رؤية النتائج 1 إلى 28 من 28
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    21/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,389
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي الدين: بين المؤمن والكافر

    .
    الدين: بين المؤمن والكافر

    موسى الهادي، 24/ 10/ 2013

    الكون يدل على خالق، فالصدفة لا تخلق نظاما دقيقا منظما كهذا، إذن لا نتحدث هنا عن إلحاد يكفر بوجود خالق للكون، وإنما الحديث عمن يؤمن بوجود الله، ويتبع دينا يرى أنه من عند الله تعالى، فيصبح السؤال بعد ذلك عن اثبات ألوهية تدينه، أي ما الذي يثبت فعلا أن تدينه هو ذو أصل إلهي أرسله الله تعالى خالق الكون إلى البشر من خلال من اصطفاه عز وجل ليكن منهم رسولا مبشرا ونذيرا؟؟؟، وعندما نقول دليلا فعليا، أي دليل لا يكاد يختلف عليه أحد، بالضبط كما يحدث اليوم عند تطبيق نظرية رياضية أو فيزيائية على الطبيعة.

    الحقيقة أنه لا يوجد حالياً دليل مباشر يستطيع أي متدين، بغض النظر عن تدينه، اثبات ألوهية مصدر تدينه، لهذا يجب الإعتراف بحقيقة أن الأديان حالياً يجمعها غياب هذا الدليل المباشر، وأقول حالياً بسبب انقطاع معجزات الرسل، فإن كان من قبلنا قد شاهدوا الرسول وهو يكسر السنن الكونية، كما حدث لقوم موسى مثلا في معجزة العصا واليد، فإنه لا نملك نحن المؤمنين بالإسلام وكتابه العزيز هذا الدليل المباشر لنقنع به غيرنا، بل حتى لنثبت لأنفسنا فعليا ألوهية ما نؤمن به، وبالمثل عند الحديث عن أي دين من الأديان الموجودة على الأرض اليوم، وغياب هذا الدليل حقيقة سطرها القرآن العظيم لنا نحن المسلمين بشكل واضح، فالقرآن الحكيم الذي نؤمن به يخطرنا أنه إن يكن الرسول كاذبا فعليه كذبه، فلا ضرر من اتباعه في توحيد خالق الكون دون أي شرك بتعظيم غير الله، وإن يكن صادقا يصيبنا بعض الذي يعدنا به، وهناك كذلك التأكيد القرآني الكريم على أن الإيمان هو في أساسه ايمان غيبي. وبالتالي غير قابل لتحليل العقل البشري الذي يحاول عدد من المسلمين مناقشته مع الملاحدة ومنكري الإسلام.

    عدم الاعتراف بحقيقة غياب دليل مادي مباشرهو ما يجعل الخسارة محققة على المتدين في مناظرته منكر تدينه، وليس فقط عند مناظرته ملحداً، بل حتى المناظرة بين المتدينين أنفسهم، بينما لو تم الإعتراف بتلك الحقيقة لأبتعد المتدينون عن الدغمائية، ولرأوا أن خلافاتهم القشرية لا ينبغي اعطائها ذلك الحجم الكبير، ولوجدوا أنفسهم معنيين بتحقيق الرسالة السامية للدين والمتمثلة في احقاق الحق ورفع الظلم، أكثر من سعيهم لاثبات دخول غيرهم النار، كما يقول الدكتور علي شريعتي، وعندما تصبح تلك الرسالة السامية هي هدف المتدين، تصبح حياته جوا روحانيا يعمق الإحساس بانتظار مكافأة آخروية يتلذذ المتدين بتدينه حينها ويشعر بعظمة رسالته، ويتحسس صدقا معنى الشعارات القرآنية الكريمة في مخاطبة المخالف، والتى منها ما كان يخاطب أنبياء الإسلام بها أقوامهم، حينها نشعر فعلا معنى أن نقول للآخر لكم دينكم ولي دين، وتعال إلى كلمة سواء بيننا وبينك ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا.

    الإعتراف بغياب الدليل لا يعني غياب مؤشرات صدق الرسول، فنحن كمسلمين نؤمن بأن محمداً مرسل من ربه وفق مؤشرات تبث الإطمئنان القلبي بأن ما نؤمن به هو راحة النفس وسعادتها، فما يكون لبشر أن يحقق تلك الانتصارات وقد كان يتيم الأب والأم، فقيرا عائلا، رفيع الخلق والأدب، بشهادة أعداءه قبل أصحابه، يبدأ دعوته بإنقاذ العبيد والفقراء من ظلم أبناء عمومته وأجداده، وهو الكريم ابن سادة نجب ما كان مضطرا لمخاصمتهم واعلان تبرأه من ظلمهم على غيره، ثم إنه لا نجد فيما أنزل عليه أي تعظيم له كهدف شخصي يحققه لنفسه، بل التأكيد على أنه بشر رسول يرجو رحمة ربه ويخاف عذاب يوم عظيم، ينتصر بقلة عدد على ظلم أعداءه، وتنزل المعجزات منها يوم الأحزاب وقد كان بمقدور الناس تكذيبه لولا انهم رأوا ما حل بأعداءه، فضلا على التوافق العقلي والنفسي للتعاليم التي يأمر بها الكتاب المنزل عليه، توافق انساني لا ينكره منصف يقرأ الكتاب العزيز بعيدا عن تخاريف محرضي القتل والسبي والإجرام وأصحاب فتاوى بول البعير ورجم الزاني وقتل المرتد وبتر يد السارق.

    للأسف الشديد غابت الأهداف السامية للدين، فإن كنا نؤمن أن القرآن الكريم أنزل على الحبيب ليقوم الناس بالقسط، فإن كل العبادات والشعائر يجب أن تقود لهذا القسط، وذلك إن كان الإسلام بمعنى التسليم قد تحقق واقعا، لكن أي قسط نتحدث عنه اليوم؟؟؟؟، إذ وللأسف الشديد، أصبحت الشعائر طقوسا وكأنها هي أهداف الإسلام بحد ذاتها، إلا من رحم ربي، وأصبح الدين هو مفاهيم الحلال والحرام فقهاً دون النظر إلى المقاصد السامية، وصار العقل مغيبا لدرجة أن تسمع فتاوى تحرم الدف وتحل الطبل، بل ويكاد يقتتل الناس اجراما بحق أنفسهم على خلاف قشري لا يجد له العقلاء مبررا، ولا يخرجنا من هذا المأزق إلا التأكيد على المفاهيم الأولية للدين، والتي أهمها أن الإسلام هو التسليم الفعلي الكلي لكل أوامر القرآن الكريم، القرآن الكتاب الإنساني بعيدا عن تفسيرات فقهاء الرجم وقتل المرتد وبتر يد السارق، حينها فعلا نجد الدين واقعا ملموسا والناس يدخلون فيه أفواجا، لأنه سلام وحق وحرية وعدالة وانسانية، يراها الملحد قبل المؤمن أنها تقود فعلا لتحقيق الرفعة لهذه الإنسانية.

    موسى الهادي

    هذا المقال بمدونتي وبه أي تعديل قد يحدث

    وصلة المقال:

    http://holy114.wordpress.com/2013/10/23/4/



    آخر تحرير بواسطة عماني مسقطي : 27/10/2013 الساعة 10:58 PM

  2. #2

    افتراضي

    مرحبا أخي موسى , طيب الله أوقاتك

    أرى أن تعطي نفسك قسط من الراحه حتى يتسنى لك التجديد في الافكار , والابتعاد عن (صناعة العدو الوهمي) , والذي لايوجد حقيقة الا في مخيلتك فقط مثل ( فقهاء الرجم وقتل المرتد وبتر يد السارق ) على حد قولك

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    21/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,389
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    .
    أهلا أخي العزيز

    ألا يؤمن معظم المسلمين بأن عقوبة الزاني المتزوج هي الرجم؟ وألا يحكمون على المرتد عن الإسلام بالقتل؟ وألا يفهموا الأمر بقطع يد السارق على أنه بترها ؟؟؟؟

    بالنسبة لي أنا فلا رجم في الإسلام ولا يقتل المرتد وقطع يد السارق لا يعني بترها، وللتفاصيل يمكنكم البحث في الشبكة، واعتذر عن مناقشة تفاصيلها هنا لأنه خارج الموضوع.


    شكرا على مرورك

    آخر تحرير بواسطة عماني مسقطي : 25/10/2013 الساعة 09:51 AM

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    21/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,389
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي


  5. #5
    تاريخ الانضمام
    18/10/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عماني مسقطي مشاهدة المشاركات
    اين الاستفزاز في الصورة ؟
    اذا لا يحترم ويتقبل الغرب الاسلام
    فالمشكله من عندهم

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    21/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,389
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Muscat Princess مشاهدة المشاركات
    اين الاستفزاز في الصورة ؟
    اذا لا يحترم ويتقبل الغرب الاسلام
    فالمشكله من عندهم
    ماذا نسمي تصوير نصراني نفسه وهو يمسك الصليب في مكة ؟؟؟ أليس استفزازا لمشاعر المسلمين؟؟؟


    الصورة أعلاه في الفاتيكان.

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    21/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,627

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عماني مسقطي مشاهدة المشاركات
    ماذا نسمي تصوير نصراني نفسه وهو يمسك الصليب في مكة ؟؟؟ أليس استفزازا لمشاعر المسلمين؟؟؟


    الصورة أعلاه في الفاتيكان.

    لما يفسّر الأمر على أنه إستفزار وليس سماحة دينية ؟؟

     التوقيع 
    يَارب ،
    اغفر لارواحٍ تراهاْ وَ لا نراهاٌ ،
    ضمها ترابً القبرْ ،
    فاشتقنا لهاْ و هيَ عندكً ،*
    يَاربٌ ،*
    اجعلً مأواهمْ الجنهٌ*
    وارحمهمً بَواسعٌ رحمتكٌ ،
    اللهم آمين


  8. #8
    تاريخ الانضمام
    21/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,389
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مغامرة جريئة مشاهدة المشاركات

    لما يفسّر الأمر على أنه إستفزار وليس سماحة دينية ؟؟

    لأنه خطأ أن يترك النصراني الدنيا كلها، ويعرض صليبه في مكة، أو غيرها من اماكن المسلمين الدينية كالمساجد.

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    26/06/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,489

    افتراضي

    بغض النظر عن وجهة نظرك عن الحدود التي ورد بعضها بنصوص صريحة في القرآن ..إلا أنني أتفق معك في موضوع مقالك .

    الدين معامله . و عباداته و ان كانت معروفه لنا إلا إنها لشحن النفس لتكون صافية نقية بتعاملاتها مع الناس . العباده في القيم و الأخلاق . و الاسلام ينبغي أن يصل للآخرين بمبادئ العدل و المساواه و الرفق و الرحمه .. قبل أن يصل على إنه اطلاق لحى و اقصار ثوب .

    شكرا أخي موسى.
     التوقيع 

    ما أجمل النور بعد الظلام





  10. #10
    تاريخ الانضمام
    29/07/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    854

    افتراضي

    الحمدلله الداخلون في الإسلام اليوم كثيرون والإحصائيات تتكلم ولا أحسب أن أحدا من هؤلاء قرر الدخول في دين الله من غير أن يقرأ ويمعن النطر فيه فهي خطوة ليست بالهينة أن يبدل الإنسان دينه أو يعتنق دينا بعد كفر بالأديان كما لا يخفى.

    يبقى فريق ممن يرون الإسلام بنظرة مادية فلسفية شكية تشوبها الريبة من حقيقة الدين والخوف من الصدع به والشعور بالاحراج من تطبيق شعائره متأثرة بما يسمى بحقوق الإنسان ومجلس الأمن ولا ضير أن يضاف إليها حقوق الحيوان والحشرات وهؤلاء والحمدلله ممن لا يعتد بخلافهم في الفروع فضلا عن الأصول.

    وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا

    إن كنت يا أستاذ موسى تهتم لمشاعر الملاحدة والمشركين كيف لك أن تخيفهم بهذه الآية أنهم إن لم يؤمنوا كانوا من أهل النار?

    أليس فيها ربما خرق للقوانين الدولية وحقوق الإنسان

    أم أنك ستنضم للقائلين بأن معنى التوحيد هو التطور والتجديد ومواكبة العصر ومعنى الشرك هو الرجعية والعكوف على العادات والتقاليد واقتفاء اثر الاجداد

    وبذلك يكون دخول الجنة على هذا الفهم لكل من تهواهم نفسك ويرق لهم قلبك


    اخشى ان تنازع يوما ما في وجود الله

    والله عز وجل يقول: أفي الله شك
    فاطر السموات والأرض

    لا أفهم حقيقة هذا الحماس للدفاع عن الصليبيين والملاحدة والمشركين ضد من تظنهم لا يفهمون معنى الإسلام.

    تركت المشاهد اليومية التي تعرض انتهاكات صريحة للإسلام والمسلمين في كل مكان تذاع وتعرض على الشاشات وبأكثر التقنيات جودة الاتش دي والال اي دي، واقبلت على صورة رجل لا يعرف من هو يحمل لافتة مكتوبا فيها لا إله الله محمد رسول الله في الفاتيكان!

    اللهم ثبت قلوبنا على دينك.


    على اي حال، بودنا ان ننبهك استاذ موسى على أن دين الله عز وجل ظاهر على كل الأديان كما أخبر الله عز وجل وكما أخبر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بقوله ليبلغن هذا الدين ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله عز وجل بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل... الحديث.. ، فنصيحتى لك أن تترك العبث بكتاب الله والخوض في دين الله بغير علم لأن عاقبة ذلك وخيمة نسأل الله عز وجل لنا ولك العافية والهداية..
     التوقيع 
    {وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ} (البقرة: 130)
    {وَمَنْ أَحْسَنُ دِيناً مِّمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لله وَهُوَ مُحْسِنٌ واتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَاتَّخَذَ اللّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً}(النساء: 125)

    وإني لأرجوا الله حتى كأني أرى بجميل الظن ما الله فاعل

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    13/11/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,213

    افتراضي

    مرحباً أخي / موسى الهادي ..

    أعدj قراءة المقال لاكثر من مرة لافهم فكرة الموضوع وموضعيته التي تريد من خلالها الوصول بها .. ولكن عذراً لم يصلني شيء من ذلك .

    المهم فقط ما احببت الاشارة اليه عليك التفريق بين [ الملسمين ] و [ المسالمين]

    فهنالك فرق كبير اصبح البعض يخطئ في معناه لدرجة انه يسالم ويتنازل لانتهاك الاخرين لقدسية الاسلام وثوابته وذلك ليقال [ مسالمين] ..

    لا اريد الخوض في الامر كون صفحاته ستطول لو تحدثنا به ..

    ::

    الشيء الاخر هو احكام الاسلام في الحفاظ على المجتمع من الفساد وولطي لا يتحول الى حكم الضعيف على القوي .. فهي موجوده لذلك وليس كما تقول انها تشوه الاسلام وانها تخاريف ومعاذ الله عن ذلك .

    اخي عليك ان تعي لما تكتبه فحكم [ قطع يد السارق] نص عليها القرآن وآيتها صريحة .. بقوله تعالى : " السَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ"

    وحديث الرسول عليه السلام " وايم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها "

    وكذلك بالنسبة للزاني وغيرها من الاحكام ..

    وكان الاحرى بك ان تقول متى يتم تطبيقها ؟؟!!

    لان تلك الاحكام مترتب على تطبيقها شروط .. وشروط ليست بالسهلة حتى يقطع يد السارق او يرجم الزاني او يجلد .. فالامر يطول فيها ان تحدثنا ..

    حتى في موضوعك في احكام الطلاق فسرت كما يحلو لك وضربت بأولائك المفسرين المتعمقين والنابغين والمتمكنين بعرض الحائط

    عليك ان تبحر في التفاسير وتتعمق بها، فهؤلاء المفسرون اكل منهم الدهر وشرب في البحث والتحقق حتى يطلقوا تلك التفاسير ..

    فليس بالامر الهين ان تفسر كلام الله .. فهو امر يترتب عليها حمل ووزر كبير ..


    ::

    عموماً اتمنى مراجعة ما كتبت .. لك خالص الود ..

    آخر تحرير بواسطة مولم صوار : 26/10/2013 الساعة 01:49 PM
     التوقيع 



    empty mind .. devil's workshop

    الروافد الاجتماعية
    The world is a dust

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,277

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مغامرة جريئة مشاهدة المشاركات

    لما يفسّر الأمر على أنه إستفزار وليس سماحة دينية ؟؟

    أتفق مع موسى...

    هذا استفزاز طبعا .....ما لقى غير الفاتيكان يشيل فيه علم " القاعدة " !!!


    ربي الرحمة
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    30/08/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,595

    افتراضي

    فقط تصحيحا لمعلوماتك سرب

    العلم الاسود مع كتابة لا اله الا الله محمد رسول الله هي راية الرسول صل الله عليه و سلم و ليست علم القاعدة و ان كانت القاعدة و احزاب اخرى اتخذتها راية لها فهذا لا يعني ان الراية هي من اختراعها

    و العُقَاب هي راية كانت لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم مصنوعة من الصوف الأسود. كان يحمل رسول الإسلام رايتان إحداهما سوداء يحملها علي رضي الله عنه وتسمى العقاب، والثانية بيضاء كانت في متناول الأنصار. مكتوب عليها عبارة التوحيد

    أخرج الطبراني عن حديث ابن عباس أن رسول الله كان من خلقه تسمية دوابه وسلاحه ومتاعه، فكان اسم رايته العقاب واسم سيفه الذي يشهد به الحروب ذو الفقار

    روى الترمذي عن البراء بن عازب أنّهُ سُئِل عن راية رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:
    كانت سوداء مربعة من نَمِرة»


     التوقيع 
    عقول الرجال على أسنة أقلامهم وليس على أسنة رماحهم

    خالد بن الوليد رضي الله عنه

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,277

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عزيز قوم مشاهدة المشاركات
    فقط تصحيحا لمعلوماتك سرب

    العلم الاسود مع كتابة لا اله الا الله محمد رسول الله هي راية الرسول صل الله عليه و سلم و ليست علم القاعدة و ان كانت القاعدة و احزاب اخرى اتخذتها راية لها فهذا لا يعني ان الراية هي من اختراعها

    و العُقَاب هي راية كانت لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم مصنوعة من الصوف الأسود. كان يحمل رسول الإسلام رايتان إحداهما سوداء يحملها علي رضي الله عنه وتسمى العقاب، والثانية بيضاء كانت في متناول الأنصار. مكتوب عليها عبارة التوحيد

    أخرج الطبراني عن حديث ابن عباس أن رسول الله كان من خلقه تسمية دوابه وسلاحه ومتاعه، فكان اسم رايته العقاب واسم سيفه الذي يشهد به الحروب ذو الفقار

    روى الترمذي عن البراء بن عازب أنّهُ سُئِل عن راية رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:
    كانت سوداء مربعة من نَمِرة»



    هذا غير صحيح

    ولم يتفق علماء التاريخ الاسلامي أن راية الرسول كانت سوداء ..

    (أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل مكة يوم الفتح ولواؤه أبيض) رواه ابن ماجة من طريق جابر


    كما أن هناك أخبار عن حمل الرسول لرايات لون بعضها حمراء وبعضها صفراء.

    وأما العائلة الهاشمية التي كان ينتمي اليها الرسول فكان اللون الدال عليها هو الراية الحمراء.


    وحاليا هذا العلم الأسود معروف على مستوى العالم أنه علم القاعدة ..ما حد عارف ماذا استخدم المسلمون قبل كم ألف سنة ...لكنه يعرفون من يستخدم هذا العلم الآن.


    وهو استفزاز....أقصى استفزاز أن تذهب للناس في عقر دارهم بعلم " كيان " هم يعتقدون أنه من قتل الأبرياء في أماكن عدة.


    عالأرجح هذا يسمى غباء...أن تربط ديانتك العظيمة بكيان يراه العالم حاليا بأنه كيان مجرم.

    آخر تحرير بواسطة سرب : 26/10/2013 الساعة 03:35 PM
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,277

    افتراضي



    ولكي أؤكد على صحة كلامي...

    أدخل في البحث بجوجل صور كلمة : علم القاعدة.

    وهذا ما سيظهر لك :

    https://www.google.com/search?hl=ar&...74.eC7fK_cz5bY


    عادي بكره يروح أي كان يرفع هذا العلم ...لكن الشئ الوحيد الذي سيفهمه الناس أنه :

    شخص ارهابي.

    والفضل طبعا يعود للقاعدة تبارك الرحمن....تصفيق.
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    30/08/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,595

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سرب مشاهدة المشاركات
    هذا غير صحيح

    بل صحيح و حاولي تقرئين بقية ما كتبت و لي السطر الأول فقط

    ولم يتفق علماء التاريخ الاسلامي أن راية الرسول كانت سوداء ..

    قال العيني: وروى أبو يعلى في (مُسْنده) وَالطَّبَرَانِيّ فِي (الْكَبِير) من حَدِيث عبد الله بن بُرَيْدَة عَن أَبِيه، قَالَ: كَانَت راية رَسُول الله، صلى الله عَلَيْهِ وَسلم سَوْدَاء وَلِوَاؤُهُ أَبيض، وروى أبو الشَّيْخ بن حَيَّان من حَدِيث عَائِشَة، رَضِي الله تَعَالَى عَنْهَا، قَالَت: كَانَ لِوَاء رَسُول الله، صلى الله عَلَيْهِ وَسلم أَبيض، وروى ابْن عدي من حَدِيث ابْن عَبَّاس، قَالَ: كَانَت راية رَسُول الله، صلى الله عَلَيْهِ وَسلم سَوْدَاء وَلِوَاؤُهُ أَبيض مَكْتُوب بِهِ: لَا إلاه إلاَّ الله مُحَمَّد رَسُول الله، صلى الله عَلَيْهِ وَسلم، وروى الطَّبَرَانِيّ فِي (الْكَبِير) من حَدِيث جَابر: أَن راية رَسُول الله، صلى الله عَلَيْهِ وَسلم كَانَت سَوْدَاء ثم قال العيني: فَإِن قلت: مَا وَجه التَّوْفِيق فِي اخْتِلَاف هَذِه الرِّوَايَات؟ قلت: وَجه الِاخْتِلَاف باخْتلَاف الْأَوْقَات.
    (أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل مكة يوم الفتح ولواؤه أبيض) رواه ابن ماجة من طريق جابر

    عن جابر رضي الله عنه قال: كان لواء رسول الله صلى الله عليه وسلم أبيض ، و رايته سوداء " .
    أخرجه الترمذي والحاكم وابن ماجة والخطيب في التاريخ.
    و قال الترمذي : "حديث حسن غريب ".
    وفي رواية : " أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل مكة يوم الفتح و لواؤه أبيض " .
    أخرجه أبو داود و النسائي وابن ماجة و الترمذي وابن حبان في صحيحه والبيهقي والحاكم و قال : "صحيح على شرط مسلم ".

    أخرج أحمد في المسند والترمذي وابن ماجة والبيهقي في السنن الكبرى وأبو يعلى في المسند وأبو نعيم في الحلية عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّهُ قَالَ : كَانَتْ رَايَاتُ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- سَوْدَاءَ وَلِوَاؤُهُ أَبْيَضَ.

    ومثله عند الطبراني من حديث بريدة.

    وأخرج ابن عساكر في تاريخ دمشق عن الزبير بن بكار قال: ودفع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سنة تسع إلى أبي بكر الصديق رايته العظمى وكانت سوداء ولواؤه أبيض.

    أخرج البخاري في التاريخ وأحمد في المسند والترمذي وأبو داود والنسائي في الكبرى وأبو يعلى والروياني في مسنديهما عن يونس بن عبيد مولى محمد بن القاسم قال: بعثني محمد بن القاسم إلى البراء بن عازب يسأله عن راية رسول الله صلى الله عليه و سلم ما كانت؟ فقال: كانت سوداء مُرَبّعَة من نَمِرَة.
    قال البخاري في علل الترمذي:هو حديث حسن.

    أخرج ابن ماجة في سننه وأحمد في المسند وابن أبي شيبة في المسند عَنْ الْحَارِثِ بْنِ حَسَّانَ قَالَ:قَدِمْتُ الْمَدِينَةَ فَرَأَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَائِمًا عَلَى الْمِنْبَرِ وَبِلَالٌ قَائِمٌ بَيْنَ يَدَيْهِ مُتَقَلِّدٌ سَيْفًا وَإِذَا رَايَةٌ سَوْدَاءُ فَقُلْتُ مَنْ هَذَا قَالُوا هَذَا عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ قَدِمَ مِنْ غَزَاةٍ.

    أخرج أحمد في المسند عن أنس قال : استخلف رسول الله صلى الله عليه و سلم بن أم مكتوم مرتين على المدينة ولقد رأيته يوم القادسية معه راية سوداء.

    أخرج عبد الرزاق في مصنفه عن ابن جريج قال : أخبرني رجل من أهل المدينة: أنّ راية النبي صلى الله عليه وسلم كانت تكون بيضاء ، ولواءه أسود.

    أخرج ابن سعد في الطبقات وابن أبي شيبة في المصنف وابن عساكر في تاريخه عن الحسن يقول: كانت راية رسول الله، صلى الله عليه وسلم، سوداء تُسمَّى العُقاب.

    وأخرج ابن معين في التاريخ والدولابي في الكنى وابن عدي في الكامل عن أبي الفضل ، قال: كانت راية رسول الله صلى الله عليه وسلم يقال لها العقاب ».
    وأبو الفضل هذا هو بحر السقاء بن كنيز الباهلي

    وأخرج ابن عساكر في التاريخ عن إسحاق بن أبي فروة يحدث: أن خالدا ومن معه هبطوا من ثنية الغوطة تقدمهم راية رسول الله صلى الله عليه وسلم. السوداء التي يقال لها العقاب فبها سميت يومئذ ثنية العقاب.

    وأخرج ابن عساكر في تاريخ دمشق عن سعيد بن عبد العزيز يقول: إنما سميت ثنية العقاب براية خالد بن الوليد حين اشرف عليها بالرّاية العقاب.

    وأخرج ابن عساكر في تاريخ دمشق عن زهير بن محمد قال: اسم راية رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) العقاب.

    وأخرج ابن عساكر عن زهير بن محمد قال: اسم راية رسول الله صلى الله عليه وسلم العقاب.
    حسن لغيره له شاهد من حديث عبد الرزاق في المصنف.

    ما روي في كون رسول الله صلى الله عليه وسلم عقد للأنصار رايات صفراء ولا يثبت من جهة الاسناد:
    أخرج ابْنُ السَّكَنِ وأبو نعيم في معرفة الصحابة و إبراهيم الحربي في غريب الحديث وابن قانع في معجم الصحابة وأبو موسى المديني في المعرفة والطبراني في الكبير عن هود العصري قال سمعت جدي مزيدة العصري يقول : إنّ النبي صلى الله عليه و سلم عقد رايات الأنصار فجعلهنّ صفراء.
    إسناده فيه هود وثقه ابن حبان،وجهله ابن القطان،وله شاهد:
    أخرجه أبو داود في سننه عَنْ سِمَاكٍ عَنْ رَجُلٍ مِنْ قَوْمِهِ عَنْ آخَرَ مِنْهُمْ قَالَ: رَأَيْتُ رَايَةَ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- صَفْرَاءَ.
    إسناده ضعيف.

    ما روي في كون رسول الله صلى الله عليه وسلم عقد راية حمراء لبني سليم ولا يثبت من جهة الاسناد:

    أخرج أبو نعيم في المعرفة وابن أبي عاصم والطبراني عن كُرْزِ بْنِ أُسَامَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: أَنَّهُ عَقَدَ رَايَةَ بَنِي سُلَيْمٍ حَمْرَاءَ.
    اسناده ضعيف.

    ما روي أنه كان للنبي صلى الله عليه وسلم لواء أغبر ولا يصحّ:
    قال مجاهد كما في شرح ابن بطال: كان لرسول الله لواء أغبر
    وذكر ابن جماعة في " مختصر السير " له في باب النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان له عليه الصلاة والسلام لواء أغبر.
    الغبرة لون الأغبر، وهو شبيه بالغبار.


    كما أن هناك أخبار عن حمل الرسول لرايات لون بعضها حمراء وبعضها صفراء.

    تجدين الرد فيما سبق

    وأما العائلة الهاشمية التي كان ينتمي اليها الرسول فكان اللون الدال عليها هو الراية الحمراء.


    وحاليا هذا العلم الأسود معروف على مستوى العالم أنه علم القاعدة ..ما حد عارف ماذا استخدم المسلمون قبل كم ألف سنة ...لكنه يعرفون من يستخدم هذا العلم الآن.


    وهو استفزاز....أقصى استفزاز أن تذهب للناس في عقر دارهم بعلم " كيان " هم يعتقدون أنه من قتل الأبرياء في أماكن عدة.

    سبحان الله .... إستفزاز

    اليس إستفزازا أن يصرح رؤساء دولهم أن حروبهم ضدنا هي حروب صليبية

    الغريب أن هذه الذي تقولين أنه قتل الأبرياء كان في أحد الأيام رأس الحربه الأمريكية ضد القوات السوفيتية في أفغانستان .... أم نسيتي هذا أم تناسيتيه
    لقد أمده الأمريكان بالصواريخ المضادة للطائرات .... فكيف يكون صديقا ..... و ينقلب الى عدو ... و أرهابي .... في يوم و ليلة .... أم أنه إنقلب السحر على الساحر

    أم قتل المسلمين بعشرات الآلف ... في أعرافهم يسمى ديمقراطية
    و قتل المسلمين لهم و في أعرافهم يسمى إرهابا

    ما لكم كيف تحكمون

    عالأرجح هذا يسمى غباء...أن تربط ديانتك العظيمة بكيان يراه العالم حاليا بأنه كيان مجرم.
    ديني ليس مربوطا بأحد بل باالله الواحد الأحد
    و إن كان مربوطا بأحد من البشر لكان مربوطا بسيد ولد أدم صل الله عليه و سلم

    و أرد عليك بكلام أبي بكر الصديق رضي الله عنه

    من كان يعبد محمدا فمحمد قد مات و من كان يعبد الله فاالله حي لا يموت
     التوقيع 
    عقول الرجال على أسنة أقلامهم وليس على أسنة رماحهم

    خالد بن الوليد رضي الله عنه

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,277

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عزيز قوم مشاهدة المشاركات
    ديني ليس مربوطا بأحد بل باالله الواحد الأحد
    و إن كان مربوطا بأحد من البشر لكان مربوطا بسيد ولد أدم صل الله عليه و سلم

    و أرد عليك بكلام أبي بكر الصديق رضي الله عنه

    من كان يعبد محمدا فمحمد قد مات و من كان يعبد الله فاالله حي لا يموت


    لعلمك كل ردك هذا أصلا سبق وقرأت كل ما فيه من فترة ، وخاصة الروايات حول الرايات.

    واسناده ضعيف واسناده ضعيف....وبس الاسناد القوي اللي قال ان راية الرسول سوداء .

    تمام...شئ ثاني يعني !!

    بكل الاحوال من الأشياء الذكية التي فعلتها بعض الدول العربية والاسلامية ان في أعلامها اللون الأخضر مع الشهادة.

    ذكاء هذا...

    لأن للون الأسود دلالات سيئة في معظم حضارات العالم.


    في حين أن الاسلام دين سلام.


    وصحيح أن راية النبي كانت سوداء لكن ما حد قال أن لازم تكون راية الدول الاسلامية اليوم سوداء ..لان الزمن مختلف وفهم الناس مختلف ، والاسلام دين العقل والفطنة ، والنبي محمد استخدم راية مناسبة لزمنه ، لكن هل قال احملوا نفس الراية مثلي الى أبد الآبدين

    وحدهم الشيوخ قالوا هذا...الرسول استخدمها صح ...لكنه لم يجعل أسلوبه الحربي هو الأسلوب الاسلامي الواجب اتباعه دائما وأبدا، بل أن الرسول كان يستمع لنصائح قادة جيوشه أصلا.
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,277

    افتراضي



    لا أعرف بعض الناس يقلدون فقط دون تفكير...كما لو أن الرسول أمرهم بالتقليد فقط دون تفكير....

    ويقولون نحن نتبع الرسول ...يتزوجون أربع يتبعون الرسول ....ترا الرسول فعل ما فعل في حالات خاصة وفي ظروف خاصة والله كرمنا بعقل نفكر فيه والقرآن يدعو لاستخدام العقل.

    وحدي ما أعرف وش فيهم ذلا...عارفين أن في كل دول العالم الأسود لون حداد ويرمز للموت....راحوا استخدموا الأسود في علمهم..

    آهاه العقاب كان علم " حرب " تراه......ما راية تشال في كل مكان..

    رايح الأخ شايلها الفاتيكان !!

    وش هي راية سياحة مثلا !!



    قلة عقل
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    21/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,389
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي


  20. #20
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,277

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عماني مسقطي مشاهدة المشاركات
    يوم قلنا لهم هذا ، قالوا لنا نخرف

    والغريب أن بالرغم من أن المتدينين كل واحد فيهم متعصب لدينه ورأى ما فعله التعصب لسنين طويلة بالناس من قتل وتدمير.

    لم يتسائلو مطلقا ..


    هل الله خلقهم ليقتلوا بعضهم !!

    يعني هل الله يخلق بعض الناس المجموعة ( أ ) ليموتوا على يد بعض الناس المجموعة ( ب ) ، لأن الله فضل المجموعة ( ب ) بالحكمة الالهية والحقيقة !!

    وش هالغرور !!


    أستغفرك ربي.


    كان الأجدر بكل شخص أن يفهم أن الله خلق كل هذا الاختلاف لحكمة عظيمة ..ليس من بينها أن الله يقول لفلان : يا فلان أنت بس وحدك يحبك الله .....


    أتوقع أن الانسان السوي اذا اكتشف نفسه أنه فاهم أي شئ في الدين بهذه الطريقة ..عليه أن يشك في وصلات دماغه أولا...لان الله أعظم من هذا بكثير...

    آخر تحرير بواسطة سرب : 27/10/2013 الساعة 11:20 PM
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    23/10/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    905

    افتراضي

    ارى ان يتحد اصحاب الديانات المختلفة وبالاخص الديانات السماوية ضد الخطر الاكبر الذي يحدق بالعالم وهو خطر اللادينيين والجماعات السرية . فمعظم الاديان تدعو الى التمسك بالاخلاق والقيم الانسانية والخير وكذلك نرى اصحاب الاديان السماوية ( الاسلام , المسيحية , اليهودية ) يعبدون اله واحد وهو الله سبحانه وتعالى . خطر اللادينيون يتمثل في جعل مفهوم الخير والشر مبهم ( عالم رمادي ) والقضاء على كل ما نادت به الاديان السماوية .
     التوقيع 
    WHAT DOES NOT DESTROY ME MAKES ME STRONGER

    A GOOD MAN IN AN EVIL SOCIETY SEEMS THE GREATEST VILLAIN OF ALL

    WOMEN ARE THE ROOT OF ALL EVIL


    هناك مؤامره كبرى مدبره من قبل المتحكمين بالعالم هدفها تدمير الانسانيه من خلال نشر الحروب والعنف ومحاربه الاديان ونشرالفساد الاخلاقي وتحرير المرأة (نظرية المؤامره حقيقه واقعه منذ فجر التاريخ ).

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    21/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,389
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ناردين مشاهدة المشاركات
    بغض النظر عن وجهة نظرك عن الحدود التي ورد بعضها بنصوص صريحة في القرآن ..إلا أنني أتفق معك في موضوع مقالك .

    الدين معامله . و عباداته و ان كانت معروفه لنا إلا إنها لشحن النفس لتكون صافية نقية بتعاملاتها مع الناس . العباده في القيم و الأخلاق . و الاسلام ينبغي أن يصل للآخرين بمبادئ العدل و المساواه و الرفق و الرحمه .. قبل أن يصل على إنه اطلاق لحى و اقصار ثوب .

    شكرا أخي موسى.

    أختي

    أنا ملتزم بالنص القرآني الكربم، ووما يخص نظرتي إلى العقوبات القرآنية فاستندت في تحليلي على ما يقوله القرآن العظيم

    لا رجم بالإسلام ،،، لأنه لم يتطرق إليه القرآن المنزل تبيانا لكل شئ ،،، والرجم يتعارض مع عقوبة تصريح القرآن عن فئة لها نصف ما على المحصنات، وهذا تفاصيله في المقالات الكثيرة التي ترفض الرجم، والموجودة بالشبكة.

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    16/11/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    7,112

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عماني مسقطي مشاهدة المشاركات
    ماذا نسمي تصوير نصراني نفسه وهو يمسك الصليب في مكة ؟؟؟ أليس استفزازا لمشاعر المسلمين؟؟؟




    الصورة أعلاه في الفاتيكان.
    نعم هو كذالك
    هو الاستفزاز بعينه
    توجد هناك مئات الطرق لنشر الاسلام ونصرته دون اللجوء للاساليب الاستفزازية فالتخفي
     التوقيع 
    مصيبة الإنسان في شيئين
    شيءيملكه
    وشيءلايملكه

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    23/05/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,662

    افتراضي

    كثر التشتت و النزاع و القتل و التعنت و تنوع المصادر و العلماء والكتب و زادت الملل و المذاهب و المدارس و التوجهات يدعنا نفكر هل نحن امة واحده ام اننا مئات الامم في صراعا" واحد

    واين هو الحق الذي ينجيني من عذاب جهنم و من ويلات القبر و من ححم النيران

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    05/06/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    518

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة THE DEVIL 666 مشاهدة المشاركات
    ارى ان يتحد اصحاب الديانات المختلفة وبالاخص الديانات السماوية ضد الخطر الاكبر الذي يحدق بالعالم وهو خطر اللادينيين والجماعات السرية . فمعظم الاديان تدعو الى التمسك بالاخلاق والقيم الانسانية والخير وكذلك نرى اصحاب الاديان السماوية ( الاسلام , المسيحية , اليهودية ) يعبدون اله واحد وهو الله سبحانه وتعالى . خطر اللادينيون يتمثل في جعل مفهوم الخير والشر مبهم ( عالم رمادي ) والقضاء على كل ما نادت به الاديان السماوية .
    الحاد بعض المسلمين خير من تطرفهم (عدنان ابراهيم)

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    23/10/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    905

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بيتبول مشاهدة المشاركات
    الحاد بعض المسلمين خير من تطرفهم (عدنان ابراهيم)
    هل تقصد عدنان ابراهيم الذي يؤمن بقراءة الفنجان والذي قال بان عمته تعلم الغيب
    اما التطرف فهو صناعة غربية .
     التوقيع 
    WHAT DOES NOT DESTROY ME MAKES ME STRONGER

    A GOOD MAN IN AN EVIL SOCIETY SEEMS THE GREATEST VILLAIN OF ALL

    WOMEN ARE THE ROOT OF ALL EVIL


    هناك مؤامره كبرى مدبره من قبل المتحكمين بالعالم هدفها تدمير الانسانيه من خلال نشر الحروب والعنف ومحاربه الاديان ونشرالفساد الاخلاقي وتحرير المرأة (نظرية المؤامره حقيقه واقعه منذ فجر التاريخ ).

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    05/06/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    518

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة THE DEVIL 666 مشاهدة المشاركات
    هل تقصد عدنان ابراهيم الذي يؤمن بقراءة الفنجان والذي قال بان عمته تعلم الغيب
    اما التطرف فهو صناعة غربية .
    عموما شاهدت ازدياد الملحدين العمانين!!!
    يبدو ان الالحاد سينتشر بقوة في عمان
    هل الالحاد هو الحل؟

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    02/06/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    38

    افتراضي

    اللي رافع علم القاعدة في الفاتيكان دواه يأدب

    طالع فيه شجاع

    يعني القاعدة شو أضافت للبشرية غير توفير بعض الاكسجين وزيادة تجارة السلاح!!!

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 10
    آخر مشاركة: 29/08/2012, 01:56 PM
  2. الردود: 11
    آخر مشاركة: 07/03/2012, 11:54 AM
  3. الردود: 1
    آخر مشاركة: 03/03/2012, 06:16 PM
  4. مركز اللولو بنزوى ... ياا حظك يا صاحب اللولو
    بواسطة الإمبراطورية العمانيه في القسم: السبلة العامة
    الردود: 78
    آخر مشاركة: 21/08/2011, 12:37 PM
  5. الردود: 32
    آخر مشاركة: 17/02/2011, 12:22 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •