الصفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
رؤية النتائج 61 إلى 74 من 74
  1. #61
    تاريخ الانضمام
    12/05/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,511

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مبارك بن لندن مشاهدة المشاركات
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته سيدتي الكريمه @واسطة العقد
    مسّاك الله بالخير والنور والسرور ...

    نعم المواشات والحساسيات والمحاباة
    كلها امور تؤدي للكره والبغضاء والشحناء
    لان من يقوم بها هو في قرارة نفسه يرغب
    ان يعم الكره والبغضاء جو العمل
    طبعآ لمأرب اخرى في نفسه هو ...

    برائيك سيدتي الكريمه

    ماذا لو انتي تعرضتي لمثل هذا الجو ف العمل ، بمعنى
    ساد جو العمل المواشات والمحابات من قبل فلان لفلان
    كيف تتصرفي انتي تجاه ذلك ؟
    هل بنأي نفسك جانبآ ام انك سوف تواجهي
    ذلك الجو وبنفسك ؟
    @مبارك بن لندن

    بنظري
    لا يوجد موقع عمل يخلو من تلك التصرفات
    ولكن على الموظف ان يكون مترويا في مواجه هذه التصرفات
    عن نفسى اذا سمعت كلام غير صحيح اواجه الشخص واستبين منه صح الكلام المنقول .
     التوقيع 
    (وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا (80) الأسراء

    ( فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا ) الشرح

  2. #62
    تاريخ الانضمام
    23/08/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    70

    افتراضي

    اعرف موظفين همهم المناصب و مصالحه الشخصية
    تحسه يعرقل الناس و ما يخلص مواضيعم
    همه الوحيد الكرسي
    انا ولد فلان انا مدير دائرة الفلانية خاصة في الحياة العامة
    تراه الكرسي ما بتشله معك بيجي غيرك و غيرك
    اهم شي تهتم بعمل المؤسسة و لا تنسى تتطور من نفسك
    بس ما على حساب الغير
    فلان سوى وفلان ما سوى
    و اسير اتملق مع المدير العام

  3. #63
    تاريخ الانضمام
    16/09/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,748

    افتراضي

    العداء الوظيفي موجود بكل مكان ولكن يجب ان نفهم ما هو ذلك العداء الوظيفي
    موظف مواطب بعمله ينجز اعماله باتقان واخلاص يباشر عمله بالوقت المحدد وربما قبل
    وموظف اخر عكسه تماما غير موظب بعمله واعماله متاخره هنا يجب ان نعلم الموظف الاول مختلف عن الموظف الثاني
    يجب ان يكون تقرير اداءه الوظيفي اعلى من الثاني ... فكثير يظن ان هذا ظلم بس لا يرى نفسه
    لا يمكن ان نعطي درجه امتياز لكلا الموظفين هنا تحدث العداء الوظيفي
    ولكن لو كلا الموظفين اتبعوا نفس الاخلاص بالعمل لكان موده في بيئه العمل
    ابضا هناك موظفين احدهم منضبط والاخر لا ولكن الموظف الاخر يتم تميزه
    من قبل مسؤله ربما لانه يعرفه او الموظف ينقل عن الموظف الاخر كلام غير صحيح
    فهنا تقع العداء الوظيفي يجب على تي مسؤل عدم الانحياز لاي موظف الا بالحق
    ولا يجعل اذنه ساغيه للقيل والقال لان هذا يخلق جو عمل غير مرغوب به
    وتقل الانتاجيه بالعمل القيل والقال والعداء الاجتماعي لا نطبقها بالعمل
    لكل مجتهد نصيب هذه مؤسسه يتطلب من كل شخص ان يخلص بعمله وتقيمه
     التوقيع 
    اذا كانت قدمك تترك اثراً في الارض..
    فلسانك يترك اثرا في القلب..
    هنيئا لمن يحرص ان ..
    لا يظلم احدا ...
    ولا يغتاب احدا ...
    ولا يجرح احدا ...
    ولا يرى نفسه افضل من احد
    فكلنا راحلون..
    اللهم ارزقنا طيب الصحبه..
    وصفاء النفس وحسن الخاتمة

  4. #64
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد والقلم الإجتماعي لشهر يناير
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,460

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة هرمون السعادة مشاهدة المشاركات
    وعليكم السلام والرحمه أخي الكريم

    والله مثل هالنوعيات والسلوكيات المريضه أتعامل معها بالبرود والتطنيش
    يعني ما أعور راسي حالهم لأنهم ناس ناقصين عقل وثقافه للأسف ..

    لكني إذا زاد الوضع عن حده يمكن تصير هزّه أرضيه ف المكان والعياذ بالله .. ||
    لأني من النوع العصبي الشديد إذا حد رفع مؤشر العصبيه عندي .. ||


    لكن بقدر الإمكان ما أعتبر لهم وجود بحياتي ولا أعطيهم حجم أكثر من حجمهم .0. ||

    تحياتي لك @مبارك بن لندن
    اهلا بك من جديد سيدتي @هرمون السعادة
    مسّاك الله بالخير ..

    اخر ما سطرته مشكوره
    من وجهة نظري هو افضل الحلول وانجحها .

    والمثل يقول

    الحكّران يكّطع المصران

    ولا انتي شو رايك ؟
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  5. #65
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد والقلم الإجتماعي لشهر يناير
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,460

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Salim 565 مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أستاذي @مبارك بن لندن

    يسعد صباحك

    بيئة العمل تختلف أحيانا من بيئة إلى أخرى حسب درجة خطورة العمل في هذه البيئة وقد تأثر أحيانا داخل هذه البيئة عوامل الخصومات والعلاقات للبيئة ومحيطها وأخص هنا البيئة التي تخدم مجتمع من الناحية الصحية في المستشفيات أو العيادات فهل تتدارك بعض الخصومات والعلاقات أن صحة الشخص يجب أن ينظر لها فوق كل أعتبار وأن تكون هذه العلاقات خارجة تماما من إطار بيئة العمل وضيف على ذلك الكثير من بيئة العمل المختلفة.

    شاكرا لك أستاذي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته سيدي الكريم @Salim 565
    مسّاك الله بالخير ...

    مداخله جميله بارك الله فيك
    ولكن لي بعض التعليق
    من وجهة نظري انه بغض النظر عن بيئة وطبيعة
    العمل ، هؤلاء من يحملون قلوب لا تعرف المحبه
    لا يكترثون لبيئة العمل من عدمه ، بقدر ما ان
    صفة الخصام والعداء تسري في دمائهم ان صح التعبير
    وهؤلاء قد لا تؤثر فيهم طبيعة وحساسية البيئة التي
    يعملون فيها .

    ما هو رأيك بارك الله فيك ؟
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  6. #66
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد والقلم الإجتماعي لشهر يناير
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,460

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة جوري السلطنة88 مشاهدة المشاركات
    االسلام عليكم
    ,,
    موضوع جميل
    بالفعل أخي الفاظل
    الخصومات تجدها في كل بيئه سواء العائله او ميادين العمل أو مقاعد الدراسه
    ومن وجهة نظري السبب الرئيسي للخصومات
    هو الغيـــــــــره
    الغيره يآما هدت بيوت وقطعت أرزاق وشكلت عداوات غير متوقعه
    ...
    وأحينا لو حاولنا نتحاشى هالاشخاص ونكون بعيدين
    بيقول بطراان
    يعني ف كلا الحالات
    لن تســـــــــــــــــــــلمـ
    وهالقضيه لا تنتهي في اعتقآدي..

    لو أطفأت نار أحدهم
    ستندلع نيران أخرى ,,

    كل الشكر استاذي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته سيدتي الكريمة @جوري السلطنة88
    مسّاك الله بالخير ...

    نعم كما تفضلتي مشكوره
    الخصومات والعداء تجدها في اغلب
    تعاملاتنا الحياتيه هنا وهناك
    وبما ان الحديث عن بيئة العمل تحديدآ
    لذلك تسليطنا عليها مخصوص بسبب
    نتائجها ومسبباتها .

    سيدتي الكريمة

    لماذا ربطتي الخصام والعناد الوظيفي بعامل الغيرة تحديدآ ؟
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  7. #67
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد والقلم الإجتماعي لشهر يناير
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,460

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة واسطة العقد مشاهدة المشاركات
    @مبارك بن لندن

    بنظري
    لا يوجد موقع عمل يخلو من تلك التصرفات
    ولكن على الموظف ان يكون مترويا في مواجه هذه التصرفات
    عن نفسى اذا سمعت كلام غير صحيح اواجه الشخص واستبين منه صح الكلام المنقول .
    اهلا بك من جديد سيدتي @واسطة العقد
    مسّاك الله بالخير ...

    انا ما مختلف معاك ابدآ
    اتفق بانه من فيه بيئة عمل تخلو
    من العداء والشحناء والبغضاء
    ومن كل الجنسيات كذلك .

    انتي تتبعي اسلوب المواجهه
    واجد هالاسلوب ذو حدين
    إما يفيدك وإما يضرك
    لانك ما تعرف ردات فعل الاطراف الاخرى .
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  8. #68
    تاريخ الانضمام
    12/05/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,511

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مبارك بن لندن مشاهدة المشاركات
    اهلا بك من جديد سيدتي @واسطة العقد
    مسّاك الله بالخير ...

    انا ما مختلف معاك ابدآ
    اتفق بانه من فيه بيئة عمل تخلو
    من العداء والشحناء والبغضاء
    ومن كل الجنسيات كذلك .

    انتي تتبعي اسلوب المواجهه
    واجد هالاسلوب ذو حدين
    إما يفيدك وإما يضرك
    لانك ما تعرف ردات فعل الاطراف الاخرى .
    @مبارك بن لندن

    صحيح كلامك
    بس محيط العمل اللي فيه ماكثير احتك بالموظفين وكذا مابيكون كثير ضرر من المواجهه
     التوقيع 
    (وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا (80) الأسراء

    ( فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا ) الشرح

  9. #69
    تاريخ الانضمام
    03/05/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,187

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مبارك بن لندن مشاهدة المشاركات
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته سيدتي الكريمة @جوري السلطنة88
    مسّاك الله بالخير ...

    نعم كما تفضلتي مشكوره
    الخصومات والعداء تجدها في اغلب
    تعاملاتنا الحياتيه هنا وهناك
    وبما ان الحديث عن بيئة العمل تحديدآ
    لذلك تسليطنا عليها مخصوص بسبب
    نتائجها ومسبباتها .

    سيدتي الكريمة

    لماذا ربطتي الخصام والعناد الوظيفي بعامل الغيرة تحديدآ ؟
    أسعد الله صباحك أستآذي,,

    لأن في اعتقادي عندما لاتكون هناك أسباب وآضحه لهذا العداء
    فغالبا يكون دافع الغيره هو أحد أهم وأكبر هذه الأسبآب,,

    وربمآ ربطته بشكل مبآشر
    من خلال واقع حياتنآ وتجاربنآ الشخصيه ومآيدور حولنا هنا وهناك ,,

    لكن موقنون بمآ يدور حولنا
    لذلك نمارس فن التجآهل لوجود قنآعات في أذههاننا بأن نار الغيره لآ تحرق إلا صاحبها
    و ’ الثقه التآمه في الذات كفيله بجعلنآ لآ نلتفت لأولئك السلبيين ,,

    كل الآحترآمـ
     التوقيع 
    استغفر الله العظيم الذي لا اله
    الا هو الحي القيوم وأتوب إليه

  10. #70
    تاريخ الانضمام
    05/11/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    276

    افتراضي

    لكل بيئة لها مشاكلها واختلافاتها بسبب اختلاف البشر انفسهم والهدف من البيئة ذاتها
    الناجح المتفوق له نصيب اوفر من غيره في العداء.. لذا لا ترمى الا الشجرة المثمرة

    لكن.. م قولكم في من يُعامل بطريقة لا يستحقها ويعلم جيدا انه لم يخطئ؟
    هكذا يتم معاملته دون حتى مناقشته؟!!
    وكيف يتم التصرف معهم؟

    الانسان بطبعه يحب ان يكون في بيئة طيبة متسامحة يسود بينهم الالفة والمحبة
    ولكن يتم خلق امور لا تجد لها مبرر ولا تفسير.... واجهت ببيئة العمل وببئة الدراسة هذه الاصناف
    ولكني احاول جاهده ان ابسط بساط\ التسامح لان طبيعتي لا تهدأ حتى اخلق الصفو حتى وان لم اكن مخطئة
    يبقى شعور الارتياح باحثة عنه بشتى الطرق

  11. #71
    صورة عضوية @ بنت صحار @
    @ بنت صحار @ غير متصل حالياً مشرفة السبلة العامة ومميزة التفاعل الإجتماعي لشهر يناير
    تاريخ الانضمام
    15/04/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    17,977

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الشجره المثمره دائمآ ما ترمى بالحجاره!!
    لذلك لا يهم من يعاديني ويضمر لي الشر
    ما يهم كيف هو أسلوبي معهم وتعاملي؟؟


    العداء والخصام موجود بجميع مجالات الحياة
    المختلفه!!

    وإن لم تخلق بينك وبين أحدهم أي عداء فستجد
    غيرك ممن يخلقونه!!

    والتصرف بحكمه وحنكه بهكذا أمور
    تجنبك الكثير من المشاكل..

    بمجال عملي وبحياتي بشكل عام لم أواجه هكذا
    تصرفات وأرجوا بأن لا أصادف..

     التوقيع 

    عن شوقي لِــ آحدهن , عن الشعور المتزاحم في صدري لها من الفقد , يارب اجمعني بها فِ الجنة يارب.

    لكـِ الجنه بإذن الله يا أختي ولكـ الصبر ياا قلبي

  12. #72
    تاريخ الانضمام
    01/08/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    90

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مبارك بن لندن مشاهدة المشاركات
    اهلا بك من جديد سيدتي @هرمون السعادة
    مسّاك الله بالخير ..

    اخر ما سطرته مشكوره
    من وجهة نظري هو افضل الحلول وانجحها .

    والمثل يقول

    الحكّران يكّطع المصران

    ولا انتي شو رايك ؟
    ما الحكران مبارك الحقران ..
    ضحكتني والله

    ولاّ انتوا بريستيجكم كذا ينطق .. ؟؟
    @مبارك بن لندن

  13. #73
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد والقلم الإجتماعي لشهر يناير
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,460

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة hay alrehab مشاهدة المشاركات
    اعرف موظفين همهم المناصب و مصالحه الشخصية
    تحسه يعرقل الناس و ما يخلص مواضيعم
    همه الوحيد الكرسي
    انا ولد فلان انا مدير دائرة الفلانية خاصة في الحياة العامة
    تراه الكرسي ما بتشله معك بيجي غيرك و غيرك
    اهم شي تهتم بعمل المؤسسة و لا تنسى تتطور من نفسك
    بس ما على حساب الغير
    فلان سوى وفلان ما سوى
    و اسير اتملق مع المدير العام
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته سيدي الكريم @hay alrehab
    مسّاك الله بالخير ...

    ما تفضلت بها من سلوكيات وممارسات نعم موجوده
    في اغلب بيئات العمل الا انها تختلف بين بيئه واخرى
    كلآ حسب طبيعة العمل والبيئه فيه .

    وطبعآ هذه الممارسات تؤدي في بعض الاحيان لوجود
    خلافات وتتوتب عليها خصام وعداء بين موظف واخر .

    برائيك سيدي الكريم

    لماذا تكون مصلحة الموظف ومنصبه سبب في نشوب
    الخلافات والعداء والكره والشحناء بينه وبين
    الموظفين الاخرين في نفس بيئة العمل ؟
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  14. #74
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد والقلم الإجتماعي لشهر يناير
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,460

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الصراحه راحة مشاهدة المشاركات
    العداء الوظيفي موجود بكل مكان ولكن يجب ان نفهم ما هو ذلك العداء الوظيفي
    موظف مواطب بعمله ينجز اعماله باتقان واخلاص يباشر عمله بالوقت المحدد وربما قبل
    وموظف اخر عكسه تماما غير موظب بعمله واعماله متاخره هنا يجب ان نعلم الموظف الاول مختلف عن الموظف الثاني
    يجب ان يكون تقرير اداءه الوظيفي اعلى من الثاني ... فكثير يظن ان هذا ظلم بس لا يرى نفسه
    لا يمكن ان نعطي درجه امتياز لكلا الموظفين هنا تحدث العداء الوظيفي
    ولكن لو كلا الموظفين اتبعوا نفس الاخلاص بالعمل لكان موده في بيئه العمل
    ابضا هناك موظفين احدهم منضبط والاخر لا ولكن الموظف الاخر يتم تميزه
    من قبل مسؤله ربما لانه يعرفه او الموظف ينقل عن الموظف الاخر كلام غير صحيح
    فهنا تقع العداء الوظيفي يجب على تي مسؤل عدم الانحياز لاي موظف الا بالحق
    ولا يجعل اذنه ساغيه للقيل والقال لان هذا يخلق جو عمل غير مرغوب به
    وتقل الانتاجيه بالعمل القيل والقال والعداء الاجتماعي لا نطبقها بالعمل
    لكل مجتهد نصيب هذه مؤسسه يتطلب من كل شخص ان يخلص بعمله وتقيمه
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته سيدي الكريم @الصراحه راحة
    مسّاك الله بالخير ...

    اتفق وما تفضلت به سيدي الكريم جملتآ وتفصيلا .

    احياننا المسؤل بمحاباته وبدفاعه عن موظف محسوب عليه
    يتسبب في وقوع العداء والخصام الوظيفي بين الاثنان
    خاصه ممن يكونون في غرفه واحده وكل موظف يعتبر مكمل
    للموظف الاخر هنا يكون وقع العداء اشد .
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

الصفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

مواضيع مشابهه

  1. [ معروض ] مخورات امراتيه ومغربيه مع الحزام وبدون الحزام
    بواسطة Babes123 في القسم: قسم الاقمشة والملابس المنوعه
    الردود: 16
    آخر مشاركة: 31/05/2014, 11:17 AM
  2. كم عندك من ......................العيال!!
    بواسطة أبو النوارس في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 17/04/2012, 02:30 AM
  3. الزوجة(ام العيال) ما شعورك عنما يتزوج عليك(ابو العيال؟
    بواسطة Youniza في القسم: السبلة الاجتماعية
    الردود: 32
    آخر مشاركة: 31/12/2011, 06:48 PM
  4. بعد استراحة الغداء
    بواسطة حمود سيف الحارثي في القسم: سبلة التصوير الضوئي
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 20/11/2011, 06:39 AM
  5. صفرية الغداء
    بواسطة غرور القمر في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 135
    آخر مشاركة: 17/05/2011, 11:59 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •