رؤية النتائج 1 إلى 17 من 17
  1. #1
    صورة عضوية زهور الظاهرة
    زهور الظاهرة متصل حالياً مشرفة السبلة الإجتماعية ومميزة التفاعل الترويحي
    تاريخ الانضمام
    15/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    9,444

    افتراضي وصيتـــــــــــــــــــــــي بالجــــــار






    ذكريات جميله اجمعتنا باناس ليسوا باخوالنا ولا اعمـــامنا ولا من اصول دمنا ،،، اناس عرفناهم بجوار بيوتنا فاصبحوا من المقربين لنا،،، مااحلى تلك اللحظات الجميله الذي اصبح الواحد منهم لا يفرق بين ابنه وابن ذلك البيت الذي بجواره ومااحلى تلك اللحظات الجميله التي جمعتنا مع بعضنا البعض في السراء والضراء ،،،، اتدرون من هم هو ذاك الجـــــــــــــــــــار





    اجدادنا غرسوا قيم حب التعاون والتكافل في نفوس ابآءنا وامهاتنا اتجاه الجـــــار،،، فكنا في ايام الطفوله نشاهد المواقف الجميله مع الجار والعلاقه الكبيره التي تسودها حب التعاون والتكافل وكانهم من عائله واحدة ،،، فكل صباح ومساء الجار يذهب لجاره ليتفقد عن احواله وعن صحته وعن كل شيء متعلق بحياته فكان الواحد يلبي احتياجات الجار ونفوس نقيه ،،، والايام تمضي والعلاقات مرتبطه فيما بينهم!!!



    واليوم جيلنا الحالي للاسف الشديد فئة كبيره جدا افتقد هذا الخاصيه المميزه للجيره فاصبح الواحد يبني بيتا وليس له درايه تامه من هذا الجار الذي يجاور بيته ولا يتجرا في معرفته اصبح عيبا !!! استوقفتني مواقف كثيره في المناطق السكنيه الجديده امراه تحاول تعرف على جارتها الجديده ولكن للاسف الشديد هذا الجاره من تسمع صوت تدخل وتغلق الباب!!! وفيه حاله توفيت ولا احد يعلم بها الابسبب روائح!!!فاصبح الواحد منهم لا يعرف معنى التعاون والتكافل اتجاه الجار فاذا بالمتعلمين والمثقفين هذا هي معاملتهم للجيره فما هو مصير جيلنا القادم !!!




    في الفتره السابقه الاخ @خندق مسقط طرح موضوع فيمايتعلق بالتعاون على من حولنا ،،، وهنا اخصص بالذكر الجار لو علم كل واحد منا بجاره ممكن ان نخفف عنهم معاناتهم بشتى انواعها ممكن ان نغطي احتياجاتهم



    لا ادري هل بسبب التقنيات الحديثه اثرت في هذا العلاقه الاجتماعيه المهمه ام بسبب بعض النفوس البشريه الذي تتردد مقولتهم الافضل عايشين بحالنا ام هناك اسباب اخرى ؟؟؟؟ !!!


    اترك لكم النقاش



     التوقيع 
    (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
    سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    07/04/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    887

    افتراضي

    بعض الجيران نعمه ولله الحمد
    ولو الود ودك تستبدل اهلك بِهُم
    من حسن جيرتهم وتعاملهم الطيب
    وسؤالهم الدايم لك ولأهل بيتك

    والمثل يقول قبل لا تسكن الدار
    اسأل من هو الجار

    تحياتي
     التوقيع 
    || أّنِأّ على يَقِين بأنهُ لَنِ يِّبًقى شيء عَلى حالِه حتى الشْمس
    سِـتٌـکْسِـرالقْانُونَ ذاتَ يوم وَتشرِقُ مِن الّغَرب لِتٌـعٌلنَ نِهّـايةَ هذا العالمْ ||

    http://m.youtube.com/watch?v=YwT7FtBpol8

    || ربيُّ إنيّ أسّألكـ أنّ تريحَ قلبيّ وفكريّ وأنّ تصرفَ عنَّي شتاتّ العقل والتفكير
    ربي إنّ فيَ قلبيّ أمَوراً لا يعَرفهآ سِواكـ فحققّهآ ليَ يآ رحيمّ ||

    اذكروني بدعَوةٍ فِي ظهرِ الغِيب
    لعلّ أحْدَكُم أقربُ إلىٰ اللهِ منزلةٍ ولهُ دعوةٌ لا تُرد

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    16/09/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,674

    افتراضي

    يجب اختيار الجار قبل الدار .... الجار سندك عند غيابك
    الحار احيانا يقفون بجانبك اكثر من الاهل يزورك اذا مرضت يشرف على منزلك
    في حاله غيابك يقف بجانبك وقت حزنك يشاركك افراحك ... قد نفتقدها في العاصمه
    كون كل شخص مهتم في شؤونه الخاصه لا يعلم جاره من اسمه النساء لا يتبادلن الزيارات
    ولكن في البلدان مختلف الامر تماما الجار كل شي زيارات متبادله في كل الاوقات وليس بالاعياد
    يعرفك اذا مرضت يزورك يشاركك افراحك يقف بجانبك وقت احزانك وهذه العادات لا تغيب
    ولكن بمسقط قليل من يزور جاره وهذا خطاء يجب ان يبادر الشخص للسؤال عن جاره
    قد بتعلل البعض بالمشاغل هذه المشاغل لا تنتهي والزياره لا تاخذ منك وقت
    قصه حدثت لشخص انتقل الى منزله الجديد وفيه فرحه لانتقاله الى منزله الجديد
    ولكن تفاجا بجاره يحاسبه اذا وقف امام بيته او تعالت اصوات بيته من صراخ الاطفال
    تضايق الشخص كثير وحاول مع جاره بالصلح ولكن لا يستجيب لا يتناقش
    فاضطر ببيع منزله وقال الخطاء مني فرحت بمنزلي ولكن لم اسال عن جيراني
    هنا تكمن المشكله السؤال عن الجار اولاً لكي تعيش بسعاده بدون تعكير مزاج
    شكرا لموضوعك الجميل اختي زهور الظاهرة
     التوقيع 
    اذا كانت قدمك تترك اثراً في الارض..
    فلسانك يترك اثرا في القلب..
    هنيئا لمن يحرص ان ..
    لا يظلم احدا ...
    ولا يغتاب احدا ...
    ولا يجرح احدا ...
    ولا يرى نفسه افضل من احد
    فكلنا راحلون..
    اللهم ارزقنا طيب الصحبه..
    وصفاء النفس وحسن الخاتمة

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    04/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    25,353

    افتراضي

    @زهور الظاهرة

    سيدتي العزيزه. الجار شي مهم جدا جدا لانه مبعث ومصدر السعاده

    ولهذا لابد من احترام الجار واكرامه والتعامل معه برحابة صدر واحسان

    تصوري لو تركت الوالده والاهل البيت وخلتك بنفسك في البيت

    من سوف يسال عنك واحتمال كبير رايح يجيب لك اكل وغداء وعشاء او على اقل تقدير "يستنكر" غياب الوالده ؟

    التكنلوجيا لا دخل لها في الجيره ولا في موضوع احترام الجيران
     التوقيع 
    جلالة السلطان..لك الشكر والعرفان..ولحكومتك الولاء والتقدير
    نقترح..نقدم حلول..ولدينا أهداف وطنيه ذات محاور متعدده :
    التعمين..الشباب..التركيبه السكانيه..السياحه..حب الوطن..حب السلطان


  5. #5
    صورة عضوية lob soldier
    lob soldier متصل حالياً مميز الطرح الإجتماعي لشهر ديسمبر والفائز بالمركز الثالث في مسابقة قضايا إجتماعية ساخنة
    تاريخ الانضمام
    23/10/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,533

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    أسعد الله صباحكم جميعا بكل خير وسرور بإذن الله.

    في الماضي كنا نشعر بالمحبة والأخوة الجيرة والتعاون فيما بينهم، أما اليوم إختلفت الأوضاع أصبح الجار يمكن يمر عليه سنة كاملة وما شاف جاره يدخل البيت ويطلع من البيت بالسيارة لا حد شافه ولا حد درا عنه.

    والبعض الجيرة أصبح مصدر إزعاج للأخرين... إزعاج وإستخدام موسيقى وطبل بأصوات عالية عند المناسبات والأعراس وغيرها.

    وغيره تحصله أولاده جاي يقحم فوق جدار بيتكم يقطف مانجا أو نبق أو زبار وبيذام وعاد الأخص بو تحصلهم يسرقوا أغراض من بيتكم

    بعض الأحيان أحسن الواحد يبتعد عن المشاكل لا جيرة ولا شيء، كل واحد يهتم بشغله وحياته والزيارات عند الأفراح والوفاة.

    طبعاً ليس الكل هكذا يعتمد على الحي إللي تسكن فيه وعلى نوعية الجيرة، ممكن في عدة بيوت تكون متواصل معاهم وفي البعض الأخر تبتعد عنهم.


     التوقيع 
    الْلَّهُم إجْعَل:
    الْتَّسَامُح غِذَاء قُلُوْبَنَا، وَالْمَحَبَّة عَلَاج نُفُوْسَنَا، وَالْتَّقْوَى رَكِيْزَة أَعْمَالُنَا، وَالْصَّبْر بَلْسَم جُرُوْحَنَا، وَالْعِتْق مِن الْنَّار هَمِّنَا، وَالْصِّرَاط الْمُسْتَقِيْم دَرْبُنَا، وَالْفِرْدَوْس الْأَعْلَى دَارَنَا. الْلَّهُم آَمِيْن.
    -----------------------------------------------------------
    أحبب من شئت فإنك مفارقه وعش ماشئت فإنك ميت وأعمل ماشئت فإنك مجزي به.

    اللهم إرحمنا وإرحم جميع أموات المسلمين، اللهم أحسن خاتمتنا.

  6. #6
    صورة عضوية lob soldier
    lob soldier متصل حالياً مميز الطرح الإجتماعي لشهر ديسمبر والفائز بالمركز الثالث في مسابقة قضايا إجتماعية ساخنة
    تاريخ الانضمام
    23/10/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,533

    افتراضي

    ما الذي تغير في زمنا عن الماضي! هل الأشغال هي التي أبعدتنا عن التواصل والسؤال عن الجار؟
     التوقيع 
    الْلَّهُم إجْعَل:
    الْتَّسَامُح غِذَاء قُلُوْبَنَا، وَالْمَحَبَّة عَلَاج نُفُوْسَنَا، وَالْتَّقْوَى رَكِيْزَة أَعْمَالُنَا، وَالْصَّبْر بَلْسَم جُرُوْحَنَا، وَالْعِتْق مِن الْنَّار هَمِّنَا، وَالْصِّرَاط الْمُسْتَقِيْم دَرْبُنَا، وَالْفِرْدَوْس الْأَعْلَى دَارَنَا. الْلَّهُم آَمِيْن.
    -----------------------------------------------------------
    أحبب من شئت فإنك مفارقه وعش ماشئت فإنك ميت وأعمل ماشئت فإنك مجزي به.

    اللهم إرحمنا وإرحم جميع أموات المسلمين، اللهم أحسن خاتمتنا.

  7. #7
    منبع الخيرات غير متصل حالياً مميز التفاعل الإجتماعي لشهر ديسمبر ومشارك مميز في مسابقة قضايا إجتماعية ساخنة
    تاريخ الانضمام
    12/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    769

    افتراضي

    صبحكم الله بالخير ... موضوع مهم جدا وطرح وتنسيق أجمل ...

    كثيرا ما نسمع عن عدم معرف الجار بجاره وجيرانه وعن عدم التواصل والتزاور فيما بينهم ...
    ولو يدرك هؤلاء المقصرون عن أهمية الجار لما توانو لحظة في التعرف على جيرانهم ،، ودينا الحنيف لم يوصينا إلا لشيء فيه خير وفيه مصلحة ومنفعة لنا ...
    وشدد رسولنا الكريم كثيرا على أهمية الجار وما المفترض أن يكون بين الجيران ...
    يخبرني والدي بقصة حدثت معه منذ سنوات ... كان والدي ومعه بعض الأهل في أول زيارة لأحد المعارف من البلد يسكن في منطقة الخوض قريب جامع السلطان قابوس ، ويومها كانت وسائل الاتصال قليلة جدا وغير منتشرة مثل الآن
    وظل والدي ومن معه يحاولون الوصول إلى بيت ذالك الشخص ولم يستطعيوا إليه سبيلا .. وبعد أن تعبوا من البحث قالوا لازم نسأل أحد ربما يعرفه
    وطرقوا باب أجد الأشخاص وخرج إليهم وسلموا عليه وسألوه عن الشخص المطلوب وقال لا أعرفه وبالصدفة خرجت إبنة الشخص المطلوب من البيت المقابل لهم وعرفوها ، وسألوها عن أبوها وخرج الشخص المطلوب وأخبروه بما حدث
    وأنهم سألوا جاره المقابل له وقال لا أعرفه .. قال لهم صار لنا 14 سنة لا نعرف بعضنا البعض ، وطبعا الوالد ومن معه عاتبوه ولاموه وقالوا له لازم تبادر إلى التعرف على
    جارك ..
    والحمد لله الآن أسكن في منطقة حديثة العمران وأنشئت جروب باسم المنطقة لكل الموجودين ف المنطقة وكل من يأتي ليبني حديثا نضيفه ف الجروب لكي نكون على معرفة ببعضنا البعض والإنسان لا يقول ما يحتاج أو ما يهتم .. فجارك أقرب لك من أهلك وإخوانك في بعض المواقف والأمور ..

    جزاكم الله خيرا على الموضوع الطيب ،، وتواصوا بجيارنكم خيرا ،، وبادروا أنتم قبل أن يبادروا هم وتعرفوا على بعضكم

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    06/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    578

    افتراضي

    يعتمد على الجيران بالدرجة الأولى .. شيء جيران مثل العسل يدشوا القلب أول ما تشوفهم وشي جيران أعوذ بالله منهم قد ما تحاول وياهم ما يفيد فيهم .. تجربتنا مع جيرانا السابقين خير دليل - تكفي وتوفي والله لا يعودها من أيام ولا يبلينا بجيران مثلهم مرة ثانية ولا يبلي أحد أبد بجيران مثلهم.. عشان كذي كل ما شفت أشخاص بنفس الطباع مثل جيرانا القدامى أتفاداهم تماماً.. على قولة المثل الباب اللي يجيك منه الريح سده واستريح
     التوقيع 
    ربي أسألك حسن الخاتمة

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    08/11/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    58

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة lob soldier مشاهدة المشاركات
    ما الذي تغير في زمنا عن الماضي! هل الأشغال هي التي أبعدتنا عن التواصل والسؤال عن الجار؟

    لا أعتقد بأن هذا هو السبب أعتقد بأن السبب يعود الى بعض الناس أنفسهم بعدم رغبتهم الغريبة في عدم تتداخلهم مع الجيران وحقيقة لا أعرف لماذا .
    يحدثني شخص بأنه أنتقل من مسكنهم القديم الى بيت جديد في في منطقة حديثة يقول أحاول التقرب من الجيران القريبين من بيتي ولكن لمست منهم عدم الرغبة في ذلك يقول هم بيوتهم ملازقة لبيتي يفترض بنا أن نكون كأسرة واحدة تجمعنا الأخوة وصفاء النية.

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    08/11/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    58

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Blue Castle مشاهدة المشاركات
    يعتمد على الجيران بالدرجة الأولى .. شيء جيران مثل العسل يدشوا القلب أول ما تشوفهم وشي جيران أعوذ بالله منهم قد ما تحاول وياهم ما يفيد فيهم .. تجربتنا مع جيرانا السابقين خير دليل - تكفي وتوفي والله لا يعودها من أيام ولا يبلينا بجيران مثلهم مرة ثانية ولا يبلي أحد أبد بجيران مثلهم.. عشان كذي كل ما شفت أشخاص بنفس الطباع مثل جيرانا القدامى أتفاداهم تماماً.. على قولة المثل الباب اللي يجيك منه الريح سده واستريح
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    هذه قضية مهم جدآ في المجتمع ويجب أن تغرس هذه الأخلاق الكريمة في نفوس الأطفال حتى يكبروا وتكبر معهم وتكون راسخة في عقولهم ونفوسهم فالطفل مثلما يعلم يحفظ أركان الأيمان وأركان الأسلام يحفظ حقوق الجيرة وما لها وما عليها.

  11. #11
    منبع الخيرات غير متصل حالياً مميز التفاعل الإجتماعي لشهر ديسمبر ومشارك مميز في مسابقة قضايا إجتماعية ساخنة
    تاريخ الانضمام
    12/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    769

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة sm 96 مشاهدة المشاركات
    لا أعتقد بأن هذا هو السبب أعتقد بأن السبب يعود الى بعض الناس أنفسهم بعدم رغبتهم الغريبة في عدم تتداخلهم مع الجيران وحقيقة لا أعرف لماذا .
    يحدثني شخص بأنه أنتقل من مسكنهم القديم الى بيت جديد في في منطقة حديثة يقول أحاول التقرب من الجيران القريبين من بيتي ولكن لمست منهم عدم الرغبة في ذلك يقول هم بيوتهم ملازقة لبيتي يفترض بنا أن نكون كأسرة واحدة تجمعنا الأخوة وصفاء النية.
    ونفس الشيء حدثنا زميل لنا ف العمل .. بأن شخص ما إنتقل إلى منطقة جديدة ف محافظة مسقط ... وبدأ يعتاد المسجد ف الصلوات ، ولاحظ بأنهم بعد ما يفرغوا من الصلاة كل واحد منهم يتجه لبيته .. قال في نفسه
    سأبدأ بنفسي اسلم عليهم وأتبادل الحديث معهم ولكن وللأسف لاحظ عدم إهتمام منهم وعدم التجاوب معه ... قال منطقة الجار ما يعرف جاره ما فيها خير
    وباع بيته الجديد ورجع لبلدته السابقة .

    هذا نموذج من النماذج ...

    الغريب الشخص يقول معي أهل وما بحتاج لأحد ... لو هذا الشخص فكر وحسبها صح بيعرف إنه غلطان
    هب أنك في يوم من الأيام كنت بعيد عن البيت وحصل ظرف طاريء مرض أحد أولادك .. والحالة الطارئة لا تحتمل التأخير
    وإخوانك وأهلك يسكنون بعيد عنك فماذا تعمل وكيف راح تتصرف ... هنا يكون جارك أقرب شخص لك وربما راح ينقذ حيات إبنك أو إبنتك
    فلا تقول أبدا ما بحتاج لجاري .. العلم عند الله ماذا يحصل لك .

  12. #12
    صورة عضوية @ بنت صحار @
    @ بنت صحار @ غير متصل حالياً مشرفة السبلة العامة ومميزة التفاعل الإجتماعي لشهر ديسمبر
    تاريخ الانضمام
    15/04/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    17,672

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوع طيب زوز بارك الله فيكِ ونفع بك..

    الجار قبل الدار وكل ما أحسنت لجارك كل ما نلت الأجر الوفير..

    بالزمن الماضي كانت القلوب على بعضها وكان الجار يعرف جاره العاشر
    ولكن بالزمن الحالي أصبح البعض لا يهتم بمعرفة من يسكن بالقرب منه
    ولا يحاول أن يتواصل معه ولو كان الجدار بالجدار ..

    أصبحت القلوب تتنافر والجيره تتلاشى وخاصه بالمخططات السكنيه الجديده
    وعلى فرض بأن بادر أحدهم بزيارة جاره للأسف الشديد سيجد الصدود ورفض تلك الجيره!!

    ذهب ذلك الزمن الجميل الذي عاشه أجدادنا وأبائنا
    الزمن الذي يجتمع فيه الجار بجاره ويعيشون وكأنهم
    عائلة واحده!!

    الأن لسان حال الأغلبيه يقول اللهم نفسي نفسي ولا يهمني
    من يكون جاري فلا أريد أي علاقه تربطني به..

    شكرآ أختي زهور..
     التوقيع 

    عن شوقي لِــ آحدهن , عن الشعور المتزاحم في صدري لها من الفقد , يارب اجمعني بها فِ الجنة يارب.

    لكـِ الجنه بإذن الله يا أختي ولكـ الصبر ياا قلبي

  13. #13
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد والقلم الإجتماعي لشهر ديسمبر
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,298

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته @زهور الظاهرة

    ف الوقت الحالي قلما نجد ذلك المعنى الصحيح للجار في ممارساتنا الحياتيه
    اصبح البعض ينشغل بحياته دونما اي اغتبار وتقدير لجاره
    اصبح البعض يرغب في الانعزال بدون جيران جنبه او امامه
    وصل الحال بالبعض لان يتمنى ان لا يسكن جنبه اي شخص

    سبحان الله نحنا في زمن اصبحت الدنيا وكأنها تمشي بالمعكوس
    لدرجة اننا اصبحنا نشاهد ونعايش وقائع لم تخطر بالبال نهائيآ .
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    31/12/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,717

    افتراضي

    الحين الزمن وناس تغيرت اصبح كل واحد يخاف على اولاده وبناته يلعبوا برع
     التوقيع 
    كل إبن أنثى وإن طالت سلامته يوماً على آلة حدباء محمول .



    أعطـوا ضريبتهم للدين من دمهم **ونحن نزعـم نصـر الدين مجانـا
    أعطو ضريبتهم صبـرا على محـنٍ ** صـاغت بـلالا وعـمارا وسلـمانَ
    عاشوا على الحب أفواها وافئدة ** باتوا على البؤس والنعماء إخوانـا
    الليـل يعرفهم يبكـون فى وجـل **والحرب تعرفهم للخطـب فرسانا

    صحاري وافتخر

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    12/01/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    450

    افتراضي

    النفوس تغيرت، صار الواحد ما يتحمل الثاني..
    أي شي بسيط عاد مسوله مشكلة..
    هين زمان، عاد يحصلوني أصلي الفجر ف بيت الجيران..

    بسس صراحة أحمد ربي من كل قلبي،يوم أسمع
    من بعض الناس عن علاقتهم مع الجيران..والشكر
    لله يعني جيراننا نعمة وكل واحد يسأل عن الثاني
    لما أمي تكون ما موجودة بالبيت، عاد يتسابقوا، نسير
    معهم للغداء والعشاء


    شكرا زهورة
     التوقيع 
    اللهم أول أولويات حياتي، اللهم أبوي وأمي :: قلب أحمر من الكبار بو واجد يحبكم::

    تراه والله العظيم أحبكم وبقوووة

  16. #16
    صورة عضوية lob soldier
    lob soldier متصل حالياً مميز الطرح الإجتماعي لشهر ديسمبر والفائز بالمركز الثالث في مسابقة قضايا إجتماعية ساخنة
    تاريخ الانضمام
    23/10/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,533

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة sm 96 مشاهدة المشاركات
    لا أعتقد بأن هذا هو السبب أعتقد بأن السبب يعود الى بعض الناس أنفسهم بعدم رغبتهم الغريبة في عدم تتداخلهم مع الجيران وحقيقة لا أعرف لماذا .
    يحدثني شخص بأنه أنتقل من مسكنهم القديم الى بيت جديد في في منطقة حديثة يقول أحاول التقرب من الجيران القريبين من بيتي ولكن لمست منهم عدم الرغبة في ذلك يقول هم بيوتهم ملازقة لبيتي يفترض بنا أن نكون كأسرة واحدة تجمعنا الأخوة وصفاء النية.
    شكراً لك أخي @sm 96

    يمكن يكون هذا السبب أو يمكن يوجد أسباب أخرى لانعلمها.

    وربما أيضا بعض الأشخاص مروا بتجارب سيئة وأصبح لايرغب بالتواصل مع إي جار.
     التوقيع 
    الْلَّهُم إجْعَل:
    الْتَّسَامُح غِذَاء قُلُوْبَنَا، وَالْمَحَبَّة عَلَاج نُفُوْسَنَا، وَالْتَّقْوَى رَكِيْزَة أَعْمَالُنَا، وَالْصَّبْر بَلْسَم جُرُوْحَنَا، وَالْعِتْق مِن الْنَّار هَمِّنَا، وَالْصِّرَاط الْمُسْتَقِيْم دَرْبُنَا، وَالْفِرْدَوْس الْأَعْلَى دَارَنَا. الْلَّهُم آَمِيْن.
    -----------------------------------------------------------
    أحبب من شئت فإنك مفارقه وعش ماشئت فإنك ميت وأعمل ماشئت فإنك مجزي به.

    اللهم إرحمنا وإرحم جميع أموات المسلمين، اللهم أحسن خاتمتنا.

  17. #17
    صورة عضوية زهور الظاهرة
    زهور الظاهرة متصل حالياً مشرفة السبلة الإجتماعية ومميزة التفاعل الترويحي
    تاريخ الانضمام
    15/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    9,444

    افتراضي

    لي عودة للتعليق باذن الله


    احترامي لكم
     التوقيع 
    (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
    سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •