الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 87
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,509

    استراحة الفتاه محصوره بين مطامع الأب ومطامع الزوج إلا من رحم

    درست وكبرت وتخرجت ثم توظفت
    وما أن أتمت شهر أو شهرين بالوظيفه حتى تلقاها الأب بوافر المطالب

    .. نحتاج ان نبني غرف لأخوانك .. نحتاح بأن نشتري سياره جديدة .. نحتاج بأن نشتري قطعه أرض

    فهلا يأ ابنتي ذهبتي إلى البنك لأخذ قرض نستفيد به قبل أن يحضر الزوج ويأخذ الجمل بما حمل 😉

    هنا الفتاه تكره ان ترمي بنفسها بالقروض البنكيه التي تقسم الظهر من غير حكمها الشرعي .. لكنها بالوقت نفسه لا تريد ان تعصي اباها


    قضيه قد بدأت تظهر بالأونه الأخيره من بعض الأباء

    فما رأيكم

    هل من حق الاب ان يفعل ذلك

    آخر تحرير بواسطة نظره عابره : 10/07/2017 الساعة 07:40 PM
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    24/01/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,436
    مشاركات المدونة
    4

    افتراضي



    اهلا بك اخي وبأول موضوع لك في الاجتماعيه..

    مساعده الفتاه لـ اهلها كمساعدة اخوانها وخاصه اذا كانوا محتاجين ماديا لها..بل احيانا تكون اكثر بحكم انها لن تتكفل بمصاريف خاصه بزواجها ومسكنها المستقبلي..

    لكن هذا لا يعني..ان يقوم الاهل بتحميلها بالديون ومصاريف كثيره فوق طاقتها..لدرجه لا يبقى لها شئ من راتبها بحجة نحن اولى من الزوج..

    تساعد اهلها ولكن بدون ديون متراكمه..ويجعلوها تستمتع قليلا براتبها وجهدها..

    واحيانا..يأتي الزوج ويكن امر من الاهل..واحيانا العكس يتكبد هو فيما بعد معاناة تعب زوجته في العمل مع عدم مقدرتها ع تركه بسبب ديونها المتراكمه قبل الزواج..

    رفقا ببناتكم..


     التوقيع 


    ‏‏❞ لا تكن عاديًا ولا احتياطيًا ولا شيئًا زائدًا
    لا تكن حل أخير أو خيار في أسفل القائمة

    مارتن لوثر كنج




  3. #3
    تاريخ الانضمام
    05/06/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    183

    افتراضي

    اهلا بك..
    موضوع محيّر
    احيانا الاب فعلا يحتاج لمساعده ولا حل في ذلك الا ابنته وأراه يستاهل ان تضحي اذا طبعا تعذرن الحلول
    واذا لم يكن منفذ الا هي لما لا تساعده للضرورة فمن كالأب والأخوه اذا لم تساعدهم هم من ستساعد ومن سيساعدهم ؟!!واحسن تساعد الاب والاخوة ويكون اهوّن عليها او مثل قال المثل على القلب مثل العسل ولا تساعد الزوج وتقترض وتعيش بحسرة

    وجهة نظر
     التوقيع 
    البحر هايج بالسفينة لا مرسى يحميها ولا ميناء !

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    16/09/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,162

    افتراضي

    الفتاة هي بين نارين مساعده الاهل ومساعده الزوج
    للاسف بعض الاهل يطلبو من ابنتهم تقديم المساعده وذلك من اجل شرا سيارة الى اخوانها
    او مساعده اخوانها للدراسه لا يوجد شي اساسي للمساعده وهذه الفتاه تتكبد كلالمصاريف
    بينما اخوانها لا يدفعون شي هذا حرام تتسلف من البنك لشي غير ظروري
    وعندما تذهب الى الزوج ايضا يريد قرض لشراء منزل او مستلزمات اخرى
    فيجب ع الاهل مراعاه ابنتهم وعدم الاقتراض بحجه انها تتزوج والافضل استغلالها
    وهذا حرام لا يجوز اذا محتاجين من حقهم تساعدهم
    وايضا الزوج لا يستغل زوجته بحكم انها تعمل وكانه متزوج بنك ما تزوجها طمع
    اذا ارادت المساعده من طيب خاطرها وليس الزاماً

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,509

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة خفايا القلوب مشاهدة المشاركات


    اهلا بك اخي وبأول موضوع لك في الاجتماعيه..

    مساعده الفتاه لـ اهلها كمساعدة اخوانها وخاصه اذا كانوا محتاجين ماديا لها..بل احيانا تكون اكثر بحكم انها لن تتكفل بمصاريف خاصه بزواجها ومسكنها المستقبلي..

    لكن هذا لا يعني..ان يقوم الاهل بتحميلها بالديون ومصاريف كثيره فوق طاقتها..لدرجه لا يبقى لها شئ من راتبها بحجة نحن اولى من الزوج..

    تساعد اهلها ولكن بدون ديون متراكمه..ويجعلوها تستمتع قليلا براتبها وجهدها..

    واحيانا..يأتي الزوج ويكن امر من الاهل..واحيانا العكس يتكبد هو فيما بعد معاناة تعب زوجته في العمل مع عدم مقدرتها ع تركه بسبب ديونها المتراكمه قبل الزواج..

    رفقا ببناتكم..


    بالطبع من بر الفتاه باهلها ان تنفق عليهم وحتى لو انفقت راتبها كله لاهلها فهي ماجوره ..
    لكن الفتاه لو وقعت هنا بين امرين احلاهما مر ماذا ستفعل
    هل تضع نفسها بالربا والدين وهي مكرهه .. او فلا تطعهما وصاحبهما بالدنيا معروفا ؟
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,509

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مرسى السفينه مشاهدة المشاركات
    اهلا بك..
    موضوع محيّر
    احيانا الاب فعلا يحتاج لمساعده ولا حل في ذلك الا ابنته وأراه يستاهل ان تضحي اذا طبعا تعذرن الحلول
    واذا لم يكن منفذ الا هي لما لا تساعده للضرورة فمن كالأب والأخوه اذا لم تساعدهم هم من ستساعد ومن سيساعدهم ؟!!واحسن تساعد الاب والاخوة ويكون اهوّن عليها او مثل قال المثل على القلب مثل العسل ولا تساعد الزوج وتقترض وتعيش بحسرة

    وجهة نظر
    بالطبع موضوع محير
    لكن قد يكون القرار صعب للانثى
    قد يكون كذلك محتوم عليه مستقبلا .. فلنضع قليل من الصراحه
    الزوج له مطامع ايضا مثلما ذكرت
    فهل يقبل ان يتزوج فتاه لديها قرض لاهلها ؟؟

    اذا يوافق فأكرم به وانعم من زوج
    واذا لم يوافق .. فالأب هنا حرم ابنته من حلمها بان تتزوج وتكون اما .
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,509

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الصراحه راحة مشاهدة المشاركات
    الفتاة هي بين نارين مساعده الاهل ومساعده الزوج
    للاسف بعض الاهل يطلبو من ابنتهم تقديم المساعده وذلك من اجل شرا سيارة الى اخوانها
    او مساعده اخوانها للدراسه لا يوجد شي اساسي للمساعده وهذه الفتاه تتكبد كلالمصاريف
    بينما اخوانها لا يدفعون شي هذا حرام تتسلف من البنك لشي غير ظروري
    وعندما تذهب الى الزوج ايضا يريد قرض لشراء منزل او مستلزمات اخرى
    فيجب ع الاهل مراعاه ابنتهم وعدم الاقتراض بحجه انها تتزوج والافضل استغلالها
    وهذا حرام لا يجوز اذا محتاجين من حقهم تساعدهم
    وايضا الزوج لا يستغل زوجته بحكم انها تعمل وكانه متزوج بنك ما تزوجها طمع
    اذا ارادت المساعده من طيب خاطرها وليس الزاماً
    بالطبع الجميع مطالب بأن يحسن الى المرأه
    اذا ارادت ان تساعد من طيب خاطرها بلا اكراه
    حتى الزوج كذلك ينبغي ان يفهم ذلك
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    24/01/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,436
    مشاركات المدونة
    4

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نظره عابره مشاهدة المشاركات
    بالطبع من بر الفتاه باهلها ان تنفق عليهم وحتى لو انفقت راتبها كله لاهلها فهي ماجوره ..
    لكن الفتاه لو وقعت هنا بين امرين احلاهما مر ماذا ستفعل
    هل تضع نفسها بالربا والدين وهي مكرهه .. او فلا تطعهما وصاحبهما بالدنيا معروفا ؟
    اذا كان الامر اضطراري ولحاجه ماسه من الاهل
    تقدر ان تدخل جمعيه مثلا..او تاخذ المبلغ من احد وترجعه له..
    يعني تقدر مقدار الحاجه الفعليه..

    اما اذا كان الامر ليس ضروريا..فقط من اجل ربطها ماديا فهنا عليها ان تجد مخرجا غير الدين..
     التوقيع 


    ‏‏❞ لا تكن عاديًا ولا احتياطيًا ولا شيئًا زائدًا
    لا تكن حل أخير أو خيار في أسفل القائمة

    مارتن لوثر كنج




  9. #9
    تاريخ الانضمام
    05/06/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    183

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نظره عابره مشاهدة المشاركات
    بالطبع موضوع محير
    لكن قد يكون القرار صعب للانثى
    قد يكون كذلك محتوم عليه مستقبلا .. فلنضع قليل من الصراحه
    الزوج له مطامع ايضا مثلما ذكرت
    فهل يقبل ان يتزوج فتاه لديها قرض لاهلها ؟؟

    اذا يوافق فأكرم به وانعم من زوج
    واذا لم يوافق .. فالأب هنا حرم ابنته من حلمها بان تتزوج وتكون اما .
    لا طبعا ما يقبل من يعرف انه عليها قرض يطير لسابع سما لأنه ما تقدم الا عشان فلوسها
    والي يوافق معناه متقدم علشانها وهذه الفئة قليلة جدا يمكن نسبتها 1% لا لا 1 من عشرة %

    هنا بيكون ما ذنب الاب بالعكس رُب ضارة نافعة هنا بتعرف الزوج لما يتقدم لها انه ما طامع بفلوسها والقرض مع انه مضره بيطلع منفعه إلها

    آخر تحرير بواسطة مرسى السفينه : 10/07/2017 الساعة 08:47 PM
     التوقيع 
    البحر هايج بالسفينة لا مرسى يحميها ولا ميناء !

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    01/02/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    184

    افتراضي

    محد يستاهل انه البنت تعق عمرها ف ديون واشيا مالها اول وتتلي
    اي بنت تحس انه اهلها محتاجين ما بتقصر من نفسها وتقدر عطاء اهلها كل هالسنين الفايته وتدفع بدون محد يطلب منها
    اما انه يجيها ابوها ويامرها احس ثقل كبيير صراحه
    الحمد لله راتبي ف يدي وعمره ابوي ما طلب ريال منه
    وانا من نفسي ما ابخل عليهم ف شي
    وكذلك اذا تزوجت اتوقع ماله حق يتحكم يعني انا يوم شي فيه بذل وعطاء بعطي وحدي
    اما الامر ما احبه

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    24/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,020

    افتراضي

    وش حياتي اخلي اختي تشتريلي سياره
    او تبني لي غرفه

    الي سواياه كذا ما ريال


    وحتى لو بطيبها جاتني تبى تشتريلي سياره
    برفض

    الكرامه قبل اي شي
     التوقيع 

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    02/08/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,542

    افتراضي

    ما أعتقد البنات بيقصرن في حق أهلن ولا ازواجهن بطبيعتهن رحيمات عطوفات كريمات ربي يبارك لهن في ارزاقهن
     التوقيع 
    أبي الحبيب..أعلم أن أسطري هذه لن تصلك..
    ولكني أعلم بأن دعائي لك يصلك..
    فرحمك الله يا أبي وغفر لك..ونور لك قبرك ووسعه..
    وجعله روضة من رياض جنته..
    الذكرى السنوية لوفاة والدي تصادف / يوم الأحد غرة شهر شعبان 1437 هجرية - الموفق 2016/5/8م الساعة 2:50 دقيقة ظهرا

    الله يشفيك يا أمي الغالية

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    03/11/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,542

    افتراضي

    خلهم يخرفوها ويخلوها على الحديدة...
    تراه البنت إلي ما فيها خير تنعرف
    لا مع الأهل زينة ولا مع الزوج...

    بسنا ياخي نفاق وكذب وتمييز

    آخر تحرير بواسطة خفايا القلوب : 10/07/2017 الساعة 11:33 PM
     التوقيع 
    لو بصــر الإنســان قبل أن يســمع عند ولادته
    ماذا تتوقع أن يحدث؟

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    11/12/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    383

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تسطير وتنوير مشاهدة المشاركات
    خلهم يخرفوها ويخلوها على الحديدة...
    تراه البنت إلي ما فيها خير تنعرف
    لا مع الأهل زينة ولا مع الزوج...
    .
    بسنا ياخي نفاق وكذب وتمييز
    ياخي هية حرة بفلوسها وش دخلكم

    :

    آخر تحرير بواسطة خفايا القلوب : 10/07/2017 الساعة 11:34 PM
     التوقيع 
    يارب


    الحمدلله على النعم التي تحيط بي

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    23/04/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,213
    مشاركات المدونة
    2

    افتراضي

    لو طلب مني ابوي حتى ابنيله بيت جديد ببنيله من عيني اليمين قبل اليسار
    كافي تعبوا علينا وصرفوا علينا وعمرهم م قصروا فشي .. ولو اني ما اتوقع اب يقول كذا لبنته الا اذا محتاج
    وبعدين دامش ساكنه معهم مفروض من احسناش تعطيهم وواجد بنات فيهن خير ل اهلهن
    وربي يرزق الجميع
     التوقيع 
    إبتسامتُك لغريبْ؛ لا تُنسى ..

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    10/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,733

    افتراضي

    فعلا بعض العواءل كذا يطلبوا من البنت تاخذ قرض وعاد تكون ع الحديدة ..

    آخر تحرير بواسطة خفايا القلوب : 10/07/2017 الساعة 11:34 PM
     التوقيع 
    ادخل على هذا الرابط وشاااااااهد
    http://www.youtube.com/watch?v=fyumrhZ2YjU

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    12/01/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    117

    افتراضي

    قسم بالله،أهم شي أبوي ف الحياة..
    ولو يشل راتبي كله،، والله هذا قليل ف حقه..

    يسد المستحيل إلي سواه الأب من يوم وإحنا صغار
    عشان خاطر أولاده..
    والله العظيم أحبه
     التوقيع 
    أبوي وأمي..والله العظيم أحبكم وبقوووة

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    11/12/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    383

    افتراضي

    وانا على راسي ابوي لو ياخذ راتبي كامل يفداة
     التوقيع 
    يارب


    الحمدلله على النعم التي تحيط بي

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    31/01/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    462

    افتراضي

    احسن تعطي ابوها ولا تعطي زوجها والاخ العضيد بعد يستاهل الله يعين

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    14/01/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,164

    افتراضي

    الأهل يستاهلوا ماي لعيون يفداهم وبعض البنات مافيهن خير حتى مايساعدن أهلهن ولو بالمواقف الصعبة همهن الزوج وبس رغم انهن عارفات وضع ابوهم الفقير وبعضهم معاهم بس الطمع عامي عيونهم الله يهديهم
    والزوج إللي يتكل على مساعدة زوجته بالغصب والطيب ما يستحق الاحترام وياليت فيهم خير

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    27/05/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    489

    افتراضي

    البعض بدون حاجة من تشتغل البنت يطلبوا شرآء بيت وسيارات ع أساس إنها ماوراها مصاريف حتمية كزواج وشراء بيت كالرجل،ومن ناحية عشان لما تنخطب يقولوله ترا عليها ديون يعني ها خذ فبالك لاتآخذها طمع،وفيه عوائل من تنخطب وهم مثلا ماموافقين بيقولها تريديه يلا اشتري سيارة لإخوانك وسوي وسوي بس هذا كله خطا ،حتى لو هلها يفكروا فيها بعد هيه أكيد ه الديون شاغله بالها وتتمنى لو تتخلص منها بأسرع وقت بس ماتقدر تردهم لأنهم بيقولوا انتي ماتبي الخير لهلك وو،البعض الناس يوسوسولهم بنتكم بكرة بتزوج وهيه ماخذت لكم شيء .
    تعطيهم مبلغ شهريا أو تآخذ لهم كل لي يبوا وتساعدهم وهذا واجب عليها كرد لجميلهم ،بس موضوع السلفيه عشان بس مظاهر وفشرة مامنها فايدة غير وجع الراس،وهذا يخلي الأخوان بعد اتكاليين بحيث يعتمدوا ع ختهم البعض حتى المهور الأخت تدفع لأخوها هو عليه
    يعيش مرتاح بدون ديون وهيه تتكبد الباقي .
     التوقيع 
    رسائِلُنا إلى اللهِ ..
    بلا أوراق نرسلها ،
    وبلا أبواب نقرعها ،
    نناجِي اللهَ في صمتٍ ،
    وربّ الكونِ يسمعنا !

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,509

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مرسى السفينه مشاهدة المشاركات
    لا طبعا ما يقبل من يعرف انه عليها قرض يطير لسابع سما لأنه ما تقدم الا عشان فلوسها
    والي يوافق معناه متقدم علشانها وهذه الفئة قليلة جدا يمكن نسبتها 1% لا لا 1 من عشرة %

    هنا بيكون ما ذنب الاب بالعكس رُب ضارة نافعة هنا بتعرف الزوج لما يتقدم لها انه ما طامع بفلوسها والقرض مع انه مضره بيطلع منفعه إلها
    قد يكون كلامك محق
    لكن زيدي النسبة قليلا حتى لا يظلم الاخرين
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,509

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة BnShams مشاهدة المشاركات
    وش حياتي اخلي اختي تشتريلي سياره
    او تبني لي غرفه

    الي سواياه كذا ما ريال


    وحتى لو بطيبها جاتني تبى تشتريلي سياره
    برفض

    الكرامه قبل اي شي
    وهو كذلك بارك الله فيك
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,509

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بنت السالم مشاهدة المشاركات
    الأهل يستاهلوا ماي لعيون يفداهم وبعض البنات مافيهن خير حتى مايساعدن أهلهن ولو بالمواقف الصعبة همهن الزوج وبس رغم انهن عارفات وضع ابوهم الفقير وبعضهم معاهم بس الطمع عامي عيونهم الله يهديهم
    والزوج إللي يتكل على مساعدة زوجته بالغصب والطيب ما يستحق الاحترام وياليت فيهم خير
    من بر الفتاه باهلها ان تنفق عليهم وتقدم لهم كل العون والمساعدة .. واللي ما تحسن الى اهلها لا يتوقع منها ان تحسن لابناءها وتهتم بهم
    لكن السؤال اذا تم تجبارها على اخذ سلفة ربوية من البنك لامور قد لا تكون مهمة ماذا ستفعل ؟؟؟
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,509

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ايميلي مشاهدة المشاركات
    البعض بدون حاجة من تشتغل البنت يطلبوا شرآء بيت وسيارات ع أساس إنها ماوراها مصاريف حتمية كزواج وشراء بيت كالرجل،ومن ناحية عشان لما تنخطب يقولوله ترا عليها ديون يعني ها خذ فبالك لاتآخذها طمع،وفيه عوائل من تنخطب وهم مثلا ماموافقين بيقولها تريديه يلا اشتري سيارة لإخوانك وسوي وسوي بس هذا كله خطا ،حتى لو هلها يفكروا فيها بعد هيه أكيد ه الديون شاغله بالها وتتمنى لو تتخلص منها بأسرع وقت بس ماتقدر تردهم لأنهم بيقولوا انتي ماتبي الخير لهلك وو،البعض الناس يوسوسولهم بنتكم بكرة بتزوج وهيه ماخذت لكم شيء .
    تعطيهم مبلغ شهريا أو تآخذ لهم كل لي يبوا وتساعدهم وهذا واجب عليها كرد لجميلهم ،بس موضوع السلفيه عشان بس مظاهر وفشرة مامنها فايدة غير وجع الراس،وهذا يخلي الأخوان بعد اتكاليين بحيث يعتمدوا ع ختهم البعض حتى المهور الأخت تدفع لأخوها هو عليه
    يعيش مرتاح بدون ديون وهيه تتكبد الباقي .
    هذا ما اقصده
    ما جعلني اطرح هذا الموضوع
    هو اب كان يتناقش معي حول احد الاعمال الحرة
    وبعد النقاش تبين لي بانه طلب من ابنته اخذ قرض مو البنك بمبلغ ليس بالهين فقط لشراء عقار ملك له وليس لها

    فهنا اقول لماذا يكلفها في مالا طاقة لها به في امر قد لا يكون بتلك الاهمية
    اذا كان قرض لاجل العلاج .. او مساعده اخوانها او الوقوف معهم في محنهم نعم
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,509

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سلامة وبناتها مشاهدة المشاركات
    قسم بالله،أهم شي أبوي ف الحياة..
    ولو يشل راتبي كله،، والله هذا قليل ف حقه..

    يسد المستحيل إلي سواه الأب من يوم وإحنا صغار
    عشان خاطر أولاده..
    والله العظيم أحبه
    يا حظ ابوك بوحدة باره مثلك
    ما شاء الله عليك حتى بتوقيعك كاتبه احبه
    من الاحسان الى الوالدين تعطيهم جزء من الراتب او كله اذا اقتضى الامر وخير ما فعلتي.

    لكن بعض الاباء يفكر ان يستفيد بمالها قبل ان ترحل وذلك بجعلها تاخذ قرض يقصم الظهر دون الحاجة الملحة لهذا القرض
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    15/04/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,659

    افتراضي

    صباح الخير

    أستغرب لما أقرأ نفس هذه القصص!!
    أب يجبر إبنته على أخذ قرض
    أب يجبر إبنته لبناء منزل
    أب وأب وأب!!!

    العطاء من طيب خاطر وهذا حق علينا لهم
    لكن أن يصل الأمر إلى إجبارنا على ذلك هنا يختلف الكلام..

    أتوقعها نسبه قليله التي تلجأ لهكذا تصرف ويمكن أكون غلطانه..

    الله يحفظ لي أبوي هو يعطينا مع أنا نشتغل ما يأخذ منا
    وما أتخيله يجبرنا على الربا!!

    الله يكون بعون كل بنت تلجأ للقرض دون رضاها مخافه من زعل والدها
    وممكن تدخل جمعيات وتساعده إذا كان محتاج أما للمظاهر وغيرها
    تقدر توضح هالنقطه لوالدها لعله يقتنع..
     التوقيع 
    ‏لا تكره شيئاً اختاره الله لك ، فعلى البلاء تؤجر ، وعلى المرض تؤجر ، وعلى الفقد تؤجر وعلى الصبر تؤجر ، فرب الخير لا يأتي إلا بخير

    اللهم إرحم من إشتاق لها القلب وحن لها الفؤاد

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    15/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,689

    افتراضي

    سبحان الله صحيح اخي @نظره عابره هذا الواقع وفيه بعض الاباء يرفضوا زواج بناتهم بسبب طمع في اموالهن ، وفيه منهم قبل الانتقال الى بيت الزوج طلع سلفيه من البنك في حدود 20000ريال......للاسف الشديد موجود في مجتمعنا

    وطبعا انا ضد هذا الفكره هذيلا كائنات بشريه حالهن مثل حال اي واحد يريد يستقر ويعيش حياته بسعاده من دون هموم الدين وغيره واساسا اتوقع البنت منها ومن نفسها بتساعد اهلها قبل وبعد الزواج اذا فيها خير لاهلها ، الحمدالله اباءنا يفكروا في مستقبلنا اكثر من احنا مانفكر فيه...........
     التوقيع 
    (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
    سبحان الله وبحمد سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    13/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,165

    افتراضي

    انا اشوف انه الاب الي يسويه صح الخاصة اذا معه بنت دكتوره او مهندسة وتضرب معاش 2000 ريال

    افضل هو يحصل سيارة او منزل او ارض


    هذا اب ذكي بصراحه انا اشوفه

    تراه في الاخير اذا الاب ما اخذ شي

    بيجي زوج بياخذ كل شي

    والاب بيفك ثمه

    والحين تعرفوا انه الموظفات والخاصة بنات متعلمات واجد ورواتبهن ما شاء الله واجد فوق 2000 ريال خاصة دكتورات او مهندسات

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    02/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,502

    افتراضي

    كل شي بالعقل والتفكير السليم يستوي وبرضى الطرفين إن شاءالله
    أمي وأبوي ع عيني وراسي ..

    بس لو نحسبها بعقل شوي ..
    يعني لو البنت جلست مع خوانها وخواتها ع أنهم يلبوا متطلبات الوالد العزيز
    بمعنى يتعاونوا مع بعضهم سواء في بناء بيت جديد او زيادة غرف ف البيت او ترميم او غيره
    بكذا البنت ما راح تضطر انها تاخذ قرض شكبره وتجلس سنين وبنين تسدده
    يعني حرام صراحه وما عدل ..

    ترا حصلت معنا ف العايله والحمدلله قدرنا نتصرف والأمور تمشي تمااام التمام وما مقصرين ف شي

    او أن البنت تدخل في جمعيه موثوق فيها إذا كان هيه الوحيده اللي تشتغل بالبيت عاد لا حيله ولا قوة ..
     التوقيع 
    " الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ"

الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. حق زيارة الأب غير السوي في حالة الطلاق ..
    بواسطة kabetanooo في القسم: السبلة القانونية
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 02/02/2016, 02:14 PM
  2. بين حادث الفتاه الهنديه وحادث الفتاه الباكستانيه رساله هامه للغايه
    بواسطة تاج وملوك في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 24/01/2013, 09:19 PM
  3. الردود: 8
    آخر مشاركة: 08/10/2012, 04:11 PM
  4. اللة اللة اللة علي الحاكم بامرة سامركو
    بواسطة اميرةكو في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 23/12/2011, 10:44 PM
  5. نصائح الفتاه قبل الزوج..
    بواسطة سرنجاحي في القسم: قسم حوارات ونشاطات حواء الجاده
    الردود: 27
    آخر مشاركة: 21/07/2011, 11:37 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •