الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 38
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    27/12/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,363

    افتراضي الإعلان عن تشكيل مجلس التنسيق السعودي الإماراتي

    الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن في جدة مساء الأربعاء تشكيل مجلس التنسيق السعودي الإماراتي الذي يهدف إلى تكثيف التعاون الثاني بين السعودية والإمارات في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بحضور الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، والشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي.

    وأقيم الاجتماع الأول في جدة لمتابعة تنفيذ المشاريع والبرامج المرصودة، وصولاً لتحقيق رؤية المجلس في إبراز مكانة الدولتين في مجالات الاقتصاد والتنمية البشرية والتكامل السياسي والأمني العسكري، وتحقيق رفاه مجتمع البلدين.

    وأعلن البلدان اعتماد إستراتيجية مشتركة للتكامل بين البلدين اقتصاديا وتنمويا وعسكريا عبر 44 مشروعاُ أطلق عليها "إستراتيجية العزم".


    وذكرت وكال الأنباء السعودية أن المجلس يدعم العمل ضمن منظومة العمل الخليجي المشترك، إذ تم إنشاء المجلس ضمن اتفاقية بين السعودية والإمارات العربية المتحدة في شهر مايو/أيار 2016.



    وسيعمل المجلس على تنسيق تنفيذ العمل على المبادرات المشتركة، والتي لها نتائج ستنعكس بشكل إيجابي على إيجاد فرص عمل ونمو في الناتج الإجمالي وزيادة نسبة الاستثمار بين البلدين.

    ويهدف المجلس، بحسب الوكالة السعودية، إلى وضع رؤية مشتركة تعمل على تعميق واستدامة العلاقات بين البلدين بما يتسق مع أهداف مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وتعزيز المنظومة الاقتصادية المتكاملة بين البلدين وإيجاد الحلول المبتكرة للاستغلال الأمثل للموارد الحالية، وبناء منظومة تعليمية فعّالة ومتكاملة قائمة على نقاط القوة التي تتميز بها الدولتان لإعداد أجيال مواطنة ذات كفاءة عالية، وتعزيز التعاون والتكامل بين البلدين في المجال السياسي والأمني والعسكري بما يعزز أمن ومكانة الدولتين السيادية الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى ضمان التنفيذ الفعال لفرص التعاون والشراكة بين البلدين، وذلك عبر آلية واضحة تقوم على منهجية متكاملة لقياس الأداء بما يكفل استدامة الخطط.

    https://arabic.cnn.com/middle-east/2...audi-uae-board
     التوقيع 
    كيف يمكن أن تشن حربا على الإرهاب فيما الحرب بحد ذاتها إرهاب ؟. - هوارد زين

    تحطيم معنويات العدو من الداخل عن طريق المفاجأة والإرهاب والتخريب والإغتيال هذه هي حرب المستقبل - ادولف هتلر

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    27/12/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,363

    افتراضي

    مجلس تعاون بديل
     التوقيع 
    كيف يمكن أن تشن حربا على الإرهاب فيما الحرب بحد ذاتها إرهاب ؟. - هوارد زين

    تحطيم معنويات العدو من الداخل عن طريق المفاجأة والإرهاب والتخريب والإغتيال هذه هي حرب المستقبل - ادولف هتلر

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,795

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ابا مازن مشاهدة المشاركات
    مجلس تعاون بديل
    الله يوفقهم ان كان عملهم فيه خير للأمة
    الله يعين ان كان غير ذلك
     التوقيع 
    عمان - بها اعظم شعب على هذا الكون

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    08/03/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,399

    افتراضي

    تو أريد أعرف هذيلا ما عندهم غير حزم وعزم ؟؟ ما شئ أسامي ثانية تحاكي الواقع أكثر ..

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    16/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,984

    افتراضي

    ما أكثر المجالس
    وما أقل فاعليتها
     التوقيع 
    إتصدقين ..
    إني على كثر السنين
    غنيت بأشواقي وحنين
    غنيت بس مدري لمين ؟
    غنيت لعيون الأماكن
    غنيت بنت النور .. لكن
    إنتي أجمل
    إنتي أحلى
    مذهله
    يمكن .. ولكن
    إنتي أجمل
    إنتي احلى
    إنتي وجه النور
    بنت النور
    كل النور
    في كل الأماكن
    إنتي أروع من تغنيه السنين
    إتصدقين .

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    16/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,984

    افتراضي

    كشفت مصادر عراقية مطلعة بأن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي طرد” القائم بأعمال السفارة السعودية في بغداد السابق و نائب وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، الدبلوماسي يحيى شراحيلي، واعتباره شخصية غير مرغوب فيها.

    وقالت المصادر أن طرد العبادي” للدبلوماسي السعودي الكبير بعد انكشاف الدور الذي يقوم به”، حيث تواجد شراحبلي” خلال الفترة التي سبقت الانتخابات البرلمانية في العراق، وذلك لغرض ترتيب موضوع الانتخابات، والتواصل مع الأطراف السنية من جهة وبعض الأطراف الشيعية من جهة أخرى.

    ووفقا للمصادر، فإنه خلال وجوده في العراق، حاول شراحيلي أن يقابل القوى السياسية هناك، وأن يؤثر في تحالفاتها. لكن مهمته كما هو واضح فشلت”.

    وكان شراحيلي” غادر العراق في العام 2016، وتقلد منصب القائم بأعمال السفارة السعودية في النمسا، لكن عودته للعراق كانت مريبة، ما دفع السلطات العراقية لطرده.

    وفي نفس السياق، كشفت المصادر التي تحدثت لموقع عربي21″، أن علاقة السعوديين بإياد العلاوي ساءت، وأنهم يتآمرون عليه بشكل مكثف لإبعاده باستعمال بعض أعضاء قائمته، وهم يحاولون استبعاده من أي تحالف يشكلونه”.

    وقال إن التدخل السعودي في العراق غلب عليه الاستعراض والادعاء، حيث احتفت السعودية والإمارات بانتصار الصدر (بحسب تصريحات للسبهان الذي كان سفيرا في العراق)، في محاولة للإيهام بأنهم وراءه، وأنه يتفهم مطالبهم، خاصة بعد الزيارات التي تم ترتيبها له للبلدين منذ أشهر.

    وأكد المصدر أن الادعاء بأن الصدر أو العبادي ابتعدا عن المحور الإيراني، وأصبحا يخدمان المحور السعودي الإماراتي، هو دليل سذاجة وعدم دراية بالساحة العراقية وتعقيداتها. كما أنه جهل بطبيعة مقتدى الصدر المتقلبة وألاعيب إيران وسيطرتها على الأطراف الشيعية بطرق مختلفة”.
    وبعيد الانتخابات كان السبهان أحد أوائل الدبلوماسيين العرب الذين يعلقون على نتائج الانتخابات العراقية.

    وقال السبهان في تصريح على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر”، تعليقا على تصريح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر فعلا انتم (سائرون) (بحكمة) و(وطنية) و(تضامن) واتخذتم (القرار) (للتغيير) نحو عراق يرفع بيارق (النصر) باستقلاليته وعروبته و(هويته) وابارك للعراق بكم”.

    وأكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تغريدة له في أعقاب فوز قائمته:”إننا (سائرون) بـ(حكمة) و(وطنية) لتكون (إرادة) الشعب مطلبنا ونبني (جيلا جديدا) ولنشهد (تغييرا) نحو الاصلاح وليكون (القرار) عراقيا فنرفع (بيارق) (النصر) ولتكون (بغداد) العاصمة وليكون (حراكنا) (الديمقراطي) نحو تأسيس حكومة أبوية من (كوادر) تكنوقراط لا تحزب فيها”.
     التوقيع 
    إتصدقين ..
    إني على كثر السنين
    غنيت بأشواقي وحنين
    غنيت بس مدري لمين ؟
    غنيت لعيون الأماكن
    غنيت بنت النور .. لكن
    إنتي أجمل
    إنتي أحلى
    مذهله
    يمكن .. ولكن
    إنتي أجمل
    إنتي احلى
    إنتي وجه النور
    بنت النور
    كل النور
    في كل الأماكن
    إنتي أروع من تغنيه السنين
    إتصدقين .

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,063

    افتراضي

    اتحاد وتعاون والدخول في استثمارات مشتركه
    بين اقوى اقتصادين عربين
    الله يوفقهم

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    15/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    9,198

    افتراضي

    أسمع جعجعة ولا أرى طحنا

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,063

    افتراضي

    قالوا بان هناك خلافات تعصف بالتحالف الاماراتي السعودي
    وفي كل مره تثبت حكومة البلدين العكس
    كل يوم يزيد تحالفهم وتعاونهم على كافة الاصعده
    اقتصاديه سياسيه اجتماعيه

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    16/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,984

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    قالوا بان هناك خلافات تعصف بالتحالف الاماراتي السعودي
    وفي كل مره تثبت حكومة البلدين العكس
    كل يوم يزيد تحالفهم وتعاونهم على كافة الاصعده
    اقتصاديه سياسيه اجتماعيه
    زيادة تحالفهم على قولتكم
    ستكون قاصفة لظهور البلدين فيما سوف يأتي
    بخصوص الخلافات فهي حاضرة منذ فتره
    وقريبا ستطفوا للسطح
    لتكون قاصمه وموجعه للبلدين
     التوقيع 
    إتصدقين ..
    إني على كثر السنين
    غنيت بأشواقي وحنين
    غنيت بس مدري لمين ؟
    غنيت لعيون الأماكن
    غنيت بنت النور .. لكن
    إنتي أجمل
    إنتي أحلى
    مذهله
    يمكن .. ولكن
    إنتي أجمل
    إنتي احلى
    إنتي وجه النور
    بنت النور
    كل النور
    في كل الأماكن
    إنتي أروع من تغنيه السنين
    إتصدقين .

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,063

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأماكن كلها مشتاقه لك مشاهدة المشاركات
    زيادة تحالفهم على قولتكم
    ستكون قاصفة لظهور البلدين فيما سوف يأتي
    بخصوص الخلافات فهي حاضرة منذ فتره
    وقريبا ستطفوا للسطح
    لتكون قاصمه وموجعه للبلدين
    الواقع عكس امانيكم

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    22/05/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    730

    افتراضي

    ماشاء الله علاقتنا بأشقاءنا الإمارتيين جميله لايمكن لأي
    تعبير سياسي وصفها..
     التوقيع 
    .. وأن شفت لك نخله وسيفين
    طــع شوري ولاتحداها:
    :

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    12/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    571

    افتراضي

    اتوقع من هذا المجلس هو رعاية المنظمات الارهابية في المنطقة وخلق القلاقل والمشاكل لدول الجوار
    سوف نرى ما يحدث من هذا المجلس
     التوقيع 
    "نحن بحاجة للخلافات أحيانا لمعرفة ما يخفيه الاخرون في قلوبهم .قد تجد ما يجعلك في ذهول وقد تجد ما تنحني له احتراما "
    وليام شكسبير .

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    07/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,432

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    قالوا بان هناك خلافات تعصف بالتحالف الاماراتي السعودي
    وفي كل مره تثبت حكومة البلدين العكس
    كل يوم يزيد تحالفهم وتعاونهم على كافة الاصعده
    اقتصاديه سياسيه اجتماعيه
    قريبا وهذا ما تراه مجرد لصق جروح او تسكين للالم

    انا من شفت كلمة عزم غسلت ايدي
     التوقيع 


    شكرا أبو هاشم الظفاري على مجهودك الطيب

    ليست القدس وحسب ، بل كلها فلسطين ...
    شكرا إدارة سبلة عمان

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    24/10/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,473

    افتراضي

    التكامل الاقتصادي يكون بين بلدان مختلفة في طبيعة الإنتاج
    بينما السعودية والإمارات اقتصاديا متطابقتين
    الرياض وابو ظبي عواصم دبي وجدة مدن تجارية وشركات نفط ومحفظة سيادية
    كما يقول المثل عنبر أخو بلال

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    16/08/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    412

    افتراضي

    أسأل الله أن يوفقهم في مافيه مصلحة الأمة ومصالحهم .. أمين
     التوقيع 
    يَأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ سورة النساء آية 135

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    16/08/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    412

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأماكن كلها مشتاقه لك مشاهدة المشاركات
    كشفت مصادر عراقية مطلعة بأن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي طرد” القائم بأعمال السفارة السعودية في بغداد السابق و نائب وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، الدبلوماسي يحيى شراحيلي، واعتباره شخصية غير مرغوب فيها.

    وقالت المصادر أن طرد العبادي” للدبلوماسي السعودي الكبير بعد انكشاف الدور الذي يقوم به”، حيث تواجد شراحبلي” خلال الفترة التي سبقت الانتخابات البرلمانية في العراق، وذلك لغرض ترتيب موضوع الانتخابات، والتواصل مع الأطراف السنية من جهة وبعض الأطراف الشيعية من جهة أخرى.

    ووفقا للمصادر، فإنه خلال وجوده في العراق، حاول شراحيلي أن يقابل القوى السياسية هناك، وأن يؤثر في تحالفاتها. لكن مهمته كما هو واضح فشلت”.

    وكان شراحيلي” غادر العراق في العام 2016، وتقلد منصب القائم بأعمال السفارة السعودية في النمسا، لكن عودته للعراق كانت مريبة، ما دفع السلطات العراقية لطرده.

    وفي نفس السياق، كشفت المصادر التي تحدثت لموقع عربي21″، أن علاقة السعوديين بإياد العلاوي ساءت، وأنهم يتآمرون عليه بشكل مكثف لإبعاده باستعمال بعض أعضاء قائمته، وهم يحاولون استبعاده من أي تحالف يشكلونه”.

    وقال إن التدخل السعودي في العراق غلب عليه الاستعراض والادعاء، حيث احتفت السعودية والإمارات بانتصار الصدر (بحسب تصريحات للسبهان الذي كان سفيرا في العراق)، في محاولة للإيهام بأنهم وراءه، وأنه يتفهم مطالبهم، خاصة بعد الزيارات التي تم ترتيبها له للبلدين منذ أشهر.

    وأكد المصدر أن الادعاء بأن الصدر أو العبادي ابتعدا عن المحور الإيراني، وأصبحا يخدمان المحور السعودي الإماراتي، هو دليل سذاجة وعدم دراية بالساحة العراقية وتعقيداتها. كما أنه جهل بطبيعة مقتدى الصدر المتقلبة وألاعيب إيران وسيطرتها على الأطراف الشيعية بطرق مختلفة”.
    وبعيد الانتخابات كان السبهان أحد أوائل الدبلوماسيين العرب الذين يعلقون على نتائج الانتخابات العراقية.

    وقال السبهان في تصريح على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر”، تعليقا على تصريح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر فعلا انتم (سائرون) (بحكمة) و(وطنية) و(تضامن) واتخذتم (القرار) (للتغيير) نحو عراق يرفع بيارق (النصر) باستقلاليته وعروبته و(هويته) وابارك للعراق بكم”.

    وأكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تغريدة له في أعقاب فوز قائمته:”إننا (سائرون) بـ(حكمة) و(وطنية) لتكون (إرادة) الشعب مطلبنا ونبني (جيلا جديدا) ولنشهد (تغييرا) نحو الاصلاح وليكون (القرار) عراقيا فنرفع (بيارق) (النصر) ولتكون (بغداد) العاصمة وليكون (حراكنا) (الديمقراطي) نحو تأسيس حكومة أبوية من (كوادر) تكنوقراط لا تحزب فيها”.
    السومرية نيوز/ بغداد
    نفت وزارة الخارجية، الخميس، الأنباء التي تحدثت عن "طرد" دبلوماسي سعودي من العراق بدعوى "التدخل" في الانتخابات العراقية.

    وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "‏لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام من طرد دبلوماسي سعودي من العراق تحت دعوى التدخل في الانتخابات العراقية".

    وأضاف محجوب قائلاً، "كنّا قد أشرنا اكثر من مرة لضرورة توخي الدقة والمهنية في نقل وترويج الأخبار واقتنائها من مصادرها الرسمية".

    وكانت وسائل إعلام نشرت، في وقت شابق، أنباء مفادها بأن العراق "طرد" دبلوماسياً سعودياً بعد "تدخله" في الانتخابات.

    المصدر جريدة السومرية العراقية

    https://alsumaria.tv/mobile/news/238...D9%84%D8%B9/ar
     التوقيع 
    يَأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنْفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ سورة النساء آية 135

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,063

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالرحمن عبدالله مشاهدة المشاركات
    التكامل الاقتصادي يكون بين بلدان مختلفة في طبيعة الإنتاج
    بينما السعودية والإمارات اقتصاديا متطابقتين
    الرياض وابو ظبي عواصم دبي وجدة مدن تجارية وشركات نفط ومحفظة سيادية
    كما يقول المثل عنبر أخو بلال
    واذا اجتمعت الدولتين الذي تملكان اكبر صناديق سياديه فالعالم ؟!
    وقاموا بتوحيد جهودهم ؟

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    09/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,743

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    واذا اجتمعت الدولتين الذي تملكان اكبر صناديق سياديه فالعالم ؟!
    وقاموا بتوحيد جهودهم ؟
    توحيد جهودهم في ماذا؟


    ايش أخبار العملة الإلكترونية؟
     التوقيع 
    ربما تكون لا تعرف من أكون، فإن كنت كذلك

    فهذه كلماتي تعكس ذاتي..تعيش في الدنيا بروحي وتتنفس هوائي...

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,063

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عميد العرب مشاهدة المشاركات
    توحيد جهودهم في ماذا؟


    ايش أخبار العملة الإلكترونية؟
    توحيد الجهود فالاستثمار والسياسه والاقتصاد والتوجه العسكري والمشاريع التنمويه
    والغذاء والدواء والمشاريع المائيه والتوجه الخارجي سواء فالسياسه او الاقتصاد
    والعمله فالبدايه ستطبق فالامارات ومن ثم مع المملكه

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    08/03/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,399

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    واذا اجتمعت الدولتين الذي تملكان اكبر صناديق سياديه فالعالم ؟!
    وقاموا بتوحيد جهودهم ؟
    الصناديق :: ربوا فيهم حمام ..

    مع تحيات العم سام

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    08/03/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,399

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    توحيد الجهود فالاستثمار والسياسه والاقتصاد والتوجه العسكري والمشاريع التنمويه
    والغذاء والدواء والمشاريع المائيه والتوجه الخارجي سواء فالسياسه او الاقتصاد
    والعمله فالبدايه ستطبق فالامارات ومن ثم مع المملكه
    أختصر : هو تنسيق الرد على تسليح قطر بصواريخ اس 400 ......هو هذا صلب المشاريع التنموية

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,063

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Backagain مشاهدة المشاركات
    أختصر : هو تنسيق الرد على تسليح قطر بصواريخ اس 400 ......هو هذا صلب المشاريع التنموية
    هذا سلاح دفاعي
    ولايوجد اي تفكير لغزو شبه الجزيره
    ف لاتوجد مشكله من وجوده

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    08/03/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,399

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    هذا سلاح دفاعي
    ولايوجد اي تفكير لغزو شبه الجزيره
    ف لاتوجد مشكله من وجوده
    والسلاح الدفاعي يقوض قدرة الطيران على الهجوم .... ولا يوجد سودانيين كفاية لغزو شبه الجزيرة بريا .. ولذلك التنسيق مهم لإفشال هذه الصفقة

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,063

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Backagain مشاهدة المشاركات
    والسلاح الدفاعي يقوض قدرة الطيران على الهجوم .... ولا يوجد سودانيين كفاية لغزو شبه الجزيرة بريا .. ولذلك التنسيق مهم لإفشال هذه الصفقة
    ومن يريد ان يهجم من الاساس ؟
    يكفيهم الكشافه لكي يحتلو الجزيره بكاملها
    ولكن هم يريدون ان يقولون ( نحن هنا )
    وخاصه مثل ماقالت BBC بان البقر اصبح رمز صمودهم
    ف كيف تريد ان يلتفت لهم احد ؟

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    15/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    9,198

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    ومن يريد ان يهجم من الاساس ؟
    يكفيهم الكشافه لكي يحتلو الجزيره بكاملها
    ولكن هم يريدون ان يقولون ( نحن هنا )
    وخاصه مثل ماقالت BBC بان البقر اصبح رمز صمودهم
    ف كيف تريد ان يلتفت لهم احد ؟
    صحيح أن الوضع الحاصل ف اليمن.
    إذا أنت قبيله مب قادر عليها، كيف راح تقدر على دوله.
    إذا أنت قبيله وطلبت من باكستان انها تجي وتحمى حدودك، هالمره شكلك راح تطلب من المعزب يجي بكبره يحميك

  27. #27

    افتراضي

    نسال الله التوفيق لما فيه الخير والصلاح للبلدان العربيه
     التوقيع 
    من كندا (تورنتو)
    نقدم خدمات استقبال الطلاب والطالبات
    وكذلك العوائل (سياحة او ولادة الأم الحامل للحصول على الجواز الكندي)
    نوفر قبولات معاهد لغة انجليزية
    نوفر قبول جامعات
    سكن +مواصلات +مترجم

    للتواصل واتساب او اتصال
    14168248118+

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    08/03/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,399

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    ومن يريد ان يهجم من الاساس ؟
    يكفيهم الكشافه لكي يحتلو الجزيره بكاملها
    ولكن هم يريدون ان يقولون ( نحن هنا )
    وخاصه مثل ماقالت BBC بان البقر اصبح رمز صمودهم
    ف كيف تريد ان يلتفت لهم احد ؟
    هم البقر رمز صمودهم .. وأنتوا النوق تكتب لكم التاريخ

    الكشافة ؟؟؟؟؟؟ عفوا عزيزي .. بس حاليا إذا الجيش سوداني والشرطة نيبالية ....... كشافتكم بتان مثلا

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    08/03/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,399

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة black gold مشاهدة المشاركات
    صحيح أن الوضع الحاصل ف اليمن.
    إذا أنت قبيله مب قادر عليها، كيف راح تقدر على دوله.
    إذا أنت قبيله وطلبت من باكستان انها تجي وتحمى حدودك، هالمره شكلك راح تطلب من المعزب يجي بكبره يحميك
    أخاف بس من حاجة .. يهجموا على قطر .. ويطشوا الخمسة الالاف جندي تركي عليهم ونحصلهم ثاني يوم مخيمين في وادي الجزي

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,795

    افتراضي

    أمين محمد حبلا

    أخيرا أطلق وليا عهدي أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد والسعودي محمد بن سلمان فعليا مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، واعتمدا إستراتيجية العمل المشترك بين الدولتين دون بقية بلدان الخليج، في خطوة أثارت أسئلة وتكهنات عن أهداف المجلس وعلاقته بالكيان الأكبر (مجلس التعاون الخليجي) وسياق تفعيله في ظل أزمة خليجية عاصفة.
    وتتضمن الإستراتيجية المشتركة المعلنة لعمل المجلس 44 مشروعا في مختلف مجالات التعاون، أطلق عليها "إستراتيجية العزم" عمل عليها 350 مسؤولا من البلدين من 139 جهة حكومية وسيادية وعسكرية، وخلال 12 شهرا، وعبر ثلاثة محاور رئيسية هي المحور الاقتصادي والمحور البشري والمعرفي والمحور السياسي والأمني والعسكري، وفقا لوسائل إعلام البلدين.

    ويتزامن انعقاد الاجتماع الأول لمجلس التنسيق الجديد -الذي يضم في عضويته 16 وزيرا من القطاعات ذات الأولوية في البلدين- مع الذكرى الأولى للحصار الشامل الذي فرضه البلدان والبحرين ومصر على قطر بعد القمة الأميركية الإسلامية التي احتضنتها الرياض أواخر مايو/أيار 2017.

    وتم الإعلان عن إنشاء هذا المجلس في مايو/أيار 2016 في مدينة جدة بحضور الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

    وعقد المجلس اجتماعا له يوم 13 يونيو/حزيران 2017 بعد مرور نحو عشرة أيام من اندلاع الأزمة الخليجية. كما استضافت أبو ظبي يوم 21 فبراير/شباط الماضي أعمال ما سميت بـ"خلوة العزم" المشتركة بين البلدين، بمشاركة أكثر من 1500 مسؤول حكومي وعدد من الخبراء في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في البلدين.


    أين البحرين؟
    وكان لافتا غياب البحرين عن عضوية مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، رغم أنها تمثل شريكا قريبا وجارا ودودا لم يتخلف يوما عن دعم المواقف التي يتخذها البلدان، ولم يتقاعس عن القيام بالأدوار المنوطة به خليجيا وعربيا، ولكن عزم الأخوين الكبيرين قرر إبعاد البحرين عن الطاولة.

    ومع أنه من غير الوارد مطلقا أن تدعى الدوحة إلى عضوية المجلس التنسيقي الجديد في ظل استهدافها المتواصل من الدولتين، ومن المفهوم كذلك -في الظروف الحالية على الأقل- استثناء الكويت وسلطنة عمان نظرا لرفضهما الانسياق وراء حصار قطر، فمن غير المفهوم استثناء البحرين التي رافقت السعودية بشكل دائم في مواقفها السياسية وخاضت معها صراعاتها سلما وحربا.

    ولم تعلق البحرين على حرمانها من عضوية الإطار التنسيق الجديد، والتزم مسؤولوها الصمت حيال انعقاد هذا المجلس ومخرجاته التي خلقت إطارا أخص وتقاربا أعمق بين حليفين داخل المنظومة الخليجية، وخلت وكالة أنباء البحرين من أي تصريح متعلق بهذا المجلس، كما آثر وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد الصمت وخلت صفحته على تويتر من أي تغريدات ذات صلة.

    وبينما اختار غالبية المغردين السعوديين والإماراتيين الثناء على المجلس والتبشير بما سيحققه للبلدين وللمنطقة من ازدهار وتطور، تمنى البعض لو لم يتم استثناء البحرين الحليفة في السراء والضراء، فكتب حساب يسمي نفسه (طيار ركن (@Alkhaldi990990) "كنت أتمنى أن ينضم لهذا المجلس مملكة البحرين حتى تكون الفرحة فرحتين واللطم عند شريفة واخوانهم لطمتين".

    مخرجات قمة اليخت
    ويضع مسؤولو البلدين إنشاء المجلس في إطار التعاون الاقتصادي والسياسي والعسكري باعتباره يمثل تتويجا لمسار طويل من التعاون ولعلاقات وثيقة تعززت في الآونة الأخيرة بتحالفات سياسية أعمق في أغلب ملفات المنطقة، بما فيها حصار قطر وما يقال عن تقارب مع إسرائيل تجري أغلب فصوله تحت الطاولة، بينما يرى آخرون أنه مرتبط بسياقات سياسية وإقليمية أشمل ذات صلة بإعادة تشكيل المنطقة برمتها.

    وفي هذا السياق يشير أستاذ الأخلاق السياسية وتاريخ الأديان بجامعة حمَد بن خليفة في قطر محمد المختار الشنقيطي إلى أن تفعيل المجلس يأتي في سياق تطبيق مخرجات قمة اليخت السرية التي عقدت -حسب مصادر إعلامية- أواخر 2015 على متن يخت في البحر الأحمر، وجمعت قادة ومسؤولين بارزين في دول عربية، وتمحورت حول إدارة تشكيل المنطقة بما يسمح بهيمنة السعودية والإمارات عليها، ومواجهة تركيا وإيران.

    وكان موقع "ميدل إيست آي" قد كشف أن رجل الأعمال الأميركي اللبناني جورج نادر -مستشار ولي عهد أبو ظبي- الذي أشرف على هذه القمة، طالب المجتمعين بتشكيل نواة تجمع إقليمي في المنطقة داعم للولايات المتحدة وإسرائيل، ويكون بديلا لمجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية.

    ويقول الشنقيطي للجزيرة نت إن مخرجات القمة انتهت إلى الدولتين بعد التطورات العاصفة التي عرفتها المنطقة خلال السنة الماضية، فقد انسحب الأردن بعدما اكتشف أن الهدف هو تصفية القضية الفلسطينية إلى الأبد، بينما لا يمثل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أي أهمية تذكر نظرا لتحكم البلدين في قراره السياسي وتوجهاته العامة.

    ويعتقد أن مجلس التنسيق الجديد سيدفع باتجاه ما أرادت قمة اليخت تحقيقه، وهو ترويض السعودية للمنظومة الإسرائيلية، وتشكيل بنية عربية تتحكم فيها إسرائيل.

    كما أنه سيضمن لولي عهد أبو ظبي مزيدا من التحكم في القرار السعودي، بما يضمن إبعاده عن بقية الجسم الخليجي، وتأجيل أي حلول منتظرة للأزمة الخليجية.

    "التنسيق" عوضا عن "التعاون"
    تؤكد التصريحات الرسمية في كلا البلدين أن مجلس التنسيق الجديد لن يكون بديلا عن مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول من بينها قطر والكويت وسلطنة عمان، بالإضافة إلى البحرين التي تنخرط مع السعودية والإمارات في حصار قطر ولكنها غابت عن التشكيل الجديد لأسباب غير معلنة.

    وتذهب العديد من التحليلات إلى أن الإطار الجديد يراد له أن يكون مجلس تعاون مصغرا في ظل حالة الموت السريري التي تضرب مجلس التعاون الكبير، وفي ظل التقارب الشديد بين الدولتين في غالبية الملفات.

    ورغم التضارب في المصالح والمواقف الذي يطفو من حين لآخر على سطح العلاقة بين الطرفين في بعض الملفاتو من أبرزها الملف اليمني، فإن تطورات ما بعد اندلاع الثورات العربية وحدت مواقف الطرفين في ملفات عديدة أبرزها ملف الثورة المضادة التي حملت الدولتان لواءها دعما وتمويلا ورعاية واحتضانا.



    ومع أن مجلس التعاون يمثل مكسبا خليجيا وعربيا وسعوديا أيضا بالدرجة الأولى، فإن أزمة الخليج نقلته إلى موت سريري، قبل أن يقضي الإطار الجديد -وفقا للكثيرين- على ما بقي منه.

    وقد وجدها البعض فرصة للترحم عليه حيث كتب رئيس تحرير صحيفة "المصريون" جمال سلطان "رحم الله #مجلس_التعاون_الخليجي.. كان فكرة جميلة وواعدة، لكن تجارب الحياة علمتنا أن الأفكار الجميلة والواعدة لا تعيش طويلا في بلاد العرب".

    وبينما كان مجلس التعاون أداة الخليج لتنسيق مواقف دوله، وواجهته للتعاطي مع العالم والمنظومات الإقليمية والدولية، بات اليوم -فيما يبدو- مجرد ذكرى على أنقاضها يبدأ مجلس التنسيق بين دولتين لا أكثر، فهل سيجري "دم الأخوين" في عروق الخليج المراد بناؤه من جديد، أم أن أمواج الخليج الهادئة قد تأتي بما لا يشتهيه رجال اليخت؟
    المصدر : الجزيرة + وكالات,مواقع التواصل الاجتماعي
     التوقيع 
    عمان - بها اعظم شعب على هذا الكون

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. التدخل السعودي – الإماراتي في اليمن
    بواسطة مسافر وزادي قليل في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 01/02/2018, 07:31 PM
  2. بين النفي القطري والصمت السعودي الإماراتي البحريني قصة لم تقال ............
    بواسطة التعليق في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 97
    آخر مشاركة: 29/05/2017, 01:41 AM
  3. عاجل: الوحدة الإماراتي يعتذر عن عدم لقاء الأخضر السعودي
    بواسطة سمسار صحار في القسم: السبلة الرياضية
    الردود: 21
    آخر مشاركة: 29/08/2011, 03:19 AM
  4. الإعلان عن تشكيل أول حزب سياسي
    بواسطة The1 في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 40
    آخر مشاركة: 11/02/2011, 02:50 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •