عفوا هذه ليست أفعال فردية هذه تعليمات من فوق فوق..
هناك من يومن بالنظام البوليسي المتخلف أنه حل لكل مطالب الشعب ...
عرض للطباعة
حراااااااااااااام لاتحطمو آمالي فالتعليم تراني اريد اتعلم والله اريد اتعلم حتى شهادة الدكتوراااااااااااه هئ هئ هئ
بالفعل ...وأنا سمعت نفس الحكي من أولاد حارتنا
وبعضهم فرحانين ..الله يهداهم ما راايحين المدرسه
أهالي الطلاب يقوله عيب عليكم تتكلمو ع مدرسينكم كذااا
وهم مسوين شلل فالحلل ومع المطاعم ..مستاانسين ما راايحن المدرسه
مداومه اليوم وأشوف العيال والطلااب يحااوطووو
لا حول ولا قوة الأ بالله العلي العظيم
والله يحفظ الجميع أن شاء الله من كل شر..ويرجع العلمين المعتقلين لأهاليهم
ربنااا يهدى الجميع
لله درك نطقت فأوفيت وامثلت فأعدلتاقتباس:
المعلم يوم واحد اعتصم قامتعليه القيامه واولياء الامور يسبوا وحالتهم حاله طيب سؤال لاولياء الامور ليش السنه الماضيه محد اعترض ع التعليم ما كانوا يطلعوا من الساعه 11 ؟؟
وتدريبات لاخر الليل والحاله حاله دامكم خايفين ع دراستهم وينكم من هذا كله ؟؟؟
متابع للحدث وبعض الردود غير مطابقة لقوانين السبلة مستغرب من كثرت المطبلين في سبلة عمان
يا اخي والله هذولا مو مربيين اجيال مخربين اجيال اعتبرهم صراحه اليوم المدرس سوا اعتصام باكر بيلبيو طلباته ويرجه اليوم اللى بعده بيسويو الطلاب اعتصاماتهم عاد خلي المدرسين يمسكو الطلاب اذا يقدرو ويش هالحاله ياناس يامعلمين تراكم احسن عن غيركم فيه ناس اقل من رواتبكم ويرجعو من دومهم بالليل فقط ونتو 7 ساعات دوام مو قادرين وشهرين اجازه فالصيف تراكم احسن عن غيركم بكثير بس معلمين تو الله يعين بس شوفو معلمين اول اقل من رواتبكم وعلموكم ووصلوكم لها المرحله وعاد انتو معلمين اليوم ما عاجبنكم الله يعينكم بس الله يخلي قابوس عمان يا ناس هالقائد سوى الكثير عشانكم رحموه جالسين كل مره اعتصام كل مره اعتصام هلكتونا
ما الجديد ؟
..
||| مزيون البريمي ||
لا تتعب نفسك بالنسخ واللصق ... :wobble:
لان اللي يقصدوه الشيوخ والعلماء شي ... واعتصامات المعلمين السلمية شي ثاني ..
لا تربط بين المواضيع .. ويكفي النسخ ..
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كما نعلم أنا ولاية الرستاق آخر ولاية خضعة لحكم قابوس
ستبدأ ثورتها عما قريب وسينتهي الفساد بالقوة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقيقة أنا أؤيد ما فعله المعلمون من إعتصامات وذلك لهدف نبيل وهو تغيير مناهج التعليم العقيمه
قد كان للمعلم هيبته وإحترامه واليوم الطالب يصرخ في وجه المعلم ويقول له غصباً عليك أنجح
فهل هذا المستوى يقبل به أي معلم
المعلمون إعتصموا من أجل تغيير واعد ومستقبل مشرق مشرف وننتظر من الوزارة أن تنظر الى معاناة المعلم وكيف كانت نتائج القوانيين الجديده في نفسية المعلم
من متى والطالب يدرس موضوع الديك والدجاجه إلا في هذه الفتره قد كنا ندرس العقيدة الإسلامية والتربية الإسلاميه واليوم صارت ثقافة إسلاميه فهل هذا يرضي المعلم
ما هو الجيل الذي تخرج في الفترة الماضيه؟ للأسف جيل جاهل لا يحب القراءة ولا يعرف حتى حفظ جزء عم
لنفهم وليفهم الجميع أن المعلم مهما إعتصم فإنه يعتصم للطالب قبل المعلم والمعلم أعلم منا بالتدريس ولم يطالبوا إلا بحقهم وهو تغيير المناهج
وأزيدك من الشعر بيت: في بعض الأحيان يتهرب بعض المعلمين من حصص التدريس ليعرض خرائط الأراضي والكروكي التي لديه على زملائه من المعلمين، وحينما تنصحه يقول لك وبكل برود: التدريس مهنه ثانوية وأهم شيء شغل العقارات والربحية.....يا أبناء عمان أبناؤكم في خطر وهم تحت أيدي معلمين لا أخلاق ولا أمانة لديهم إلا البحث عن الثروة والجاه....وهاهم يرمون الطلبة في الطرقات وأمام المحلات والمقاهي تحججاً بالاعتصام.
-إن كانت قلوبهم صادقة اتجاه مهنتهم والأمانة التي حملوها لأقاموا اعتصامهم يوم الخميس أو الجمعة، لا أن يتحججوا بالاعتصام والتذمر...حيث لا هم لهم إلا إسكان جشعهم في المال وزيادة سبعة ريالات أو عشرة ريالات وأما الطلبة والتعليم طز فيه وفي أولياء أمورهم...معلموا عمان محتاجون للتربية والأخلاق قبل الطلبة تعساً لهم وقبحت وجوههم الجشعة
تقديراً للوضع الراهن أقول تحيّه .. لمعلمي ..
مطالب كثيره أساسها التفتّح ..
اطالب الجهات المعنيه باتخاذ كافة الاجراءات القانونيه ضد المعلمين المضربين وعدم التهاون لانهم عديمي الوطنيه ولا يهمهم سوى مصالحهم الماديه. اصلحوا انفسكم اول بعدين تكلموا عن اصلاح الوزاره ما فكرتوا كيف بينظر المجتمع وطلابكم اليكم بعد ما فعلتوه. الى الامام يا قوات الامن ونحن معكم واضربوا بيد من حديد لكل من تسوس له نفسه المساس بامن واستقرار الوطن.
بصراحة مصاخة إنه أولادنا في الشوارع ... هل هذا الإصلاح الذي تطالبون به أيها المعلمون ..
لو عملتم إستفتاء في عمان عن رأيهم في النقاط التي أشرتم إليها لما وجدتم الكثير من المناصرة لمطالبكم..
ثم هناك مجلس الشورى بثوبه الجديد لماذا لا تتيحون له الفرصة للحديث عن مطالب المجتمع
http://www.noorsa.net/files/image/5bca_falsfa.jpg
مما يدعوا للمهزله هي المظاهرات الأخيرة والتى حدثت بولاية الرستاق يوم أمس حيث تظاهر الكثير ممن خلت عقولهم من المنطقية بإحدى شوارع الرستاق مُطالبين بالاصلاحات مثلما قالوا ،
الغريب بالأمر أن منظمي تلك المظاهر أرادوا أن يعطوها طابعاً سلمياً رغم أن المظاهره لاتمت للسلم بصله لا من بعيد ولا من قريب حيث تعالت أصواتهم على رجال الامن والسلك التربوي في مظاهرتهم
وينطق البعض بالقول أن المظاهره كانت سلميه ليس بها أي عنف وهي تتحدث عن مطالب المعلم العماني وحقوقه المبتوره على حد زعمهم،
ونأتي في بعض قولهم على أنه حق. مثل توفير كراسي وكتب وزيادات في الرواتب فهذا حق تكفله اي دوله لمواطنيها
ولكن يجب على المعلم المخلص أن تكون له أولويات فكريه ينطلق منها ومن أهمها الأولويه الأمنيه فالأمن هو السلاح الحقيقي للمعايشه الحياتيه السليمه فبفقدان الأمن ينغلب المسار المعشي الحياتي إنغلابا عكسياً
لذلك كان وجود المظاهرات من أسباب أو من أهم اسباب الفقدان الأمني لولا التدخل ..
ولم تكن المظاهرة وليدة العصر الحديث ولا العصر الصناعي الأوربي بل كانت وليدة العصر الأسلامي
فقد أحتشدوا أهل مصر وأهل العراق على عثمان بن عفان رضي الله عنه متظاهرين ومطالبين بخلع حكامهم ولكن أنقلبت هذه المظاهره بقتل ذو النورين رضي الله عنه
لذلك كانت بذور المظاهره الاولى بذور غير محببة لا تدعوا للأصلاح بل تدعوا للغياب الأمني وأن كان أطار المظاهره الخارجي يدعوا للفضيله فإن باب الرذيله والجريمه منه واسع حيث يدعوا لذوي النفوس المسمومه الولوج بهذه المظاهره وتغيير أطارها الخارجي للمصلحه السلبيه،
،،،بدور لكم المطالب المعلمين
لحظة