رؤية النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: ممكن مساعدة! !""

  1. #1
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,571

    افتراضي ممكن مساعدة! !""

    ممكن مساعدة كلمة ما عادت لها جواب ظلت صدا تتردد في مكان مهجور لا أحد لا أحد يسمع رغم ضجيج زحمه البشر بالشارع ... لو دخلت صاله سينما مملؤة بالبشر رغم هذا لا تشعر بوجودهم ورغم تقارب المقاعد بضع سنتمترات ما بينها.. الا انك تشعر وحيدا....
    بعدت مسافاتنا وتقلصت مساعداتنا لبعضنا نحن البشر والقريب أصبح بعيد لا تراه بالعين المجردة .....
    والمسافه تقاس بالمتر والبشر قريبون لا يفصلهم الا سنتمترات عن بعضهم البعض وحين بكاءهم لا يشعرون بالأصوات والمسافه القصيره اصبحت عشرات الكيلومترات..... ما عاد من يقدم يد المساعدة للاخرين والمصالح من تقربهم وتقرب الجيران وهي من تبعدهم اميال الاميال.....
    اما الحقيقة اصبحت بعض البشر مثل المكروبات والبكتيريا والطفيليات لا ترى الا بالمجهر.......
    لو حدث لرجل تعطلت سيارته أو بمجرد بنشر اطار سيارته يصبح وحيدا يقاوم الوقت والزمان والمكان بنفسه لا احد يقدم له الخدمات....ولو كان فتاة وقفت على الرصيف اصبح المكان مكتظ بالسيارات وعدد السكان الكل يعلن يقدم خدماته اما النهايه جزء من النص مفقود اما الأسباب مملؤه بعلامات التعجب...وبعد نهايه القصه الحتوته وأصلاح الاطار ممكن تأخذي رقمي اذا تودي اي خدمه مستقبلا.... يبقى مجرد مثال واحد تحت الصفر من بين عشرات ومئات كلمة ممكن مساعده !! المعنى كلمة ساعدني أصبحت مطبوخه بزيت النخيل اي ساعدني اساعدك احملني احملك اشلك شلني. ارفعك ارفعني....
    اما الحاجة سويده وجه هكذا يقال ثم يمسك لافته كتب عليها ما عاد الطريق سالك ويظل العطشان في البحر بحاجة للماء والبحر مالح والثوب بحاجة لقطعه قماش ومن يرغب الوصول لهدفه بحاجه للرغبة ويكون شجاع........ اليس كذلك.

    اجازة سعيدة في يوما مبارك""
     التوقيع 
    إن الشباب يتحدثون عن المستقبل لأن ليس لديهم ماضي.....
    أما كبار السن فيتحدثون عن الماضي لأن ليس لدي
    هم مستقبل"

    أرسطو

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,571

    افتراضي

    هل جربت جربتي كلمة مساعدة وتمت بالقبول او الرفض! !!

    ما هي تجاربكم في كلمة ممكن مساعدة! !!!
     التوقيع 
    إن الشباب يتحدثون عن المستقبل لأن ليس لديهم ماضي.....
    أما كبار السن فيتحدثون عن الماضي لأن ليس لدي
    هم مستقبل"

    أرسطو

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    21/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,528

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دمعة النورس مشاهدة المشاركات
    ممكن مساعدة كلمة ما عادت لها جواب ظلت صدا تتردد في مكان مهجور لا أحد لا أحد يسمع رغم ضجيج زحمه البشر بالشارع ... لو دخلت صاله سينما مملؤة بالبشر رغم هذا لا تشعر بوجودهم ورغم تقارب المقاعد بضع سنتمترات ما بينها.. الا انك تشعر وحيدا....
    بعدت مسافاتنا وتقلصت مساعداتنا لبعضنا نحن البشر والقريب أصبح بعيد لا تراه بالعين المجردة .....
    والمسافه تقاس بالمتر والبشر قريبون لا يفصلهم الا سنتمترات عن بعضهم البعض وحين بكاءهم لا يشعرون بالأصوات والمسافه القصيره اصبحت عشرات الكيلومترات..... ما عاد من يقدم يد المساعدة للاخرين والمصالح من تقربهم وتقرب الجيران وهي من تبعدهم اميال الاميال.....
    اما الحقيقة اصبحت بعض البشر مثل المكروبات والبكتيريا والطفيليات لا ترى الا بالمجهر.......
    لو حدث لرجل تعطلت سيارته أو بمجرد بنشر اطار سيارته يصبح وحيدا يقاوم الوقت والزمان والمكان بنفسه لا احد يقدم له الخدمات....ولو كان فتاة وقفت على الرصيف اصبح المكان مكتظ بالسيارات وعدد السكان الكل يعلن يقدم خدماته اما النهايه جزء من النص مفقود اما الأسباب مملؤه بعلامات التعجب...وبعد نهايه القصه الحتوته وأصلاح الاطار ممكن تأخذي رقمي اذا تودي اي خدمه مستقبلا.... يبقى مجرد مثال واحد تحت الصفر من بين عشرات ومئات كلمة ممكن مساعده !! المعنى كلمة ساعدني أصبحت مطبوخه بزيت النخيل اي ساعدني اساعدك احملني احملك اشلك شلني. ارفعك ارفعني....
    اما الحاجة سويده وجه هكذا يقال ثم يمسك لافته كتب عليها ما عاد الطريق سالك ويظل العطشان في البحر بحاجة للماء والبحر مالح والثوب بحاجة لقطعه قماش ومن يرغب الوصول لهدفه بحاجه للرغبة ويكون شجاع........ اليس كذلك.

    اجازة سعيدة في يوما مبارك""
    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دمعة النورس مشاهدة المشاركات
    هل جربت جربتي كلمة مساعدة وتمت بالقبول او الرفض! !!

    ما هي تجاربكم في كلمة ممكن مساعدة! !!!
    وايد
    فالبيت و فالدوام ومحد يقصر الحمدلله
    وما شرط يكون فيه شي فالمقابل


    وبخصوص ان التجمع يكون مع البنت وحسب المثال فالموضوع اللي يبنشر تاير سيارتها
    لانها بنت وعيب بروحها تصلح وتغير التاير حتى لو عندها المقدره
    ما شرط التجمع وراها نيه خايسه مثل الترقيم وغيره

    والرجال رجال ما يعيبه يغير تاير سيارته بروحه

    وسواء بنت او رجال يقدروا يتصلو بشخص يساعدهم
    ما شرط احد يوقف فالطريق
     التوقيع 
    الثقة بالله أزكى أمل والتوكل عليه أوفى عمل

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,571

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الجريئة مشاهدة المشاركات
    وايد
    فالبيت و فالدوام ومحد يقصر الحمدلله
    وما شرط يكون فيه شي فالمقابل


    وبخصوص ان التجمع يكون مع البنت وحسب المثال فالموضوع اللي يبنشر تاير سيارتها
    لانها بنت وعيب بروحها تصلح وتغير التاير حتى لو عندها المقدره
    ما شرط التجمع وراها نيه خايسه مثل الترقيم وغيره

    والرجال رجال ما يعيبه يغير تاير سيارته بروحه

    وسواء بنت او رجال يقدروا يتصلو بشخص يساعدهم
    ما شرط احد يوقف فالطريق

    جميل جدا تعجبني جراءتك اذن انتي ممن لا يرد لك يد العون والمساعده ... !!

    لكن احيانا تجدين رجل معاق ينشر سيارته لما نسبق الاحداث! !
    النقطه الثانيه لو تطرقنا لمفهوم النيه هذه ليس ممكن ندركها جميعا علينا بالظاهر وبالمواقف ... الظاهر هنا يقول ما شرط بحاجه لطابور من الخدمات ممكن شخص ينهي المسأله.... !!
    ما ردك @الجريئة

    لو اني اتحدث بشكل عام في حياتنا في كلمة ممكن مساعده !!
     التوقيع 
    إن الشباب يتحدثون عن المستقبل لأن ليس لديهم ماضي.....
    أما كبار السن فيتحدثون عن الماضي لأن ليس لدي
    هم مستقبل"

    أرسطو

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    13/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,573

    افتراضي

    انا عن نفسي اذاﻻشفت بنت في شارع متعطلة ما اوقف لها خلها تولي تتصل باهلها يجيوها ليش اوقف وافشل عمري واسوي عمري بطل

    اخلي بطوله لي نفسي
     التوقيع 
    شبيك لبيك مسقطاوي بهلاوي بين يديك
    اطلب ما تتمناه

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    23/06/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,986

    افتراضي

    أهلاً @دمعة النورس

    المثل يقول تسوي خير تحصل شر
    بعض المساعدات لازم يكون الواحد حذر فيهن
    ممكن مساعدة ليش لا وللضرورة أحكام إذا اقتضت
    أما يجيني واحد فكاتب العدل ويقول باغينك شاهد ممكن مساعدة أقوله سمحلي وباغي يتزوج من ورا زوجته الأولى بالسر
    أقوله سمحلي مرة ثانية.
    ممكن مساعدة نعم إذا كان سيارة مختربة بغض النظر ولد أو بنت حتى أجلس أخمس أركب إطار سيارة أو بطارية عطلانة ومرة أذكر صار موقف معي فمكان عام بنت طلبت مساعدة أحرك سيارتها ما قادره تطلعها بس مع الخبرة طلعت سيارتها من بين سيارتين والمكان ضيق خافت عن تدعم بس كنت متردد وأخيراً وافقت وطلعت سيارتها ونزلت منها وكلمة شكر وأحسنت وتوكلت أكمل مشواري حتى أنا خايف عن أدعم كنت بس الخبرة لها دور
    أو باغينك توصلني أجيب بترول للسيارة أقوله تم طال عمرك فزعة كما يقولوا
    بالمختصر بعض المساعدات ما وراهن غير وجاع راس وصدعة وبعض المساعدات وجه عملك بنية خالصة لوجه الله

    أحسنت أستاذنا

    آخر تحرير بواسطة Salim 565 : 09/11/2018 الساعة 11:59 PM

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    20/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    12,150

    افتراضي

    أهلا صديقي ..
    نعم المساعدة لا زالت موجودة والدنيا بعدها بخير ..
    أهم شي الواحد كيف طبيعة تعامله مع الآخرين ..
    معي أصدقاء ما شاء الله عليهم ولو تعطلت ف الإمارات عادي تلقاهم جاهزين ويجيوك ..
    ما شرط تكون المساعدة مادية ..
    وأهم شي دائما ساعد بنية الأجر ما عسب شوفوني ساعدت وأنتظر كلمة شكر..
     التوقيع 
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,571

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مسقطاوي بهلاوي مشاهدة المشاركات
    انا عن نفسي اذاﻻشفت بنت في شارع متعطلة ما اوقف لها خلها تولي تتصل باهلها يجيوها ليش اوقف وافشل عمري واسوي عمري بطل

    اخلي بطوله لي نفسي
    جميل جدا ..

    لكن انت تقدم مساعده ولا دخل لها بالبطوله ....
    وتتعامل مع الموقف حسب نيتك....

    وعمليه ممكن المساعده تمر ع اي شخص والشخص لا بد يوما ما..
    يود احد يساعده في اي موقف كان وكان وليس فقط اثناء تعطل سيارته..

    المعنى هل جربت انك استشعرت بان احد يساعدك في موقف ما في حياتك ...ولم تحصل نتيجه او صدا من يسمعك ..!?
    ما ردك
    @مسقطاوي بهلاوي
     التوقيع 
    إن الشباب يتحدثون عن المستقبل لأن ليس لديهم ماضي.....
    أما كبار السن فيتحدثون عن الماضي لأن ليس لدي
    هم مستقبل"

    أرسطو

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,571

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Salim 565 مشاهدة المشاركات
    أهلاً @دمعة النورس

    المثل يقول تسوي خير تحصل شر
    بعض المساعدات لازم يكون الواحد حذر فيهن
    ممكن مساعدة ليش لا وللضرورة أحكام إذا اقتضت
    أما يجيني واحد فكاتب العدل ويقول باغينك شاهد ممكن مساعدة أقوله سمحلي وباغي يتزوج من ورا زوجته الأولى بالسر
    أقوله سمحلي مرة ثانية.
    ممكن مساعدة نعم إذا كان سيارة مختربة بغض النظر ولد أو بنت حتى أجلس أخمس أركب إطار سيارة أو بطارية عطلانة ومرة أذكر صار موقف معي فمكان عام بنت طلبت مساعدة أحرك سيارتها ما قادره تطلعها بس مع الخبرة طلعت سيارتها من بين سيارتين والمكان ضيق خافت عن تدعم بس كنت متردد وأخيراً وافقت وطلعت سيارتها ونزلت منها وكلمة شكر وأحسنت وتوكلت أكمل مشواري حتى أنا خايف عن أدعم كنت بس الخبرة لها دور
    أو باغينك توصلني أجيب بترول للسيارة أقوله تم طال عمرك فزعة كما يقولوا
    بالمختصر بعض المساعدات ما وراهن غير وجاع راس وصدعة وبعض المساعدات وجه عملك بنية خالصة لوجه الله

    أحسنت أستاذنا
    مرحبا بك الغالي

    رائع طبيعتك تحب تقدم خدماتك للاخرين
    لكن تتعامل مع المواقف بالحذر ... وكما يقال احيانا تعمل خيرا شرا ترى...

    لكن لم تخبرني هل في يوما تود احد يساعدك في موقف ما ولم تحصل لمن يوقف معك !!

    ثانيا ما شعورك لبعض البشر الذين يقدمون خدماتهم نظير مصلحه .. المعنى اساعدك تساعدني ..اخلصك تخلصني .. اشيلك تشلني اي اي بالمقابل! !

    ما ردك. صاحبي "" @Salim 565
     التوقيع 
    إن الشباب يتحدثون عن المستقبل لأن ليس لديهم ماضي.....
    أما كبار السن فيتحدثون عن الماضي لأن ليس لدي
    هم مستقبل"

    أرسطو

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,571

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تنين عمان مشاهدة المشاركات
    أهلا صديقي ..
    نعم المساعدة لا زالت موجودة والدنيا بعدها بخير ..
    أهم شي الواحد كيف طبيعة تعامله مع الآخرين ..
    معي أصدقاء ما شاء الله عليهم ولو تعطلت ف الإمارات عادي تلقاهم جاهزين ويجيوك ..
    ما شرط تكون المساعدة مادية ..
    وأهم شي دائما ساعد بنية الأجر ما عسب شوفوني ساعدت وأنتظر كلمة شكر..

    مرحبا صاحبي ... ما شاء الله ربي يخليهم لك ...
    هذا الشعور ايضا موجود معي والاصحاب تعرفهم وقت المواقف الصعبه وكلما تقدم الخير للاخرين يقدمون لك ذلك ايضا ...
    لكن قل وقل لي بعض البشر في المواقف يتخلون عن اصحابهم .. ماذا تفسيرك لهولاء.. @تنين عمان

    لكني مازلت افكر هل كانت الديناصورات موجوده في عمان ... حسنا حسنا سوف اجيب ع سؤالي بنفسي طبعا موجوده بعض المكتشفات تقول ذلك ...
     التوقيع 
    إن الشباب يتحدثون عن المستقبل لأن ليس لديهم ماضي.....
    أما كبار السن فيتحدثون عن الماضي لأن ليس لدي
    هم مستقبل"

    أرسطو

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,571

    افتراضي

    في انتظار البقيه ... ممكن مساعدة ""!!
     التوقيع 
    إن الشباب يتحدثون عن المستقبل لأن ليس لديهم ماضي.....
    أما كبار السن فيتحدثون عن الماضي لأن ليس لدي
    هم مستقبل"

    أرسطو

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    12/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,115

    افتراضي

    الحمد لله ... نرى مواقف جميلة وطيبة من بعض الشباب ...
    تجدهم ولله الحمد يبادرون لتقديم يد العون من دون طلب منهم ...وهذا مشاهد ولله الحمد ...
    قبل كم إسبوع شاهدت رجل واقف وفاتح غطاء مكينة سيارته ... وشاهدت شخص بجانبه يحاولون معرفة الخلل ف السيارة
    ومن ثم تقدمت منه وسألته إن كان بحاجة إلى مساعدة ...

    قدموا العون والمساعدة من دون طلب ، ... فربما ستحتاجون يوما ما إلى هذه المساعدة .

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    05/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    27,506
    مشاركات المدونة
    240

    افتراضي

    أهلا صديــقي .. شكرا للطرح

    المســاعدة موجودة بين النــاس ومافي تفرقة سواء كانت بنت او شاب الي تعطلت سيارة ..
    من الواقع الي نشوفه وبحكم ما نمــر فيه .. اهل الخير والطيب موجودين ( اهل فزعة ) ..

    يمكن البعض لو حصل مثل هالموقف امامه ما بيوقف / يمكن ما يحب يتدخل او ما يحب يساعد الاخرين !

    ..
    ساعد غيرك لو تدري ،، ما معنى حب الغيرِ

    ما اجمل ان تحيا في الارض بلا نكران .. #ماوكلي
     التوقيع 
    تَجآهَل .. فَلَيْسَ كُلّ شَيْء يَسْتَحِقُّ آلإنْتِبآه ! ..❥ || Instagram

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    29/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    518

    افتراضي


    أنا أعتقد أن الحياة اليوم " في كل المجتمعات " أقرب ان تكون قائمــة " على مبدأ " المصالح المشتركــة " .
    في حين أن القيم الأخلاقيـة في المساعدة " قيم إنسانيــة ودينيـة في العمق وفي الغشآآء ..
    أنا أعتقد أن القيم " لم تتواتر " ولم تورثها الشعوب " ..
    ولم يتم تأهيل " هذه الشعوب الحاليــة " حتى تعيش حالة التعاون والترابط "
    ولم يعد مفهوم : الجسد الواحد " متداول بين الأفراد "
    بل أن الفكرة السائدة : اللي ملوش كبير " يشتريــله كبير ! ..

    مهما خفت صوت " ممكن مساعدة ؟
    يسمعــه الناس كـ ضجيج صاخب ! إن لم يكن ما بعد الطلب " مصلحــة " ..
    أما تلك الطلبات الخدميـة " أوصلني .. ساعدني .. جب لي ..
    فهي روتينيــة .. الكل يحصل عليها ..

    وكما قيل .. لا نريد من يصفق لنا عندما نصعد ..
    فالكل سـ يصفق لك ..
    ولكن نريد : من يأخذ بيدنا عندما نسقط ..
    ذلك الرجل الذي سيأخذ بيدك .. كـ ألف رجل .. بل كـ أمـــة ! ..

    أريد مساعدة ؟
    تحتاج الى من ينصت لها ..
    وتحتاج الى قلوب متسعــة أكثر ..
    وتحتاج الى " انسانيـة " في المقام الأول ! ..
    وهي العنصر الأكثر غيابا " في البشريـة " اليوم ! ..

مواضيع مشابهه

  1. [ معروض ] """""""""""""""""""""(( بوشر الحي التجاري المرحله بسعر ممتاااااز جداااا ،، فرصة))""""""""""&quo
    بواسطة الاصيل للخدمات العقارية في القسم: عقارات سكنية تجارية
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 20/10/2018, 12:48 PM
  2. [ معروض ] SLEEK MAKEUP """""" ANASTASIA BEVERLYHILLS """""""" LIME CRIME"""""""" GERARD COSMETICS
    بواسطة korea lover في القسم: ادوات التجميل
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 13/05/2015, 09:23 AM
  3. مكياج وتسريحات اللمسه السحريه. كوني ملكه اينما كنتي. """"""""""""""""""""""""""""
    بواسطة اللمسه السحرية في القسم: صالونات التجميل
    الردود: 57
    آخر مشاركة: 25/11/2013, 07:52 AM
  4. الردود: 16
    آخر مشاركة: 22/02/2012, 04:13 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •