الصفحة 1 من 8 123456 ... الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 228
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي امرؤ القيس ، حبيبي يا امرؤ القيس.



    يلومني البعض لأني أفكر كثيرا في السياسة ، هذا اللوم ليس صدفة أو حادث عابر ، هذا هو الدوام ، الحدث الدائم الذي لا ينتهي : " لماذا تضيعين أنوثتك بالأفكار وبالتفكير ؟!!!"

    تنصحني صديقة غالية وعلى شفتيها ابتسامة لئيمة : " ستخسرين أنوثتك ان ازددت معرفة أكثر من كذا "!!! ،

    الأنثى في قاموس الصديقات : شئ خلق للجمال ، وللجمال أسرار ، ليس أحد هذه الأسرارا : التفكير ، ليس أحدها طبعا البحث ليل نهار شغفا في موضوع ما ، هن يؤمن بعمق ، أن ليس هناك تجد الأنثى ذاتها ، الأنثى خلقت للانسجام ، للحب ، للعطر ، ولأجمل الأشياء .



    تشدني صديقة أخرى من يدي :" وش مالك ومال الأخوان ، يا بنتي فكري في المتعة وفي الشعر وفي الفنون ، هناك تجدين نفسك "....ثم تشير لي بيدها الخفيفة : " هيا لنشتري فساتين جديدة ".


    في العمل أتلقى ذات اللوم ، الزميلات لديهن فلسفة عميقة حول جوهر الأنثى : الأنثى كائن ناعم ، متمايز برقته ، كائن يهيم في "حرمة" وجوده الخاص في الخدر ، الأنثى هي النشوة التي يجب أن تبقى محلها ، صامتة وعنيفة وغير متوهجة ، هادئة هدوء الصمت ، بليغة بلاغة الغياب.


    وحين أبدأ في تصديقهن قليلا وأتلذذ بخداع نفسي ، أفتح قلبي قليلا ، فيضج هناك زمن يتفتح فيه صوت عذب من الأعماق ، صوت يأتي مع نشوات الليل المدفونة في القلب والذاكرة ، فأقتنع بأن السياسة وجع في القلب ، وأقول بصفاء نية :

    "امرؤ القيس ، حبيبي يا امرؤ القيس ..هل نتحدث اذا عن امرؤ القيس ".


    فتقول امرأة بالجوار وهي ترفع حاجبا : "قيس الماجن الخليع الذي لا سامحه الله "



    أحتار : " طيب لنتحدث في السياسة اذا ، الأخوان "...فتقاطعني امرأة أخرى : " تبا ، السياسة مجددا "


    ثم تبدأ في تلاوة سيرة الأنثى كما تجب :



    المرأة يا ابنتي ، صوت ناعم حذر ، كيفما تحرك ، وجب أن يهدأ....لا أن يعبر عن وجوده .المرأة يا ابنتي ، لا شغل لها بالسياسة والأخوان وامرؤ القيس الماجن ، المرأة هي ما يريد لها وليها ، هو يعرف صالحها افضل من أيا كان ، وهي خلقت لتحيا في كسل ناعم بهيج مثمر.



    أقاطعها كما لو أني لم أسمع خطبتها ، سارحة في معلقة امرؤ القيس أسألها : " هل تعرفين لما علقت قصيدة امرؤ القيس على الكعبة "

    تقول : " لاااااااا ،ولا أهتم ، رجل لم يحترم النساء هو "


    أتنحنح قليلا ، وأقول : "هو يحب النساء صدقيني..جدا جدا..." ثم أضحك.

    تسألني هي : " وهل الحب هو الاحترام"؟


    أجيبها : " الحب هو الاحترام ،
    هو أن ترى في الآخر كفؤا وندا ..طبعا طبعا"


    لا يعجبها كلامي ، ولا يريحها مدحي لامرؤ القيس ولا شغفي بجنونه و ولعه ، وهي لا تريدني أن أتحدث في السياسة ولا في الأخوان ، ثم بعد جهد جهيد في التلطف بي تقول " " طيب ، ماذا تحبين في امرؤ القيس ...اخبريني ".

    أرد بسرعة سهم منطلق : " أحب حيويته ...صدقه الدافق المجنون ، لغته الجزلة التي تصير شلالا منبعثا كنجم يتفكك في الفضاء بهيا وخلاقا ".


    توقف اندفاعي فتقول : " المرء يحشر مع من أحب يا شابة " ، ثم تبتسم بلؤم...


    أسمعها ولكن كأني لا أسمعها ، و في تلك الثانية تحضرني الحكمة المستغانمية :



    " ليس هناك أنصاف خطايا ، ولا أنصاف ملذات ، لذلك لا يوجد مكان ثالث بين الجنة والنار ، فعلينا تفاديا للحسابات الخاطئة ، أن ندخل أحدها بجدارة ".



    تنظر الي المرأة مجددا ، تحدقني بنظرة حنونة ، تهمس لي في حنان : اسمعي يا ابنتي ، هذه أمور لا يجب أن تفكري فيها ، صدقيني ، أنت تهدرين حياتك في فراغ "


    أنظر اليها وأشعر بالندم :

    "طيب ...آسفة لأني أحب امرؤ القيس"


    أصمت قليلا ، وقلبي لا يزال يردد في صمته : " امرؤ القيس ، حبيبي يا امرؤ القيس".
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    13/03/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    226

    افتراضي




    من وجهة نظري من لم ينل شيء من الثقافة السياسية فهو شيء من مثقف لأن الثقافة بالجوانب
    السياسية عنصر أساسي ومهم في وعي المفكر والذي يطمح في الوصول لمستوى مرموق و للكاتب
    و الذي يريد أن يسطع في سماء الإعلام و النشر كما أن الثقافة العامة كثيرا ما تبدأ لدى المقبلين
    عليها من أحد الأبواب الرئيسية المؤدية لشتى المناهل الفكرية و منها البوابة السياسية ... تحية .






    آخر تحرير بواسطة شاعر بكل المشاعر : 13/08/2013 الساعة 10:32 AM

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    31/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    800

    افتراضي

    سمعي نصيحة المرأه التي بالجوار!!!! ..... وامرؤ القيس علامه فارقه ... فعلا فارقه...!!!
    ما شاء الله ... عطاء متدفق ,,,, ولنا عوده.

  4. #4

    افتراضي

    مع اني لم افهم مغزى المقال والبؤرة الحوارية له لكن سأعتبرها " الانثى في عالم امرؤ القيس "

    خلال تلك الحقبة وما حوتها من انتاج ادبي غزير ترافق دوما مع المغامرات العاطفية أحيانا والقتالية احيانا أخرى و التي دأب شعراء الجاهلية عموما على ربطها باشعارهم وخطبهم والتغني بها أمام أقرانهم والتفاخر بها بين قبائلهم جاءت حياة امرؤ القيس لتحكي واقعا مغايرا بعض الشيء عن المألوف .. فثاروتمرد على العادات الإجتماعية لمجتمعه الجاهلي، ولكنه كان تمرداً من نوع خاص، ينحصر في السعي نحو إزاحة العقبات التي تحد من وصال المرأة والتمتع بها، وتلك التي تقف عائقاً بينه وبين ملذاته الشخصية، ولو على حساب المفاهيم والقيم الإجتماعية الصارمة آنذاك، أي أنه سعي منه نحوعدمية القيم الإجتماعية - الجنسية، حيث لايحد طموحه في هذا الجانب فواصل وحدود، حتى وصل الأمر به إلى التشبيب بامرأة أبيه، الذي طرده من أجل ذلك من الحي، فراح يحوم مع شلة من أصحابه في البوادي وحول الغدران والجداول، يصطادون فيأكلون ويشربون. وبذلك يمكننا القول: بأن امرؤ القيس كان يتنازعه أمران لاثالث لهما، وهما التمرد من ناحية، والحرية من ناحية أخرى، أي تمرده على تقاليد المجتمع التي تحده من الوصول إلى المرأة أي امرأة كانت دون أن يرعى في الله إلاً ولا ذمة، وحريته في التلذذ والعبث واللهو والمجون من ناحية أخرى. فهو لايتمرد على المجتمع مثل المناضلين في أيامنا هذه، ممن ينشدون بناء مجتمع حر وديموقراطي تكون فيه المرأة سيدة نفسها، بل من أجل اقتحام عرش التقاليد في عز الظهيرة، للوصول إلى مجتمع تحكمه العبثية ووالإباحية والمجون، أي مجتمع يمنحه الحرية الكاملة، للوصول إلى المرأة لعناقها والتمتع بها، وليمارس فحولته وذكوريته الطاغية عليها.

    امرؤ القيس لايبكي حبيبته لأنه يحبها أويأمل في الزواج منها وتكوين أسرة، بل هو حب شاعرماجن مستهتر، وقف ليستعيد ساعة ذكرى لهوه ومجونه، متحسراً على لذة افتقدها، وجسد غض توارى عن لمسات أصابعه المتدفقة شهوة، ولنسمعه كيف يعبر عن استهتاره بالمرأة وعن لهوه واستمتاعه بها فيقول:
    وبيضة خدر لايرام خباؤها تمتعت من لهو بها غير معجل
    سموت إليها بعدما نام أهلها فقالت سباك الله إنك فاضحي


    لايخفي الشاعرامرؤ القيس، ظمأه وتوقه إلى حب لايرتوي، ومجون لاينتهي، ففي وصفه لأعتى مغامراته الماجنة وأكثرها فضائحية يقول:
    فمثلك، حبلى، قد طرقت،ومرضع فألهيتها، عن ذي تمائم، محول
    إذا مابكى، من خلفها، انصرفت له بشق، وتحتي شقها، لم يحول
    ويوماً، على ظهر الكثيب، تعذرت علي، وآلت حلفة، لم تحلل


    فهو يصف هنا نفسه أيصاً زير نساء، يتقاسم جسد معشوقته مع طفلها المرضع، فالطفل ينهل من الحليب وهو من الملذات وكلاهما لايرتويان مما خصص لهما، طفل الحليب وطفل الجنس وقد يمكننا هذا من الحكم على امرؤ القيس بأنه فعلاً يعيش مرحلة الطفولة الجنسية، أي أنه كان على الدوام عبداً لشهواته ومجونه، وهذه كانت رسالته الوضيعة في الحياة لولا أنه خلف لنا من عيون الشعر العربي من حيث الشكل والصور الفنية، لكان دون مضمون عملي مفيد يشفع لأمرؤ القيس في ما يقدم عليه من خرق لقواعد الأخلاق الإجتماعية ..

    آخر تحرير بواسطة عبدالرحمن محمد الحجري : 13/08/2013 الساعة 09:29 AM

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    21/02/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,261

    افتراضي

    مقال مشتتت تحدث عن السياسة والاخوان ثم انحنى إلى امرؤ القيس
    أعتقد هو كلام معصرات كما يقال بالعماني
    أي عندما تتحدث النسوان يتحدثن في كل شيء جملة واحدة
    يعني من السياسة إلى مرؤ القيس
    وعلى فكرة أن تحدث إحداهن عن اتجاه معين من المستحيل
    أن تتنازل أحداهن عن رأيها وموضوعها المهم أن تخرج
    كل واحدة فائزة .
    امرء القيس مجنون لا يجب أن يوضع مقياسا ويضرب به المثل
    لأن كل تفكيره وحياته منصبين حول معشوقته وبذلك فقد التنوع ولا يكاد يخلوا حديثه من ذلك
    في السلم والحرب وفي كل حين ،،، هذا أعطى انطباع أنه فاقد لعقله


    شوفي مخطئ من يعتقد أن المرأة خلقت فقط لجذب الرجل وللعاطفة والعطور هذا كلام جهلاء
    فالثقافة تعطي المرأة جمالا فوق جمالها ، لأن المرأة المثقفة هي ملهم حقيقي للرجل في
    جميع مجالات الحياة بغض النظر عن نوعية الثقافة التي يجب أن تتحلى بها
    وجهة نظر

  6. #6

    استراحة


    إذا كانت حكمة المستغانمية تقول :

    " ليس هناك أنصاف خطايا ، ولا أنصاف ملذات ، لذلك لا يوجد مكان ثالث بين الجنة والنار ، فعلينا تفاديا للحسابات الخاطئة ، أن ندخل أحدها بجدارة ".

    فالحكمة النزارية سبقتها بالقول :

    إني خيرتك فاختاري
    ما بين الموت على صدري
    أو فوق دفاتر أشعاري
    إختاري الحب أو اللاحب
    فجبن ألا تختاري
    لا توجد منطقة وسطى
    ما بين الجنة والنار....


    فشاعر كامرئ القيس الذي يقبل حبيبته تسعاً وتسعين قبلةً ويزيدها واحدةً أخرى وكان على عَجَلْ - لا أدري ماذا كان يفعل لو لم يكن على عجل - ،

    ورجل كامرئ القيس يعانقْ حبيبته حتى تقطَّع عقدُها وحتى فصوص الطَّوْق من جيدها ينفصلْ..- وااااااااااااااااااو

    فشاعر كهذا ، ورجل كهذا لا تكفيه منطقة وسطى – إذا كان لها وجود - . بل كان يريد أن يستأثر بالمنطقة كلها ،،، وبجدارة ، وبعدها لا يهم أن تكون جنة أو نارا ..

    يقال إن امرؤ القيس عند عودة من عند قيصر ملك الروم الذي أهداه الثوب المسموم .. وقف ليستريح مستندا إلى شاهد قبر لإحدى بنات الملوك ، تذكر ابنة قيصر وهي تطل عليه في حديقة القصر ، وتعرض صدرها العاري أمامه ، وتخرج لسانها أحمر كالجمر ، وقال أخر بيت شعر , قالها للمرأة الوحيدة الراقدة في قبرها وكأنها ماثلة إمامه:

    اجارتنا انا غريبان ها هنا
    وكل غريب للغريب نسيب

    حتى ملك الموت شخصيا هز رأسه طربا قبل أن يمس جبين امرؤ القيس بمنجله الحاد جدا .

    ودفن بجاب تلك المرأة الوحيدة في تلة هيديرليك بأنقرة..

    أقولش اسمعي كلام الحرمة إللي كانت جنبش أحسن..

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    14/03/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,460
    مشاركات المدونة
    68

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قالوا وقلنا مشاهدة المشاركات
    حتى ملك الموت شخصيا هز رأسه طربا قبل أن يمس جبين امرؤ القيس بمنجله الحاد جدا .
    لا تهزأ بملك الموت فإنّك مُلاقيه . ولا تهزأ بالسابقين فقد تكون الأسوء مصيراً . هداك الله

  8. #8

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالرحمن محمد الحجري مشاهدة المشاركات
    مع اني لم افهم مغزى المقال والبؤرة الحوارية له لكن سأعتبرها " الانثى في عالم امرؤ القيس "

    خلال تلك الحقبة وما حوتها من انتاج ادبي غزير ترافق دوما مع المغامرات العاطفية أحيانا والقتالية احيانا أخرى و التي دأب شعراء الجاهلية عموما على ربطها باشعارهم وخطبهم والتغني بها أمام أقرانهم والتفاخر بها بين قبائلهم جاءت حياة امرؤ القيس لتحكي واقعا مغايرا بعض الشيء عن المألوف .. فثاروتمرد على العادات الإجتماعية لمجتمعه الجاهلي، ولكنه كان تمرداً من نوع خاص، ينحصر في السعي نحو إزاحة العقبات التي تحد من وصال المرأة والتمتع بها، وتلك التي تقف عائقاً بينه وبين ملذاته الشخصية، ولو على حساب المفاهيم والقيم الإجتماعية الصارمة آنذاك، أي أنه سعي منه نحوعدمية القيم الإجتماعية - الجنسية، حيث لايحد طموحه في هذا الجانب فواصل وحدود، حتى وصل الأمر به إلى التشبيب بامرأة أبيه، الذي طرده من أجل ذلك من الحي، فراح يحوم مع شلة من أصحابه في البوادي وحول الغدران والجداول، يصطادون فيأكلون ويشربون. وبذلك يمكننا القول: بأن امرؤ القيس كان يتنازعه أمران لاثالث لهما، وهما التمرد من ناحية، والحرية من ناحية أخرى، أي تمرده على تقاليد المجتمع التي تحده من الوصول إلى المرأة أي امرأة كانت دون أن يرعى في الله إلاً ولا ذمة، وحريته في التلذذ والعبث واللهو والمجون من ناحية أخرى. فهو لايتمرد على المجتمع مثل المناضلين في أيامنا هذه، ممن ينشدون بناء مجتمع حر وديموقراطي تكون فيه المرأة سيدة نفسها، بل من أجل اقتحام عرش التقاليد في عز الظهيرة، للوصول إلى مجتمع تحكمه العبثية ووالإباحية والمجون، أي مجتمع يمنحه الحرية الكاملة، للوصول إلى المرأة لعناقها والتمتع بها، وليمارس فحولته وذكوريته الطاغية عليها.

    امرؤ القيس لايبكي حبيبته لأنه يحبها أويأمل في الزواج منها وتكوين أسرة، بل هو حب شاعرماجن مستهتر، وقف ليستعيد ساعة ذكرى لهوه ومجونه، متحسراً على لذة افتقدها، وجسد غض توارى عن لمسات أصابعه المتدفقة شهوة، ولنسمعه كيف يعبر عن استهتاره بالمرأة وعن لهوه واستمتاعه بها فيقول:
    وبيضة خدر لايرام خباؤها تمتعت من لهو بها غير معجل
    سموت إليها بعدما نام أهلها فقالت سباك الله إنك فاضحي


    لايخفي الشاعرامرؤ القيس، ظمأه وتوقه إلى حب لايرتوي، ومجون لاينتهي، ففي وصفه لأعتى مغامراته الماجنة وأكثرها فضائحية يقول:
    فمثلك، حبلى، قد طرقت،ومرضع فألهيتها، عن ذي تمائم، محول
    إذا مابكى، من خلفها، انصرفت له بشق، وتحتي شقها، لم يحول
    ويوماً، على ظهر الكثيب، تعذرت علي، وآلت حلفة، لم تحلل


    فهو يصف هنا نفسه أيصاً زير نساء، يتقاسم جسد معشوقته مع طفلها المرضع، فالطفل ينهل من الحليب وهو من الملذات وكلاهما لايرتويان مما خصص لهما، طفل الحليب وطفل الجنس وقد يمكننا هذا من الحكم على امرؤ القيس بأنه فعلاً يعيش مرحلة الطفولة الجنسية، أي أنه كان على الدوام عبداً لشهواته ومجونه، وهذه كانت رسالته الوضيعة في الحياة لولا أنه خلف لنا من عيون الشعر العربي من حيث الشكل والصور الفنية، لكان دون مضمون عملي مفيد يشفع لأمرؤ القيس في ما يقدم عليه من خرق لقواعد الأخلاق الإجتماعية ..
    ::

    لا تنسَ أيها الحجري أن حياة امرئ القيس ذات نطاقين، نطاق صباه ولهوه، ثم نطاق ثأره وحروبه من بعد، والحد بينهما مقتل أبيه الملك الكندي، وهو صاحب المقولة الشهيرة: "ضيعني صغيراً وحملني دمه كبيراً، لا صحو اليوم ولا سُكر غداً، اليوم خمر وغدا أمر". ووجد امرؤ القيس في طلب ثأره فارسا ذا بأس وشكيمة وعزيمة، وانقطع عن لهوه ولعبه، وهو أميرٌ في الشعر من حيث التشبيه واللمح، ويعد رأس الطبقة الأولى من الشعراء.

    ليس علينا أن ننظر إلى معايبه في شخصه، فهو من يتحمل وزرها وحده، وليست تحوك فينا ولا تؤثر، ولكن علينا أن ننظر إلى محاسنه وروائع شعره وبراعته في البيان، فذلك أهل لنهل عذوبة اللغة وحسن المنطق وفصاحة اللسان.

    ::
     التوقيع 

    أنا الـ
    حُزن
    في صورة امرئٍ
    ودمعُ السماء
    إذا ما بكت !

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    30/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,921

    افتراضي

    حلو الواحد يقرأ في جميع الفنون ويثقف نفسه
    لكن ما يخلي نفسه عنتر زمانه وأي واحد يخالفه يعتبره عدو
    والخلاصه (من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه)
     التوقيع 



  10. #10
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي



    مرحبا ...سأتخذ طريقة مختلفة قليلا هذه المرة للرد ، كي أحافظ على تسلسل الأفكار.

    أولا ، أنا سأتفق مع رماد كان عطر ، في ما يقوله.

    فيما يخص امرؤ القيس....فلا يمكننا مطلقا " تسطيح " شخصيته ، والقول أنه فقط كان رجل ماجن ، فهناك الكثير من الرجال الماجنين المجانيين المتلعوزين ، لكنهم ليسوا كامرؤ القيس

    فامرؤ القيس واحد فقط ولا يوجد امرؤ قيس آخر في العالم غيره.

    فهو المتمرد....

    هو الشجاع ......

    هو الذكي اللماح العميق لغة وقوة.....

    هو وان كان قد تجاهل المجتمع الذي عاش فيه ، الا أن التاريخ لم يتمكن من تجاهله ، فأفضل الشعر وأعذبه وأقواه هو شعر امرؤ القيس.

    كم ماجن في هذا العالم امتلك ذاك الذكاء اللغوي الوقاد.

    كم مثالي غير ماجن في هذا العالم امتلك تلك الروح الوقادة المحاربة التي انتقمت شر انتقام.


    لعلنا نخاف من امرؤ القيس ومن روحه ، لعلنا نحبها ، لعلنا نرتبك أمامها.

    الا ان امرؤ القيس رجل لا يمكن الا أن تعترف أمام نفسك أنه كان أقوى من الجميع ، ولا زال أقوى منا جميعا اليوم .

    فهو باق في التاريخ ونحن راحلون...نحن بخوفنا وجبننا و مسافاتنا التي نبقيها بيننا وبين أنفسنا وبين العالم والناس.

    هو قطع كل مسافة ، وأحرق الخشب بالنار....لم يرتعد ، و لم يندم.

    هاللالوووويا للخالد في التاريخ .........امرؤ القيس
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي


    أما ما يقوله شاعر بلا مشاعر ، و محب الطموح ، والوجيه .


    فهو حتما صحيح ، وأتفق معه ،

    فللانسان الحق الطبيعي في التفكر والتفكير ، في ان يكون وجوده أكبر من مجرد ما هو " مفترض " قوله أو فعله.

    من حق الانسان أن يعيش بطريقته ويفكر بطريقته ويقارب العالم بطريقته.



    ثم أن كما يقول الوجيه فيما يتعلق بالنساء وينطبق كذلك على الرجال / الملابس والجمال شئ كل أحد يحبه بكل تأكيد، الا أن الثقافة ليس اكسسوار زائد ،

    فالمراة والرجل ذوي العقول الحرة دوما رائعون من وجهة نظري.

    وأتفق مع الوجيه ، بالتأكيد سنحب التواجد معهم حتى وان اختلفوا معنا في ثقافتهم .



    أما فيما يقول شاعر بلا مشاعر من حيث ضرورة الاطلاع على السياسة ، فكم أتفق معه ، السياسة داخلة في نسيج حياة المرء فان لم يراها فيعني ما الذي يراه بالضبط !!
    خروف العيد مثلا !!

    من لا يهتم بالسياسة ستهتم السياسة به وتقتله ساعة تشاء ، لأن السياسيين بطبعهم كائنات حية غير قابلة للتعديل الا في حالة قيام الناس بتنبيههم لمعدل الجنون لديهم .
    لم أرى أكبر تجمع للمجانين في العالم قدر ما يتجمعون فيما يتعلق بالسياسة.

    هم المجانين الأعتى حتما....

    قد يموت وطن من تحت يد مجنون واحد منهم ........

    آخر تحرير بواسطة سرب : 14/08/2013 الساعة 04:45 PM
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي



    سأعود للتعقيب على كلا من زبد البحر والحجري وقالوا وقلنا .....

    أحتاج كوب كابتشينو أولا ...لأني أنوي شرا بهم .

    احم ولعلي أمزح بس
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي

    زبد البحر.

    ما عندي أي نية اطلاقا مطلقا أسمع نصائح...ارتاح مكانك.
    أما امرؤ القيس فهو مش بس علامة فارقة...هو ماركة مسجلة في التاريخ ، لا يشبهه أحد حد التطابق الا عظيم آخر : الاسكندر المقدوني.







    عبد الرحمن يا عبد الرحمن يا حجري....

    نفسي أسألك السؤال الذي سأله محمود درويش :

    " ماذا يغيض الليل لو أوقدت عندي شمعتين .
    ورأيت وجهك حين يغسله القمر".


    نعم نعم نعم ، امرؤ القيس ، أما ترك لنا من الشعر أجمله ، امرؤ القيس أما عاش كما يعيش الفارق في التاريخ ، بارادته الحرة كيفما أراد !
    فما شأننا نحن ان كان قد تشبب بالنساء !!


    حين خرج امرؤ القيس عن السلطة ، ما كان الا خروجا مزودجا بدءا من خروج على سلطة الملك ، ثم خروجا على سلطة الأب....وأي انسان كامرؤ القيس يملك القدرة على الاثنين !!

    ثم خروج ثالث على سلطة المحتل .....

    مثله رجل مجيد عظيم ، يندر أن تقود روح رجل الى حريته كما فعل .


    وصحيح أننا لن نلمع امرؤ القيس ، فهو كاذب مختال فعل الأفاعيل ، صحيح تماما...

    لكنه أيضا مضى في طريق الحرية أكثر مما فعل غيره.

    ليس مثاليا ، لكنه عظيم.......
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  14. #14

    استراحة

    ( قصة رأي ) هذه نظرتك القاصرة للامور ، ..

    لا يمكن بأي حال من الاحوال أن تكون مداخلتي تنطوي على استهزاء بملك الموت ، وردك إنما نتيجة لقرأتك السطحية للمداخلة ، ربما عدم مقدرتك فهمها ..

    وبالنسبة لمُلاقتي لملك الموت ، فكل كائن حي في السموات والأرض ملاقيه ، وهذه مسألة ما تخوف ، لأن ملاقاته هي الوسيلة الوحيدة التى تنقلنا من دار الى دار ،، ولا شك من أفضل الى أفضل ...

    أما بخصوص مصيري فإنني على يقين ان مصيري لن يكون الأسوء ، بل يكون الأحسن ولا شك ، لأن إيماني بالله إيمان مطلق ، وانا انسان مسلم ولله الحمد والشكر ، أصلي الخمس ، وأصوم شهر رمضان ايمانا وإحتسابا ، وأزكي ، وأحج البيت ان أستطعت ..


    فأنا اعرف نفسي جيدا ..



    وعليك ان تعرف نفسك قليلا هداك الله ..

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي



    قالوا وقلنا

    يقول لك حكيم :


    بسيط أنا مش متكلف
    لا بحور ولا حتى بألف

    ومعاك أنا مش غاوي أتفلسف


    ببساطة لا تكلف فيها ، من يملك أن يكون جذابا كامرؤ القيس ، قويا وثائرا مثله !!


    لا أعرف كل النساء ، ولعل في هذا العالم من يرعبها امرؤ القيس ، وذاك حقها ، فأنا أيضا أرتعب من الصراصير ، وأخشى الزواحف ، وياااااااربي أرتجف وأصرخ من قلبي من ظل عنكبوت.

    ولكن امرؤ القيس أحلى مشرد ، أحلى الكائنات الحية المخيفة .

    هو رجل يصيبني بحالة دوار حين أقرأ لغته ، وحين أسمع سيرة من يصر على الفعل والوجود مهما يكن ، حين نقرأ شعره نكتشف عوالم لا نفهمها ، كأنما يصير العالم بأيدينا ، في لغته تلك الرنة الموسيقية التي تتجذر في الروح فتقول : آآآه ما أجمل هذه الموسيقى : قد تحول العالم الى جنة.

    http://www.youtube.com/watch?v=a1iOahhgWAs


    هو لا يقول شعرا ، ليس شعرا أكيد ، بل انكشاف ، تفتح للقلب على شاكلة لغة ، حين لا يخشى الانسان نفسه ، حين يصير موجودا الى تمامه .


    امرؤ القيس ، يااااااااه يا امرؤ القيس............
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قالوا وقلنا مشاهدة المشاركات
    ( قصة رأي ) هذه نظرتك القاصرة للامور ، ..

    لا يمكن بأي حال من الاحوال أن تكون مداخلتي تنطوي على استهزاء بملك الموت ، وردك إنما نتيجة لقرأتك السطحية للمداخلة ، ربما عدم مقدرتك فهمها ..

    وبالنسبة لمُلاقتي لملك الموت ، فكل كائن حي في السموات والأرض ملاقيه ، وهذه مسألة ما تخوف ، لأن ملاقاته هي الوسيلة الوحيدة التى تنقلنا من دار الى دار ،، ولا شك من أفضل الى أفضل ...

    أما بخصوص مصيري فإنني على يقين ان مصيري لن يكون الأسوء ، بل يكون الأحسن ولا شك ، لأن إيماني بالله إيمان مطلق ، وانا انسان مسلم ولله الحمد والشكر ، أصلي الخمس ، وأصوم شهر رمضان ايمانا وإحتسابا ، وأزكي ، وأحج البيت ان أستطعت ..


    فأنا اعرف نفسي جيدا ..



    وعليك ان تعرف نفسك قليلا هداك الله ..




    والله وعطاه محاضرة عن المصير..


    أنا متيقنة من شئ واحد ...أن ذاك الوجه الأخير في الموضوع شكله غريب
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    14/03/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,460
    مشاركات المدونة
    68

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قالوا وقلنا مشاهدة المشاركات
    ( قصة رأي ) هذه نظرتك القاصرة للامور ، ..

    لا يمكن بأي حال من الاحوال أن تكون مداخلتي تنطوي على استهزاء بملك الموت ، وردك إنما نتيجة لقرأتك السطحية للمداخلة ، ربما عدم مقدرتك فهمها ..

    وبالنسبة لمُلاقتي لملك الموت ، فكل كائن حي في السموات والأرض ملاقيه ، وهذه مسألة ما تخوف ، لأن ملاقاته هي الوسيلة الوحيدة التى تنقلنا من دار الى دار ،، ولا شك من أفضل الى أفضل ...

    أما بخصوص مصيري فإنني على يقين ان مصيري لن يكون الأسوء ، بل يكون الأحسن ولا شك ، لأن إيماني بالله إيمان مطلق ، وانا انسان مسلم ولله الحمد والشكر ، أصلي الخمس ، وأصوم شهر رمضان ايمانا وإحتسابا ، وأزكي ، وأحج البيت ان أستطعت ..


    فأنا اعرف نفسي جيدا ..



    وعليك ان تعرف نفسك قليلا هداك الله ..
    إذا كان ردّي نتاج نظرتي القاصره إذن عزّنا الله عن التعمّق في الفهم .

    طيب , سأعرف نفسي , ءامين

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    14/03/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,460
    مشاركات المدونة
    68

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سرب مشاهدة المشاركات


    والله وعطاه محاضرة عن المصير..


    أنا متيقنة من شئ واحد ...أن ذاك الوجه الأخير في الموضوع شكله غريب
    شكرا على التفاعل المرح ولكن فضلا فلتنظري لجنسي إن لم تكفي تاء تأنيث الإسم الأصليه في مُعرّفي للدلاله .
    لأن هذا الرد الثاني لكِ وأنتِ تتحدّثين معي كشاباً وأنا بنعمه من الله لستُ كذلك . والوجه الأخير في الموضوع ليس غريبا
    بل قبيحا جدا .

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    31/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    800

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قصة رأي مشاهدة المشاركات
    شكرا على التفاعل المرح ولكن فضلا فلتنظري لجنسي إن لم تكفي تاء تأنيث الإسم الأصليه في مُعرّفي للدلاله .
    لأن هذا الرد الثاني لكِ وأنتِ تتحدّثين معي كشاباً وأنا بنعمه من الله لستُ كذلك . والوجه الأخير في الموضوع ليس غريبا
    بل قبيحا جدا .
    قصة رأي.. وخاصه شكل اللحيه مقزز!

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    31/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    800

    افتراضي

    [QUOTE=سرب;40466971]

    [COLOR="#B22222"]والله وعطاه محاضرة عن المصير..

    مكر ...مفر... الله لامرؤ القيس!!

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قصة رأي مشاهدة المشاركات
    شكرا على التفاعل المرح ولكن فضلا فلتنظري لجنسي إن لم تكفي تاء تأنيث الإسم الأصليه في مُعرّفي للدلاله .
    لأن هذا الرد الثاني لكِ وأنتِ تتحدّثين معي كشاباً وأنا بنعمه من الله لستُ كذلك . والوجه الأخير في الموضوع ليس غريبا
    بل قبيحا جدا .
    انزين

    ليش معصبة ...نمزح

    سوري ما انتبهت أنك بنت ، نأسف يا فتاااااااااااااااااااااااااة

    عطاكي محاضرة عن المصير

    انسان غريب نعم
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي

    [QUOTE=زبد البحر;40467628]
    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سرب مشاهدة المشاركات


    [COLOR="#B22222"]والله وعطاه محاضرة عن المصير..

    مكر ...مفر... الله لامرؤ القيس!!

    http://www.youtube.com/watch?v=RHZGJlIsRiY

    مكر مفر مقبل مدبر معا

    كجلمود صخر حطه السيل من عل
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    14/03/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,460
    مشاركات المدونة
    68

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سرب مشاهدة المشاركات
    انزين

    ليش معصبة ...نمزح

    سوري ما انتبهت أنك بنت ، نأسف يا فتاااااااااااااااااااااااااة

    عطاكي محاضرة عن المصير

    انسان غريب نعم
    لا والله ما معصبه , اعتذر عن ظهور الكلمات مني بفضاضه . لا ما يحتاج أسف أنا اعذرك أختي .
    وبالنسبه للمحاضره , ومنهم نستفيد .

    والأخ زبد

    نفس الصوره هذه أدرجها الأخ في موضوعين هنا
    نعم مقززه وظهور اللسان مع احمراره أمر مثستفز أيضا

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي


    وبعد هناك تعمين في الصورة

    الكمة كاشخة

    غصبن عني يآخي ...ما أقدر أكتم هالتعليق في قلبي.

    احم

    بس خلاص ...نرجع لموضوع حديثنا ...

     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    30/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,921

    افتراضي

    كلام النسوه اللي معك صحيح
    لأن السياسه ما تحتاج عاطفه
    وإلا يصير الانسان متناقض مثل موج البحر
    اليوم هائج وبكره هاديء
    اليوم مع هذا وبكره مع ذاك
     التوقيع 



  26. #26
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة محب الطموح مشاهدة المشاركات
    كلام النسوه اللي معك صحيح
    لأن السياسه ما تحتاج عاطفه
    وإلا يصير الانسان متناقض مثل موج البحر
    اليوم هائج وبكره هاديء
    اليوم مع هذا وبكره مع ذاك
    تلك ليست عاطفة

    تلك انسانية.

    انتماء للجنس البشري ، لا انتماء للعقيدة أو الايدلوجيا أو الفكر ..



    السياسة ان لم تقم على الانسانية فهي جريمة ،

    السياسة هي فعل " لتجنب الحرب"

    لا لاشعالها.

    هكذا أفهم السياسة: هي ليست حرب القوى ، هي ادارة هذه القوى من أجل خير الوطن وخير العالم .
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  27. #27

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة رماد كان عطرا مشاهدة المشاركات
    ::

    لا تنسَ أيها الحجري أن حياة امرئ القيس ذات نطاقين، نطاق صباه ولهوه، ثم نطاق ثأره وحروبه من بعد، والحد بينهما مقتل أبيه الملك الكندي، وهو صاحب المقولة الشهيرة: "ضيعني صغيراً وحملني دمه كبيراً، لا صحو اليوم ولا سُكر غداً، اليوم خمر وغدا أمر". ووجد امرؤ القيس في طلب ثأره فارسا ذا بأس وشكيمة وعزيمة، وانقطع عن لهوه ولعبه، وهو أميرٌ في الشعر من حيث التشبيه واللمح، ويعد رأس الطبقة الأولى من الشعراء.

    ليس علينا أن ننظر إلى معايبه في شخصه، فهو من يتحمل وزرها وحده، وليست تحوك فينا ولا تؤثر، ولكن علينا أن ننظر إلى محاسنه وروائع شعره وبراعته في البيان، فذلك أهل لنهل عذوبة اللغة وحسن المنطق وفصاحة اللسان.

    ::
    معك يا استاذ فيما ذكرت ولكن الاستاذة سرب قد حددت الحضور الانثوي في شعر امرؤ القيس كعلامة محورية يدور في فلكها النقاش وليس حياته ومغامراته وثاراته ككل , وهو أكثر ما تعرض لها في حياة السكر واللهو واللعب و قبل تحول حياته بمقتل ابيه وجده في طلب الثأر ... وقد اتفق معك استاذي انه في بعض المواقف نرى بعض الصدق الغزلي بشعر امرؤ ، فيذرف كلاهما الدمع على الآخر، وهو ما يبعده ساعة عن الإستهتار والعبث، ويمنح المرأة زاوية صغيرة من الإحترام في قلبه الماجن ، فيشبه دموعها بسهام قاتلة تخترق قلبه الواله، وما بكاءها إلا لتؤذي بدموع مآقيها قلبه الرقيق، فبكى – بدوره- حتى فاض دمعه على نحره، وبل محمل سيفه. وقد كرر كلمة الدمع مرتين، ليؤكد حزنه العميق أمام مشهد بكاء انثاه المؤثر :
    وما ذرفت عيناك، إلا لتضربي بسهميك، في أعشارقلب، مقتل
    ففاضت دموع العين، مني صبابة على النحر، حتى بل دمعي محملي ..


    وحتى الصورة الحقيقية للأنثى في الفصل الثاني من حياة امرؤ القيس لم تكن عفوية لأنها جاءت استجابة لمتغيرات وظروف بمقتل ابيه حتمت عليه الالتزام والبعد عن اللعب وهو لا يلغي الصورة العامة للأنثى في اشعار امرؤ القيس من غياب للعمق العاطفي في غزله الامر الذي مسخ عذريته وطهارته ..

  28. #28

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سرب مشاهدة المشاركات

    عبد الرحمن يا عبد الرحمن يا حجري....

    نفسي أسألك السؤال الذي سأله محمود درويش :

    " ماذا يغيض الليل لو أوقدت عندي شمعتين .
    ورأيت وجهك حين يغسله القمر".


    نعم نعم نعم ، امرؤ القيس ، أما ترك لنا من الشعر أجمله ، امرؤ القيس أما عاش كما يعيش الفارق في التاريخ ، بارادته الحرة كيفما أراد !
    فما شأننا نحن ان كان قد تشبب بالنساء !!


    حين خرج امرؤ القيس عن السلطة ، ما كان الا خروجا مزودجا بدءا من خروج على سلطة الملك ، ثم خروجا على سلطة الأب....وأي انسان كامرؤ القيس يملك القدرة على الاثنين !!

    ثم خروج ثالث على سلطة المحتل .....

    مثله رجل مجيد عظيم ، يندر أن تقود روح رجل الى حريته كما فعل .


    وصحيح أننا لن نلمع امرؤ القيس ، فهو كاذب مختال فعل الأفاعيل ، صحيح تماما...

    لكنه أيضا مضى في طريق الحرية أكثر مما فعل غيره.

    ليس مثاليا ، لكنه عظيم.......[/COLOR]
    هههه تو ما عرفتك صراحة , مرة تذكرين الانثى وتربطينها بأمرؤ القيس ومدري شو , ومرة تتحدثين عن مغامراته وحياته العامة

    أدري يا سرب ادري عمن أتحدث فهذا جدنا نحن بنو حجر - بس على افعاله متبري منه دنيا وآخره - وأعلم بمغامراته وصولاته وجولاته وطبيعة حياته الملكية التي خاضها ..

    ومن النوادر فعلا ان يجمع شخص بين عزة الملوك وتبذل الصعلوك , لكن حضور المرأة والانثى في شعره لا يعطيه صفة الرجل الشهم المحب , فهي لم تكن سوى دمية في حياته يرى منها المظاهر

    فحسب وينأى عن المشاعر الحقيقية وعاش فصلا من حياته متنقلا بين الدمى هههه ... لكن ان كنتي تريدين معاني العزة و الكرامة والإباء لامرو القيس فسأختصرها في هذه المقولة له :

    " ضيعني صغيرا, وحملني دمه كبيرا. لا صحو اليوم ولا سكر غدا. اليوم خمر وغدا أمر "

    لكن ما يعجبني في امرؤ القيس هو التمرد .. حتى على دينه الوثني تمرد , فلما خرج للأخذ بثأر أبيه مر على صنم للعرب يسمى خلصة . فاستقسم بقداحه وهي ثلاثة : الآمر والناهي والمتربص . فخرج الناهي . فعل ذلك ثلاث مرات ومشي فايدة ..

    يقوم عليها ويكسرها . وضرب بها وجه الصنم. وقال: "لو كان أبوك قتل ما عقتني "

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالرحمن محمد الحجري مشاهدة المشاركات
    هههه تو ما عرفتك صراحة , مرة تذكرين الانثى وتربطينها بأمرؤ القيس ومدري شو , ومرة تتحدثين عن مغامراته وحياته العامة

    أدري يا سرب ادري عمن أتحدث فهذا جدنا نحن بنو حجر - بس على افعاله متبري منه دنيا وآخره - وأعلم بمغامراته وصولاته وجولاته وطبيعة حياته الملكية التي خاضها ..

    ومن النوادر فعلا ان يجمع شخص بين عزة الملوك وتبذل الصعلوك , لكن حضور المرأة والانثى في شعره لا يعطيه صفة الرجل الشهم المحب , فهي لم تكن سوى دمية في حياته يرى منها المظاهر

    فحسب وينأى عن المشاعر الحقيقية وعاش فصلا من حياته متنقلا بين الدمى هههه ... لكن ان كنتي تريدين معاني العزة و الكرامة والإباء لامرو القيس فسأختصرها في هذه المقولة له :

    " ضيعني صغيرا, وحملني دمه كبيرا. لا صحو اليوم ولا سكر غدا. اليوم خمر وغدا أمر "

    لكن ما يعجبني في امرؤ القيس هو التمرد .. حتى على دينه الوثني تمرد , فلما خرج للأخذ بثأر أبيه مر على صنم للعرب يسمى خلصة . فاستقسم بقداحه وهي ثلاثة : الآمر والناهي والمتربص . فخرج الناهي . فعل ذلك ثلاث مرات ومشي فايدة ..

    يقوم عليها ويكسرها . وضرب بها وجه الصنم. وقال: "لو كان أبوك قتل ما عقتني "


    هذا هو بالضبط ما أحبه في امرؤ القيس.... تمرده.

    أختي كانت تسألني عن امرؤ القيس هل هو وثني !!

    فقلت لها : نعم هو وثني ، لكنه ليس وثني وثني حقيقي يعني ؟!

    قالت لي : كيف كذا؟

    قلت لها : امرؤ القيس استشار آلهته فما اذنت له بالانتقام بس ما سمع كلامها.



    بعدين فكرت ...
    يمكن امرؤ القيس كان لا منتمي الى النهاية ، ما انتمى لشئ مطلقا غير لنفسه.

    لما اراد ينتقم لوالده ومنظومته الدينية ما ساعدته ، كسر الصنم
    يصدق نفسه والا يصدق الصنم يعني

    الرجل قرر يصدق نفسه ...


    عجيب والله .


    امرؤ القيس مش سئ تماما بصراحة...فيه أشياء حبوبة وحلوة
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    23/06/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    18,276

    افتراضي



    ما افهمه أيضا في شخصية امرؤ القيس

    هو أنه كشخص لم يبحث عن السلطة قط ، بل كان يبحث عن حريته.

    وطوال حياته كان شاعرا مرهفا يعشق حريته ويسعى لها ، وقد رفض كل مظاهر السلطة التي ارادها له اباه الملك ، كما رفض السلطة الاجتماعية ، وخرج هائما على وجهه ، تماما كما فعل بوذا حين رفض سلطة والده الملك كذلك.

    عادة الشعراء و المثقفين والفنانين لا يظهرون اهتمام بالسلطة قدر اهتمامهم بالحرية.

    لكن قدر امرؤ القيس هوأنه ابتلي بقتل والده ، فشعر ان حقه الشخصي امتهن

    من هنا وفي هذه اللحظة الفارقة في حياة هذا الرجل العظيم /

    تولد قيد في روح امرؤ القيس وهو شعوره بأن حقا له قد اخذ منه ، فقرر الثأر.

    المدهش أن تلك الروح الحرة المتوهجة التي لدى امرؤ القيس ، انقلبت فجأة الى روح مقيدة لكن ظلت بذات توهجها.


    اذا فقوته الروحية هي هي ظلت كما هي في قيده وحريته ، الا أنه بكل تأكيد فيما بعد مقتل أبيه : لم يشعر بالسلام قط.

    ورغم هذا أيضا مما يعكس غرابة الحياة ، أنه لكي يستسلم لنفسه ولرغبته في الانتقام لوالده اضطره الأمر أن يتحرر من قيد دينه الوثني...


    هذا غريب جدا....بعض الحريات والقيود تبدل أماكنها فقط....وااااااااااو.
     التوقيع 

    لاتبق في حقل منبسط
    لاتصعد عاليا كذلك
    اجمل رؤيه للعالم
    تكون من علو متوسط

    .................نيتشة .

    http://www.youtube.com/watch?v=Bq-lhKZ-71o

الصفحة 1 من 8 123456 ... الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. رحم الله امرئ عرف قدر نفسه
    بواسطة البدر2020 في القسم: سبلة الشعر والأدب
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 25/11/2012, 09:12 AM
  2. امرؤ القيس اكتشاف سر الجاذبيه قبل نيوتن بـ 1000 عام
    بواسطة فادي العماني في القسم: السبلة العامة
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 20/04/2012, 08:50 AM
  3. الردود: 14
    آخر مشاركة: 30/03/2012, 03:36 PM
  4. :::رحم الله امرئ أهداني عيوبي
    بواسطة SPACE POWER في القسم: السبلة العامة
    الردود: 54
    آخر مشاركة: 21/03/2011, 01:43 AM
  5. معلقة امرؤ القيس
    بواسطة iceonfire في القسم: سبلة الشعر الفصيح
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 05/03/2011, 11:50 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •