رؤية النتائج 1 إلى 27 من 27
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي دمــوع الـطــيـن !!


    دمــوع الـطــيـن !!



    أحـنُّ لـسـاقـيةٍ مـثـلُ شِــريـانِ قـلـبي
    كانت تُـهـروِلُ بالمـاءِ دون اضـطـجـارٍ
    وكانت حـنـيـنـاً
    ومـوعِـدَ عِـشـقٍ يُـلاقي الحـقـولَ
    بـشـالٍ حـريـرٍ بـلـونِ السـمـاء
    في ألـفِ مُـنـعـطـفٍ ومَـصَـبْ !!
    أحـنُّ إلـيـهـا ..
    وأذكـرُ ؛ كانت على ضِـفَّـتـيـهـا
    تـسـتـحـم الحـكـايـا والثـرثـرات
    وفي عمقها المُـسـتـفـزُّ عُـيُـونـي
    تَـغـطُـسُ دومـاً طُـفُـولـةُ روحـي
    شَـقـاواتُ قـلـبـي الذي لـم يَـتُـبْ !!
    أحـنُّ أحـنُّ
    لـرقـصِ الصـبـايـا ..
    لأرجـوحـةٍ عُـلِّـقـت بـالضـيـاء ..
    لـتلك الضـفـائـرُ
    عـاشـقـةُ الـريـح والأُغـنـيـات
    والضـحـك المُـتـقـافِـزُ حــراًّ
    في كـل وَثْـبٍ رشــيـقٍ يَـهُـــبْ !!
    أحـنُّ أحـنُّ لـذاك الشــتـاء
    وضـمَّـتـنـا حـول نـارِ الليالي
    وأُنـس الحـديـث الـدفـيءِ العــذِبْ !!
    أحـنُّ . أحـنُّ
    لـشـجـرةِ تـيـنٍ
    إلـى ظـلِّـهـا رافـقـتـني الحـروف و أشـهـىَ الكُـتُـبْ !!
    أحـنُّ . أحـنُّ
    لـتـوتٍ إِلـيـهِ
    تَـصَّــاعــدُ النـارُ في شـهـقـةِ الإشـتـهـاءِ الكـبـيـر
    كـمـا ثُـغـرِ أول حـبٍّ لـثـمـتُ
    في ذاتِ يـومٍ بـطـعـمِ اللـهـبْ !!
    أحـنُّ إلى فـيْءِ لـيـمـونـةٍ
    تـحـتـويـني سُـبـاتـاً
    ظُـهـيـرة قـيـلُـولـةٍ ذرذرتْ بـالأريـجِ
    وفـيْـضِ الهُـدوء
    الذي لـم يُدنِّـسـهُ بَـعـدُ الصُـراخُ . الضـجـيـجُ . الصَّـخَـبْ !!
    أحـنُّ أحـنُّ لـعَــرِّيِـشَــةٍ
    عـنـاقـيـدهـا
    أسـكـرتْ بـالـنـبـيـذِ سِــلالَ القَـصَـبْ !!



    أحـنُّ لأطـفـالِ حـارتـنـا يـقـنُـصُـون الفَـرَاشَ . الجــرادَ
    . اليـعـاســبَ
    والـورد من كل شـكـلٍ ولـون
    وهُـم يضـحـكـون :
    لـلـشـمـسِ ..
    لـلـركـضِ ..
    لـلـعـطـشِ المُـرتـمـي في الســواقـي ..
    لكل الحـيـاةِ المـلـيـئـة صـفـواً . نـقـاءً . لُـعَـبْ !!
    أحـنُّ أحـنُّ
    لأُقـصُـوصَـةٍ قـبـلَ نـومـي المُـبـكـر
    تـحـكـيـهـا أُمـي
    أَبـي
    جِـدتـي
    لأحـمـلـهـا صَـوبَ مِـخـدعِ حُـلْـمٍ
    أو مـرسـمٍ عـالـقٍ فـي خـيـال
    أو أُلـقـهـا في أُتــون سُــؤال
    يَـهـديـنـنـي لـصـراطِ يـقـيـنٍ أو نـورِ دربْ !!
    أحـنُّ بـكـلِّ حـرارةِ شـوقـي
    لـ ( سَـوْقَـمـةِ ) الســوق وقـتُ العُـصَـارىَ
    حـيـث ( المُـنـاداةِ ) والـبـيـعِ
    والنـاسِ من كل فَـجٍّ عَـمـيـقٍ وصَـوْبْ !!




    أحـنُّ لـذاكَ الجـمـيـل النـحـيـل
    من كـان يُشــبـهُ وَجْــهَ بِـلادي
    أحـنُّ لـذا المُتمـنـطـقُ إِشــراقـة الصـبـح
    لـمـرآهُ بـ ( الصَّــوْعِ )
    يصـعـدُ ..
    يصـعـدُ ...
    كـي يَـجـتـني مِن عُـذوقِ الســوامِـقِ حُـلـوَ الـرطـبْ !!
    أحـنُّ إِلـيـهِ ..
    أَثَـمَّـةَ ذاكِـرةٍ تَـعـرفـه ؟!
    بـشـكـلِ مَـلامِـحـهِ يـومَ كـان
    عـشـيـقـاً ، يُـقـدِّسُ طُـهْـرَ الـتُّـرابْ !!
    وَفِيـاًّ ، يُـحـبـهُ كُـلُّ الشــجـر !!
    أحـنُّ إِلـيـهِ كـثـيـراً . كـثـيـراً
    واشـتـاقُ أَسـمـعُ
    لـشـدوِ غُـنـاهُ الـمُـذَوِّبُ رُوُحـي
    لـتلـك الذِّراعُ الحـنـونُ الرؤومُ
    تـلـفُّ بِـعِـشـقٍ خُـصُـورُ النـخـيـل
    وتُـهـديـهـا قـلـبـاً وَفِـيًّـا وحُــبْ !!
    إِيـه يـا بـلاد !!
    لـو بـعـضُ مِـمَّـا مَـضَـى يُـسـتـعـاد :
    النـسـاءُ الجـمـيـلات
    مُـفـتـرشـاتُ الضُّـحَـىَ بـ ( القَـهَـاوي ) !!
    مَـنـاجـلُ عُـرسُ الحَـصـاد !!
    مِـحـراثُ جَــدِّي !!
    زاجِــرةُ الـثـور !!
    صــوتُ ( المَـنـاجـيـرُ ) والمـاءُ والسَّـكـبْ !!
    أوَّاهُ . أوَّاهُ لـو يُسـتـعـادُ
    ذاكَ المُـغــرِّدُ
    أيـامَ سِــدرةُ تـلـكَ اللحُـون
    وصـوتُ البـواريـدُ عند البِـشـارةِ
    أوَّاهُ . لـو تُـسـتـعـادُ الفـوارسُ
    والعـاديـاتُ صُـبْـحـاً بـهـمْ
    أوَّاهُ . أوَّاهُ
    لـو يُسـتـعـادُ زمـانُ الصـهـيـلِ . الطـبُـولِ . و ( حــاربْ ) !!
    الله . الله من صـوتِ ( حــاربْ )
    إذا ما شَــدَىَ
    شَــجَـىَ كـُلَّ قـلـبْ !!



    أحـنُّ لـركـضـي هُـنـا حـافـيـاً
    بـهـذا المَـدَىَ المُـتـشـاسِـعُ ضُــوءاً
    والمُـتـشـبـعُ طِـيـنـاً وعُـشـبْ !!
    أحـنُّ لـتلك المَـصَـايِـف
    لـتلك الـوُجُـوهِ الجـديـدةِ
    تـأتـيـنـنـا مِن أقـاصـي قُـراهـا
    و( عِـرشـانـهـا ) قُـربَ تـلـك السـواقـي
    مِن سَـعَــفٍ قد بـنـتـهُ البـسـاطـةُ
    ولـم تـبـتـغـي غـيـر ذاك الحصاد
    وسـجَّـادةٌ من تُـرابٍ ، ورَبْ !!
    أحـنُّ كـثـيـراً
    لِـجـوِّ ( الـرَّقـاطِ )
    في الـريـحِ ، حـيـثُ انـفـراطُ المَـطَـر
    وحـيـثُ البُـروقُ . الـرعـودُ . السُّـحُـبْ !!



    أحـنُّ إلى ( قَـرْطـةِ ) الـبـيـتِ دومـاً
    لأغـصـانـهـا السُّـمُـرِ الصـاعِـدات
    تُـهـدي نـهـاري لُـحُـونـاً عُـــذابــاً
    وشـيـئـاً كـثـيـراً من قِـصـصِ العِـشـقِ والبـوحِ
    أُصـغـي إلـيـهـا
    ولـلـغـزلِ العـلـني الذي تـتـعـاطـىَ
    بـعـيـنِ ومَـسـمـعِ ذاكَ النـهـارِ
    السـعـيـد الـرحـبْ !!
    هُـنـا كـنـت أسـمـعُ في الـزقـزقـاتِ
    وفي مَـغـنى ذاك الهـديـل الشـجـيِّ
    هُـنـا كـنـت أسـمـعُ
    مـا كـان يَـغـسـلُ كل التـعـبْ !!
    أحـنُّ إلى الطـيـن
    لـبـيـتٍ بـسـيـطٍ لـجِــدِّي
    لـنـارنـجـةٍ بجــوارِ السِّـفَـرجـلِ والياسـمـيـن
    كانت خُـطـايَ تحـجُّ إلـيـهـا
    وأرجـع للبيتِ بَـعـد الطــوافِ
    سـعـيداً بـأنِّي قـطـفـتُ القـمـر !!
    أحـنُّ إلى النـهـرِ
    ذاك العـظـيـمُ المَـلـيءُ ازرقـاقـا وعُـمـقـاً ودهـشـة
    وصـوتُ أبـي كلما إِقـتـربـتُ :
    ـــ حَـذَاراكَ يـا وَلـدي تَـقـتـربْ !!



    أحـنُّ .. أحـنُّ
    لـعِـشـريـنَ بـيـتٍ طـواهـا الـرحـيـلُ مـع الـذكـريـات
    عِـشـريـن بـيـتٍ !!
    كُـنـتُ أراهـا بحـجـمِ الحـيـاة
    كانت من الطـيـنِ أذكـر
    والطـيـنُ ..
    كـأيِّ زمـانٍ مَـضَـىَ لـن يَـعـود ؛
    الطـيـنُ مــات !!
    الطـيـنُ مــات !!
    مُنـذ غــزوِ الحــديـد
    وزَحـفِ البـيـوتِ التي دون دِفءٍ
    ولا أيِّ رُوحٍ ولا أيِّ قُــربْ !!
    الطـيـن مــات !!
    ومــاتـت وَرَاءَهُ أنـقـىَ الحُـقَـبْ !!
    أحـنُّ إلى زمـنِ الطـيـبـيـن
    إلى أصــدقـاءِ الطـفـولـةِ
    الغــائـبـين بكـلِّ الجِـهـات
    ومَـن لايـزالُ حـنـيـنـي إلـيـهـم
    يـضــجُّ .. يـضــجُّ
    ولـم .. لـم يَـغُــبْ !!
    أحـنُّ إلى حــارةٍ مِـلـؤُهـا وَجْــهُ أُمِّــي
    إذا أشــرقـتْ ضِـحـكـةً وابـتـسـامـاً
    هَـدَتْ نُـوُرهـا كـلُّ بـيـتٍ ودربْ !!
    أحـنُّ إلى ذكـريـات أبـي
    أبـي مَـن فَـنَـىَ عُـمـرهُ كُـلَّـهُ
    بـيـن الأمــانيَ والمُـسـتـحـيـل
    أبـي مَـن تـشـظَّـى اغـتـرابـاً طــويـلاً
    على ذاتِ لـوحٍ
    طـفـىَ عِـيـشـةً في بِـحــارِ التـعــبْ !!
    أبـي .. يـا أبـي !!
    أيـا سُــورة الصـبـرِ والكــادحـيـن
    يـا خـيـر أبْ !!
    هُـنـا حــارتـي !!
    أهـجُّ إلـيـهـا
    بـوجـهِ غِـيـابـي / حـنـيـني/ الـتـيـاذي
    أهـجُّ إلـيـهـا
    أنـا ذلك المُـتـمـزقُ روحــاً
    أنـا مَن يـعـيـشُ الحـيـاة إغـتـرابـاً وتِـيـهَ ضَــيـاعٍ
    ما بين شرقٍ وما بين غـرب !!
    أفـر إلى حـارتي اليـوم شـوقـاً وأبـكـي ..
    أبـكـي ...
    بحـضـنِ الجِـدارِ الـذي ضَــمَّ يـومـاً
    شَـقـاواتُ أمـسـي
    أبـكـي بكـلِّ الحـنـيـن الذي فيَّ شَــبْ !!
    سـلامٌ عـلـيكـم يـا إِخـوتـي
    سـلامٌ عـلـيكـم
    شُـخْـنـا سَــريـعـاً !!
    وشـابـت مَـلامِـحـنا يـا رفــاقي
    واشـتـعـلَ العُـمـرُ ثِـلـجـاً . سُـعـالاً
    وخَـطـواً يَـهِـشُّ بـمُـتـكـأِّ الحـزنِ والآهِ صَـمْـتـاً
    عـلى بـعـضِ أمـسٍ مَـضَـىَ دونَ أَوْبْ !!
    شـعـر / سـعـيد مصـبـح الـغـافـري
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

    # إشارات :
    @ السوقمة : شجرة ضخمة معمرة كثيفة الأغصان وكثيرة الورق . تؤكل ثمارها عند نضوجها وتحولها إلى اللون البنفسجي أو العنابي .
    @ المناداة : وقت بيع المواشي في السوق الشعبي وقديما كان هذا النشاط يمارس بعد الظهيرة وحتى قبيل المغرب . اما اليوم فصباحا فقط .
    @ الصوع : الحبل او الحزام المستخدم لصعود النخيل وهو حبل تقليدي متين مصنوع أغلبه من الليف المبطن بالقماش .
    @ القهاوي : وقت تجمع نساء الحارة(الجارات)في بيت احدهن لتبادل الحديث وشرب القهوة وملحقاتها من أطعمة وقت الصباح أو المساء لحين غروب الشمس ويحدث ذلك عادة عصرا ومن هنا جاءت تسميتهن (المعصرات ) أو ( حديث المعصرات ) .
    @ المناجير : جمع والمفرد منجور وهو آلة تقليدية قديمة يستخدمها الفلاحون في مزارعهم من أجل جلب الماء من البئر بالدلو بمعاونة ثور أو ثورين ويصب الماء المجذوب من البئر في خابية كبيرة أو حوض كبير به ساقية أو عدة سواقي متجهة إلى المزارع والحقول لريها.
    @ حارب : شخصية عمانية مشهورة بصوتها العذب في فن الميدان .
    @ العرشان : جمع والمفرد عريش ؛ بيت بسيط من سعف وجذوع النخيل يكثر استخدامه في الصيف .
    @ الرقاط : موسم البحث عن الرطب والتمر المتساقط على الأرض من عذوق النخيل في المزارع في فصل الصيف وعادة ما يقوم به الأولاد والبنات مجتمعين في مجموعات تأتي من حوائر القرية وفي يد كل واحد أو واحدة سلة صغيرة لجمع ما يجده حول النخلة على الأرض من رقاط ومن هنا جاء المثل العماني الذي يقول : ( كل ساقطة ولها راقطة ) .
    @ القرطة : شجرة شوكية ضخمة معمرة ذات لون بني غامق واغصان كثيرة متينة وقوية . تستخدم عناقيدها في دبغ الجلود وفي علاجات طبية متنوعة كما أن خشبها مناسب لصناعة السفن وزهرتها صفراء ذات رائحة زكية .
    _ المصدر : المؤلف .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ


    آخر تحرير بواسطة سعيد مصبح الغافري : 07/03/2017 الساعة 08:45 PM
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  2. #2
    تاريخ الانضمام
    09/12/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    14,848

    افتراضي

    للذكريات والحنين واشجار السمر نحن

    شكراً لهذه الذاكرة أخي سعيد

    فائق تقديري
     التوقيع 
    للحصول على رواية [ العبور الأخير ] من أي منطقة بالسلطنة.
    مكتبة ذوّاقة 94675032 مكتبة الفرات 90485957


    ودّي أغمّض عيني وْأمشي إلى
    ـــــــــــــــــــــ أيّة جهة! بس المهم أبقى معك

    ما وراء الفقد


  3. #3
    تاريخ الانضمام
    11/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    16,394
    مشاركات المدونة
    149

    افتراضي

    الحنين للأمس لا يمت .

    الأمس كان أجمل أيام عمري

    شكراً لك يا هامساً للأمس


    كن بخير أيها الرائع

    آخر تحرير بواسطة بنت الراشد2009 : 06/03/2017 الساعة 08:59 PM
     التوقيع 


    اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة
    لا إله إلا الله


  4. #4
    تاريخ الانضمام
    27/03/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    13

    افتراضي

    الله الله عليك يالغافري قصيدة من اروع ما قرأت
    راقت لي بشدة
    تستاهل تكون في الاعالي
    يعطيك العافية،،

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    05/03/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,177

    افتراضي

    الله على ذكريات الماضي الجميل

    ابدعت ..لك كل التوفيق
     التوقيع 
    دعنا نتبادل الادوار ...انت تنتظر ..وأنا لا أعود..

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    01/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    151

    افتراضي

    أحـنُّ لأطـفـالِ حـارتـنـا يـقـنُـصُـون الفَـرَاشَ . الجــرادَ
    . اليـعـاســبَ
    والـورد من كل شـكـلٍ ولـون
    وهُـم يضـحـكـون :
    لـلـشـمـسِ ..
    لـلـركـضِ ..
    لـلـعـطـشِ المُـرتـمـي في الســواقـي ..
    لكل الحـيـاةِ المـلـيـئـة صـفـواً . نـقـاءً . لُـعَـبْ !!
    أحـنُّ أحـنُّ
    لأُقـصُـوصَـةٍ قـبـلَ نـومـي المُـبـكـر
    تـحـكـيـهـا أُمـي
    أَبـي
    جِـدتـي
    لأحـمـلـهـا صَـوبَ مِـخـدعِ حُـلْـمٍ
    أو مـرسـمٍ عـالـقٍ فـي خـيـال
    أو أُلـقـهـا في أُتــون سُــؤال
    يَـهـديـنـنـي لـصـراطِ يـقـيـنٍ أو نـورِ دربْ !!
    أحـنُّ بـكـلِّ حـرارةِ شـوقـي
    لـ ( سَـوْقَـمـةِ ) الســوق وقـتُ العُـصَـارىَ
    حـيـث ( المُـنـاداةِ ) والـبـيـعِ
    والنـاسِ من كل فَـجٍّ عَـمـيـقٍ وصَـوْبْ !!
    رااااائع بكل ماتحمله الكلمه من معنى
    صح لسانك كل ذوووق
    بالتوفيق
     التوقيع 
    كل شي يحدث في وقته المناسب
    لاشيء يسبق أوان حدوثه أبدا
    ما كنت تسعى وتعمل للحصول عليه ولم يتم
    سيأتيك عندما تكون مهيأ له جيدا

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    20/11/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,222
    مشاركات المدونة
    5

    افتراضي


    مساء عابق بِــ ذكريات الأمس التي لا تزال أمام ناظري تجوب ذاكرتي بين حين وآخر وكأن الأمس لم يرحل فما زالت طفولتنا تلك رغم مرور السنين باقية بكل تفاصيلها الجميلة والبريئة وإن كانت ذكريات نسردها اليوم حنيناً ووفاء لِـــ ذلك الزمن الجميل وأهله

    أستــاذي / سعيد
    ما أجمل هذا التصوير في نصك الرائع
    خالص التقدير .. أبدعت.
     التوقيع 
    ‏جميل أن نسخر الزمن لِـــ سعادتنا ، نعيش لحظاتنا متجاهلين حساباته
    نقفز بين سنينه فَــ نلهو طفولةً ونركض شباباً ونزهو رشداً لا تحكمنا مراحل ولا أعمار

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    06/12/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,380

    افتراضي

    الأخ السامي
    سعيـــد مصبح الغافري

    متفرد بالجمال والأناقة
    تبعث من الماضي روائحه الزكية العبقة..


    هذه المشاهد مررنا على الكثير منها ولها حنين
    تختزله الذاكرة.


    لك التقدير أيها النيل…..
     التوقيع 
    الـديـن الـمعـامـلة

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    21/09/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    843

    افتراضي

    من حسن حظي هذا الصباح وأنا ارتشف كوب قهوتي أن وقعت عيني على هذا النبع الصافي وهذه الذكريات التي جعلتني أعيش أياما مضت ..
    وأنا أقرأ ولدقة التصوير وجمال الوصف تخيلت الموقف وأنا أعيشه بين بيوت الحارة وبين نخيل المزارع الوارفة ..
    أرجعتنا سنينا وسنين وكنت خير من يقود هذا الإحساس المرهف والتصوير الدقيق..
    أيها الكاتب والشاعر والصديق العزيز / سعيد الحرف مرهف الإحساس ..
    شكرا على هذا الابداع وعلى هذا التصوير الذي حملني على جناحي فراشة لأحلق فوق حقول قريتي ..
    شكرا لابداعك المتجدد أيها الرجل النبيل..
     التوقيع 
    لا.... ولا...
    ربما يوما ما..
    بكيفي..
    ما أبا..
    هيك اليوم..

    للاستماع إلى بعض المقاطع مما أكتب..
    تابعوني على قناتي في اليوتيوب ..

    https://www.youtube.com/channel/UCd-...CSx8bepZYpn_Cg

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    08/06/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,843

    افتراضي

    ما اروع نفسك الطويل وجمال صورك يا سعيد...موفق ان شاء الله

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    22/10/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,414
    مشاركات المدونة
    2

    افتراضي

    @سعيد مصبح الغافري
    قلمك جريح وحروفك مثخنه بالآلم عند تحدثك عن الأمس المآضي ..
    روعة حروفك تصدر إحسآسا صآخب يصرخ ليوقظ كل المشاعر النآئمة دآخلنا ..
    عندمآ قرأت كلماتك الموثرة كلماتك نظرة إلى عينآ جدتي التي بهآ ألف أسطورة حزن وألم على من رحلوآ عنهآ وتركوهآ مع عصرنآ
    و ابكت قلبى معى وايقظت احآسيسي

    سعيد ان كان للتالق عنواآن فهو انتَ
    سلمت اناملكَ ولاتحرمنا
    من ابداع قلمك

     التوقيع 
    ربّآه ؛ ضآقَ آلفُؤآدُ ذَرعاً بـِ مآ حوىَ *
    عش حيآتك كمآ أنت
    وأترك آرآئهم لسلة ألمهملآت
    حيث ينتمون .. ﻵ أكثر !

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة غربة أسير مشاهدة المشاركات
    للذكريات والحنين واشجار السمر نحن

    شكراً لهذه الذاكرة أخي سعيد

    فائق تقديري
    اكوان من الشكر والتقدير لك أختي الغالية الأديبة / غربة أسير
    صباحك وطن يضوع محبة وسلاما
    ألف هلا بك
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  13. #13
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بنت الراشد2009 مشاهدة المشاركات
    الحنين للأمس لا يمت .

    الأمس كان أجمل أيام عمري

    شكراً لك يا هامساً للأمس


    كن بخير أيها الرائع
    عميق ودي واحترامي لك أختي الغالية الكاتبة القديرة / بنت الراشد
    شكرا من القلب . يا الف ألف مرحب بيك
    نهارك ياسمين
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  14. #14
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ريحانه الورد مشاهدة المشاركات
    الله الله عليك يالغافري قصيدة من اروع ما قرأت
    راقت لي بشدة
    تستاهل تكون في الاعالي
    يعطيك العافية،،
    أختي الاعز / ريحانة الورد
    جدا جدا شرفني مرورك وأسعدني
    ألف شكر واحترام لك مع عاطر التقدير
    هلا بك ألف مرحب
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  15. #15
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة طيف الشعور مشاهدة المشاركات
    الله على ذكريات الماضي الجميل

    ابدعت ..لك كل التوفيق
    الأخت الكريمة الكاتبة القديرة / طيف الشعور
    خالص أحر الشكر والامتنان لك على روعة مرورك
    أهلا وسهلا بك
    دمت بخير ونعمة
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  16. #16
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الراجحية مشاهدة المشاركات
    أحـنُّ لأطـفـالِ حـارتـنـا يـقـنُـصُـون الفَـرَاشَ . الجــرادَ
    . اليـعـاســبَ
    والـورد من كل شـكـلٍ ولـون
    وهُـم يضـحـكـون :
    لـلـشـمـسِ ..
    لـلـركـضِ ..
    لـلـعـطـشِ المُـرتـمـي في الســواقـي ..
    لكل الحـيـاةِ المـلـيـئـة صـفـواً . نـقـاءً . لُـعَـبْ !!
    أحـنُّ أحـنُّ
    لأُقـصُـوصَـةٍ قـبـلَ نـومـي المُـبـكـر
    تـحـكـيـهـا أُمـي
    أَبـي
    جِـدتـي
    لأحـمـلـهـا صَـوبَ مِـخـدعِ حُـلْـمٍ
    أو مـرسـمٍ عـالـقٍ فـي خـيـال
    أو أُلـقـهـا في أُتــون سُــؤال
    يَـهـديـنـنـي لـصـراطِ يـقـيـنٍ أو نـورِ دربْ !!
    أحـنُّ بـكـلِّ حـرارةِ شـوقـي
    لـ ( سَـوْقَـمـةِ ) الســوق وقـتُ العُـصَـارىَ
    حـيـث ( المُـنـاداةِ ) والـبـيـعِ
    والنـاسِ من كل فَـجٍّ عَـمـيـقٍ وصَـوْبْ !!
    رااااائع بكل ماتحمله الكلمه من معنى
    صح لسانك كل ذوووق
    بالتوفيق
    أختي الغالية الكاتبة القديرة / الراجحية
    كل النص والصفحة بحضورك أجمل
    شكرا حارا لك
    تشرفت بك وألف هلا وسهلا فيك
    ألف هلا وسهلا فيك
    حماك الله
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  17. #17
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حروف بعثرها الزمن مشاهدة المشاركات

    مساء عابق بِــ ذكريات الأمس التي لا تزال أمام ناظري تجوب ذاكرتي بين حين وآخر وكأن الأمس لم يرحل فما زالت طفولتنا تلك رغم مرور السنين باقية بكل تفاصيلها الجميلة والبريئة وإن كانت ذكريات نسردها اليوم حنيناً ووفاء لِـــ ذلك الزمن الجميل وأهله

    أستــاذي / سعيد
    ما أجمل هذا التصوير في نصك الرائع
    خالص التقدير .. أبدعت.
    أختي الأعز الكاتبة الجميلة قلما وحضورا / حــروف
    يسلم لي هذا المرور الراقي ولك من القلب أحر الشكر والتقدير على روعة طلتك التي جدا جدا أسعدتني
    ألف هلا وسهلا فيك
    كوني بخير وأمان
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  18. #18
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة محمد أبو رثام مشاهدة المشاركات
    الأخ السامي
    سعيـــد مصبح الغافري

    متفرد بالجمال والأناقة
    تبعث من الماضي روائحه الزكية العبقة..


    هذه المشاهد مررنا على الكثير منها ولها حنين
    تختزله الذاكرة.


    لك التقدير أيها النيل…..
    صديقي الاعز الشاعر القدير / محمد أبو رثام
    تشرفت بك أخي الغالي
    شكرا من القلب لك وألف مرحب بيك دمت بألف عافية وصحة وسعادة وخير يا رب
    صباحك نور سيدي
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  19. #19
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة نسيانك مستحيل مشاهدة المشاركات
    من حسن حظي هذا الصباح وأنا ارتشف كوب قهوتي أن وقعت عيني على هذا النبع الصافي وهذه الذكريات التي جعلتني أعيش أياما مضت ..
    وأنا أقرأ ولدقة التصوير وجمال الوصف تخيلت الموقف وأنا أعيشه بين بيوت الحارة وبين نخيل المزارع الوارفة ..
    أرجعتنا سنينا وسنين وكنت خير من يقود هذا الإحساس المرهف والتصوير الدقيق..
    أيها الكاتب والشاعر والصديق العزيز / سعيد الحرف مرهف الإحساس ..
    شكرا على هذا الابداع وعلى هذا التصوير الذي حملني على جناحي فراشة لأحلق فوق حقول قريتي ..
    شكرا لابداعك المتجدد أيها الرجل النبيل..
    يا هلا يا ألف مرحب بيك أخي وصديقي الأعز الكاتب المبدع / نسيانك مستحيل
    هاك أحضان اشتياقي حارة وصادقة ربي لا يحرمني منك أخي
    كل تقديري ومحبتي لك
    رب يحميك ويسعد اوقاتك بكل خير يا رب
    ألف مرحب بيك
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  20. #20
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة جمال نصير مشاهدة المشاركات
    ما اروع نفسك الطويل وجمال صورك يا سعيد...موفق ان شاء الله
    أخي وصديقي الغالي الشاعر الكبير / جمال نصير
    صباح الخير والنور
    أكثر ما يبهج روحي طلتك البهية على نصي المتواضع
    ألف ألف شكر لحضرتك
    سعدت بيك
    يا ألف نهار أبيض
    محبتي وتقديري لك
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  21. #21
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كمست مشاهدة المشاركات
    @سعيد مصبح الغافري
    قلمك جريح وحروفك مثخنه بالآلم عند تحدثك عن الأمس المآضي ..
    روعة حروفك تصدر إحسآسا صآخب يصرخ ليوقظ كل المشاعر النآئمة دآخلنا ..
    عندمآ قرأت كلماتك الموثرة كلماتك نظرة إلى عينآ جدتي التي بهآ ألف أسطورة حزن وألم على من رحلوآ عنهآ وتركوهآ مع عصرنآ
    و ابكت قلبى معى وايقظت احآسيسي

    سعيد ان كان للتالق عنواآن فهو انتَ
    سلمت اناملكَ ولاتحرمنا
    من ابداع قلمك

    كـمـســـت
    أوشك أن أصرخ فرحا بمرورك الراقي هنا
    هذا النهار يشبهك بكل جمال طلته
    صباحك خير وسعادة وأمان
    نبض شكري لك أختي الغالية الكاتبة المبدعة / كمست
    ألف مرحب بيك
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  22. #22
    تاريخ الانضمام
    27/05/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,738
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    لربما لم أحض بفرصة تذوق تلك اللحظات اللذيذة في صغري؛
    لكن هنا وجدت جل الوصفات بتفاصيلها الممتعة و طعمها الفريد.
    لذا يطلق عليه زمن السعادة!
    حقا. هذا النص البهي أنعش روحي و أبهج قلبي
    هنيئا للشعر بهكذا ذكرى
    زهر. و ود


    *ربيع*
     التوقيع 
    أنا أنا .. وبس#

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ربيع التفاؤل مشاهدة المشاركات
    لربما لم أحض بفرصة تذوق تلك اللحظات اللذيذة في صغري؛
    لكن هنا وجدت جل الوصفات بتفاصيلها الممتعة و طعمها الفريد.
    لذا يطلق عليه زمن السعادة!
    حقا. هذا النص البهي أنعش روحي و أبهج قلبي
    هنيئا للشعر بهكذا ذكرى
    زهر. و ود


    *ربيع*
    أختي الغالية الكاتبة / ربيع التفاؤل
    رب يحميك ويسعد حياتك ويرزقك كل خير يا رب
    أشكر فضل حرفك الذي غمرني بجماله
    يا ألف مرحب بيك
    مساء سعيد يشبه جمال طلتك
    إحترامي وتقديري لك
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  24. #24
    تاريخ الانضمام
    09/03/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    303

    افتراضي

    ماااشاااءالله ابداااع

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة همسة خفوق مشاهدة المشاركات
    ماااشاااءالله ابداااع
    همسة خفوق
    كل الشكر والتقدير لك أختي الغالية
    تشرفت بيك
    يا ألف هلا وسهلا فيك
    نهارك سعيد إن شاء الله
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


  26. #26
    تاريخ الانضمام
    09/11/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    240

    افتراضي

    أحـنُّ أحـنُّ لـذاك الشــتـاء
    وضـمَّـتـنـا حـول نـارِ الليالي
    وأُنـس الحـديـث الـدفـيءِ العــذِبْ !!
    أحـنُّ . أحـنُّ

    كلمات عادت بي الى الماضي الجميل
    كلمات رائعه جداا..الى الامام

    تحياتي

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    16/12/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,535

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أم المياسه مشاهدة المشاركات
    أحـنُّ أحـنُّ لـذاك الشــتـاء
    وضـمَّـتـنـا حـول نـارِ الليالي
    وأُنـس الحـديـث الـدفـيءِ العــذِبْ !!
    أحـنُّ . أحـنُّ

    كلمات عادت بي الى الماضي الجميل
    كلمات رائعه جداا..الى الامام

    تحياتي

    الشكر والتقدير لك أختي الغالية / أم المياسة
    تشرفت بمرورك الجميل الذي أسعدني كثيرا
    ألف مرحب بك
    دمت بوافر سعادة وخير
     التوقيع 
    وكـيـف نكتـبُ والاقـفـال في فـمـنـا ؟!
    وكـل ثـانـيـةٍ يـأتـيـكَ ســـفَّـاحُ !!
    حـمـلـتُ شِــعــري عـلى ظـهـري فـأتـعـبـنـي
    مـاذا من الشّــعـرِ يـبـقـى حــيـن يـرتــاحُ ؟!


مواضيع مشابهه

  1. l||l دمــوع الحــب l||
    بواسطة شكيلي في القسم: السبلة العامة
    الردود: 16
    آخر مشاركة: 06/01/2011, 09:46 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •