رؤية النتائج 1 إلى 22 من 22
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    16/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    81

    افتراضي توصيات ندوة اليات تطوير الأداء الحكومي بلا جدول زمني .. مقال بجريدة الوطن

    _________________________________________



    صباحكم وطن
    توصيات ندوة آليات تطوير اﻷ‌داء الحكومي بﻼ‌ جدول زمني
    هذه الندوة كغيرها من الندوات الكبيرة التي حظيت برواج إعﻼ‌مي كبير وحضور مميز من كافة القطاعات الحكومية بالسلطنة واستقطبت الخبراء والمختصين في مجال تطوير اﻷ‌داء الحكومي وخرجت بتوصيات رائعة أهمها اعتماد خطة إستراتيجية وطنية لتطوير اﻷ‌داء الحكومي تتضمن آليات لقياس مستوى اﻹ‌نجاز والمتابعة وتتفرع عنها خطط استراتيجية لكل وحدة حكومية. واعتماد كافة الوحدات الحكومية رؤية ورسالة وأهداف واضحة بمشاركة كافة المستويات الوظيفية تكون منسجمة مع الرؤى واﻻ‌ستراتيجيات والسياسات العامة ومرتبطة بخطط التنمية للدولة وإعادة دراسة وضع الهيكل التنظيمي للجهاز اﻹ‌داري للدولة (جهاز الحكومة وسائر اﻷ‌جهزة والمرافق) وإعادة تصميمه بما يتناسب ومتطلبات اﻷ‌داء الحكومي خﻼ‌ل المرحلة القادمة وبما يساند تطلعات الدولة نحو التنمية الشاملة وتفادي ما قد يكون من تداخل في اﻻ‌ختصاصات أو تقادم في صياغة المهمات والمسؤوليات المسندة إلى كل وحدة حكومية وبما يضمن اﻻ‌ستغﻼ‌ل اﻷ‌مثل للموارد المادية والبشرية ويوفر درجة أعلى من التنسيق والتكامل بين مختلف وحدات الجهاز اﻹ‌داري للدولة في خدمة تحقيق اﻷ‌هداف التنموية الشاملة. إضافة إلى استحداث اﻷ‌طر المؤسسية والتقسيمات اﻹ‌دارية الﻼ‌زمة لبناء الكفاءة والفعالية لتحسين اﻹ‌نتاجية في اﻷ‌داء الحكومي وفي مقدمتها مجاﻻ‌ت التخطيط اﻻ‌ستراتيجي، وإعادة هندسة اﻹ‌جراءات، تطبيق نظم الجودة، تقييم اﻷ‌داء المؤسسي، تطوير اﻹ‌جراءات والممارسات اﻹ‌دارية بشكل عام و إنشاء جائزة لﻸ‌داء الحكومي ﻹ‌حداث تطور إيجابي في مستويات اﻷ‌داء واﻹ‌نتاجية وتأسيس ثقافة المقارنة المعيارية بين الوحدات الحكومية وضمان قيام الجهاز الحكومي ومنتسبيه بالواجبات والمسؤوليات بروح من الكفاءة والتنافسية وإنشاء مجلس للموارد البشرية يتولى وضع التشريعات والخطط الﻼ‌زمة لتطوير وتنمية الموارد البشرية في الدولة وإيجاد نظام موحد للقطاع المدني يتضمن توحيد الرواتب والبدﻻ‌ت والمزايا واستحقاقات ما بعد انتهاء الخدمة.

    كما أوصت الندوة بالتحول نحو الﻼ‌مركزية في اﻹ‌دارة الحكومية وتنمية وحدات اﻹ‌دارة المستقلة ذات التسيير الذاتي في إطار القواعد والتوجهات التي تحددها اﻻ‌ستراتيجيات والسياسات للجهاز اﻹ‌داري للدولة، مع تفعيل أدوات الرقابة والمتابعة وهناك الكثير من التوصيات ﻻ‌ يمكن استعراضها ويمكن الرجوع إليها في وسائل اﻹ‌عﻼ‌م المختلفة.
    كﻼ‌م جميل وطيب ولكن الطرح الذي يفرض نفسه وواقعا نعيشه هل ستبقى هذه التوصيات رهينة اﻷ‌دراج وحبيسة الزمن، فالواضح من خﻼ‌ل المتابعة أن هذه التوصيات لم يرافقها جدول زمني يمكن المواطن من متابعة ما تم تنفيذه وما لم ينفذ وما هي الصعوبات التي أحالت من تنفيذها؟ وهذا حال البعض من الندوات والمؤتمرات أقيمت على أرض الوطن وكلفت الميزانية العامة للدولة مبالغ طائلة وخرجت بتوصيات لم ترى النور إﻻ‌ البعض منها والباقي في مهب الريح!
    إن المواطن يريد شيئاً ملموساً وجدوﻻ‌ زمنيا واضحاً فيكفيه من اﻷ‌طر النظرية والفلسفة الكﻼ‌مية التي ﻻ‌ تسمن وﻻ‌ تغني من جوع، وهنا أناشد جهاز الرقابة اﻹ‌دارية والمالية للدولة أن يتابع هذه التوصيات بين فترة وأخرى ويدرس ما تم تنفيذه على أرض الواقع ، فمسألة المتابعة أمر ضروري فهذه الندوة صرف عليها مبالغ طائلة ومن حق المواطن أن يقف على الحقائق في أرض الواقع خﻼ‌ل زمن محدد.
    نحن نثمن كل الجهود التي دعمت ندوة آليات تطوير اﻷ‌داء الحكومي ونبارك لجميع التوصيات التي من شأنها إذا ما تم تطبيقها أن تعمل على تجويد العمل الحكومي وتسهيل اﻹ‌جراءات اﻹ‌دارية، فمسألة توحيد الرواتب بين القطاعات الحكومية وتحسين أوضاع المتأخرة ترقياتهم لسنوات طويلة وتسهيل اﻹ‌جراءات اﻹ‌دارية والخروج بالعمل من المركزية إلى الﻼ‌مركزية هاجس يؤرق جميع المنتسبين للقطاع الحكومي فعسى اﻷ‌يام القادمة ومن خﻼ‌ل هذه التوصيات أن تكون كفيلة بحل جميع هذه المسائل الشائكة التي أخذت زمنا طويﻼ‌ من الجدل والنقاش.
    يعقوب بن خلفان الندابي
    alndabi2006@hotmail.com

    إعﻼ‌مي وكاتب عماني
    عضو اتحاد الصحفيين العرب


    أعلى
    _________________________________________

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    11/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    299

    افتراضي

    اخي يعقوب دائما متميز

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    21/05/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,309

    افتراضي

    بالفعل لا نريد أن تكون التوصيات حبيسة الادراج مثل بقية التوصيات للندوات ويجب علي القائمين وعلي راسهم المكتب السلطاني وجهاز الرقابة المالية والادارية للدولة لمتابعة التوصيات الي أين ستصل....
     التوقيع 
    رأيت الدهر مختلفا يدور ..
    فلا حزن يدوم ولا سرور
    وقد بنت الملوك به قصوراً
    فلم يبق الملوك ولا القصور

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    04/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,622

    افتراضي

    بارك الله فيك يا ابا المهند .. من رقي الى رقي
    ما تفضلت به صحيح وكفانا الفعاليات التي تنطوي على طابع الاعلامي لماع فقط .. فالمبالغ التي تصرف على هذه الندوات يجب ان تكون مدروسة بدقة صارمة
    والتوصيات التي خرجت بها يجب التعامل بها وتنفيذها بنفس الصرامه ولا يجب التنازل أو التهاون او التقاعس في جني ثمار افكار وجهود وتجارب عريقة اتت
    الى ارض السلطنة .. يجب قطف الثمار

    سؤالي متضامن مع اخي يعقوب الندابي ..
    ما هي الآليات الإجراءائية في تنفيذ توصيات الندوة
    ما هو البرنامج الزمني لتنفيذ بنودها ..
    ما هي أدوات قياس التنفيذ ومعايير ضبط الجودة به
    وأخيرا ما هي المرئيات والآليات الرقابية التي اتمنى ان تكون صارمة لمتابعة الموضوع ..


  5. #5
    تاريخ الانضمام
    11/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    299

    افتراضي

    تسلم اخي

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    11/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    299

    اتفاق

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة صباحكم وطن مشاهدة المشاركات
    _________________________________________



    صباحكم وطن
    توصيات ندوة آليات تطوير اﻷ‌داء الحكومي بﻼ‌ جدول زمني
    هذه الندوة كغيرها من الندوات الكبيرة التي حظيت برواج إعﻼ‌مي كبير وحضور مميز من كافة القطاعات الحكومية بالسلطنة واستقطبت الخبراء والمختصين في مجال تطوير اﻷ‌داء الحكومي وخرجت بتوصيات رائعة أهمها اعتماد خطة إستراتيجية وطنية لتطوير اﻷ‌داء الحكومي تتضمن آليات لقياس مستوى اﻹ‌نجاز والمتابعة وتتفرع عنها خطط استراتيجية لكل وحدة حكومية. واعتماد كافة الوحدات الحكومية رؤية ورسالة وأهداف واضحة بمشاركة كافة المستويات الوظيفية تكون منسجمة مع الرؤى واﻻ‌ستراتيجيات والسياسات العامة ومرتبطة بخطط التنمية للدولة وإعادة دراسة وضع الهيكل التنظيمي للجهاز اﻹ‌داري للدولة (جهاز الحكومة وسائر اﻷ‌جهزة والمرافق) وإعادة تصميمه بما يتناسب ومتطلبات اﻷ‌داء الحكومي خﻼ‌ل المرحلة القادمة وبما يساند تطلعات الدولة نحو التنمية الشاملة وتفادي ما قد يكون من تداخل في اﻻ‌ختصاصات أو تقادم في صياغة المهمات والمسؤوليات المسندة إلى كل وحدة حكومية وبما يضمن اﻻ‌ستغﻼ‌ل اﻷ‌مثل للموارد المادية والبشرية ويوفر درجة أعلى من التنسيق والتكامل بين مختلف وحدات الجهاز اﻹ‌داري للدولة في خدمة تحقيق اﻷ‌هداف التنموية الشاملة. إضافة إلى استحداث اﻷ‌طر المؤسسية والتقسيمات اﻹ‌دارية الﻼ‌زمة لبناء الكفاءة والفعالية لتحسين اﻹ‌نتاجية في اﻷ‌داء الحكومي وفي مقدمتها مجاﻻ‌ت التخطيط اﻻ‌ستراتيجي، وإعادة هندسة اﻹ‌جراءات، تطبيق نظم الجودة، تقييم اﻷ‌داء المؤسسي، تطوير اﻹ‌جراءات والممارسات اﻹ‌دارية بشكل عام و إنشاء جائزة لﻸ‌داء الحكومي ﻹ‌حداث تطور إيجابي في مستويات اﻷ‌داء واﻹ‌نتاجية وتأسيس ثقافة المقارنة المعيارية بين الوحدات الحكومية وضمان قيام الجهاز الحكومي ومنتسبيه بالواجبات والمسؤوليات بروح من الكفاءة والتنافسية وإنشاء مجلس للموارد البشرية يتولى وضع التشريعات والخطط الﻼ‌زمة لتطوير وتنمية الموارد البشرية في الدولة وإيجاد نظام موحد للقطاع المدني يتضمن توحيد الرواتب والبدﻻ‌ت والمزايا واستحقاقات ما بعد انتهاء الخدمة.

    كما أوصت الندوة بالتحول نحو الﻼ‌مركزية في اﻹ‌دارة الحكومية وتنمية وحدات اﻹ‌دارة المستقلة ذات التسيير الذاتي في إطار القواعد والتوجهات التي تحددها اﻻ‌ستراتيجيات والسياسات للجهاز اﻹ‌داري للدولة، مع تفعيل أدوات الرقابة والمتابعة وهناك الكثير من التوصيات ﻻ‌ يمكن استعراضها ويمكن الرجوع إليها في وسائل اﻹ‌عﻼ‌م المختلفة.
    كﻼ‌م جميل وطيب ولكن الطرح الذي يفرض نفسه وواقعا نعيشه هل ستبقى هذه التوصيات رهينة اﻷ‌دراج وحبيسة الزمن، فالواضح من خﻼ‌ل المتابعة أن هذه التوصيات لم يرافقها جدول زمني يمكن المواطن من متابعة ما تم تنفيذه وما لم ينفذ وما هي الصعوبات التي أحالت من تنفيذها؟ وهذا حال البعض من الندوات والمؤتمرات أقيمت على أرض الوطن وكلفت الميزانية العامة للدولة مبالغ طائلة وخرجت بتوصيات لم ترى النور إﻻ‌ البعض منها والباقي في مهب الريح!
    إن المواطن يريد شيئاً ملموساً وجدوﻻ‌ زمنيا واضحاً فيكفيه من اﻷ‌طر النظرية والفلسفة الكﻼ‌مية التي ﻻ‌ تسمن وﻻ‌ تغني من جوع، وهنا أناشد جهاز الرقابة اﻹ‌دارية والمالية للدولة أن يتابع هذه التوصيات بين فترة وأخرى ويدرس ما تم تنفيذه على أرض الواقع ، فمسألة المتابعة أمر ضروري فهذه الندوة صرف عليها مبالغ طائلة ومن حق المواطن أن يقف على الحقائق في أرض الواقع خﻼ‌ل زمن محدد.
    نحن نثمن كل الجهود التي دعمت ندوة آليات تطوير اﻷ‌داء الحكومي ونبارك لجميع التوصيات التي من شأنها إذا ما تم تطبيقها أن تعمل على تجويد العمل الحكومي وتسهيل اﻹ‌جراءات اﻹ‌دارية، فمسألة توحيد الرواتب بين القطاعات الحكومية وتحسين أوضاع المتأخرة ترقياتهم لسنوات طويلة وتسهيل اﻹ‌جراءات اﻹ‌دارية والخروج بالعمل من المركزية إلى الﻼ‌مركزية هاجس يؤرق جميع المنتسبين للقطاع الحكومي فعسى اﻷ‌يام القادمة ومن خﻼ‌ل هذه التوصيات أن تكون كفيلة بحل جميع هذه المسائل الشائكة التي أخذت زمنا طويﻼ‌ من الجدل والنقاش.
    يعقوب بن خلفان الندابي
    alndabi2006@hotmail.com

    إعﻼ‌مي وكاتب عماني
    عضو اتحاد الصحفيين العرب


    أعلى
    _________________________________________

    تشكر مرة ثانية

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    04/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,750

    افتراضي

    أن شاء الله خير ،،،
     التوقيع 
    ان الاداء الحكومي الجيد في مختلف القطاعات وخدمة الوطن والمواطنين بكل امانة واخلاص
    ووضع المصلحة العامة فوق كل اعتبار من الاركان الضرورية لكل تنمية يراد لها الدوام والاستمرار ،،،
    من النطق السامي لجلالة السلطان - أعزه الله

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    12/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,552

    افتراضي

    عسى بس ألا تجمد في الفريزر الشديد البرودة مثلها كمثيلاتها من المقترحات والافكار والندوات وغيرها الكثير نوقشت وبإهتمام بالغ جدا ومن ثم اصبحت حبيسة الادراج .
    لك الله يا وطن لك الله يا مواطن.
     التوقيع 
    قال تعالى : (ولئن شكرتم لأزيدنكم) صدق الله العظيم.

    سبحان الله والحمد لله...وأستغفر الله...الله أكبر ولاإله إلا الله...ولا حول ولا قوة إلا بالله ...ولا منجى ولا ملجأ منه إلا إليه.

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    01/11/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    194

    افتراضي

    وتحسين أوضاع المتأخرة ترقياتهم لسنوات طويلة
    الترقية كل اربع سنوات (تحكم مركزي)

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    04/06/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,026

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي يعقوب
    قبل اي تعديل لا بد معالجة وتحسين أوضاع المتأخرة ترقياتهم لسنوات طويلة(91-93)
     التوقيع 
    جميع المواطنين سواسية في هذا البلد ومصلحتهم فوق كل اعتبار من هذا المبدأ الذي تفضل به مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم نناشد الجهات المعنية بالعدل والمساواة


    متى ستشعر تعيينات 1991 بالعدالة الإدارية ؟

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    31/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    129

    افتراضي

    مقال للكاتب حمد بن سالم العلوي من جريدة الزمن


    (عينٌ على الوطن)
    ليست (التوصيات) كما التطبيق العملي.

    يتهكم الناس من شيء اسمه توصيات، كتهكمهم من الندوات والمؤتمرات قليلة النتائج، لقد أصبحت كالمثل القائل نسمع قعقعة ولكن لا نر طحيناً، فهل يا ترى أصبح يَهم من هم في السلطة، وجهة نظر الرأي العام فيهم، حتى يحسبون لهم حساب، فيعملون على إلهائهم بفقاقيع يطيرونها في وسائل الإعلام، وهي لا تسمن ولا تغني من جوع، فأين نتائج الندوات والمؤتمرات السابقة ؟ أين نتائج ندوة 2020 ؟! وأين ندوة السلامة المرورية ؟! وندوات أخرى كثيرة في الصحة والاقتصاد والمياه والتصحر، والسياحة والثقافة، وندرة تبسيط الإجراءات ؟؟ وبالطبع لن تكون توصيات ندوة آليات الأداء الحكومي .. هي الأخيرة، ولن يكون حالها أحسن حالا مما سبقها، والحقيقة المرة والمؤلمة، إن كل تلك الندوات ليست إلا مضيعة للوقت والمال، وذلك إن لم يرفق مع كل تلك التوصيات مفتاحا سحريا.

    إن المفتاح السحري الذي نحتاج إليه، يتمثل في الروح الوطنية الوثابة، والضمائر الحية التي يكون همها الوطن عمان، والمواطن العماني، وكذلك نحتاج أن نعرف قيمة الأمانة، وحتى نتعلم كيف نعرف .. ومتى نبدأ ؟ وكيف نبدأ ؟! فعلينا أن نعرف أهمية الوقت ؟ ونعرف قيمة الإنجاز، وأن نعرف من هي الجهة التي يجب أن نقتدي بها في العمل ؟ فهل هي اليابان وماليزيا والبرازيل وجنوب أفريقيا، وحتى تركيا وإيران، فهذه دول صاحبة نهضة حديثة، وتعرف قيمة العمل والوقت والإنجاز، أم نظل ننتظر حتى يقوم للعرب قائمة .. ثم نقلدهم، عجباً كيف نريد أن نتكئ على عاجز أكسح، هو نفسه لا يقوى على شيء، فهذا هو حالنا المؤسف، وحال كل الدول العربية، كسح لا يرجى له شفاء، وضررنا لبعضنا أكبر من نفعنا.

    إن الروتين اليومي أصبح شيء ممل، فإن أردنا النجاة والفلاح، علينا أن نغير منظومة العمل، بحيث تقوم على الإشراف والمحاسبة، فيكافأ المجيد المجد ويشجع، ويحاسب المسيء ويصلح أو يطرد، لأن مسألة غض النظر لم تعد صالحة مع تكرار الإخفاق تلو الإخفاق، ولا ينفع كذلك أن يقال هذا ابن خالة أخي، وذلك ابن خال أبي، بل الذي ينفع ويشفع للإنسان الكفاءة وحسن الإنتاج، فمن يظن إن الدولة تمثل له غنيمة .. وهو يغتنمها، فهذا أمر لا يصنع كيانا قويا، ولا يكتب تاريخا أو يبني حضارة ومجدا، فيجب أن ينشأ في كل وزارة مركز دراسات وبحوث، وليس ندوة تعقد وتنتهي، وأن تكون هناك جدية في التطبيق، وأن يربط كل عمل بجدول للتنفيذ، وآليات محددة وواضحة، ومن ثم مساءلة وعقوبة.

    إن التاريخ يشهد بعظمة هذا الوطن، وواجبنا أن لا نجلس نتغنى بأمجاد الماضي، ونحن أعجز من أن نحصي قيم المنجزات القائمة حتى الآن من ذلك الإرث العظيم، فماذا عسانا أن نورث للأجيال القادمة، عمارات من زجاج مستوردة بالكامل موادها من الخارج، بمقابل براميل النفط والغاز، ولما ينفد هذا الذي لم نكتشفه نحن .. فماذا سنفعل، ونحن لم نخلف صناعة محرزة، ولا تجارة مهمة، ولا زراعة تطعم أهل الأرض أنفسهم، فمنتج الرز يستقدم من الهند والباكستان ، والتمر من دول الجوار، والبصل والخيار من إيران وبلاد الشام، هذا إن ظل الحال كما الحال، إذن لا بد من تغير الطريقة في الحياة، والتعاطي مع الواقع بحكم الواقع، وليس بأحلام الخيال، ونحن أعجز من أن ننفذ مجرد توصيات جاهزة منمقة، لدراسات من فعل الآخرين.

    حمد بن سالم العلوي
    safeway-78@hotmail.com

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    13/04/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,872

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة طوفان11 مشاهدة المشاركات
    عسى بس ألا تجمد في الفريزر الشديد البرودة مثلها كمثيلاتها من المقترحات والافكار والندوات وغيرها الكثير نوقشت وبإهتمام بالغ جدا ومن ثم اصبحت حبيسة الادراج .
    لك الله يا وطن لك الله يا مواطن.

    نتمنى أخي الطوفان ..
     التوقيع 

    كن متفائلا ترى الوجود جميلا


    أهداء ( )
    |{البرنابيو}ترى مثلك بهالدنيا وربي في البشر نادر}|

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    11/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    299

    افتراضي

    الجدية

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    11/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    299

    افتراضي

    نتمنى الجدية

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    12/05/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,463

    افتراضي

    حبيت ان اشارك راي في هذا الموضوع لاهمية الكبيره
    لقد تابعت فعاليات المؤتمر و الصحف و كلام الناس و بعض الموااقع الاجتماعية
    طبعا احنا كلنا عندنا راي!!! و أنا وحدة من الناس!!!!! انا عارفة ان بعض اصدقائي يقولوا المشاكل و اضحة و الحلول واضحة ما محتاجة دراسة و لكن في نهاية اليوم احنا ما متخصصين و اعرف في كثير من الدول تطورت من خدماتها و بدات تتخذ نفس الاتجاهات و التوصيات مبينة على التحاليل و نقاشات واقعية
    ولكن الحق يقال مع اني كنت اكثر الناس كنت اقول لما سمعت عن هذا المؤتمر ,هذا الكلام سمعناه كثير بس تفاجات ان هذا المرة كان المؤتمر واقعي و مشجع انه احنا في الطريق السليم
    طبعا كلنا عارفين لو عملوا دراسة صحيحة كلنا عارفين ايش النتائج المتوقعه؟؟ ولكن بطريقة واقعية و هذا اللي صار و كان في شفافية في عرض النتائج
    والشي الثاني اللي يفرح وخلاني اقول اخيرا ...........
    استخدام شركة عمانية متخصصة!!! اتمنى ان يكون وراها عمانيين
    انه بدينا نكتفى من سالفة خبراء الاجانب اللى معاهم الحلول في الحقائق و نعتمد على خبراء العمانيين الى عندهم خبرة دولية و هم كثير للعلم، و انا اعرف ان بعض الدول الاجانب تطلبهم للنصح، خصوصا هما يعرفوا بطباع البلد و اهل البلد اساسي لما توضع اي خطة لخدمة البلد
    نعم كنت متشائمة و لكن اليوم انا ما بين التفاؤل و التشائم واتمنى من الوزارات ان تتخذ نفس المنهجية في الوضوح و الشفافية. اتمنى ان يجلسوا الوزراء ويدرسوا التفاصيل عند الموافقة على التوصيات عسى ما يردوا التوصيات.
    Well done للخدمة المدنية
     التوقيع 
    تعاهـدنـا انــا وانـتـه عـلـى إنـــا نـكــون احـبــاب
    واحبـابـك هــم احبـابـي واحبـابـي هـــم احـبـابـك
    وش الــي غـيـرك فجـأه تكـلـم واذكــر الأسـبــاب
    انـا بسمـع كـلامـك زيــن وبسـمـع زيــن اسبـابـك
    رغـم كـل الخطـاء منـك فوجهـك مـا قفـلـت الـبـاب
    ويـوم اخطيـت فـي حقـك قفـلـت فوجـهـي ابـوابـك

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    12/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,673

    افتراضي

    لك الله يا وطن لك الله يا مواطن
     التوقيع 
    ( الحمد لله على كل حال)

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    31/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    129

    افتراضي

    بيان مجلس الوزراء لم يتطرق الى ندوة آليات تطوير اﻷ‌داء الحكومي

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    18/09/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    20

    افتراضي

    هذه الندوة اقيمت بناء على الاوامر السامية
    القادم احلى

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    11/06/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    299

    افتراضي

    الجماعة ناموا

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    06/02/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,051

    افتراضي

    معاملات بالسنوات والأشهر .. ومعاملة نقل موظف في نفس المحافظة من دائرة لأخرى .. يحتاج لها في قسم التخطيط شهر و10 أيام ..
    نحن في حاجة للإنجاز بالإحسان .. ووجود الحسيب والرقيب والثواب والعقاب تؤدي للتطوير المنشود
     التوقيع 
    غالباً نرى للأشياء كما نحن عليه وليست كما هي عليه ..
    يداً بيد مع حماية المستهلك
    جمعية نزوى الخيرية (قيد التأسيس) - بصمة في رحاب الوطن الغالي

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    24/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    547

    افتراضي

    الاسكان مثلا

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    18/09/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    20

    افتراضي

    تسجيل عقد ايجار يحتاج شهر في البلدية لتسجيلة وشهر للبيئة وشهر للامن والسلامة وشهر ولتركيب اللائحة التجارية والترخيص البلدي هذا اذا اوراقك مكتملة
    ويتكلموا عن ندوات يا سبحان الله

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 183
    آخر مشاركة: 12/01/2013, 10:17 PM
  2. الردود: 109
    آخر مشاركة: 21/09/2012, 09:40 PM
  3. الردود: 6
    آخر مشاركة: 16/09/2012, 05:06 PM
  4. الى معالي وزير الخدمة المدنية / ندوة أليات تطوير الأداء الحكومي
    بواسطة الباحث 33 في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 03/07/2012, 10:16 AM
  5. ندوة آليات تطوير الأداء الحكومي...مؤتمر صحفي
    بواسطة ابن السلطنة2020 في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 02/07/2012, 05:40 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •