أخبار سبلة الفن والإعلام
رؤية النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    26/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    200

    افتراضي مسرحية سأصير شجرة لفرقة مسرح الدن تشارك في مهرجان الحسيمة الدولي بالمملكة المغربية 10 - 17/ 4 / 2012

    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاسم:	بوستر مسرحية ال&#1.jpg
المشاهدات:	74
الحجم:	105.4 كيلوبايت
المُعرف:	1035863

    بعد حصولها على المركز الأول في مهرجان مزون الأول لمسرح الطفل
    "سأصير شجرة" لفرقة الدن المسرحية تشارك في مهرجان الحسيمة الدولي الثالث لمسرح الطفل بالمغرب.. أبريل القادم

    جريدة الوطن: السبت 24 / 3 / 2012م
    تستعد فرقة مسرح الدن للثقافة والفن للمشاركة في مهرجان الحسيمة الدولي الثالث لمسرح الطفل الذي يقام بالمملكة المغربية خلال الفترة من 10 - 18 إبريل القادم ، وذلك بعرض مسرحية (سأصير شجرة) الحائزة على الجائزة الكبرى كأفضل عرض مسرحي متكامل للأطفال بالإضافة إلى ست جوائز أخرى على مستوى الفرق المسرحية المشاركة في مهرجان مزون الثاني لمسرح الطفل لعام 2011م.
    وتشارك في مهرجان الحسيمة الدول الثالث لمسرح الطفل عدد من الدول العربية والأجنبية من بينها مصر بفرقة الأراجوز المصرية والعرائس بمسرحية "رحلة ورد"، والعراق بفرقة مسرح بغداد للتمثيل بمسرحية "نورا والفاكهة المسحورة"، وإسبانيا بفرقة من ملقا، وبلجيكا بمسرحية "أنا المهاجر"، والمملكة المغربية وتشارك منها فرقة مسرح الحال بمسرحية "عدو الخيار"، وفرقة نادي الفصول للمسرح بمسرحية "برولوج"، وفرقة الفنون والثقافة بمسرحية "جحا المحامي الناظور"، وفرقة فضاء أبوليوس للمسرح، وفرقة ثيفاوين بمسرحية "ثانوغيث".
    وتتكون جوائز المهرجان من: الجائزة الكبرى للمهرجان، وجائزة النص المسرحي، وجائزة السينوغرافيا، وجائزة الإخراج، وجائزة أحسن دور ذكوري، وجائزة أحسن دور إناث، وجائزة الانسجام الجماعي، وجائزة الأمل.. كما سيتم تكريم مجموعة من الوجوه الفنية والجهوية من داخل المغرب وبعض الشخصيات المغربية المقيمة بهولندا وبلجيكا. وسوف يكون عرض مسرحية "سأصير شجرة" لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن عصر يوم الجمعة الموافق 13 أبريل القادم في تمام الساعة الرابعة بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة شمال المغرب، ويتألف طاقم العرض من المؤلف محمد الهنائي والممثلين: سالم بن هلال الرواحي، وأحمد الرواحي، ومالك السيابي، ومحمد الرواحي، ومحفوظة الساحب.. إضاءة واكسسوارات وملابس وليد الحضرمي، موسيقى ومساعد مخرج تيسير الخليلي، ديكور رياض الدغيشي وناصر النبهاني، قام بالمراجعة اللغوية إدريس الحضرمي، وفي الإدارة المسرحية كل من رياض الدغيشي وسيف الحضرمي، كتب كلمات الأغاني الشاعرة رقية البريدية، غناء وألحان وتوزيع ومكساج إبراهيم الشريقي وفرقة لحن الإبداع الفنية، الإشراف الفني إدريس النبهاني والإشراف العام محمد النبهاني وإخراج أسعد السيابي.
    جدير بالذكر أن مسرحية "سأصير شجرة" سبق للفرقة أن قامت بعرضها على مسرح مدرسة أحمد بن النظر للتعليم الأساسي بولاية سمائل وكان ذلك في شهر ديسمبر من العام الماضي، حيث قامت الفرقة في بادرة إنسانية منها بتخصيص ريع تذاكر الدخول للطلبة المعسرين والأيتام بالمدرسة، كما قامت بعرضها أيضا في شهر فبراير الماضي على مسرح نادي مصيرة الرياضي بعد تلقيها دعوة من جمعية المرأة العمانية بولاية مصيرة وذهب ريع التذاكر إلى مشاريع التدريب بالجمعية.

    آخر تحرير بواسطة مسرح الدن للثقافة والفن : 24/03/2012 الساعة 08:15 PM

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    24/11/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    515

    افتراضي

    دائماً مبدعين

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    26/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    200

    افتراضي

    "الدن للثقافة والفن" تشارك بمهرجان الحسيمة الدولي
    جريدة الشبيبة : السبت 24-03-2012

    سمائل – صالح بن فايز الرواحي

    تستعد فرقة مسرح الدن للثقافة والفن المشاركة في عروض مسابقة مهرجان الحسيمة الدولي الثالث لمسرح الطفل بالمملكة المغربية والتي تنظمه جمعية ثيفاوين للمسرح بالحسيمة، خلال الدورة الثالثة لمهرجان الحسيمة الدولي لمسرح الطفل خلال الفترة من 12 – 15 أبريل المقبل شعار المهرجان "تواصل أطفالنا عبر المسرح سبيل لمواطنة عالمي" بعرض مسرحية "سأصيرشجرة" الحائزة على الجائزة الكبرى كأفضل عرض مسرحي متكامل للأطفال بالإضافة إلى جوائز أخرى على مستوى السلطنة خلال مهرجان مزون الثاني لمسرح الطفل 2011 عرض مسرحية فرقة الدن للثقافة والفن سيكون عصر يوم الجمعة 13 أريل المقبل الساعة الرابعة بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة شمال المغرب.
    ويصاحب المهرجان مجموعة من التكاوين والزيارات للمآثر التاريخية والسياحية بالمنطقة وتنظيم ندوة دولية في مسرح الطفل بالإضافة إلى تقديم عروض مسرحية موجهة للطفل، والهدف يكمن في ترسيخ مسرح الطفل والتعريف بالتراث الأمازيغي بمنطقة الريف كفضاء للحوار والتشاور والتواصل بين جميع مكونات المجتمع. والتعريف بمنطقة الريف خاصة إقليم الحسيمة الذي يزخر بمؤهلات طبيعية والذي يعتبر في حاجة إلى جلب استثمارات للنهوض من أجل إقلاع اقتصادي حقيقي وانخراط الجميع في التنمية الشاملة والمهرجان فرصة للخلق والإبداع والمشاركة في بناء النسيج الثقافي خدمة للقضايا الثقافيـة والإنسانية والمساهمة في التعريف بخصوصيات المدينة مهرجان تتشكل فيه لحظات إبداعية متجددة تعكس حميمية اللقاء بين ساكنة المدينة والمبدعين المسرحين من مختلف أنحاء العالم من أجل تربية جمهور ذواق وفي مستوى المسؤولية وتغيير السلوك البشري وفق مبادئ وقيم المواطنة العالمية بالإضافة إلى التعرف بالثقافة والتراث لكل بلد مشارك في المهرجان.



    تشارك في مهرجان الحسيمة بالمملكة المغربية عدداً من الدول العربية والأجنبية وهي سلطنة عمان فرقة مسرح الدن للثقافة والفن بمسرحية "سأصير شجرة" جمهورية مصر العربية بفرقة الأراجوز المصرية والعرائس بمسرحية "رحلة ورد" دولة العراق بفرقة مسرح بغداد للتمثيل بمسرحية "نورا والفاكهة المسحورة" دولة إسبانيا بفرقة من ملقا دولة بلجيكا بمسرحية "أنا المهاجر" المملكة المغربية وتشارك منها الفرق التالية: فرقة مسرح الحال بمسرحية "عدو الخيار"- الرباط وفرقة نادي الفصول للمسرح بمسرحية "برولـــــوج" - شفشاون فرقة الفنون والثقافة بمسرحية "جحا المحامي الناظور" وفرقة فضا ءأبوليوس للمسرح – الناظور- و فرقة ثيفاوين بمسرحية ثانوغيث خارج المسابقة -الحسيمة.

    جوائز المهرجان


    الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة النص المسرحي وجائزة السينوجرافيا وجائزة الإخراج وجائزة أحسن دور ذكوري وجائزة أحسن دور إناث وجائزة الانسجام الجماعي وجائزة الأمل، كما سيتم تكريم مجموعة من الوجوه الفنية والجهوية من داخل المملكة المغربية وبعض الشخصيات المغربية المقيمة بهولندا وبلجيكا.

    مدينة الحسيمة المغربية

    مدينة الحسيمة بالمملكة المغربية الحسيمة (أو بيا كما يسميها المحليون) مدينة مغربية يبلغ عدد سكانها 83.100 نسمة وتطل مباشرة على ساحل البحر المتوسط وتحيط بها تضاريس جبلية. تنتمي مدينة الحسيمة إلى منطقة الريف الكبرى (شمال المغرب) وإداريا تعتبر عاصمة إقليم الحسيمة. يتكلم غالبية سكان المدينة اللغة تاريفيت الحسيمة وتعتبر من أفضل المدن تاريخا بـكونـها مدينة تنفرد على السلطة الاستعمارية الإسبانية التي كان الأمـيـرمحمد بن عبد الكريم الخطابي المعروف بالمنطقة باسم مـولاي محند... وتشتهر مدينة الحسيمة بشواطئها لذلك هي قبلة للسياح من جميع أنحاء العالم ومن مميزات شواطئها الرمال الناعمة والذهبية وأما البحر فهو دائما دافئ في الصيف، لذلك هي عاصمة الملك محمد السادس الصيفية، وسكان مدينة الحسيمة يمتازون بالمعاملة الحسنة للسائح، وفنادق المدينة تصنف من بين أفضل الفنادق فهناك فندق محمد الخامس ذو الخمس نجوم وفندق ميرا بلاس وفندق أمير البحر ذو الأربعة نجوم وعدة فنادق أخرى ولاننس أيضا شاطئ كالايرس فهو أفضل بحر في شمال المغرب فماؤه صاف تماما بينما عمقه لا يتجاوز نصف متر لذلك هو من بين أفضل الشواطئ المغربية على الإطلاق. وتعرف أيضا باحـتوائـها لأجمل شواطئ البحر الأبيض المتوسط (كـيمادو أو بلايا كما يحلو لسكانها أن يسموها، صـفيحة، كـلابونيتا، تارا يوسف، كـلاايريس، رمــود، طايث، إزدي، سـواني سبا لمديرو، بوسكور).

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    26/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    200

    افتراضي

    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاسم:	24_03_2012_048_002.jpg
المشاهدات:	29
الحجم:	159.3 كيلوبايت
المُعرف:	1035861

  5. #5

    افتراضي

    كل توفيق لكم إن شاء الله ... إلى الأفق ..

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    26/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    200

    افتراضي

    شكرا لدعمكم

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    26/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    200

    افتراضي

    سأصير شجرة تمثل السلطنة في مهرجان الحسيمة الدولي بالمغرب
    جريدة عمان : الاثنين, 26 مارس 2012
    كتب: رأفت ساره:-- تستعد فرقة مسرح الدن للثقافة والفن للمشاركة بعروض مسابقة مهرجان الحسيمة الدولي الثالث لمسرح الطفل بالمملكة المغربية، في الفترة ما بين 10 – 18 / 4 / 2012» من خلال مسرحية (سأصير شجرة)، الحائزة على الجائزة الكبرى كأفضل عرض مسرحي متكامل للأطفال بالإضافة إلى ست جوائز أخرى على مستوى سلطنة عمان خلال مهرجان مزون الثاني لمسرح الطفل 2011م. وهي ستقدم عرضها عصر يوم الجمعة 13 / 4 م الساعة الرابعة بدار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة شمال المغرب .
    ويحمل المهرجان المغربي شعار تواصل أطفالنا عبر المسرح سبيل لمواطنة عالمية»، ويتضمن مجموعة من التكاوين والزيارات للمآثر التاريخية والسياحية بالمنطقة وتنظيم ندوة دولية في مسرح الطفل بالإضافة إلى تقديم عروض مسرحية موجهة لطفل والهدف يكمن في ترسيخ مسرح الطفل والتعريف بالتراث الأمازيغي بمنطقة الريف كفضاء للحوار والتشاور والتواصل بين جميع مكونات المجتمع. ومن جهة أخرى التعريف بمنطقة الريف خاصة إقليم الحسيمة الذي يزخر بمؤهلات طبيعية والذي يعتبر في حاجة إلى جلب استثمارات للنهوض به من أجل إقلاع اقتصادي حقيقي وانخراط الجميع في التنمية الشاملة والمهرجان فرصة للخلق والإبداع والمشاركة في بناء النسيج الثقافي خدمة للقضايا الثقافيـة والإنسانية والمساهمة في التعريف بخصوصيات المدينة، والمهرجان تتشكل فيه لحظات إبداعية متجددة تعكس حميمية اللقاء بين ساكنة المدينة والمبدعين المسرحين من مختلف أنحاء العالم من أجل تربية جمهور ذواق وفي مستوى المسؤولية وبالتالي تغيير السلوك البشري وفق مبادئ وقيم المواطنة العالمية بالإضافة الى التعرف بالثقافة والتراث لكل بلد مشارك في المهرجان وهم الى جانب فرقة الدن فرقة الأراجوز المصرية والعرائس بمسرحية رحلة ورد ، وفرقة مسرح بغداد للتمثيل بمسرحية نورا والفاكهة المسحورة وفرقة من ملقا ممثلة لاسبانيا ، بالاضافة لمشاركة بلجيكية من خلال مسرحية أنا المهاجر، أما البلد المضيف المملكة المغربية فتمثلها( فرقة مسرح الحال بمسرحية عدو الخيار- الرباط وفرقة نادي الفصول للمسرح بمسرحية برولـــــوج - شفشاون و فرقة الفنون والثقافة بمسرحية جحا المحامي الناظورو فرقة فضاء أبوليوس للمسرح – الناظور- و فرقة ثيفاوين بمسرحية ثانوغيث - الحسيمة )
    يذكر ان جوائز المهرجان تتنوع لتشمل (الجائزة الكبرى للمهرجان/ جائزة النص المسرحي / جائزة السينوغرافيا / جائزة الإخراج / جائزة أحسن دور ذكوري/ جائزة أحسن دور إناث / جائزة الإنسجام الجماعي / جائزة الأمل )، كما سيتم تكريم مجموعة من الوجوه الفنية والجهوية من داخل المملكة المغربية وبعض الشخصيات المغربية المقيمة بهولندا وبلجيكا.
    تجدر الإشارة إلى أن الجوائز التي حصدتها الفرقة عن العرض المسرحي سأصير شجرة» هي»جائزة الجائزة الكبرى كأفضل عرض متكامل أول, وجائزة أفضل أداء جماعي، وجائزة .
    أفضل نص (للمؤلف محمد الهنائي)، وجائزة أفضل ممثل دور أول (للفنان سالم الرواحي)، وجائزة أفضل سينوغرافيا (للمخرج أسعد السيابي)، وجائزة أفضل موسيقى وأغاني أطفال (لتيسير الخليلي وإبراهيم الشريقي). ويتألف طاقم العرض من المؤلف: محمد الهنائي والممثلين: سالم الرواحي، وأحمد الرواحي، ومالك السيابي، ومحمد الرواحي، ومحفوظة الساحب، إضاءة وإكسسورات وملابس وليد الحضرمي، موسيقى و مساعد مخرج تيسير الخليلي ، ديكور رياض الدغيشي وناصر النبهاني، قام بالمراجعة اللغوية إدريس الحضرمي، وفي الإدارة المسرحية كل من رياض الدغيشي وسيف الحضرمي، كتب كلمات الأغاني الشاعرة رقية البريدية، غناء وألحان وتوزيع ومكساج إبراهيم الشريقي و فرقة لحن الإبداع الفنية، الإشراف الفني إدريس النبهاني والإشراف العام محمد النبهاني وإخراج أسعد السيابي، وسبق لعرض سأصير شجرة» أن عرض في عدة أماكن منها على مسرح مدرسة أحمد بن النظر للتعليم الأساسي بالخوبار بولاية سمائل، وذهب ريع التذاكر للطلبة المعسرين والأيتام بالمدرسة، وعلى مسرح نادي مصيرة الرياضي بعد تلقيها دعوة كريمة من جمعية المرأة العمانية بولاي مصيرة وذهب ريع التذاكر إلى مشاريع التدريب بالجمعية.
    ومدينة الحسيمة التي تستضيف المهرجان هي مدينة مغربية يبلغ عدد سكانها 83.100 نسمة وتطل مباشرة على ساحل البحر المتوسط وتحيط بها تضاريس جبلية، تنتمي مدينة الحسيمة إلى منطقة الريف الكبرى (شمال المغرب)وإداريا تعتبر عاصمة إقليم الحسيمة. يتكلم غالبية سكان المدينة لغة تاريفيت، وهي تشتهر بشواطئها لذلك هي قبلة للسياح من جميع أنحاء العالم ومن مميزات شواطئها الرمال الناعمة والذهبية وأما البحر فهو دائما دافئ في الصيف, لذلك هي عاصمة الملك محمد السادس الصيفية، وسكان مدينة الحسيمة يمتازون بالمعاملة الحسنة للسائح، وفنادق المدينة تصنف من بين أفضل الفنادق فهناك فندق محمد الخامس ذو الخمس نجوم وفندق ميرا بلاس وفندق أمير البحر ذو الأربعة نجوم وعدة فنادق أخرى ولاننسا أيضا شاطى كالايرس فهو أفضل بحر في شمال المغرب فماءه صاف تمام بينما عمقه لا يتجاوز نصف متر لذلك هو من بين أفضل الشواطئ المغربية على الإطلاق. تاريخيا تعتبر الحسيمه من أفضل المدن تاريخا بـكونـها مدينة التمرد على السلطة الاستعمارية الأسبانية التي كان الأمـيـر محمد بن عبدالكريم الخطابي المعروف بالمنطقة باسم مـولاي محند.

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    26/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    200

    افتراضي

    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاسم:	Picture5.jpg
المشاهدات:	22
الحجم:	67.4 كيلوبايت
المُعرف:	1037064

مواضيع مشابهه

  1. صور مسرحية محكمة لفرقة مسرح الدن والتي عرضت في مسرح قاعة عمان بفندق قصر البستان 20 / 3 / 2012م
    بواسطة مسرح الدن للثقافة والفن في القسم: سبلة الفن والإعلام
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 23/03/2012, 02:51 PM
  2. فرقة مسرح الدن للثقافة والفن تعرض مسرحية الأطفال سأصير شجرة مساء 1 / 12 / 2011 بولاية سمائل.
    بواسطة مسرح الدن للثقافة والفن في القسم: سبلة الفن والإعلام
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 26/11/2011, 09:33 AM
  3. عرض مسرحية سأصير شجره لفرقة الدن المسرحية للمرة الثانية
    بواسطة hot man في القسم: سبلة الفن والإعلام
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 17/11/2011, 12:13 AM
  4. فرقة مسرح الدن للثقافة والفن :مسرحية سأصير شجرة تساهم في رعاية المعسرين والأيتام بولاية سمائل.
    بواسطة مسرح الدن للثقافة والفن في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 15/11/2011, 02:02 PM
  5. اليوم الخميس 20 / 10 / 2011 عرض مسرحية الأطفال سأصير شجرة لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن
    بواسطة مسرح الدن للثقافة والفن في القسم: سبلة الفن والإعلام
    الردود: 20
    آخر مشاركة: 20/10/2011, 09:55 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •