رؤية النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    07/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,713

    افتراضي البحرية السلطانية العمانية والحرس السلطاني العماني يحتفلان بيوم القوات المسلحة ويوم المتقاعدين

    مسقط في 14 ديسمبر /العمانية / احتفلت البحرية السلطانية العمانية اليوم بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بمناسبة يوم القوات المسلحة الذي يصادف الحادي عشر من ديسمبر ويوم المتقاعدين الذي يصادف السابع من ديسمبر وذلك تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

    وقام معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية بتقليد ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من الضباط وضباط الصف والأفراد بالبحرية السلطانية العمانية تقديرا لخدمتهم الطويلة وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس .

    وبهذه المناسبة ألقى معالي الشيخ راعي المناسبة كلمة قال فيها " إن احتفالكم البهيج في هذا اليوم السعيد ، مع أفراح مرور أربعين عاماً مزهرة من تاريخ عمان المشرق تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/ القائد الأعلى للقوات المسلحة لهو اعتزاز بأمجاد التاريخ وتمسك بمنجزات هذا العهد الميمون ، واستشراف بالمستقبل القادم بالخير والنماء في ثلاثية تؤصل قيم عمان عمقاً وأثراُ وامتداداً."


    وأضاف معاليه قائلاً" لقد عرفت عمان البحر كما عرف البحر عمان ، فبلدنا و/ لله الحمد/ يطل على سواحل ذات امتداد كبير ، وبين البحر وعمان علائق من التأثير والتأثر ، فالبحر طبع في نفوس العمانيين قيم التسامح والاعتدال والانفتاح على العالم والثقافات ، مع عمق تمسكهم بقيمهم التي عرفوها ، كما أن العمانيين / أسياد البحار / ركبوا البحر لخدمة الإنسانية ونمائها وحفظ الأمن والاستقرار وكانت أساطيلهم المهيبة صمام أمان للطرق البحرية العالمية من القرصنة والعدوان .

    وأضاف معاليه قائلاً " في عصرنا الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم / حفظه الله ورعاه / القائد الأعلى للقوات المسلحة أولى جلالته / أبقاه الله/ البحرية السلطانية العمانية عناية فائقة بنظرة ثاقبة وتوجيهات سديدة ومتابعة سامية أثمرت عن قوة بحرية عالية الكفاءة وأسطول بحري بتجهيزات دفاعية عالية الدقة وقدرات مثالية في المناورة والتسليح مزودة بأحدث الوسائل الإلكترونية الحديثة ، وآخر ما وصلت اليه المعدات البحرية التقنية من أنظمة الملاحة والكشف ونظم القيادة المتطورة.

    وعلى هامش الاحتفال افتتح معالي الشيخ راعي المناسبة برنامج نظام المحاكاة التكتيكي وشاهد والحضور المعرض الثابت الذي تضمن عدداً من الأجهزة والمعدات البحرية الحديثة التي تستخدمها البحرية السلطانية العمانية واستمع معاليه إلى شرح عن استخداماتها المختلفة.

    وبهذه المناسبة قام اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية بتكريم المتقاعدين وتوزيع الهدايا التذكارية لهم .

    حضر المناسبة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة واللواء سعيد بن علي الهلالي مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للعمليات واللواء هلال بن حمود المعمري مساعد رئيس جهاز التنسيق والاتصالات بالمكتب السلطاني واللواء نوح بن سبيل البلوشي أمين عام مجلس الأمن الوطني بالمكتب السلطاني واللواء الركن محاد بن مبارك المشيخي أمين عام الشؤون العسكرية بالمكتب السلطاني وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وعدد من كبار الضباط وضباط قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية وضباط وضباط صف وأفراد البحرية السلطانية العمانية ، وأصحاب السعادة الولاة وعدد من الشيوخ والأعيان.

    كما احتفل الحرس السلطاني العماني اليوم بيوم المتقاعدين الذي يصادف السابع من ديسمبر من كل عام تحت رعاية اللواء الركن خليفة بن عبدالله الجنيبي قائد الحرس السلطاني العماني وذلك على ميدان قيادة الحرس . وألقى مدير الخدمات الاجتماعية وشؤون المتقاعدين كلمة بين فيها أهمية هذا اليوم وأشاد بالدور الكبير الذي قام به المتقاعدون أثناء فترة خدمتهم .


    كما القيت خلال المناسبة عدد من القصائد الشعرية المعبرة والفقرات الفنية .


    حضر المناسبة عدد من كبار الضباط والضباط وضباط الصف والأفراد والمتقاعدون بالحرس السلطاني العماني .

    سس/العمانية/سس
     التوقيع 
    النظام الأساسي للدولة :
    مادة ( 41 ) : السـلطان رئيس الدولـة والقائد الأعلى للقوات المسلحة، ذاتـه مصونـة لاتمس، واحترامـه واجب، وأمره مطـاع.
    وهـو رمـز الوحـدة الـوطنيـة والسـاهر على رعـايتهـا وحمايتها.

    موقع متضرري نظام الخدمة المدنية
    http://5degree.akhbar-oman.com

    يجب أن تُعاد وتُضمن وتُصان حقوق الموظفين في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة بما يكفل العدالة والمساواة في الأجور والامتيازات دون تمييز أو طبقيّة

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    20/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,410

    افتراضي

    تحية كبرى لمولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وكل الجيش العماني والحرس والبحرية والأمن وكل مخلص لهذا الوطن المعطاء ... وكل عام وسلطنة عمان بأللف خير

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    01/12/2006
    المشاركات
    17,571

    تعجب

    الغريب الملفت الكثير من المؤوسسات الرسمية تحتفل سنويا بمتقاعديها وتكرمهم ؛ ديوان البلاط السلطاني ؛ وزارة الديوان السلطاني ؛ الحرس السلطاني العماني ؛ الجيش السلطاني العماني ؛ البحرية السلطانية؛ ماعدى تلك الفئة التي أنشأت لها وزارة خاصة ووزير خاص بها ومجلس خدمة لها ورئيس مجلس فهؤولا من مايقارب العشرين سنه ما حد ذكرهم بشي ما عدى هذا العام من خلال 40 % من راتب التقاعد الاساسي ؛ ولمدة شهر واحد ؛ مالهم هذيلا الاسم شائع والبطن جائع موه طايحه فيهم ذبابه ؟
     التوقيع 


مواضيع مشابهه

  1. الردود: 4
    آخر مشاركة: 11/12/2010, 06:37 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •