الصفحة 1 من 15 12345611 ... الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 449
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,224

    افتراضي لخدمتكم في قانون الخدمة المدنية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني الكرام ... نخصص هذا الموضوع حول أي استفسار يتعلق بقانون الخدمة المدنية أو محكمة القضاء الإداري

    وحتى أتمكن من الرد على استفساراتكم ، أتمنى أن تكون الأسئلة واضحة

    والله يقدرني على خدمتكم ...
     التوقيع 
    تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة
    تبا لـ تبا

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    27/11/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,498

    افتراضي

    موظف بدء العمل قبل سنة فقط ويتغيب كثيرا لاعذار مرضية بين الفترة الاخرى تتجاوز احيانا 3 اسابيع

    السؤال .. متى يمكن احالته الى اللجنة الطبية ؟؟

    وهل راتب التقاعد الطبي يعادل نفسه الراتب بعد نهاية الخدمة ام فقط يحدد نسبة معينة؟؟
     التوقيع 

    أطلــق لها السيـــــــــف لا خـــوف ولا وجــــل ... أطلق لها السيف وليشهد لها زحــل
    أطلـــق لها السيف قد جاش العــدو لها ... فليس يثنيه إلا العاقل البطـل
    أسرج لها الخيل ولتطلق أعنتها كما تشاء... فــفــي أعـــــرافها الأمــــــــــل
    دع الصواعق تـــــدوي في الدجــى حمما ... حتى يبان الهدى والظلم ينخذل
    واشــــــــرق بوجـــــه الدياجـــي كلما عــتمت ... مشاعلا حيث يعشى الخائر الخطل
    واقــدح زنادك وابـــــــــــق النار لاهـــــبةً ... يخافها الخاسئ المستعبد النذل
    أطلق لها الســـيف جـــــرده باركــــــــــه ... ما فاز بالحق إلا الحازم الرجل
    واعـــــــــدد لها علما فـــي كل ســـارية ... وادع إلى الله أن الجرح يندمل


    !!^^^^^!!

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    10/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,292

    افتراضي

    بادره جميله ... نشكر الاستاذ عليها
     التوقيع 
    رسالة المحاماة هي رسالة الحق والعدل، ومهنة الشرف والكرامة والكفاح وهي فن رفيع، تستمد وجودها من أنبل المعاني وأقدس القيم وأشرف المقاصد والغايات. ولا سلطان على المحامي إلا حماية حقوق موكله ولذلك سميت بالمحاماة من الحماية.
    القيم وميثاق العمل للمحامي:
    1) حماية الحقوق: يتبع أسلوب (الوقاية خيراً من العلاج) عبر توجيه الموكل للمخاطر القانونية وتقديم الاستشارات القانونية تجنباً للنزاع قبل حدوثه.
    2) السرية: يراعى توفير اقصى درجات السرية والراحة التامة للموكل لتوفير المناخ الملائم لطرح مشكلة الموكل والتعرف عليها للمساعدة فيها.
    3) الشفافية : يقوم على مبدأ الشفافية والمصارحة بالنصح للموكل عن مخاطر التصرف القانوني مبتعداً عن أي مجاملات أو وعود زائفة.


    محامي عمان

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,224

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة باجيرا مشاهدة المشاركات
    موظف بدء العمل قبل سنة فقط ويتغيب كثيرا لاعذار مرضية بين الفترة الاخرى تتجاوز احيانا 3 اسابيع

    السؤال .. متى يمكن احالته الى اللجنة الطبية ؟؟

    وهل راتب التقاعد الطبي يعادل نفسه الراتب بعد نهاية الخدمة ام فقط يحدد نسبة معينة؟؟



    يمكن إحالة الموظف إلى اللجنة الطبية في أي وقت يثبت معه تكرار غياب الموظف بشكل مستمر ولمدة طويلة ، ووفقا لنص المادة (72) من قانون الخدمة المدنية يمنح الموظف ( المريض ) إجازة في الحالات التي تستوجب منحه إجازة لمدة تزيد على سبعة أيام
    ــ ستة أشهر براتب كامل .
    ــ ستة أشهر بثلاثة أرباع الراتب وكامل البدلات .

    ويستحق ذلك النوع من الإجازة المرضية كل خمس سنوات تحسب من تاريخ أول إجازة مرضية تزيد علـــى سبعة أيام ، وإذا كانت الإجازة المرضية ناتجة عن إصابة عمل فتمنح براتب كامل ودون التقيد بمدة السنوات الخمس .

    وإذا انتهت الإجازة المرضية دون أن يشفى الموظف عرض أمره على الجهة الطبية المختصة لتقرر إمكانية أن يسند إليه من العمل ما يناسب حالته ، أو عدم لياقته صحيا.

    ويكون احتساب الراتب التقاعدي في حالة ثبوت عدم لياقته صحيا على النحو الآتي :-

    (50%) من الراتب الخاضع للاشتراك.
    (40%) من الراتب الخاضع للاشتراك مضروبا في مدة الخـدمة.
    وإذا كان عدم اللياقة الصحية ناتجة عن إصابة عمل يسوى المعاش بواقع (80%) من الراتب الخاضع للاشتراك، وبما لا يقل عن (202,500) ريالاً .
     التوقيع 
    تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة
    تبا لـ تبا

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,224

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة محامي عمان 4002 مشاهدة المشاركات
    بادره جميله ... نشكر الاستاذ عليها
    مشكور استاذي ونسأل الله التوفيق للجميع
     التوقيع 
    تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة
    تبا لـ تبا

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    08/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,126

    افتراضي

    مرحبا بكم جميعا
    لدي اخي مشكلة في احدى دوائر الاسكان مفادها طلعت للاخ قطعة ارض زراعية بالانتفاع متقدم لها من 30 سنة تقريبا الان طلعت وجات الاسماء في الجرائد لكن للاسف الاخ لم يحضر في الموعد الانشغاله بامور الحياة الكثيرة وبعد تقريبا سنة طلع اسمه للمراجعة في الاسكان وعندما راح قالوا له ارضك طلعت متداخلة مع ارض شخص اخر المفروض يوزع لكل شخص 10 فدان ولكن هذه الارض متداخلة مع ارض اخرى نعطيكم لكل شخص 5 فدان وذكروا لهم ان لم توقعوا الارض سوف تسقط عنكم للاسف وقع الاخ وشريكة بالارض المتداخلة على انهم موافقين على التقسيم بحيث كل شخص ياخذ 5 فدان ذكر الاخ لنا ونحن كنا لا تعرف ابدا بالحدث وعندما ذكر لنا خبرناه الارض موجودة ونحن في انتظار الاسكان رحت انا بدل من الاخ وحملت معي رسالة التماس على ان الارض موجودة الى ونتظركم مع الاخذ وعطا وافقت الاسكان بالتخطيط وتم تخطيط الارض وعمل بها كروكي مستقل ب 10 فدان بحيث تكون الاولى لشخص الثاني وهذة لنا رفض المدير التوقيع والسبب ان اللائحة الانتفاع لا تجيز نقل الارض الى اي مكان ذكرت له هذا ليس نقل بل ارضة وانتم جيتو وخططتو وتحققتوا منها لماذا الان رفض المدير الان نحس ان الحق راح يغيب علينا ونحن نتضر 30 سنة
    وللعلم اولاد صاحب الارض الثانية ايظا رافضين التقسيم ويقولوا ابونا لا يكتب ولا يقرا كيف وقعتوة هذه الورقه ونحن حقنا 10 فدان
    بهذه الملابسات ارجو من الاخوة الضالعين في القانون يرشدونا لاسترداد الحق
    ايظا معلومة كل الي طلعت لهم هذه النوع من الاراضي لا يعرفوا مكانها بسب تقادم الزمن وكل شخص اختار الارض الي يريدها والاسكان لا تدري الان التخطيط السابق او الكروكي عبارة عن رسم بدون احداثيات وتم التخطيط لهم هذا كلام المدير بنفسة امامي ونحن لا يريد لنا شي
     التوقيع 
    اُحب حرف ( الذال ) ليس لان الحرف يعنيني كثيرا ً ..
    أو أنني اُحب شخصاً بهذا الإسم لأنه بعيدا ً عن كل ( الحروف )
    حيث يقطن في الركن الأيسر من ( الكيبورد ) اُحب ان اعيش مثله بعيدا
    عن مشاكل البشـر..

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    21/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    753

    افتراضي

    موظف يعمل في وظيفه لمدة سنه(بشهادة الثانويه العامه) وبعد السنه استقدمت جهة العمل موظفين اخرين في نفس الوظيفه ولا توجد لديهم خبره في ذاك العمل وقامت بإعطائهم راتب اعلى من راتبه. علما بان الموظف اشرف على تدريبهم عند قدومهم لانهم لم يعملوا في تلك الوظيفيه من قبل(بالعاميه ماعندهم خبره) . بعد سنه و 6 اشهر (18 شهر من العمل) حصل الموظف على شهادة الجامعيه ولازال في نفس الوظيفه وبنفس الراتب والموظفين الجدد اعلى منه راتبا وهم يعملون فس نفس الوظيفه ونفس المسمى

    هل يحق للموظف المطالبه بالمعادله في الرواتب؟ وماذا يحق له كذلك
     التوقيع 

    الزين قال المثل من زانت اطباعه


    دع الأيام تفعل ما تشاء
    وطب نفساَ إذا حكم القضاء
    ولا تجزع لحادثة الليالي
    فما لحوادث الدنيا بقاء

  8. #8

    افتراضي

    السلام عليكم لدي سؤال بالنسبة لموظف يرأس قسم ودرجته اعلى من رئاسة القسم حسب التصنيف الوظيفي فهل مسماه الوظيفي كرئيس قسم يمنعه من ان يترقي الى الدرجات الاعلى
    بمعنى ان رئيس القسم مثلا حسب التصنيف يكون من الدرجة الثامنة اعتقد فاذا شغلها وهو في الدرجة السادسة هل يمنع مسماه الوظيفي من الترقي الى الدرجة الخامسة
    ولكم شكري
     التوقيع 
    لادار للمرء بعد الموت يسكنها الا التي كان قبل الموت يبنيها
    فمن بناها بخير طاب مسكنه ومن بناها بشر خاب بانيها

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    24/02/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,457

    افتراضي

    بغيت استفسر عن اجازة الامتحانات

    هل هي محددة المده واذا فيه مادة في قانون الخدمة المدنية ارجوا تزويدي اي مادة للضرورة
     التوقيع 
    الـــــدنــــيــــــا
    إذا حـلـت أوحــلــت
    وإذا كــــســت أوكــســت
    وإذا أيــــنـــعـــــت نـــعـــــت
    وإذا جـــــلـــــت أوجــــــلــــــــت
    وكم من قـبـور تبنى ونحـن ما تـبـنـــا
    وكم من مريـض عـدنا ونحن مـا عـدنـــا
    وكـم مــن مــلـك رفعـت لـه علامات ،،،،، فـلـما علا ،،،،، مات

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,224

    افتراضي

    متفأل بالخير ... اعتذر الموضوع يخص قانون الخدمة المدنية فقط ، وان شاءالله تجد من يستطيع الاجابة على سؤالك

    goodness90 .... الموظف يعمل في الحكومة أو قطاع خاص ؟
     التوقيع 
    تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة
    تبا لـ تبا

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,224

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أبو باسل مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم لدي سؤال بالنسبة لموظف يرأس قسم ودرجته اعلى من رئاسة القسم حسب التصنيف الوظيفي فهل مسماه الوظيفي كرئيس قسم يمنعه من ان يترقي الى الدرجات الاعلى
    بمعنى ان رئيس القسم مثلا حسب التصنيف يكون من الدرجة الثامنة اعتقد فاذا شغلها وهو في الدرجة السادسة هل يمنع مسماه الوظيفي من الترقي الى الدرجة الخامسة
    ولكم شكري
    المسمى الوظيفي لا يمنع حصول الموظف على ترقية مالية لدرجة أعلى
     التوقيع 
    تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة
    تبا لـ تبا

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,224

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بدوية مشاهدة المشاركات
    بغيت استفسر عن اجازة الامتحانات

    هل هي محددة المده واذا فيه مادة في قانون الخدمة المدنية ارجوا تزويدي اي مادة للضرورة
    لا يوجد مدة محددة
    ارجو مراجعة المادة (88) من قانون الخدمة المدنية والمادة (113) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية
     التوقيع 
    تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة
    تبا لـ تبا

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    21/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    753

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تبا للمستحيل مشاهدة المشاركات
    متفأل بالخير ... اعتذر الموضوع يخص قانون الخدمة المدنية فقط ، وان شاءالله تجد من يستطيع الاجابة على سؤالك

    goodness90 .... الموظف يعمل في الحكومة أو قطاع خاص ؟
    الخاص اخي العزيز
     التوقيع 

    الزين قال المثل من زانت اطباعه


    دع الأيام تفعل ما تشاء
    وطب نفساَ إذا حكم القضاء
    ولا تجزع لحادثة الليالي
    فما لحوادث الدنيا بقاء

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    21/06/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    886

    افتراضي

    مرحبا عندي استفسار بسيط لموظف ف وزارة التربيه
    موظف طلب اجازة طارئه مدة 4ايام والرئيس المباشر ما عنده مانع هل يحق للمدير العام ان يرفضها ويخصم على الموظف ؟
     التوقيع 

    اعمل لدنياك كأنك خالدا ابدا.........واعمل لاخرتك كأنك تموت غدا

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,224

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة المسروري69 مشاهدة المشاركات
    مرحبا عندي استفسار بسيط لموظف ف وزارة التربيه
    موظف طلب اجازة طارئه مدة 4ايام والرئيس المباشر ما عنده مانع هل يحق للمدير العام ان يرفضها ويخصم على الموظف ؟
    إذا كان طلب الاجازة لظروف طارئة وخارجه عن إرادة الموظف لا يحق للمدير العام رفض الاجازة
    أما إذا كان طلب الاجازة الطارئة لأسباب عادية ولا تعتبر من قبيل الظروف الطارئة فيحق للمدير العام رفضها

    ما هو سبب طلب الاجازة ؟
     التوقيع 
    تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة
    تبا لـ تبا

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    07/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,513

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أبو باسل مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم لدي سؤال بالنسبة لموظف يرأس قسم ودرجته اعلى من رئاسة القسم حسب التصنيف الوظيفي فهل مسماه الوظيفي كرئيس قسم يمنعه من ان يترقي الى الدرجات الاعلى
    بمعنى ان رئيس القسم مثلا حسب التصنيف يكون من الدرجة الثامنة اعتقد فاذا شغلها وهو في الدرجة السادسة هل يمنع مسماه الوظيفي من الترقي الى الدرجة الخامسة
    ولكم شكري
    الترقية تحسب من تاريخ تعديل الوضع فلو موظف حصل على وظيفة أعلى وبدرجة أعلى تعتبر اقدميته من تاريخ تعديل الوضع ولا يمنع مسماه الوظيفي من الترقية عند استيفائه الترقية مع العلم رئيس قسم حسب التصنيف بالخدمة المدنية بداية التدرج الدرجة العاشرة بالنسبة لوظائف رئيس قسم المساعدة أما التخصصية تشغل بالدرجة التاسعة

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    07/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,513

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بدوية مشاهدة المشاركات
    بغيت استفسر عن اجازة الامتحانات

    هل هي محددة المده واذا فيه مادة في قانون الخدمة المدنية ارجوا تزويدي اي مادة للضرورة
    المادة (113) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    07/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,513

    افتراضي

    عذرا للأستاذ طارح الموضوع تداخلت ف بعض النقاط

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    11/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    323

    افتراضي

    هل هناك مدة معينة يسقط بانتهائها حق التقاضي في القانون المدني والجزائي؟

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    02/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,264

    افتراضي

    السلام عليكم أخي الكريم

    عندي أستفسار بسيط ..

    ما هو الحل عند رغبة الموظف الحكومي بالاستقالة , بعد حصوله على عرض وظيفي من شركة بامتيازات افضل , ورفض المدير العام لطلب أستقالته بحجة حاجة القسم لخدمات هذا الموظف ؟
    هل هناك نص في قانون الخدمة المدنية يلزم الموظف بالبقاء ؟

    ولك جزيل الشكر ..
     التوقيع 
    انتبـــــه .. صـــفة لـــو كانــت فيك .. حرمك الله من نعمـــة تدبر القران الكريم
    http://www.youtube.com/watch?v=2AcYIHsUWEg

    لـــــــو تكلــــــــم رمضـــــــــــــان
    http://www.youtube.com/watch?v=kOXLsjEIrpU

    لــــــــو مــــا كانت عنـــــدنـــا مصـــائب .....
    http://www.youtube.com/watch?v=H63yjThQBL8

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    07/05/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,401

    افتراضي

    شكرا لك اخي على فكرتك

    بس معي استفسار

    كم مبلغ الدورات التدريبيه او المهمة الرسميه خارج السلطنه بالدرجات من 9 الى 11 ؟؟؟

    ممكن ترسلي البند الخاص بها؟؟
     التوقيع 
    انا افكر
    اذا انا موجود

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    15/09/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    511

    افتراضي

    معي سؤالين

    1- هل يحق للموظف الإطلاع على تقييمه الوظيفي السنوي ؟ أم هذا سرّي لجهة العمل ؟ علما بأن الجهة الحكومية التي اعمل بها لا تبلغ الموظف بذلك !!

    2- إذا باشر الموظف العمل في نهاية السنة نفترض 3/12/2013 فكم يحق له رصيد اجازة عن ذلك الشهر علما بأنه بالدرجة 12 ورصيد اجازته السنوية 38 يوم ويتم احتساب ثلاث ايام كل شهر وفي نهاية العام يمنح اجازة يومين اضافيين فهل الموظف مستحق لهذه اليومين ؟؟

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    07/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,513

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة السامري 47 مشاهدة المشاركات
    شكرا لك اخي على فكرتك

    بس معي استفسار

    كم مبلغ الدورات التدريبيه او المهمة الرسميه خارج السلطنه بالدرجات من 9 الى 11 ؟؟؟

    ممكن ترسلي البند الخاص بها؟؟
    الملحق رقم (7) باللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية خاص بالمهمات الرسمية أما بدلات التدريب الملحق رقم (8) مع العلم ورشة العمل تعتبر من المهمات الرسمية

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    07/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,513

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة squ20002 مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم أخي الكريم

    عندي أستفسار بسيط ..

    ما هو الحل عند رغبة الموظف الحكومي بالاستقالة , بعد حصوله على عرض وظيفي من شركة بامتيازات افضل , ورفض المدير العام لطلب أستقالته بحجة حاجة القسم لخدمات هذا الموظف ؟
    هل هناك نص في قانون الخدمة المدنية يلزم الموظف بالبقاء ؟

    ولك جزيل الشكر ..
    راجع المادة (142) والمادة (144) من قانون الخدمة المدنية

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    07/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,513

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الجو اللطيف مشاهدة المشاركات
    معي سؤالين

    1- هل يحق للموظف الإطلاع على تقييمه الوظيفي السنوي ؟ أم هذا سرّي لجهة العمل ؟ علما بأن الجهة الحكومية التي اعمل بها لا تبلغ الموظف بذلك !!

    2- إذا باشر الموظف العمل في نهاية السنة نفترض 3/12/2013 فكم يحق له رصيد اجازة عن ذلك الشهر علما بأنه بالدرجة 12 ورصيد اجازته السنوية 38 يوم ويتم احتساب ثلاث ايام كل شهر وفي نهاية العام يمنح اجازة يومين اضافيين فهل الموظف مستحق لهذه اليومين ؟؟
    حسب رأيي ليس سري بل المفترض أن يجلس المسؤول المباشر مع الموظف لتوضيح كل النقاط وبالثناء على الجهود ونقاط القوة وتوضيح نقاط الضعف وحتى يتكمن الموظف من التظلم على التقييم إن كان له حق ف التنظلم حق للموظف كفله القانون يقدمة للجنة التظلمات بالوحدة .

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,224

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الكيومي 66 مشاهدة المشاركات
    عذرا للأستاذ طارح الموضوع تداخلت ف بعض النقاط
    الموضوع موضوعك أخي ... القصد من الموضوع الاستفادة وكلنا نكمل بعض
     التوقيع 
    تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة
    تبا لـ تبا

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,224

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة squ20002 مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم أخي الكريم

    عندي أستفسار بسيط ..

    ما هو الحل عند رغبة الموظف الحكومي بالاستقالة , بعد حصوله على عرض وظيفي من شركة بامتيازات افضل , ورفض المدير العام لطلب أستقالته بحجة حاجة القسم لخدمات هذا الموظف ؟
    هل هناك نص في قانون الخدمة المدنية يلزم الموظف بالبقاء ؟

    ولك جزيل الشكر ..
    المبدأ الذي يقره النظام الاساسي للدولة حرية المواطن في ممارسة العمل الذي يختاره لنفسه ، وأكد النظام الاساسي للدولة على تلك الحرية بنصه عدم جواز فرض أي عمل اجباري على أحد ، إلا أن هناك استثناء من هذا المبدأ متى ما تعلق الأمر بخدمة عامة ومصلحة عامة .
    وفيما يتعلق برفض المدير العام للاستقالة ، فإن قانون الخدمة المدنية اشترط ألا تكون الاستقالة مقبولة إلا بموافقة رئيس الوحدة ( الوزير ) بمعنى أن الاستقالة لا تقدم للمدير العام وبالتالي لا يحق له إبداء رأيه سواء بالقبول أو الرفض ، إنما تقدم لرئيس الوحدة فقط .

    وفي حالة تقديم الاستقالة لرئيس الوحدة ، فقد أعطى قانون الخدمة المدنية رئيس الوحدة مدة ثلاثين يوما للبت في طلب الاستقالة بالقبول أو الرفض إرجاء قبول الاستقالة لموعد آخر ولأسباب صريحة وجازمة تتعلق بمصلحة العمل ، ولا يكون إرجاء الاستقالة لمدة طويلة كون ذلك يسبب ضرراً لطالبها من حيث فوات الفرصة الوظيفية التي حصل في القطاع الخاص ، لذلك يجب أن تأخذ الجهة الادارية بمبدأ " لا ضرر ولا ضرار " وتوازن بين مصلحة الموظف ومصلحة العمل .

    كما أوجب قانون الخدمة المدنية أن يستمر الموظف في عمله إلى أن يبلغ إليه قرار الاستقالة أو إلى أن تنقضي الثلاثين يوما من تاريخ تقديم الاستقالة دون أن يجد رد من رئيس الوحدة ، لأنه بمرور تلك المدة يعتبر طالب الاستقالة مستقيلا فعلا بحكم القانون
    .
     التوقيع 
    تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة
    تبا لـ تبا

  28. #28

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الكيومي 66 مشاهدة المشاركات
    حسب رأيي ليس سري بل المفترض أن يجلس المسؤول المباشر مع الموظف لتوضيح كل النقاط وبالثناء على الجهود ونقاط القوة وتوضيح نقاط الضعف وحتى يتكمن الموظف من التظلم على التقييم إن كان له حق ف التنظلم حق للموظف كفله القانون يقدمة للجنة التظلمات بالوحدة .
    السلام عليكم ..
    تنص المادة 23 من قانون الخدمه المدنية " يضع الرئيس المباشر تقارير تقويم الأداء الوظيفي عن الموظفين الخاضعين لإشرافه ثم يعرضها على الرئيس الأعلى للاعتماد ، ويجب على وحدة شؤون الموظفين فورا اعتماد التقارير إخطار الموظف الذى يوضع عنه تقرير بمرتبة ضعيف بمضمون التقرير المعد عنه كتابة . " وتطبيقا لما جاء بالنص فأنه يخطر الموظف في حالة حصوله على مرتبة ضعيف .

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    03/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,224

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة باحثة شؤون قانونية مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم ..
    تنص المادة 23 من قانون الخدمه المدنية " يضع الرئيس المباشر تقارير تقويم الأداء الوظيفي عن الموظفين الخاضعين لإشرافه ثم يعرضها على الرئيس الأعلى للاعتماد ، ويجب على وحدة شؤون الموظفين فورا اعتماد التقارير إخطار الموظف الذى يوضع عنه تقرير بمرتبة ضعيف بمضمون التقرير المعد عنه كتابة . " وتطبيقا لما جاء بالنص فأنه يخطر الموظف في حالة حصوله على مرتبة ضعيف .
    إضافة إلى رأي الاساتذة



    تنص المادة (21) من قانون الخدمة المدنية على أنه " يكون تقدير الكفاية بمرتبة (ممتاز) أو (جيد جداً) أو (جيد) أو (متوسط) أو (ضعيف) ... "

    وتنص المادة (23) من ذات القانون على أنه " يضع الرئيس المباشر تقارير الأداء الوظيفي عن الموظفين الخاضعين لإشرافه ثم يعرضها على الرئيس الأعلى للاعتماد ، ويجب على وحدة شؤون الموظفين فور اعتماد التقارير إخطار الموظف الذي يوضع عنه تقرير بمرتبة ضعيف بمضمون التقرير المعد عنه كتابة ..." .

    كما تنص المادة (26) من ذات القانون على أنه " يعرض أمر الموظف الذي يقدم عنه تقريران سنويان متتاليان بمرتبة (ضعيف) على لجنة شؤون الموظفين ...."

    وتنص المادة (22) من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية على أنه " تقدر كفاية الموظف بإحدى المراتب المحددة في المادة (21) من القانون ....."

    وتنص المادة (23) من ذات اللائحة على أنه " تقيد التظلمات التي تقدم بشأن تقارير تقويم الأداء الوظيفي ..."

    وهديا بما تقدم من نصوص فإن المشرع العماني بموجب قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية نظم تقارير الأداء الوظيفي بما يكفل تحقيق المصلحة المفترضة من اعداد هذه التقارير على الموظفين ، كما يحق للموظف التظلم وفقا للمادة (23) سالفة البيان من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية ، وبرغم من عدم وجود نص يبيح للموظف الاطلاع على تقرير الأداء الوظيفي ، إلا أنه لا يوجد ما يحول دون اطلاع الموظف على تقرير تقويم أدائه الوظيفي بغض النظر عن مرتبة كفايته تطبيقا لقاعدة الاصل في الاشياء الاباحة ولا حظر إلا بنص
    .
     التوقيع 
    تبا لمصادرة حرية الرأى... تبا للعمل ... تبا للروتين ... تبا لاصحاب القلوب المريضة ... تبا لارتفاع الاسعار ... تبا لابو لهب وتب ... تبا لاسرائيل ... تبا لامريكا ... تبا للخونة ... تبا للخوف ... تبا للبطالة ... تبا للواسطة ... تبا للتبغ والكحول ... تبا للطفولة ... تبا للكهولة ... تبا للكتابة ... تبا للمشاعر ... تبا للحب ...(( تبا للمستحيل )) ... تبا للمنطق ... تبا للعقل ... تبا للاحاديث السخيفة ... تبا لانني يوما سأفنى ... واقول تبا للحظات ضائعة
    تبا لـ تبا

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    18/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,548

    افتراضي

    أستاذي،،

    هل هناك نص صريح في قانون الخدمة المدنية لأحقية الموظفة لساعة رضاعة للطفل بعد عودتها من إجازة الوضع؟
     التوقيع 
    اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه

    سبحان الله والحمدالله ولاإله إلا الله والله أكبر

    لمعرفة مواقيت الصلوات الخمس أتصل على النورس 1443

الصفحة 1 من 15 12345611 ... الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 25
    آخر مشاركة: 26/06/2014, 12:49 PM
  2. الردود: 25
    آخر مشاركة: 22/07/2013, 08:54 AM
  3. لخدمتكم في قانون الخدمة المدنية
    بواسطة تبا للمستحيل في القسم: السبلة القانونية
    الردود: 68
    آخر مشاركة: 18/02/2013, 05:24 AM
  4. الردود: 1
    آخر مشاركة: 18/03/2012, 11:21 AM
  5. الردود: 6
    آخر مشاركة: 12/09/2011, 12:46 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •