الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
رؤية النتائج 31 إلى 52 من 52
  1. #31
    تاريخ الانضمام
    24/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,826

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة انا كلي رهن امي مشاهدة المشاركات
    وعليكم السلام

    بصراحه اي عامل نظافة او ماشابه
    اقوله كفو عليك ويسلم من رباك
    ما قال عيب ولا قال فضيحه
    رغم ان عارف نظرة المجتمع لهذي الاعمال
    بالعكس اشتغل وتوكل على ربه .. ع الأقل هذولا الفئه
    لهم الفضل
    لولاهم لفاضت الشوارع والحارات من المخلفات

    ع العموم في ناس بالفعل حدتهم الظروف ليشتغلون
    لان مب كل شخص قادر يلاقي وظيفه على كيفه ووين ما يبي

    نصيحه لكل شخص عاطل ومب قادر يشتغل اي شغله
    عشان كلام الناس و نظرتهم
    || انتبه .. لا تنظر لأي وظيفه نظره دونيه وأنها مو من مستواك
    لان عمره الشغل ما رفّع من مقامات الناس .. ||

    يا ما ناس اشتغلت ف دكاكين ونظفت بيوت وسكنات
    وخيطت ملابس وباعت اشياء بسيطه .. وروسهم مرفوعه
    لان لقمتهم بالحلال مب من طراره الشوارع و التشحيته
    والجلسه البطاليه ..

    و ربي يوفق الجميع في عمله
    أيا كان (بسيط / فاخر)

    تحياتي
    أهلاً بأختنا الحكيمه @انا كلي رهن امي
    يعني تتفقي معي انه النظره المشهوره عن هاي الشغله هي نظره دونيه
     التوقيع 
    ( فيديو ) رحلتنا الى وادي الخميس او القحفي ( طاح عني التلفون فالوادي )

    ياليتك تكون واحد من بني عمي
    وأكون أنا لولي بالحق لمطالب

  2. #32
    تاريخ الانضمام
    24/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,826

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة العذراء الحزين مشاهدة المشاركات
    ويش العيب فيها هذه الوظايف
    الانسان مهما كان العمل بسيط
    وحقير في نظر البعض افضل
    انه يعمل ويكسب رزقه بعرق جبينه
    عن يطلب فلان وعلان وينتطر ابوه
    يعطيه مصروفه
    بصراحه اشفق عليهم من الشمس الحارة
    ومن الناس الي ترمي زبالتها في الارض ومع
    هذا احيهم واقدرهم لانهم اول شي
    ما استحوا من العمل الشريف
    وما جلس يسمع كلام الناس
    او ينتظر الوظايف لين تجيه
    يمسك شي افضل عن يجلس
    عاطل باطل وترا لهم اجر من
    رب العالمين وهم احسنًعن الف واحد متطوي
    في بيته عن البرد والحر وينتطر حد بحسن عليه برصيد
    المجتمع لا بد عليه انه يغير من نظرته للعامل
    النظافه لانهم يقوموا بواجب كبير
    وفي هذه الظروف الصعبه لازم نشجعهم
    ونشكرهم ما نقول عيب
    اهلين اختي @العذراء الحزين
    انا مجرد انقل لج نظرة المجتمع لهاي الوظيفه
    وكلنا نقدر الجهد الي يبذلوه وابد ما نجحدهم
    لكن مع تقديرج لهم ~ شو هي نظرتج للوظيفه؟
     التوقيع 
    ( فيديو ) رحلتنا الى وادي الخميس او القحفي ( طاح عني التلفون فالوادي )

    ياليتك تكون واحد من بني عمي
    وأكون أنا لولي بالحق لمطالب

  3. #33
    تاريخ الانضمام
    31/12/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,912

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة BnShams مشاهدة المشاركات
    أهلين أخوي @إشباح الماضي
    الشغل فالبيت ما الومك عليه خخ

    كلنا نشتغله يخوك =(

    لكن انا اتكلم عن وظيفة عامل النظافه
    وكيف ينظرو الناس لها؟

    مشكور عالمرور
    عندما اشاهد عامل نظافه عماني افتخر فيه ولا استحي ان اعمل عامل نظافه
    استحي عندما افعل شي غلط
     التوقيع 
    كل إبن أنثى وإن طالت سلامته يوماً على آلة حدباء محمول .



    أعطـوا ضريبتهم للدين من دمهم **ونحن نزعـم نصـر الدين مجانـا
    أعطو ضريبتهم صبـرا على محـنٍ ** صـاغت بـلالا وعـمارا وسلـمانَ
    عاشوا على الحب أفواها وافئدة ** باتوا على البؤس والنعماء إخوانـا
    الليـل يعرفهم يبكـون فى وجـل **والحرب تعرفهم للخطـب فرسانا

  4. #34
    تاريخ الانضمام
    24/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,826

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قناطيب مشاهدة المشاركات
    اعتذر للتطفل اختي العزيزه ..

    اقوله كفو عليك اذا تعب وشد حيله وتوفق ف دراسته ..
    اما طول حياته اكل ومرعى شي طبيعي انه مابيحصل وظيفه زينه ..
    اذا جد وتعب .. صح بنقول هذا نصيبه ..
    ما اظن في مخلوق يرضى انه يشتغل زباال ويلم كشره .. التدرج في الوظايف شي طيب اما يتم طول حياته كذا ف اشوفه عيب
    ما نختلف ف لقمة الحلال ..
    في بنت ترضى تشتغل عامله منزل؟؟

    وبلادها موفره لها التعليم والحياه الكريمه ؟؟

    اعتذر منك مره ثانيه اختي
    ما أعتقد
     التوقيع 
    ( فيديو ) رحلتنا الى وادي الخميس او القحفي ( طاح عني التلفون فالوادي )

    ياليتك تكون واحد من بني عمي
    وأكون أنا لولي بالحق لمطالب

  5. #35
    تاريخ الانضمام
    24/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,826

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة انا كلي رهن امي مشاهدة المشاركات
    شوف اختي
    مب كل الناس ناجحه في حياتهم الدراسية
    في ناس بالفعل ادخلت جامعات وما قدروا يكملون دراستهم
    لهم ضروفهم والبعض ما حالفهم القبول و اضطروا يشتغلون
    اي شغل

    لذلك اقولك مو معناته اذا ما ادرسوا ونجحوا ف دراستهم
    اقلل من قدرهم بالعكس كفو عليهم انهم ابحثوا عن شغل واشتغلوا
    وما قالوا هذا عيب و بيقلل من قيمتي

    لو كان جالس ومريح في مكانه .. كان نظرتي راح تختلف


    والأغلب يشتغل هذي الشغلات ك شغل مبدئي
    الا ان يحصل على شغل ثاني

    بخصوص أسئلتك

    ما أخفيك حقيقه
    ايام زمان كانت حياتنا حياه بسيطه جدا جدا
    توفى الوالد || ربي يرحمه برحمته ويجمعنا وإياه في الفردوس الأعلى ||
    وكنا صغار واكبر اخواني تقريبا اول إعدادي وما كان عندنا حد يعيلنا

    االوالده الله يحفظها كانت تخيط ملابس للحريم
    واللبسه تخيطها بريالين تخيلي حجم التعب وكسر الظهر
    بس كل هذا عشان تعيشنا حياه حلوه
    فما قالت عيب

    و في نفس الوقت اخويه الكبير كان يبيع في دكان صغير
    رغم انه في هذاك الوقت الأولاد الي بعمره غير

    بس الحين من كبرنا كل شي اختلف لانهم اشتغلوا
    وصارت معنا شهادات

    بس مثل ما قلت لك احيانا تضطر تشتغل اي شغله بسيطه
    عشان تلبي احتياجاتك
    فهذا ما عيب ولا حرام

    @قناطيب
    الله يرحمه ويغمد روحه الجنه
    ويحفظ لج امج ~
     التوقيع 
    ( فيديو ) رحلتنا الى وادي الخميس او القحفي ( طاح عني التلفون فالوادي )

    ياليتك تكون واحد من بني عمي
    وأكون أنا لولي بالحق لمطالب

  6. #36
    تاريخ الانضمام
    25/12/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,710

    افتراضي

    نظافة الشارع والحديقة والاماكن العامة شي واجب من قبل الجميع
    المفترض محد يخجل يمد يده ع علبه ف نص الطريق ..ولو كان العامل بيمر وبينظف

    بعض الاحيان امشي ف حديقة الحارة الصباح وتكون متروسة اوساخ ..اللي اقدر عليه انظفه
    والبحر نفس الشي

    بالعكس هذي الشغلة احسها تريح النفس .. ازالة الاذى عن الطريق صدقة
     التوقيع 
    #تسجيل خروج

  7. #37
    تاريخ الانضمام
    23/03/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,293

    افتراضي

    انا لا احتقر و لن احتقر و لن انظر بدونية لمن يعمل عمل شريف و إن كان عامل نظافة
    بالعكس الاحتقار للي يوسخوا و يرموا زبالاتهم عالارض وبعدين يروحوا يطلبوا و يشحتوا..
    مهنة عامل نظافة مهنة شريفة و لكن الإنسان يسعى ليكون أفضل من الناحية المادية
    لا احتقر من كانت تعمل كفراشة في مدرستنا بل على العكس كنا نكن لها كل الاحترام و التقدير وكانت كبيرة بعيوننا لانها ماجلست فالبيت تنتظر مساعدات بل كانت تعمل لتسد احتياجات أبناءها و بناتها..
    بصراحة لا أملك أي نظرة دونية لهذه الوظيفة و إن عمل بها أحد من اهلي ....و لكن لا يجب أن يضل هكذا طول عمره بل يجب أن يحسن من مستواه المادي و أن لا ينظر لنفسه نظرة دونية بل يفتخر أنه يعمل..

    سؤال لو كانت هذه المهنة براتب مثلا نقول ٦٠٠ ريال أو أكثر هل سيحتقرها أحد؟ أم سيتهافت عليها الجميع ليعمل بها؟
     التوقيع 
    من لم يساعد نفسه مستحيل أن يساعد غيره..
    قال تعالى:{فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ}
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر
    اللهـم مـن أراد بـي سـوءا فـرُدّ كيـده فـي نحـره واشغله بنفسه..
    الذنوب تمحق البركات..[فاستغفروا ربكم و توبوا إليه] أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم....
    الصحيح لا يُرى بطريقة واضحة لأن هناك شيطان يحاول التشويش والتضليل عن الحق، فاذكروا الله ليل نهار ليصرفه عنكم..

  8. #38
    تاريخ الانضمام
    03/11/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,647

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة hope hope مشاهدة المشاركات
    انا لا احتقر و لن احتقر و لن انظر بدونية لمن يعمل عمل شريف و إن كان عامل نظافة
    بالعكس الاحتقار للي يوسخوا و يرموا زبالاتهم عالارض وبعدين يروحوا يطلبوا و يشحتوا..
    مهنة عامل نظافة مهنة شريفة و لكن الإنسان يسعى ليكون أفضل من الناحية المادية
    لا احتقر من كانت تعمل كفراشة في مدرستنا بل على العكس كنا نكن لها كل الاحترام و التقدير وكانت كبيرة بعيوننا لانها ماجلست فالبيت تنتظر مساعدات بل كانت تعمل لتسد احتياجات أبناءها و بناتها..
    بصراحة لا أملك أي نظرة دونية لهذه الوظيفة و إن عمل بها أحد من اهلي ....و لكن لا يجب أن يضل هكذا طول عمره بل يجب أن يحسن من مستواه المادي و أن لا ينظر لنفسه نظرة دونية بل يفتخر أنه يعمل..

    سؤال لو كانت هذه المهنة براتب مثلا نقول ٦٠٠ ريال أو أكثر هل سيحتقرها أحد؟ أم سيتهافت عليها الجميع ليعمل بها؟
    عجبني هذا الرد في الحقيقة....
    بالفعل نحن نفتقر في مثل
    هذي الأيام مثل هذي النفوس
    الراضية والقانعة بما قسمه
    الله من رزق....
    بعض الأحيان كلام بنات حواء وزنه
    ذهب من نوع قراط 24 ....
    فيه مرة واحد من الشباب كنا
    جالسين نسولف ف شاف الفراش
    ينظف قالي شوف حالته هذا مثل
    هيش...
    ف قتله أنا هذا أحسن منا بفضل الله
    ورب العالمين جعلنا في درجات متفاوته
    أهم شي مطعمه ومشربه ومأكله بالحلال
    وبالتالي الوظيفة إلي نقلل من شانها
    تحصل أصحابها أقرب من أكبر مسؤول
    في أي مؤسسة كانت حكومية أو خاصة...
    لذلك إلي عايش في رفاهية وأهله يقدموله
    كل شي لازم بينسى أحوال الناس وبيحتقرهم....
     التوقيع 
    لو بصــر الإنســان قبل أن يســمع عند ولادته
    ماذا تتوقع أن يحدث؟

  9. #39
    تاريخ الانضمام
    23/06/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    687

    افتراضي

    هيه ما عيب
    بس المجتمع يشوفها عيب وفشلة
    وما بجاملك يعني لو أنا أو حدمن أهلي ما بيعجبني يشتغل هالشغلة
    ما رح أتكلم بمثاليات ما أسويها
     التوقيع 
    اللهم صل على محمد وآل محمد

  10. #40
    تاريخ الانضمام
    23/06/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    17,722

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة hope hope مشاهدة المشاركات
    انا لا احتقر و لن احتقر و لن انظر بدونية لمن يعمل عمل شريف و إن كان عامل نظافة
    بالعكس الاحتقار للي يوسخوا و يرموا زبالاتهم عالارض وبعدين يروحوا يطلبوا و يشحتوا..
    مهنة عامل نظافة مهنة شريفة و لكن الإنسان يسعى ليكون أفضل من الناحية المادية
    لا احتقر من كانت تعمل كفراشة في مدرستنا بل على العكس كنا نكن لها كل الاحترام و التقدير وكانت كبيرة بعيوننا لانها ماجلست فالبيت تنتظر مساعدات بل كانت تعمل لتسد احتياجات أبناءها و بناتها..
    بصراحة لا أملك أي نظرة دونية لهذه الوظيفة و إن عمل بها أحد من اهلي ....و لكن لا يجب أن يضل هكذا طول عمره بل يجب أن يحسن من مستواه المادي و أن لا ينظر لنفسه نظرة دونية بل يفتخر أنه يعمل..

    سؤال لو كانت هذه المهنة براتب مثلا نقول ٦٠٠ ريال أو أكثر هل سيحتقرها أحد؟ أم سيتهافت عليها الجميع ليعمل بها؟
    صباح الخير أستاذتنا
    كلامك جميل
    لا غبار عليه فعلا
    ثقافة الاتكالية عند البعض لم تضمحل بعد والكبر من مستصغر الشرر
    العمل عبادة

  11. #41
    صورة عضوية عذبةالمشاعر
    عذبةالمشاعر غير متصل حالياً الفائزة بالمسابقة الرمضانية كن فقهيا بالسبلة الدينية
    تاريخ الانضمام
    24/05/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    28,205

    افتراضي

    هل الشغل ذا عيب؟
    عن نفسي اشوفه عيب
    وما بشتغل شغله كذا
    ما عشان اني م اقدر
    بس م استحب اشتغل شغل كذا

    عامل نظافه والي على شاكلتها من الاشغال
    اشوفهن كلهن اشغال عيب
    قبل كل شئ المثل يقول : الرجال عيبه جيبه
    وعامل النظافه هذا شغل وإذا ف نفسك تشوفه عيب
    ف غيرك يشوفه رزق .. يكد ويعمل على أسرته ..

    العيب فعلآ هو النظره السلبيه لأشخاص وأعمال مثل هذي ..
    العيب فعلآ هو التفكير السلبي ..
    إذا أنت ما تريد ف غيرك يريد ومعتز ومفتخر بهالعمل أللي من
    الممكن أن غيره يتمنى يحصل عليه بدل جلوسه ف البيت رافع رجل
    على رجل ..لا شغل ولا مشغله ..

    إذا نظرتك أو نظرة أحد غيرك لهالشغله أنها عيب ..
    ويش تقول عن الآباء لي يشتغلوا مثلآ ف المدارس ينظفوا وحتى الحمامات
    أعزك الله ؟
    أو ف المستشفيات وغيرها من الأماكن ..
    شغله حصلوا عليها ورضوا فيها وأقتنعوا بها ما قالوا عيب ومدري ويش ..
    شغله بتعب ورزق حلال شكروا الله عليها وبارك لهم الله ف القليل ..

    عمومآ هالشغلات محتاجه شكر وحمد بدل م نقول عيب
    وأللي ما تعجبه شغله وما حب يشتغل فيها لا ينتقص منها ولا يستصغرها ..

    موفق أخي ..
     التوقيع 
    || ياربَ طيبَ الأثر وحُسن الخَتام || ..

  12. #42
    تاريخ الانضمام
    19/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    51,060

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة BnShams مشاهدة المشاركات
    اهلين اختي @العذراء الحزين
    انا مجرد انقل لج نظرة المجتمع لهاي الوظيفه
    وكلنا نقدر الجهد الي يبذلوه وابد ما نجحدهم
    لكن مع تقديرج لهم ~ شو هي نظرتج للوظيفه؟
    قلت نظرتي للوظيفه احترمها واحترم اصحابها ايضا
    حالها كحال اي وظيفه اخر ما دام بالحلال

    في فترة من الزمن كان في قريتنا رجال بسيطه جدا وعماني
    كان يعمل عامل نظافه واعتقد الرجال معروف في جيمع البلد
    ما عرفوه لانه عامل نظافه وانما باخلافه كنا نناديه بالعم
    تعرف ويش يسوي كان ما ياخذ بس الزباله من الدرامات
    واعتقد قديما كان مساكين الزباله يحملوها بيدهم مش
    مثل الان بالة وكذا كان ها الرجال من يوصل القرية ينزل
    من السياره ويبدي ومن ينظفوا مكان للمكان الثاني هو يمشي ومعه
    جونيه وينظف فيهاالبلاد حتى الان فقدناه ونقول وين ايامك يا عم...
    كان رجل محترم ونحترم والسبب بساطته
    كذلك شأن هذه الوظيفه نفسها شأن عاملة المدرسة
    فقد كنت بمدرسه واحد من اهلي عاملة نظافه فيها
    ولكن لم أشاهد يوما احد يحتقرها وانما الكل يحرمها
    ويقدرها وكنا حتى في الفسحه نساعدها وكانت مهتمه بالبنات
    كثير كان البعض الله يكرمكم في سن الصف الاول ما تعرف
    تروح دورات المياة وتعمل في ملابسها هي تاخذها وتبدل لها
    كل هذا ما يحتاج شكرا وتقدير لهم
    هذه الوظيفه الناس تستحقرها بسبب قلة الرواتب فيها ولكن
    لو فيها فلوس ويش كثرهن كان ما حد يقول كذا
    واصحاب هذه الوظيفه احترمهم بجد
    ولكن مجتمعنا مقلوب بو راتبه 2000 ريال وعمله
    ما شريف هو هذا بو يحترم والله المستعان
    العيب بو يعمل عمل غير شريف من اجل لفلوس
    ماالعيب بو يسعى ويكد بالحلال
     التوقيع 
    ‏﴿ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبديلًا ﴾
    ضيق بعده فرج..خوف يليه أمان..
    فقر ثم غنى؛كسر يتبعه جبر
    ومع كل عسر يسراً

  13. #43
    تاريخ الانضمام
    18/09/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    515

    افتراضي


    الامر يختلف بين نظرتي لمن [ يعمل]
    بهذه الوظيفة، وبين هل اقبل ان اعمل
    بها [ انا]
    وايضا قبولي بالعمل بها، يعتمد على
    [ شهادتي ومستوى معيشتي]

    كل الاحترام والتقدير لمن يعملون بها
    وبشاكلتها من وظائف بسيطه،

    وكل الاحترام لمن يعملون بها كحل مؤقت
    حتى الحصول على ما يناسب مؤهلاتهم
    وحتى يجنبون انفسهم مرارة السؤال للغير.

    لكن ان تكون حلا وخيار مقدم من جهة رسمية
    لمن يملكون شهاده ومؤهل، لا اقبلها بالطبع

    وايضا لمن لم يحصلوا على شهادة الثانويه
    كأقل مستوى تعليمي، عليهم ان يعلموا
    ان ابسط الوظائف تتطلب الان هذه الشهاده
    ولكي يسمو بأنفسهم ويتطورا عليهم الحصول
    عليها، الا اذا كانوا راغبون الاستمرار بها.

    تقديري،،


     التوقيع 



    لـكل شـيءٍ إذا مـا تـم نقصانُ --- فـلا يُـغرُّ بـطيب العيش إنسانُ

    هـي الأمـورُ كـما شاهدتها دُولٌ --- مَـن سَـرَّهُ زَمـنٌ ساءَتهُ أزمانُ





  14. #44
    تاريخ الانضمام
    15/10/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    189

    افتراضي

    أنظر لهم نظرة احترام وتقدير سواء عماني أو وافد

    لو ماهم البلاد بتخيس
     التوقيع 
    " ومدى الدهر عماني "

  15. #45
    تاريخ الانضمام
    02/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    654

    افتراضي

    سأعمل إن قدر لي ذلك
    لما لا
     التوقيع 
    .



    ~ لاتحاول أن تعيد حساب الأمس فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود~



    .

  16. #46
    تاريخ الانضمام
    29/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    476

    افتراضي

    تحيــة طيبة أخي ..
    لربما " عندما وضعت نفسك موضعه " إختل المقياس .. وهذا أمــر طبيعي ..
    نظرا الى عدم تناسب الخبرات والامكانيات التي تمتلكها مع تواضع الوظيفــة " ..
    ومن الطبيعي أيظا " أن تستصغر المهنــة " قياسا على تواجدك فيها " وليس قياسا عليها كــ " مهنــة " ..
    ولو كان الأمر كذلك " لإستصغر من هو أعلى منكـ بمراحل " منصبكـ أنت .. وهكذا دواليكـ ..
    ولكن القضيــة لا تحسب بالعواطف والتصغير " إنما هي سلسلة من الأدوار " كلن يؤدي عمله " من أجل هدف واحد وهو " خدمـة الوطن" ..

    قبل سنوات .. كان لدينا " موظف" عامل بسيط " في المؤسســة التي أعمــل بها ..
    طوال السنوات " كان يعمل بجهد وإخلاص " وكان اجتماعيا " ينشر الإبتسامـة " على الرغم من تواضع " مهنتــه / ومشقتها "..
    تغيــر الموظف فجأة " فلم يعــد يضحك " ولم يعد يبتسم " ولكنــه حاول كتمان هذا التغيير ..
    تفطنا إلى هذا الأمــر " وبعد البحث " وجدنا ان أحد أبناء " هذا العم الفاضل " يعاني من مرض عضال يتوجب علاجـه في الخارح ..
    وشكلنا حمــلة تبرعات " شارك " فيها الجميــــــع " نظرا للسمعــة الطيبــة لهذا الرجل " ..
    وبالفعل " حصل العم " على المبلغ " وسافر لعلاج إبنــه " ..
    الشاهد " أن المهنـة ذاتها وإخلاصك في العمل فيها " قد تسوق لك منابع الخيـر من حيث لا تحتسب ..

    أتفق معك تماما في ان المهنــة تحمل الكثيـر من التعاطف الإنساني " ولربما لا نستطيع النظر إليهم كثيرا وهم يعملون ..
    نظرا لصعوبــة المهمــة " وتجردها " من الجانب الإنساني " على الأٌقــل " وتواضع أجرها ..
    ولكن : هذا الأمر لم يغب عن المجتمع الدولي " الذي ناشد بواجب إحترام " عمال النظافـة " الامر الذي جعل من حسن التعامل معهم " عرفا دوليا "
    ناهيك عن التقنيات الجديدة والأجهزة والمركبات " التي تم تطويرها " من أجل تقليص كميـة المجهود المبذول من قبل عمال النظافـة ..
    عوضا عن " أن رمي المخلفات في امكانها الصحيحة " ومحاولة ابقاء الاماكن والشوارع نظيفة " أمر قومي "يعكس ثقافة الشعوب والأمم..
    ولربما " لو ذهبنا الى بلاد العيون الضيقـة " فهناك عامل النظافـة " يطلقون عليه " مهندس الصحـة والسلامـة "
    يعتبرونـه " شريك مهم مع " منظمة الصحة " الذين يكونون مسؤولون عن صحـة البيئة والمجتمــع ..

    أنا أعلم يقينا " أن عواطفكـ " استثارت " في جانب ذلك العامل , وليس احتقارا بـه ..
    وعندما قلت أنك " مستحيــل " أن تعمل تلك المهنــة " فذلك " تعاطفا معــه "
    وهذا امر نبيل جدا .. لا بأس عليكـ ..
    ودعني أخبرك شيئا لطيفا :
    ألا تتمنى ان تكون مدينتنا نظيفــة " تخلو من الاوساخ " فلا يضطر هذا العامل لجمعها ,
    وتتحول الأرصفـة الى أكاليل من الزهور " فيجــد العامل وظيفــة أجمل تتمثل في " ري الزهور والإعتنآآء بها " ..
    ألن يكون ذلك جميلا ؟

    كل الود ..

  17. #47
    تاريخ الانضمام
    30/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,951

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة BnShams مشاهدة المشاركات
    للاسف محد جاوب على سؤالي
    ما هي نظرتكم لهذا النوع من الاعمال؟
    هل تقبل العمل بالوظيفه المذكوره؟

    بعقب على كل رد بإذن الله
    اشكركم عالمرور
    يا عزيزي
    الناس مستويات
    اللي دارس وعنده شهادة جامعية ما يرضى يشتغل هالشغلة
    ما عشان عيب
    ولكن لأن مستواه الدراسي يأهله انه يشتغل وظيفة أحسن

    بس اذا شخص ما عنده اي مؤهل وحالته المادية صعبة اكيد بيشتغل هالشغلة
    ما بيجلس يقول عيب
    لأنها وظيفة تناسب مستواه

    ولما يقولك الشغل ما عيب
    يعني أفضل من التسول أو السرقه أو يكون عاله على غيره
     التوقيع 



  18. #48
    تاريخ الانضمام
    12/01/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    576

    افتراضي

    العيب إلي يسوي العيب!
     التوقيع 
    اللهم أول أولويات حياتي، اللهم أبوي وأمي :: قلب أحمر من الكبار بو واجد يحبكم::

    تراه والله العظيم أحبكم وبقوووة

  19. #49
    تاريخ الانضمام
    21/07/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,224

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة BnShams مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وانا امشي فالبلاد شفت عمال البلديه وهم يشتغلوا على تنظيف الشارع
    وقمت افكر

    هل الشغل ذا عيب؟
    عن نفسي اشوفه عيب
    وما بشتغل شغله كذا
    ما عشان اني م اقدر
    بس م استحب اشتغل شغل كذا

    عامل نظافه والي على شاكلتها من الاشغال
    اشوفهن كلهن اشغال عيب


    انت يخوي~
    هل تشوف الاشغال ذي عاديه
    وتؤمن بأن " الشغل ما عيب "

    خلى عنك الرسميات وقول
    خلونا واقعيين شوي

    مجتمعنا مبني على الافكار ذي
    ولا تدخلو لي شخصيات دينيه فالنقاش خخ

    اترياكم ..

    ويش العيب ف شغل عامل النظافة !!! ع الأقل لولاهم لكنا ف مزبلة ...

    ويش العيب ف شغل اللي ينقل أسطوانات غاز او مياة مجاري او مياة الشرب ؟!!

    ويش العيب ف شغل الجراج او في تعبية الوقود او في المحاسبة ف الدكاكين او الكي او محلات الشاي ؟!

    عاملات المنازل اللي يشتغلن فالبيوت بمختلف جنسياتهن ويش العيب ف شغلهن ؟!

    ^_^ اكمل المثل ،،، الشغل ما عيب العيب اللي يسوي العيب

    ولمن قالو الشغل ما عيب ف همه اوضحوا انه طلب لقمة العيش بالعمل الشريف الحلال افضل من الشغل في بيع المخدرات والدعارة وما على شاكلتها !!!

    انت خليك واقعي لو شائت الظروف انك ما تلاقي غير هالشغله حتى تكسب قوت يومك ومن جانب اخر شغله حرام وعيب حرفياً مثل بيع المخدرات واللي تدر عليك أموال ويش كنت بتختار
     التوقيع 
    [وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا ]

    واللّــــــــه ماغــــــيرك وطــــــن

  20. #50
    تاريخ الانضمام
    11/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    8,589

    افتراضي

    الشغل ما عيب مجرد كلمات تخفي خلفها
    الكثير من المثاليه
    لكن في الحقيقه كثير ناس تخجل تقول ايش تشتغل
    وحتى مكان العمل
    مجتمعنا صار مجتمع مظاهر بحته
    ومكان وظيفتك ووظيفتك
    أمر يترتب من بعده عدة أمور
    مثل الزواج مثلا ومعاملاتك في بعض الجهات
     التوقيع 
    ‏فَقَدْ تورِقُ الأشجارُ بعدَ ذُبُولها
    وَيَخْضَرُّ سَاقُ النَّبْتِ وَهْوَ هَشِيمُ
    .
    إذا ما أرادَ اللهُ إتمامَ حاجَةٍ
    أَتَتْكَ عَلَى وَشْكٍ وَأَنْتَ مُقِيمُ


    البارودي

  21. #51
    تاريخ الانضمام
    04/12/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    122

    افتراضي

    طبعا هذي الشغلة مو عيب
    لكن المفروض يعطو هذي الوظيفة حقها مثل الراتب والإمتيازات التي تشجع
    العمل في هذي الوظيفة

    هذي مجرة وجة نضري الخاصة

  22. #52
    تاريخ الانضمام
    12/05/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    7,860

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاتته

    الشغل ماعيب
    اهم شي راتب حلال بدون مد اليد او التسول
     التوقيع 
    (وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا (80) الأسراء

الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

مواضيع مشابهه

  1. [ معروض ] SLEEK MAKEUP """""" ANASTASIA BEVERLYHILLS """""""" LIME CRIME"""""""" GERARD COSMETICS
    بواسطة korea lover في القسم: ادوات التجميل
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 13/05/2015, 09:23 AM
  2. "الصحة": اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة "الإيبولا".. واستعداد تام للتعامل مع الحالات المحت
    بواسطة جريدة الرؤية في القسم: قسم مواضيع التثقيف الصحي والمعلومات الطبية
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 19/08/2014, 01:15 PM
  3. مكياج وتسريحات اللمسه السحريه. كوني ملكه اينما كنتي. """"""""""""""""""""""""""""
    بواسطة اللمسه السحرية في القسم: صالونات التجميل
    الردود: 57
    آخر مشاركة: 25/11/2013, 07:52 AM
  4. [ معروض ] """""""""""""""""""""(( بوشر الحي التجاري المرحله بسعر ممتاااااز جداااا ،، فرصة))""""""""""&quo
    بواسطة الاصيل للخدمات العقارية في القسم: عقارات سكنية تجارية
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 21/06/2013, 12:14 PM
  5. على ذمة الزمن غياب "اتخاذ الإجراءات القانونية" كلف "الخزانة" مبالغ "طائلة"
    بواسطة سلطنة الخير في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 12
    آخر مشاركة: 29/12/2012, 08:59 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •