الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 95
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    19/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    86

    افتراضي هل أنا غلطان وكيف اتصرف ؟؟؟

    السلام عليكم اخواني
    انا اليوم صار معي موقف في مدرسة اخوي
    الموضوع ومافيه انه انا رحت اليوم مدرسة اخوي عشان موضوع يتعلق باخوي
    رحت المدرسة و رحت صف اخوي مباشرة عشان اكلمه و بعدها اروح الادارة ، كلمت اخوي و كنت رايح صوب ادارة صادفت احد الاساتذة و جلس يسألني
    انت من وين جاي قلت انا جاي من صف اخوي و قال لي بنبرة صوت عالية و غير محترمة انت كيف تروح صف و ومن من اخذت اذن انا رديت عليه قلت تكلم معي باحترام لو سمحت و صار بيننا مشادة المهم رحنا مع المدير وخبرناه ويش صار ، المدير قال لي انت ارتكبت غلطتين الاول انك دخلت مدرسة و رحت صف اخوك بدون اذن من ادارة و ثانيا انت اعتديت على موظف حكومي
    انا قلت انه انا لما رحت صف اخي ما عملت شي غلط رحت كلمت اخوي و بعدين كنت جاي عندكم اما بالنسبة لسالفة اذن هذي اول مرة اسمع عنها لاني يوم كنت طالب كان ابوي يجي مدرسة ويجي صف بدون مشاكل ،اذا كان القانون تغير الان و ما يسمح لولي امر انه يروح صف فهذا انا ما كنت اعرفه و اعتذرت ، واما بالنسبة لموضوع المعلم فانا ما اعتديت عليه بالعكس هو قل ادبه معي وانا رديت عليه
    وشفت المدير و نائبه منحازين بشكل جنوني لجهة المعلم و غلطوني انا ، انا رفضت الاعتذار و بداو يهددوني بانه اذا ما اعتذرت فراح الموضوع يروح عند الشرطة انا قلت وصولوه الموضوع وين ما تريدوا انا ما عملت غلط

    فالنهاية قالوا احنا بنعطيك مهلة لحد يوم اثنين تعال و اعتذر
    انا عن نفسي ما راح اعتذر لاني ماعملت شي غلط
    لا و المعلم فوق هذا تعرفوا ايش قالي : (انا الي فضل عليك وانا معلم مفروض تحترمني) انا طشيت من مكاني قلت احترم نفسك درست كمين طالب و جاي تمن علي و انا حتى يمكن اكبر من عمرك و لا انت علمتني

    في هذه الحالة كيف اتصرف اخواني؟؟؟
    وعذرا على الاطالة

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    17/01/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,282

    افتراضي

    روح يوم الاحد الادعاء وخبرهم بالسالفه افضل لك .
    المثل يقول ضربني وبكا سبقني واشتكا.
     التوقيع 
    12/11/2018م
    3/ربيع الاول/1440 الهجري
    يوم الاثنين .
    ذكرى مؤلمه في فراق والدتي.
    الله يرحمها ويغفر لها . اللهم امين .

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    08/06/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,357

    افتراضي

    انا لو مكانك ذا معلم ببهدله نعم
    مخلي نفسه طرزان ويش دخله اذ رحت صف اخوك
    إذ ما يبوا حد يدخل يضربوا مدارس بقفول احسن
    لا تعتذر ولا شي خله هوه يعتذر منك وإذ جلس يربش نفسه قدم شكوه عليه @خريجه ن
    شو رايك ف موضوع الأخ هل غلطان ولا معلم غلطان

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    19/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    86

    افتراضي

    انا ما بعتذر لكن الخوف انه هو إذا اشتكى بيكتب في سجلي انه حد اشتكى علي و راح يأثر في مستقبلي العملي
    ولا ما يأثر ؟؟
    ملاحظة انا اشتغل في جهة عسك......

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    20/01/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    50

    افتراضي

    صح مفروض تعتذر

    والمدير صدق لما قالك انت الغلطان

    مفروض قبل ع تروح الصف تروح للاداره وتاخذ اذن منهم وعقبها تروح الصف والمعلم ما غلط وياك قالك بس من وين جاي واي معلم ف مكانه كذا بيقولك

    فأحسن عن يكبر الموضوع تعتذر ترا ما فيه شي الاعتذار

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    19/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    86

    افتراضي

    اختي الاعتذار ثقافة راقية و شي جميل لكن انسان يعتذر متى
    إذا غلط
    بالنسبة لموضوع دخول بدون إذن انا اعتذرت و لو اني ما اتفق مع هذا الشي كما قال الأخ يوم ما يريدوا حد يدخل يقفلوا المدارس
    وأما بالنسبة للمعلم فهو غلط علي بأنه تكلم معي بأسلوب ما محترم، انا ما عندي مشكلة مع كلامه المشكلة في اسلوبه

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    05/11/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,072

    افتراضي

    الانسان دائما بااحترامه يحترم ..
    وللاسف مثل ها الاشكال بتلقى وبتصادف كثير منهم
    كان من الاجدر ومن الاحترام والقدوه ان هذا المدرس يسال الضيف او الزائر بالاحترام وبكلام الطيب وليس بالنطعه والمعامله السيئه وتطاول او رفع الصوت عليه وكذالك هذا المدير المفروض يهدي وليس يضخم
    طبعا الزائر غلطان ولاكن دون قصد
    انا في راي يروح يقدم شكوى ضد المدير وضد المدرس الذي اهانه وبرفع الصوت عليه ولا يعتذر منهم لانهم غلطوا عليه
    المفروض كامدرس يكونوا هم القدوه وللاسف يخلوا الواحد يغلط عليهم للاسف الشديد
    وهذا الزائر لم يقصد ويعتبر ماغلطان في راي
    اما المدرسين فهم غلطوا على الزائر ولا يسكت عن حقه يروح يقدم بلاغ عليهم

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    26/09/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    382

    افتراضي

    اعتذر وبرد راسك لا محاكم ولا ادعاء .. تنقهر يوم يومين وتنسى والله مايضيع حقك ومصير الدنيا تدور اذا لك حق بتاخذه
    معلمين بو تو الله يعين بس

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    16/10/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    667

    افتراضي

    انا برايي تروح المديريه ومعك رساله يكون فيها اعتذار وفيها شرح للي صار معك ..انت ك ولي امر مفروض تحصل على احترام من قبل الهيئه التدريسيه ..

    وسالفه ان دخول الصفوف لازم بإذن انت مثل ما قلت ماكان عندك خبر ولا موجود اي لوحه مكتوب عليها ممنوع الدخول الغلط ماغلطك ابدا ..تبقى سالفه المشاده اللي صارت انت ممكن تسوي رساله اعتذار وتروح المديريه من هنا تعتذر وهي بنفس الوقت شكوى بشكل غير مباشر...


    انا صارلي موقف شبيه لموقفك صارت بس المشكله كانت بيني وبين المديره وماكانت راضيه تتناقش معي وبقله احترام طلعت م المكتب وخلتني.انا سويت رساله الى المديريه طبعا ساعدني محامي فالكتابه لان في نصوص قانونيه المحامي ادرى فيها ورحت المدرسه اعطيهم نسخه من الورقه ونسخه يوقعوا استلامهم للرساله ..

    المهم المديره عاملتني معامله الملوووك وترجتني ما اروح اقدم شكوى وان ضغوطات العمل هي اللي خلتها تقلل من احترام الضيف واللي هو مامن عوايدها!!

    اهم شي نسخه الاستلام خليتها معي ف حاله انها قدمت شكوى اناعندي شي ضدهم وبتوقيعها..

    الافضل انك تسال اي محامي عارف بالقانون يفيدك بالاجراءات القانونيه الي مفروض تتبعها وخاصه انك تابع لجهه حساسه اي شي بسيط ممكن يأثر ع وظيفتك..

    ومحامين السبله مايقصروا ممكن تلجألهم وان شاء الله يفيدوك
     التوقيع 
    إلهي إني أملك كنزاً
    ( جوهرة ولؤلؤتان)
    هم أغلى ما أملك
    فاحفظهم لي (يا الله)

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    28/10/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    269

    افتراضي

    قانونياً الأستاذ معه حق فكل شي عمله.. وطبيعي تكون نبرة الصوت عالية وغير محترمه كونه معلم ويعاني من ضغوطات الطلبة أحياناً

    يا أخي إن كنت لا تنتمي للمدرسة.. إستأذن قبل الدخول للساحة والصفوف!
     التوقيع 
    بعض الناس يدخلون حياتك كـ نعمة لك

    وبعضهم يدخلون في حياتك كـ درس لك

    اللي عليك انك تحافظ على (النعمة) وتتعلم من (الدرس)

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    19/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    86

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أمير القصر مشاهدة المشاركات
    قانونياً الأستاذ معه حق فكل شي عمله.. وطبيعي تكون نبرة الصوت عالية وغير محترمه كونه معلم ويعاني من ضغوطات الطلبة أحياناً

    يا أخي إن كنت لا تنتمي للمدرسة.. إستأذن قبل الدخول للساحة والصفوف!
    شكلك معلم اخي
    المهم جزاك الله خيرا

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    13/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,573

    افتراضي

    انته غلطان المفروض تروح مكتب المدير وتطلب الاذن اول شي قانون قانون
    انت ما رايح سوبر ماركت او سوق الواحد يتعلم النظام
     التوقيع 
    شبيك لبيك مسقطاوي بهلاوي بين يديك
    اطلب ما تتمناه

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    19/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    86

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مسقطاوي بهلاوي مشاهدة المشاركات
    انته غلطان المفروض تروح مكتب المدير وتطلب الاذن اول شي قانون قانون
    انت ما رايح سوبر ماركت او سوق الواحد يتعلم النظام
    ياناس احنا نتكلم عربي اظني

    انا قلت ما كنت اعرف هذا القانون

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    18/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,957

    افتراضي

    لازم تروح مكتب المدير ..
     التوقيع 
    لا تطعنوا اليقين بالشك حتي يبقي اليقين دون جراح ..
    اجمل هندسة ان تبني جسر الامل على بحيرة الياس ..

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    18/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,957

    افتراضي

    سير الاحد واعتذر وبس
    لا تعور راسك حتي لو ما كنت غلطان
     التوقيع 
    لا تطعنوا اليقين بالشك حتي يبقي اليقين دون جراح ..
    اجمل هندسة ان تبني جسر الامل على بحيرة الياس ..

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    13/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,573

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة احمد المحب لعمان مشاهدة المشاركات
    ياناس احنا نتكلم عربي اظني

    انا قلت ما كنت اعرف هذا القانون
    اي واحد يروح بيت حد اول شي يرن الجرس

    ما يدش على طول

    خلي عنك تعرف ما تعرف

    تدخل مع مدير وتخبره اريد اقابل اخوي ينادوه بالمكرفون ويجي اخوك كذا قانون في مدارس الي انا اعرف
     التوقيع 
    شبيك لبيك مسقطاوي بهلاوي بين يديك
    اطلب ما تتمناه

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    19/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    86

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مسقطاوي بهلاوي مشاهدة المشاركات
    اي واحد يروح بيت حد اول شي يرن الجرس

    ما يدش على طول

    خلي عنك تعرف ما تعرف

    تدخل مع مدير وتخبره اريد اقابل اخوي ينادوه بالمكرفون ويجي اخوك كذا قانون في مدارس الي انا اعرف
    تمام يا مدير اسمحلنا
    بس لو سمحت علقوا تنبيه أو لوحة على باب المدرسة انو ممنوع دخول أولياء أمور بدون إذن حتى الناس تعرف

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    13/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,573

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة احمد المحب لعمان مشاهدة المشاركات
    تمام يا مدير اسمحلنا
    بس لو سمحت علقوا تنبيه أو لوحة على باب المدرسة انو ممنوع دخول أولياء أمور بدون إذن حتى الناس تعرف
    انت لما تروح مستشفى اول شي وين تروح ما تروح مع سجلات

    نفس الي لما تروح المدرسة تدخل مع مدير المدرسة تطلب الاذن معه

    كل شي وفيه قانون ما تعال ودخل تو انته ما سويت احترام حال المدرسة تراه ما داخل زريبة اغنام
     التوقيع 
    شبيك لبيك مسقطاوي بهلاوي بين يديك
    اطلب ما تتمناه

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    21/11/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    203

    افتراضي

    اخوي انصحك تروح تعتذر ولا تكبر السالفه وتراى الدنيا ماساوية
    وخلهم في حالهم
    يعني بكلمة منك تنتهي المسأله
    المرة الجاية استأذن وخلاص

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    17/01/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,282

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأمبراطورية مشاهدة المشاركات
    سير الاحد واعتذر وبس
    لا تعور راسك حتي لو ما كنت غلطان
    ليش يعتذر اذا هوه ما غلطان .
    اصلن اذا راح واعتذر وهوه ما غلطان بتقل شخصيته ف نظرهم.
    اخخخ لو مكانه انا وما غلطانه بنعش فيهم بدون مدخن.
     التوقيع 
    12/11/2018م
    3/ربيع الاول/1440 الهجري
    يوم الاثنين .
    ذكرى مؤلمه في فراق والدتي.
    الله يرحمها ويغفر لها . اللهم امين .

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    28/10/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    269

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة احمد المحب لعمان مشاهدة المشاركات
    انا ما بعتذر لكن الخوف انه هو إذا اشتكى بيكتب في سجلي انه حد اشتكى علي و راح يأثر في مستقبلي العملي
    ولا ما يأثر ؟؟
    ملاحظة انا اشتغل في جهة عسك......
    ممنوع على العساكر المشاركة في وسائل الإعلام المختلفة، أو التفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي دون موافقة من جهة العمل.

    يعني الأستاذ ممكن يدخلك الإدعاء العام. وبعدها محاكمة عسكرية.
     التوقيع 
    بعض الناس يدخلون حياتك كـ نعمة لك

    وبعضهم يدخلون في حياتك كـ درس لك

    اللي عليك انك تحافظ على (النعمة) وتتعلم من (الدرس)

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    14/01/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,938

    افتراضي

    عن تفلسف الزايد لا تعتذر لان الحين القضية شقين شق دخلت بدون اذن والرجال قال مايعرف لازم يستأذنوا واعتذر وجل من لا يسهو
    الشق الثاني المعلم تتطاول عليه ليش يعتذر
    والعسكري ما آنسان يعني تراه بشر يغلط حاله حال البشر غلط ودخل بدون اذن وش صارلوتكرريحاسب
    والمفروض ادارات المدارس تكتب لوحة فعلا يمنع الدخول الا بعد الاستئذان من المدير

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    05/11/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,072

    افتراضي

    صاحب الموضوع ماغلطان
    هو صح دخل المدرسه بدون اذن ولكن دون قصد جهلا منه بالقوانين
    اناارى المدير والمدرس تطاولوا على الزائر ولابد ان يعلموا كيفيه التعامل مع الاخرين
    وانا في راي اذا ماراضي روح اشكي على المدير والمدرس ولابد ان يعتذروا لك لانهم اخطاؤ بحقك
    اولا قدم الشكوى الى الوزاره شكوى اهانه وبعدين روح قدم شكوى في الادعاء العام خليهم يتعلموا حسن الخلق وحسن التعامل
    هذا راي

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    23/06/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,996

    افتراضي

    أمور حساسة ما أحب أتدخل فيها
    أحسن بعيد
    متابع بصمت

    آخر تحرير بواسطة Salim 565 : 20/10/2018 الساعة 09:13 AM

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    02/08/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,007

    افتراضي

    قال تعالى

    (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ﴾

    سيدي الكريم


    من عادة الكريم أنه إذا قدر غفر.. وإن رأى زلة ستر.. فلا فائدة من الانتقام... وأولى الناس بالعفو اقدرهم عليه..


    ولذلك إذا استقرت الرحمة في قلب الإنسان فإنها تفيض على خصومه بالعفو والغفران..


    فيصبح العفو إليه احب من الانتقام...


    هكذا تدرب نفسك على العفو


    وإذا علم الإنسان أن خصمه بشكل أو بآخر اخ له ...

    فإذا انتقم منه خسره.. وإذا عفا عنه ربحه..


    ولأن يربح الإنسان أخاه خير له من يخسره.


    ولهذا

    خلي وجهه نظرك بانك تره بعين العطف مما هو فيه ..


    وليس الامر تحدي بين شخصيي..


    لانه الامر صار هنا تحدي وانته لا تريد ان تخسر كرامتك ..


    وانااوصيك بان لا تخسر كرامتك هنا ..


    فانت صاحب حق ولك الحق ان تاخذ حقك ...


    سوف يكون لي رد اخر في السبله القانونيه حتى نقف على البينه.
     التوقيع 
    علمت ان النقاش مع الآخرين ..

    هو حوار عقول ..

    وان المودة هي حوار عواطف..

    فخلاف .. يسير ..في خلاف العقول..

    حري ان .. لا يذهب.. بحوار العواطف...

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    23/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    43,812
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    أخي الأحب .. احمد المحب لعمان

    توجهت بسؤالك وطلبت من الجميع المشاركة من أجل الرد عليك حول موقفك من الواقعة .
    إن الصراحة والوضوح والشفافية أمر مهم للغاية .. وحتى نكون واقعيين في حقيقة الأمر دون أن نزيف الحقيقة ونقنع أنفسنا ومن حولنا بصحة ما نقوم به .
    إن الدخول إلى حرم المدرسة يتطلب التوجه المباشر للإدارة ومن مقابلة المدير أو المسؤل المختص والتحدث معه وطلب ما أردت وحتى يمكن لهم إتخاذ ألأجراءات
    الإدارة لكونهم مسؤلين عن الطلاب ووجودهم في الدرسة وهذا بحد ذاته أمر مهم للغاية في نطاق الكثير من الوقائع التي جعت الوزارة والمسؤلين في مسؤلية كبيرة .

    وكما أن الإجراءات الإدارية والخاصة بشؤون الطلاب أصبحت أكثر أنضباط وأإهتمام من قبل المسؤلين حرصا على الطلاب ومصلحتهم أيضا .
    وما حدث من تعاطي الحديث بينك وبين احد المعلمين فهو أمر أعتيادي لكون المعلم مسؤل أيضا لما يراه في المدرسة من تصرف خاطيء وهو
    التوجه المباشر للصف دون تقدير إدارة المدرسة .. وفيما يتعلق بالحديث القائم بينكم فهو مرده أن يعتذر من يرى نفسه مخطئا في حق الغير
    ومن يكابر أو يخفي الحق فسيكون الله عزوجل شاهدا عليه وما فعله ..

    نصيحتي لك .. أن تعتذر لمدير المدرسة والمعلم دون خجل أو إستحياء لأن الأعتذار بحد ذاته هو شجاعة يمتلكها الإنسان العقلاني الذي يحكم عقله وضميره
    ويرفع رأسه وهو معترف بخطأه ونادم على فعله ... ويبقى المعلم هو الإنسان الذي له فضل علينا ولانسى ذلك أيها الكريم ..

    جميل جدا أن تطرح المشكلة وتناقشها وترى حقيقة الأمر من خلال المشاركات .. وكن دائما أكثر خلقا من غيرك حتى تجبر غيرك على إحترامك ..

    تحياتي الخالصة لك .. وأتمنى أن تنهي المشكلة بطريقة هادئة وصحيحة وتلافي الدخول في متاهات كثيرة أنت في غنى عنها ...

    آخر تحرير بواسطة عبدالله الرباش : 20/10/2018 الساعة 10:39 AM
     التوقيع 
    دَعِ الأَيّـــامَ تَـفـعَـلُ مــا تـشـاءُ ... وَطِـب نَـفساً إِذا حَـكَمَ القَضاءُ
    وَلا تَــجـزَع لِـحـادِثَـةِ الـلَـيالي ... فَــمـا لِــحَـوادِثِ الـدُنـيا بَـقــاءُ
    وَكُن رَجُلاً عَلى الأَهوالِ جَلداً ... وَشـيمَتُكَ الـسَمـاحَةُ وَالـوَفــاءُ

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    13/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,573

    افتراضي

    من وجهة نظري اشوف لازم المدارس تسوي قوانين اي شخص يجي المدرسة يسال عن ابنه او ابنته يقدم بطاقة شخصية اول شي دليل على انه هذا شخص فعل ابنه او ابنته حفاظا على الابناء او بنات
     التوقيع 
    شبيك لبيك مسقطاوي بهلاوي بين يديك
    اطلب ما تتمناه

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    19/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    86

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أمير القصر مشاهدة المشاركات
    ممنوع على العساكر المشاركة في وسائل الإعلام المختلفة، أو التفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي دون موافقة من جهة العمل.

    يعني الأستاذ ممكن يدخلك الإدعاء العام. وبعدها محاكمة عسكرية.
    اخي اولا
    العسكري مو يعني يجلس في بيته وما يطلع و مايتكلم إذا حد غلط عليه
    و ثانيا انا ما راح ادخل محاكمة الا كنت مذنب
    وشكرا لك

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    19/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    86

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مسقطاوي بهلاوي مشاهدة المشاركات
    انت لما تروح مستشفى اول شي وين تروح ما تروح مع سجلات

    نفس الي لما تروح المدرسة تدخل مع مدير المدرسة تطلب الاذن معه

    كل شي وفيه قانون ما تعال ودخل تو انته ما سويت احترام حال المدرسة تراه ما داخل زريبة اغنام
    انا تراني من اول ما شفت ردودك عرفت انك معلم أو تشتغل في مدرسة
    من كذاك ردود ما منها فايدة ومنحازة للمعلم

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    19/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    86

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالله الرباش مشاهدة المشاركات
    أخي الأحب .. احمد المحب لعمان

    توجهت بسؤالك وطلبت من الجميع المشاركة من أجل الرد عليك حول موقفك من الواقعة .
    إن الصراحة والوضوح والشفافية أمر مهم للغاية .. وحتى نكون واقعيين في حقيقة الأمر دون أن نزيف الحقيقة ونقنع أنفسنا ومن حولنا بصحة ما نقوم به .
    إن الدخول إلى حرم المدرسة يتطلب التوجه المباشر للإدارة ومن مقابلة المدير أو المسؤل المختص والتحدث معه وطلب ما أردت وحتى يمكن لهم إتخاذ ألأجراءات
    الإدارة لكونهم مسؤلين عن الطلاب ووجودهم في الدرسة وهذا بحد ذاته أمر مهم للغاية في نطاق الكثير من الوقائع التي جعت الوزارة والمسؤلين في مسؤلية كبيرة .

    وكما أن الإجراءات الإدارية والخاصة بشؤون الطلاب أصبحت أكثر أنضباط وأإهتمام من قبل المسؤلين حرصا على الطلاب ومصلحتهم أيضا .
    وما حدث من تعاطي الحديث بينك وبين احد المعلمين فهو أمر أعتيادي لكون المعلم مسؤل أيضا لما يراه في المدرسة من تصرف خاطيء وهو
    التوجه المباشر للصف دون تقدير إدارة المدرسة .. وفيما يتعلق بالحديث القائم بينكم فهو مرده أن يعتذر من يرى نفسه مخطئا في حق الغير
    ومن يكابر أو يخفي الحق فسيكون الله عزوجل شاهدا عليه وما فعله ..

    نصيحتي لك .. أن تعتذر لمدير المدرسة والمعلم دون خجل أو إستحياء لأن الأعتذار بحد ذاته هو شجاعة يمتلكها الإنسان العقلاني الذي يحكم عقله وضميره
    ويرفع رأسه وهو معترف بخطأه ونادم على فعله ... ويبقى المعلم هو الإنسان الذي له فضل علينا ولانسى ذلك أيها الكريم ..

    جميل جدا أن تطرح المشكلة وتناقشها وترى حقيقة الأمر من خلال المشاركات .. وكن دائما أكثر خلقا من غيرك حتى تجبر غيرك على إحترامك ..

    تحياتي الخالصة لك .. وأتمنى أن تنهي المشكلة بطريقة هادئة وصحيحة وتلافي الدخول في متاهات كثيرة أنت في غنى عنها ...
    بعض الناس مهما اختلفوا معك في الرأي تظل تحترمهم بسبب أخلاقهم العالية و أدبهم
    انت من ضمنهم اخي
    اشكرك على مداخلتك و أدبك العالي في عرض رايك بدون الخروج عن حدود الأدب
    ثم ياخي اريد أسألك ضع نفسك في مكاني إذا تعرضت لنفس الموقف، شخص غلط عليك و ما احترمك
    معلم الي مفروض يعلم أولادنا و اخوانا كيف يحترموا الناس و هو من الناس الذي الي عهدنا إليهم مسؤولية تربية أجيال هو الذي بدر منه هذا، كيف يكون تصرفك؟
    المعلم له احترامه و تقديره ويجب ان يضرب المثل في الأخلاق و حسن التعامل مع الناس لكن لا يجب عليه أن يمن على الناس و يقول (انا الي فضل عليك) فالمعلم لا يليق به هذا الشي و بعدين هو ياخذ راتب من الحكومة ما يدرس ببلاش

الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. طموح الانسان: بماذا تحلم؟ وكيف تخطط وكيف ستعيش؟!
    بواسطة خندق مسقط في القسم: السبلة العامة
    الردود: 60
    آخر مشاركة: 07/11/2016, 10:54 PM
  2. كيف اتصرف مع هذا الشخص
    بواسطة الانسه صفاء في القسم: السبلة القانونية
    الردود: 35
    آخر مشاركة: 05/03/2012, 07:29 PM
  3. هلا انا غلطان
    بواسطة ALYOUNIS في القسم: السبلة العامة
    الردود: 22
    آخر مشاركة: 18/12/2010, 10:09 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •