آخر الأخبار الرياضية
 
رؤية النتائج 1 إلى 11 من 11
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    16/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    442

    افتراضي لأن لا طعم لكأس العالم بدون البرزايل ؛ صعد السليساو للنهائيات !

    لأن لا طعم لكأس العالم بدون البرزايل ؛ صعد السليساو للنهائيات !
    إنها واحدة من المقولات الرياضية الخالدة ؛ التي ترسخت في الذهن الجمعي لمتابعي مسابقة كأس العالم لكرة القدم ؛ إلى درجة أنها أصبحت كالحكمة التي تقال مع بدء كل تصفيات لهذه المسابقة ؛ فلا طعم ولا ذوق لبطولة كأس العالم لكرة القدم بدون " السليساو" ؛
    وأقصد بهم أبناء الأمازون الجاري في عروق كرة القدم .
    ولذلك فالجميع يكون متابعا بشغف ؛ ابتداء من شركات الرياضة الداعمة لكرة القدم ؛ والمحطات الفضائية ؛ والمنتخبات المنافسة ؛ وصولا إلى البلدان المنظمة ؛ حتى يطمأنون بأن اسم البرازيل ؛ سيكون حاضرا ضمن الفرق المتأهلة لنهائيات مسابقة كأس العالم ؛ ومن هنا تكتسي تصفيات أمريكا الجنوبية الأهمية .
    وهكذا فإن غالبية العالم يريد أن يكون منتخب البرزايل حاضرا ومتواجدا بقوة في النهائيات ؛ ولايهمه بعضهم إن كان سيفوز بالكأس ؛ لأن لمسألة الفوز بها حسابات أخرى معقدة ؛ إذ ليس شرطا أن يفوز الأميز والأفضل بكأس العالم ؛ وليس نهائيات كأس العالم عام 1982م في أسبانيا ببعيد ؛ ألم يكن منتخب البراويل هو الأميز والأفضل ؛ لكن عدم عدالة الكرة ؛ جعلتها من نصيب إيطاليا الدفاعية والمعقدة ؟!
    ولكون البرازيل تدرك أن كأس العالم بدونها ؛ هو كالشاي بلا سكر ؛ فقد تأهل منتخبها ؛ بشكل رسمي كأول منتخب يصعد لنهائيات كأس العالم 2018م التي ستقام في روسيا ؛ وذلك بعيد تغلبه على منتخب البرجواي منذ أيام بثلاثية نظيفة ؛ ووصوله للنقطة (33) ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية ؛ وخسارة منافسه منتخب الأرجواي أمام البيرو بهدفين لهدف واحد .
    وبرغم تبقى أربع مراحل على نهاية تصفيات هذه الفرق الأمريكية ؛ إلا أن المواجهات المتبقية التي ستجمع الفرق ستجعل البرازيل لن تخرج عن أحد المراكز الأربعة الأوائل لهذه التصفيات التي يتأهل أصحابها مباشرة للنهائيات ؛ كون الفارق بينها وبين صاحب المركز الرابع منتخب تشيلي يبلغ عشر نقاط حاليا ؛ وبالتالي فهذا يعني أن البرازيل لن تخرج حتى لو خسرت كل المباريات المتبقية لها ؛ وهو أمر مستبعد قياسا على مستواها الحالي البدني والفني ؛ عن أحد المراكز
    (من الأول حتى الرابع ).
    ويبقى أن نعرف أن منتخب البرازيل منذ خروجه الحزين من كأس العالم التي استضافتها عام 2014م ؛ وهي تعكف على إعداد منتخب قوي يعيد الهيبة للكرة البرازيلية ؛ وأسندت مهمة تدريب الفريق لكارلوس لدونجا الذي تعهد بأن يقوم بهذه المهمة ؛ فجرب عددا من اللاعبين واستعان بآخرين من القدماء ككاكا وغيره ؛ كما خاض عددا من المباريات الودية الدولية ؛ لكن في كل مرة كانت المستويات التي قدمها السليساو باهتة ؛ والأداء كان متواضعا ؛ لاعتماده على النهج الدفاعي حتى جاءت الطامة الكبرى ؛ بخروج البرازيل من الدور الأول لكوبا أمريكا لعام 2015م في أمريكا ؛ فاتفق النقاد على أن هناك فجوة كبيرة بين الطموحات والرغبات ؛ وبين إمكانيات وقدرات دونجا لقيادة منتخب عريق يتطلع لاستعادة مكانته وهيبته الدولية .
    فما كان من الإتحاد البرازيلي إلا أن أقال دونجا ؛ واختار في يونيو 2016م مدربا آخرا للمنتخب ؛ أتفق الجميع على أنه هو الربان الماهر الذي سيقود منتخب الأمازون للطموحات والآمال وهو
    " أدينور ليوناردو باتشي " الملقب بتيتي
    الذي عرف النجاح مع عدة أندية برازيلية ؛ لكن أشهر إنجازاته كانت مع نادي كورينثيانز البرازيلي ؛ حيث أحرز كأس الليبرتادويس لأمريكا الجنوبية ؛ ثم أحرز كأس أندية العالم عام 2012م ؛ فكان نعم الإختيار .
    فاستطاع تيتي قيادة البرازيل لأولى الألقاب حين فاز بذهبية كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو ؛ محققا إنجازه الأول ؛ بل واتضحت أفكاره الساعية لبناء منتخب قوامه من الشباب الصاعد ؛ والذي لا تتجاوز معدلات أعمار لاعبيه عن ( 24) عاما .
    فتمكن الرجل من تنفيذ خططه الراقية بتقديم منتخب قوي للبرازيل في غضون عدة أشهر ؛ ليتمكن من تجاوز عثرات سلفه دونجا ؛ وليقفز بالمنتخب من المراكز الأخيرة لتصدر مجموعة منتخبات أمريكا الجنوبية ؛ بل وحقق انتصارات مذهلة على منتخبات عريقة على أراضيها ؛ مبرزا القدرات التهديفية للجميع .
    كما طور تيتي أساليب نيمار فجعله لاعبا حرا يصنع اللعب ويسجل الأهداف ؛ مستغلا مهاراته الراقية .
    وقدم اللاعب " غابرييل خيسوس " كهداف خطير للمنتخب ؛ وأعاد اكتشاف ريناتو أو غوستو ؛ وباولينيو الذي بات يقدم مستويات جميلة وفعالة ؛ بعد أن كان يوشك نجمه على الأفول نظرا للأدوار الدفاعية التي كان دونجا يكلفه بها ؛ فعاد يسجل بمهارة عالية .
    كما تألق في عهد هذا المدرب اللاعب كاسيمرو ؛
    وداني ألفيس ؛ وفيلبي كونتي ؛ وماركينوس ؛ وميراندا ؛ ومارسيلو؛ وهناك فرناندينيو ؛ وويليان ؛ اللذان يقدمان مردودات راقية متى لعبا ...الخ
    وعمليا دخل منتخب البرازيل بقوة دائرة المرشحين للفوز بكأس العالم 2018 في روسيا ؛ وجاء هذا الترشيح لعدة أسباب أبرزها عودته القوية للساحة بعد كبوة عام 2014م أمام المانيا ؛ وعثوره على المدرب الماهر والقادر على وضع الخطط والتكيكات الملائمة للاعبين البرازيلين الذين يحبون اللعب بحرية وعلى فطرتهم ويرغبون في إظهار قدراتهم على طريقة فريق " هارلم الأمريكي لكرة السلة " ؛ فأدى ذلك لعودة الجماليات والفنون التي يحبها الناس في لاعبي البرازيل ، بل وفوق كل ذلك عادت الكرة الهجومية للبرازيل ؛ ولعل فوزهم على الأرجواي في الأرجواي برباعية ؛ وفوزهم الأخير على البراجواي بثلاثية ؛ وقبلها فوزهم على الأرجنتين مرتين آخرها كانت بثلاثية أيضا ؛ وهي كلها مؤشرات قوية على قوة الأداء البرازيلي هذه الأيام .
    كما تعززت قدرات دفاعات المنتخب البرازيلي ؛ وأصبحوا أكثر ثقة بأنفسهم وقدراتهم ؛ فيساندون بوعي وقت اللزوم ؛ ويدافعون متى كانت الأمور تقتضي ذلك ؛ ويمتلك المنتخب حراس ممتازين مهاريا ولياقيا وبالتالي باتت الخطوط متكاملة ؛ وهناك شعور من اللاعبين بالرضا تجاه مدربهم الخلوق والمتواضع .

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    10/03/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    91

    افتراضي

    يستاهل وبجدارة

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22,132

    افتراضي

    من امتع العالم باللعب هيه البرازيل الى الان
    ولا زالو مخيفين
     التوقيع 
    سبحان الله..والحمد لله..والله أكبر
    اللهم اجعلنى من المقبروين وليس من المحشورين

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    16/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    442

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة علي27 مشاهدة المشاركات
    يستاهل وبجدارة
    نعم أخي يستاهل وزود
    شكرا لك على التعليق

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    16/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    442

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    من امتع العالم باللعب هيه البرازيل الى الان
    ولا زالو مخيفين
    شكرا معاذ
    بصراحة هم أسياد العالم حاليا
    تشعر وأنت تشاهدهم أنك في عالم آخر ؛ يحلقون بك في أجواء الدائرة الساحرة
    ولا تشعر بمضي الوقت إلا بعد صافرة الحكم ...
    هذه هي البرازيل ؛ كنت في أسبانيا 1982م حين سقطوا أمام إيطاليا
    يومها مرضت كثيرا ....فالبرازيل هي العشق الكروي !

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    11/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    23,796
    مشاركات المدونة
    13

    افتراضي

    هذه النسخة من المنتخب البرازيلي تعتبر الافضل في السنوات الاخيره ..

    لعناية ابو فرناس ،،
    @نصر اليحيائي
     التوقيع 
    ṩἶмῥlყ ҭђ вṩҭ ..


  7. #7
    تاريخ الانضمام
    13/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,610
    مشاركات المدونة
    15

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ABO ALHARETH مشاهدة المشاركات
    هذه النسخة من المنتخب البرازيلي تعتبر الافضل في السنوات الاخيره .. لعناية ابو فرناس ،، @نصر اليحيائي
    ابو الحارث منذ مونديال المانيا ونحن كمشجعين للبرازيل افتقدنا القيمة الحقيقية لهذا المنتخب .. اصبح الوضع سيء وفي كل مونديال نخرج من الادوار الاقصائية واخرها النتيجة المذلة من المانيا لا استبق الاحداث ولا ابالغ في الطموح ولكنني ارى بان هذه التوليفة هي افضل نسخة للبرازيل منذ ذلك التاريخ المدرب له دور كبير في انتشال اخفاقات وتعنت دونجا وضعف شخصية سكولاري ومن قبلهم اتمنى ان نشاهد افضل نسخة للبرازيل في المونديال القادم
     التوقيع 
    لَيْست مُشْكِلَتي إن لمْ يفْهم البعضُ ما أَعنيهـ فهذه قَناعَاتِي وهذه أَفْكارِي وهذه كتاباتي بين يَدَيكم أكتبُ ما أَشعر بهــ واَقول ما أنا مُؤِمنٌ بهـ
    ليسَ بالضَرورةِ ما أَكِتبهــ يَعْكِس حياتي الشخصيهــ
    هي في النهايهـ مجرد رؤيه لأفكاري

    لَسْتُ بِهَذَا الغَرُورْ الذِي لا يُطَاقْ وَ لَسْتُ الانسان المُتَكَبِرَ الذي لا يَعْجُبَهَ شَيءْ !
    كُلْ مَافِي الأمَر إنْ عقلي وقلبي يَختَلِفْ عَنْ بَقِيَةْ الناس لِذَلِك لا أَحَد يَسْتَطِيع فَهَمِي سِوَى القَلِيل مِنْ البَشَرْ وَرُبَمَا العَدَمْ

    انا على يقين تام بأن مسافة الجهل الفاصلة بيني وبين الحقيقة ليست سوى مجموعة من الحقائق الكامنة التي يجب أن ألتقيها في طريقي نحو حقيقتي المنشودة "



  8. #8
    تاريخ الانضمام
    11/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    23,796
    مشاركات المدونة
    13

    افتراضي

    روح المونديال الحقيقية هي تواجد السلساو بكل ثقله المعتاد ..
    المهاره والمتعه الكروية ..



    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نصر اليحيائي مشاهدة المشاركات
    ابو الحارث منذ مونديال المانيا ونحن كمشجعين للبرازيل افتقدنا القيمة الحقيقية لهذا المنتخب .. اصبح الوضع سيء وفي كل مونديال نخرج من الادوار الاقصائية واخرها النتيجة المذلة من المانيا لا استبق الاحداث ولا ابالغ في الطموح ولكنني ارى بان هذه التوليفة هي افضل نسخة للبرازيل منذ ذلك التاريخ المدرب له دور كبير في انتشال اخفاقات وتعنت دونجا وضعف شخصية سكولاري ومن قبلهم اتمنى ان نشاهد افضل نسخة للبرازيل في المونديال القادم
     التوقيع 
    ṩἶмῥlყ ҭђ вṩҭ ..


  9. #9
    تاريخ الانضمام
    27/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,226

    افتراضي

    اها الامتع قلتولي

    اتوقعها شحطه مؤقته
     التوقيع 
    مجنون ميسي والارجنتين وبرشلونه

    استغفر الله
    الله ربي ولأعبده خلقني... ومحمد رسول الله هو قدوتي... والاسلام بكل فخر ديني... والجنة هدفي...
    والسلطان قابوس تاج فوق رأسي


    اللهم ارحمني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض


    الحمدلله .. اللهم بارك لي في رزقي

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    02/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,352
    مشاركات المدونة
    9

    افتراضي

    شخصيا لا أرى كأس العالم مكتمل دون
    البرازيل المانيا الارجنتين هولندا إيطاليا
    اختفاء واحد منهم يعني هناك خطأ غير طبيعي في الكأس
    كأنه ناقص أو غير مكتمل الصفوف
    البرازيل وروسيا في كأس العالم وتقريبا المانيا
    الدور والباقي على إيطاليا والأرجنتين وهولندا
    الخطا في هولندا استمرارهم على مدرب غير مستحق وفي الوقت الضائع تخلوا عنه
    طبعا نحب أن نرى إنجلترا واسبانيا وفرنسا في كأس العالم بدون شك
     التوقيع 
    اللهم إني أسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد

    عندما يموت القانون يحكم الفساد

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    16/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    442

    افتراضي

    [
    FONT=Simplified Arabic]كلام جميل ومحترم ؛ فهذه الفرق هي أيضا قوية وتستحق التواجد في النهائيات
    لكن هولندا ربما لن تتواجد بسبب سوء النتائج ؛ ولعل الحظ والتوفيق يخدمانها
    والأرجنتين عليها علامات استفهام ؛ ولعل هزيمتها أمام بوليفيا ( 2/0) مؤشر على انحدارها الفني ؛ لكنها ستصعد
    في الثواني الأخيرة ؛ فهناك فرصة لخوض الملحق ...
    وهناك تشيلي وكولومبيا والأرجواي أيضا ؛ فهي فرق محترمة ؛ وقد تسبب صداعا للفرق الأوروبية ...
    كما يجب ألا ننسى المكسيك إن صعدت ؛ فهي فريق جيد حين يصل لكأس العالم ..
    منتخب روسيا سيكتفي بالاستضافة فقط ؛ أما فنيا فهو لايزال بعاني ويفتقد لأساسيات كثيرة حتى يعد مرشحا للفوز .
    أما ألمانيا فلم تعد ذلك الفريق المرعب ؛ وتبقى إيطاليا قوية وجبارة ؛ وبالنسبة لإنكلترا فهي تملك فريقا جيدا لكن كلما ترشح هذا الفريق يخذلك ؛ لقد شاهدتهم مؤخرا يلعبون مع ألمانيا وخسروا بهدف ؛ واستغربت من كمية الفرص التي ضاعت لهم .... وبعدها عرفت أن هذا المنتخب ينطبق عليه المثل القائل ( أني أسمع ضجيجا ولا أرى دقيقا ) !
    [/FONT]

مواضيع مشابهه

  1. آهــم تصريحات نجوم العالم حول التأهل لكأس العالم 2014
    بواسطة روحي صحاريه في القسم: السبلة الرياضية
    الردود: 16
    آخر مشاركة: 01/03/2012, 11:54 AM
  2. مستعدين للتأهل لكأس العالم 2014
    بواسطة jimey-blond في القسم: السبلة الرياضية
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 19/11/2011, 07:50 AM
  3. استراليا وتايلند رسميا لكأس العالم
    بواسطة Madina Lover في القسم: السبلة الرياضية
    الردود: 34
    آخر مشاركة: 07/09/2011, 04:03 PM
  4. صور ملاعب قطر لكأس العالم 2022..
    بواسطة الرجل المهم في القسم: سبلة الأهداف واللقطات الرياضية
    الردود: 13
    آخر مشاركة: 15/07/2011, 07:56 PM
  5. على السلطنة أن تستفيد من استضافة قطر لكأس العالم
    بواسطة رجل من عالم آخر في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 03/12/2010, 04:06 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •