هل اسباب تاخير افتتاح واعلان ميناء صلالة الدولي كان جزءاً من مخطط الخلية وايضا مطار صلالة الدولي !!
كلنا يعلم قبل سنوات عندما كان اهل محافظة ظفار يطالبون صاحب الجلالة بظرورة جعل ميناء ريسوت سابقا وصلاله حاليا بجعله ميناءأً دوليا حيث الموقع الاستراتيجي يلح بذلك وموقعه المتميز وبعدها كما اذكر وفي جولة صاحب الجلالة في شمال ولاية ثمريت في المخيم عندما التقى اهالي محافظة ظفار وقد صرح لهم بانه قد قام الوزراء بدراسة المشروع وتبين انه لا جدوى اقتصادية منه (( الاسطوانة المتكررة )) من معالي الوزراء البعض وليس الكل .. عموما وبعد فترة 3 اشهر فقط اعلن صاحب الجلالة عن ضرورة اقامة ميناء صلالة الدولي !! وذلك بعد تكفل احدى الشخصيات الكبيرة برفع دراسه الى احدى دول الغرب وقامت بدراسة الموضوع وتبين انه من الظلم والاجحاف عدم الالتفات الى هذا الميناء الحيوي وفعلا تم العمل على مشروع ميناء صلالة الدولي اي انه هل ان الوزير الذي قام بعمل دراسه المشروع هل كانت له مصلحه في عدم اقامه الميناء !!
هل من المعقول ان يظهر صاحب الجلالة ويقر بعدم جدوى اقامه الميناء وبعدها بشهور قليله يتم تغير الكلام !!!!!
واصبح شعله من النشاط البحري التجاري وقد عمل على سحق بعض الموانئ الخليجيه كميناء جبل علي في دولة الامارات :)
يعيد الى ذهني هذا الموضوع ابعاد ماكانت تقوم به الخلية وهي محاولة اجهاض الاقتصاد العماني والذي يكبر بخطوات ثابته ولو كانت خطوات بطيئه نوعا ما ... هل فعلا قد يصدق حدسي في هذا الجانب حيث بدأت اشك انه كانت هناك مؤامرات من قديم الازل لعدم انشاء هذا الميناء الحيوي !! هل فعلا هناك متواطئون من كبار الشخصيات وهنا اقصد بعض الوزراء !!
وايضا اضيف الى ذلك مطار صلالة الدولي والذي كان من المفترض ان يكون من عشراات السنيين دوليا وتأخير تطويره الى الان والساعه هل هو ايضا يدخل في كواليس الخليه !!!
وكذلك مشروع ازدواجية طريق نزوى ثمريت صلالة حيث اذكر ان معالي الوزير الموقر عبدالنبي مكي قال انه لا جدوى اقتصادية من عمل طريق مزودج في الامس القريب وبعد اوامر صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه طل علينا معالي عبدالنبي مكي وقال ان المشروع ذو جدوى اقتصاديه والخ ........ !!!!
فقط هذا ما جال في خاطري