الصفحة 5 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 121 إلى 150 من 171
  1. #121
    تاريخ الانضمام
    04/08/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    407

    افتراضي

    لو الشركات الكبيره تستثمر في افكار و مشاريع المواطنين يكون احسن
     التوقيع 
    ألسنا نحنُ من يستحق الضحكاتْ؟

  2. #122
    تاريخ الانضمام
    05/01/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    403

    افتراضي

    نطالب عمانتل بالرد و نطالب بمحاسبة المتسببين في هذا الاستثمار الفاشل
    خابت هالاستثمارات
     التوقيع 
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  3. #123
    تاريخ الانضمام
    28/03/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    47

    افتراضي

    الموضوع فيه (إن)..

    عالأغلب رشاوي ضخمة ، فساد .

    ولا أعتقد إدارة فاشلة بل ماكرة

    والله أعلم

  4. #124
    تاريخ الانضمام
    27/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,037

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Abdullah HS SAIF مشاهدة المشاركات
    الموضوع فيه (إن)..

    عالأغلب رشاوي ضخمة ، فساد .

    ولا أعتقد إدارة فاشلة بل ماكرة

    والله أعلم

    نفس كلامك ... ليست إدارة فاشلة بل ماكرة

    يجب تتبع هذه القضية من بدايتها حتى نهايتها ومعرفة ومحاسبة من تسبب في هدر هذه الأموال.
     التوقيع 
    برشلونـــــــة FC

  5. #125
    تاريخ الانضمام
    06/08/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,143

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة برشلوني إلى الأبد مشاهدة المشاركات
    نفس كلامك ... ليست إدارة فاشلة بل ماكرة

    يجب تتبع هذه القضية من بدايتها حتى نهايتها ومعرفة ومحاسبة من تسبب في هدر هذه الأموال.
    الله المستعان ..
     التوقيع 
    قمة العظمة أن تبتسم وفي عينك ألف دمعة

    وقمة الصبر أن تسكت وفي قلبك جرح يتكلم

    وقمة الوفاء أن تنسى جرح من تحب

    وقمة القمم أن تترك شيئاً لله فيعوضك خير منه.

  6. #126
    تاريخ الانضمام
    13/09/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    69

    افتراضي

    اذا كان الخبر صحيح فاعتقد ان الاختلاس لاخلاف عليه لنفترض ان الشركة تحقق خسائر لكن في المقابل الشركة تمتلك اصول مثل الكمبيوترات ومقويات الشبكة وغيرها هل هذه الاصول تساوي دولار!!!!

  7. #127
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    المشاركات
    50,523

    افتراضي

    أصول الشركة الباكستانية وفق القوائم المالية بنهاية السنة 2015 أصبحت خسائر ب أكثر من 4 مليار روبية
    وهذا الذي كنا نحذر منه سابقا..

     التوقيع 
    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

  8. #128
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    20,961

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أسعد الخصيبي مشاهدة المشاركات
    أصول الشركة الباكستانية وفق القوائم المالية بنهاية السنة 2015 أصبحت خسائر ب أكثر من 4 مليار روبية
    وهذا الذي كنا نحذر منه سابقا..

    الفاضل اسعد
    خلال متابعتك المستمره هنا فى هذا الموضوع
    ومن خلال طرحك الدائم للمستجدات وما يحدث
    ومن الخبره التى تمتلكها تجاه عالم الاسهم..

    هل تم التواصل معك من قبل الجهات المعنيه
    فى هذا الشأن وذلك فقط من اجل ايضاحات
    او تبيان او شرح للوضع...حيث انك هنا تكشف
    لعامه الناس ما يحدث فعلاا من مهزله فى هذه
    العمل الذى تقوم به عمانتل
     التوقيع 

    اليان للتجاره تبيع معدات طبيه مثل ( مقص + مشرط + ملقط ووووالخ )
    اليان للتجاره تبيع مفارش اسره للفنادق والمستشفيات
    اليان للتجاره - تبيع اجود انواع السيفتى مثل قفازات اليد والكفرول والسيفتى شوز ووووالخ

    للتواصل باللغه الباكستانيه او الهنديه او الانجليزيه الرجاء الاتصال على 94887542

  9. #129
    تاريخ الانضمام
    21/02/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    31

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أسعد الخصيبي مشاهدة المشاركات
    أصول الشركة الباكستانية وفق القوائم المالية بنهاية السنة 2015 أصبحت خسائر ب أكثر من 4 مليار روبية
    وهذا الذي كنا نحذر منه سابقا..

    هذا يعني أن حجم ديون الشركة أكبر من حجم ممتلكاتها ب ٤ مليار روبية

  10. #130
    تاريخ الانضمام
    07/10/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    82

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة HGB مشاهدة المشاركات
    صباح الخير للجميع
    المبلغ هو 0.99 $
    يعني بالريال العماني 0،385 بيسة
    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالله الرباش مشاهدة المشاركات
    الغالي أسعد ...
    تذكرني بالماضي القريب وحينما طرح العزيز علي الزويدي المشرف السابق حقيقة ما حدث مع ذات الأمر والصفقة .
    وسؤالي للجهات المختصة في الدولة ... هل سيبقى الحال كما هو أم أن الحال سيتغير ؟؟؟
    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أسعد الخصيبي مشاهدة المشاركات
    لما اشترت عمانتل الشركة الباكستانية ودفعت حوالي 205 مليون دولار اعتقادا منها بأنها سوف تجني أرباح كبيرة منها
    ولكن الشركة تكبدت خسائر كبيرة جدا مما أدى الى تفاقم الخسائر وكان لا بد للشركة الباكستانية ان تحصل على قروض .
    ومن هذا الذي يقرض شركة بها خسائر كبيرة جدا الا بوجود ضامن وكان الضامن هي شركة عمانتل !..
    عمانتل لجأت الى شركة لتقييم ما هو افضل لها في الشركة الباكستانية هل الانسحاب منها او دعمها من جديد






    يا مجلس إدارة عمانتل وين راحت الدارسة المتانية وأين ذهبت هذي 35 مليون دولار امريكي ؟؟
    أموال الدولة ضاعت هكذا ومئات الملايين تذهب سدى وكان ممكن هذا المبلغ ان يتم استثماره داخليا !!
    35 مليون دولار امريكي اين ذهبت ؟؟؟!!
    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    والقهر الاكبر والأمر هوه عدم المحاسبه
    حدث العاقل بما لايعقل فان صدق فلا عقل .. اربأ بكم كمشرفين واعضاء قدامى تنصحون الاخرين .. عدم نشر هذه الاشاعة المغرضة . فاولى لعمان كسب جميل باكستان حكومة وشعبا بالتنازل عن حصتها وفي ذات الوقت التخلص من الخسائر . بدل بيع ما قيمته اكثر من 200 مليون دولار بدولار واحد .

  11. #131
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    20,961

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البيان الصادق مشاهدة المشاركات
    حدث العاقل بما لايعقل فان صدق فلا عقل .. اربأ بكم كمشرفين واعضاء قدامى تنصحون الاخرين .. عدم نشر هذه الاشاعة المغرضة . فاولى لعمان كسب جميل باكستان حكومة وشعبا بالتنازل عن حصتها وفي ذات الوقت التخلص من الخسائر . بدل بيع ما قيمته اكثر من 200 مليون دولار بدولار واحد .
    بغض النظر عن علاقتنا مع باكستان
    المصلحه العمانيه هيه اولى

    اما علاقه عمان فى باكستان من حكومة الى حكومة لن تتأثر بسبب هذه الصفقه الخاسرة
     التوقيع 

    اليان للتجاره تبيع معدات طبيه مثل ( مقص + مشرط + ملقط ووووالخ )
    اليان للتجاره تبيع مفارش اسره للفنادق والمستشفيات
    اليان للتجاره - تبيع اجود انواع السيفتى مثل قفازات اليد والكفرول والسيفتى شوز ووووالخ

    للتواصل باللغه الباكستانيه او الهنديه او الانجليزيه الرجاء الاتصال على 94887542

  12. #132
    تاريخ الانضمام
    07/10/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    82

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    بغض النظر عن علاقتنا مع باكستان
    المصلحه العمانيه هيه اولى

    اما علاقه عمان فى باكستان من حكومة الى حكومة لن تتأثر بسبب هذه الصفقه الخاسرة
    والمصلحة العمانية تقتضي عدم نشر وتداول اشاعة رخيصة كهذه . (بيع ما قيمته 200 مليون دولار بدورلار واحد .

  13. #133
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    المشاركات
    50,523

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    الفاضل اسعد
    خلال متابعتك المستمره هنا فى هذا الموضوع
    ومن خلال طرحك الدائم للمستجدات وما يحدث
    ومن الخبره التى تمتلكها تجاه عالم الاسهم..

    هل تم التواصل معك من قبل الجهات المعنيه
    فى هذا الشأن وذلك فقط من اجل ايضاحات
    او تبيان او شرح للوضع...حيث انك هنا تكشف
    لعامه الناس ما يحدث فعلاا من مهزله فى هذه
    العمل الذى تقوم به عمانتل

    اهلين اخي العزيز معاذ

    عند طرح الموضوع الأول
    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1740789

    تم الاتصال والاجتماع مع إدارة عمانتل وذالك لتوضيح بعض النقاط وأيضا طرح بعض الأسئلة
    وتم طرح عليهم بعض الأسئلة وتمت الإجابة على بعضها والبعض الاخر لم يتم الرد عليها لانها لم يكن تتوفر الإجابة في ذالك الوقت
    وكنت انتظر الرد منهم ولكن لم يتم الرد ليومك هذا ..
     التوقيع 
    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

  14. #134
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    المشاركات
    50,523

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البيان الصادق مشاهدة المشاركات
    حدث العاقل بما لايعقل فان صدق فلا عقل .. اربأ بكم كمشرفين واعضاء قدامى تنصحون الاخرين .. عدم نشر هذه الاشاعة المغرضة . فاولى لعمان كسب جميل باكستان حكومة وشعبا بالتنازل عن حصتها وفي ذات الوقت التخلص من الخسائر . بدل بيع ما قيمته اكثر من 200 مليون دولار بدولار واحد .
    اهلين اخي العزيز
    أي إشاعة تتحدث بارك الله فيك !
    الدليل موضح معك فهل هذا غير كافي؟
     التوقيع 
    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

  15. #135
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    المشاركات
    50,523

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البيان الصادق مشاهدة المشاركات
    والمصلحة العمانية تقتضي عدم نشر وتداول اشاعة رخيصة كهذه . (بيع ما قيمته 200 مليون دولار بدورلار واحد .
    اهلين اخي العزيز
    ومن قال لك انها إشاعة !
    عمانتل ما خسرت 200 مليون وانما اكثر من هذا المبلغ بكثير !
     التوقيع 
    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

  16. #136
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    المشاركات
    50,523

    افتراضي

    اتضح أيضا انه ما فقط عمانتل تبيع الشركة بأقل من دولار
    ولكن أيضا عمانتل عليها ان تدفع ...

    موضح بالاسفل من قبل موقع الشركة الباكستانية ..
     التوقيع 
    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

  17. #137
    تاريخ الانضمام
    30/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    20,961

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أسعد الخصيبي مشاهدة المشاركات
    اهلين اخي العزيز معاذ

    عند طرح الموضوع الأول
    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1740789

    تم الاتصال والاجتماع مع إدارة عمانتل وذالك لتوضيح بعض النقاط وأيضا طرح بعض الأسئلة
    وتم طرح عليهم بعض الأسئلة وتمت الإجابة على بعضها والبعض الاخر لم يتم الرد عليها لانها لم يكن تتوفر الإجابة في ذالك الوقت
    وكنت انتظر الرد منهم ولكن لم يتم الرد ليومك هذا ..
    هل تعتقد ان هذا الموضوع يسبب لهم الارق لانه يكشف
    جميع الاوراق التى تبين مدى فشلهم

    هل سوف يجدى الامر ان تم ارسال هذا الموضوع الى
    جهاز الرقابه الماليه لكى يقومو بعملهم
     التوقيع 

    اليان للتجاره تبيع معدات طبيه مثل ( مقص + مشرط + ملقط ووووالخ )
    اليان للتجاره تبيع مفارش اسره للفنادق والمستشفيات
    اليان للتجاره - تبيع اجود انواع السيفتى مثل قفازات اليد والكفرول والسيفتى شوز ووووالخ

    للتواصل باللغه الباكستانيه او الهنديه او الانجليزيه الرجاء الاتصال على 94887542

  18. #138
    تاريخ الانضمام
    07/10/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    82

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أسعد الخصيبي مشاهدة المشاركات
    اهلين اخي العزيز
    ومن قال لك انها إشاعة !
    عمانتل ما خسرت 200 مليون وانما اكثر من هذا المبلغ بكثير !
    مرحبا
    الخسارة واردة وقد يكون لها مبرر موضوعي او نتيجة سؤ تخطيط ومتابعة .. ولاخلاف على تحقيق في حال كانت الخسارة بسبب سؤ التخطيط والمتابعة .
    اختلافي على بيع اصول تساوى اكثر من 200 مليون دولار بدولار واحد ضع خط تحت بيع .

  19. #139
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    المشاركات
    50,523

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة معاذ مشاهدة المشاركات
    هل تعتقد ان هذا الموضوع يسبب لهم الارق لانه يكشف
    جميع الاوراق التى تبين مدى فشلهم

    هل سوف يجدى الامر ان تم ارسال هذا الموضوع الى
    جهاز الرقابه الماليه لكى يقومو بعملهم
    اهلين اخي العزيز معاذ
    بخصوص الرقابة المالية وعلى حسب كلام إدارة عمانتل اثناء الاجتماع على ان الرقابة المالية لم يكتشف أي مخالفات
    والعلم عند الله
     التوقيع 
    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

  20. #140
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    المشاركات
    50,523

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البيان الصادق مشاهدة المشاركات
    مرحبا
    الخسارة واردة وقد يكون لها مبرر موضوعي او نتيجة سؤ تخطيط ومتابعة .. ولاخلاف على تحقيق في حال كانت الخسارة بسبب سؤ التخطيط والمتابعة .
    اختلافي على بيع اصول تساوى اكثر من 200 مليون دولار بدولار واحد ضع خط تحت بيع .
    اهلين أخي العزيز وطاب مساءك. .
    راجعت جميع المشاركات التابعة لي ولم أجد أنني كتبت
    انه عمانتل تبيع أصول تساوي أكثر من 200 مليون بدولار واحد.
    تكرما لو تساعدني وتضع مشاركتي التي اذكر انه عمانتل تبيع أصول قيمتها 200 مليون دولار ب دولار واحد! ..
    انتظرك
     التوقيع 
    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

  21. #141
    تاريخ الانضمام
    07/10/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    82

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أسعد الخصيبي مشاهدة المشاركات
    اتضح أيضا انه ما فقط عمانتل تبيع الشركة بأقل من دولار
    ولكن أيضا عمانتل عليها ان تدفع ...


    موضح بالاسفل من قبل موقع الشركة الباكستانية ..
    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أسعد الخصيبي مشاهدة المشاركات
    اهلين أخي العزيز وطاب مساءك. .
    راجعت جميع المشاركات التابعة لي ولم أجد أنني كتبت
    انه عمانتل تبيع أصول تساوي أكثر من 200 مليون بدولار واحد.
    تكرما لو تساعدني وتضع مشاركتي التي اذكر انه عمانتل تبيع أصول قيمتها 200 مليون دولار ب دولار واحد! ..
    انتظرك
    ما تفسير كلامك المظلل بالاحمر ؟ @أسعد الخصيبي

  22. #142
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    المشاركات
    50,523

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البيان الصادق مشاهدة المشاركات
    ما تفسير كلامك المظلل بالاحمر ؟ @أسعد الخصيبي
    اهلين اخي العزيز @البيان الصادق
    لنكن اكثر دقة في كلامنا ..
    انته تفضلت وقلت
    اختلافي على بيع اصول تساوى اكثر من 200 مليون دولار بدولار واحد ضع خط تحت بيع
    هل ترى فيما تفضلت مشكورا واقتبست من كلامي على انني انا قلت انه أصول الشركة الباكستانية تساوي 200 مليون دولار وعمانتل تبيعها ب دولار واحد !

    اتضح أيضا انه ما فقط عمانتل تبيع الشركة بأقل من دولار
    ولكن أيضا عمانتل عليها ان تدفع ...

    موضح بالاسفل من قبل موقع الشركة الباكستانية ..

    آخر تحرير بواسطة أسعد الخصيبي : 20/03/2017 الساعة 10:18 PM
     التوقيع 
    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

  23. #143
    تاريخ الانضمام
    07/10/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    82

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أسعد الخصيبي مشاهدة المشاركات
    اتضح أيضا انه ما فقط عمانتل تبيع الشركة بأقل من دولار
    ولكن أيضا عمانتل عليها ان تدفع ...

    موضح بالاسفل من قبل موقع الشركة الباكستانية ..
    يا استاذي العزيز
    فسر لي المظلل بالاحمر اعلاه ماذا يعني ؟ @أسعد الخصيبي

  24. #144
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    المشاركات
    50,523

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البيان الصادق مشاهدة المشاركات
    يا استاذي العزيز
    فسر لي المظلل بالاحمر اعلاه ماذا يعني ؟ @أسعد الخصيبي
    اهلين اخي العزيز @البيان الصادق

    واختصر لك الكلام

    انا لم اذكر ابدا ولا في مشاركة انه عمانتل تبيع أصول الشركة الباكستانية التي قيمتها اكثر من 200 مليون دولار ب 1 دولار!
    هذا الكلام من عندك وليس من عندي

    والقيمة الاجمالية للشركة بنهاية 2015 كانت بالسالب وليس اكثر من 200 مليون دولار !

    وبمعنى ادق لا تسمى أصول وانما القيمة الدفترية او القيمة الاجمالية للشركة
    لأنه هناك أصول وأيضا هناك التزامات اخي العزيز !

    سيدي الفاضل
    سبق لي وان طرحت موضوعين
    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1740789
    واعلاه كان بتاريخ 1-11-2012

    ومن ثم تم طرح موضوع آخر
    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2227081

    اذا وقتك يسمح لك, زين تلقي نظرة على الموضوعين
     التوقيع 
    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

  25. #145
    تاريخ الانضمام
    07/10/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    82

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أسعد الخصيبي مشاهدة المشاركات
    اتضح أيضا انه ما فقط عمانتل تبيع الشركة بأقل من دولار
    ولكن أيضا عمانتل عليها ان تدفع ...

    موضح بالاسفل من قبل موقع الشركة الباكستانية ..
    ياسيدي
    الكلام اعلاه واضح (اتضح ايضا انه فقط عمانتل لم تبيع الشركة بأقل من دولار ) ولكن عمانتل عليها ان تدفع .
    حتى عنوان الموضوع ملفت (خبر مضحك ) . @أسعد الخصيبي

  26. #146
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    المشاركات
    50,523

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البيان الصادق مشاهدة المشاركات
    ياسيدي
    الكلام اعلاه واضح (اتضح ايضا انه فقط عمانتل لم تبيع الشركة بأقل من دولار ) ولكن عمانتل عليها ان تدفع .
    حتى عنوان الموضوع ملفت (خبر مضحك ) . @أسعد الخصيبي
    اخي العزيز @البيان الصادق
    بدل عن نشتت الأفكار
    خليني في نقطة واحدة ومن ثم نناقش أي شي انته تريده ..

    هل انا كتبت انه أصول الشركة الباكستانية تساوي اكثر من 200 مليون دولار !

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البيان الصادق مشاهدة المشاركات
    مرحبا
    الخسارة واردة وقد يكون لها مبرر موضوعي او نتيجة سؤ تخطيط ومتابعة .. ولاخلاف على تحقيق في حال كانت الخسارة بسبب سؤ التخطيط والمتابعة .
    اختلافي على بيع اصول تساوى اكثر من 200 مليون دولار بدولار واحد ضع خط تحت بيع .
     التوقيع 
    {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}

  27. #147
    تاريخ الانضمام
    13/11/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    238

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة 430 امبراطور مشاهدة المشاركات
    المرة الجاية استثمروا في أفغانستان , وإذا ما نفع عندكم الكونغو الديموقراطية

    عشان مرة تكون دفنة وحدة

  28. #148
    تاريخ الانضمام
    02/04/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    544

    افتراضي

    لا عزاء على فشل يتبعه فشل

  29. #149
    تاريخ الانضمام
    23/10/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    716

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أسعد الخصيبي مشاهدة المشاركات
    اهلين اخي العزيز معاذ
    بخصوص الرقابة المالية وعلى حسب كلام إدارة عمانتل اثناء الاجتماع على ان الرقابة المالية لم يكتشف أي مخالفات
    والعلم عند الله
    أقوال علي الزويدي يرحمه الله اثناء محاكمته لنشره مقال بوز ألن، دونها في ابريل 2009 م. تابع اقواله الذي كان صائبا فيه لكن نحن في زمن كما قال الرسول صلى الله لصحابته:
    عن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : قبل الساعة سنون خداعة يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن وينطق فيها الرويبضة.
    اخرجه الالباتي في السلسلة الصحيحة.

    علي الزويدي

    لقد قلت أمام عدالة المحكمة الموقرة أن مقال بوز آلن يتضمن ثلاث محاور: (1) من أين لك هذا (2) سوء خدمات عمانتل (3) سوء ادارة وفساد.. كما قلت أيضا أنه من حق أي مواطن نقد أداء أي مسئول أو أية شركة تقدم خدمات لعامة المواطنين والمقيمين.. بالنسبة للمحور الأول فأكرر: لا أعرف صحة تلك المعلومات ولست معنيا بها، فهناك أجهزة لها شأنها من اثبات أو نفي ما ورد في ذلك المحور. أما المحوران الآخران فيحق لي كمواطن أن أعرف كيف يتم صرف المال العام وهو حق لكل مواطن، بل وهو أمر نشارك فيه كوننا ندفع فواتير (على الأقل الخط الثابت) تقصم ظهورنا وبشكل احتكاري خاصة بعد ارتفاع قيمة الحرارة من ثلاثة ريالات إلى 4,0900 بيسة دون أن يكون لنا الخيار في ذلك..

    وحتى لا اتهم مرة أخرى في أنني قمت بإهانة كرامة الوهيبي، فإنني أنوه إلى قرارات قيام عمانتل بالاستثمار في باكستان، وهي الدولة التي تعج بالفساد (ترتيبها 134 في قائمة الدول الأكثر فساد بحسب احصاءات منظمة الشفافية الدولية)

    http://www.transparency.org/news_roo...cpi_2008_table

    وبعدم الاستقرار السياسي وبعدم وجود بنية هيكلية في مؤسساتها لنستثمر فيها. ومن المعروف فإن أبسط قواعد الاسثمرار هو الاستقرار السياسي والمظلة الاقتصادية، وهذا ما ورد في مقومات السلطنة الاستثمارية كما تنشره وزارة التجارة والصناعة:

    http://www.mocioman.gov.om/arabic/In...tors_home.html

    فكيف يوافق أعضاء مجلس إدارة عمانتل على الاستثمار في شركة باكستانية وفي دولة ليس بها استقرار سياسي وفي دولة تعج بالفساد الإداري والمالي؟

    وقد أورد بوز ألن ذلك في مقاله عندما استنكر قيام عمانتل بالاستثمار في شركة ورد كوم الباكستانية وقال أن شركة الاتصالات الاماراتية لم تشأ أن تدخل ذلك السوق بعدما احتسبت المخاطر والتكاليف الباهضة.. انتهى

    *********

    و قد نشرت عمانتل قبل شراء اسهم وورلد كول الباكستانية في مايو 2005م في الصحافة و لسوق مسقط للاوراق المالية،التالي: بالمختصر
    قالت عمانتل انه من المتوقع أن يساهم هذا الاستثمار، وهو الأول للشركة خارج السلطنة، في تعزيز إيرادات الشركة على المدى المتوسط (3-5 سنوات) بدءا من عام 2009م بنسبة 18- 27% وتعزيز صافي أرباح الشركة بنسبة تتراوح ما بين 3- 14%.

    و الوقائع أثبتت أن الدراسة كانت ملعوبة حتى مصاريف الدراسة خسارة للشركة و هي لمصلحة الجهات التي نفذت الخطة،
    فكما يقال الذكي من يتعض بغيره و الشقي من غيره يتعض به.
    بوز ألن يذكر أن صفقة وورلد كول درستها شركة الاتصالات الاماراتية فرأت المخاطرة عالية فلم تدخل السوق الباكستاني.
    فكيف تم اعداد دراسة جدوى تظهر من سنة الشراء ارباح من 3 الى 14% و في اول العام تذهب استثمارات الشركة هباءا منثورا
    حيث خسرت الشركة مباشرة في السنة الاولى 18 مليون ريال. و استمر الحال و لم تنتهي هنا القصة، فورا مرة أخرى في 2010م مرة أخرى تقوم الادارة الحاذقة بتفويض كما في بيان عمانتل.
    بناء على تكليف الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 27 مارس 2010م بإعداد إستراتيجية لمعالجة وضع الشركة التابعة ورلدكول، نفيد بأن مجلس الإدارة قام بعمل دراسة شاملة لاحتياجات شركة ورلدكول وذلك من خلال مكتب استشاري عالمي متخصص، وخلص التقرير الى حاجة الشركة الى تمويل بمبلغ قدره 70 مليون دولار أمريكي وذلك لتطوير شبكة الشركة واستبدال القروض ذات التكلفة التمويلية العالية بأخرى منخفضة والوفاء بالتزاماتها المالية خاصة تلك المتعلقة بمتطلبات هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية، وفيما يلي نبذة مختصرة عن الاستثمار وتسلسل الإجراءات:

    الاستحواذ على حصة في شركة ورلدكول للإتصالات :

    كان الهدف الأساسي من الاستثمار في شركة ورلدكول خلق قيمة مضافة لمساهمين عمانتل من خلال إيجاد مصادر جديدة للدخل في الأسواق الخارجية في ظل الآثار المتوقعة لتحرير قطاع الاتصالات في السلطنة على الحصة السوقية للشركة وقدرتها على تعظيم ايراداتها في السوق المحلي.

    قامت عمانتل بشراء حصة نسبتها 56.7% في شركة ورلدكول التي تعمل في مجال الاتصالات الثابتة والانترنت بجمهورية باكستان الإسلامية وذلك في منتصف عام 2008م بقيمة تعادل حوالي 72 مليون ريال عماني. واستهدفت عملية الاستحواذ الاستثمار في احدى اكبر الأسواق الناشئة ذات الكثافة السكانية العالية ونسب انتشار منخفضة خاصة في خدمات الهاتف الثابت.

    مع دخول الأزمة المالية العالمية بنهاية العام 2008م والتي عانت منها جميع اقتصاديات العالم ومنها باكستان تأثر نتائج الشركة التشغيلية مقارنة بتوقعات خطة العمل مما استدعى عمل مخصص لانخفاض قيمة الاستثمار بقيمة 18 مليون ريال عماني في القوائم المالية للشركة الأم عمانتل تبعا للمعايير الدولية للتقارير المالية.

    تمويل ورلدكول:
    قامت شركة ورلدكول بتقديم طلب للحصول على تمويل بقيمة 70 مليون دولار أمريكي وذلك بهدف تطوير شبكة الشركة واستبدال القروض ذات التكلفة التمويلية العالية بأخرى منخفضة والوفاء بالتزاماتها المالية خاصة تلك المتعلقة بمتطلبات هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية. ونظراً للموقف المالي الحالي للشركة فإن ورلدكول ليس بمقدورها أن تقوم بشكل مستقل بتوفير الموارد المالية اللازمة وعليه فقد قامت بطلب المساعدة بتوفير احتياجات التمويل من الشركة العمانية للاتصالات كونها تمتلك الحصة الأكبر في الشركة .

    الإجراءات التي تبناها مجلس إدارة الشركة العمانية للإتصالات :

    لقد قام مجلس إدارة الشركة العمانية للاتصالات بدراسة وتقييم الطلب من خلال الإجراءات التالية :

    (أ ) تكليف شركة استشارية متخصصة في مجال الاتصالات (شركة ديتكون الألمانية) بإعداد خطة عمل وذلك بالأخذ في الاعتبار الفرص المتوفرة في السوق الباكستاني وإمكانيات الشركة.
    (ب) تعيين ميراباود (الشرق الأوسط) كاستشاري من أجل :

    (1) تحديد متطلبات الشركة للتمويل مع الأخذ في الاعتبار خطة عمل الشركة ومركزها المالي.
    (2) التوصية على خيار التمويل الذي يحقق أفضل عائد لمساهمي الشركة ويقلل من المخاطر الاستثمارية.

    تقرير الاستشاري المالي ميراباود والتوصيات :

    قامت ميراباود بإنجاز المهمة الموكلة إليها في سبتمبر 2010م ، وقدمت تقريراً مفصلا لمجلس إدارة الشركة العمانية للاتصالات وموجز التقرير شمل الآتي :

    (1) مراجعة الوضع التنافسي والأداء التاريخي للشركة .
    (2) مراجعة خطة العمل لورلدكول شاملة تحليل الحساسية .
    (3) القيمة .
    (4) خيارات التمويل .
    (5) تحليل السيناريوهات الذي يلائم مايلي :-
    (‌أ) خيار عدم التمويل .
    (‌ب) خيار بيع أسهم الشركة العمانية للاتصالات في ورلدكول .
    (‌ج) خيار توفير التمويل المطلوب ( 70 مليون دولار أمريكي ) .

    وقد أوصى الاستشاري بتوفير التمويل البالغ قدره (70 مليون دولار أمريكي ) كما قدم عدد من الخيارات لكيفية التمويل شاملة :
    (1) اقتراض إجمالي المبلغ من طرف ثالث.
    (2) إصدار أسهم حق أفضلية .
    (3) الدمج بين الاقتراض وإصدار سندات قابله للتحويل لأسهم.

    الخلاصة:
    لقد قام مجلس إدارة الشركة بدراسة متأنية لتقرير الاستشاري وبعد تحليل خطة عمل الشركة والوقوف على كافة المخاطر، قرر المجلس دعوة الجمعية العامة الغير العادية للانعقاد لتفويض مجلس إدارة الشركة بإعطاء ضمان لطرف ثالث يمول الشركة التابعة ورلدكول بمبلغ يعادل 35 مليون دولار أمريكي.

    يتم حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة وأخذ موافقة الجهات الرقابية المختصة لانعقاد الجمعية، وسيتم الإعلان عن ذلك بعد استكمال الإجراءات التي نص عليها القانون في هذا الشأن.

    *********"**

    و تم ضخ أموال 35 مليون دولار بعد التقرير المنمق المزيون من قبل اعرق شركات دراسات الجدوى في العالم، هذه المرة من المانيا،
    فلوس الدراسة راحت خسارة مع 35 مليون دولار، تباعا سنة بعد سنة حتى وصل رصيد الاستثمارات أخيرا اليوم كما اظهر لنا أخونا اسعد الخصيبي حتى نهاية 2015 تحت الصفر بحوالي 15 مليون ريال عماني،يعني الشركة طفيل تعيش من لحم عمانتل فأكلت من لحم الأم في عام 2015م .
    ما أروع الاستثمار هذا !!!! و الانكى أن الامر لم يتوقف عند هذا الحد فكما اظهر الاخ اسعد هناك مطالبات من جهات عدة، التزامات المطلوب سدادها من قبل عمانتل بعشرات الملايين من الدولات قبل أن تنفد بجلدها من الورطة.
    يعني راح شقا المساهمين في عمانتل في بطون الشطار في باكستان.

    وقفت على تدوين للاخ: البحراني 2001 ذكر التالي

    .. نما الى علمي ومن جهات تكاد تكون لصيقة بهذه الصفقة ان وزارة المالية سحبت مندوبها من مجلس ادارة عمانتل لأن حسابات الصفقة تماما كما اشرت وفي معلومات اضافية استقيتها من مصادر اخرى ان الشركة الباكستانية قامت "بتسييل" بعض اصولها وأظهرته كأرباح مما رفع سعر السهم الى 25 روبية باكستانية الا انه وبعد اتمام الصفقة مع عمانتل تبين ان تلك الأرباح لم تكن ناتجة من نشاط الشركة مما أدى الى ان تهوي اسهم الشركة الباكستانية ....

    وفي رأي آخر لعل الصفقة والتي تم تمريرها دون موافقة وزارة المالية تمت بموجب تعليمات تلقتها شركة عمانتل من شخصية تقف وراء دعم الرئيس .... ولأن هذه الشخصية لها دور فاعل في مجالات حساسة .. نقول انه لربما هناك عوامل حساسة نجهلها اذ قد تكون لجهات خارجية مصلحة في السير بالصفقة بغض النظر عن الخسائر المادية اذ ان هناك فوائد معلوماتية تخدم اطرافا خارجية .( الشخصية المقصودة خرجت مع الوزارة المقالة بعد الاعتصامات في 2011 م )

    و تدوين آخر للاخ الهروب للامام نوفمبر 2012 م ذكر:

    إبحثو عن سلمان تيسير المقتول من قبل حارسه الشخصي فهو له دور رئيسي في جر الفريق الإقتصادي بأخذ قرار الإستثمار في هذي الشركة وما تم لا حقا الإتفاق عليه بعد إكتشاف أرقام مزورة في البيانات المالية المقدمة في دراسة الجدوى قبل الإستحواذ على الشركة. وأيضا إرتفاع قيمة السهم بشكل خرافي في السوق الباكستاني نظرا لما تم الإتفاق عليه بأن تقوم عمانتل بشراء جزء من أسهم الشركة من سوق المال. وأبحثو عن الصفقات والتنازلات بعد ذلك حتى يتم التستر على الفشل الإستراتيجي في شراء هذي الشركة والتستر على روائح الفساد التي ستظهر في حالة ظهورها على وسائل الإعلام والمساهمين.

    ************
    و كما يقول المثل يا خبر بفلوس بكرة يكون ببلاش

    ما دونه الاخوين اعلى لا يترك مجالا للشك في صواب ما اشارا اليه، فليس من المعقول استشاري ينتقد الصفقة و يذّكر بانسحاب شركة اعرق في سوق الاتصالات العالمية "اتصالات" من الدخول في صفقة هذه الشركة، و مع فشل الدراسة الاولى و في الصميم، مباشرة يعد تقرير مجّمل جديد مغري بزيادة التمويل حتى تقوم الشركة و تعود بالريع للمساهمين، و فورا يستمر النزيف حتى النخاع الى الهلاك، ليت كان الهلاك على ما استثمر في الشركة فحسب لكن اليوم مطلوب منح باكستان بعد كل المنح المجانية طوال السنين الفائتة حتى عدت الخسائر فوق 200 مليون ريال عماني، اليوم لا يمكن للشركة أن تخرج كما دخل، و حتى تصفي حسابها المطلوب كحل عيون باكستان بحوالي عشرين مليون ريال عماني لأجل سواد عيون دائني الشركة الباكستانية،حتى ترتاح عمانتل و مساهمي الشركة العمانية من جرب و السرطان الذي أكل جسم الام منذ أن حل على الام و حتى يومنا و لن تستأصل الا بأخذ جزء من لحم الام حتى لن يستمر بعد ذلك تدمير جسم الام للأبد.


    آخر تحرير بواسطة فارس البلوشي : 21/03/2017 الساعة 08:48 AM

  30. #150
    تاريخ الانضمام
    07/10/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    82

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أسعد الخصيبي مشاهدة المشاركات
    اخي العزيز @البيان الصادق
    بدل عن نشتت الأفكار
    خليني في نقطة واحدة ومن ثم نناقش أي شي انته تريده ..

    هل انا كتبت انه أصول الشركة الباكستانية تساوي اكثر من 200 مليون دولار !
    طيب لابأس نمشي خطوة خطوة .
    نسبة عمانتل من الشركة الباكستانية وقيمتها . @أسعد الخصيبي

الصفحة 5 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. عمانتل,وقف عملية التفاوض حول بيع الشركة الباكستانية وورلد كول
    بواسطة أسعد الخصيبي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 30
    آخر مشاركة: 11/08/2016, 11:30 AM
  2. الردود: 297
    آخر مشاركة: 30/11/2014, 08:53 PM
  3. عمانتل وتآكل اكثر من 2 مليار خلال سنتين فقط في الشركة الباكستانية
    بواسطة أسعد الخصيبي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 572
    آخر مشاركة: 03/03/2014, 08:46 PM
  4. المقطع الذي أضحك الملايين لا يفوتك
    بواسطة العبقري911 في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 278
    آخر مشاركة: 13/07/2012, 09:43 AM
  5. المقطع الذي أضحك الملايين لا يفوتك
    بواسطة العبقري911 في القسم: السبلة العامة
    الردود: 15
    آخر مشاركة: 11/07/2012, 01:38 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •