الصفحة 1 من 18 12345611 ... الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 536
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    تعجب (( أكثر من 20 ألف طلب أراض قيد الانتظار بصحار )) ولا جديد من 2008 !!

    19 ألف طلب أراض قيد الانتظار بصحار

    19-05-2015


    صحار – حمد بن عبدالله العيسائي

    يبدو أن مشكلة حصول المواطنين في ولاية صحار على الأراضي السكنية لا تزال قائمة حتى الآن، ما دفع أهالي الولاية للتساؤل عن أسباب تأخر دائرة الأراضي ببلدية صحار في توزيع الأراضي عليهم، حيث تشير الإحصاءات إلى أن هناك أكثر من (19) ألف طلب لا تزال حبيسة الادراج إلى اليوم، وينتظر أصحابها الإفراج عنها.
    "الشبيبة" رصدت جانبا من مطالبات المواطنين تلك، واستمعت إلى التساؤلات التي يطرحها المواطنون حول هذا الموضوع، حيث أعرب خالد بن عبدالله بن سعيد آل عبدالسلام عن استغرابه من رد المسؤولين ببلدية صحار عند مراجعته لهم وما وصفه بالوضع الغريب والصمت المستمر من قبل المسؤولين في البلدية.
    وقال إنه بات جليا بأن المسؤولين في البلدية ومنذ سبع سنوات عاجزون عن إيجاد حل يرضي جميع الأطراف.
    وتساءل: ماذا فعل مسؤولو بلدية صحار خلال هذه الفترة التي يمكن أن تشيد فيها مدن؟، بحسب قوله، مشيرا إلى أن العجيب في الأمر أن المشكلة في ولاية صحار فقط.
    واعتبر يونس بن خديم بن ضحي العمراني أن هذه المشكلة أخذت نصيبا وافرا من التعليقات والمطالبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقال إن أراضي صحار وتأخير توزيعها على المستحقين منذ 2008م كان له الصدى الواسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
    وأضاف: إلى الآن لا جديد يذكر سوى عدم وجود مخططات سكنية. وفي المقابل نسمع أنه تم منح أراض شاسعة لجهات معينة، تقدر مساحتها بمئات الآلاف من الأمتار، وأعداد الطلبات تزيد سنة بعد سنة، فإلى متى سيظل أهالي صحار ينتظرون أراضيهم المستحقة لهم في ظل تزايد أعداد الطلبات وتأخير التوزيع ؟
    من جانبه عرض المواطن أحمد بن عبدالله بن حمدان الشيزاوي تساؤلاته في ظل حاجته لأرض تكون له سكنا لعدم قدرته على شراء أرض، ويقول: سنوات تمر ونحن أبناء ولاية صحار لانزال في الانتظار، فسبع سنوات مرت حتى الآن، ولم نحظ بتوزيع أراض سكنية، والعذر الذي نجده من الجهة المختصة ببلدية صحار هو أنه لا توجد أراض ولا مخططات سكنية للتوزيع، بينما نجد في المقابل هنالك مخططات بأكملها تصرف لجهات معينة.
    وأشار إلى عدم قدرته المادية على شراء أرض سكنية نظرا لارتفاع الاسعار، مؤكدا ضرورة أن تضع بلدية صحار خطة لمسح المخططات الجديدة أو الاستعانة بشركات تساعدها على المسح والتسريع في توزيع الاراضي كي لا تزيد الطلبات أكثر مما هي عليه الان



    بطء التوزيع

    عضو المجلس البلدي ممثل وﻻية صحار سالم بن مبارك بن عبدالله البلوشي تحدث عن حق المواطن في الحصول على أرض سكنية أو تجارية أو غيرها من استعمالات الأراضي المتعارف عليها وفق ما تنص عليه القوانين، وأكد في حديثه أنه منذ سنوات يوجد بطء في عملية توزيع الأراضي على المواطنين في ولاية صحار، مع أن المشرع في قانون الإسكان أعطى الحق لكل مواطن بالحصول على قطعة أرض سكنية عند بلوغه السن القانونية ليكمل مسيرة حياته.
    وأضاف: حيث إنه لم يتم توزيع الأراضي في الأوقات المناسبة وبشكل منتظم، فقد أدى ذلك إلى تراكم الطلبات، معبرا عن استغراب المواطنين لهذا التأخير الذي أصبح معه هذا الموضوع حديث الساعة والرأي العام.
    وبين أن ذلك تسبب بضغوط على أبناء الولاية حيث إن بعض الشباب تزوجوا في بيوت أهليهم في غرفة واحدة، وأصبح لديهم أطفال في المدارس، كما أن هناك أسرا بها أكثر من ابن متزوج في بيت واحد، ما أوجد أزمة صحية واجتماعية ونفسية.
    وأشار إلى أن أراضي التعويضات الخاصة بمشروع الخط الساحلي لم يحرك بها أي ساكن حالها كحال غيرها منذ عشر سنوات مضت، وما زال المواطن ينتظر هذا التعويض.
    وأكد بالقول: مهما كانت الاسباب فهي لا تعطي المبرر لبلدية صحار بأن تمنع الناس حقوقهم، مشيرا الى أن البلدية انتهت من إعداد المخطط الحضري حتى 2040 منذ فترة طويلة، وتساءل: ما هي مبررات التأخير؟
    وذكر البلوشي أن الموضوع فيه نوع من الغرابة في عدم اتضاح الرؤية بشأن قوائم الانتظار في دائرة الأراضي ببلدية صحار.
    وقال إن المواطنين أصحاب المصلحة وذويهم مستغربون من عدم وضوح الرؤية في هذا الملف بالذات، وإن هذا هم من هموم مجتمع أبناء ولاية صحار.
    وأضاف: بحكم تمثيلي لأبناء ولايتي من خلال المجلس البلدي أطالب كافة المسؤولين المعنيين بوضع حلول سريعة لتسهيل كافة العقبات أمام توزيع الأراضي لأبناء الولاية أسوة بالولايات الأخرى في السلطنة، مذكراً إياهم بالمبادئ الاجتماعية في النظام الأساسي للدولة وفي النطق السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- "المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات".





    حصيلة التأخير

    من جهته، ذكر عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صحار علي بن درويش العجمي أن أكثر من (19) ألف طلب للأراضي السكنية بين ذكور وإناث خلال مدة زمنية تصل إلى سبع سنوات هي حصيلة التأخير في توزيع الأراضي على مستحقيها في ولاية صحار.
    وقال إن هناك طلبا متزايدا واستفسارات عن الأسباب حول هذا الموضوع، دون رد من قبل بلدية صحار.
    وأوضح بالقول "ناقشنا هذا الملف في لجنة الشؤون البلدية بصحار في الاجتماع الفائت، وقدم مدير عام بلدية صحار حجته بأن البلدية قامت بتوزيع أراض في صحار منذ عام 1985م وفي المقابل لا يوجد تعمير لتلك المخططات على الواقع بشكل لافت وأن نسبة التخطيط العمراني في صحار لا تتجاوز 20% في المخططات الجديدة وأن الحكومة تقوم بتوصيل الخدمات الى تلك المخططات، وتنفق في المتر الواحد للطرق 400 ريال في حين أن المفترض أن يخدم المتر الطولي الواحد 100 مسكن، حيث اعتبر أن هذا هدر للموارد المالية.

    مقترح البلدية

    وبين العجمي أن بلدية صحار قدمت للمجلس البلدي مقترحا يتمثل في تقديم دور المتقدمين بطلب أرض سكنية من "الجادين" الذين يملكون مبالغ بناء مسكن لهم ولا توجد لديهم أرض لإقامة المسكن عليها.
    وأضاف: تم تحويل الموضوع الى المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة في الاجتماع المنعقد في شهر ابريل من عام2015 لإقراره، وقد نوقش الملف وعرضت البلدية اقتراحها مرة أخرى أمام أعضاء المجلس البلدي، وقد أيد المجلس الفكرة، مع إبقاء الطلب قائما للمواطنين "غير الجادين" والذين لا يرغبون في البناء في الوقت الحالي ولكنهم يطالبون الحكومة بصرف أراض لهم كبقية المواطنين الذين سبقوهم وبحسب النظام المتبع سابقا.
    ولفت إلى أنه تم رفع المقترح في محضر اجتماع المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة المنعقد في 28/4/2015 الى الوزير المختص، معتبرا أن هذا المقترح جيد.
    واستدرك بالتساؤل: أين الجيوب التخطيطية للأجيال الحالية والقادمة؟ وهل هناك نية صادقة من قبل بلدية صحار في توزيع أراض للمواطنين في المستقبل القريب؟ وإلى متى سيظل الوضع على ما هو عليه؟
    وأكد العجمي أن المواطين في ولاية صحار متذمرون ومستاؤون من هذا الوضع، وهم ينظرون الى جيرانهم في باقي الولايات المجاورة في نفس المحافظة، وقد وزعت عليهم أراض سكنية كل شهر، وكذلك في باقي محافظات السلطنة حيث توزع الاراضي على سكانها، إلا على أبناء ولاية صحار، بحسب قوله.
    وطالب الحكومة بالتدخل في أسرع وقت ممكن لحل هذا الملف الشائك والمعقد بإيجاد أراض للمواطنين الذين تقدموا بطلب ولم يحصوا عليه الى اليوم مهما كانت المواقع المتوفرة.

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قناص صحار مشاهدة المشاركات




    فيما يتعلق بتوزيع الأراضي السكنية والتجارية والصناعية وكذلك أراضي الإستثمار والمكرمة السامية لأراضي النساء, وبطء عملية
    توزيع أراضي على المواطنين بولاية صحار منذ ما يقارب من ست سنوات،حيث تقبع في أدراج بلدية صحار قرابة 30000 ألف طلب لا يعرف ما هو مصيرها حتى اللحظة على الرغم من أن المشرع في قانون الإسكان قد أعطى الحق لكل مواطن في الحصول على قطعة أرض سكنية عند بلوغه السن القانونية ليكمل مسيرة حياته.
    وحيث أنه لم يتم توزيع الأراضي في الأوقات المناسبة وبشكل منتظم أدى ذلك إلى تراكم تلك الطلبات. وهنا يستغرب ويتعجب المواطن من هذا التأخيرليصبح هذا الموضوع حديث الساعة والرأي العام.
    وقد تسبب ذلك بضغوط على أبناء الولاية حيث أن بعض الشباب قد تزوج في بيت أهله في غرفة واحدة واليوم لديه أطفال في المدارس ، كما أن هناك أسر بها أكثر من ابن متزوج في بيت واحد فلك أن تتخيل الحالة الصحية والاجتماعية والنفسية -ثلاث أسر بثلاث غرف- وما زالوا في انتظار الفرج من البلدية في فتح باب التوزيع ومن ثم بعدها يأتي انتظار الدور فمتى سيتحقق الأمل ؟ وما هي نظرة مثل هؤلاء المواطنين حول هذا التأخير من قبل البلدية ؟
    ولا تتوقف المحنة هنا بل تمتد لتشمل المكرمة السامية المتعلقة بأراضي النساء وكذلك الأراضي الصناعية والتجارية للمواطنين ، وكذلك أراضي التعويضات بمشروع الخط الساحلي والتي لم يحرك بها أي ساكن ويشوبها الغموض حالها كحال غيرها منذ عشر سنوات مضت وما زال المواطن ينتظر هذا التعويض، ومهما كانت الاسباب فهي لا تعطي المبرر لبلدية صحار بأن تمنع الناس حقوقهم التي شرعها المشرع لهم إلا بقانون أو تشريع جديد يلغي ما سبقه ونحن لم نسمع بأي تشريع استحدث ولو افترضنا بأن سبب التأخير لمصلحة عامة فهذا الأمر لا ينبغي أن يطول ليقارب عقد من الزمن، فبلدية صحار انتهت من إعداد المخطط الحضري حتى 2040 منذ فترة طويلة فما هي مبررات التأخير.
    وبالتالي المواطنين أصحاب المصلحة وذويهم مستغربين من عدم وضوح الرؤية في هذا الملف بالذات، فهذا هم من هموم مجتمع أبناء ولاية صحار نشاركهم فيه، ولكن نكتفي إلى هنا فهو موضوع دسم والكتابة فيه تطول و بحكم تمثيلي لأبناء ولايتي من خلال المجلس البلدي أطالب كافة المسؤوليين المعنيين بوضع حلول سريعة لتسهيل كافة العقبات أمام توزيع الأراضي لأبناء الولاية أسوة بالولايات الأخرى في عماننا الحبيبة مذكراً إياهم بالمبادئ الاجتماعية في النظام الأساسي للدولة وفي اللنطق السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه "المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات" أملاً بأن تكون هذه الرسالة كافية للمسؤولين مستشعرين حال إخوانهم بولاية صحار ونحن على استعداد للجلوس والنقاش معهم اذا ما رغبوا بذلك فالواقع أكبر من أن يشرح في سطور...مع خالص التقدير .



    سالم بن مبارك بن عبدالله البلوشي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صحار


    من صفحته على الفيسبوك
    https://www.facebook.com/Salim.Mubar...alushi?fref=ts
    السؤال الذي يطرح نفسة
    الى متى ????

    آخر تحرير بواسطة كوسوفو : 18/11/2015 الساعة 08:08 PM
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  2. #2
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كوسوفو مشاهدة المشاركات
    عذرا" تم تغير العنوان وتخصيص ولاية صحار
    بعد ان اتضح ان بعض الولايات ما عندهم مشاكل في توزيع الاراضي
    اما نحن ابناء ولاية صحار فالاراضي السكنية موقوفة من 2008
    والتجاري والسكني من 1997
    وعلية نوجة ندائنا للجهات المعنية ف الولاية

    مدير عام بلدية صحار
    مدير عام دائرة الاراضي بصحار
    مدير دائرة الاسكان بولاية صحار
    مدير دائرة المسح والتخطيط بصحار



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قَال تَعَالَى : { وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّه مَعَ الصَّابِرِينَ } صدق الله العظيم

    الاراضي السكنية من 2008 الى 2014 ونحن في الشهر الرابع ولا تزال الاراضي السكنية موقوفة

    ولعل العذر اقبح من الذنب وهو عدم وجود مخططات او اماكن لتوزيع الاراضي !!

    سبحان الله هل يعقل بجهات معنية مرور 6 سنوات دون التوصل الى مخططات ؟؟

    طيب لماذا لا يتم الاستعانة بشركات تساعدهم في مسح مخططات جديدة ووضع افكار ..الخ

    انا اتكلم عن ولاية صحار بشكل خاص وولايات الباطنة بشكل عام وعمان ككل

    مشكلة بحاجة الى حل

    صحار مثلا" :

    -التمديد موقوف حتى اشعار اخر
    -الاستحداث موقوف حتى اشعار اخر
    -التخصيص موقوف حتى اشعار اخر
    -الجيوب التخطيطية موقوفة حتى اشعار اخر
    الى متى ؟؟

    الاراضي السكنية الدور واصل سنة 2008 لم يتم توزيع اي قطعة ارض = 6 سنوات !!
    الاراضي التجارية الدور واصل سنة 1997 لم يتم توزيع اي قطعة = 17 سنة !!
    الاراضي الصناعية الدور واصل سنة 1997 لم يتم توزيع اي قطعة = 17 سنة !!
    الاراضي الزراعية ... الله اعلم !
    الاراضي السياحية ... ما حالنا !

    شو من العذر معهم ؟؟
    الحين الباطنة فيها طريقين قيد الانشاء
    الطريق السريع من بركا لحد شناص
    والطريق الساحلي من بركا لحد شناص
    فوق 250 كيلو متر ما حصلو مخططات ؟؟
    وبذات للاراضي الصناعية والتجارية

    والا انه فيه امور ثانية تم من خلالها توزيع اراضي بمساحات شاسعة لشرائح معينة من المجتمع !!
    مما ادى الى كل هذا التأخير .


    # اقتراحات :

    - العمل على ايجاد مخططات جديدة وبشكل اسرع لتغطية كل هذا التاخير.
    - وضع خطة واضحة لتوزيع الاراضي في مدة معينة باقصى وقت ممكن.

    - طلبات النساء :
    تلغى جميع طلبات النساء او يتم تخيرهن بين قطعة ارض بالقرعة او مبلغ مادي وليكن 2000 ريال
    وتستثنى النساء ذو الحالات الخاصة كالمعاقين والارامل والمطلقات ..
    (لانه اغلب النساء من تحصل ارض في سيح او وادي تبيعها بسعر زهيد لا يتجاوز 500 ريال بعض الاحيان
    لانها تعيش بيت زوجها مامحتاجة لارض ويشترونهن الهوامير والغني يزيد غنى واراضي والفقير يتم بلا ارض )

    - يستثنى من الدور ويمنح كل شاب متزوج قطعة ارض سكنية بحيث يكون جاد في بناء الارض ويبرز ما يثبت ذالك
    ويمنح مدة سنة او سنتين للبناء ... وفي حالة عدم الجدية في البناء تسحب قطعة الارض ويدرج اسمه في قائمة الانتظار حسب
    تاريخ تقديم الطلب.


    هذه بعض الاقتراحات يمكن ان تساعد بعض الشي
    كثير من الشباب مقبل على زواج والبعض متزوج ومعه عائلة ولا يملك قطعة ارض
    بامانة تاخير غير واقعي ويعاني منه الكثر

    وختاما" نرحب بوجهات نظركم واقتراحاتكم للمساعدة في حل هذه المشكلة
    الموضوع يخص البلاد ككل وانا ضربت مثل بسيط بما نعانيه نحن في ولاية صحار
    ولكن الموضوع شامل للجميع ومطالبنا واحدة وهي توزيع طلبات الاراضي المتعثرة والمتاخرة

    سنتابع الموضوع بشكل يومي اذا جد جديد
    تحياتي لكم




    مبادرة احد الاخوان للتوصل الى حل :
    18/05/2014
    موضوع صارله اكثر من سنه من المطالبات
    ووزارة الاسكان وبلديه صحار لا تحرك ساكن

    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2127230
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  3. #3
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كوسوفو مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم ايها الاخوان

    كثرت المطالبات وطال الانتظار من وزارة الاسكان
    في توزيع اراضي لبعض الولايات سواء الاراضي السكنية او التجارية او الصناعية

    من 2008 وحتى عامنا الحالي 2015 اي ما يقارب الـ 7 سنوات

    والعذر عدم وجود مخططات !!

    ايعقل من 7 سنوات ووزارة بكامل هيكلتها من وزير ووكيل ورئساء اقسام ومهندسيين
    لا يملكون القدرة او التفكير على وضع حلول وبدائل لهذه القضية ؟
    ومع هذا لا توجد ردود مقنعة بسبب التأخير في توزيع الاراضي على المواطنين
    في اغلب ولايات السلطنة مثل صحار وغيرها من الولايات الاخرى
    ولا توجد اي نية او توجه لتوزيع الاراضي ونحن في السنة السابعة من الانتظار

    كل هذا لا يجدي نفعا"
    فالسبلة اشبعت من هذه المواضيع
    والناس تعبت من المطالبات

    انا جيت اليوم اقنع نفسي وقلت بكون ايجابي شوي
    يمكن نصدق هذا العذر اللي يقول لا توجد مخططات
    خلني اعيش الخيال كانني في القاهرة او بومباي
    هذه المدن التي يتجاوز عدد سكانها الـ 5 مليون
    ونحن الحمد لله بلاد بكبرها ما توصل 5 مليون نسمة
    وفوق هذا لا توجد مخططات (عذر من لا عذر له )



    صرح الدكتور الفطيسي عن طريق الباطنة السريع والكل يعرف الطريق
    يبدأ من حلبان (بركا) لحد ولاية شناص وهو قيد الانشاء الان ويمر على جميع ولايات الباطنة
    بطول 272.5 كيلو متر (لا تنسون هذا الرقم ) وهذا الدليل مقتبس من جريدة عمان




    خلونا نحسبها
    عشان اللي يقولون ماشي مخططات
    272.5 كيلو متر هذا طول طريق الباطنة السريع بالكامل
    بناخذ فقط 100 كيلو متر والباقي 172.5 كيلو متر بنعتره اراضي غير قابلة للتوزيع
    سواء من الطبيعة الجغرافية او مناطق خدمات او اراضي حكومية ...الخ (المهم ما بندخلة في الحسبة)
    يعني اخذنا اقل من نصف المساحة ولكم حرية الكلام


    1 كيلو متر = 1000000 متر مربع (مليون متر مربع)
    1000000 متر مربع = 1666 قطعة ارض سكنية كل قطعة بمساحة 600 متر مربع
    قلنا معنا 100 كيلو متر
    100 * 1666 = 166600 قطعة ارض سكنية مساحة 600 متر مربع
    هذا طبعا" ع احد اطراف الشارع السريع .. ناخذ الطرف الثاني يعني الضعف
    166600 * 2 = 333200 قطعة ارض سكنية مساحة كل قطعة 600 متر مربع


    333200 قطعة ارض لمسافة 100 كيلو متر طول و 1 كيلومتر عرض



    عيل لو اخذنا المساحة كلها كم بيطلع ؟؟ ولو حسبنا العرض 2 كيلو كم بيطلع ؟؟
    اكيد اراضي ومخططات كثيرة ومساحة كافية
    انا حسبت ع 100 كيلو وعرض 1 كيلو عن الشارع وتركنا اكثر من النص غير محسوب
    لخدمات الشوارع والمسافات بين الاراضي ...الخ

    علما" بان طريق الباطنة السريع لا يمر على جبال كثيرة مثل مسقط
    اغلب الاراضي مستوية والقليل من الجبال والاودية البسيطة


    البعض بقول ماشي خدمات !!
    صحيح اتفق معكم في عدم وجود الخدمات
    ولكن كون وجود طريق عام وسريع اكيد بوفر اشياء كثيرة

    1- الطريق موجود والسكن بجانب الطريق وبمسافة 1 كم ليست بالبعيدة.
    2- الكهرباء متوفرة لانه الشارع السريع بتكون فيه انارة يعني الكهرب واصله لكل مكان.
    3- الماء اعتقد سيتم توفيرة لكي يتم تشجير الشارع .. والتوصيل سيكون سهل لانه الشارع قائم.
    4- الطريق السريع ليس بالبعيد عن مراكز الولايات حيث تتوفر الاسواق والمحلات ومحطات الوقود.




    اغلب الاساسيات للبنية التحتية متوفرة على طريق الباطنة السريع
    لذاك ارى ان طريق الباطنة السريع مكان خصب لايجاد وتوزيع المخططات السكنية
    اذا كانت هناك فعلا" نية وجدية من قبل الجهات المعنية للنظر في هذه القضية
    ولا اعتقد انه يوجد شح في المخططات السكنية وغيرها .. فارض الله واسعة .

    وجهة نظر وتحليل واجتهاد شخصي
    وللاخوان وجهات نظر
    نتلقاها بكل سعة صدر
    تقديري

    وبعده عذرهم ماشي مخططات !!
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  4. #4
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة المزدان مشاهدة المشاركات


    تعزيز الأداء المؤسسي لمجلس الشورى والمؤسسات المدنية العامة واجباً وطنياً علينا جميعاً

    سعادة الشيخ رئيس واعضاء مجلس الشورى المحترمين ( استدعاء كافة القوانين ذات الصلة بالأراضي )
    ولوائحها التنظيمية او التفصيلية
    قانون الأراضي : لمختلف الاستخدامات
    الأنظمة والقرارات ذات العلاقة بتغيير الاستخدامات
    القانون المُنظم : لمنح الأراضي
    تعلمون ان الأرض بسلطنة عمان هي في الأصل سيادية للدولة
    ويستحق المواطن تملُك قِطع من الأرض " لمختلف الاستخدامات بموجب سند مُلكِية " وانظمة وقوانين معمولاً بها لدى وزارة الاسكان للإستحقاقات
    لذلك نرى ان يتفضلوا بصفتكم الممثلين للشعب ( بإستدعاء ) كافة القوانين والأنظمة ذات الصلة بكافة استخدامات الأراضي
    لمراجعتها والتعديل عليها ( بما يُسهل على كافة المواطنين ) الحصول على اراضٍ سكنية وسكنية تجارية وصناعية وسياحية والغاء البيروقراطيات والحواجز الحائلة دون استطاعة المواطن تغيير استخدامات الأراضي الزراعية ( إلا بشق الأنفس ) ولكم ان تتفضلوا وتسألوا بدوائر ومديريات الاسكان عن المعاملات التي بحوزة ادرُج وخزائن واراشيف موظفي الاسكان وتنظروا الى تاريخ تقديم المواطن لتلك الطلبات
    وستجدون ما يشيب له الرأس وتذهل منهُ الأنفس
    ستجدون السنين الطوال قد اثرت ( حتى على عُمر الورّق الذي كُتِبّت عليه تلك الطلبات ) !
    المواطن عزيز في وطنه واينما وجِد ولذلك ينبغي ترسيخ تلك العِزة والكرامة على ارض الواقع
    فنتمنى تكرم سعادتكم باستدعاء تلك اللوائح والقوانين الى مجلس الشورى ودراستها ووضع التعديلات عليها ورفعها عبر قنواتكم الرسمية للمصادقة عليها
    فليس من المنطقي ان ينتظر المواطن لسنوات طوال الى ان يحصل على ارض سكنية
    وليس من المنطق ان ينتظر المواطن لسنوات ليحصل على ارض صناعية وسكنية تجارية ( الغاء تعقيدات واشتراطات الحصول )
    فأرض عُمان هي للمواطن والمواطن جزء اصيل من تلك الأرض ( بصفة الانتماء الوطني )
    وليس من المنطق اطلاقاً ان ينتظر المواطن سنين طوال لتقسيم ارضه الزراعية لقطع سكنية ( لأبنائه واحفاده وذويه )

    نأمل ان تتكرموا سعادتكم بالنظر الى مصلحة ابن هذا الوطن في المقام الأول
    وتُترجموا ثقة المواطن بكم (( على ارض الواقع ))

    مستوى الشراكة بين المواطن والحكومة يتضح عبرّ مقياس النتائج التي يلمسها المواطن على الأرض
    ويتحقق المعنى الحقيقي للتنسيق المؤسسي بين الجهات العامة
    عبر النتائج التي يلمسها الشعب وتلك النتائج تتضح عبر وسائل التواصل الاجتماعي
    ويجب الخروج من بوتقة الماضي ومعاصرة العالم الحديث ( بتواجد المسؤولين عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتفاعل مع المجتمع )
    فالحوار ا" الافتراضي " على اقل تقدير ؛ سيأتي بتعزيز الأداء
    وترسيخ الاستقرار الوطني المنظور (( وبعيد المدى )) يحتاج إلى جهود لتمكين ثقافة الحوار بين المسؤولين الحكوميين والمجتمع



    ونتطلع الى الارتقاء بمهام اعضاء مجلس الشورى بتجاوزها النمط التقليدي :
    - متابعة تطوير التبسيط للإجراءات لرفع مستوى الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطنين عبرّ حث مسؤولي مؤسسات الخدمات المدمية لتمكين الشراكة الحقيقية والفعّالة .
    - ان يعمل المجلس على المتابعة الحثيثة لمستوى الأداء العام ورفع تقرير نصف سنوي الى المقام السامي " بعدّ الإذن من مقامه السامي حفظه الله " .
    - متابعة ردود افعال المجتمع على القرارات والقوانين التي تستحدث واستدعاء تلك القرارات " إن تطلب الأمر " .
    - الطلب من وزراء المؤسسات الخدمية ( الخطط السنوية لمؤسساتهم ومتابعتها لتأكُد من التنفيذ " ومناقشة التعثرات والاخفاقات للعمل على توصويبها بتقديم الرأي حولها " قدر الامكان " .
    - العمل على تعزيزالتفاعل الافتراضي مع المواطنين عبر التواجد لسعادة الأعضاء بسبلة عُمان .
    - القيام بزيارات للمؤسسات الخدمية بالمحافظات والالتقاء مع المراجعين ورفع التوصيات التي تعزز الأداء العام واعلام الشعب بذلك .
    - توضيح الانجازات للمجلس بعد انعقاد الجلسات عبر بيان رسمي للمواطن ( الشريك الحقيقي للحكومة ) .
    - استحداث آلية الكترونية مُعلنة للمواطن لتلقي آراء المواطنين والرّد على تساؤلاتهم .
    - تعزيز وجود المشاركة للمواطن في وضع الخطط التنموية الوطنية عبرّ فتح المجال الفعّال للتواصل الاكتروني .
    - التخلي عن بعض الاجراءات البيروقراطية القديمة التي ( عفى عليها الزمن ) واصبحت جزء من الماضي لدى الدول التي تسعى إلى التطوير .
    - تشجيع الحوارات مع الجمهور عبر عقد ورش عمل مؤطرة بزمن وبكافة المحافظات ودعوة المواطن اليها للإستماع الى آرائهم ومقترحاتهم .
    - نقل مرئيات المواطنين حرفياً الى معالي الوزراء الموقرين .
    - الارتقاء بتعزبز التعاون بين المؤسسات الحكومية .
    - السعي الحثيث لإنجاز "الحكومية الإكترونية" .


    المؤسسات المدنية :
    معالي الوزراء الموقرين وسعادة الوكلاء المحترمين نتطلع الى المشاركة بتواجدكم الكريم بسبلة عُمان
    لنُعزز التفاعل المجتمعي وتقوى اواصر التعاضد والأمن ولنرتقي بمسيرة التنمية للوطن


    راق لي هذا الموضوع من الاخ المزدان
    الف تحية
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  5. #5
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,313

    افتراضي

    انتو مو فاهمين شي
    ترا الحكومة تقري على اراضيكم وتبخرها لكم
    عشان تطلع لكم بيوت بدون ما تبنو
     التوقيع 
    الانتصار الحقيقي لأي حكومة في العالم هو الانتصار على الفقر والجوع والغلاء وكل الانتصارات الباقية وخاصة العسكرية والأمنية مجرد هـــراء

    حينما يسير اللصوص في الطرقات امنين
    فهناك سببين
    النظام لص كبير ، الشعب غبي اكبر

    لي كوان باني نهضة سنغافورة

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    23/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,461

    افتراضي

    ما شاء الله عالطرح الرائع

    بغالك انته يخلوك تشتغل في الاسكان

    يمكن تساعد في حل الكثير من المشاكل العالقة حسب ما رأيت من عشرات السنين

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ~NaughtyBoy~ مشاهدة المشاركات
    انتو مو فاهمين شي
    ترا الحكومة تقري على اراضيكم وتبخرها لكم
    عشان تطلع لكم بيوت بدون ما تبنو
    الله المستعان
    لمتى انزين ?!!
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  8. #8
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة BaSeM مشاهدة المشاركات
    ما شاء الله عالطرح الرائع

    بغالك انته يخلوك تشتغل في الاسكان

    يمكن تساعد في حل الكثير من المشاكل العالقة حسب ما رأيت من عشرات السنين
    اخوي مايبالهم اشتغل معهم
    اعتقد معهم وزاراة ودوائر بكامل هياكلها
    من مهندسين ومدراء و و و
    10 سنين كفيله بوضع حلول وخطط مستقبليه ايظا"
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  9. #9
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,313

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كوسوفو مشاهدة المشاركات
    الله المستعان
    لمتى انزين ?!!
    لمتى عاد مدري بس صبرو اكيد الموضوع فيه سياسه حكيمه
    انت بالذات يبخرو لك ارضك ببخور اصلي احتمال بيطلع لك فيلا ٣ طوابق
     التوقيع 
    الانتصار الحقيقي لأي حكومة في العالم هو الانتصار على الفقر والجوع والغلاء وكل الانتصارات الباقية وخاصة العسكرية والأمنية مجرد هـــراء

    حينما يسير اللصوص في الطرقات امنين
    فهناك سببين
    النظام لص كبير ، الشعب غبي اكبر

    لي كوان باني نهضة سنغافورة

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ~NaughtyBoy~ مشاهدة المشاركات
    لمتى عاد مدري بس صبرو اكيد الموضوع فيه سياسه حكيمه
    انت بالذات يبخرو لك ارضك ببخور اصلي احتمال بيطلع لك فيلا ٣ طوابق
    اخوي من الهريس نريد الطاسه
    ماريد فيلا 3 طابق
    نريد حالنا حال المواطنين الاخرين
    نحن لا نطالب بالتميز او التفضيل او التقديم
    نحن نطالب بوضع حلول لهذه القضيه
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  11. #11
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    وين وزارة الاسكان
    وين بلديه صحار

    فقط درسنا وشفنا وقررنا واقترحنا

    وتو عاد 10 سنين دراسه
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  12. #12
    تاريخ الانضمام
    08/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,703

    افتراضي





    فيما يتعلق بتوزيع الأراضي السكنية والتجارية والصناعية وكذلك أراضي الإستثمار والمكرمة السامية لأراضي النساء, وبطء عملية
    توزيع أراضي على المواطنين بولاية صحار منذ ما يقارب من ست سنوات،حيث تقبع في أدراج بلدية صحار قرابة 30000 ألف طلب لا يعرف ما هو مصيرها حتى اللحظة على الرغم من أن المشرع في قانون الإسكان قد أعطى الحق لكل مواطن في الحصول على قطعة أرض سكنية عند بلوغه السن القانونية ليكمل مسيرة حياته.
    وحيث أنه لم يتم توزيع الأراضي في الأوقات المناسبة وبشكل منتظم أدى ذلك إلى تراكم تلك الطلبات. وهنا يستغرب ويتعجب المواطن من هذا التأخيرليصبح هذا الموضوع حديث الساعة والرأي العام.
    وقد تسبب ذلك بضغوط على أبناء الولاية حيث أن بعض الشباب قد تزوج في بيت أهله في غرفة واحدة واليوم لديه أطفال في المدارس ، كما أن هناك أسر بها أكثر من ابن متزوج في بيت واحد فلك أن تتخيل الحالة الصحية والاجتماعية والنفسية -ثلاث أسر بثلاث غرف- وما زالوا في انتظار الفرج من البلدية في فتح باب التوزيع ومن ثم بعدها يأتي انتظار الدور فمتى سيتحقق الأمل ؟ وما هي نظرة مثل هؤلاء المواطنين حول هذا التأخير من قبل البلدية ؟
    ولا تتوقف المحنة هنا بل تمتد لتشمل المكرمة السامية المتعلقة بأراضي النساء وكذلك الأراضي الصناعية والتجارية للمواطنين ، وكذلك أراضي التعويضات بمشروع الخط الساحلي والتي لم يحرك بها أي ساكن ويشوبها الغموض حالها كحال غيرها منذ عشر سنوات مضت وما زال المواطن ينتظر هذا التعويض، ومهما كانت الاسباب فهي لا تعطي المبرر لبلدية صحار بأن تمنع الناس حقوقهم التي شرعها المشرع لهم إلا بقانون أو تشريع جديد يلغي ما سبقه ونحن لم نسمع بأي تشريع استحدث ولو افترضنا بأن سبب التأخير لمصلحة عامة فهذا الأمر لا ينبغي أن يطول ليقارب عقد من الزمن، فبلدية صحار انتهت من إعداد المخطط الحضري حتى 2040 منذ فترة طويلة فما هي مبررات التأخير.
    وبالتالي المواطنين أصحاب المصلحة وذويهم مستغربين من عدم وضوح الرؤية في هذا الملف بالذات، فهذا هم من هموم مجتمع أبناء ولاية صحار نشاركهم فيه، ولكن نكتفي إلى هنا فهو موضوع دسم والكتابة فيه تطول و بحكم تمثيلي لأبناء ولايتي من خلال المجلس البلدي أطالب كافة المسؤوليين المعنيين بوضع حلول سريعة لتسهيل كافة العقبات أمام توزيع الأراضي لأبناء الولاية أسوة بالولايات الأخرى في عماننا الحبيبة مذكراً إياهم بالمبادئ الاجتماعية في النظام الأساسي للدولة وفي اللنطق السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه "المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات" أملاً بأن تكون هذه الرسالة كافية للمسؤولين مستشعرين حال إخوانهم بولاية صحار ونحن على استعداد للجلوس والنقاش معهم اذا ما رغبوا بذلك فالواقع أكبر من أن يشرح في سطور...مع خالص التقدير .



    سالم بن مبارك بن عبدالله البلوشي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صحار


    من صفحته على الفيسبوك
    https://www.facebook.com/Salim.Mubar...alushi?fref=ts

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    14/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    19,264

    افتراضي

    أقترح الى الحكومة الموقره تخصيص مبلغ من الموازنه العامه لوزارة الاسكان يتم خلاله تقديم عرض اختياري لطلبات النساء المتزوجات منح مبلغ 5 الاف ريال للساكنات بالمحافظات الاقليميه و7 الاف ريال للمقيمات الدائمات بمحافظة مسقط لتوفير أكبر قدر من الاراضي للشباب والارامل والمطلقات وسرعة تفعيل الطلبات بدل الانتظار الطويل.

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    25/05/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    531

    افتراضي

    الحق يقال... بأن المكرمة السامية بمنح النساء أراض كانت قرار خاطئ وفادح الخطأ وله عواقب وخيمة على الأجيال القادمة.. وكان يجب الاعتراف بذلك والتراجع عنه في حينه... لكن الآن لا أعلم كيف سيتصرفون خصوصا أن هناك ولايات أخرى منحت النساء أراض... هم حاليا يرفعون شعار التجاهل لهذه المطالب... حتى متى... الله أعلم...

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قناص صحار مشاهدة المشاركات




    فيما يتعلق بتوزيع الأراضي السكنية والتجارية والصناعية وكذلك أراضي الإستثمار والمكرمة السامية لأراضي النساء, وبطء عملية
    توزيع أراضي على المواطنين بولاية صحار منذ ما يقارب من ست سنوات،حيث تقبع في أدراج بلدية صحار قرابة 30000 ألف طلب لا يعرف ما هو مصيرها حتى اللحظة على الرغم من أن المشرع في قانون الإسكان قد أعطى الحق لكل مواطن في الحصول على قطعة أرض سكنية عند بلوغه السن القانونية ليكمل مسيرة حياته.
    وحيث أنه لم يتم توزيع الأراضي في الأوقات المناسبة وبشكل منتظم أدى ذلك إلى تراكم تلك الطلبات. وهنا يستغرب ويتعجب المواطن من هذا التأخيرليصبح هذا الموضوع حديث الساعة والرأي العام.
    وقد تسبب ذلك بضغوط على أبناء الولاية حيث أن بعض الشباب قد تزوج في بيت أهله في غرفة واحدة واليوم لديه أطفال في المدارس ، كما أن هناك أسر بها أكثر من ابن متزوج في بيت واحد فلك أن تتخيل الحالة الصحية والاجتماعية والنفسية -ثلاث أسر بثلاث غرف- وما زالوا في انتظار الفرج من البلدية في فتح باب التوزيع ومن ثم بعدها يأتي انتظار الدور فمتى سيتحقق الأمل ؟ وما هي نظرة مثل هؤلاء المواطنين حول هذا التأخير من قبل البلدية ؟
    ولا تتوقف المحنة هنا بل تمتد لتشمل المكرمة السامية المتعلقة بأراضي النساء وكذلك الأراضي الصناعية والتجارية للمواطنين ، وكذلك أراضي التعويضات بمشروع الخط الساحلي والتي لم يحرك بها أي ساكن ويشوبها الغموض حالها كحال غيرها منذ عشر سنوات مضت وما زال المواطن ينتظر هذا التعويض، ومهما كانت الاسباب فهي لا تعطي المبرر لبلدية صحار بأن تمنع الناس حقوقهم التي شرعها المشرع لهم إلا بقانون أو تشريع جديد يلغي ما سبقه ونحن لم نسمع بأي تشريع استحدث ولو افترضنا بأن سبب التأخير لمصلحة عامة فهذا الأمر لا ينبغي أن يطول ليقارب عقد من الزمن، فبلدية صحار انتهت من إعداد المخطط الحضري حتى 2040 منذ فترة طويلة فما هي مبررات التأخير.
    وبالتالي المواطنين أصحاب المصلحة وذويهم مستغربين من عدم وضوح الرؤية في هذا الملف بالذات، فهذا هم من هموم مجتمع أبناء ولاية صحار نشاركهم فيه، ولكن نكتفي إلى هنا فهو موضوع دسم والكتابة فيه تطول و بحكم تمثيلي لأبناء ولايتي من خلال المجلس البلدي أطالب كافة المسؤوليين المعنيين بوضع حلول سريعة لتسهيل كافة العقبات أمام توزيع الأراضي لأبناء الولاية أسوة بالولايات الأخرى في عماننا الحبيبة مذكراً إياهم بالمبادئ الاجتماعية في النظام الأساسي للدولة وفي اللنطق السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه "المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات" أملاً بأن تكون هذه الرسالة كافية للمسؤولين مستشعرين حال إخوانهم بولاية صحار ونحن على استعداد للجلوس والنقاش معهم اذا ما رغبوا بذلك فالواقع أكبر من أن يشرح في سطور...مع خالص التقدير .



    سالم بن مبارك بن عبدالله البلوشي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية صحار


    من صفحته على الفيسبوك
    https://www.facebook.com/Salim.Mubar...alushi?fref=ts
    ولو ناديت لاسمعت حيا"
    ولكن لاحياة لمن تنادي
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  16. #16
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كلمة خير مشاهدة المشاركات
    أقترح الى الحكومة الموقره تخصيص مبلغ من الموازنه العامه لوزارة الاسكان يتم خلاله تقديم عرض اختياري لطلبات النساء المتزوجات منح مبلغ 5 الاف ريال للساكنات بالمحافظات الاقليميه و7 الاف ريال للمقيمات الدائمات بمحافظة مسقط لتوفير أكبر قدر من الاراضي للشباب والارامل والمطلقات وسرعة تفعيل الطلبات بدل الانتظار الطويل.
    عزيزي تم وضع عدة اقتراحات
    ولا زال الاخوان امثالكم يضعون حلول ومقترحات
    ولكن المشكله محد يلتفت ولا احد يحرك ساكن
    عقول محدوده في الانتاج والانجاز
    8 سنوات جديرة وكافيه لوضع حلول وحل ازمات
    ولكن للاسف !!!
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  17. #17
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قلم أبيض مشاهدة المشاركات
    الحق يقال... بأن المكرمة السامية بمنح النساء أراض كانت قرار خاطئ وفادح الخطأ وله عواقب وخيمة على الأجيال القادمة.. وكان يجب الاعتراف بذلك والتراجع عنه في حينه... لكن الآن لا أعلم كيف سيتصرفون خصوصا أن هناك ولايات أخرى منحت النساء أراض... هم حاليا يرفعون شعار التجاهل لهذه المطالب... حتى متى... الله أعلم...
    اتفق معك تماما" اخي
    ولو لم تكن المكرمة قد تم التسرع فيها
    الا انه الاخفاقات من الجهات المختصه اخفقت وزادت الطين بله
    وجميع التصرفات متخبطة لذالك تجد الحلول غير موجوده
    اشخاص خطأ في المكان الخطأ ... لايوجد عطاء لايوجد فگر
    لا توجد نظرات مستقبليه
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  18. #18
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    يرفع لوزارة الاسكان
    وبلديه صحار
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  19. #19
    تاريخ الانضمام
    14/04/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    763

    افتراضي

    للرفع!!
     التوقيع 
    ♡ يأتي بها الله أن الله لطيف خبير ♡

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,313

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كوسوفو مشاهدة المشاركات
    اخوي من الهريس نريد الطاسه
    ماريد فيلا 3 طابق
    نريد حالنا حال المواطنين الاخرين
    نحن لا نطالب بالتميز او التفضيل او التقديم
    نحن نطالب بوضع حلول لهذه القضيه
    عيل بتحصل من الحكومه فيلا مع جدر هريس مبروك مقدما
     التوقيع 
    الانتصار الحقيقي لأي حكومة في العالم هو الانتصار على الفقر والجوع والغلاء وكل الانتصارات الباقية وخاصة العسكرية والأمنية مجرد هـــراء

    حينما يسير اللصوص في الطرقات امنين
    فهناك سببين
    النظام لص كبير ، الشعب غبي اكبر

    لي كوان باني نهضة سنغافورة

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    20/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,313

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة كوسوفو مشاهدة المشاركات
    اخوي من الهريس نريد الطاسه
    ماريد فيلا 3 طابق
    نريد حالنا حال المواطنين الاخرين
    نحن لا نطالب بالتميز او التفضيل او التقديم
    نحن نطالب بوضع حلول لهذه القضيه
    عيل بتحصل من الحكومه فيلا مع جدر هريس مبروك مقدما
     التوقيع 
    الانتصار الحقيقي لأي حكومة في العالم هو الانتصار على الفقر والجوع والغلاء وكل الانتصارات الباقية وخاصة العسكرية والأمنية مجرد هـــراء

    حينما يسير اللصوص في الطرقات امنين
    فهناك سببين
    النظام لص كبير ، الشعب غبي اكبر

    لي كوان باني نهضة سنغافورة

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ~NaughtyBoy~ مشاهدة المشاركات
    عيل بتحصل من الحكومه فيلا مع جدر هريس مبروك مقدما
    الله يعين
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  23. #23
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    يرفع للاسكان
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  24. #24
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    يرفع لبلديه صحار
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  25. #25
    تاريخ الانضمام
    01/11/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,115

    افتراضي

    اخي تراه الموضوع ما يريد تفكير كثير ،

    موضوع الاراضي و وزارة الإسكان و احتكار الاراضي هي لعبة السماسرة الموظفين و أصحابهم ، .

    عند المسح لمنطقة معينه ، كل موظف سمسار ، ياخذلك قطع ارض فوق ٨ اراضي و بمساحات مختلفة و عاد انت عد الحسبة كم موظف و سمسار راح يستفيد من هذي اللعبة ضد الفقير ،،

    و راح بكون للمواطن حلين ، يا انه يشتري من عند السماسرة بسعر خرافي ، دخل ثاني للموظفين السماسرة .
    او انه ينتظر في قائمة المنتظرين لدهور ، و تمضي الأيام و الشهور و السنوات ، و العذر بعده من الوزارة انه معاملتك ما مخلصه ، ما موقعة ، ما فيها ختم ، روح ، تعال ، وقع ، ابصم ، انسخ ، مره ثانية نفس الدوامة لعشر سنين ، و عذرهم ايضا ، المسح ما مخلص ، يا اخي لو جالسين نمسح القمر ولا المريخ ، من زمان مخلصين ،


    التحويش و السرقات عيني عينك في الوزارة ، حتئ العامل او الحارس هناك عنده ١٠ اراضي ، سكني تجاري ،
    و المواطن شطفت ارض ١٠٠ متر ههه ما يعطوه ، و بعده محسود علئ ٤٠٠ متر ولا ٦٠٠ متر ،
    و غيرهم محصلين بالألاف و الهكتارات من الاراضي السكنية و. التجارية و الصناعية و الزراعية ،


    أبدا جاء مسؤول و قال اريد ارض زراعية لأني آريد استثمر ، عطوه ٤٠ الف متر قالوا شلهن حلال زلال لك ، افئ عليك ، أبشر بس انت ،،

    المواطن قيد المراجعة لعدم انتهاء المعاملة ، الرجاء انتظر دورك ، اصبر الئ ان يجيك الحبيب و شعر الشيب ،

    انا اجزم ان الواحد لو انتظر الارض من الحكومة راح يكون عمره فوق ٤٠ سنه او ٥٠ سنه ،

    و اغلب الشباب الحين يشتروا الاراضي في السيوح و الجبال ، هذا واقع ، و ما احد يقدر يقول لا ،،

    و الاراضي بدون خدمات و لا ماء و لا كهرباء و سيح جرد مرد ٍ ب١٥ الف ، و بعدها الارض ٤٠٠ متر ولا ٦٠٠ متر ، أحال ويش ، هذا الاحتكار بعينه ،

    اشتري من معنا ولا انتظر ، و طبعا معروفه ، الشباب ما ينتظروا ، يريدوا يستقروا و يكونوا بيت و عائلة ،و هذا من حقهم ،

    فعاد انتظروا أحبتي من الإسكان ، هذا ان حصلتوا علئ شي بعد ١٠ سنوات ، ..

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Business dealers مشاهدة المشاركات
    اخي تراه الموضوع ما يريد تفكير كثير ،

    موضوع الاراضي و وزارة الإسكان و احتكار الاراضي هي لعبة السماسرة الموظفين و أصحابهم ، .

    عند المسح لمنطقة معينه ، كل موظف سمسار ، ياخذلك قطع ارض فوق ٨ اراضي و بمساحات مختلفة و عاد انت عد الحسبة كم موظف و سمسار راح يستفيد من هذي اللعبة ضد الفقير ،،

    و راح بكون للمواطن حلين ، يا انه يشتري من عند السماسرة بسعر خرافي ، دخل ثاني للموظفين السماسرة .
    او انه ينتظر في قائمة المنتظرين لدهور ، و تمضي الأيام و الشهور و السنوات ، و العذر بعده من الوزارة انه معاملتك ما مخلصه ، ما موقعة ، ما فيها ختم ، روح ، تعال ، وقع ، ابصم ، انسخ ، مره ثانية نفس الدوامة لعشر سنين ، و عذرهم ايضا ، المسح ما مخلص ، يا اخي لو جالسين نمسح القمر ولا المريخ ، من زمان مخلصين ،


    التحويش و السرقات عيني عينك في الوزارة ، حتئ العامل او الحارس هناك عنده ١٠ اراضي ، سكني تجاري ،
    و المواطن شطفت ارض ١٠٠ متر ههه ما يعطوه ، و بعده محسود علئ ٤٠٠ متر ولا ٦٠٠ متر ،
    و غيرهم محصلين بالألاف و الهكتارات من الاراضي السكنية و. التجارية و الصناعية و الزراعية ،


    أبدا جاء مسؤول و قال اريد ارض زراعية لأني آريد استثمر ، عطوه ٤٠ الف متر قالوا شلهن حلال زلال لك ، افئ عليك ، أبشر بس انت ،،

    المواطن قيد المراجعة لعدم انتهاء المعاملة ، الرجاء انتظر دورك ، اصبر الئ ان يجيك الحبيب و شعر الشيب ،

    انا اجزم ان الواحد لو انتظر الارض من الحكومة راح يكون عمره فوق ٤٠ سنه او ٥٠ سنه ،

    و اغلب الشباب الحين يشتروا الاراضي في السيوح و الجبال ، هذا واقع ، و ما احد يقدر يقول لا ،،

    و الاراضي بدون خدمات و لا ماء و لا كهرباء و سيح جرد مرد ٍ ب١٥ الف ، و بعدها الارض ٤٠٠ متر ولا ٦٠٠ متر ، أحال ويش ، هذا الاحتكار بعينه ،

    اشتري من معنا ولا انتظر ، و طبعا معروفه ، الشباب ما ينتظروا ، يريدوا يستقروا و يكونوا بيت و عائلة ،و هذا من حقهم ،

    فعاد انتظروا أحبتي من الإسكان ، هذا ان حصلتوا علئ شي بعد ١٠ سنوات ، ..
    حسبي الله
    الظلم ظلمات

    كذب يقولون ماشي مخططات
    وفي المقابل اذا هامور يعطونه بالفدان
    عنصريه وطبقيه واضحة

    شكرا لك ع كل ماتفضلت به اخي الكريم
    كلامك عين الصواب
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  27. #27
    تاريخ الانضمام
    07/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    424

    افتراضي

    الأخ طارح الموضوع جزاه الله خير على طرحه الحالي والسابق والجريدة والقائمين عليها ما قصروا بس اذا حد شاف رد ولو خفيف او تفاعل ولو بسيط من بلدية صحار أو أحد المسؤولين يقول صار رد الله المستعان بلدية صحار يريد لها مشخله كبيرة يتم فيها الشخل

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مزايا خط صحار مشاهدة المشاركات
    الأخ طارح الموضوع جزاه الله خير على طرحه الحالي والسابق والجريدة والقائمين عليها ما قصروا بس اذا حد شاف رد ولو خفيف او تفاعل ولو بسيط من بلدية صحار أو أحد المسؤولين يقول صار رد الله المستعان بلدية صحار يريد لها مشخله كبيرة يتم فيها الشخل
    عيل سير سمع التفلسيفه
    نحن مع المواطن ومابينا حواجز و و و
    رد رسمي في السبله ماشي والموضوع السابق صارله اكثر من سنه
    وارفعه بشكل يومي ... ولكن لا مبالاه ولا اهتمام
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


  29. #29
    تاريخ الانضمام
    12/05/2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    288

    افتراضي

    جاري الانتظار من 2008
    ويا ليل ما اطولك

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    12/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    13,249

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة جلنار الغربي مشاهدة المشاركات
    جاري الانتظار من 2008
    ويا ليل ما اطولك
    الله المستعان
     التوقيع 
    【 سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم 】
    مُّحّْمُّدٌّ


الصفحة 1 من 18 12345611 ... الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. [ مطلوب ] مطلوب أراض صناعية من المالك بصحار العوينات
    بواسطة راج كومار في القسم: عقارات زراعية وصناعية وسياحية
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 22/01/2015, 12:30 PM
  2. [ مطلوب ] مطلوب أراض صناعية من المالك بصحار العوينات
    بواسطة راج كومار في القسم: عقارات زراعية وصناعية وسياحية
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 09/09/2014, 09:32 AM
  3. الردود: 1
    آخر مشاركة: 30/11/2012, 07:00 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •