الصفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
رؤية النتائج 61 إلى 87 من 87
  1. #61
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,549

    افتراضي

    اتمنى عدم الخروج من صلب الموضوع واتاحه الفرصه للاخرين لابداء اراءهم
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  2. #62
    تاريخ الانضمام
    24/01/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,520
    مشاركات المدونة
    4

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نظره عابره مشاهدة المشاركات
    اتمنى عدم الخروج من صلب الموضوع واتاحه الفرصه للاخرين لابداء اراءهم
    بارك الله فيك اخي الكريم..
    اضم صوتي لصوتك..
     التوقيع 


    ‏" إننا نقتل أنفسنا عندما نُضيق خياراتنا في الحياة "

    نيلسون مانديلا




  3. #63
    تاريخ الانضمام
    24/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,035

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مسقطاوي بهلاوي مشاهدة المشاركات
    انت لو عطتك 20 ريال بتاخذهن

    عاد قال سيارة وما بياخذها

    لا تسير ع عمرك الله يهديك
     التوقيع 

  4. #64
    تاريخ الانضمام
    15/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,818

    افتراضي

    الله يهدي الاباء اللي يعاملوا بناتهم بهذا الطريقه من المفترض كان يفكروا في مستقبلهن اكثر من العيش فالدين............
     التوقيع 
    (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
    سبحان الله وبحمد سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

  5. #65
    تاريخ الانضمام
    16/05/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,233

    افتراضي

    يعني اذا اختي فديتها او زوجتي
    جابو لي سيارة شروها لي

    اقولها لا والله ابد ما اخذها كرامتي
    وش دخل الكرامه والشهامه والزعامه بالسالفه
    ترى ذي اختي وذي زوجتي ..
    في تعاون ماهو استغلال ..

    ياما خذيت من شنطة زوجتي وعادي
    اذا الزوجه ماتشارك زوجها علىى الحلوه والمره
    وش فايده .مب مزوجين عشان نتشارك كرفاية نوم بس

  6. #66
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,549

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة زهور الظاهرة مشاهدة المشاركات
    الله يهدي الاباء اللي يعاملوا بناتهم بهذا الطريقه من المفترض كان يفكروا في مستقبلهن اكثر من العيش فالدين............
    @زهور الظاهرة

    الله أمين .. ويهدينا معهم
    سنكون مكانهم يوما ويجب ان نترك الأفعال التي نراها ليست على صواب
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  7. #67
    تاريخ الانضمام
    21/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,468

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مرسى السفينه مشاهدة المشاركات
    اهلا بك..
    موضوع محيّر
    احيانا الاب فعلا يحتاج لمساعده ولا حل في ذلك الا ابنته وأراه يستاهل ان تضحي اذا طبعا تعذرن الحلول
    واذا لم يكن منفذ الا هي لما لا تساعده للضرورة فمن كالأب والأخوه اذا لم تساعدهم هم من ستساعد ومن سيساعدهم ؟!!واحسن تساعد الاب والاخوة ويكون اهوّن عليها او مثل قال المثل على القلب مثل العسل ولا تساعد الزوج وتقترض وتعيش بحسرة

    وجهة نظر

    نعم أختي الكريمة كما تفضلتي بعض الأسر بعد ربنا سبحانه وتعالى لا يوجد لهم معين في مكافحة قسوة الضروف الحياتية التي نعيشعها في هذا العصر إلا البنت التي رزقها الله بالعلم والوظيفة فهي سوف تكون السند لأبيها وأمها وأخوتها.
    لكن يجب على الأب أن لا يحمل أبنته فوق طاقتها بدل لا يشد أزرها ويعينها على مساعدتها لهم يضعفها ويضيق عليها بالطلبيات الا عقلانية كالسلفة من البنك وهذه مشكلة كبيرة.
    يفترض أن يضع يدة بيد إبنته ويبدأوا بأصلاح أحوالهم بتنظيم أمورهم عن طريق مرتباتهم أي الأب والبنت بعيدآ عن مسألة البنك إلى أن يستطيعوا أن يكونوا أنفسهم شيئآ فشيئآ كبناء ملحق إضافي في البيت أو الأثاث وأن يشتروا سياره مستعملة وهكذ الأمور سوف تسير على الطريق الصحيح وهم مرتاحين البال عن الديون .
    الله يسامح بعض أولاياء الأمور البنت أتكون متزوجة وعليها إتزامات مثل جمعية أوقسط تمويل بيت وتعطي والدها مبلغ معين بس الواد حضرته أيقول ما يسدني أريد 200 أو 150

    آخر تحرير بواسطة m 88 : 16/07/2017 الساعة 08:49 AM
     التوقيع 
    .



    إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك.



    اللهم أرزقني حسن الخاتمة

  8. #68
    تاريخ الانضمام
    13/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,184

    افتراضي

    عندي حل لي هذي المشكلة لما ينزل راتب الموظفه تعطي نص لي ابوها ونص لي زوجها
    وبهذا راح تعدل بين زوج وبين الاب

    فقط تبقي حال بترول عشان تروح دوام

  9. #69
    تاريخ الانضمام
    27/06/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,929

    افتراضي

    أساعدهم باللي أقدر عليه ..

    عسى ربي يمد ف عمرهم ان شاءالله
     التوقيع 
    قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن الله لا ينظر إلى صوركم وأموالكم ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم» [رواه مسلم].

  10. #70
    تاريخ الانضمام
    15/04/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,759

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مسقطاوي بهلاوي مشاهدة المشاركات
    عندي حل لي هذي المشكلة لما ينزل راتب الموظفه تعطي نص لي ابوها ونص لي زوجها
    وبهذا راح تعدل بين زوج وبين الاب

    فقط تبقي حال بترول عشان تروح دوام
    عاد ما حل؟؟!!!!
    وزوجها شو دخله براتبها؟؟

    أهلها لهم حق عليها أما زوجها فهي ما مجبوره تصرف عليه
    إذا حبت تعطي فتعطي من كيفها !!
    المفروض هو يصرف عليها ولو كانت تشتغل وراتبها ماله دخل فيه و ما يروح صوبه أبد!!!
    تشاركه من تلقاء نفسه وبحدود المعقول ما تسلمه شقاها وتعبها كله وتجلس عالحديده
    وعاد تجلس تشحت منه إذا إحتاجت شي!!

    عليك حلووول وأفكار جهنميه..
     التوقيع 
    ‏لا تكره شيئاً اختاره الله لك ، فعلى البلاء تؤجر ، وعلى المرض تؤجر ، وعلى الفقد تؤجر وعلى الصبر تؤجر ، فرب الخير لا يأتي إلا بخير

    اللهم إرحم من إشتاق لها القلب وحن لها الفؤاد

  11. #71
    تاريخ الانضمام
    15/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,818

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نظره عابره مشاهدة المشاركات
    @زهور الظاهرة

    الله أمين .. ويهدينا معهم
    سنكون مكانهم يوما ويجب ان نترك الأفعال التي نراها ليست على صواب
    آمــــــــــين يارب العالمين اخي @نظره عابره

    بلفعل اخي الهدف من مناقشه هذا الموضوع في المجتمع هو اخذ العبره ونستفيد احنا ونساهم في انقراض هذا الفكره في اجيالنا القادمة.........
     التوقيع 
    (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
    سبحان الله وبحمد سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

  12. #72
    تاريخ الانضمام
    15/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,818

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مسقطاوي بهلاوي مشاهدة المشاركات
    عندي حل لي هذي المشكلة لما ينزل راتب الموظفه تعطي نص لي ابوها ونص لي زوجها
    وبهذا راح تعدل بين زوج وبين الاب

    فقط تبقي حال بترول عشان تروح دوام


    اخي @مسقطاوي بهلاوي بهذا الطريقه انت طبقت المثل عقولة شيابنا (كدي ياسابله وكليه ياغزاله)
     التوقيع 
    (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
    سبحان الله وبحمد سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

  13. #73
    تاريخ الانضمام
    13/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,184

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة زهور الظاهرة مشاهدة المشاركات


    اخي @مسقطاوي بهلاوي بهذا الطريقه انت طبقت المثل عقولة شيابنا (كدي ياسابله وكليه ياغزاله)
    بالعكس هذي طريقة الي انا اقترحتها ترضي الطرفين الاب والزوج معا

  14. #74
    تاريخ الانضمام
    15/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,818

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مسقطاوي بهلاوي مشاهدة المشاركات
    بالعكس هذي طريقة الي انا اقترحتها ترضي الطرفين الاب والزوج معا
    احسنت ماقصرت بهذا الاقتراح واتمنى ماحد يسير عليه@مسقطاوي بهلاوي
     التوقيع 
    (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
    سبحان الله وبحمد سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

  15. #75
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,549

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مسقطاوي بهلاوي مشاهدة المشاركات
    بالعكس هذي طريقة الي انا اقترحتها ترضي الطرفين الاب والزوج معا
    وانا شوري حالك ��

    قول يغني الله عن بقرات زيد ويأتي بالفرج القريب ��
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  16. #76
    تاريخ الانضمام
    13/07/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,184

    افتراضي

    بصراحه واجد عندي اقتراحات

    الاهم في الموضوع انها لا تزعل ابوها ولا تزعل زوجها


    يعني اذا موظفة وتستلم مثل راتب 1000 ريال


    طرش 300 ريال حال ابوها
    وطرش 300 ريال حال زوج
    اهم شي يكون بتساوي لا تظلم زوجها ولا تظلم ابوها

    ويبقى لها 400 ريال

    وبهذا راح ترضي ابوها وزجها وتعيش بسلام وامان لا مشاكل ولا قطع ارحام ولا خلافات مع زوج عشان فلوس

  17. #77
    تاريخ الانضمام
    11/12/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    383

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مسقطاوي بهلاوي مشاهدة المشاركات
    بصراحه واجد عندي اقتراحات

    الاهم في الموضوع انها لا تزعل ابوها ولا تزعل زوجها


    يعني اذا موظفة وتستلم مثل راتب 1000 ريال


    طرش 300 ريال حال ابوها
    وطرش 300 ريال حال زوج
    اهم شي يكون بتساوي لا تظلم زوجها ولا تظلم ابوها

    ويبقى لها 400 ريال

    وبهذا راح ترضي ابوها وزجها وتعيش بسلام وامان لا مشاكل ولا قطع ارحام ولا خلافات مع زوج عشان فلوس
    ما شاء الله على رد ههههههه ما احسن تعطي زوج بطاقتها حلة راتب كامل وهية تكد ليل نهار
     التوقيع 
    يارب


    الحمدلله على النعم التي تحيط بي

  18. #78
    تاريخ الانضمام
    14/01/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,203

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نظره عابره مشاهدة المشاركات
    من بر الفتاه باهلها ان تنفق عليهم وتقدم لهم كل العون والمساعدة .. واللي ما تحسن الى اهلها لا يتوقع منها ان تحسن لابناءها وتهتم بهم
    لكن السؤال اذا تم تجبارها على اخذ سلفة ربوية من البنك لامور قد لا تكون مهمة ماذا ستفعل ؟؟؟
    الحمدالله لا طلبوا منا سلفة ولا شيء ولا سألونا كم راتبكن لا أهلنا ولا أزواجنا وبعدهم يدفعوا من عندهم ويشتروا لنا ويقولوا لا تشتغلن ارتاحن تقاعدن ربن أولادكن الحمدالله

  19. #79
    تاريخ الانضمام
    11/12/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    383

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بنت السالم مشاهدة المشاركات
    الحمدالله لا طلبوا منا سلفة ولا شيء ولا سألونا كم راتبكن لا أهلنا ولا أزواجنا وبعدهم يدفعوا من عندهم ويشتروا لنا ويقولوا لا تشتغلن ارتاحن تقاعدن ربن أولادكن الحمدالله
    هذيلا الازواج صح

    الله يحفظكم لبعض من عيون الحساد
     التوقيع 
    يارب


    الحمدلله على النعم التي تحيط بي

  20. #80
    تاريخ الانضمام
    19/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    137

    افتراضي

    الفتاة (بنت او زوجة) ليست مسؤولة شرعا للنفقة على اهلها...حتى لو وصل راتبها مليون...هذه القاعدة الاولى

    مالها ملك لها وحدها... و تتصرف فيه كيفما تريد بلا تبذير...القاعدة الثانية

    لانها انثى و قلبها حنون و تعرف وضع اهلها المادي و وضع زوجها ...طبيعي جدا انها تساهم في جزء من المساعدة...بارادتها و بطيب خاطرها ...و ليس باجبارها او رغما عنها...القاعدة الثالثة

    و ليس من حق الاب او الزوج او غيرهما اجبار (البيت او الزوجة) على تحمل قروض او غيرها...لانها ليست ملزمة شرعا بذلك... بل يجب على (الاب أو الزوج) النفقة عليها حتى الممات.

    و لكم جزيل الشكر

  21. #81
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,549

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة رمال حارقة مشاهدة المشاركات
    الفتاة (بنت او زوجة) ليست مسؤولة شرعا للنفقة على اهلها...حتى لو وصل راتبها مليون...هذه القاعدة الاولى

    مالها ملك لها وحدها... و تتصرف فيه كيفما تريد بلا تبذير...القاعدة الثانية

    لانها انثى و قلبها حنون و تعرف وضع اهلها المادي و وضع زوجها ...طبيعي جدا انها تساهم في جزء من المساعدة...بارادتها و بطيب خاطرها ...و ليس باجبارها او رغما عنها...القاعدة الثالثة

    و ليس من حق الاب او الزوج او غيرهما اجبار (البيت او الزوجة) على تحمل قروض او غيرها...لانها ليست ملزمة شرعا بذلك... بل يجب على (الاب أو الزوج) النفقة عليها حتى الممات.

    و لكم جزيل الشكر

    @رمال حارقة
    اتفق معك بجميع ما ذكرته
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  22. #82
    تاريخ الانضمام
    23/06/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    547

    افتراضي

    قد يكون الأب مخطئا لكن تبقى طاعته فوق كل شي
    الأب موجود كم سنة بعد عمر طويل ولابد من بره
    أنا ما مع هالصنف من الأباء لكن فلنأخذ الموضوع من باب البر
    أما الزوج كل بنت وشطارتها وشوفي إذا كان إنسان جيد ومحتاج مساعدة ساعديه بالقليل فقط أما إذا كان مقتدر خلي فلوسش حق نفسش
    وإذا كان محتاج وما طلب فما في داعي تدقي على صدرش وتعطيه هو رجال يعرف يتصرف
    وفي الأخير هذي حريات شخصية
     التوقيع 
    اللهم صل على محمد وآل محمد

  23. #83
    تاريخ الانضمام
    18/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    947

    افتراضي

    أعرف شخص تزوج على زوجته بسبب انها تساعد اهلها ماليا وهوه لا قابض منها فلووس ولا قابض منها شي من الساعه 6 الصباح ل 3 العصر,,,,,,,,,,

  24. #84
    تاريخ الانضمام
    25/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,549

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة teves oman 11 مشاهدة المشاركات
    أعرف شخص تزوج على زوجته بسبب انها تساعد اهلها ماليا وهوه لا قابض منها فلووس ولا قابض منها شي من الساعه 6 الصباح ل 3 العصر,,,,,,,,,,

    @teves oman;

    إذا كان أهدافه من الزواج مادية
     التوقيع 
    [CENTER] هي مجرد نظره عابره تذهب بعد حين [/
    ][/URL]

    توجد لدينا مقاولات بناء وشاحنة قلابة 18 متر للتأجير

  25. #85
    تاريخ الانضمام
    18/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    947

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نظره عابره مشاهدة المشاركات
    @teves oman;

    إذا كان أهدافه من الزواج مادية
    أخي الكريم هذا الهدف يكاد يكون في مخيلة معظم الشباب المقبلين على الزواج حاليا,,,,الأغلب يسعى لحياة مترفه بعض الشيء تأثيرات وسائل التواصل الإجتماعية والتمدن أصبحت واضحة,,,


    @نظره عابره

  26. #86
    تاريخ الانضمام
    24/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,035

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة teves oman 11 مشاهدة المشاركات
    أعرف شخص تزوج على زوجته بسبب انها تساعد اهلها ماليا وهوه لا قابض منها فلووس ولا قابض منها شي من الساعه 6 الصباح ل 3 العصر,,,,,,,,,,
    من 6 الصبح لين العصر وهي تشتغل؟
    اتوقع انه تزوج عليها عشان تقصيرها كزوجه نظراً لعملها ~

    آخر تحرير بواسطة BnShams : 20/07/2017 الساعة 09:46 AM
     التوقيع 

  27. #87
    تاريخ الانضمام
    23/06/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    547

    افتراضي

    رضيت الأب والزوج
    ووين راحت هيه وتعبها وشقاها
     التوقيع 
    اللهم صل على محمد وآل محمد

الصفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123

مواضيع مشابهه

  1. حق زيارة الأب غير السوي في حالة الطلاق ..
    بواسطة kabetanooo في القسم: السبلة القانونية
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 02/02/2016, 02:14 PM
  2. بين حادث الفتاه الهنديه وحادث الفتاه الباكستانيه رساله هامه للغايه
    بواسطة تاج وملوك في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 24/01/2013, 09:19 PM
  3. الردود: 8
    آخر مشاركة: 08/10/2012, 04:11 PM
  4. اللة اللة اللة علي الحاكم بامرة سامركو
    بواسطة اميرةكو في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 23/12/2011, 10:44 PM
  5. نصائح الفتاه قبل الزوج..
    بواسطة سرنجاحي في القسم: قسم حوارات ونشاطات حواء الجاده
    الردود: 27
    آخر مشاركة: 21/07/2011, 11:37 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •