رؤية النتائج 1 إلى 17 من 17
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    12/04/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    413

    افتراضي كتاب فرنسي قطر... هذا الصديق الذي يريد بنا شراً»


    تحت عنوان "
    قطر، هذا الصديق الذي يريد بنا شراً » والغرف السوداء"


    لو صدقت كل معلومات الكتاب الفرنسي الجديد قطر، هذا الصديق الذي يريد بنا شراً» فإن كل قصة الربيع العربي» مؤامرة حيكت بدقة في الغرف السوداء. هي قصة علاقة وطيدة بدأت بين إسرائيل وقطر منذ مطلع تسعينيات القرن الماضي وتوّجها الراعيان الأميركي والفرنسي، ذلك أن الدوحة التي قررت في العام 1993 بقيادة الأمير حمد، بيع الغاز للدولة العبرية، لم يكن لها طريق إلى دائرة أصدقاء واشنطن سوى من خلال العلاقة المباشرة مع تل أبيب».


    الباخرة لطف الله»


    يتضمن الكتاب مجموعة كبيرة من المعلومات والأسرار والمقابلات، وبينها واحدة تتعلق بباخرة لطف الله» التي اوقفها الجيش اللبناني أثناء توجهها محملة بالسلاح إلى سوريا قبل نحو عام.

    ومفاد القصة أنه مع بداية الربيع السوري، أغمضت الأسرة الدولية عيونها عن البواخر المحملة بالسلاح من قطر وليبيا عبر لبنان إلى سوريا، ولكن عمليات التهريب هذه ازدادت على نحو أقلق الموساد الإسرائيلي، فأسرع إلى إبلاغ قوات الطوارئ الدولية والجيش اللبناني، وهكذا تم توقيف الباخرة لطف الله في 27 نيسان العام 2012 في البحر، وكان ذلك إنذاراً للدوحة لكي تكون أكثر سرية في عملياتها ولتخفف من دعمها للجهاديين. اكتشف الجميع أن قطر ساعدت هؤلاء الجهاديين أيضاً بمستشارين، وبينهم عبد الكريم بلحاج القيادي القاعدي سابقاً، الذي أصبح لاحقاً احد المسؤولين السياسيين في ليبيا».

    الكتاب المذيل بتوقيع اثنين من كبار صحافيي التحقيقات في فرنسا، نيكولا بو وجاك ماري بورجيه، يكشف انه منذ افتتحت الدوحة مكتب التمثيل الديبلوماسي الإسرائيلي، اعتادت على استقبال شمعون بيريز وتسيبي ليفني زعيمة حزب كديما اليميني، التي كانت تستسيغ التسوق في المجمعات التجارية القطرية المكيفة وزيارة القصر الأميري».

    ووفق الكتاب، فإن رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم الذي يعيش حالياً حالة تنافس صعبة مع ولي العهد الشيخ تميم، ليس من المتعاطفين مع الفلسطينيين. وينقل الكاتبان عن رجل أعمال مقرب من بن جاسم قوله إنه، وحين كان معه يشاهدان التلفزيون، سمعه يصرخ لما رأى المسؤولين الفلسطينيين هل سيزعجنا هؤلاء الأغبياء طويلاً؟».

    الجزيرة» فكرة يهودية


    وعلى ذكر التلفزيون، فإن الكاتبين الفرنسيين يغوصان في أسباب تأسيس الجزيرة» أو التلفزيون الذي يملك دولة» على حد تعبيرهما. يقولان إنه خلافاً للشائع، فإن فكرة إطلاق قناة الجزيرة لم تكن وليدة عبقرية الأمير حمد برغم انه رجل ذكي. هي كانت نتيجة طبيعية لاغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي إسحق رابين في العام 1995، فغداة الاغتيال قرر الأخوان ديفيد وجان فريدمان، وهما يهوديان فرنسيان، عمل كل ما في وسعهما لإقامة السلام بين إسرائيل وفلسطين ... وهكذا اتصلا بأصدقائهما من الأميركيين الأعضاء في ايباك (أي لجنة الشؤون العامة الأميركية - الإسرائيلية) الذين ساعدوا أمير قطر في الانقلاب على والده لإقناع هذا الأخير بالأمر. وبالفعل وجد الشيخ حمد الفكرة مثالية تخدم عرابيه من جهة وتفتح أبواب العالم العربي لإسرائيل من جهة ثانية...». ويقول الكاتبان إن الأمير أخذ الفكرة من اليهودييْن وأبعدهما بعد أن راحت الرياض تتهمه بالتأسيس لقناة يهودية.

    ومن المعلومات المهمة حول هذا الموضوع، تعيين الليبي محمود جبريل مستشاراً للمشروع، فالأميركيون، وغداة إطلاق الجزيرة، سلموه أحد أبرز مفاتيح القناة، وهذا ما يثبت أن هدف القناة كان قلب الأمور في الشرق الأوسط. هذه كانت مهمة جبريل الذي أصبح بعد 15 عاماً رئيساً للمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا».


    الربيع العربي » صناعة غربية ــ قطرية

    ليس محمود جبريل وحده من يشار إليه ببنان الكاتبيْن الفرنسييْن كأحد البيادق الأميركية في الربيع العربي. المعلومات المنشورة في الكتاب خطيرة إلى درجة التشكيك بكل ما حصل منذ عامين.

    بدأت القصة قبل سنوات. اتخذت أميركا قراراً بتغيير الوطن العربي عبر الثورات الناعمة من خلال وسائط التواصل الاجتماعي. في أيلول العام 2010 نظم محرك غوغل» في بودابست منتدى حرية الانترنت». أطلقت بعده وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين اولبرايت مؤسسة شبكة مدوني المغرب والشرق الأوسط». سبق ذلك وتبعه سلسلة من المنتديات في قطر بعنوان منتدى الديموقراطيات الجديدة أو المستعادة». شارك في احدها في شباط العام 2006 بيل كلينتون وابنته وكوندليسا رايس، وآنذاك تم الاتفاق على وثيقة سرية باسم مشاريع للتغيير في العالم العربي». كان من نتائج ذلك أن أسس المصري هشام مرسي، صهر الشيخ يوسف القرضاوي، أكاديمية التغيير». تضم المؤسسة عدداً من الهاكرز» والمدونين. أطلقت في كانون الثاني العام 2011 عملية التونسية» التي كانت تدار مباشرة من الولايات المتحدة.

    ثمة اسم أميركي مهم يذكره الكاتبان الفرنسيان بشأن الربيع العربي. إنه جيني شارب» صاحب فكرة الثورة من دون عنف»، وتستند إلى الانترنت والى فيديو التمرد» بحيث يتم تصوير مشاهد تثير التعاطف حتى ولو كانت مفبركة. شارب هو مؤسس معهد انشتاين» بإشراف الاستخبارات الأميركية مع الزعيم القومي الصربي سردجا بوبوفيتش الذي عمل للثورات البرتقالية في أوكرانيا وجورجيا. وبعد مغامراته تلك فإن شارب راح يستقبل المتدربين الذين ترسلهم قطر وأميركا إلى بلغراد، وفي معهد انشتاين هذا تدرب محمد عادل بطل الربيع العربي في مصر وهو عضو في أكاديمية التغيير في قطر».

    ويشرح الكاتبان الفرنسيان أساليب الفبركة الإعلامية. يسوقان أمثلة كثيرة تم الإفادة منها واقتباسها، وبينها مثلا تلك الصور التي نشرتها القنوات الأميركية في العام 1991 لطيور الغاق التي قالت إن مازوت الرئيس العراقي الراحل صدام حسين قتلها، بينما هي صور مأخوذة أصلا من غرف باخرة توري كانيون في بريطانيا، كما تم تصوير لقطات أخرى في استوديوهات أميركية.

    في الكتاب معلومات خطيرة عن كيفية احتلال ليبيا وقتل العقيد معمر القذافي، وأسئلة مشككة بمقتل 3 شخصيات على الأقل من العارفين بأسرار كرم القذافي» مع الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وغيره، وبينهم مثلا وزير النفط السابق شكري غانم الذي قيل إنه مات غرقاً في سويسرا. مصالح مالية هائلة كانت وراء ضرب ليبيا، وبينها الودائع المالية الكبيرة للعقيد في قطر، وكان وراءه أيضا رغبة قطر في احتلال مواقع العقيد في أفريقيا، حيث مدت خيوطها المالية والسياسية والأمنية تحت ذرائع المساعدات الإنسانية.

    كما لا يتردد الكاتبان الفرنسيان في الإشارة، بنوع من الخبث، إلى غضب ساركوزي من القذافي حين حاول إغراء زوجته الأولى سيسيليا أثناء زيارتها إلى ليبيا لإطلاق سراح الممرضين المتهمين بضخ فيروس الإيدز في دماء أطفال ليبيين. إشارة مماثلة يسوقانها عن الشيخة موزة والعقيد.

    وإذا كان نيكولا بو وجاك ماري بورجيه، يشرحان بالتفصيل حجم الاستثمارات القطرية الهائلة في فرنسا، وكيف أن القادة القطريين اشتروا معظم رجال السياسة وأغروا الرئيس السابق ساركوزي والحالي فرانسوا هولاند بتلك الاستثمارات، ووظفوا وزير الخارجية السابق دومينيك دوفيلبان محامياً عندهم، فإنهما بالمقابل يشيران إلى بداية الغضب الفرنسي الفعلي من قطر بسبب اكتشاف شبكات خطيرة من التمويل القطري للجهاديين والإرهابيين في مالي ودول أخرى.

    هي شبكة هائلة من المصالح جعلت قطر تسيطر على القرار الفرنسي وتشتري تقريباً كل شيء، بما في ذلك مؤسسة الفرنكوفونية. لكن كل ذلك قد لا ينفع طويلا. صحيح أن قطر اشترت كثيراً في فرنسا من مصانع وعقارات وفرق رياضة، إلا أن هولاند، الذي أنقذت الشيخة موزة أحد أبرز مصانع منطقته الانتخابية، تجنب زيارة قطر في أولى زياراته الخارجية حيث ذهب إلى السعودية ثم الإمارات.

    ومن الأمور اللافتة في صفقات المال والأعمال، أن رفيقة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وأثناء مشاركتهما في قمة دول مجموعة الثماني في واشنطن أهدت زوجة الرئيس الأميركي حقيبة يد من ماركة لوتانور»، أي المصنع الذي أنقذته الشيخة موزة، فارتفعت فجأة مبيعات المصنع.

    القرضاوي هل زار إسرائيل؟

    الكاتبان الفرنسيان التقيا في خلال الإعداد للكتاب عشرات المسؤولين الفرنسيين والأميركيين والعرب، وبين هؤلاء السيدة أسماء مطلقة الشيخ يوسف القرضاوي، فهذه السيدة الجزائرية التي باتت عضوا في مجلس الشعب في بلادها، تقول بالنسبة لي فإنه (أي القرضاوي) وسيلة ضغط، وهو زار سراً إسرائيل مطلع العام 2010، وحصل على شهادة تقدير من الكونغرس الأميركي، ودليلي على أنه عميل هو أن اسمه ليس موجوداً على لائحة الشخصيات غير المرغوب فيها في الولايات المتحدة».

    من المرجح أن يثير الكتاب ضجة في فرنسا والخارج، والكتاب هو واحد من سلسلة كتب باتت متوفرة في المكتبات الفرنسية لكشف ملابسات الكثير من القرارات السياسية التي اتخذت بين قطر وفرنسا، وكانت خلفها مصالح مالية كبيرة، ولشرح أن ثمة مشروعاً خطيراً وقف خلف الربيع العربي، وأن المال كان سيد الأخلاق السياسية في فرنسا على مدى الأعوام الأخيرة. وفي هذا مصيبة كبيرة لبلد الحرية والإخاء والمساواة.


    المصدر

    http://www.amazon.fr/Le-Vilain-Petit.../dp/2213671281
     التوقيع 
    ( لم يخطر ببالي أن أحيا لهذا اليوم الذي ترغم فيه دولة اسرائيل وجيشها الذي وصفه أعداؤنا واصدقاؤنا بأنه الجيش الذي لا يقهر على الفرار امام طرف عربي .. ما الذي حدث ؟ كيف تجري الأمور على هذا النحو ؟ .. بضعة مئات من مقاتلي حزب الله يجبرون الدولة الأقوى في الشرق الأوسط على الظهور بهذا الشكل الأنهزامي .. لقد اثبتنا للعرب دوماً أن يجدر بهم أن لا يحاولوا لرغامنا على تقديم تنازلات لهم بالقوة لأنهم في النهاية هم الطرف الذي سيقدم التنازلات .. لكن حزب الله اثبت ان هناك عرباً من نوع اخر .. أنا بطبعي لست من اولئك الذين يكيلون المديح لأحد ومع ذلك فأنني من اولئك الذين يكنون الأحترام والأعجاب للسيد حسن نصر الله الذي ادار المعركة ضدنا بأسلوب يرقى الى مستوى التحدي الذي فرضه الصراع مع دولتنا )
    اسحاق شامير رئيس وزراء كيان العدو الأسبق
    ( انسحاب اسرائيل من جنوب لبنان )


  2. #2
    تاريخ الانضمام
    17/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,676

    افتراضي

    دائما لكل كاتب رأي
    وليس بالضرورة ان يكون صحيحا

    ما يهمنا الان ان الربيع العربي خطوة نحو الخروج من الدكتاتورية المظلمة بغض النظر عن الممول لها

    حتى الان كل المؤشرات لا تقول بان من مصلحة اسرائيل قيام انظمة ديمقراطية في دول الطوق العربي
    ولذلك لنكن حذرين في التعاطيء مع مثل هذه الاراء
     التوقيع 

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    23/04/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,143

    افتراضي

    كتاب رائع

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    03/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    391

    افتراضي


    ستدور الدائرة على قطر,,,
    ما طار طير وارتفع إلا كما طار....

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    28/09/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,457
    مشاركات المدونة
    3

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة KING GISS مشاهدة المشاركات
    دائما لكل كاتب رأي
    وليس بالضرورة ان يكون صحيحا

    ما يهمنا الان ان الربيع العربي خطوة نحو الخروج من الدكتاتورية المظلمة بغض النظر عن الممول لها

    حتى الان كل المؤشرات لا تقول بان من مصلحة اسرائيل قيام انظمة ديمقراطية في دول الطوق العربي
    ولذلك لنكن حذرين في التعاطيء مع مثل هذه الاراء
    كلام فارغ
    الدليل ان امور الى الاسوء في بلدان الربيع
    القتل اليومي
    الطائفية
    كنت اجزم ان الجزيرة مسيسة لانها استعملت بحنكة كبيررررررررة
    ولذلك فان تأثيرها واضح
    اعطوا الضوء الاخضر للحديث عن اسرائيل بينما هو غطاء لعمليات اوسع من اجل اسرائيل
    سحقا لخونة الاسلام
    يجيلكم يوم
     التوقيع 
    [COLOR="#B22222"]
    في اللّيل نَادَيتُ الكَوَاكِبَ ساخطاً متأجَّجَ الآلام والآراب
    ما هذه الدنيا الكريهة ُ؟ ويلَها! حَقّتْ عليها لَعْنَة ُ الأَحْقابِ!»
    الكونُ مُصغٍ، ياكواكبُ، خاشعٌ طال انتظاري، فانطقي بِجواب"!
    فسمعتُ صوتاً ساحراً، متموجاً فوق المروجِ الفيحِ، والأَعْشابِ
    وَحَفيفَ أجنحة ٍ ترفرف في الفضا وصدى ً يَرنُّ على سُكون الغابِ:
    الفجرُ يولدُ باسماً، مُتَهَلِّلاً في الكونِ، بين دُحنِّة ٍ وضباب
    رحمك الله ابا القاسم الشابي
    ..
    COLOR]

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    11/01/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,254

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة KING GISS مشاهدة المشاركات
    دائما لكل كاتب رأي
    وليس بالضرورة ان يكون صحيحا
    ما يهمنا الان ان الربيع العربي خطوة نحو الخروج من الدكتاتورية المظلمة بغض النظر عن الممول لها
    حتى الان كل المؤشرات لا تقول بان من مصلحة اسرائيل قيام انظمة ديمقراطية في دول الطوق العربي
    ولذلك لنكن حذرين في التعاطيء مع مثل هذه الاراء



    + بالاضافة الكتاب هذا يحل محل الاعلام فهل اعلام الدول المتقدمة تظهر كل ايجابياتها مع السلبيات طبعن لا بحكم انها دول ديموقراطية حفاظا على هذا الاسم .. ولكن هي تمول الحزب التابع لها ليكون في الواجهة حين حدوث اي شي (تمويه) او مايسمى ب (التلاعب بالاراء او الافكار )
    الادهى من هذا كله هنالك عقول تسمى (المتبعة لكل شي لايهم ان كان صحيحا ام لا )
    من وجهة نظري ان مثل هذا الكتاب لن يجر معه الا تلك العقليات فقط

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    11/01/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,254

    افتراضي

    وعلى ذكر التلفزيون، فإن الكاتبين الفرنسيين يغوصان في أسباب تأسيس الجزيرة» أو التلفزيون الذي يملك دولة» على حد تعبيرهما. يقولان إنه خلافاً للشائع، فإن فكرة إطلاق قناة الجزيرة



    قناة الجزيرة وسي ان ان و بي بي سي مملوكة ل ..............
    والتي تعتبر من الدول القوية

    ويتم في هذه القنوات التلاعب بالاخبار الى درجة الهذيااااان (الشفافية معدومة في الاخبار التي تخص .. و..
    خلاص انكشفت اللعبة من زمان

    وردا لهم هذه الاية تكفي ( يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون )

    ولن يشعرون سيستمرون بذلك المسلسل اللذي يشعرني بالهذيان الى متى الله اعلم (صبرا جميلا فقط)

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    28/09/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,457
    مشاركات المدونة
    3

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حنين هزاع مشاهدة المشاركات
    + بالاضافة الكتاب هذا يحل محل الاعلام فهل اعلام الدول المتقدمة تظهر كل ايجابياتها مع السلبيات طبعن لا بحكم انها دول ديموقراطية حفاظا على هذا الاسم .. ولكن هي تمول الحزب التابع لها ليكون في الواجهة حين حدوث اي شي (تمويه) او مايسمى ب (التلاعب بالاراء او الافكار )
    الادهى من هذا كله هنالك عقول تسمى (المتبعة لكل شي لايهم ان كان صحيحا ام لا )
    من وجهة نظري ان مثل هذا الكتاب لن يجر معه الا تلك العقليات فقط
    وكل خطأ يحتمل الصواب اختي
    والانسان ينظر الى الواقع المر الذي تعيشه دول الربيع(الصيف ) ان صح التعبير
    من كثر القتل والتنكيل بالشعوب
    اجزم ان امرنا لن يصطلح الا بقيام الساعة
     التوقيع 
    [COLOR="#B22222"]
    في اللّيل نَادَيتُ الكَوَاكِبَ ساخطاً متأجَّجَ الآلام والآراب
    ما هذه الدنيا الكريهة ُ؟ ويلَها! حَقّتْ عليها لَعْنَة ُ الأَحْقابِ!»
    الكونُ مُصغٍ، ياكواكبُ، خاشعٌ طال انتظاري، فانطقي بِجواب"!
    فسمعتُ صوتاً ساحراً، متموجاً فوق المروجِ الفيحِ، والأَعْشابِ
    وَحَفيفَ أجنحة ٍ ترفرف في الفضا وصدى ً يَرنُّ على سُكون الغابِ:
    الفجرُ يولدُ باسماً، مُتَهَلِّلاً في الكونِ، بين دُحنِّة ٍ وضباب
    رحمك الله ابا القاسم الشابي
    ..
    COLOR]

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    09/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    7,922

    افتراضي

    جاري قراءة ما كتب !
    شكراً لك ..
     التوقيع 
    لنُعاهدَّ الله ..
    حُسنَّ الظنَّ بالآخر سَوياً

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    02/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    98,584

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة KING GISS مشاهدة المشاركات
    ما يهمنا الان ان الربيع العربي خطوة نحو الخروج من الدكتاتورية المظلمة بغض النظر عن الممول لها

    رُبما.. من الدكتاتورية المظلمة .. ولكن إلى أين .. إلى الفوضى القاتمة المُعتمة حيثُ يكون القاتل لا يعرف فيها لما قتل .. ولما المقتول يعرف لما قُتِل

     التوقيع 
    حسبي الله ونعم الوكيل

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    11/01/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,254

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة اميره الوادي مشاهدة المشاركات
    وكل خطأ يحتمل الصواب اختي
    والانسان ينظر الى الواقع المر الذي تعيشه دول الربيع(الصيف ) ان صح التعبير
    من كثر القتل والتنكيل بالشعوب
    اجزم ان امرنا لن يصطلح الا بقيام الساعة
    رجوعا الى خطط تلك الديموقراطية المستفزة للدول العربية والمتلاعبة بعقول بعضا من العرب فلا اقول الا (احسن الله عزائنا ) يليها (الله اكبر) ثم يليها (لن يذهب اليهود الا ان اتحد العرب فاين انتم ايها العرب المسلمون )
    هناك الكثييير من الخفايا حول هذه الامور .. بالنسبة لهم (money is talking) ان صحت العبارة وان تعمقنا بها انظري للقنوات التي يملكونها بامكانهم التلاعب باي خبر + وجاري الاستيلاء الخفي للقنوات العربية وmbc خير دليل على ذلك لورجعتي وركزتي فهالقناة كانت فيها برامج دينية بلمح البصر ومقابل حفنة من المال اختفت تلك البرامج خلف القمر هذا ابسط مثال وهنالك الكثيييير والعظيم والادهى
    اتحاد المسلمين العرب بامكانه ان يوقف كل هذه المهزلة ان ارادو وانا اشهد بعبارة (حقا انها القناعات )

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    11/01/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,254

    افتراضي

    الربيع العربي صناعة قطرية اسرائلية ..




    في مطلع العام 2012 دعت الدوحة لتحقيق دولي في كل العمليات الإسرائيلية بالقدس منذ العام 1967 والتي تهدف إلى "طمس الهوية العربية والاسلامية"، وتسببت هذه الخطوة ضررا كبيرا لإسرائيل، حيث دفعت علاقات قطر مع عناصر مثل إيران وحماس- لاتخاذ إسرائيل قرارا بقطع علاقاتها مع الدوحة وغلق المكاتب الدبلوماسية نهائياً بدأت بالتدريج منذ مارس 2011، ومنع حاملي جوازات السفر القطرية من دخول الضفة الغربية ووقف التعاون العسكري بين قطر والشركات العسكرية الإسرائيلية.[11]

    في حساسيات بين قطر واسرائيل ماااتوقع ولكن اسرائيل كان هدفها الاحتلال فكريا على الخليج العربي ومن ثم شيئا فشيئا
    والدليل زيارة امير قطر لاسرائيل لان اسرائيل وبتمويل من الاصل تبعها مابي اذكر اسم الدولة تبي تغير سلوك قطر بس قطر اتخذت موقف حلو ..



    أدت زيارة حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر لغزة التي تعد الأولى من نوعها لزعيم عربي للقطاع منذ الحصار الإسرائيلي، والثانية للأمير منذ عام 1999 غضب وخيبة أمل إسرائيل، خاصة أنه أول زعيم عربي يكسر الحصار المفروض على غزة. واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية جورساليم بوست عبر لسان دبلوماسي إسرائيلي "إن زيارة الأمير لقطاع غزة خطوة هامة منحت حماس الشرعية التي كانت ترغب فيها وبقوة، وأنه يتوجب على إسرائيل أن تستغل تأثيرها على قطر لإقناعها بتغيير سلوكها». وقالت: إن وصف قطر بالعدو اللدود يأتي بعد 4 سنوات من تجميد الدوحة لعلاقاتها التجارية مع إسرائيل في أعقاب عملية الرصاص المصبوب». وزعمت أنه في عام 2010، أعربت قطر عن اهتمامها بتجديد العلاقات مع إسرائيل إذا سمحت لها بلعب دور رئيسي في إعادة إعمار غزة، لافتة إلى تخوف إسرائيل من تنامي علاقات قطر مع إيران، إضافة إلى رغبتها في تفادي الندية التي بين قطر وبين السعودية ومصر». وكانت الزيارة التاريخية إلى غزة قد حظيت باهتمام دولي واسع، باعتبارها أول زيارة يقوم بها زعيم دولي لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، حيث شهدت الزيارة تدشين الأمير عددا من المشروعات التنموية في مجالات الصحة والتعليم وإعادة إعمار المنشآت الحيوية التي هدمتها الآلة العسكرية الإسرائيلية خلال عدوانها على القطاع عام 2008.

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    28/09/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,457
    مشاركات المدونة
    3

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة حنين هزاع مشاهدة المشاركات
    رجوعا الى خطط تلك الديموقراطية المستفزة للدول العربية والمتلاعبة بعقول بعضا من العرب فلا اقول الا (احسن الله عزائنا ) يليها (الله اكبر) ثم يليها (لن يذهب اليهود الا ان اتحد العرب فاين انتم ايها العرب المسلمون )
    هناك الكثييير من الخفايا حول هذه الامور .. بالنسبة لهم (money is talking) ان صحت العبارة وان تعمقنا بها انظري للقنوات التي يملكونها بامكانهم التلاعب باي خبر + وجاري الاستيلاء الخفي للقنوات العربية وmbc خير دليل على ذلك لورجعتي وركزتي فهالقناة كانت فيها برامج دينية بلمح البصر ومقابل حفنة من المال اختفت تلك البرامج خلف القمر هذا ابسط مثال وهنالك الكثيييير والعظيم والادهى
    اتحاد المسلمين العرب بامكانه ان يوقف كل هذه المهزلة ان ارادو وانا اشهد بعبارة (حقا انها القناعات )
    تحليل جدا عميق
    ومؤلم في نفس الوقت
    لو اننا نعي ما يحصل بتطبيق امور ديننا بحذافيرها
    وعندما نقول حذافيرها نعني جهاد النفس
    لكنا خير امة اخرجت للناس قولا وفعلا
     التوقيع 
    [COLOR="#B22222"]
    في اللّيل نَادَيتُ الكَوَاكِبَ ساخطاً متأجَّجَ الآلام والآراب
    ما هذه الدنيا الكريهة ُ؟ ويلَها! حَقّتْ عليها لَعْنَة ُ الأَحْقابِ!»
    الكونُ مُصغٍ، ياكواكبُ، خاشعٌ طال انتظاري، فانطقي بِجواب"!
    فسمعتُ صوتاً ساحراً، متموجاً فوق المروجِ الفيحِ، والأَعْشابِ
    وَحَفيفَ أجنحة ٍ ترفرف في الفضا وصدى ً يَرنُّ على سُكون الغابِ:
    الفجرُ يولدُ باسماً، مُتَهَلِّلاً في الكونِ، بين دُحنِّة ٍ وضباب
    رحمك الله ابا القاسم الشابي
    ..
    COLOR]

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    12/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,702

    افتراضي

    لا أعتقد أن الرئيس القطري بذلك الذكاء كما يشير الكاتبان... ولقد وقفت الجزيرة في أحيان كثيرة حجر عقبة في وجه أمريكا وإسرائيل ولا ننسى عدد البرامج الوثائقية عن فلسطين وقضيتهم ومحاولة تدمير مقر القناة

    ولكن الذين يستحق التأمل هو سياسة الرئيس القطري أنا أعتقد أنه يستخدم المال ليعبث بالسياسة والمصالح .. فما جمت تملك المال تملك التأثير والقرار السياسي. .. فهو استخدم المال في المرحلة الأولى ضد السعودية بطرد الأسر من قطر والأخبار التي هاجمت السعودية عبر قناة قطر وكذلك وقوفها مع حوب الله وحماس وعلاقته مع سوريا وكذلك الأخبار والبرامج التي كانت تهاجم أمريما وسياستها علانية

    لكن يبدو أن أمير الغاز اكتشف أن السياسة لا تنجح بهذه طريقة ولا تثمر شيئا. . منا جعلها تغير سياستها فاستعادت العلاقات السعودية وتقرب من أمريكا عن طريق الفتاة المدللة لها وهي إسرائيل

    بعد هذه المرحلة اكتشف ابن ارض الغاز أن المال يتحدث .. فأصبح يتدخل في مصير شعوب ويمارس لعبة سياسية بعد أن وجد الملعب متروك له وخاصة ﻷن العالم يمر بأزمة سياسية ... لذا لا نستغرب أن نجد تناقضا في أحيان كثيرة في سياسة قطر


    وقد صرح فيصل القاسم بأن القناة في هذه الفترة لا تنتهج سياسة الحياد ﻷن في الحياد حسب رأيه يدعم الظالم بشار

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    12/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,702

    افتراضي

    عذرا على الأخطاء. .. لا ترجعوني الصف الأول أرجوكم ههه

    ﻷني استخدم الهاتف

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    03/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    391

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة اميره الوادي مشاهدة المشاركات
    كلام فارغ
    الدليل ان امور الى الاسوء في بلدان الربيع
    القتل اليومي
    الطائفية
    كنت اجزم ان الجزيرة مسيسة لانها استعملت بحنكة كبيررررررررة
    ولذلك فان تأثيرها واضح
    اعطوا الضوء الاخضر للحديث عن اسرائيل بينما هو غطاء لعمليات اوسع من اجل اسرائيل
    سحقا لخونة الاسلام
    يجيلكم يوم

    ومن يقول غير ذلك فهو متحيز للجزيره وزمرتها ,,,

    ارادو توجيهنا باعلامهم المبهر البراق لخدمة اهدافهم وغاياتهم , ولكن هيهات هيهات ادرك الشعب العربي هذه اللعبة والجزيرة فقدت مصداقيتها وكثير من مؤيدهيا بعد الاحداث الاخيرة
    وتحليلك اعجبني اميره : [
    اعطوا الضوء الاخضر للحديث عن اسرائيل بينما هو غطاء لعمليات اوسع من اجل اسرائيل ]

    اللهم من اراد بالاسلام والمسلمين خيراً فوفقه
    ومن اراد بالاسلام والمسلمين شراً فرد كيده في نحره .

















    .

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    20/12/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    864

    افتراضي

    اذا قسنا الامور بموازين الاستقرار بعد الثورات مباشرة فاود الاشارة ان الثورة الفرنسية التي تعتبر من اعظم الثورات بالتاريخ استمرت زهاء 10 سنوات من 1789 وحتى 1799 مرت بها فرنسا بسلسلة من الاضطرابات السياسية والاجتماعية خلفت عشرات الالاف من القتلى ولكنها انتهت بتهاوي الانظمة الملكية المطلقة ليس في فرنسا فحسب بل وعديد الدول الاوروبية خضع المجتمع الفرنسي لعملية تحوّل مع إلغاء الامتيازات الإقطاعية والأرستقراطية والدينية وبروز الجماعات السياسيّة اليساريّة الراديكالية إلى جانب بروز دور عموم الجماهير وفلاحي الريف في تحديد مصير المجتمع. كما تم خلالها رفع ما عرف باسم مبادئ التنوير وهي المساواة في الحقوق والمواطنة والحرية ومحو الأفكار السائدة عن التقاليد والتسلسل الهرمي والطبقة الأرستقراطية والسلطتين الملكية والدينية. ( ويكيبيديا ) . اذا ليس المهم في زمن العودة الى الاستقرار بل الاهم هو رغبة هذه الشعوب حقا في التغيير الذي حصل ومدى سعيها الى المفاهيم والمبادئ التي صيغت ابان الثورة . وعليه فان فكرة المؤامرة وارتباطها بالربيع العربي ينبغي ان تدرس دراسة متعمقة وبعناية فائقة قبل الخوض فيها . والكاتبين ومن خلال قراءتي لبعض محتويات الكتاب ارى انهما تعرضا بشكل سطحي لما يحدث حقا في الوطن العربي قبل وبعد ما سمي بالربيع العربي ولم يتعرضا مثلا للاوضاع السياسية والاجتماعية لفترة ما قبل بدء الاضطرابات حتى تكون الاموراكثر اتزانا واكثر تقبلا من قبل القارئ

    آخر تحرير بواسطة فتى بدية : 15/05/2013 الساعة 10:28 AM

مواضيع مشابهه

  1. كتاب هكذا أصلي الذي يريد يحجز
    بواسطة جناح السلام في القسم: سبلة الإهداء
    الردود: 8
    آخر مشاركة: 18/03/2013, 01:04 PM
  2. كيف أميز الصديق الصالح من الصديق المنافق
    بواسطة Oman Son في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 08/04/2012, 01:44 AM
  3. الذي يريد يبرهن ..................سياقتة!!
    بواسطة دمعة النورس في القسم: السبلة العامة
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 20/09/2011, 10:28 AM
  4. كتاب من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي
    بواسطة JAS2010 في القسم: السبلة الاجتماعية
    الردود: 10
    آخر مشاركة: 23/01/2011, 12:16 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •