الصفحة 24 من 31 الأولىالأولى ... 141920212223242526272829 ... الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 691 إلى 720 من 928
  1. #691
    تاريخ الانضمام
    09/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,532

    افتراضي

    بورصة دبي هبط مؤشرها بنسبة 15% منذ بداية العام الجاري (رويترز)
     التوقيع 
    ربما تكون لا تعرف من أكون، فإن كنت كذلك

    فهذه كلماتي تعكس ذاتي..تعيش في الدنيا بروحي وتتنفس هوائي...

  2. #692
    تاريخ الانضمام
    09/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,532

    افتراضي

    سلمان العودة.. 300 يوم وراء القضبان بمملكة الصمت


    "أكثر من ثلاثمئة يوم خلف القضبان للوالد الشيخ سلمان العودة تعرض فيها للعزل الانفرادي والتضييق والحرمان من النوم لأيام طويلة والتقييد ومعاملة سيئة جدا، سنفتح ملفها يوما ما" بهذه الكلمات اختصر نجله عبد الله قصة الاعتقال، وعشرات المعتقلين المغيبين خلف القضبان في "مملكة الصمت".

    ويبدو أن ما جرى مع الشيخ العودة لم يكن سوى فصل من سلسلة من الاعتقالات عرفتها السعودية منذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد الصيف الماضي.

    فقد عرفت البلاد موجات من الاعتقال طالت دعاة وإسلاميين، ثم أمراء ورجال أعمال، لتصل الموجة لنشطاء رجالا ونساء محسوبين على التيار الليبرالي.

    واعتقل د. العودة مطلع سبتمبر/أيلول من العام الماضي بعد أن كتب تغريدة -عبّر فيها عن تفاؤله باتصال جرى بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وبين ولي العهد السعودي- كانت كافية لزجه في السجن منذ عشرة أشهر.
     التوقيع 
    ربما تكون لا تعرف من أكون، فإن كنت كذلك

    فهذه كلماتي تعكس ذاتي..تعيش في الدنيا بروحي وتتنفس هوائي...

  3. #693
    تاريخ الانضمام
    09/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,532

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عميد العرب مشاهدة المشاركات
    دبي.. الشيكات المرتجعة ولحظة الانهيار

    شيئا فشيئا يذوب اقتصاد دبي مثل قطعة مثلجات في يوم صيف حار على شاطئ جميرا، هكذا يرى الكاتب مير محمد علي خان الصورة في تلك الإمارة التي عاش فيها سنوات عدة وأنشأ فيها شركات وأدارها.
    يقول خان في مقال نشره موقع "مودرن دبلوماسي" إن اقتصاد دبي بدأ ينهار هذا العام كما كان يتوقع، بسبب المبدأ الذي طالما استند إليه ذلك الاقتصاد "أنا مدين لك وسأدفع لاحقا"، وهي كلمات تترجم بكتابة شيكات مؤجلة الدفع.
    ولا أحد يسألك قبل أن يبتسم ويأخذ منك الشيك ماذا سيحدث بعد ثمانية أشهر إذا انهارت أعمالك أو وقعت في أزمة سيولة، وكيف ستسدد هذا الشيك.
    وهذا الذي يأخذ منك الشيك -وهو في الأغلب رجل أعمال زميل- يقوم بدوره بكتابة شيك آخر إلى دائن آخر على أساس أنك ستسدد له في الموعد المحدد، وهكذا تتضاعف الشيكات وتتضاعف الوعود.
    ويتساءل الكاتب: كيف يتسنى لاقتصاد أن يتطور ويستمر بهذا المبدأ؟ فإذا تخلف رجل أعمال واحد عن السداد فإن السلسلة بأكملها ستتفسخ.
    وأي شركة مهما كانت كبيرة قد تواجه مصاعب وقد ترد شيكاتها، والغريب في الأمر -وفقا للكاتب- أنه إذا رد الشيك فإن رجل الأعمال لا ينال فرصة للتفاوض على مهلة للسداد، بل تقدم دعوى ضده وتوقفه السلطات أو حتى يتجنب التوقيف، يفر رجل الأعمال من دبي تاركا وراءه أعماله كلها لتنهار، بدون أي أمل لأصحاب الشيكات.
    قصة "أبراج كابيتال"
    وأشار الكاتب إلى أزمة شركة "أبراج كابيتال" في دبي بالآونة الأخيرة، حيث تنظر المحاكم الإماراتية قضية شيك بدون تغطية كافية كتبه مؤسس الشركة عارف نقفي ومسؤول تنفيذي زميل قيمته نحو 177 مليون درهم (48 مليون دولار).
    وإذا كنت تظن أن هذا شيك كبير فإليك الأخطر، ففي الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري بلغت قيمة الشيكات المرتجعة 26 مليار درهم (سبعة مليارات دولار)، وبلغ عدد هذه الشيكات 1.2 مليون شيك، وهو ما يمثل 39.3% من مجموع الشيكات التي أصدرت عام 2017 والتي تستحق الدفع في 2018.

    ويرى الكاتب أن هذا العدد الضخم من الشيكات المرتجعة ينذر بكارثة ستواجهها السلطات بدون إمكان الرجوع إلى ممتلكات هؤلاء المدينين، لأن أغلبهم يفر من الإمارة بلا عودة، وفقا لتحليل الكاتب لأعداد خطوط الهواتف الملغاة وأعداد الأطفال المغادرين للمدارس.
    وفضلا عن الشيكات المرتجعة يرى الكاتب علامات أخرى على الأزمة، فعقارات دبي التي كانت تباع بـ2300 درهم (626 دولارا) للقدم المربع صارت تباع بأقل من ستمئة درهم (163 دولارا) للقدم المربع.
    من ناحية أخرى، صار بإمكانك أن تجد متاجر شاغرة في سوق الذهب بدبي للمرة الأولى في 35 عاما، وكان يستحيل أن تجد متجرا واحدا لاستئجاره أو شرائه في السابق.

    وفي مراكز التسوق "المركز العربي"، و"صن ست مول"، و"الغرير" هناك متاجر تغلق أبوابها كل أسبوع، فضلا عن 18 فندقا في دبي أغلقت أبوابها الشهر الماضي، وضمنها أسماء كبيرة.
    ويعود الكاتب إلى قضية "أبراج كابيتال" ليقول إن انهيارها يمثل مسمارا في نعش النظام المالي بدبي، ويصف أزمتها بأنها أكبر حدث مزعزع للثقة في تاريخ النظام المالي بالإمارة، محذرا جميع دول الخليج من مواصلة تبني النموذج الاقتصادي المعتمد على الشيكات المؤجلة الدفع.
    وتواجه "أبراج" -وهي أكبر شركة استثمار مباشر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- اتهامات بإساءة استخدام أموال مستثمرين في صندوق للرعاية الصحية، وتنفي الشركة كل الاتهامات.
    وقد هبط مؤشر بورصة دبي 15% منذ بداية العام الجاري -وهو بذلك أحد أسوأ المؤشرات أداء في المنطقة- متأثرا بقضية أبراج وكذلك بالضعف في سوق العقارات.
    المصدر : مواقع إلكترونية


    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عميد العرب مشاهدة المشاركات
    بورصة دبي هبط مؤشرها بنسبة 15% منذ بداية العام الجاري (رويترز)
    @راشد الباطني


    نريد نسمع رأيك
     التوقيع 
    ربما تكون لا تعرف من أكون، فإن كنت كذلك

    فهذه كلماتي تعكس ذاتي..تعيش في الدنيا بروحي وتتنفس هوائي...

  4. #694
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    994

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عميد العرب مشاهدة المشاركات
    @راشد الباطني


    نريد نسمع رأيك
    حين قرأت الخبر لا اعرف لماذا وجدت صياغة قناة الجزيره ولم يخب الظن
    تذكرت مقالات الصحف البريطانيه من ايام الازمه العالميه

    طبعا دخلت على بعض المواقع لرؤية الاحصائيات
    وأوضحت إحصاءات المركزي أن قيمة الشيكات المرتجعة مثلت نحو 4.4% من إجمالي قيمة الشيكات المتداولة خلال الأشهر الخمسة الأولى، فيما شكلت نحو 4.3% من حيث عدد الشيكات


    وعن الانخفاض ف العقار بالدرجه المذكوره فالموضوع مجرد كذب
    الكثير يتمنى ان تنخفض اسعار العقار لانها فرصه قبل اكسبو 2020

    اما موضوع ابراج ف هو موضوع يخص الشركات وله تبعات والخ
    ولو نرجع للغة الارقام افضل من قصة مير خان المذكوره بالاعلى

    وعن الاقتصاد بشكل عام هناك بعض الامور غير مفهومه ولاتعكس نمو بعض القطاعات
    هل هو تصحيح لا اعرف بصراحه

    قبل مده بسيطه نشرت الجزيره خبر وذكرت بان دبي اصبحت امارة للاشباح
    الظاهر هناك حمله ستكون موجه ضد دبي فالفتره القادمه

  5. #695
    تاريخ الانضمام
    09/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,532

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    حين قرأت الخبر لا اعرف لماذا وجدت صياغة قناة الجزيره ولم يخب الظن
    تذكرت مقالات الصحف البريطانيه من ايام الازمه العالميه

    طبعا دخلت على بعض المواقع لرؤية الاحصائيات
    وأوضحت إحصاءات المركزي أن قيمة الشيكات المرتجعة مثلت نحو 4.4% من إجمالي قيمة الشيكات المتداولة خلال الأشهر الخمسة الأولى، فيما شكلت نحو 4.3% من حيث عدد الشيكات


    وعن الانخفاض ف العقار بالدرجه المذكوره فالموضوع مجرد كذب
    الكثير يتمنى ان تنخفض اسعار العقار لانها فرصه قبل اكسبو 2020

    اما موضوع ابراج ف هو موضوع يخص الشركات وله تبعات والخ
    ولو نرجع للغة الارقام افضل من قصة مير خان المذكوره بالاعلى

    وعن الاقتصاد بشكل عام هناك بعض الامور غير مفهومه ولاتعكس نمو بعض القطاعات
    هل هو تصحيح لا اعرف بصراحه

    قبل مده بسيطه نشرت الجزيره خبر وذكرت بان دبي اصبحت امارة للاشباح
    الظاهر هناك حمله ستكون موجه ضد دبي فالفتره القادمه
    عهدتك كذا مرة تتحفنا بإحصائيات خاطئة..


    يعني كيف الوضع معكم؟!
     التوقيع 
    ربما تكون لا تعرف من أكون، فإن كنت كذلك

    فهذه كلماتي تعكس ذاتي..تعيش في الدنيا بروحي وتتنفس هوائي...

  6. #696
    تاريخ الانضمام
    09/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,532

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    حين قرأت الخبر لا اعرف لماذا وجدت صياغة قناة الجزيره ولم يخب الظن
    تذكرت مقالات الصحف البريطانيه من ايام الازمه العالميه

    طبعا دخلت على بعض المواقع لرؤية الاحصائيات
    وأوضحت إحصاءات المركزي أن قيمة الشيكات المرتجعة مثلت نحو 4.4% من إجمالي قيمة الشيكات المتداولة خلال الأشهر الخمسة الأولى، فيما شكلت نحو 4.3% من حيث عدد الشيكات


    وعن الانخفاض ف العقار بالدرجه المذكوره فالموضوع مجرد كذب
    الكثير يتمنى ان تنخفض اسعار العقار لانها فرصه قبل اكسبو 2020

    اما موضوع ابراج ف هو موضوع يخص الشركات وله تبعات والخ
    ولو نرجع للغة الارقام افضل من قصة مير خان المذكوره بالاعلى

    وعن الاقتصاد بشكل عام هناك بعض الامور غير مفهومه ولاتعكس نمو بعض القطاعات
    هل هو تصحيح لا اعرف بصراحه

    قبل مده بسيطه نشرت الجزيره خبر وذكرت بان دبي اصبحت امارة للاشباح
    الظاهر هناك حمله ستكون موجه ضد دبي فالفتره القادمه
    سوق دبي الأسوأ أداء منذ بداية العام بين أسواق الخليج

    المصدر:

    https://www.alarabiya.net/ar/aswaq/v...nch/2018/04/08



    هذا موقع العربية وليس الجزيرة

    ويبين أن الإنخفاض بنسبة 16% وهي أسوأ نسبة بين أسواق الخليج
     التوقيع 
    ربما تكون لا تعرف من أكون، فإن كنت كذلك

    فهذه كلماتي تعكس ذاتي..تعيش في الدنيا بروحي وتتنفس هوائي...

  7. #697

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    حين قرأت الخبر لا اعرف لماذا وجدت صياغة قناة الجزيره ولم يخب الظن
    تذكرت مقالات الصحف البريطانيه من ايام الازمه العالميه

    طبعا دخلت على بعض المواقع لرؤية الاحصائيات
    وأوضحت إحصاءات المركزي أن قيمة الشيكات المرتجعة مثلت نحو 4.4% من إجمالي قيمة الشيكات المتداولة خلال الأشهر الخمسة الأولى، فيما شكلت نحو 4.3% من حيث عدد الشيكات


    وعن الانخفاض ف العقار بالدرجه المذكوره فالموضوع مجرد كذب
    الكثير يتمنى ان تنخفض اسعار العقار لانها فرصه قبل اكسبو 2020

    اما موضوع ابراج ف هو موضوع يخص الشركات وله تبعات والخ
    ولو نرجع للغة الارقام افضل من قصة مير خان المذكوره بالاعلى

    وعن الاقتصاد بشكل عام هناك بعض الامور غير مفهومه ولاتعكس نمو بعض القطاعات
    هل هو تصحيح لا اعرف بصراحه

    قبل مده بسيطه نشرت الجزيره خبر وذكرت بان دبي اصبحت امارة للاشباح
    الظاهر هناك حمله ستكون موجه ضد دبي فالفتره القادمه
    هذه من ارتدادات تهديدات الحوثين اشهر فقط من قال للمستثمرين اخرجوا من الإمارات قريبا سأضرب الإمارات فما بالكم لو ضرب الحوثي دبي بصاروخين اثناء رقصة السيف على شلة حربية راح تهرب حتى العصافير الموجود بفنادق دبي

     التوقيع 


    ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬
    ╬╬ اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك ╬╬
    ▬▬ يونس ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ الزهيمي ▬▬▬▬

    أيها #التائهون_في_الأرض أرجعوا الى ربكم وكفوا عن #فساد_الفكر

    تابعني على مدونتي(يونس الزهيمي)

    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  8. #698
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    994

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عميد العرب مشاهدة المشاركات
    عهدتك كذا مرة تتحفنا بإحصائيات خاطئة..


    يعني كيف الوضع معكم؟!
    حياك وشوف الوضع بعينك
    ولا تعال شهر 12 عشان تستمع بالاجواء

  9. #699
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    994

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة يونس الزهيمي مشاهدة المشاركات
    هذه من ارتدادات تهديدات الحوثين اشهر فقط من قال للمستثمرين اخرجوا من الإمارات قريبا سأضرب الإمارات فما بالكم لو ضرب الحوثي دبي بصاروخين اثناء رقصة السيف على شلة حربية راح تهرب حتى العصافير الموجود بفنادق دبي

    الحوثي ؟
    يارجل
    اليس هو نفسه الذي كذب وقال بانه ضرب النووي الاماراتي ؟
    اذا الحوثي لم يستطيع اختراق منظومة الباتريوت
    ف هل سيتطيع اختراق اجواء محمية من بعد الله بأقوى الانظمه العالميه
    والتي لاتمتلكها اكثر دول العالم ؟
    وهي منظومة الثاد

  10. #700
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,547

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    الحوثي ؟
    يارجل
    اليس هو نفسه الذي كذب وقال بانه ضرب النووي الاماراتي ؟
    اذا الحوثي لم يستطيع اختراق منظومة الباتريوت
    ف هل سيتطيع اختراق اجواء محمية من بعد الله بأقوى الانظمه العالميه
    والتي لاتمتلكها اكثر دول العالم ؟
    وهي منظومة الثاد
    الصحف لديكم تضهر الغاء الف شركه - الف ترخيص الغاء من اجل غلق الف شركه
    الخبر متداول ومنتشر
     التوقيع 
    عمان - بها اعظم شعب على هذا الكون

  11. #701
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    994

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    الصحف لديكم تضهر الغاء الف شركه - الف ترخيص الغاء من اجل غلق الف شركه
    الخبر متداول ومنتشر

    شارك برأيك
    دبي (الاتحاد)

    أصدرت ‬دائرة ‬التنمية ‬الاقتصادية ‬في ‬دبي ‬‬خلال ‬أبريل الماضي، ‬1848 ‬رخصة ‬تجارية ‬جديدة، ‬فيما شكّل ‬مجموع ‬المعاملات ‬26498 ‬معاملة ‬منجزة. ‬

    وأظهرت قاعدة البيانات الخاصة بـ خريطة الأعمال» أن معاملات التجديد شكلت نحو 12670 معاملة، وبلغت عملية حجز الأسماء التجارية 3305 إجراءات، وشكلت التجديد التلقائي 3378 معاملة، ومن ثم الرخص الفورية بواقع 87 إجراء، ومعاملات التاجر الإلكتروني بنحو 117 إجراء.

    1000 رخصة تم الغاءها
    وكم رخصة تم اصدارها ؟

  12. #702
    تاريخ الانضمام
    07/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,242

    افتراضي

    دبي مدينة الاشباح

    فنادق 5 نجوم بسعر 20 ريال

    شكرا قطر
     التوقيع 


    شكرا أبو هاشم الظفاري على مجهودك الطيب

    ليست القدس وحسب ، بل كلها فلسطين ...
    شكرا إدارة سبلة عمان

  13. #703
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,547

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة inter milan 55 مشاهدة المشاركات
    دبي مدينة الاشباح

    فنادق 5 نجوم بسعر 20 ريال

    شكرا قطر
    شو 20

    فندق رامى جست ب 14 ريال مكتوب


    دخلت بنفسى
     التوقيع 
    عمان - بها اعظم شعب على هذا الكون

  14. #704
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,547

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    شارك برأيك
    دبي (الاتحاد)

    أصدرت ‬دائرة ‬التنمية ‬الاقتصادية ‬في ‬دبي ‬‬خلال ‬أبريل الماضي، ‬1848 ‬رخصة ‬تجارية ‬جديدة، ‬فيما شكّل ‬مجموع ‬المعاملات ‬26498 ‬معاملة ‬منجزة. ‬

    وأظهرت قاعدة البيانات الخاصة بـ خريطة الأعمال» أن معاملات التجديد شكلت نحو 12670 معاملة، وبلغت عملية حجز الأسماء التجارية 3305 إجراءات، وشكلت التجديد التلقائي 3378 معاملة، ومن ثم الرخص الفورية بواقع 87 إجراء، ومعاملات التاجر الإلكتروني بنحو 117 إجراء.

    1000 رخصة تم الغاءها
    وكم رخصة تم اصدارها ؟
    الرخص إلا تم إصدارها راح ترجع نفس حلقه الرخص إلا تم الغاهاه
     التوقيع 
    عمان - بها اعظم شعب على هذا الكون

  15. #705
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    994

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    شو 20

    فندق رامى جست ب 14 ريال مكتوب


    دخلت بنفسى
    هذه اسعار الصيف ولاتحجز ف هذه الفنادق الرخيصه
    عليج بمجموعة جميرا او مجموعة الحبتور
    من ٥٠ ريال تقريبا بدون ضريبه الى ١٠٠ ريال
    او اذا تريد شي مميز عليك ب انتارا النخله
    طبعا الفنادق المقابله للبحر اسعارها مرتفعه نوعا ما

    لاتنسى بان دبي تملك تملك اكثر من 110 الف غرفة فندقية
    ولاتنافسها اي مدينة فالشرق الاوسط

    للعلم دبي والامارات استقبلت في 2017 حوالي 23 مليون سائح
    وهي تنافس المدن السياحيه العالميه فقط
    ولاتقارن بشبه جزيره لديها 23 الف غرفه تقريبا
    ورغم ذلك الاسعار فالتراب

  16. #706
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    994

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    الرخص إلا تم إصدارها راح ترجع نفس حلقه الرخص إلا تم الغاهاه
    ماهو دليل كلامك ؟!

  17. #707
    تاريخ الانضمام
    07/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,242

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    شو 20

    فندق رامى جست ب 14 ريال مكتوب


    دخلت بنفسى
    يعتمد على كمية الاشباح التي تسكن المنطقه

    كل ما زادت الاشباح انخفض السعر

    سيقول لك الاشباح ان هذي اسعار الصيف

    بعد سؤال احد الاخوة قال انها مدينة اشباح ونزول السعر لجذب السياح
     التوقيع 


    شكرا أبو هاشم الظفاري على مجهودك الطيب

    ليست القدس وحسب ، بل كلها فلسطين ...
    شكرا إدارة سبلة عمان

  18. #708
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    994

    افتراضي

    أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، أن إسرائيل إذا سمحت لعمال من قطاع غزة بدخولها فإن ذلك سيخفف الاحتجاجات على الحدود، والهجمات بالطائرات الورقية.
    وقال العمادي خلال مقابلة أجرتها معه هيئة البث الإسرائيلية العامة، إنه يمكن البدء بدخول خمسة آلاف من سكان غزة للعمل في إسرائيل مشيرا إلى أن ذلك سيساهم في وقف الاحتجاجات والحرائق الناجمة عن الطائرات الورقية.

    وأضاف العمادي أنه لم يتم إحراز تقدم كبير في الجهود الرامية للإفراج عن الإسرائيليين الأسرى أو المفقودين في غزة


    لاتعليق

  19. #709
    تاريخ الانضمام
    13/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    29,721
    مشاركات المدونة
    9

    افتراضي

    شيئا فشيئا يذوب اقتصاد دبي مثل قطعة مثلجات في يوم صيف حار على شاطئ جميرا،
    هكذا يرى الكاتب مير محمد علي خان الصورة في تلك الإمارة التي عاش فيها سنوات عدة وأنشأ فيها شركات وأدارها.
    يقول خان في مقال نشره موقع "مودرن دبلوماسي" إن اقتصاد دبي بدأ ينهار هذا العام كما كان يتوقع، بسبب المبدأ الذي طالما استند إليه ذلك الاقتصاد "أنا مدين لك وسأدفع لاحقا"، وهي كلمات تترجم بكتابة شيكات مؤجلة الدفع.
    ولا أحد يسألك قبل أن يبتسم ويأخذ منك الشيك ماذا سيحدث بعد ثمانية أشهر إذا انهارت أعمالك أو وقعت في أزمة سيولة، وكيف ستسدد هذا الشيك.

    المزيد هنا

  20. #710
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,547

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    ماهو دليل كلامك ؟!
    من اجل ايضاح اكثر - ليس شرطا جميع الشركات التى تفتح ترجع تغلق فربما الغلق يكون من شركات قديمه
    طيب - نرجع الى الدليل

    الدليل هيه تأثر السوق - الايجارات - الضريبه المضافه - المنافسه - وغيرها من اسباب تؤدى الى بعد اقل من سنه ربما غلق الشركه

    هذا والله اعلم
     التوقيع 
    عمان - بها اعظم شعب على هذا الكون

  21. #711
    تاريخ الانضمام
    15/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    9,179

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    هذه اسعار الصيف ولاتحجز ف هذه الفنادق الرخيصه
    عليج بمجموعة جميرا او مجموعة الحبتور
    من ٥٠ ريال تقريبا بدون ضريبه الى ١٠٠ ريال
    او اذا تريد شي مميز عليك ب انتارا النخله
    طبعا الفنادق المقابله للبحر اسعارها مرتفعه نوعا ما

    لاتنسى بان دبي تملك تملك اكثر من 110 الف غرفة فندقية
    ولاتنافسها اي مدينة فالشرق الاوسط

    للعلم دبي والامارات استقبلت في 2017 حوالي 23 مليون سائح
    وهي تنافس المدن السياحيه العالميه فقط
    ولاتقارن بشبه جزيره لديها 23 الف غرفه تقريبا
    ورغم ذلك الاسعار فالتراب

    فنادق 4 و 3 نجوم بسعر 15 ريال وتقول فنادق رخيصة؟!
    سلامات عزيزي لا تناقض نفسك كثير عاد.
    الأسعار انخفضت بنسبة كبيرة وهذا محد يختلف عليه ولا تقول انها انخفضت بسبب الصيف لأنه مب عذر

  22. #712
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,547

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة black gold مشاهدة المشاركات
    فنادق 4 و 3 نجوم بسعر 15 ريال وتقول فنادق رخيصة؟!
    سلامات عزيزي لا تناقض نفسك كثير عاد.
    الأسعار انخفضت بنسبة كبيرة وهذا محد يختلف عليه ولا تقول انها انخفضت بسبب الصيف لأنه مب عذر
    الحين دخلت على البوكنج مره ثانيه
    فندق حياه رجنسى فى دبى من اصل كان 43 الحين 26 ريال
     التوقيع 
    عمان - بها اعظم شعب على هذا الكون

  23. #713
    تاريخ الانضمام
    16/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,887

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    الحين دخلت على البوكنج مره ثانيه
    فندق حياه رجنسى فى دبى من اصل كان 43 الحين 26 ريال
    معاذ لا تزيدهم غم
     التوقيع 
    إتصدقين ..
    إني على كثر السنين
    غنيت بأشواقي وحنين
    غنيت بس مدري لمين ؟
    غنيت لعيون الأماكن
    غنيت بنت النور .. لكن
    إنتي أجمل
    إنتي أحلى
    مذهله
    يمكن .. ولكن
    إنتي أجمل
    إنتي احلى
    إنتي وجه النور
    بنت النور
    كل النور
    في كل الأماكن
    إنتي أروع من تغنيه السنين
    إتصدقين .

  24. #714
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    994

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    الحين دخلت على البوكنج مره ثانيه
    فندق حياه رجنسى فى دبى من اصل كان 43 الحين 26 ريال
    قبل شوي جيكت الفندق 58 ريال مع الضرائب ؟!
    وهذا سعر طبيعي لفندق قديم

    بحاول اوضح لك الصوره اكثر
    دبي لديها اكثر من 110 الف غرفة فندقية
    بمعدل اشغال 90 %
    لانها تستقبل سنويا اكثر من 15 مليون سائح للاماره فقط

    ومثلا في عمان حوالي 18 الف غرفة فندقيه
    على حسب الاحصائيه بان هذا الرقم يشمل كل السلطنة
    تخيل لو هذا الرقم البسيط في دبي ؟!

    آخر تحرير بواسطة راشد الباطني : 10/07/2018 الساعة 09:52 AM

  25. #715
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,547

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    قبل شوي جيكت الفندق 58 ريال مع الضرائب ؟!
    وهذا سعر طبيعي لفندق قديم
    الله يهنيكم
    وينعش اقتصادكم
    ويبعد عنكم سوالف الانهيار الاقتصادى والرطود الاقتصادى وغيرها من مصطلحات تنفر السائح او المستثمر



    امر اخر - خبرنى سعودى صديق لى يعمل مهندس وقالى - ان الامارات ما كان ودها يفتح الممر الحدوى الجديد مركز رمله خيله قرب الربع الخالى وهيه منزعجه عشان هذا الشى راح يفتح افاق كبيره اقتصاديا مع المملكه
     التوقيع 
    عمان - بها اعظم شعب على هذا الكون

  26. #716
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    994

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    الله يهنيكم
    وينعش اقتصادكم
    ويبعد عنكم سوالف الانهيار الاقتصادى والرطود الاقتصادى وغيرها من مصطلحات تنفر السائح او المستثمر



    امر اخر - خبرنى سعودى صديق لى يعمل مهندس وقالى - ان الامارات ما كان ودها يفتح الممر الحدوى الجديد مركز رمله خيله قرب الربع الخالى وهيه منزعجه عشان هذا الشى راح يفتح افاق كبيره اقتصاديا مع المملكه
    امين ويبعد عنا الحسد والحقد
    اكبر مصالح للمملكه مع الامارات

  27. #717
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24,547

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    امين ويبعد عنا الحسد والحقد
    اكبر مصالح للمملكه مع الامارات
    ومن ظمن مصالح الامارات الكبيره مع السعوديه انها لا ترضى ان ينافسها جارها - وهذا ما يتبين للمشاهد عندما يقراء التوسع الاماراتى للتحكم فى الموانى الافريقيه - وكذلك السعى الحثيث من اجل اخذ جميع السفن التى تمر من البحر وتقف فى ميناء الدقم للصيانه بدل جبل علي..
    وهناك مشروع مصفاه كان مفروض ان يتم بين عمان والامارات وتم معلق 4 سنوات حتى فسخت عمان العقد واعطته الكويت وها هم الان يعملون على ارض الواقع.. ووووو كثير من القصص التى عندما تجمع ترا ان هناك من يعمل من اجل ان يراك تحته فقط وليس فوق او فى نفس المستوى

    حب لاخيك ما تحب لنفسك.. لكن هذا ما ينطبق الحين
     التوقيع 
    عمان - بها اعظم شعب على هذا الكون

  28. #718
    تاريخ الانضمام
    16/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,887

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    ومن ظمن مصالح الامارات الكبيره مع السعوديه انها لا ترضى ان ينافسها جارها - وهذا ما يتبين للمشاهد عندما يقراء التوسع الاماراتى للتحكم فى الموانى الافريقيه - وكذلك السعى الحثيث من اجل اخذ جميع السفن التى تمر من البحر وتقف فى ميناء الدقم للصيانه بدل جبل علي..
    وهناك مشروع مصفاه كان مفروض ان يتم بين عمان والامارات وتم معلق 4 سنوات حتى فسخت عمان العقد واعطته الكويت وها هم الان يعملون على ارض الواقع.. ووووو كثير من القصص التى عندما تجمع ترا ان هناك من يعمل من اجل ان يراك تحته فقط وليس فوق او فى نفس المستوى

    حب لاخيك ما تحب لنفسك.. لكن هذا ما ينطبق الحين
    الإمارات لا تؤمن بهذه المقوله
    شعارها اللهم نفسي نفسي
    بل وتعادي أي نجاح لعمان
     التوقيع 
    إتصدقين ..
    إني على كثر السنين
    غنيت بأشواقي وحنين
    غنيت بس مدري لمين ؟
    غنيت لعيون الأماكن
    غنيت بنت النور .. لكن
    إنتي أجمل
    إنتي أحلى
    مذهله
    يمكن .. ولكن
    إنتي أجمل
    إنتي احلى
    إنتي وجه النور
    بنت النور
    كل النور
    في كل الأماكن
    إنتي أروع من تغنيه السنين
    إتصدقين .

  29. #719
    تاريخ الانضمام
    23/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    994

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    ومن ظمن مصالح الامارات الكبيره مع السعوديه انها لا ترضى ان ينافسها جارها - وهذا ما يتبين للمشاهد عندما يقراء التوسع الاماراتى للتحكم فى الموانى الافريقيه - وكذلك السعى الحثيث من اجل اخذ جميع السفن التى تمر من البحر وتقف فى ميناء الدقم للصيانه بدل جبل علي..
    وهناك مشروع مصفاه كان مفروض ان يتم بين عمان والامارات وتم معلق 4 سنوات حتى فسخت عمان العقد واعطته الكويت وها هم الان يعملون على ارض الواقع.. ووووو كثير من القصص التى عندما تجمع ترا ان هناك من يعمل من اجل ان يراك تحته فقط وليس فوق او فى نفس المستوى

    حب لاخيك ما تحب لنفسك.. لكن هذا ما ينطبق الحين
    لايوجد اي علاقه بين مصالح الامارات مع السعوديه وماذكرته انت ..!!
    من حق الامارات ان تتوسع كيف ماتشاء بما ان هناك مصالح لها ..
    وهي تدير 78 ميناء حول العالم من اكبر لأصغر الموانئ اي ان طموحها
    اكبر من الموائ الافريقيه وغيرها وثانيا هذا من حقها وليس لاحد اي دخل
    بما ان غيرها نائم ولا يملك الامكانيات هي لديها كل ماذكر

    وعن الجمله الاخيره
    هذه مصالح دول وليس حب وعلاقه ..!!
    العاطفه ليس لها دخل
    وعن الدقم
    هل هناك اي منافسه اساسا ؟
    موقع الدقم افضل من جبل علي ولكن كما تقول انت بان السفن تذهب لجبل علي
    ولكن ادارة الميناء نشطه استطاعت جلب الاستثمارات والسفن والخ
    للعلم ميناء جبل علي يصنف بانه اكبر عاشر ميناء فالعالم

  30. #720
    تاريخ الانضمام
    08/06/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    644

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة راشد الباطني مشاهدة المشاركات
    قبل شوي جيكت الفندق 58 ريال مع الضرائب ؟!
    وهذا سعر طبيعي لفندق قديم

    بحاول اوضح لك الصوره اكثر
    دبي لديها اكثر من 110 الف غرفة فندقية
    بمعدل اشغال 90 %
    لانها تستقبل سنويا اكثر من 15 مليون سائح للاماره فقط

    ومثلا في عمان حوالي 18 الف غرفة فندقيه
    على حسب الاحصائيه بان هذا الرقم يشمل كل السلطنة
    تخيل لو هذا الرقم البسيط في دبي ؟!
    يقول المثل بان خدك يا عروس

    عجب تقول أنك عماني مسمي نفسك راشد الباطني نسبة لساحل الباطنة العُماني

    وتو طلعت إماراتي وتشارك كأنك مواطن عُماني
     التوقيع 
    يقول أحد الحكماء : إن لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل .

الصفحة 24 من 31 الأولىالأولى ... 141920212223242526272829 ... الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. {}(( كل ما يخص قطع العلاقات مع دولة قطر )){}
    بواسطة عمرو بن الجموح في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 1107
    آخر مشاركة: 14/04/2018, 07:21 AM
  2. كل ما يخُص قطع العلاقات مع دولة قطر
    بواسطة تركي بن سعيد في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 1106
    آخر مشاركة: 05/12/2017, 04:41 PM
  3. كل ما يخُص قطع العلاقات مع دولة قطر 9
    بواسطة تركي بن سعيد في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 1661
    آخر مشاركة: 23/09/2017, 09:05 PM
  4. كل ما يخُص قطع العلاقات مع دولة قطر -8
    بواسطة عمرو بن الجموح في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 1078
    آخر مشاركة: 18/08/2017, 09:07 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •