رؤية النتائج 1 إلى 24 من 24
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي شوفو كيف انا انظلمت من المحاكم وكلهم ينظرو على حكم محكمة الابتدائية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    بســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــم اللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه الرحمـــــــــــــــــــــن الرحيـــــــــــــــــــــــم
    في عام 2005م دخلت السكن في قضايا مطالبات مالية(شيكات)وبعد فترة بحوالي سنة من دخولي السجن قامت احدى الشركات بتقديم دعوى جديدة تطالبني بعدة شيكات وكان واحد من هذه الشيكات رقم(...) بقيمة اجمالية(18850)ر.ع بصورة منه وليس باصل الشيك بحيث اصل الشيك سبق وعملت فيه تسوية واعطيتهم شيكا اخر رقم(...) بقيمة (5350) ر .ع وكانت الشركة محتفظة بصورة من الشيك السابق ولم يكن اصل الشيك موجود لديها لانني استبدلته بشيك أخر ومزقت أصل الشيك التي قيمته (18850) ر.ع وهنا وقع الغش.
    وعندما خرجت من السجن بعفو (خاص) من لدن جلالته يحفظه الله بعد مضي 3 سنوات و8أشهر وصارت عندي امراض عدة بسبب دخولي السجن ومنها مرض الربو والنظر ضعف جدا وصار عندي الام كثيرة في الظر وهذه الامراض منعتني عن العمل في اي جهة ، مما اضطرني ان اتقدم برسالة الى وزارة التنمية الاجتماعية الموقرة وقامت مشكورة بتحويلي الى احدى المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة الموقرة وكتب المركز تقريرا عن حالتي المرضية ووجدوا عندي نسبة العجز يصل الى 75% وهذا يمنعني عن العمل وقامت الوزارة مشكورة بواجبها ومنحتني راتبا شهريا لكي اعيل زوجتي ومعها 3 من الاولاد والانسان ينبغي عليه ان يشكر لو ان هذا المبلغ لايكفي للمطلبات الحياة اليومية وعلى كل حال اشكر الخالق عز وجل ومن ثم اشكر وزارة التنمية الاجتماعي ووزيرها وعلى راسهم صاحب الجلالة السلطان قابوس يحفظه الله تعالى على هذا الوطن الغالي(عمان) ....
    علما بان الشكركة المدعية استغلت ضعفي بتقديم الشكوى ضدي انتهزت الفرصة بوجودي في السجن بحيث لا استطيع الدفاع عن نفسي بسبب تنقصني المستندات حتى اوجه بها الشركة المدعي عن (الغش) ولكن لم استطيع اوجها بسبب ما اسلفته لكم ومع هذا طلبت من فضيلة القاضي بان يؤجل القضية لحين ما اخرج من السجن رفض القاضي وصدر الحكم الغيابي وتم تظليل القاضي بشيك (صورة) وليس الاصل ،، وتركت الموضوع وقلت اواصل عقوبتي وبعد ما خرجت من السجن بعفو خاص انتظرت لحين ما اتمكن من تقديم استئناف (لان هنا تنقصني اتعاب المحامي ظليت فترة حتى تمكنت من توفير مبلغ للمحامي . وقبل تقديم الاستئناف قمت بكتابة شكوى ضد الشركة الى التفتيش القضاء وتم قبول شكوايا وقالولي يحق لك الاستئناف وقدمت الاستئناف ..

    لقد قضت المحكمة الاستئناف حكمها الصادر بتاريخ.../../.......م بسقوط حقي بالاستئناف والزمتني بالمصاريف . وحيث ان هذا الحكم جاء مجحفا بحقي فقد بادرت بالطعن حيث ان الحكم شابه قصورا أي لم يقبل مني بسبب المدة المسموح بها قد انتهت وحيث ان الحكم شابه قصورا في التسبب وفساد بالاستدلال...
    أ‌- قصور في التسبب:-
    1- سبق وان بينت في صحيفة الاستئناف الى محكمة الاستئناف في الخوير (الدائرة المدنية) بانني لم اعطى فرصة الاثبات حقي في الدفاع حيث لم اتمكن من حضور الجلسات كوني نزيل في السجن المركزي وذلك بسبب تنقصني المستندات مما فوت عليّ فرصة إظهار حقي وبراءتي من الحكم الذي صدر بحقي .وعند احضار ملف التنفيذ رقم(..../...)لدى ادارة السجن بالمنومة لاخذ توقيعي بغية التنفيذ فرفضت ذلك وكتبت في الصحيفة وطلبت مقابلة القاضي لم يستجاب لطلبي والرفض موجود في ملف التنفيذ. وهذا مالم تلتفت به محكمة الاستئناف عند نظرها للقضية..
    2- إنني سبق وان حصلت على مناقصة صيانة مكاتب الولاة في بعض الولايات ، وبناءا على ذلك تم الاتفاق بيني وبين شركة ...... على ان تقوم هذه الشركة بصيانة مكتب سعادة والي ..... بمبلغ (18850)ريال والثاني صيانة مكتب سعادة والي ... بمبلغ (9500)ريال ولااجل تمكين الشركة من عملها قدمت لها شيكين بالمبلغين المذرين كضمان يتم صرفهم بعد انتهاء من الاعمال الصيانة المقررة لها(509 يوما.
    3- تم مطالبتي من قبل الشركة بشيك اخر إضافي لحدوث عجز ونقص في قيمة المناقصة فقدمت لهم شيك اخر بقيمة(5350)ريال واسترجعت منهم الشيك الذي قيمته (18850)ريال الا انهم قبل ان يعطوني الشيك قاموا بالاحتفاظ بنسخة (مصورة) من الشيك دون علمي...
    4- ان الشركة اخلت في بعض الاشتراطات المتفق عليها مع الوزارة الموقرة وان الشركة فشلت في التنفيذ مما دفع الوزارة الموقرة إلى احالت المقاولة إلى شركة اخرى تدعى.......... من هذا يتضح مدى إخفاق الشركة في العقد المبرم بيننا مما سبب الأذي البالغ بي وهذا ما اردنا أن نوضحه لوزارتكم الموقرة...
    والتي الفتت عنه محكمة الاستئناف في الخوير والذي نأمل من وزارتكم الموقرة ان تاخذ بهذه الاسباب على محل الجد ونقض قرار الحكم وإعادة النظر في القضية بهيئة مغايرة...
    ب – الفساد في الاستدلال :-
    أن لديّ الآثباتات التي تؤيد حقي فيها طالب به أمام المحكمتين اول درجة ومحكمة الاستئناف وحيث ان كلا المحكمتين التفتتا عن المطالبة بحقي فأنه والحالة هذه لم يجد بدا من اتقدم لوزارتكم الموقرة كملجاء اخير الاثبات حقي أملا أن يستعيد حقي الذي هدر منه وتمكيني من إثبات حقي بما لديّ من اثباتات لاسيما وأنه يملك من الادلة مايثبت حقي..
    وبناءا عليه ألتمس من وزارتكم الموقرة الاتي:-
    1 – اعادة النظر في القضية مجددا من قبل الاستئناف بهيئة مغايرة على ضوء ماتقدمت به من أدلة تثبت حقي.
    2 – طلب احضار أصل الشيك رقم.....) بقيمة اجمالية(18850)ريال وليست صورة اما القضاء.....
    3 – لما قلت بان المحكمة ظلمتني ما قلتها من فراغ لان القاضي لم ياخذ كلامي باعتبار وعندما استئئنفت رفض استئنافي بسبب مدة الحكم صار له اكثر من 3 سنوات والقانون يقول لاتتجاوز المدة اكثر من 30 يوما، ولكن لماذا لاياخذ بالتسبب كوني سجين وليست لديّ القدرة بالدفاع عني لاني غير مصدق بدون مستندات؟؟؟
    4 – اتعاب المحاماة والرسوم/نعم تقدم المحامي بطلب اتعابه من قبل الدائرة المختصة مع ارفاق القرار الصادر من قبل معلي الوزير في الجرائد الرسمية مع رسالة من الشيخ مصدقة من مكتب سعادة الولي وشرح سعادته في طلب المساعدة كوني من المعسرين ومع الاسف الشديد لم يحظى الطلب بالاهتمام وهذا .
    إنني لما نزلت موضوعي في سبلة عمان هذا بعد ما ضاقت بي الارض بما رحبت لم يبقى معي سوى اللجوء الى هذه السبلة العمانية قلت عسى ولعلى القى شخص من مثل يتهم ويبادر باعطى كل ذي حقا حقه.. وخير الكلام ما قل ودل وراحة السان في قلت الكلام...

    تحياتي للجميع: ع/ن

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي

    للرررررررررفع

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي

    للرررررررررررررفع

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    14/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    845

    افتراضي

    الله يعينك يا رب
     التوقيع 
    نمشي على كفوف القدر ولا ندري وش المكتوب

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي

    شكراااااااااا

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    05/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    15,301

    افتراضي

    للرفع ونتنظر راى الاخوان القانونيين
     التوقيع 
    إن الطريقة الوحيدة لإنجاز أعمال عظيمة هو أن تحب ما تعمل، وإذا لم تجد ما تحبه ،إستمر في البحث عنه،ولا تقنع بغيره،فكما هو الحال مع جميع مسائل القلب ،ستعرف ما تحبه حين تراه.
    ستيف جوبز


  7. #7
    تاريخ الانضمام
    04/09/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,527

    افتراضي

    الله يفرج كربتك ياارب ,,
     التوقيع 
    لَآآلَهِ آلَآ آلَلَهِ مِحً ـمِدُ رسًـوِلَ آلَلَهِ

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي

    أمين
    شكراااااااااااااااااااااااااااااااا

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    26/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    941

    افتراضي

    القانون لا يحمي المغفلين وانت غلطان يوم عطيتهم شيك اخر.

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    29/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,733

    افتراضي

    كان المفروض انك لما استلمت المبلغ دفعت للشركة وفكيت نفسك من المشاكل ودخول السجن والمشاكل ، الحمدلله على كل حال .
     التوقيع 
    ((( ربنا اتنا في الدنيا حسنة والاخرة حسنة وقنا عذاب النار )))

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي

    اعطيتهم شيك اخر يحضرو الشيك الاخر وليس الشيك الاولاني صورة منه بالاضافة الى الشيك الاخر!!!!!

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي

    للررررررررررررف ع

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    18/10/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,334

    افتراضي

    يرفع
    الله كبير
     التوقيع 
    استغفر الله العظيم من كل وعد أخلفته.
    استغفر الله العظيم من كل عهد خنته.
    استغفر الله العظيم من كل امرئ خذلته.
    استغفر الله العظيم من كل صواب كتمته.
    استغفر الله العظيم من كل خطأ تفوهت به.
    استغفر الله العظيم من كل عرض هتكته.
    استغفر الله العظيم من كل ستر فضحته

    " وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ " (هود، 52)


  14. #14
    تاريخ الانضمام
    27/08/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,723

    افتراضي

    أخي العزيز
    ١. الم تكن الشركة التي حررت لها الشيك ١٨٨٥٠ من بين الشركات التي صدر ضدك الحكم أول مرة؟
    ٢. ماذا تقصد بعد سنة قامت الشركة بمطالبة جديدة ( بعدة شيكات) تقصد بان لدى هذه الشركة اكثر من الشيك ١٨٨٥٠؟
    ٣. وهل الشيكات الاخرى تم تغطية المبالغ أم فقط عملت تسوية في الشيك ١٨٨٥٠ بدفع مبلغ ١٣٥٠٠ وتحرير شيك اخر جديد بباقي المبلغ ٥٣٥٠ ريال؟ ( شيك جديد)
    ٤. ما هي المستندات التي سوف تقدمها للقاضي لو كنت خارج السجن فالإدانة حسب الظاهر كانت لتحرير شيكات بدون رصيد .. نعم بالتسوية في الشيك ١٨٨٥٠ ريال وموافقة المدعي على ذلك اسقطه من الشق الجزائي ولكن حرقت مكانك بكتابة شيك جديد بمبلغ جديد وتاريخ استحقاق اخر.
    كما ان هناك شيكات اخرى حسب قولك في الموضوع بمفرة (بعدة شيكات)
    ٥. كيف يكون الحكم غيابي وانت حضرت جلسات المحكمة .. وكان عليك ان تستأنف الحكم خلال الثلاثين يوماً من داخل السجن .. وقيل لك تستطيع ان تستأنف الحكم خارج الميعاد لأنك قلت بأنه حكم غيابي بينما الصحيح الحكم ليس غيابياً وانما حضوري أخي العزيز.
    ٦. وماذا تقصد بأنك سلمت شركة أخرى للتنفيذ المقاولة؟
    هل تقصد بأن لديك شركة فازت بالمناقصة وبعتها او اسندتها لتنفذها شركة أخرى من الباطن؟
    ٧. وشيكات الضمان التي قدمتها للشركة المدعية هي قيمة تنفيذ العقد بعد إتمام المشروع والذي يفترض تحصيله بعد انتهاء المشروع ( تم تنفيذ المشروع/ أو تم الإخفاق)؟
    اذا تم التنفيذ فالشركة مستحقة مبلغ المناقصة المتفق عليه لكون الوزارة سوف تدفع للمقاولين الرئيسي وهو انت وحسب قراءتي للموضوع بأنك لم تلتزم بدفع المبلغ مما اضطرهم بالمطالبة بالشيك بعد الاستحقاق
     التوقيع 
    " هَاأَنتُمْ هَؤُلاء حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلمٌ فَلِمَ تُحَآجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ"

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي

    اخي العزيز.......
    ان الشركة المدعية اسندت لها عمل من الباطن وقمت بعمل الاتفاقية معها بنفس الشروط التي سندت لي من قبل الوزارة على اساس الدفع يتم بعد اكمال الصيانة ب 90يوما
    وقمت باعطاء الشركة العمل حسب الشروط التي اعطيت لي من قبل الوزارة وقمت بتحرير ضمان شيكا واحدا بقيمة اجمالية 18850ريال ولكن بعد فترة بحوالي اسبوعين طلبت الشركة بترجيع بعض الاعمال بقيمة اجمالية 13500ريال وسحب الشيك الي قيمته18850ر وبعد فترة اخرى بحوالي 10ايام طلبت الشركة بان تاخذ العمل مرة اخرى لتقوم بتنفيذه واعطيتها شيك اخر بقيمة 5350ر
    ومع هذا لم تقم الشركة بالتنفيذ ورسلت لها جميع الانذارات التي ترسل لي من الوزارة للبديئ في العمل وانجازة في اقرب فرصة ولكن الشركة اخلت بالشروط ولم تنفذ سوى شيئ البسيط يقدر ب 2000روبالتالي الوزارة سحبت المشروع وقامت باسناد العمل الي شركة اخرى وبيقية جميع هذه الشيكات في حوزة الشركة والستغلت الشركة من دخولي السجن على ذمة قضايا مطالبة اخرى وقامت برفع دعوى عليّ على الشيكين الاول ب 13500ر والثاني 5350ر باضافة الي الشيك الذي استرجتعه منها ولكن كانت الشركة محتفظة بصورة منه وقدرت تظلل القاضي بدون الاصل وصدر الحكم الابتدائي بدون ما يتأكد القاضي من اصل الشيكات.
    وعندما استئنفت الحكم بعد خروجي من السجن بحاولي سنة وقلت للقاضي هذا الحكم باطلا بحيث حكمتم على بدفع مبلغ 18850ر وهو صورة من الشيك وليس الاصل بالاضافة الى ذلك الشركة لم تنفذ العمل المناط الية وهذه الاثبات رفقتها بالكامل.
    بحيث لم يقبل مني الاستئناف كونه المدة انتهت وهي ال 40يوما وبالتالي يكون الحكم ساري المفعول(الآبتدائي) حتى وان كان هناك ادلة تفيد ببرائتي وهذا هو الظلم بعينه.

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    11/07/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    250

    افتراضي

    هذا حال الشركات خاصة شركات التمويل التي بمجرد تاخرك في سداد شيكين تقدم ضدك شكوى للشرطة بدون مراعاة لظروف الانسان وتاتي الشرطة لمقر عملك وتاخذك امام زملائك كانك مجرم خطير وبعد فترة تفنش من عملك ، لماذا هذا يحصل للمواطن بمجرد تاخره في سداد مبلغ بسيط ماذنبه وماذنب اسرته ؟ من يعيلهم من بعده ؟ ارجو من الجهات المسئولة بالدولة ان تتدخل في هذا الموضوع الهام والحساس جداجدا وذلك بالزام هذه الشركات حول اعطاء مهلة للا نسان للسداد تكون طويلة وعلى الاقل شهر بدلا من ثلاثة ايام 00ارجوكم حاولوا انقاذ المواطن من هذه الشركات ولكم جزيل الشكر 0

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي

    هذا الي صار لي ولي غيري كاننا مجرمين... لو كنا مجرمين كان سامحتنا الحكومة اصحاب القتل الغير متعمد ياخذ سنتين او 3 ويطلع عفوا اصحاب المخدرات ياخذوا حكم من 3 اشهر الى سنة ويعود مرة ومرة ومرة ولاهامنة.
    السارق ياخذ عقوبة تتراوح بين 6اشهر الى 3سنوات ولي يحكم علية 3 سنوات بيظل فتلرة بسيطة يكاد اقل من سنة ويطلع عفو ولي خسر في تجارته اصبح اكبر مجرم يظل مدة حياتة سجن لايخرج الا سوي تفريح بسيط 3 الى ستة اشهر
    ويعاد السجن مرة اخرى وهذا ما جرى مدة حياته ولا سائلين عنه ابدا ويعتبره اكبر مجرم الين يسدد الدين او يموت في السجن!!!

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    15/06/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,149

    افتراضي

    سبحان الله
     التوقيع 
    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    ﴿رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ﴾(النَّمْل:19)

    موقع بصيرة لسماحة الشيخ العلامة أحمد الخليلي حفظه الله

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    23/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    37

    افتراضي

    اذا تحس نفسك

    مظلوم

    اتشكي لللخالق اول شي

    وراح يجيك الرد سريعا من رب العباد يكاد لايتجاوز الاسبوع والظالم يجحد والصادق يرفع


    ماعليك اخي الكريم الا انك تصلي ركعتين قيام الليل وتنزل دموعك لربك وراجعنيي بالنتيجه

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي

    ان شاء الله
    شكرا

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    24/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    30

    افتراضي

    عندي قضية ضد مقاول بناء ومهندس استشاري صارلي سنتين وانا اركض في هذي المحاكم اطالب من القاضي ومن رئيس المحكمة التحقق من مستند مزور( تقرير زيارة موقع) قدم للمحكمة من قبل الاستشاري.

    ولا حياة لمن تنادي/ حسبي الله ونعم الوكيل

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي

    شكرااااااااعلى طرح موضوعك

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    14/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    26

    افتراضي

    المشكله عندنا القانون ضعيف جدا
    ودام فاتك ميعاد اﻹستئناف وإستأنفت بعد فوات ميعاد اﻹستئناف ماشي حل إﻷ ترفع دعوى تجاريه ضد الشركه تطالبها بسداد قيمة الشيك والتعويض عن اﻹخفاقات في العقد المبرم بينكم

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    21/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,278

    افتراضي

    شكراااااااااااااا

مواضيع مشابهه

  1. المحامي العماني اثبت جدارته في المحاكم الابتدائية
    بواسطة مستشار و باحث قانوني في القسم: السبلة القانونية
    الردود: 12
    آخر مشاركة: 04/03/2012, 08:23 AM
  2. اي شخص حاب ينتقل من المحكمة الابتدائة بالمصنعه او السويق او بركاء الى محكمة الابتدائية مسقط(الخوير).
    بواسطة ساعد سيف في القسم: سبلة طلبات التبادل بين الهيئات التدريسية والإدارية
    الردود: 1
    آخر مشاركة: 09/01/2012, 07:38 PM
  3. المحاكم القديمة كانت الستر فيهاأكثر من المحاكم الجديدة.
    بواسطة نهر النيل في القسم: السبلة القانونية
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 07/06/2011, 06:17 PM
  4. المحاكم القديمة كانت الستر فيهاأكثر من المحاكم الجديدة.
    بواسطة نهر النيل في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 07/06/2011, 01:09 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •