الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 92
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    27/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    330

    افتراضي قد تؤيد رفع بعض الدعم عن البنزين بعد معرفة هذه الحسابات البسيطه ارجو من الجميع القراءه.

    فلنفترض 100000 برميل يوميا الاستهلاك المحلي من البنزين يوما في السلطنه من غير السيارات الحكوميه والبرميل 200 لتر والزياده المقترحه للتر الواحد 0.030 بيسه ليكون التر الواحد 0.150 بيسه بدل 0.120 بيسه 20000000= 100000*200 ليتر الاستهلاك اليومي للسلطنه 0.030 بيسه * 20000000 لتر = 600000 * 30 يساوي 18000000 ريال * 12 شهر = 216000000 ريال سنويا ارباح فارق الزياده المقترحه فقط.
    كيف نحسب توزيع فارق الزياده على المواطنين؟

    فلنفترض كل الموضفين والمتقاعدين سواءا من القطاع العام او الخاص او مستحقي رواتب الضمان الاجتماعي =800000 مواطن 800000/18000000 يساوي 22.5 شهريا لكل مستفيد 270 ريال سنويا.

    اذا افترضنا ان متوسط استهلاكنا للوقود بشكل يومي 10 لتر و 10 لتر باستخدام سياره 4 سلندر مثلا بامكانها تقطع مسافه 100 كيلو يعني في الشهر 300 لتر بامكاننا نقطع 3000 كيلو فلنحسب الفارق 0.030 بيسه * 300 لتر = 9 ريال الان نحسب 22.5 -9 يساوي 13.5 ريال ارباح لنا.
    قد يتساءل البعض من اين اتت هذه الارباح فسنقول له هذه الارباح اتت من الوافدين المقيمين في السلطنه والشركات ألخاصه ومن بعض الاغنياء العمانييون الذين يأمكانهم استخدام سيارات فارهه والتي تستهلك وقود بمستوى عالي ومن بعض المواطنيين الذين يستخدمون وقود زياده عن حاجتهم الفعليه وهم الذين سيدفعون الفارق ناهيم عن عشرات الاف من اللترات التي يتم تهريبها بشكل يومي من حدود السلطنه للاستفاده من دعم الدوله للبنزين وكما قرأت قبل قليل بأن الامارات تعتزم زيادة رفع سعر البنزين بما معناه اننا لابد ان نستعد بزيارة توفير 10% زياده لسوقنا المحلي لهم.

    ملاحضه: هذه الحسابات قد تكون مربحه للمواطنيين والوطن هذا اذا تم توزيع الفارق للمواطنيين طبعا من قبل الجهات المختصه.

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    19/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,037

    افتراضي

    اذا الحكومه تريد تستفيد من هالمبلغ هل تتوقع راح يستفيد منه المواطن السالفه ليست بسيارات الفارهه للاغنياء فهو قادر يعبي طايره بترول مراح يعجز يعبي سيارته الفارهه التي سرفسها السنوي مايقل عن 2000ريال بس المواطن لي شغال بشركه كيف وضعه والذي شغال بمنطقه اخرى غير سكنه

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    27/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    656

    افتراضي

    كلام منطقي شكرا على الطرح ...
     التوقيع 
    "اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات كالثمار تحتاج لوقت كاف حتى تنضج"

    Alkathiri1982

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    27/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    330

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وحدوه مشاهدة المشاركات
    صرتو تضربو المثل بالامارات الحين من ناحيه الاسعار ليش لما نضرب المثل في الفرق بين رواتبنا ورواتب اهل الامارات قلتو ما في مقارنه طيب ليش ما تكون المقارنه بكل شيء رواتب خدمات صحيه تعليم الخ
    يا اخي حاول تقرأ ما بين السطور وتفهم المقصود بطريقه ايجابيه احنا ما نتكلم عن رواتبهم الله يزيدهم اضعاف اذا ما فادونا ما بيضرونا بس القصد الحين ويتم تهريب البنزين بالااف الترات من السلطنه للدول المجاوره فما بالك لو رفعو سعر البنزين اكثر معاهم اكيد انهم بيعبو سياراتهم من عمان باضعاف مضاعفه عن الحين وهذا البنزين مدعوم من قبل بلدنا وحتى المقيمين الي معاهم الي بامكانهم يدخلو البلد في اي وقت بتحصلهم يعبو من عمان ناهيك عن التهريب الغير شرعي فكل بطريقه ايجابيه من فضلك قبل لا تاخذك العاطفه

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    27/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    330

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وحدوه مشاهدة المشاركات
    اذا الحكومه تريد تستفيد من هالمبلغ هل تتوقع راح يستفيد منه المواطن السالفه ليست بسيارات الفارهه للاغنياء فهو قادر يعبي طايره بترول مراح يعجز يعبي سيارته الفارهه التي سرفسها السنوي مايقل عن 2000ريال بس المواطن لي شغال بشركه كيف وضعه والذي شغال بمنطقه اخرى غير سكنه
    اخي انا كتبت في الملاحضه اذا قرأتها واعيد من جديد هذا الرفع في سعر البنزين سلاح ذو حدين يا اما الدوله توزعه باي طريق تشوفها مناسبه للمواطنين يا اما تستفيد منه الدوله ويتضرر منه المواطن يا اما بأمكانهم يستفيديو مع بعض وهذا بيد المسؤولين.

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    19/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,037

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة h-brashdi مشاهدة المشاركات
    يا اخي حاول تقرأ ما بين السطور وتفهم المقصود بطريقه ايجابيه احنا ما نتكلم عن رواتبهم الله يزيدهم اضعاف اذا ما فادونا ما بيضرونا بس القصد الحين ويتم تهريب البنزين بالااف الترات من السلطنه للدول المجاوره فما بالك لو رفعو سعر البنزين اكثر معاهم اكيد انهم بيعبو سياراتهم من عمان باضعاف مضاعفه عن الحين وهذا البنزين مدعوم من قبل بلدنا وحتى المقيمين الي معاهم الي بامكانهم يدخلو البلد في اي وقت بتحصلهم يعبو من عمان ناهيك عن التهريب الغير شرعي فكل بطريقه ايجابيه من فضلك قبل لا تاخذك العاطفه
    طيب نتكلم بارقام وحسابات خبرني كيف يقدر الموضف بشركه يستفيد من هالرفع لسعر البترول و خبرنا عن المتقاعد والباحث عن العمل وعن الذي راح يتقاعد بالقريب هل سيستمر الدعم براتبه الاساسي ام انه سيحرم منه طيب فيه علاوه نقل للموضفين هل سيتم تعديلها

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    22/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    417

    افتراضي

    اعتقد ان مكافحة التهريب والحوادث المرورية من أختصاص الجهات الأمنية والقضائية والتشريعية في السلطنة
    لان الفعل المرتكب هنا سلوك اجرامي مخالف للقانون ويجب معاقبة من اخطأ وأرتكب هذا السلوك
    بحيث تكثف الرقابة و تشرع القوانين التي تعالج هذي المشكلة وتشدد العقوبات

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    27/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    330

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وحدوه مشاهدة المشاركات
    طيب نتكلم بارقام وحسابات خبرني كيف يقدر الموضف بشركه يستفيد من هالرفع لسعر البترول و خبرنا عن المتقاعد والباحث عن العمل وعن الذي راح يتقاعد بالقريب هل سيستمر الدعم براتبه الاساسي ام انه سيحرم منه طيب فيه علاوه نقل للموضفين هل سيتم تعديلها
    اخي انا شبه شرحت كل الي تسال عنه في مقالي واضح وهذا باجتهادي وقلت ان رفع البنزين من مصلحه الدوله بس كيف الدوله تعوض المتضررين من الرفع او تستخدمه لاغراض اخرى تفيد المجتمع هذا شانها في التوزيع بس ممكن تتخيل كم سياره للوافدين الي يتعدى عذهم 1.2 مليون شخص وللشركات الاجنبيه والعمانيه الي تستفيد من هذا الدعم

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    07/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    386

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة h-brashdi مشاهدة المشاركات
    اخي انا كتبت في الملاحضه اذا قرأتها واعيد من جديد هذا الرفع في سعر البنزين سلاح ذو حدين يا اما الدوله توزعه باي طريق تشوفها مناسبه للمواطنين يا اما تستفيد منه الدوله ويتضرر منه المواطن يا اما بأمكانهم يستفيديو مع بعض وهذا بيد المسؤولين.
    ومتى لامست التوزيع العادل بين المواطنين في كل شيء..ابتداء من المعامله الى الرواتب الخدمات...
    تطبيل في تطبيل حياتنا..
    درويش اذا باغي يشيل الدعم يفكر شو السلبيات..ما نرفع الدعم وينقلب الشعب الى متسولين..شخصيا افكر ببيع سيارتي منذ ان سمعت بموضوع رفع الدعم وبشتري كرولا لانها بلادي 400 كم عن العاصمه اما ولد الوزير درويش وغير درويش 50 بيسه ما يخسر حتى لو سار امريكا بسيارته..
     التوقيع 
    استغفر الله...

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    12/11/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,008

    افتراضي

    زين بعد رفع الدعم للمحروقات كلنا نعرف بأنة الحكومه راح تعوض المواطنين بحيث أنهم ما يتأثروا، سؤالي هنا شو مصير ألي يشتغل في القطاع الخاص و خلونا أكثر واقعية بأنة الحكومه تزيد و ترفع رواتب العاملين فيها و سؤالي بعد بماذا سيستفيد العاملين في القطاع الخاص ؟
    يأخي أنا أكتب و كلي قهر و حسره من الظلم لأنة كلنا على يقين بأنة محد راح يعبرنا و الحكومه راح تقول بندرس موضوع الدخلاء ألي يعملوا في القطاع الخاص و بعد أستفاضه بيعطونا الفتات
     التوقيع 
    "هو الله الذي لا أله ألا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر"
    حسبي الله ونعم الوكيل

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    22/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    417

    افتراضي

    الي يتعدى عذهم 1.2 مليون شخص
    واين خطة التعمين؟ ولماذا العدد يزداد ويتضاعف!

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    12/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    386

    افتراضي

    مستحيل تكون الزياده للمواطنين في الرواتب نفس كلامك لإن الزيادة بالتنقيط شعارنا ..ويارب ما يطبق هالأمر لإن إلي يداوم ف مكان يبعد عن محل إقامته وقتها يستحق علاوة بعد وهل من وضع هالقرار مخلي في إعتباره الزياده لكل موظفي الدوله بكافة قطاعيها ..مواطنين يطالبوا بزيادة رواتب من كم سنة وفي الأخير هذا ما وصلوا إليه .

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    19/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,037

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة h-brashdi مشاهدة المشاركات
    اخي انا شبه شرحت كل الي تسال عنه في مقالي واضح وهذا باجتهادي وقلت ان رفع البنزين من مصلحه الدوله بس كيف الدوله تعوض المتضررين من الرفع او تستخدمه لاغراض اخرى تفيد المجتمع هذا شانها في التوزيع بس ممكن تتخيل كم سياره للوافدين الي يتعدى عذهم 1.2 مليون شخص وللشركات الاجنبيه والعمانيه الي تستفيد من هذا الدعم
    يارجال اغلب هالعدد من الوافدين يستخدمو سياكل واذا مسوين ربشه عادي الحكومه توزع بطاقات تعبئه للمواطنين مثلا تتركب ع زجاج سيارات مثل بطاقه (سالك) مال الامارات لاكنها تكون مخصصه لتعبئه الوقود للمواطنين بسعر الحالي لتفريق بين سيارات المواطنين والاجانب وبنسبه لتهريب يكفي تعديل قانون تجريم التهريب للمحروقات ويكون رادع للمهربين. ومشكور على مقالك

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    27/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    330

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة فتى الاماني مشاهدة المشاركات
    زين بعد رفع الدعم للمحروقات كلنا نعرف بأنة الحكومه راح تعوض المواطنين بحيث أنهم ما يتأثروا، سؤالي هنا شو مصير ألي يشتغل في القطاع الخاص و خلونا أكثر واقعية بأنة الحكومه تزيد و ترفع رواتب العاملين فيها و سؤالي بعد بماذا سيستفيد العاملين في القطاع الخاص ؟
    يأخي أنا أكتب و كلي قهر و حسره من الظلم لأنة كلنا على يقين بأنة محد راح يعبرنا و الحكومه راح تقول بندرس موضوع الدخلاء ألي يعملوا في القطاع الخاص و بعد أستفاضه بيعطونا الفتات
    يا اخي هذه اهم نقطه كنت افكر فيها وانا بعد موضف في القطاع الخاص وكل الي انته كتبته فعلا كان كثير قالقني وخاصه الي يشتغل في القطاع الخاص وكتوزيع عاد عمل المسؤولين بس كمشروع مثل هذا لاابد انه يصير وانا أيده وبقوه ورفع سعر الغاز المدعوم وسعر قيمة استهلاك الكهرباء على الشركات والمحلاات التجاريه أيده وبقوه بعد وكفايه اننا ندعم هذه الاشياء 43 سنه للمستثمر الاجنبي على امل انه يزيد رواتب العمانيين او يوضفهم على الاقل بس للاسف كل المستثمرين يلتفو على قرارات الحكومه ويحاولو يستغلو هذا الدعم لاحتكارهم للسلع بعد

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    06/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    482

    افتراضي

    الان الكل يحلل مسألة رفع الدعم حسب ما يراه ويتوقعه..
    فمعالي الوزير قال ان رفع الدعم اصبح امر ضروري ولكن لن يكون رفع كامل وسوف يتم دراسة الموضوع من جميع الجوانب.. فأرى ننتظر الاعلان عن الرفع بشكل رسمي...
     التوقيع 
    الله يحفظ لنا عمان وقابوس

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    25/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,217

    افتراضي

    وحدي ما فهمت شي
     التوقيع 
    واحد يحب عمان

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    10/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    737

    افتراضي

    الحل العادل. ان يحط مبلغ لكل مواطن عمره فوق 18

    سواء اكان باحث عن عمل ام وزير

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    21/11/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    121

    افتراضي


  19. #19
    تاريخ الانضمام
    25/02/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    727

    افتراضي

    قرار فاشل وعمان صارت يوم عن يوم تقسى ع مواطنيها
    ماعلينا نرجع لموضوع حديثنا شي وظايف ولا بشتكي عليكم في المحكمه الدوليه
     التوقيع 
    راح يكبروا اولادنا ويدمروك يا إسرائيل

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    23/02/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    192

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة h-brashdi مشاهدة المشاركات
    فلنفترض 100000 برميل يوميا الاستهلاك المحلي من البنزين يوما في السلطنه من غير السيارات الحكوميه والبرميل 200 لتر والزياده المقترحه للتر الواحد 0.030 بيسه ليكون التر الواحد 0.150 بيسه بدل 0.120 بيسه 20000000= 100000*200 ليتر الاستهلاك اليومي للسلطنه 0.030 بيسه * 20000000 لتر = 600000 * 30 يساوي 18000000 ريال * 12 شهر = 216000000 ريال سنويا ارباح فارق الزياده المقترحه فقط.
    كيف نحسب توزيع فارق الزياده على المواطنين؟

    فلنفترض كل الموضفين والمتقاعدين سواءا من القطاع العام او الخاص او مستحقي رواتب الضمان الاجتماعي =800000 مواطن 800000/18000000 يساوي 22.5 شهريا لكل مستفيد 270 ريال سنويا.

    اذا افترضنا ان متوسط استهلاكنا للوقود بشكل يومي 10 لتر و 10 لتر باستخدام سياره 4 سلندر مثلا بامكانها تقطع مسافه 100 كيلو يعني في الشهر 300 لتر بامكاننا نقطع 3000 كيلو فلنحسب الفارق 0.030 بيسه * 300 لتر = 9 ريال الان نحسب 22.5 -9 يساوي 13.5 ريال ارباح لنا.
    قد يتساءل البعض من اين اتت هذه الارباح فسنقول له هذه الارباح اتت من الوافدين المقيمين في السلطنه والشركات ألخاصه ومن بعض الاغنياء العمانييون الذين يأمكانهم استخدام سيارات فارهه والتي تستهلك وقود بمستوى عالي ومن بعض المواطنيين الذين يستخدمون وقود زياده عن حاجتهم الفعليه وهم الذين سيدفعون الفارق ناهيم عن عشرات الاف من اللترات التي يتم تهريبها بشكل يومي من حدود السلطنه للاستفاده من دعم الدوله للبنزين وكما قرأت قبل قليل بأن الامارات تعتزم زيادة رفع سعر البنزين بما معناه اننا لابد ان نستعد بزيارة توفير 10% زياده لسوقنا المحلي لهم.

    ملاحضه: هذه الحسابات قد تكون مربحه للمواطنيين والوطن هذا اذا تم توزيع الفارق للمواطنيين طبعا من قبل الجهات المختصه.


    يا أخوي أسمحلي أقولك أن حساباتك كلها غير منطقية والسبب في ذلك هو التالي :-

    وأحسبها بنفسك أذا كنت شاطر في الحساب

    الوزير كما صرح لجريدة الرؤية أن سعر البترول في السلطنة يمثل 36% من سعره العالمي ، والدولة تتحمل ما نسبته 64% ، يعني بمفهوم آخر فأن الدولة تتحمل الثلثين في حين أن المواطن يدفع ثلث القيمة .

    أذا ما تم رفع الدعم عن البترول فأن المواطن سيدفع ثلاثة أضعاف السعر الحالي للبترول ، أي أنه سيدفع 64% التي كانت تتحملها الدولة ، كم يعني :-

    36% الحالية = 120 بيسة للتر
    64% الزائدة = 240 بيسة للتر تقريبا

    يعني بيصير سعر البترول 360 بيسة للتر وليس 150 بيسة مثل ما قلت أنت وهذا من كلام الوزير نفسه ، بعيد عن الحسابات والفرضيات التي تفضلت بها أخي الكريم ، يعني اللي يعبي سيارته الحين ب8 ريالات ، بيعبي بعدين ب24 ريال ، وأذا مثل ما يقول الوزير أنه بتصير زيادة في الرواتب ، فما هو مصير أخوانا العاملين بالقطاع الخاص ونحن نعرف أن الزيادة ما تشملهم ، هم نفس الشي جزء من هذا الوطن ، ولا نسوي مثل ما يقول المثل

    " أذا سلمت ناقتي ، ما علي من رفاقتي "

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    08/04/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    282

    افتراضي

    و ما الذي يضمن أنه سوف تتم زيادة الرواتب بشكل عادل وتوازي رفع الدعم عن الوقود،،، فالسنوات الماضيه أثبتت أن الحكومه الرشيده كأنها تستخدم القطاره في مسألة رفع الرواتب ،،، يعني زياده عشره و عشرين ريال...ثم هل حسبت أخي تأثير رفع الدعم على اﻷسعار و الخدمات...طبعا كل شي بيرتفع الي يله دخل في البترول و إلي ما يله دخل،،، و ما هي الطريقه التي سيتم دعم كل مواطن و تعويضه عن رفع الدعم وو أخص بالذكر أصحاب المهن الحره و الوظائف الغير المرتبطه بالحكومه و القطاع الخاص...

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    20/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,479

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة skyhope مشاهدة المشاركات
    يا أخوي أسمحلي أقولك أن حساباتك كلها غير منطقية والسبب في ذلك هو التالي :-

    وأحسبها بنفسك أذا كنت شاطر في الحساب

    الوزير كما صرح لجريدة الرؤية أن سعر البترول في السلطنة يمثل 36% من سعره العالمي ، والدولة تتحمل ما نسبته 64% ، يعني بمفهوم آخر فأن الدولة تتحمل الثلثين في حين أن المواطن يدفع ثلث القيمة .

    أذا ما تم رفع الدعم عن البترول فأن المواطن سيدفع ثلاثة أضعاف السعر الحالي للبترول ، أي أنه سيدفع 64% التي كانت تتحملها الدولة ، كم يعني :-

    36% الحالية = 120 بيسة للتر
    64% الزائدة = 240 بيسة للتر تقريبا

    يعني بيصير سعر البترول 360 بيسة للتر وليس 150 بيسة مثل ما قلت أنت وهذا من كلام الوزير نفسه ، بعيد عن الحسابات والفرضيات التي تفضلت بها أخي الكريم ، يعني اللي يعبي سيارته الحين ب8 ريالات ، بيعبي بعدين ب24 ريال ، وأذا مثل ما يقول الوزير أنه بتصير زيادة في الرواتب ، فما هو مصير أخوانا العاملين بالقطاع الخاص ونحن نعرف أن الزيادة ما تشملهم ، هم نفس الشي جزء من هذا الوطن ، ولا نسوي مثل ما يقول المثل

    " أذا سلمت ناقتي ، ما علي من رفاقتي "



    وكم تتحمل الدولة نتيجة دعهما الغاز للصديقة كوريا الجنوبية
    بس جاءت على المواطن
    يوم الدولة ما قادرة تمنع التهريب تقتص من الشعب

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    17/04/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    483

    افتراضي

    أخواني ترى رفع الدعم عن المحروقات ستكون نتائجه سلبية بشكل كبير وما تتصوروه
    أقل سلبية هي بتزيد تكاليف وقود المركبة والآيل بيرتفع سعره وجميع مشتقات البترول
    ثانيا علينا أن نحط في بالنا بأن المصانع شغالات عن طريق الديزل يعني بترتفع أسعار مواد البناء والطابوق والتنكري وأغلب المواد الاستهلاكية
    ثالثا أرتفاع سعر البترول ستغلى السلع لأن تنقلها من مكان لمكان يحتاج لشاحنات والشاحنات تحتاج بنزين هذا من غير المصانع
    رابعا مولدات شركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي شغالات على الديزل مما سيؤدي أرتفاع الديزل إلى أرتفاع فاتورة الكهرباء والمياه والصرف الصحي
    رابعا حتى إلايجارات بترتفع لأن من الطبيعي إذا ارتفعت قيمة البناء سيرتفع الإيجار
    خامسا لا ننسى بأن 60% من موظفي الدولة يعملون خارج ولاياتهم يعني اسبوعيا أو يوميا رايحين جايين من الدوام للبلد
    سادسا من وجهة نظري ما راح يستفيد المواطن من رفع الدعم ولو زادوه 150 ريال وبالعكس سوف تكون سلبية وستزيد ضغوط الحياة عليه

    يجب على الحكومة أن تدرس الموضوع مائة مرة وتحط هدف أن الهدف الأساسي منفعة المواطن لا غير

    ودمتم في حفظ الرحمن

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    15/12/2006
    المشاركات
    3,078

    افتراضي

    مركزين على خسائر البلد في دعم المحروقات
    ما مركزين على صفقات الغاز الخاسرة مع كوريا
    ما ركزتوا على منح الغاز بسعر زهيد لمصنع اليوريا و .... كثير
    انتو فرحانين تو تفكروا بيزيدكم ... كم تعتقدوا عشرين ريال او خمسين ما في ضمان انه الزيادة تغطي تبعات زيادة اسعار المحروقات
     التوقيع 

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    24/11/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    32

    افتراضي رد

    اخي العزيز أي تأييد سنؤيده
    انت لم تحسب عواقب سحب الدعم عن المحروقات
    هل التاجر سيبيع لك كيس الرز بنفس قيمتها السابقة ام سيرفعها بنسبة 10%
    هل التاجر سيبيع لك الطحين والسكر والزيت والشاي والخضار والفواكه والملابس اللي بتلبسها بنفس قيمتها السابقة
    هل كلفة نقل تلك البضائغ الى السوق ستكون بنفس الكلفه السابقة ام ستزيد
    هل تعلم ان التاجر في عمان عندما يقوم بزيادة قيمة بضاعته لن يقوم بزياده لتكون الزياده متناسبة مع ما خسره في رفع الدعم با سيرفعها اضعاف
    هل تعلم ان كلفة بناء البيت ستزيد اضعاف مضاعفة
    وهل وهل وهل

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    11/01/2007
    المشاركات
    5,955

    افتراضي

    الوافدين هم المستفيد الاكبر من عدم رفع الدعم

    هم من يملك الشاحنات

    هم من يملك القاطره والمقطوره

    العمانى يملك فقط بالاسم والواقع ان الشاحنات للباكستانيين انفسهم

    هذا عدا الامور التى تحدث في الولايات الحدوديه

    ...................
     التوقيع 
    يحسدونا ليش يجمعنا الوفا؟؟
    وليش باقى الكون متعود يخون
    خلنا نبقى سوى صباح ومساء....
    كالطيور نعيش فى حضن الغصون
    وان عيونى صابها بعدك عمى...
    ان بوجودك ترى كلى عيون .

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    24/07/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    181

    افتراضي

    قلنا الديزل صح لانه يهربوه لبلدان غير بس البترول يا ناس ترا بترولنا وحالنا من بلادنا ليش بعد كل ذي الربشه

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    31/12/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    461

    افتراضي

    شو مصير لي يداوموا بعيد عن مناطقهم يعني اسبوعيا ما اقل عن 10 ريال سيره ورده لمسقط من مناطق الشرقيه والوسطى والظاهره والباطنه

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    06/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    314

    افتراضي

    اتمني رفع الدعم عن الديزل فقط لان المستفيد الاكبر هم الوافدين اصحاب الشاحنات ويجب علي الحكومه دعم العمانين الذين يمتلكون الشاحنات لتشجيع الشباب علي هذي المهنه الحره ومعلوم عند الجميع النقل العام تجاره مربحه جدا ولكن للاسف ربح هذه المهنه تذهب للباكستانين والوافدين.

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    27/05/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,944

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة skyhope مشاهدة المشاركات
    يا أخوي أسمحلي أقولك أن حساباتك كلها غير منطقية والسبب في ذلك هو التالي :-

    وأحسبها بنفسك أذا كنت شاطر في الحساب

    الوزير كما صرح لجريدة الرؤية أن سعر البترول في السلطنة يمثل 36% من سعره العالمي ، والدولة تتحمل ما نسبته 64% ، يعني بمفهوم آخر فأن الدولة تتحمل الثلثين في حين أن المواطن يدفع ثلث القيمة .

    أذا ما تم رفع الدعم عن البترول فأن المواطن سيدفع ثلاثة أضعاف السعر الحالي للبترول ، أي أنه سيدفع 64% التي كانت تتحملها الدولة ، كم يعني :-

    36% الحالية = 120 بيسة للتر
    64% الزائدة = 240 بيسة للتر تقريبا

    يعني بيصير سعر البترول 360 بيسة للتر وليس 150 بيسة مثل ما قلت أنت وهذا من كلام الوزير نفسه ، بعيد عن الحسابات والفرضيات التي تفضلت بها أخي الكريم ، يعني اللي يعبي سيارته الحين ب8 ريالات ، بيعبي بعدين ب24 ريال ، وأذا مثل ما يقول الوزير أنه بتصير زيادة في الرواتب ، فما هو مصير أخوانا العاملين بالقطاع الخاص ونحن نعرف أن الزيادة ما تشملهم ، هم نفس الشي جزء من هذا الوطن ، ولا نسوي مثل ما يقول المثل

    " أذا سلمت ناقتي ، ما علي من رفاقتي "
    اخوي أرجوك الشيمه عن هذه الحسبه والله تراك صدمتني
    اذا فعلا بيمشوا على هذا الحساب الذي تفضلت به فوالله العظيم سيكون الوضع كارثيا على المواطن الفقير
    لان المشكله لما يرتفع البترول سيرتفع كل شي معه وستكون الاسعار ملتهبه نار

    أعاننا الله على الصدمه الكبرى والمأساه القادمه.....
     التوقيع 
    قل للحزن يرفق على وجه الافراح
    وقل للصبر ماعدت بالصبر الاوّل
    تعبت من جرحٍ نزف سبة اتراح
    ومليت من حزنٍ بقلبي تجوّل

الصفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. تامين ظفار الى متى وهاذا الضلم ........ارجو القراءه
    بواسطة كليب وائل في القسم: تامين المركبات
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 27/07/2013, 12:59 AM
  2. ارجو مساعده اخي من قبل مختص بمرض عسر القراءه
    بواسطة المهره الاصيلة في القسم: قسم الاستفسارات الطبية
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 18/03/2013, 08:41 AM
  3. ابني لا يجيد القراءه ارجو المساعده
    بواسطة الوهيبي 909 في القسم: سوق الخدمات الأخرى
    الردود: 20
    آخر مشاركة: 30/06/2011, 04:09 PM
  4. ابني لا يجيد القراءه ارجو المساعده
    بواسطة الوهيبي 909 في القسم: السبلة العامة
    الردود: 4
    آخر مشاركة: 31/05/2011, 02:50 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •