الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 55

الموضوع: التسول

  1. #1
    تاريخ الانضمام
    25/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,489

    افتراضي التسول

    التسول سلوك غير حضاري ابدا ومظهر غير جيد.
    للاسف ما زال موجود .
    امس اصلي في احد مساجد بركاء الجمعة امراة شامية مع ابنها في الشمس تتسول .
    الجهات المختصة المفروض تتابعهم وشكلهم اسر مع اولادهم وتبعدهم من البلد حتى ولو مؤظفين بالبلد.
    لان التسول سلوك غير حضاري وما لازم محتاجين.

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    16/12/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    372

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالمنان مشاهدة المشاركات
    التسول سلوك غير حضاري ابدا ومظهر غير جيد.
    للاسف ما زال موجود .
    امس اصلي في احد مساجد بركاء الجمعة امراة شامية مع ابنها في الشمس تتسول .
    الجهات المختصة المفروض تتابعهم وشكلهم اسر مع اولادهم وتبعدهم من البلد حتى ولو مؤظفين بالبلد.
    لان التسول سلوك غير حضاري وما لازم محتاجين.
    لو م لبس الحزام مخالفة لكن التسول عادي

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    29/08/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    393

    افتراضي

    كان ممكن تشتغل اي شي عشان تسد حاجتها واولادها ، اللي محتاج حقيقي مستحيل يطلع عالشارع ويقول ابغي فلوس اوغيره ، لكن محد دمرنا غير ذلا بو برا كل من هب ودب قال محتاج ويطلب
     التوقيع 
    .
    .
    { عندما أتوســل كالمُفتـــجِعه

    كي يعـــود بيَ الزمن ] طففلہ ]

    لأنسى أن أكــون يوماً كالــبشر }

    { فلم يعُد البشر كَـ لُعبتي في الصغر

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    29/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    309

    افتراضي

    بصراحه زادووا ذاك اليوم هندي اول جايقول عندك شغل بعدين قال اناجوعان عطنى فلوس سبحان الله طريقه جديده للتسول

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    28/05/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,198

    افتراضي

    نعم ونساء في مساجد النساء يتسولن وافدات من جنسيات مختلفة يريدن ملابس ولحاف.
    يقولن نجي مع ازواجنا الوافدين ما عندنا دخل قوي الخ.
    اعذار كثيرة

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    29/08/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    393

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Omani38 مشاهدة المشاركات
    بصراحه زادووا ذاك اليوم هندي اول جايقول عندك شغل بعدين قال اناجوعان عطنى فلوس سبحان الله طريقه جديده للتسول


    هههههههههههههههعههععهعههههههههههه وااااه ضحكني لكن
     التوقيع 
    .
    .
    { عندما أتوســل كالمُفتـــجِعه

    كي يعـــود بيَ الزمن ] طففلہ ]

    لأنسى أن أكــون يوماً كالــبشر }

    { فلم يعُد البشر كَـ لُعبتي في الصغر

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    16/12/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    372

    افتراضي


  8. #8
    تاريخ الانضمام
    23/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,198

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة nightdark مشاهدة المشاركات
    قوية ،، تم قصف الجبهة ههههه

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    11/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    413

    افتراضي

    للاسف الموضوع بدأ يتطور من تسول
    الى دعارة في بعض الحالات ما يحدث
    ان بعض النساء من جنسيات عربية يقفن
    عند دوار البهجة والخوض ايضا يتسولن
    ويعرضن انفسهن ايضا للدعارة بشكل فاضح
    يرجى من الجهات الرسميةالتدخل وايقاف
    هذه الممارسات

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    23/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    42,333
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    طرح جميل اخي المنان

    والتسول لم يعد ظاهرة وإنما مهنة وهواية يقوم بها البعض
    فتجد شخصا يقف عند ماكينات الصرف الآلي لمعرفته أن الجميع يسحب الأموال فيستعطفهم من خلال خيشة العلب التي يحملها كل يوم
    ووبعد حصوله على أموال جيدة يتوجه لإحتساء العطر وهذا الأمر واقع في الخوض وقد ت إكتشافه من قبل البعض وتصويره ..
    وأخر وافد يقف يوميا أمام أحدى المحلات الكبيرة وهو يحمل عدد من العلب في يده ويتواجد يوميا لمدة ساعتين في الصباح
    وساعتين في المساء ليجمع المال ويذهب وهو يعمل في أحدى المنازل وهذه هي مهنته حتى هذا اليوم ..

    المواطن العماني يمتلك القلب العطوف والرحيم ومعروف منذ الأزل بطبع الكثير منهم والحمد لله .. و
    ولكن يتطلب من الجميع التعاون لنبذ هذه العادة والسبب هو إستغلالها من قبل البعض لأجل الحصول على الأموال
    وحرمان الفقراء والمساكين منها بسبب أفعالهم التي تعكس التحايل في ظل القيام بمهنة التسول وبينما ظروفهم جيدة
    وفتح مسارات كهذه أدت إلى وضع البعض من الوافدين العرب خطط للحضور في أبام الأعياد ورمضان وهذا مانشده
    من خلال طوابير التسول والتي أصبحت تطال الكثير ومنه ما يقوم به البعض من تجارة في حقوق الأطفال فستخدمون
    أطفال تترواح أعمالهم بين سنة وسنتين لأجل التسول وإستعطاف العامة من الناس وبعد الأنتهاء يقوموا برمي الأطفال
    في الأماكن العامة لأنقضاء الأمر وحتى يفتضح أمرهم فالطفل في عمر السنتين لايعرف مقر سكنه ولايعرف شيئا وهذا
    واقع ما يقوم به البعض ممن ينتهجون هذه المهنة للنيل من الأنسانية والقيام باعمال مشينة مستغلين عطف وشفقة الغير
    لذا وجب متابعة مثل هذه الأمور ومراقبتها حرصا على تحقيق مباديء الأنسانية الصحيحة من خلال توجيه الأموال في
    مكانها الصحيح ومنحها للمستحقين لها ممن أصبحت ظروف حياتهم صعبة وخاصة المتعففين ممن يصعب عليهم التواجد
    والسؤال وتبقى هذه الوظيفة والمهمة هي مهمة الجمعيات الخيرية والفرق التي حسبما نعلم يرد البعض خائبين منكسرين
    وأخرين ليس لهم سوى الوعود المتكررة ..

    قضية تحتاج لمتابعة لصيقة ...
     التوقيع 
    دَعِ الأَيّـــامَ تَـفـعَـلُ مــا تـشـاءُ ... وَطِـب نَـفساً إِذا حَـكَمَ القَضاءُ
    وَلا تَــجـزَع لِـحـادِثَـةِ الـلَـيالي ... فَــمـا لِــحَـوادِثِ الـدُنـيا بَـقــاءُ
    وَكُن رَجُلاً عَلى الأَهوالِ جَلداً ... وَشـيمَتُكَ الـسَمـاحَةُ وَالـوَفــاءُ

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    10/05/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,968

    افتراضي

    صباح اليوم
    كنت مارا أمام مستشفى بدر السماء في روي
    و فوجئت بجلوس رجل عماني كهل أمام باب المستشفى، يفترش الأرض و "يتسول"
    و الأجانب يمرون عليه في دخولهم و خروجهم من المستشفى
    هؤلاء جاءوا إلى وطننا للعمل (وهم على عيننا و رأسنا و لم نهضمهم حقوقهم)
    و ينظرون بإستغراب لأهل الوطن و هم يتسولون منهم!
    أين دور و زارة التنمية الإجتماعية
    و شرطة عمان السلطانية (ليس بالقبض على هذا المتسول، فليست مهمة الشرطة فقط القبض على الناس و الزج بهم في السجون، بل مد يد المساعدة لهم في كل الأحوال) بالأخذ بيد هذا الكهل العجوز و تسليمه إلى جهه تقوم برعايته، و تحافظ على كرامته و احترامه . . . . .
    و الجمعيات الخيرية . . . .
    و أهل النخوة و الخير . . . .

    اللهم إنا لا نسألك رد القضاء و لكن اللطف فيه

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    15/04/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    13,589

    افتراضي

    سمحولي حتى العمااني صاار يتسوول بطريقه رحيمه نوعآ ماء
    قبل شهر تقريبآ ذهبت إلى إحدى ألاات السحب وبمجرد ماا أوقفت
    سياارتي يتجه نحوي شخص عمــااني الجنسيه ويطرق الناافذه علي
    قمت بفتحهاا وقاال لي بأن الأله بهاا عطل وأصر أن أخذ ورقه كاانت بيده
    ويقوول لي إقرأيهاا !!! أخذت الورقه وقد كتب فيهاا بــ أنني شااب وكذاا وكذاا
    وأحتااج إلى مسااعده مااليه !!
    هذاا تصرف إبن البلد فماا باالكم بالجاالياات الدخيله عليناا!!

    بخصووص الشااميااات فماا مقصراات بصرااحه حتى في البيووت يتسوولن لكن الغلط مش منهم
    الغلط من اللي يعطيهم وماا يردهم ، تعودواا على الإتكاااليه والشي الجااهز
    دوون تعب مرغوووب من الأغلبيه وبكثره..

    لوو تكااتف الجميع شعب وحكومه للقضااء على هذه الظااهره لربماا إستطعناا
    للحد منهاا..
     التوقيع 
    رائحة أحبابي الراحلين لا زالت عالقة في خاصرة أيامي..
    أيام العزاء وألم الفقد ـ ونظرة الشتات ـ وحزن وبكاء ـ وأرتعاش نبضي..
    رحم الله روحا لا تعوض و لا تولد مرة أخرى..

    اللهم أغفر لمن عشنا معهم أجمل السنين وهزنا إليهم الحنين..
    كــم أشتـاق إليـكي أختــي
    رحمك الله وجعل جنة الخلد دارك ومثواك..
    اللهم إجمعنا بهم في جنتك..

    م ع م ر ي ه و ا ل ن ع م

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    21/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,208

    افتراضي

    الله يعينهم اذا اساءنا الظن بهم
    لا نعلم ما هيه ظروفهم
    ووجب الحذر
    شي منهم ما فيهم شي ويتسولون مثال الشاميات
    الي يدورن بيوت ايام الاجازات
     التوقيع 
    مزآجي خإرج عن قانون ﺎلجميع ,وذوقي لايخص ﺎحد

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    21/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,208

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الحارث بن حلزة مشاهدة المشاركات
    صباح اليوم
    كنت مارا أمام مستشفى بدر السماء في روي
    و فوجئت بجلوس رجل عماني كهل أمام باب المستشفى، يفترش الأرض و "يتسول"
    و الأجانب يمرون عليه في دخولهم و خروجهم من المستشفى
    هؤلاء جاءوا إلى وطننا للعمل (وهم على عيننا و رأسنا و لم نهضمهم حقوقهم)
    و ينظرون بإستغراب لأهل الوطن و هم يتسولون منهم!
    أين دور و زارة التنمية الإجتماعية
    و شرطة عمان السلطانية (ليس بالقبض على هذا المتسول، فليست مهمة الشرطة فقط القبض على الناس و الزج بهم في السجون، بل مد يد المساعدة لهم في كل الأحوال) بالأخذ بيد هذا الكهل العجوز و تسليمه إلى جهه تقوم برعايته، و تحافظ على كرامته و احترامه . . . . .
    و الجمعيات الخيرية . . . .
    و أهل النخوة و الخير . . . .

    اللهم إنا لا نسألك رد القضاء و لكن اللطف فيه
    بارك الله فيك .
     التوقيع 
    مزآجي خإرج عن قانون ﺎلجميع ,وذوقي لايخص ﺎحد

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    21/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,208

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة nightdark مشاهدة المشاركات
    ههههه هههههه
    حرام رحمتها
     التوقيع 
    مزآجي خإرج عن قانون ﺎلجميع ,وذوقي لايخص ﺎحد

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    21/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,208

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالله الرباش مشاهدة المشاركات
    طرح جميل اخي المنان

    والتسول لم يعد ظاهرة وإنما مهنة وهواية يقوم بها البعض
    فتجد شخصا يقف عند ماكينات الصرف الآلي لمعرفته أن الجميع يسحب الأموال فيستعطفهم من خلال خيشة العلب التي يحملها كل يوم
    ووبعد حصوله على أموال جيدة يتوجه لإحتساء العطر وهذا الأمر واقع في الخوض وقد ت إكتشافه من قبل البعض وتصويره ..
    وأخر وافد يقف يوميا أمام أحدى المحلات الكبيرة وهو يحمل عدد من العلب في يده ويتواجد يوميا لمدة ساعتين في الصباح
    وساعتين في المساء ليجمع المال ويذهب وهو يعمل في أحدى المنازل وهذه هي مهنته حتى هذا اليوم ..

    المواطن العماني يمتلك القلب العطوف والرحيم ومعروف منذ الأزل بطبع الكثير منهم والحمد لله .. و
    ولكن يتطلب من الجميع التعاون لنبذ هذه العادة والسبب هو إستغلالها من قبل البعض لأجل الحصول على الأموال
    وحرمان الفقراء والمساكين منها بسبب أفعالهم التي تعكس التحايل في ظل القيام بمهنة التسول وبينما ظروفهم جيدة
    وفتح مسارات كهذه أدت إلى وضع البعض من الوافدين العرب خطط للحضور في أبام الأعياد ورمضان وهذا مانشده
    من خلال طوابير التسول والتي أصبحت تطال الكثير ومنه ما يقوم به البعض من تجارة في حقوق الأطفال فستخدمون
    أطفال تترواح أعمالهم بين سنة وسنتين لأجل التسول وإستعطاف العامة من الناس وبعد الأنتهاء يقوموا برمي الأطفال
    في الأماكن العامة لأنقضاء الأمر وحتى يفتضح أمرهم فالطفل في عمر السنتين لايعرف مقر سكنه ولايعرف شيئا وهذا
    واقع ما يقوم به البعض ممن ينتهجون هذه المهنة للنيل من الأنسانية والقيام باعمال مشينة مستغلين عطف وشفقة الغير
    لذا وجب متابعة مثل هذه الأمور ومراقبتها حرصا على تحقيق مباديء الأنسانية الصحيحة من خلال توجيه الأموال في
    مكانها الصحيح ومنحها للمستحقين لها ممن أصبحت ظروف حياتهم صعبة وخاصة المتعففين ممن يصعب عليهم التواجد
    والسؤال وتبقى هذه الوظيفة والمهمة هي مهمة الجمعيات الخيرية والفرق التي حسبما نعلم يرد البعض خائبين منكسرين
    وأخرين ليس لهم سوى الوعود المتكررة ..

    قضية تحتاج لمتابعة لصيقة ...
    بارك الله فيك .
     التوقيع 
    مزآجي خإرج عن قانون ﺎلجميع ,وذوقي لايخص ﺎحد

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    21/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,208

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة السيدة مقمشةة مشاهدة المشاركات
    كان ممكن تشتغل اي شي عشان تسد حاجتها واولادها ، اللي محتاج حقيقي مستحيل يطلع عالشارع ويقول ابغي فلوس اوغيره ، لكن محد دمرنا غير ذلا بو برا كل من هب ودب قال محتاج ويطلب
    ايو كلامك 200/200
    الي يستاهل الي ما يقدر ع العمل
     التوقيع 
    مزآجي خإرج عن قانون ﺎلجميع ,وذوقي لايخص ﺎحد

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    23/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,198

    افتراضي

    انزين خلاص

    تكاتفوا

    وطلبوا من الحكومة تصدر قانون منع التسوّل

    وتنتهي هالربشة <


    كل شي ممشينه عالقانون ،، جات على هذي ما رايميلها ؟؟

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    21/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,208

    افتراضي

    وزارة التنمية الاجتماعية ما مقصره في المواطن بلعكس ع قد ما تقدر تعطي المحتاجين هو صح الراتب قليل بس ما شاء الله المواطنين كثار الي يستلمو من الضمان الاجتماعي
    بس ما لدرجه يروح ويتسول وما نعرف شو ظروفهم وتعرفو ما نقدر نحكم ع شخص يمكن ها شخص محتاج كنت انا في سابق يوم اشوف حريم وبناتهم وايد اناقرهم وجوليهم بخبر عليكم الشرطة في وحده مره دعت عليا والله ما ترجعت هي شاميه بس يجب علينا ما نسئ الظن فيهم اذا معنا نعطيهم اذا ما معنا نقوللهم الله يعطيكم بس بدون تنهير ولا شي
    في ناس محتاجه ومبين وفي ناس مبين عليها تقدر تشتغل

    بس سوالي ليش يجوو ايام الاجازات او يوم الجمعه او واخر الشهر ؟؟؟؟

    ممكن عشان الكل متواجد
    او انهم يشتغلون ايام الاسبوع وعندهم اجازه الجمعه والسبت ؟؟؟؟
     التوقيع 
    مزآجي خإرج عن قانون ﺎلجميع ,وذوقي لايخص ﺎحد

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    21/11/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,208

    افتراضي

    الي يقولك تعال بنقري عن مستقبلك ويبغي بيزات هذا الي يستاهل يشلوهم بدون نقاش
    نتمني من شرطة عمان تشدد على هذه الفئه
     التوقيع 
    مزآجي خإرج عن قانون ﺎلجميع ,وذوقي لايخص ﺎحد

  21. #21

    افتراضي

    شكرا على الطرح الجميل وبارك الله فيك وعليكم
    ليست مسألة تسول بل مسئلة عيش كريم مسئلة اهمال كفلاء مرض بدون تأمين تخلي الاصدقاء عنهم غيره كثير
    بعض الاجانب جاؤو هنا شرعي ولكن ذاقت بهم الضروف والكفيل لا يهتم فيهم ولا حتى يعطيهم ولا توجد جمعية تساعدهم فيلجو للتسول ويقول المثل طلب ولا تسرق الحمد لله انها ما راحت تسرق البيوت او اتجهت للمحضور ويفترض يخصص لهم جمعيات تحتضنهم وتدربهم على العمل على الاقل حتى يتم تسفيرهم وتجميع مبلغ التذكرة او دفع إجار السكن المتراكم
    @
    عبدالمنان
     التوقيع 
    كود بلغة HTML:
    http://younis-salim-alzuhimi-oman.blogspot.com/

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    21/11/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    89

    افتراضي

    الجهات التي ذكرتها لا تستطيع ان تعم جميع انحاء مسقط ،كان من الاولي الاتصال بهم وابلاغهم ..خالص تحياتي

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    21/11/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    89

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة BaSeM مشاهدة المشاركات
    انزين خلاص

    تكاتفوا

    وطلبوا من الحكومة تصدر قانون منع التسوّل

    وتنتهي هالربشة <


    كل شي ممشينه عالقانون ،، جات على هذي ما رايميلها ؟؟
    القانون موجود يمنع التسول باي شكل من الاشكال ويوجد فريق لمكافحه التسول

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    07/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,607

    افتراضي

    يا طارح الموضوع اخالفك الرأي
    واما السائل فلا تنهر ...
    لا يمُد يده للناس وروحه مُحرجه الا المحتاج
    يمكنك تحديد هوية طالب الإعانه من خلال شخصيته ان كان فعلاً محتاجاً او محتالاً يطمح لشرب قارورة خمر..
    ثم ان لم تريد اعطائه ذلك شأنك لايستطيع إجبارك
    الجنسيه العربيه التي تتكلم عنها أرضهم فوقها الصواريخ وتحتها الدماء
    وأين يعمل ؟ المواطن لازال يبحث عن فرص العمل بسبب عدد الباحثين فما بالك بالأجئ
    ارحمو من ف الارض يرحمكم من ف السماء

    الحقيقه ليست التسول ما اصبح هوايه
    بل الإبلاغ وقسوة قلوب الناس تجاه الضعيف اصبح هوايه (اشغلو انفسكم بالكتابه عن موارد حديثه لدخل البلاد والطاقه البديله ومشاكل الباحثين عن عمل اخير لكم

    لا يلزم رأيي اني يُعجب احدكم ولكلن نظره للوضوع..
    والسلام ....
     التوقيع 
    عــاش قابــــــوس الــمــفــدى سـيـدي

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    23/03/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    22

    افتراضي

    الناس صارت قلوبها سوده فيما بينهم وكل هذا اختبار لكم وللاسف الرحمة زالت وبقيت القلوب سوداء وجونو 2 جاي بطريق...
     التوقيع 
    أبوظبــي دار الظبــي يا تاج راسنا

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    25/08/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,852
    مشاركات المدونة
    5

    افتراضي

    هذا رقم مكافحة التسول 99873334

    الي يشوف أي متسول في محافظة مسقط أياً كان لا يتردد وهم بيقوموا بالواجب ..

    مكافحة التسول لا تعني أنهم راح يقطعوا رزقهم ولكن راح يدرسوا حالتهم ويتأكدوا انهم بالفعل محتاجين وفي حالة ثبوت أن حالتهم صعبه سيقومون بمساعدتهم ..

    أحد الأخوة العاملين في هذا المجال قال لي بأن البعض من اللذين يبلغون يشعرون بالأسى أو تأنيب الضمير وكان جوابه بأنه لا يجب عليهم الشعور بذلك وأن التسول ممنوع في السلطنه أولاً ، ثانياً أن هذا واجب وطني وأنهم سيدرسون حالة المتسول وفي حالة وجود أسباب معيشيه صعبه سيقومون بمساعدتهم وكان من الواجب عليهم التوجه للجهات المختصه والهيئات الخيريه لا التسول ..
     التوقيع 
    شركة الكهيلي العالمية للتجارة
    بيع جميع أنواع الآلات التجاريه والصناعيه

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    10/02/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,249

    افتراضي

    أخي من قالك أن المتسول لا يعطى مخالفة أصلا هذه الظاهرة بدأت تندثر بسبب وجود هيئة تتابع هؤلاء المتسولون @nightdark

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    21/05/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    913

    افتراضي

    ياخي ليش مكبرين الموضوع الحين شو بينقص لو تعطيه مية بيسه ترا الحين انت ما قايم تعطيه الف او اكثر حتى ريال مستحيل تعطيه

    كلها مية بيسه واذا ما حاب تعطيه ما راح يجبرك ولا بيصير لك شي ..سبحان الله انت اذا تعطي بهدف الاجر والصدقه بغض النظر عن ظرف او وضع المتسول او يحتاج او غيره

    ماتعرف كم باب الله راح يفتح لك او شو ممكن يسخر لك او يدفع عنك بلاء كله بس تفكروا بالشي السلبي ..

    كانت لي زميله تخبرني انه جائت متسوله لمنزلهم قالت لها صبري بروح اجيب لك دشت واتصلت ع الشرطه وجات واخذتها والله كسرت خاطري يعني لو قلتي روحي ما بعطيج

    او عطيتيها مية بيسه شو راح ينقص ليش بهدلتيها بهذي الطريقه..من يومها ما عدت انظر لهزميله مثل اول واتجنبها واتجنب القلوب القاسيه..
     التوقيع 
    كأني ملكت الكون في ساعة لقاك..وكأني انولدت في جيتك عمر ثاني

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    10/02/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,249

    افتراضي

    أختي الموضوع مو تعطيه مائة بيسة أو مليون لا نريد أن نشجع بهذه الظاهرة
    وعلى الجهات المختصة أن تقوم بالواجب لمساعدة المحتاجين دون أن يلجاو هؤلاء إلى التسول
    أنا بصراحة ضد التسول أخبرني شخص أنه راى إمراة كبيرة في السن تتسول في الحارة وعندما أراد أن يكلمها هربت وركبت في سيارة فخمة بعد هذا تريدي أن نترك هؤلاء المتسولون يفعلون ما يريدون

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    20/05/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    206

    افتراضي

    المحتاج بصدق مهما كان ما راح يطلب لان عنده كرامه ويشوف نفسة فيها

    اعرف شخص عماني ابا عن جد من شدة الحاجة لم يطرق الابواب ولم يسال الناس المادة رغم حاجتة المريرة بل شمر عن سواعده وبدا بالعمل

    يشتغل سائق تنكر من الصبح س 6 الى المساء قرابة الساعه 7. والراتب لم يصل حتى الى 80 ريال عماني فقط

    والله على ما اقول شهيد

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. [ حوار ] التسول !!
    بواسطة عماني للوطن في القسم: السبلة العامة
    الردود: 37
    آخر مشاركة: 27/07/2016, 02:17 PM
  2. التسول
    بواسطة عبدالمنان في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 12
    آخر مشاركة: 30/10/2015, 04:02 PM
  3. التسول .. الى اين !!؟
    بواسطة كمال حسين صالح الدغيشي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 22/08/2014, 05:21 PM
  4. التسول ،،،
    بواسطة الجرح العربي في القسم: سبلة الفكر والحوار الثقافي
    الردود: 29
    آخر مشاركة: 23/08/2011, 02:02 PM
  5. التسول
    بواسطة سائق الوانيت في القسم: السبلة العامة
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 09/01/2011, 01:03 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •