رؤية النتائج 1 إلى 11 من 11
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    28/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    584

    افتراضي هل يمكن أن أستفيد من صندوق الرفد لهذه المشاريع

    السلام عليكم
    قرأت كلام المواضيع المكتوبة عن صندوق الرفد في السبلة وفهمت أنه سوف يبداء العمل ببداية 2014 وقد تم تشكيل لجنة من رئيس وأعضاء والأليات لتي يعمل بها

    هل يمكن أن أستفيد من صندوق الرفد لهذه المشاريع أقامة صالة أفراح و مؤتمرات ومشروع بناء صالة عرض لبيع مواد البناء أو غيرها من الأنشطة التجارية ومشروع بناء مخازن ومستودع

    أين موقع هذا الصندوق أي مؤظفيه وهل يمكن مراجعتهم ومتى وكيف وأين يبداء تقديم الطلبات وهل ثمة سقف معين للمبلغ وهل نسبة فؤائد وهل فترة سماح في مرحلة بناء المشاريع

    وهل هناك أشتراطات يجب توافرها لأستحقاق الأستفادة أو قد تكون سبب حرمان

    وما الأقساط التي سوف يجب دفعها ولكم الشكر

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    13/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,572

    افتراضي

    أخوي روح المبنى الجديد المخصص لصندوق الرفد في.غلا وراحو يخبروك كل التفاصيل بس على حسب علمي صندوق الرفد راح يبدأ العمل في الربع الاول من السنه الجديده بس حاليا هناك تعمل صناديق الدعم الاخرى ك سند وغيرها.. موقعهم وأنته جاي من صوب روي بيجيك دوار غلا ولف يسار بتجيك أشاره وتعال يمين كأنك رايح بأتجاه بنك مسقط المكتب الرئيسي بتحصل المبنى على يمينك بعدحوالي 300 متر
     التوقيع 

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    28/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    584

    افتراضي

    بارك الله فيك لكن الي أعرفه المكتب الرئيسي مال بنك مسقط أمام المطار مش مع دوار غلا

    آخر تحرير بواسطة salimq09 : 27/11/2013 الساعة 10:52 AM

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    23/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,282

    افتراضي

    اخي الفاضل يسعد صباحك
    المبنى في الشارع من الجامع المتجه الى مرتفعات المطار
    على يمينك وزارة التجارة مبنى رقم 2
    تقوم بالاستفسار والتسجيل
    من الضروري عمل دراسه جدوى للمشروع

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    28/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    584

    افتراضي

    بارك الله فيك سوف أذهب للأستفسار ظننت أن أحد الأخوة عنده أيجابات للأستفسارات في السبلة

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    28/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    18,683

    افتراضي

    عفوا موقع صندوق الرفد في غلا مقابل اشارة الجامع الاكبر تاخذ يمين وراح اتحصل بناية فيها بنك عمان العربي جنبه راح اتحصل بناية فيها علم هو هذا المبنى الرئيسي لصندوق الرفد اذا اتريد الاخوان موجودين في معرض المنتجات العمانية في مركز عمان للمعارض ممكن اتروحلهم وبكرة بيكون آخر يوم للمعرض اتمنى اكون جاوبت على استفسارك وبالتوفيق..................

    اللهم صل على ( محمد) وعلى آل ( محمد)

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    12/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    216

    افتراضي

    الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد لـ"الرؤية ": جدية صاحب المشروع ودراسة الجدوى أبرز ضمانات التمويل


    الأحد, 20 أكتوبر/تشرين أول 2013 09:25



    - العمل يسير في نسق تصاعدي لانطلاقة الصندوق في صيغته الجديدة مطلع 2014
    - الصندوق سيوفر الظروف الملائمة لتمكين الشباب من الحصول على قروض مرنة لتأسيس المشاريع
    - العمل على تبسيط الإجراءات ومراجعة الشروط خاصة الضمانات العينية
    - يتم حاليا تمويل كافة المشاريع التي لا تتجاوز تكلفتها (50) ألف ريال
    - المكتب الاستشاري الدولي سيباشر وضع سياسات وإجراءات ولوائح الصندوق خلال أسابيع
    حوار - فايزة الكلبانية
    تصوير / نواف المحاربي

    قال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إنّ العمل يسير في نسق تصاعدي ليكون صندوق الرفد جاهزًا لانطلاق نشاطه في صيغته الجديدة مطلع العام المقبل 2014م.

    وأضاف الفارسي في حوار لـ"الرؤية " أنّه ومع انطلاق عمل الصندوق سيعمل على تحقيق طموحات الشباب العماني في تأسيس المشاريع الخاصة بهم عبر آليات ومنتجات التمويل المرنة للصندوق والتي تستهدف كافة شرائح الشباب الاجتماعية بكل مستوياتهم التعليمية .

    وكشف الفارسي عن أنّ اختيار المكتب الاستشاري الدولي الذي سيتولى وضع سياسات وإجراءات ولوائح الصندوق، في مراحله الأخيرة ومن المزمع أن يباشر مهامه خلال الأسابيع المقبلة. مؤكدا أنّ لصندوق الرفد أهميّة بالغة لكافة المشاريع على حد سواء، وخاصة تلك المشاريع التي تتوافر لدى أصحابها ميزات ريادة الأعمال، والتي تثبت جدواها بعد دراستها من الجوانب الاقتصادية والمالية، مشيرًا إلى أنّ الصندوق لا يستثني أية مشاريع. وأوضح أنّ صندوق الرفد سيوفر كافة الظروف المناسبة لتمكين الشباب العماني من الحصول على قروض مرنة لتأسيس المشاريع من خلال تبسيط الإجراءات ومراجعة الشروط والمستندات المطلوبة وخاصة فيما يتعلق بالضمانات العينية التي تشترطها عادة البنوك التجارية، بينما بالنسبة لصندوق الرفد تُعد جدية صاحب المشروع ودراسة جدوى المشروع من أبرز الضمانات التي يعتمد عليها الصندوق لتمويل المشاريع بالإضافة إلى أصول المشروع.

    لافتا إلى أنّ تمويل المشاريع مستمر حاليًا بشكل عادي عن طريق برامج مختلف مكونات صندوق الرفد والمتمثلة في برنامج سند وصندوق موارد الرزق وبرامج تنمية المرأة الريفية.
    وقال إنّ مجلس إدارة صندوق الرفد حدد سقف القروض لتمويل المشاريع بـ 100 ألف ريال عماني.

    آلية اختيار دقيقة
    · تمّ اختياركم كرئيس تنفيذي لصندوق الرفد بعد مناقصة ومنافسة شديدة محليًا ودوليًا... ما تقييمكم للآلية التي تمّ إتباعها في الاختيار للمنصب؟

    - فعلا يستوجب تقلّد مثل هذه المناصب إجراءات دقيقة لاختيار أفضل المترشحين بناءً على معايير علمية وموضوعية معمول بها على المستوى المحلي والدولي وهو ما تمّ أخذه في الاعتبار في مناقصة اختيار الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد، وذلك بالرجوع إلى أهميّة الأهداف المرجوة من الصندوق ومدى مساهمته الإيجابيّة في دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنمية الاقتصاد الوطني عمومًا من خلال تمويل أكبر عدد ممكن من المشاريع الناجحة التي تضمن استمراريتها للحفاظ على فرص العمل المستحدثة من خلالها.

    وبالتالي فإنّ الآلية التي تمّ إتباعها في اختيار المنصب والتي كانت علمية ودقيقة فإنّها ضرورية لمثل هذه المناصب كونها تضمن اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، وكذلك في الوقت المناسب، حيث إنني أعتقد أنّ هذا المنصب هو تكليف قبل أن يكون تشريفًا لي خاصة في ظل التحديات التي يواجهها هذا القطاع بالتحديد.

    الإستراتيجية المستقبلية
    · بدأتم عملكم بزيارات ميدانية لمكونات الصندوق من موارد الرزق والمرأة الريفية.. كيف سيسهم ذلك في بلورة الإستراتيجية المستقبليّة لصندوق الرفد؟
    - إنّ مباشرة كل مهام إشرافية جديدة تستوجب في مرحلة أولى الإطلاع على وضع المنشأة ومكوناتها وبرامجها من كافة الجوانب الإدارية والفنية والميدانية بما في ذلك منتجاتها، حيث يتم على إثر دراسة هذه المكونات وتقييمها استخلاص العبر واستنتاج النقاط الإيجابية التي يتعين دعمها وتطويرها لإدراجها كعنصر من عناصر الإستراتيجية المستقبلية للصندوق التي ستأخذ في الاعتبار تحديات الاستثمار في السلطنة وتوجهات الخطط الخمسية للتنمية والرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني - عمان - (20-20).

    جهود حثيثة
    · ينتظر الشباب من رواد الأعمال على أحر من الجمر لمزاولة الصندوق لنشاطه في تمويل مشاريعهم... هل أنتم جاهزون للتعاطي مع هذه التوقعات.. خاصة أنّه لم يعد يفصلنا سوى شهرين فقط عن الموعد المحدد لبدء نشاط الصندوق في التمويل؟

    - بالرغم من حداثة مباشرة مهامي فعليًا في صندوق الرفد في الأول من شهر أكتوبر الحالي، فإنّ الأشغال حثيثة، ونعمل في نسق تصاعدي كامل أيّام الأسبوع ليكون الصندوق جاهزًا في أقرب الأوقات، والذي نأمل أن ينطلق نشاطه في صيغته الجديدة في مطلع سنة 2014م، علمًا أنّ تمويل المشاريع لم يتوقف ويتم حاليًا بشكل عادي عن طريق برامج مختلف مكونات صندوق الرفد والمتمثلة في برنامج سند وصندوق موارد الرزق وبرامج تنمية المرأة الريفية.
    استكمال هياكل الصندوق
    · هل تمّ استكمال هياكل الصندوق للبدء في نشاطه التمويلي مطلع العام القادم 2014؟

    - على اعتبار نسق نشاطنا حاليًا يمكننا الإفادة بأنّ انطلاق عمل الصندوق سيكون بمشيئة الله وعونه في مطلع سنة 2014م وبذلك يتمكن الشباب العماني من تحقيق طموحاتهم، وتأسيس المشاريع الخاصة عبر آليات ومنتجات التمويل المرنة للصندوق، والتي تستهدف كافة شرائح الشباب الاجتماعية بكل مستوياتهم التعليمية، علما بأننا في المراحل الأخيرة من إتمام إجراءات اختيار المكتب الاستشاري الدولي الذي سيتولى وضع سياسات وإجراءات ولوائح الصندوق ومن المزمع أن يباشر مهامه خلال الأسابيع المقبلة.
    الاهتمام بكافة المشاريع

    · ما المشاريع التي سيستهل بها الصندوق نشاطه التمويلي، والتي ستكون لها الأولوية في التمويل؟

    - لا يستثني صندوق الرفد مشاريع دون غيرها ويولي أهميّة بالغة لكافة المشاريع على حد سواء وخاصة تلك المشاريع التي تتوافر لدى أصحابها ميزات ريادة الأعمال والتي تثبت جدواها بعد دراستها من الجوانب الاقتصادية والمالية.
    · كم عدد المشاريع التي على قائمة انتظار الصندوق لتمويلها؟

    - يتولى صندوق الرفد حاليًا تمويل المشاريع بشكل عادي وفق الإجراءات والشروط المعمول بها لدى مكوّنات الصندوق الثلاثة وبالتالي فإنّه يتم حاليًا تمويل كافة المشاريع التي لا تتجاوز تكلفتها (50) ألف ريال عماني، أمّا بالنسبة لبعض المشاريع التي تفوق تكلفتها هذا السقف فيتم مبدئيًا النظر فيها ودراستها من قبل لجنة فنيّة متخصصة في انتظار تحديد الشروط والبرامج التمويلية للصندوق علمًا أنّ عدد هذه المشاريع ضئيل جدًا مقارنة بالمشاريع التي يمولها الصندوق حاليًا.

    سقف التمويل
    · ما السقف الأعلى لتمويل المشروعات؟
    - حدد مجلس إدارة صندوق الرفد سقف القروض لتمويل المشاريع بـ 100 ألف ريال عماني.

    ضمانات القروض
    · ما أبرز الضمانات التي يطالب بها الصندوق؟

    - تتويجًا لندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنعقدة بسيح الشامخات خلال الفترة من 21 إلى 23 يناير 2013م، جاءت توجيهات المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بإنشاء صندوق الرفد لتمكين الشباب والشابات من تطوير مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.
    وتنفيذًا لهذه التوجيهات السامية فإنّ صندوق الرفد سيوفر كافة الظروف المناسبة لتمكين الشباب العماني من الحصول على قروض مرنة لتأسيس المشاريع من خلال تبسيط الإجراءات ومراجعة الشروط والمستندات المطلوبة، وخاصة فيما يتعلق بالضمانات العينية التي تشترطها عادة البنوك التجارية، بينما بالنسبة لصندوق الرفد تُعد جدية صاحب المشروع ودراسة جدوى المشروع من أبرز الضمانات التي يعتمد عليها الصندوق لتمويل المشاريع بالإضافة إلى أصول المشروع. كما يتم التنسيق مع آليات صندوق الضمان المعمول بها حاليًا أو آليات أخرى مماثلة بأكثر مرونة بالنسبة لبعض المشاريع التي تستوجب درجات مخاطرة عالية.

    آخر تحرير بواسطة أبوأحمد 2007 : 27/11/2013 الساعة 12:44 PM
     التوقيع 
    .
    .

    لَـا تُبَالِي بِالنِيَّام وَبِأَلْـوَان الْكَلَام وَاسْمَع الْقُرْآَن لِلْآَفَاق فِي جُنْح الْظَّلام
    .
    .

    قُم وَذُق طَعْم الْصَّلاه فِي دُجَى الْلَيْل الْطَّوِيْل

    قُم وَجَاهَد فِي الْحَيَاه إِن مَثْوَانَا قَلِيْل ......!
    .
    .


  8. #8
    تاريخ الانضمام
    03/11/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,039

    افتراضي

    أنا هنا

    http://maps.google.com/?q=23.5828326...73258592908684

    هذه احداثيات الموقع دخل من جوالك على الموضوع وضرب مشوارك الله يوفقك

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    28/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    584

    افتراضي

    حقيقة معلومات قيمة تشكرو عليها
    هل أذا أردت أقامة ثلآثة مشاريع كل يكلف 90 ألف بمقرده المجموع 270 الف هل يمكن أن يحتسب كل مشروع على حده بحيث يمكن أن أستفيد من تمويل الصندوق
    مشروع أقامة صالة أفراح و مؤتمرات 90
    ومشروع بناء صالة عرض لبيع مواد البناء أو غيرها من الأنشطة التجارية 90
    ومشروع بناء مخازن ومستودع90

    بحيث لهذه المشاريع مردود أقتصادي كبير على الطلب الموجود في المنطقة المراد أقامة هذه المشاريع فيها

    أيضا هل ثمة أحتساب لفائدة عل التمويل

    وهل فترة سماح في مرحلة بناء المشاريع

    كيف بالنسبة لتسليم الآقساط

    ولكم الشكر

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    28/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    584

    افتراضي

    للرفع

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    24/11/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,359

    افتراضي

    اخي حسب المعمول به في نظام تمويل المشاريع فهذه المؤسسات لا تمول مشاريع المقاولات اي كان حجمها مثل

    المساعدة في بناء بناية تجارية
    المساعدة في بناء صالة افراح
    المساعدة في بناء مخازن

    لان هذه تعتبر عقارات وليست مشاريع حسب علمي


    و ممكن تتأكد اكثر لكن هذا كان معمول به منذ فترة
     التوقيع 

    استشارات في مجال المشاريع
    استشارات في مجال الحسابات
    استشارات في مجال التسويق
    بأسعار تنافسية جدا جدا



مواضيع مشابهه

  1. بدء دعم المشاريع في صندوق الرفد من العام القادم
    بواسطة guessabdal في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 29/10/2013, 07:16 AM
  2. الإستفسار عن مقر (( صندوق الرفد ))
    بواسطة مسرح الحياة في القسم: قسم الاستفسارات العامة
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 09/05/2013, 11:07 PM
  3. صندوق الرفد
    بواسطة هواشل في القسم: قسم الاستفسارات العامة
    الردود: 1
    آخر مشاركة: 10/03/2013, 10:05 PM
  4. [ استفسار ] صندوق الرفد
    بواسطة هواشل في القسم: سبلة الاقتراحات والشكاوى والاستفسارات
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 10/03/2013, 08:17 AM
  5. وبدأ ظهور صندوق الرفد
    بواسطة guessabdal في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 10/03/2013, 08:04 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •