نمسي على حال "
ونصبح على حال
( يوم لنا ويوم علينا ‘,!
يوم يسلى الخاطر يوم غثا باال
[ طبع الزمن ]
وحكمة الله , فينا
عرض للطباعة
نمسي على حال "
ونصبح على حال
( يوم لنا ويوم علينا ‘,!
يوم يسلى الخاطر يوم غثا باال
[ طبع الزمن ]
وحكمة الله , فينا
ﺣﻴﻦ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﺤﺎﻟﺔ ﺳﻴﺌﺔ ﻻ ﺗﻘﺮﺃ ﺷﻴﺌﺎً ﻣﺆﻟﻢ
لِـ أﻧﻚ ﻛُﻠﻤﺎ ﻣﺮﺭﺕ ﺑﺸﻲﺀ ، ﺗﻌﺘﻘﺪ ﺍﻧﻪ ﻛﺘﺐَ لِـ / أﺟﻠﻚ
ﺣﻴﻦ ﺗﻜﻮﻥ ﺑﺤﺎﻟﺔ ﺳﻴﺌﺔ ﻻ ﺗﻘﺮﺃ ﺷﻴﺌﺎً ﻣﺆﻟﻢ
لِـ أﻧﻚ ﻛُﻠﻤﺎ ﻣﺮﺭﺕ ﺑﺸﻲﺀ ، ﺗﻌﺘﻘﺪ ﺍﻧﻪ ﻛﺘﺐَ لِـ / أﺟﻠﻚ
تتلاقى الاعين فتترجم بعضها ،
اما ذاك المجهول تأبى ان تترجم حروف عينه وتعابير كلماته
،:حزين:
أستمد منك جرعات التفاؤل، فأرغم أنفي وأقسر روحي لتتفاءل وتقشع عنها عباءة التشاؤم القديمة،..
صباح تحلو فيه الحياة بقربك وتطيب..:وردة:
د. سلمان العودة
جميل أن ترى قلباً : يُحاول إسّعادكَ , ويُبعد الحُزن مِنك دون انْ تطلب منہُ ، لأنہ يرىَ في إبتسَامتِك سعادةً وفرحاً له صباح البسمة المشرقة
ما زال البعض
يظن أن السيارة
وسيلة لإظهار المستوى المعيشي و الإفتخار
و ليست وسيلة للنقل... !
ما زال البعض
يظن أن الملابس
وسيلة للتعالي و إظهار النفس
و ليست مجرد سترة للنفس.... !
ما زال البعض
يظن أن المنازل مكان للتفاخر على الضيوف و لفت الإنتباه
و ليس مكاناً للعيش.... !
ما زال البعض
يحكم على الناس من خلال مظاهرهم
و نسى أن هناك قلب و هناك عقل.... !
نحن نعيش في مجتمع غارق في حُب المظاهر و الإهتمام بالقشور ..
خذ القناعة من دنياك و أرضى بها ..
و أجعل نصيبك منها راحة البدن..
و أنظر لمن ملك الدنيا ب أجمعها..
هل راح منها بغير القطن و الكفن...
اللهمَّ صَلِّ وَسَـــلِّمْ وَبَارِك ْعلى نَبِيِّنَاْ مُحمَّد
أنآقة وطهر وجمآل ونقآاء فلتكن أروآحنآ هكذآ ..
..^ـ^..
أنيقة ~ْ ببسآطتهآ وتوآضعهآ ..
طآهرة ~ْ بنبض مآ بدآخلهآ وخآرجهآ ..
جميلة ~ْ بحلآوة إبتسآمتهآ وطيب كلآمهآ ..
ونقية ~ْ صآفية من أي حقد وبغض وحسد يعتريهآآ ..
:وردة:
لمة عائلية..
رغم ما نسمعة هنا وهناك عن المشاكل العائلية التي تنتشر بكثرة بين الارحام لأتفه الأسباب، الا أن هناك عوائل لا تزال تلتزم بروح التواصل والوئام والحب العائلي والاجتماعي..
ربما مشاغل الحياة اصبحت عبئ على الناس وكثرة المطالب اليومية باتت تلهينا عن واجب الأرحام، ولكن ثمة طرق عديدة تجعلنا قريبين من اهالينا وصبات ارحامنا.
مثلاً ومنذه فترة طويلة كانت تشغلني هذه القضية، واصبحت لا ارى اخواني واخواني إلا بالاسابيع والاشهر، ففكرت في طريقة تجعلني قريب منهم وقريب من العائلة بشكل كامل، فاقترحت عليهم ان نجتمع نهاية كل اسبوع في بيت الوالد، كل الاخوة والاخوات مع عوائلهم نلتقي في البيت الكبير، يكون يوم مفتوح ويوم عائلي جميل،نلغي فيه جميع ارتباطاتنا، حتى العزائم مع آخرين نلغيها الا اذا كانت عزيمة كبيره او مناسبة عامة.
..
بهذا استطعنا الاقتراب من جميع افراد العائلة بشكل افضل وانسجام اكثر من ذي قبل.
لذا انصح الجميع بهذا العمل والعمل على لم شمل جميع العوائل..
سنرزق
سنسعد
سننسى
وسنعوض [ بكل ما هو جميل في يوم ما ] ..
أحياناً دقائق من الأهتمام كافيه [ لتغيير حياه ] ..
http://hitsk.in/t/18/22/02/i_whosonline.gif
سأظل كما أنا " متناقضه " في صفاتي :/
" عنيدهـ "
" خجوله "
" متمردهـ "
" هادئهـ "
و " شقيهـ "..
وفي الوقت ذاته ..!!
" قلبي طيب "
" أظهر المشاعر بكل صراحهـ "
" وأخفي بـ / داخلي الكثير "
أُحب الجميع .. وأكرهـ تصرفات البعض .!!
" بريه كطفله ، وناضجه كرجل "
أحب سريعا .. وأحيانا أقسى على من أحببتهم ..!!
لا أنسى أبداً ..!!
ولكني أغضب دائما ..
" واضحه كالشمس "
" غامضه غموض الليل "
" أشتاق بـ / صمت .. واتلهف بـ / عمق .. وأحن بسرعة البرق "
وسأظل كما أنا .!!!
" أحلم كثيرآ "
" ولا آبهـ بالواقع "
* رغم تجريح الواقع لي .. / .. إلا أني سوف أظل قويه وأتحمل واقعي .. :)
عِندما تَشعر أنك فَقدت كُل شيء ..
تذكر أنك لَم تفقد الله عَز وجل وهو رب كل شيء وابتسم :)
قدمى تدمى
و الصحراء تكسر بلهيبها كل من جعل الحزن في قلبه عنوان له
سأمضى و أترك الاثر على تلك الرمال بالدم
سأمضى و أبتسم
لانى لا أزال أتنفس و أتنفس و أمضى كيفما أشاء
لن أنكسر لأجل الألم الذى غربت علية الشمس
سأبتسم رغم كل شى
فنحن من نقرر معنى الألم في أنفسنا
و لن أجعل أحدهم يقرر عنى معنى الألم
سأبتسم و أبتسم
و أهدى أبتسامة لك من أراه يبكي حزنا
و لو كانت قدمي تنزف حزنا..
لن أنكسر
لأجل نفسى فقط
لن أحزن
لأجل نفسى
-
هذا الكٌون لا يتواطا مع أحد ..
لذا لا تتخيل أن الجميع سيتوقف عن العمل والضحك والعيش لاجل كارثةٍ حلت بك ..
أو ان الحياة ستكترث لحٌزنك ..كن انت لنفسك ولسعادتك !!
وليس لهم ولشفقتهم ..
إذا كنت حياً :عليك أن تصدر ضجيجا ..
عليك أن تضحك وتستمتع مع الاخرين ..
لأن الحياة نقيضٌ الموت تماما ..ً
الموت : هو أن تبقى في الوضع نفسهِ الى الابد !!
[فلا تمٌت مرتين] ..
لدينا نفس هذا النظام .. وكنت ممن أشجعه بين أفراد عائلتي .. كوني المنظمة لأغلب التجمعات العائلية ..
اقترحت عليهم أن نجتمع مساء كل أربعاء ( بالنظام القديم خميس وجمعة إجارة) كانت الأربعاء الأنسب ..
فكل أسرة تأتي ومعها طبق العشاء .. ونجتمع في أحد الحدائق والمنتزهات أو الشواطئ .. أو نقوم بعمل الباربكيو بين فترة وأخرى ..
آخر تجمع كان بالأمس في حديقة مع الأطفال والجو الرائع ..
:)
أسرار الاحلام نعيشها بمشاعرنا واحاسيسنا
ونطوقها بأسوار نصنعها بكتماننا ومخاوفنا فنطمس ملامحها ونمحو تفاصيلها
حتى يضيع منا الحلم والأمان حلم ننصهر بتفاصيله ونختلط بمعالمه
لدرجه اننا لا نعود قادرين على التفريق بينه وبين
(( الواقع ))
هل نستمتع بالحلم أو نعيش الواقع فتغدو الايام تشبه بعضها البعض
الى ان رماد الواقع لم يكن تحته غير جمر الحلم
(( نخاف وقوعه ))
ها هى كلماتك التى ظلت تطير مع نوارس المشاعر حيث نحن
نصطف على ألم الحلم
هل كانت خاتمتك للحروف من داخل الندم أم من باب الأمل
ما أصعب التجديف في حلم مؤلم
ما أصعب التفكير في ألم التشارد
هل الاحلام هي بحار
على ارض الواقع
تتوشح سمائها بتقديم المستقبل
وبين ثناياها تمطر خوفأ
ولون الامل ينعكس مع لون الموج المتلاطم بين
الواقع والخيال
قلتها مرارا نحن نحلم
ولكن ضمن سقف محدد
لن نعلو فوقه
يارب قدم الخير لنا فالعين تغادر المنام
http://www3.0zz0.com/2014/10/26/20/464487882.jpg
عجبا لأمر الأنثى
فهي أرق مايمكن
ومع ذلك تتحمل مالايمكن,,,,
http://im65.gulfup.com/T0bIRg.gif
عش كل لحظة بـ عفوية وسعادة
استمتع بـ كل ثانية تمضيها
اظهر تعابير فرحك ,اشكر وسامح
طهر قلبك من سواد الدنيا
فالدنيا فانية ,
@راشد الشماخي
:: نبـــوح لــ انفس نشعر انها ذات ثقة .. وبئر .. يُحال ان يثرثرون بما ثرثرنا به !! ::
:: وننصدم مع الوقت ان هناك من يُدرك بما بحنا به ::
:: للأسف .. نثق بمن لا يستحقون الثقة ::
:: اؤمن ان هناك أناس مخلصون .. هم والأمانة رفقاء .. واؤمن أيضا ان هناك اشخاص لا يحملون الا الحقد .. وظاهرهم طيبة ::
:: لذا علينا ان نتخيّر الصديق الوفي قبل ان نبوح له بــ اسرارنا .. ::
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/i...Ux7Uue0VRX-IYM
:: كلنا راحلون ::
:: يختلف فقط كيف نرحل !! :: :مستحي:
:: نرحل بأمر الله .. ام اننا اخترنا ان نرحل عنهم بــ الرغم انهم اقسموا اننا سر سعادتهم ::
:: أخاف ::
:: ان اختار يوماً الرحيل عن احدهم بإرادتي .. فــ يعيش الاخر المعاناة التي عايشتها .. ويمر بــ نفس مراحل العذاب ::
في حيآاتنآا ارواح تعيش بداوخلنآا ..
فهم سبب سعادتنآا وطهر نبضآاتنا ولا نقوى العيش بدونها..
فيآارب بقدر ما هم يسعدونآا أسعدهم واجعلنا لأرواحهم النقاء
بلسما وعطرا نقيا ينقينا وينقيهم ولا تحرمنا منهم .:وردة::مستحي:
كم أحب تلك الاروآاح ..:وردة::مستحي:
..
https://encrypted-tbn2.gstatic.com/i...7878nnI6p6YLcv
..
الغائبون ..
:: دائماً يتلذذون بــ مدة الغياب ::
:: كي يدركوا مدى وفائنا لهم ::
:: ولكن لا يعلمون اننا نذوب وفاءاً لــ اجل اشخاص لا يستحقون ::
:: فــ الاختبار جداً صعب ::
:: وليست كل القلوب تتحمل ذلك ::
الوحده متعبه ترهق الروح ....تستشهي لضجيج الحياه أن تدب في شراينك نشوة الحياه والحب والأمومه ...فراغات بداخلك تحتاج أن تملاءها ولكن الإنتظار ما أقساه....من يشاطرني همي وخبزي....وحيدة أزرف الدمع على وسادتي @صمود يا حبك لتقليب المواجع