رؤية النتائج 1 إلى 24 من 24
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    12/01/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    424

    افتراضي الى متى سياسة الاحتكار في سلطنة عمان

    مساء الخير

    لا يزال موضوع الاحتكار في الاستراد والتصدير في يد فئه قليله من التجار الذين يتحكمون في كل شي في التجاره وهم معرفون بالاسماء حتى المنتجات الصغيره يتحكمون فيها الى متى لا نعرف لماذا الحكومه تتجه الى هؤولا التجار ام هم خط احمر ولكن القانون يوضع حال صغار التجار الذين يحلمون ان يكونو تجار ولكن يتفاجوا بهذيه القوانين .

    تحياتي

  2. #2
    صورة عضوية من اولاد السمي
    من اولاد السمي غير متصل حالياً مراسل ولاية جعلان بني بوحسن ومميز سبلة الطقس والمناخ
    تاريخ الانضمام
    22/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,898

    افتراضي

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    إن شاء الله تعالى تتحسن الأمور للأفضل في الأيام المقبلة
     التوقيع 
    من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولاد السمي من اولا السمي من اولاد السمي من اولاد السمي

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    12/01/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    424

    افتراضي

    مقال في احدى صفحات النت
    مليوني مواطن عماني تحت رحمة 10 تجار







































    عشرات ألاسماء لا تكاد تغيب عنا لحظة في حياتنا . . . فكل شيء حولنا وكلاءه نفس هؤلاء الأسماء . . . حتى الحاسب آلالي الذي أكتب منه هذا الموضوع لم يسلم منهم ولا السيارة التي اقودها ولا إلاطارات التي تمشي عليها ولا شيء في حياتنا صغير كان أم كبير . . . هم تجار بالإمكان عدهم على أصابع اليد يتحكمون بمصير أكثر من مليوني مواطن عماني منذ أكثر من 40 عام . . . منذ أن فتحت عيني على هذه الدنيا وأنا لا أسمع إلا نفس هذه الأسماء يوميا و في كل مجال . . . وكلاء لكل شيء وكلاء لكل أسم في العالم، كل ماركة محجوزة لديهم، يملكون آلاف الوكالات والاسماء العالمية،

    - السيارات والمركبات الثقيلة والدراجات النارية
    - المستشفيات والعيادات الخاصة
    - الأدوية والمستلزمات الطبية
    - المدارس والكليات الخاصة
    - المجوهرات والساعات
    - مواد البناء والأثاث
    - المراكز التجارية
    - شركات التأمين
    - المواد الغذائية
    - الإلكترونيات
    - النفط والغاز
    - الإتصالات
    - المنتجعات
    - العقارات
    - المصانع
    - الطيران
    - الملابس
    - المطاعم
    - السياحة
    - الفنادق
    - البنوك
    . . .
    . .
    .
    إلخ من مجالات!

    مجموعات بهوان، الحشار، الزبير، الزواوي، الشنفري، الخليلي، تاول، محسن حيدر درويش، موسى عبدالرحمن حسن، كيمجي، درمسي، اجاي . . . وغيرها من الاسماء المألوفة!

    زيارة واحدة لمواقعهم الالكترونية تكفي لمعرفة ما يملكونه من وكالات في مجموعاتهم . . . فمن إين ستأتي الجودة والمنافسة وكيف سنتأمل انخفاضاً في الاسعار اذا كان هذا هو الحال!؟


    إحتكار

    هؤلاء التجار ليس لهم ذنب بسبب ما يحتكرونه من وكالات لأنهم وبكل بساطة يتبعون القوانيين الرسمية، قوانين وزارة التجارة التي تحتضنهم منذ أكثر من 40 عام مثل ما تحتضن الأم أبنائها، فسخرت لهم ما يناسبهم من قوانين جعلت المواطن العماني يعيش تحت رحمتهم منذ فجر النهضة وحرمت من وجود تجار جدد للمنافسة.


    نفاذ الوكالات

    رغم العدد الهائل للأسماء والماركات العالمية إلا انه قد تم حجزها سابقا في سلطنة عمان وعن طريق نفس التجار . . . وكمثال حاول ان تبحث عن ماركة جديدة غير موجودة في عمان وإتصل بالشركة الأم لطلب توكيل في السلطنة وسوف تندهش ان الماركة مسجلة سابقا بإسم احد هؤلاء التجار.


    انعدام الفائدة

    رغم ما يُقدم لهؤلاء التجار من دعم حكومي إلا ان أغلبهم لا يفيد الحكومة في شيء، فمشاريعهم تُنفذ عن طريق شاحناتهم وعمالهم ومواد بنائهم وأثاثهم وكل صغيرة وكبيرة في مشاريعهم تكون من تنفيذ شركاتهم فلا يستفيد احد منهم وينطبق عليهم المثل القائل (دهنا في مكبتنا)!


    إنعدام المنافسة

    بسبب الإحتكار تنعدم المنافسة نهائيا في السوق وبهذا يرفع التجار أسعارهم على هواهم ويملون شروطهم على المستهلكين بما يناسبهم.


    خلل اجتماعي وإقتصادي

    لا ننسى ان هؤلاء التجار لهم الفضل الأكبر في جلب العمالة الوافدة للعمل بشركاتهم مما يسبب خلل في التركيبة السكانية وخلل في الإقتصاد المحلي بسبب عدم وجود تجار جدد ما يعني عدم وجود شركات جديدة وفي المقابل قلة في الوظائف وبطالة في المجتمع، ناهيك عن اللوبيات التي يشكلها الموظفين الوافدين في هذه الشركات والتي تسعى لتشويه سمعة الموظف العماني والإطاحة به لجلب بني جلدتهم.


    درس مهم

    لنا في مجال الإتصالات درس مهم . . . سابقا عندما كانت عمان تل محتكرة للإتصالات في السلطنة كانت قيمة شريحة الهاتف النقال مسبقة الدفع أكثر من 35 ريال عماني . . . وما ان دخلت النورس كمنافس حتى أصبحت قيمة الشريحة بريالين فقط ومع رصيد مجاني بريالين اي بما معناه ان الشريحة أصبحت مجانية ناهيك عن الخدمات الجديدة التي قدمتها الشركة والتي لم تكم موجودة سابقا قبل دخول النورس للمنافسة . . . ولكن للأسف المنافسة محدودة ايضاً في قطاع الإتصالات بسبب القوانين التي وضعهتا هيئة إحتكار الاتصالات والتي تحتضن شركات الإتصالات الحكومية مثل ما تحتضن وزارة التجارة التجار في عمان!


    مثال

    وكمثال بسيط جداً قمت بعمل بحث صغير للمقارنة حول عدد الوكلاء في مجال السيارات فقط بين سلطنة عُمان وبين الولايات المتحدة الأمريكية وكانت النتائج كالتالي،





    مصدر عدد الوكلاء في الولايات المتحدة الامريكية هو موقع الجمعية الوطنية لوكلاء السيارات http://www.nada.org



    من البحث نستنتج ان الإحتكار لدينا في مجال السيارات يصل الى نسبة 100% وفي المقابل المنافسة 0% . . . للعلم ان نسبة الاحتكار الحقيقية لدينا اكثر من 100% لان معظم التجار يمتلكون اكثر من وكالة واحدة في نفس الوقت!


    وكمثال هنا قائمة بأبرز التجار في مجال السيارات بالسلطنة ووكالاتهم،

    سهيل بهوان

    - إسوزوا Isuzu (مركبات ثقيلة)
    - إنفينيتي Infiniti
    - بي أم دبليوا BMW
    - بيريلي Pirelli (إطارات)
    - رولز رويس Rolls Royce
    - رينوا Renault
    - سانج يونج Ssangyong
    - سوباروا Subaru
    - شيري Chery
    - شيفروليه Chevrolet
    - كاديلاك Cadillac
    - ميني MINI
    - نيسان Nissan
    - هامر Hammer
    - هانكوك Hankook (إطارت)
    - هيونداي Hyundai


    سعود بهوان

    - تويوا Toyo (إطارات)
    - تويوتا Toyota
    - ديهاتسوا Daihatsu
    - فورد Ford
    - كونتينينتال Continental (إطارات)
    - كيا KIA
    - لكزس Lexus
    - لنكولن Lincoln
    - مان MAN (مركبات ثقيلة)
    - ميركوري Mercury
    - هينوا Hino (مركبات ثقيلة)
    - يوكوهاما Yokohama (إطارات)


    الزبير

    - استون مارتن Aston Martin
    - أودي Audi
    - بنتليBentley
    - بيجو Peugeot
    - سكودا Skoda
    - سيتروين Citroen
    - فولفوا Volvo (مركبات ثقيلة)
    - فولكس واغن Volkswagen
    - متسوبيشي Mitsubishi
    - ميتسوبيشي فوسوا Mitsubishi Fuso (مركبات ثقيلة)
    - ياماها Yamaha (درجات)


    محسن حيدر درويش

    - بي واي دي BYD
    - سي ام سي CMC
    - جى ام سي JMC
    - اشوك ليلاند Ashok Leyland (مركبات ثقيلة)
    - ام جي MG
    - بي اف جوديتش BFGoodrich (إطارات)
    - جاغوار Jaguar
    - جوديير Goodyear (إطارات)
    - فولفوا Volvo
    - لاندروفر Land Rover
    - ميشلن Michelin (إطارات)


    الشنفري

    - ساب SAAB
    - سوزوكي Suzuki (دراجات)
    - الفاروميوا Alfa Romeo
    - فيات FIAT
    - فيراري Ferrari
    - لمبورغيني Lamborghini
    - لوتس Lotus
    - مازيراتي Maserati
    - هارلي ديفيدسون Harley Davidson (دراجات)


    الحشار

    - بروتون Proton
    - بريلينس Brilliance
    - تاتا TATA (مركبات ثقيلة)
    - جيلي Geely
    - فايرستون Firestone (إطارات)
    - نيسان ديزل Nissan Diesel UD (مركبات ثقيلة)


    ظفار للسيارات (الشنفري والزبير)

    - جيب JEEP
    - دودج Dodge
    - كرايسلر Chrysler


    تاول

    - مازدا Mazda
    - سيات Seat
    - بريجستون Bridgestone (إطارات)


    موسى عبدالرحمن حسن

    - جي ام سي GMC
    - سوزوكي SUZUKI


    ساتا

    - بورش Porsche
    - سكانيا Scania (مركبات ثقيلة)


    الزواوي

    - مرسيدس بنز Mercedes Benz


    شركة عمان للتسويق والخدمات - عماسكو (شراكة بين عبدالله الفطيم وعبدالله موسى عبدالرحمن)

    - هوندا Honda


    رسالة إلى معالي وزير التجارة
    نحن كلنا أمل بك بعد الثقة السامية التي منحك إياها صاحب الجلالة والثقة التي منحك إياها المواطنيين العمانيين من خلال تصويتهم لترشحك لعضوية مجلس الشورى ولأنك كنت قريب من الشعب وأحسست بهموهم فنحن نتمنى من الله ثم منك بصفتك وزيراً للتجارة ان تنظر من جديدة في قانون الوكالات التجارية في السلطنة والذي يفتك بإلاقتصاد المحلي و أن تفتح وتدعم باب المنافسة الشريفة في السوق والتي من شأنها ان تنمي إقتصاد السلطنة وتوفر فرص عمل جديدة للخريجين والباحثين عن العمل الساعين للرقي بالبلد.


    وما خفي كان أعظم


    ودمتم بود

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    12/01/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    424

    افتراضي

    حتى المجال الصحي ومجال الكهرباء وكثير من مجالات الحياه محتكره لهولا الاشخاص

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    06/12/2006
    المشاركات
    11,054

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شذى الوافي مشاهدة المشاركات
    مقال في احدى صفحات النت
    مليوني مواطن عماني تحت رحمة 10 تجار







































    عشرات ألاسماء لا تكاد تغيب عنا لحظة في حياتنا . . . فكل شيء حولنا وكلاءه نفس هؤلاء الأسماء . . . حتى الحاسب آلالي الذي أكتب منه هذا الموضوع لم يسلم منهم ولا السيارة التي اقودها ولا إلاطارات التي تمشي عليها ولا شيء في حياتنا صغير كان أم كبير . . . هم تجار بالإمكان عدهم على أصابع اليد يتحكمون بمصير أكثر من مليوني مواطن عماني منذ أكثر من 40 عام . . . منذ أن فتحت عيني على هذه الدنيا وأنا لا أسمع إلا نفس هذه الأسماء يوميا و في كل مجال . . . وكلاء لكل شيء وكلاء لكل أسم في العالم، كل ماركة محجوزة لديهم، يملكون آلاف الوكالات والاسماء العالمية،

    - السيارات والمركبات الثقيلة والدراجات النارية
    - المستشفيات والعيادات الخاصة
    - الأدوية والمستلزمات الطبية
    - المدارس والكليات الخاصة
    - المجوهرات والساعات
    - مواد البناء والأثاث
    - المراكز التجارية
    - شركات التأمين
    - المواد الغذائية
    - الإلكترونيات
    - النفط والغاز
    - الإتصالات
    - المنتجعات
    - العقارات
    - المصانع
    - الطيران
    - الملابس
    - المطاعم
    - السياحة
    - الفنادق
    - البنوك
    . . .
    . .
    .
    إلخ من مجالات!

    مجموعات بهوان، الحشار، الزبير، الزواوي، الشنفري، الخليلي، تاول، محسن حيدر درويش، موسى عبدالرحمن حسن، كيمجي، درمسي، اجاي . . . وغيرها من الاسماء المألوفة!

    زيارة واحدة لمواقعهم الالكترونية تكفي لمعرفة ما يملكونه من وكالات في مجموعاتهم . . . فمن إين ستأتي الجودة والمنافسة وكيف سنتأمل انخفاضاً في الاسعار اذا كان هذا هو الحال!؟


    إحتكار

    هؤلاء التجار ليس لهم ذنب بسبب ما يحتكرونه من وكالات لأنهم وبكل بساطة يتبعون القوانيين الرسمية، قوانين وزارة التجارة التي تحتضنهم منذ أكثر من 40 عام مثل ما تحتضن الأم أبنائها، فسخرت لهم ما يناسبهم من قوانين جعلت المواطن العماني يعيش تحت رحمتهم منذ فجر النهضة وحرمت من وجود تجار جدد للمنافسة.


    نفاذ الوكالات

    رغم العدد الهائل للأسماء والماركات العالمية إلا انه قد تم حجزها سابقا في سلطنة عمان وعن طريق نفس التجار . . . وكمثال حاول ان تبحث عن ماركة جديدة غير موجودة في عمان وإتصل بالشركة الأم لطلب توكيل في السلطنة وسوف تندهش ان الماركة مسجلة سابقا بإسم احد هؤلاء التجار.


    انعدام الفائدة

    رغم ما يُقدم لهؤلاء التجار من دعم حكومي إلا ان أغلبهم لا يفيد الحكومة في شيء، فمشاريعهم تُنفذ عن طريق شاحناتهم وعمالهم ومواد بنائهم وأثاثهم وكل صغيرة وكبيرة في مشاريعهم تكون من تنفيذ شركاتهم فلا يستفيد احد منهم وينطبق عليهم المثل القائل (دهنا في مكبتنا)!


    إنعدام المنافسة

    بسبب الإحتكار تنعدم المنافسة نهائيا في السوق وبهذا يرفع التجار أسعارهم على هواهم ويملون شروطهم على المستهلكين بما يناسبهم.


    خلل اجتماعي وإقتصادي

    لا ننسى ان هؤلاء التجار لهم الفضل الأكبر في جلب العمالة الوافدة للعمل بشركاتهم مما يسبب خلل في التركيبة السكانية وخلل في الإقتصاد المحلي بسبب عدم وجود تجار جدد ما يعني عدم وجود شركات جديدة وفي المقابل قلة في الوظائف وبطالة في المجتمع، ناهيك عن اللوبيات التي يشكلها الموظفين الوافدين في هذه الشركات والتي تسعى لتشويه سمعة الموظف العماني والإطاحة به لجلب بني جلدتهم.


    درس مهم

    لنا في مجال الإتصالات درس مهم . . . سابقا عندما كانت عمان تل محتكرة للإتصالات في السلطنة كانت قيمة شريحة الهاتف النقال مسبقة الدفع أكثر من 35 ريال عماني . . . وما ان دخلت النورس كمنافس حتى أصبحت قيمة الشريحة بريالين فقط ومع رصيد مجاني بريالين اي بما معناه ان الشريحة أصبحت مجانية ناهيك عن الخدمات الجديدة التي قدمتها الشركة والتي لم تكم موجودة سابقا قبل دخول النورس للمنافسة . . . ولكن للأسف المنافسة محدودة ايضاً في قطاع الإتصالات بسبب القوانين التي وضعهتا هيئة إحتكار الاتصالات والتي تحتضن شركات الإتصالات الحكومية مثل ما تحتضن وزارة التجارة التجار في عمان!


    مثال

    وكمثال بسيط جداً قمت بعمل بحث صغير للمقارنة حول عدد الوكلاء في مجال السيارات فقط بين سلطنة عُمان وبين الولايات المتحدة الأمريكية وكانت النتائج كالتالي،





    مصدر عدد الوكلاء في الولايات المتحدة الامريكية هو موقع الجمعية الوطنية لوكلاء السيارات http://www.nada.org



    من البحث نستنتج ان الإحتكار لدينا في مجال السيارات يصل الى نسبة 100% وفي المقابل المنافسة 0% . . . للعلم ان نسبة الاحتكار الحقيقية لدينا اكثر من 100% لان معظم التجار يمتلكون اكثر من وكالة واحدة في نفس الوقت!


    وكمثال هنا قائمة بأبرز التجار في مجال السيارات بالسلطنة ووكالاتهم،

    سهيل بهوان

    - إسوزوا Isuzu (مركبات ثقيلة)
    - إنفينيتي Infiniti
    - بي أم دبليوا BMW
    - بيريلي Pirelli (إطارات)
    - رولز رويس Rolls Royce
    - رينوا Renault
    - سانج يونج Ssangyong
    - سوباروا Subaru
    - شيري Chery
    - شيفروليه Chevrolet
    - كاديلاك Cadillac
    - ميني MINI
    - نيسان Nissan
    - هامر Hammer
    - هانكوك Hankook (إطارت)
    - هيونداي Hyundai


    سعود بهوان

    - تويوا Toyo (إطارات)
    - تويوتا Toyota
    - ديهاتسوا Daihatsu
    - فورد Ford
    - كونتينينتال Continental (إطارات)
    - كيا KIA
    - لكزس Lexus
    - لنكولن Lincoln
    - مان MAN (مركبات ثقيلة)
    - ميركوري Mercury
    - هينوا Hino (مركبات ثقيلة)
    - يوكوهاما Yokohama (إطارات)


    الزبير

    - استون مارتن Aston Martin
    - أودي Audi
    - بنتليBentley
    - بيجو Peugeot
    - سكودا Skoda
    - سيتروين Citroen
    - فولفوا Volvo (مركبات ثقيلة)
    - فولكس واغن Volkswagen
    - متسوبيشي Mitsubishi
    - ميتسوبيشي فوسوا Mitsubishi Fuso (مركبات ثقيلة)
    - ياماها Yamaha (درجات)


    محسن حيدر درويش

    - بي واي دي BYD
    - سي ام سي CMC
    - جى ام سي JMC
    - اشوك ليلاند Ashok Leyland (مركبات ثقيلة)
    - ام جي MG
    - بي اف جوديتش BFGoodrich (إطارات)
    - جاغوار Jaguar
    - جوديير Goodyear (إطارات)
    - فولفوا Volvo
    - لاندروفر Land Rover
    - ميشلن Michelin (إطارات)


    الشنفري

    - ساب SAAB
    - سوزوكي Suzuki (دراجات)
    - الفاروميوا Alfa Romeo
    - فيات FIAT
    - فيراري Ferrari
    - لمبورغيني Lamborghini
    - لوتس Lotus
    - مازيراتي Maserati
    - هارلي ديفيدسون Harley Davidson (دراجات)


    الحشار

    - بروتون Proton
    - بريلينس Brilliance
    - تاتا TATA (مركبات ثقيلة)
    - جيلي Geely
    - فايرستون Firestone (إطارات)
    - نيسان ديزل Nissan Diesel UD (مركبات ثقيلة)


    ظفار للسيارات (الشنفري والزبير)

    - جيب JEEP
    - دودج Dodge
    - كرايسلر Chrysler


    تاول

    - مازدا Mazda
    - سيات Seat
    - بريجستون Bridgestone (إطارات)


    موسى عبدالرحمن حسن

    - جي ام سي GMC
    - سوزوكي SUZUKI


    ساتا

    - بورش Porsche
    - سكانيا Scania (مركبات ثقيلة)


    الزواوي

    - مرسيدس بنز Mercedes Benz


    شركة عمان للتسويق والخدمات - عماسكو (شراكة بين عبدالله الفطيم وعبدالله موسى عبدالرحمن)

    - هوندا Honda


    رسالة إلى معالي وزير التجارة
    نحن كلنا أمل بك بعد الثقة السامية التي منحك إياها صاحب الجلالة والثقة التي منحك إياها المواطنيين العمانيين من خلال تصويتهم لترشحك لعضوية مجلس الشورى ولأنك كنت قريب من الشعب وأحسست بهموهم فنحن نتمنى من الله ثم منك بصفتك وزيراً للتجارة ان تنظر من جديدة في قانون الوكالات التجارية في السلطنة والذي يفتك بإلاقتصاد المحلي و أن تفتح وتدعم باب المنافسة الشريفة في السوق والتي من شأنها ان تنمي إقتصاد السلطنة وتوفر فرص عمل جديدة للخريجين والباحثين عن العمل الساعين للرقي بالبلد.


    وما خفي كان أعظم


    ودمتم بود
    بارك الله فيك اخي اصبت
     التوقيع 
    《《《 الحياة مدرسة للكفاح》》》

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    10/01/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    91

    افتراضي

    معك حق فالاحتكار
    لكن المقارنه مع أمريكا مافمحله
    عدد سكان امريكا يموصل 20 ضعف سكان السلطنه
    الله كريم تعودنا والامور طيبه
    ننتظر الاكتفاء الذاتي من الدواجن وبتنحل كل مشاكلنا (2040 تقريبا او 2095)

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    21/09/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,846

    افتراضي

    الشعب العماني اصبح مثقف وواعي يجب ان تتغير قوانين وزارة التجارة كليا بما يتناسب مع الوضع الحالي...
    اقتباس أرسل أصلا بواسطة juma87 مشاهدة المشاركات
    معك حق فالاحتكار
    لكن المقارنه مع أمريكا مافمحله
    عدد سكان امريكا يموصل 20 ضعف سكان السلطنه
    الله كريم تعودنا والامور طيبه
    ننتظر الاكتفاء الذاتي من الدواجن وبتنحل كل مشاكلنا (2040 تقريبا او 2095)

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    12/01/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    424

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ورود متساقطه مشاهدة المشاركات
    الشعب العماني اصبح مثقف وواعي يجب ان تتغير قوانين وزارة التجارة كليا بما يتناسب مع الوضع الحالي...
    الحمد لله لكن من يغير القوانين لانهم هم يفرضوا القوانين وهم من وضع سياسة الاحتكار القوانين توضع للذين هم صغار التجار

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    13/06/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    715

    افتراضي

    يوم البلد مرت بازمه اختفو من الساحه
    المفروض هم من يساند الحكومه ف ازمتها
    كلو واشربو من خيرات البلد واحتكرو المواطن
    وبعضهم حصل الجنسية

    يتنافسون في تجميع المليارات لكي يكون في المراكز الاولى في المجلات الاوربيه بالمليارات

    لكن ماذا قدمو للوطن والمواطن
    لا تقولو لي تاجر فلان بنى بيت وتاجر فلان تبرع بسح ولحم
    وتاجر فلان عمل افطار صايم

    هاذا كله قطع اذن المواطن واطعامه اياها

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    12/01/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    424

    افتراضي

    نحن نريد وقفه من الحكومه ضدهم

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    17/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    541

    افتراضي

    أكثر من 45 سنة وحن في احتكار من قبل تقريبا عشرة تجار بمعنى أكثر من مليونى مواطن تحت رحمة هؤلاء التجار بغطاء من قوانين حكومية. سمعنا من فترة بقانون الاحتكار وإلى الآن لم يرى النور ولا اتوقع أنة سيرى النور لأسباب داخلية!!
    كما ذكر أحد الأخوة أن تجار عمان معظمهم وليس كلهم في وقت ذروة الإقتصاد تراهم يتراكضون وراء المليارات بشتى الطرق بينما الآن وفى هذا الوضع الحالي لم ولن يساهموا لهذا الوطن المعطاء بريال،،،فالمقابل معظم موظفينهم وخاصة الإشرافية من الهنود والأجانب

    نتظر مجلس عمان بشقية الدولة والشورى!!!

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    12/01/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    424

    افتراضي

    المشكله حتى تفاصيل الحياه هم محتكرين في كل شي لازم يطلع واحد منهم ضدك اذا فكرت انك تتقرب منهم

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    12/01/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    424

    افتراضي

    العماني الذي يفكر ان يعمل تجاره بسيطه محرم عليه هذيه الامور لازم اول شي يجتاز قوانين التجاره وثم القوى العامله وثم البلديات وغيرها من الامور

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    02/09/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    954

    افتراضي

    المسؤولين يخافو يقضو عل الاحتكار ويصبح المواطن حاله ميسور مثلهم
     التوقيع 
    تخليص وتسهيل معملات التمويل من موديل 2005 ومافوق - http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1952917

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    10/08/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    150

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ضيقة مشاهدة المشاركات
    أكثر من 45 سنة وحن في احتكار من قبل تقريبا عشرة تجار بمعنى أكثر من مليونى مواطن تحت رحمة هؤلاء التجار بغطاء من قوانين حكومية. سمعنا من فترة بقانون الاحتكار وإلى الآن لم يرى النور ولا اتوقع أنة سيرى النور لأسباب داخلية!!
    كما ذكر أحد الأخوة أن تجار عمان معظمهم وليس كلهم في وقت ذروة الإقتصاد تراهم يتراكضون وراء المليارات بشتى الطرق بينما الآن وفى هذا الوضع الحالي لم ولن يساهموا لهذا الوطن المعطاء بريال،،،فالمقابل معظم موظفينهم وخاصة الإشرافية من الهنود والأجانب

    نتظر مجلس عمان بشقية الدولة والشورى!!!
    ولن ينقشع الاحتكار ابدا .. هم من يسن القوانين حسب مصالحهم ..
    ولو رجعت بالزمن للوراء ستجد انهم لا يمتون للوطن بصله ... واللبيب بالاشارة يفهم ...

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    13/06/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,705

    افتراضي

    يا أخوه لقد صدر قانون الوكالات التجاريه ومنع الإحتكار في السلطنه بالفعل ..

    الأن حتى لو المنتج وله وكيل في السلطنه اي شخص تاجر يقدر يحيب ويبيع .. فقط نحتاج تحار تنافس بعضها والقانون تم تفعيله ..
     التوقيع 
    أفعص هنااا!هديه متميزه جداًوبسعر مميز! وردة ذهب خالص Golden Rose من داماس للمجوهرات هديه لأغلى الناس عندك
    بسم الله الرحمن الرحيم سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين يا عظيم أنت العظيم قد أهمني أمر عظيم وكل أمر عظيم أهمني يهون بأمرك يا عظيم اللهم يا حي بيدك مفاتيح اسرار الغيوب ومفاتيح انوار القلوب أسألك أن تكشف لي عن سر كل إسم مكتوم يا من وسع علمه بظاهر كل معلوم وأحاطت خبرته بباطن كل مفهوم أسألك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها ومالم اعلم وبفضل بسم الله الرحمن الرحيم و بحق لا اله الا الله و بجاه نبيك محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم و محبتك له و محبته فيك وبالسر الذي بينك وبينه أن تفتح لي أبواب حكمتك وتطلعني على خزائن سرك وحل بيني وبين عوارضه يا ارحم الراحمين وصَلِّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما._.

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    13/06/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,705

    افتراضي

    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2599465

    هنا استفسار سابق عن قانون منع الإحتكار والتنافس مطروح في سبلة حماية المستهلك وقد رد الممثل الإعلامي للهيئة
     التوقيع 
    أفعص هنااا!هديه متميزه جداًوبسعر مميز! وردة ذهب خالص Golden Rose من داماس للمجوهرات هديه لأغلى الناس عندك
    بسم الله الرحمن الرحيم سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين يا عظيم أنت العظيم قد أهمني أمر عظيم وكل أمر عظيم أهمني يهون بأمرك يا عظيم اللهم يا حي بيدك مفاتيح اسرار الغيوب ومفاتيح انوار القلوب أسألك أن تكشف لي عن سر كل إسم مكتوم يا من وسع علمه بظاهر كل معلوم وأحاطت خبرته بباطن كل مفهوم أسألك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها ومالم اعلم وبفضل بسم الله الرحمن الرحيم و بحق لا اله الا الله و بجاه نبيك محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم و محبتك له و محبته فيك وبالسر الذي بينك وبينه أن تفتح لي أبواب حكمتك وتطلعني على خزائن سرك وحل بيني وبين عوارضه يا ارحم الراحمين وصَلِّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما._.

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    17/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    205

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة walad muscat مشاهدة المشاركات
    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2599465

    هنا استفسار سابق عن قانون منع الإحتكار والتنافس مطروح في سبلة حماية المستهلك وقد رد الممثل الإعلامي للهيئة
    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الممثل الإعلامي مشاهدة المشاركات
    نشكر تواصلك معنا، ما تتحدث عنه يخضع لقانون الوكالات التجارية وفق مواده 3، 5، 7 يمكنك الاستيراد من غير بلد الصنع دون الحاجة لأخذ موافقة الوكيل/ الموزع المحلي.
    مثلا اذا أردت استيراد سلعة المانيه وتسويقها في عمان عليك ان تأتي بها من القطب الشمالي

    وان أردت استيراد سلعة من اليابان عليك ان تاتي بها من القطب الجنوبي !
     التوقيع 


    Storm area





  19. #19
    تاريخ الانضمام
    22/04/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    35

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شذى الوافي مشاهدة المشاركات
    مساء الخير

    لا يزال موضوع الاحتكار في الاستراد والتصدير في يد فئه قليله من التجار الذين يتحكمون في كل شي في التجاره وهم معرفون بالاسماء حتى المنتجات الصغيره يتحكمون فيها الى متى لا نعرف لماذا الحكومه تتجه الى هؤولا التجار ام هم خط احمر ولكن القانون يوضع حال صغار التجار الذين يحلمون ان يكونو تجار ولكن يتفاجوا بهذيه القوانين .

    تحياتي
    موضوع الاحتكار قد يكون اقل حدة في الوقت الحاضر واصبح اكثر تطورا ولكن هناك بعض الممارسات والممنوعات تعتبر نوع من الاحتكار، على سبيل المثال منع استيراد السيارات من الخارج بحكم او بحجة موديلها امرا يجعل المواطن يشك بان هناك احتكار من قبل جهات الاختصاص وكثير من الناس متوسطي الحال واذوي الدخل المحدود اصبحوا بين غلاء السيارات في داخل السلطنة وعدم استيراد سيارة مستعملة من الخاريخ تتناسب مع دخله وامكانياته المادية، وعليه اتسال ما هي الحكمة من عدم استيراد سيارات مستعملة من الخارج ؟ او ماهي الاضرار التي قد تحصل عند استيرادها؟

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    01/01/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    102

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شذى الوافي مشاهدة المشاركات
    رسالة إلى معالي وزير التجارة
    نحن كلنا أمل بك بعد الثقة السامية التي منحك إياها صاحب الجلالة والثقة التي منحك إياها المواطنيين العمانيين من خلال تصويتهم لترشحك لعضوية مجلس الشورى ولأنك كنت قريب من الشعب وأحسست بهموهم فنحن نتمنى من الله ثم منك بصفتك وزيراً للتجارة ان تنظر من جديدة في قانون الوكالات التجارية في السلطنة والذي يفتك بإلاقتصاد المحلي و أن تفتح وتدعم باب المنافسة الشريفة في السوق والتي من شأنها ان تنمي إقتصاد السلطنة وتوفر فرص عمل جديدة للخريجين والباحثين عن العمل الساعين للرقي بالبلد.
    ومتى كان وزير التجارة في مجلس الشورى ؟؟
    لعلك خلطت بين الوزير السابق سعد المرضوف الذي كان وزيرا للتجارة وكان عضوا في مجلس الشورى فعلا والوزير الحالي الدكتور علي السنيدي

    ولكن لعلم الجميع
    لا يوجد احتكار بمعنى الكلمة ، لأن الوكالات يجوز تعددها في السلطنة وهذا يتوقف على الشركات الأجنبية
    هل تريد أن يكون لها وكيل واحد في السلطنة أم وكلاء متعددون ؟؟
    طبعا الشركات الأجنبية الموردة للسلطنة من مصلحتها أن يكون لها وكيل واحد منعا للمنافسة التي ستضر بأسعارها

    ولكن لا شي يمنع من استيراد جميع السلع والمنتجات من غير الموكل أي من طرف ثالث حتى وإن كان لها وكلاء في السلطنة
    وهذا السماح من فترة ليست بالقصيرة قد تتجاوز عشر سنوات
     التوقيع 
    ربمـا غـدا أو بعـد غـد .. ربمـا بعـد سـنين لا تعـد
    ربما ذات مساء نلتقي .. في طريق عابر من غير قصد

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    18/09/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    113

    افتراضي

    طارت الطيور بارزاقها .
     التوقيع 
    من اقوال جلالة السلطان حفظه الله ورعاه والبسه ثوب العافية .
    * لقد فطرنا في هذا البلد ولله المنة والحمد على السماحة وحسن المعاملة ونبذ الأحقاد ودرء الفتن والتمسك بالأعراف والقيم القائمة على الإخاء والتعاون والمحبة بين الجميع .
    وأننا نؤكد على ضرورة ان تغرس هذه السجايا الحميدة والقيم الرفيعة في نفوس النشء منذ نعومة إظفارهم في البيت والمدرسة والمسجد والنادي وغيرها من محاضن التربية والتثقيف لتكون لهم سياجا يحميهم من التردي في مهاوي الأفكار الدخيلة التي تدعو إلى العنف والتشدد والكراهية والتعصب والاستبداد بالرأي وعدم قبول الأخر وغيرها من الأفكار والآراء المتطرفة التي تؤدي إلى تمزيق المجتمع واستنزاف قواه الحيوية وإيراده موارد الهلاك والدمار والعياذ بالله .

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    12/01/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    424

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة رقم صفر مشاهدة المشاركات
    ومتى كان وزير التجارة في مجلس الشورى ؟؟
    لعلك خلطت بين الوزير السابق سعد المرضوف الذي كان وزيرا للتجارة وكان عضوا في مجلس الشورى فعلا والوزير الحالي الدكتور علي السنيدي

    ولكن لعلم الجميع
    لا يوجد احتكار بمعنى الكلمة ، لأن الوكالات يجوز تعددها في السلطنة وهذا يتوقف على الشركات الأجنبية
    هل تريد أن يكون لها وكيل واحد في السلطنة أم وكلاء متعددون ؟؟
    طبعا الشركات الأجنبية الموردة للسلطنة من مصلحتها أن يكون لها وكيل واحد منعا للمنافسة التي ستضر بأسعارها

    ولكن لا شي يمنع من استيراد جميع السلع والمنتجات من غير الموكل أي من طرف ثالث حتى وإن كان لها وكلاء في السلطنة
    وهذا السماح من فترة ليست بالقصيرة قد تتجاوز عشر سنوات
    اخي الكريم وزير يذهب ووزير يجى المشكله في القانون باقي لا يتحرك

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    18/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    154

    افتراضي

    هذا راجع للشعب ساكت راضي بالاحتكار هم مفروض يغير احتكار

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    01/01/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    102

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شذى الوافي مشاهدة المشاركات
    اخي الكريم وزير يذهب ووزير يجى المشكله في القانون باقي لا يتحرك
    لا أعتقد هناك مشكلة قانونية

    القانون يجيز تعدد الوكلاء للسلعة الواحدة ، هذا طبعا في حالة موافقة الموكل الأجنبي

    ولكن كما قلت سابقا ليس من مصلحة الموكل أن يكون له أكثر من وكيل واحد في السلطنة
     التوقيع 
    ربمـا غـدا أو بعـد غـد .. ربمـا بعـد سـنين لا تعـد
    ربما ذات مساء نلتقي .. في طريق عابر من غير قصد

مواضيع مشابهه

  1. سياسة الاحتكار .. وثقافة المقاطعة !!
    بواسطة راشد الحار في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 9
    آخر مشاركة: 27/03/2016, 09:03 PM
  2. سلطنة عمان.. سياسة متوازنة أم تغريد خارج السرب؟
    بواسطة الفجر المظلم في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 10/03/2016, 02:38 AM
  3. سياسة الاحتكار
    بواسطة شذى الوافي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 4
    آخر مشاركة: 21/02/2016, 01:29 PM
  4. الردود: 1
    آخر مشاركة: 20/12/2011, 04:26 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •