يوم بلا هاتف ... اقطع الاتصال بالهاتف .. و اعد الاتصال بحياتك
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تمر الحياة سريعة و مع التطور التكنولوجي الهائل صارت الحياة بالنسبة للكثيرين أكثر سهولة
و صار التواصل أكثر سرعة فوسائل و مواقع التواصل صارت كثيرة جدا و في متناول الجميع
الصديق الذي في أبعد دول العالم تستطيع ان تخاطبه في سهولة و يسر
و الاخ المغترب تستطيع ان تراه و تحادثه كأنه بجانبك في لحظات
ولكن
مع كثرة وسائل و مواقع التواصل الاجتماعي ... قل تواصلنا الفعال
ففي البيت كل واحد يلهوا بهاتفه ولا احد يجتمع مثل زمان
وفي جلساتنا مع الاصدقاء الجميع مشغول بهاتفه و لا نتحدث مع بعض
صارت الدعوة برسالة
و التهنئة برسالة
و البر برسالة
و الحب برسالة
صرنا مشغولين بلا عمل
و صرنا مستعجيل بلا سبب
نقضي الساعات على مواقع التواصل
ولا نملك دقائق قليلة لمن نحبهم
دعونا نجرب ان نعيش يوم واحد
نقطع الاتصال بالهاتف
و نعيد الاتصال بحياتنا الواقعية
نضع هواتفنا في ادراجنا
و نجلس على سفرة واحدة نسمع احاديثنا
نهمل ارسال رسالة التهنئة
و نذهب لتقديم التهنئة مباشرة
https://www.youtube.com/watch?v=j4AK330-ocU
دعونا نرجع لحياة زمان
يوم كانت الحياة بلا هواتف
لكن الجميع يتواصل مع الجميع
اعملوها مبادرة ليوم واحد في الاسبوع
يوم بلا هاتف
تحياتي
فخر الشمال