الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 49
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    اتفاق كيف تصبح شخصاً هادئاً؟؟؟؟؟

    {{{{{ ْْْ~~~~~ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته~~~~~}}}}}}


    أردت أن ذكر قصة شخص دآئما يغار من صديقه ...والسبب أن صديقه عندما يصادف شخصاً ويتحدث معه يصفونه بأنهُ شخص هآديء ......وهو يصفونهُ بأنهُ شخص همجي ..


    يقول لآ أعلم كيف أستطيع أن أتخلص من هذه الصفة ....على الرغم أنني كنت أبحث وأقرأُ دائما حول صفة الهدوء ، وكيف أصنع من نفسي إنسان هآديء


    يحب الناس التعامل معي .......يقول أردت أن أترك الأسلوب الطائش وأغير من نمط حياتي وسلوكي ....لأنني أجد أنني إنسان لقد


    تبعثرت أوراقي ...ولا أجد طريقتاً مناسبة لأرتبها مرة أخرى دون كلل أو ملل.......وفعلاً بعد عدة أشهر تغيرت صفته

    وأصبح شخصاً هادئاً ...يحترمه الجميع ، ويتحدث فيما هو معقول ومفيد.......يقول دآئما كان يراودني


    تساؤل في نفسي ...وهو كيف أصنع من نفسي إنسان هادئاً مثل صديقي ....؟؟؟؟؟ ، إن من أسباب صفة الهدوء عن بعض الأشخاص ، ربما يقول بعض الأشخاص يعتمد على


    الأسرة ودورها في خلق إنسان يتمتع بصفة الهدوء ....أو ربما أن هذه الصفة إكتسبها نتيجة تقيده بضوابط دينه الحنيف...ومثل ما يقال إن أهم المهارات في أن تبقى هادئاً


    هي ألا تصاب بالأرق بسبب أمور بسيطة ،أما عن ثاني أهم المهارات فهي أن تكون قادراً على التفكير في جميع الأمور على أنها أمور بسيطة.....


    إذن أخوتي الكرام أردت أن ألتمس منكم الإجابة على تساؤلي ..ربما نجد إجابة وافيةً وكافية ً حول هذا السؤال...


    كيف تصنع من نفسك أو تصبح إنسااااااان هاديء ؟؟؟؟؟؟؟




    هل رأيت ذات مرة شخصا هآدئاً يتكلم بصوت عالي ؟؟؟؟؟؟؟ هل تمنيت أن تتمتع مثل صفاته؟؟؟



    ننتظر الردود منكم يا طيبين

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    14/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,293

    افتراضي

    ما عرف..اتمنى اصحاب الخبره يفيدوك

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    26/12/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,134

    افتراضي

    سؤالي ..

    كيف تصبح أنسآن ربشة ؟؟
     التوقيع 
    ليلـي سـرى ،،
    دمعـي جـرى ،،
    محد درى ،، إني بكيت
    وقت مضـى ،،
    قلب رضـى ،،
    حكـم القضاء ،، لآ ما آشتكيت

    قلــبي رحـل ويــاهم ،، يوم آلعــرب تنعاهــم
    والــرب آللي توفاهم ،، بأمره رضيــت

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    22/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    801

    افتراضي

    ماهي انواع الكتب الذي تعلمك هذا الفن الجميل
     التوقيع 
    كل الحكي لا ظهر من مبسمك ينتظر
    ثمانك تعض توت عاصرته فلجه
    ----------------------------------------------

    السكوت يلبس الحكمه قلاده
    والحكيم يلبس الكلمه مروه

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    14/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,293

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة لؤلؤة فضية مشاهدة المشاركات
    سؤالي ..

    كيف تصبح أنسآن ربشة ؟؟
    ما عرف..اتمنى اصحاب الخبره يفيدوك

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    26/12/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,134

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة القنفذ المتوحش مشاهدة المشاركات
    ما عرف..اتمنى اصحاب الخبره يفيدوك
    انت من متى تعرف شيء هع
     التوقيع 
    ليلـي سـرى ،،
    دمعـي جـرى ،،
    محد درى ،، إني بكيت
    وقت مضـى ،،
    قلب رضـى ،،
    حكـم القضاء ،، لآ ما آشتكيت

    قلــبي رحـل ويــاهم ،، يوم آلعــرب تنعاهــم
    والــرب آللي توفاهم ،، بأمره رضيــت

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة القنفذ المتوحش مشاهدة المشاركات
    ما عرف..اتمنى اصحاب الخبره يفيدوك


    ...شكراً أخي القنفذ المتوحش...آسعدني مرورك

    مثل ما يقال فكر وسوف تجد الإجابة .

    مثلا أخي أنت لو كان زملائك يقولون بأنك إنسان همجي وقطعت على نفسك وعد

    بأن تغير هذا الأسلوب الهمجي إلى صفة هدوء ووقار مثل صفة الأنبياء..ماذا سوف تفعل؟؟؟

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة لؤلؤة فضية مشاهدة المشاركات
    سؤالي ..

    كيف تصبح أنسآن ربشة ؟؟


    أتمنى تجيبي على سؤالي ؟؟؟؟.....أسعدني تواجدك فالموضوع

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    26/12/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,134

    افتراضي

    [QUOTE=طيب لكن غريب;32434143]أتمنى تجيبي على سؤالي ؟؟؟؟.....أسعدني تواجدك فالموضوع[/QUOTE


    قرآءة كتب عن الهدوء ..

    العزيمة وآلآصرآر للتغيير ..
     التوقيع 
    ليلـي سـرى ،،
    دمعـي جـرى ،،
    محد درى ،، إني بكيت
    وقت مضـى ،،
    قلب رضـى ،،
    حكـم القضاء ،، لآ ما آشتكيت

    قلــبي رحـل ويــاهم ،، يوم آلعــرب تنعاهــم
    والــرب آللي توفاهم ،، بأمره رضيــت

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    [QUOTE=لؤلؤة فضية;32434252]
    اقتباس أرسل أصلا بواسطة طيب لكن غريب مشاهدة المشاركات
    أتمنى تجيبي على سؤالي ؟؟؟؟.....أسعدني تواجدك فالموضوع[/QUOTE


    قرآءة كتب عن الهدوء ..

    العزيمة وآلآصرآر للتغيير ..





    جميل ما خطته يدك الكريمة

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    18/02/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,301

    افتراضي


    الهدوء قي الشخصية لا يعني ان نتكلم بصوت خافت
    او ان نظل هادئين في معضم الاحيان
    الهدوء في الشخصية هو ان نتصرف بهدوء وتأني في اصعب الظروف
    الهدوء في الشخصية ان تكون ر دة الفعل بالسكوت فقط بنظرة تحير الناظر فيما تقصده النظرة
    الهدوء في الشخصية هو التصرف بحكمة في كل الامور

    لا يعني ان من يتكلم بصوت خافت هادئ الشخصية ,, قد يكون صاحب ادب وفن في الحديث
    ولا يعني ان يكون هادئا في اغلب الاحيان .. قد يكون يكون انسان انطوائي ..
    لكل شخص له ميزة لا يملكها الغير .. وليس من الخطأ ان نرى شخصية اعجبتنا ونحاول ان نكون مثلها
    ولكن الخطأ هو ان نتخلى عن شخصيتنا بالكامل لنحاول ان نكون الشخصية المقصودة ..
    لأننا لو لم نستطع الوصول الى الشخصية المقصودة سنخسر شخصيتنا المعتادة حتى نصبح من المتقلبين شخصيآ
     التوقيع 
    "لا تحتقر من هو دونك" !! ...

    "لأنه قد يصبح ( مديرك )" !!!!!!!...

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة H Al habsi مشاهدة المشاركات

    الهدوء قي الشخصية لا يعني ان نتكلم بصوت خافت
    او ان نظل هادئين في معضم الاحيان
    الهدوء في الشخصية هو ان نتصرف بهدوء وتأني في اصعب الظروف
    الهدوء في الشخصية ان تكون ر دة الفعل بالسكوت فقط بنظرة تحير الناظر فيما تقصده النظرة
    الهدوء في الشخصية هو التصرف بحكمة في كل الامور

    لا يعني ان من يتكلم بصوت خافت هادئ الشخصية ,, قد يكون صاحب ادب وفن في الحديث
    ولا يعني ان يكون هادئا في اغلب الاحيان .. قد يكون يكون انسان انطوائي ..
    لكل شخص له ميزة لا يملكها الغير .. وليس من الخطأ ان نرى شخصية اعجبتنا ونحاول ان نكون مثلها
    ولكن الخطأ هو ان نتخلى عن شخصيتنا بالكامل لنحاول ان نكون الشخصية المقصودة ..
    لأننا لو لم نستطع الوصول الى الشخصية المقصودة سنخسر شخصيتنا المعتادة حتى نصبح من المتقلبين شخصيآ


    كلامك درر ..................أسعدني مرورك الرائع

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بطحاوي مشاهدة المشاركات
    ماهي انواع الكتب الذي تعلمك هذا الفن الجميل




    أي كتب تقصد صديقي؟؟؟؟؟

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    18/03/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,779

    افتراضي

    [QUOTE=طيب لكن غريب;32433927]
    {{{{{ ْْْ~~~~~ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته~~~~~}}}}}}


    أردت أن ذكر قصة شخص دآئما يغار من صديقه ...والسبب أن صديقه عندما يصادف شخصاً ويتحدث معه يصفونه بأنهُ شخص هآديء ......وهو يصفونهُ بأنهُ شخص همجي ..


    يقول لآ أعلم كيف أستطيع أن أتخلص من هذه الصفة ....على الرغم أنني كنت أبحث وأقرأُ دائما حول صفة الهدوء ، وكيف أصنع من نفسي إنسان هآديء


    يحب الناس التعامل معي .......يقول أردت أن أترك الأسلوب الطائش وأغير من نمط حياتي وسلوكي ....لأنني أجد أنني إنسان لقد


    تبعثرت أوراقي ...ولا أجد طريقتاً مناسبة لأرتبها مرة أخرى دون كلل أو ملل.......وفعلاً بعد عدة أشهر تغيرت صفته

    وأصبح شخصاً هادئاً ...يحترمه الجميع ، ويتحدث فيما هو معقول ومفيد.......يقول دآئما كان يراودني


    تساؤل في نفسي ...وهو كيف أصنع من نفسي إنسان هادئاً مثل صديقي ....؟؟؟؟؟ ، إن من أسباب صفة الهدوء عن بعض الأشخاص ، ربما يقول بعض الأشخاص يعتمد على


    الأسرة ودورها في خلق إنسان يتمتع بصفة الهدوء ....أو ربما أن هذه الصفة إكتسبها نتيجة تقيده بضوابط دينه الحنيف...ومثل ما يقال إن أهم المهارات في أن تبقى هادئاً


    هي ألا تصاب بالأرق بسبب أمور بسيطة ،أما عن ثاني أهم المهارات فهي أن تكون قادراً على التفكير في جميع الأمور على أنها أمور بسيطة.....


    إذن أخوتي الكرام أردت أن ألتمس منكم الإجابة على تساؤلي ..ربما نجد إجابة وافيةً وكافية ً حول هذا السؤال...


    كيف تصنع من نفسك أو تصبح إنسااااااان هاديء ؟؟؟؟؟؟؟




    هل رأيت ذات مرة شخصا هآدئاً يتكلم بصوت عالي ؟؟؟؟؟؟؟ هل تمنيت أن تتمتع مثل صفاته؟؟؟



    ننتظر الردود منكم يا طيبين
    [/QUOTE
    كيف تصنع من نفسك أو تصبح إنسااااااان هاديء

    تشرب عصير ليمون
    طبعا اخي انت ذكرت انه شخصية الانسان تعتمد على الاسرة فعلا الشخصية تصقلها الاسرة مع المدرسة مع البيئة المحيطة بالانسان


    هل رأيت ذات مرة شخصا هآدئاً يتكلم بصوت عالي ؟؟؟؟؟؟؟ هل تمنيت أن تتمتع مثل صفاته؟؟؟

    اكيد في حالات الغضب يتحول الهدوء الى عاصفة
    (اتق شر الحكيم اذا غضب)
    انا ما اتمنى فعلا هادئة منذ الصغر














  15. #15
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    [/QUOTE
    كيف تصنع من نفسك أو تصبح إنسااااااان هاديء

    تشرب عصير ليمون
    طبعا اخي انت ذكرت انه شخصية الانسان تعتمد على الاسرة فعلا الشخصية تصقلها الاسرة مع المدرسة مع البيئة المحيطة بالانسان


    هل رأيت ذات مرة شخصا هآدئاً يتكلم بصوت عالي ؟؟؟؟؟؟؟ هل تمنيت أن تتمتع مثل صفاته؟؟؟

    اكيد في حالات الغضب يتحول الهدوء الى عاصفة
    (اتق شر الحكيم اذا غضب)
    انا ما اتمنى فعلا هادئة منذ الصغر













    آسعدني مرورك أختي طفول......



    ليش ما تريدي تكوني بنت هادئة مثل أيامك فالصغر؟؟

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    11/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    136

    افتراضي

    موضوع جميل..
    بعض الاحيان اتمنى اكون هادئة مثل زميلاتي
    ولكن الافضل اني اكون ع طبيعتي.. وطبعا اتعامل مع الناس ع حسب قربه مني..

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    08/10/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,694

    افتراضي

    طول عمري هادئه لا اهش ولاانش كما تشوفني تو.... لطيفه الموضوع زين كيف نخلي غريب هادي يحتاجلك هالدرس عسى الاعضاء يعطوك نصائح

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    19/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    653

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الوان الامل مشاهدة المشاركات
    طول عمري هادئه لا اهش ولاانش كما تشوفني تو.... لطيفه الموضوع زين كيف نخلي غريب هادي يحتاجلك هالدرس عسى الاعضاء يعطوك نصائح
    باين زين زين

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    19/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    653

    افتراضي

    حسب نظري هيه القراءة والنوم وشرب الأشياء الباردة والراحة والإستغفار والتركيز في الحياة

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وحدة عمانية مشاهدة المشاركات
    موضوع جميل..
    بعض الاحيان اتمنى اكون هادئة مثل زميلاتي
    ولكن الافضل اني اكون ع طبيعتي.. وطبعا اتعامل مع الناس ع حسب قربه مني..



    شكراً أختي على مرورك الطيب.......يعني ما تغارا من زميلتك إذا كان دآئما يوصفوها بالهادئة وأنتي ما حد يعيرك اهتمام؟؟؟؟

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة البلوشي ع مشاهدة المشاركات
    حسب نظري هيه القراءة والنوم وشرب الأشياء الباردة والراحة والإستغفار والتركيز في الحياة


    جميل ما خطته آناملك أنار الله دربك بالخير وبالبركة

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الوان الامل مشاهدة المشاركات
    طول عمري هادئه لا اهش ولاانش كما تشوفني تو.... لطيفه الموضوع زين كيف نخلي غريب هادي يحتاجلك هالدرس عسى الاعضاء يعطوك نصائح



    شكرا على مرورك..

    عطينا دروس كان تقدرا عشان نصنع من أنفسنا آشخاص هادئين

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    16/04/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,797

    افتراضي

    سُبحآن الله أنآ شخصية مُتقلبة على حسب طبيعة الفتآة التي أقوم بمرآفقتهآ
    فكآنت لي صديقة أيآم الدرآسة تتمتع بهذهِ الصفة ممآ جعلتني أصبح مثلهآ
    قليلة الكلآم هآدئة ولكن مَ إن مرت السنوآت وأندمجت مع صديقآت أخريآت
    ممآ أدى إلى إنقلآب وتغير شخيتي من هآدئة إلى حركية بعض الشيء . .
    إذآ وجدت حل أخبرني أتمنى أن أعود مثلمآ كنت
    شُكرآ

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قيثارة الايمان مشاهدة المشاركات
    سُبحآن الله أنآ شخصية مُتقلبة على حسب طبيعة الفتآة التي أقوم بمرآفقتهآ
    فكآنت لي صديقة أيآم الدرآسة تتمتع بهذهِ الصفة ممآ جعلتني أصبح مثلهآ
    قليلة الكلآم هآدئة ولكن مَ إن مرت السنوآت وأندمجت مع صديقآت أخريآت
    ممآ أدى إلى إنقلآب وتغير شخيتي من هآدئة إلى حركية بعض الشيء . .
    إذآ وجدت حل أخبرني أتمنى أن أعود مثلمآ كنت
    شُكرآ



    شكراً أختي قيثارة الإيمآن ...أسعدني مرورك الرائع..
    على حسب إعتقادي تقلبك وتقمصك لبعض الشخصيات ... أن الشخصيات التي

    تتعاملين معهآ ..شخصيات مثالية أي أن الفتيات التي تذهبين معهن يتعاملن معكي باحترام
    ويحاولن إرضائك في حالة زعلك ...فعندمآ يشعر الشخص بوجود شخص يهتم به ويراعي
    مشاعره ..سوف تجده يحاول أن يجعل أسلوبه مشابه نوعا ما للشخص الذي يحبه..
    .................................................. .................................................. ....

    شكرا لك..أنار الله دربك بالخير والبركة

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    18/11/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,395

    افتراضي

    بالاول اخي الكريم شو هو مفهومك للهدوء؟؟

    الهدوء عند حدوث المشاكل..؟؟
    او الهدوء عند التحدث مع اي شخص؟؟
    او الهدوء والتفكير العقلاني في المصائب؟؟

    اتمنى توضَح وان شاء لي تعقيب عليه
     التوقيع 
    جهلـــت عيـون الناس ما في داخلي
    فوجــدت ربـــي بالفــــؤاد بصيـــــراً
    يا أيهــا الحـــزن المسافـــر في دمــي
    دعنـــي فقلبــي لن يكـــون اسيـــــراً



  26. #26
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بسمة مجروحة مشاهدة المشاركات
    بالاول اخي الكريم شو هو مفهومك للهدوء؟؟

    الهدوء عند حدوث المشاكل..؟؟
    او الهدوء عند التحدث مع اي شخص؟؟
    او الهدوء والتفكير العقلاني في المصائب؟؟

    اتمنى توضَح وان شاء لي تعقيب عليه


    سوف أجيب على مفهوم الهدوء فقط وبقية الأسئلة أنتظر إجابتها منك

    بالنسبة للهدوء من وجهة نظري..هي صفة داخلية مطبوعه في النفس البشرية وتختلف درجتها من شخص إلى أخر ، تظهر من الحين والآخر

    بناءا على الموقف الذي يتعرض له الشخص .والهدوء يعكس شخصية صاحبه ويظهر في ذروته إن حدثت للشخص مواقف ومشاكل تغير

    من طبيعة الشخص النفسية...هذا مفهوم مختصر

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    25/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,293

    افتراضي

    الهدوء من الطباع، بعض الناس هادئيين بطبعهم والبعض لا..

    لكن هل يمكن للإنسان أن يكتسب صفة الهدوء ؟
    الجواب ، أكيد يمكن !

    أتحدث إليك من تجربتي الخاصة ، وكثيرين من الأشخاص وصفوني بالهاديء أو الأعصاب الباردة والثقة بالنفس في الكلام.

    الأمر سهل ولكنه يحتاج لوقت ، تبدأ من أبسط الامور،
    عدم الشتم ^_^
    لا تشتم، لا بين أصحابك ولا بين أعدائك.. ، أجعل لسانك نظيف.
    ووقت العصبية، خليك كالاخرس .
    صحيح ، بتعصب وتغضب .لكن هذا بداية الطريق للإنسان الهاديء..

    وحاول قدر الإمكان أن تبتعد من الكافيين او اي منبهات، وكثر من شاء الاعشاب ، شاي الأخضر والينسون.

    ثانيا ، تدرب نفسك على الاذية ،
    مثلا ، تتعود على الاشياء اللي تزعجك
    هممم ، الاصوات المزعجة أو درجات حرارة مرتفعة في الغرفة، صوت المروحة،
    شوف ايش اللي يضايقك ، وحاول تتمص الغضب او الازعاج وتتكيف مع الوضع


    الصفة تأتي مع التدريب ، إلا إذا رزقك ربي بهذه الصفة كصفة فطرية .

    فلابد أن تقف في مواقف وتمنع نفسك من التصرف الأطرش وتنظر في الأمور بتأني وعقلانية .

    بعد ذلك،
    التأمل ،

    وجميعنا نتأمل في الصلاة. وجميعنا نبحث عن السلام الداخلي -كما يطلق عليه الغرب- وقت صلاتنا.
    من عجائب الصلاة، أنك ترتاح نفسيا وتكون هاديء بعد كل صلاة..
    وهذه نقطة مهمة جدا، دائما تجد المؤمن الحقيقي لا يغضب او يصرخ فيك في أي خطأ تقوم به،

    اتذكر شخصيا، أحد الاطفال في المسجد ، وضع القرآن الكريم على الارض، فالملتحي -المطوع- اللي جنبه صرخ فيه وقاله لا تحط القرآن في الأرض يا حمار !
    مجرد طفل بريء ، تفقد أعصابك عليه ليش ؟ ما أنه قصد الاساءة ولا انه قصد حاجة..
    الطفل ما فهم ويش المطوع قاله، أنا اخذت القرآن من الأرض ورجعته في مكانه المخصص.

    لا أدري لماذا، رغم أن الصلاة تبعث في نفس المؤمن الهدوء والراحة النفسية ، لكن تجد هؤلاء المطاوعة عصبيين بشكل ما طبيعي .. وهم أبعد ما يكونوا عن الدين !
    أخذوا الدين بأنه فرض على كل إنسان ولم يأخذوه بأن الدين لمصلحة كل إنسان .

    ونرجع لكلامنا ^_^

    التحكم بالأعصاب في مواقف نظرية وتطبيقها العملي ،
    عادة ما كنت أستخدم هذه الطريقة وانا أخذ شاور ^_^

    حاول ان تصطنع موقف يغضبك، أو موقف قد أغضبك ، وعيد المشهد في ذهنك مرة ومرتين وثلاث
    وحاول ان تضع كيف تريد ان يكون ردك ..

    اعيد المشهد نفسه، واتخذ نفسية الهاديء بنفس عميق، وتحدث وتصرف في مخيلتك ولو كان المشهد أمامك.

    عود نفسك على هذه الردود،


    وأن شاء الله مع الوقت، سوف يكون لك أعصاب باردة..

    في مسابقة فيز مووت ، ما زلت اتذكر قول المحكمين في المسابقة أن لي أعصاب باردة وثقة كبيرة،
    كنت من الأشخاص النادرين الذين وقت الصعاب تبتسم وترد بكل هدوء ..

    ف أن شاء الله توصل لمرحلة ، حتى لو تعرضت لموقف يغضبك ، ما راح حتى تاخذ نفس عميق او اي شيء... راح تبتسم وتتعامل مع الموقف بكل هدوء وثقة ..وان كنت لا تعرف ماذا تفعل ^_^

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    28/11/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    494

    افتراضي

    السلام عليكم..
    أخي الفاضل ,جميلآ حقآ صفة الهدوء فهي عنوان للأنسان الواعي وهي سمة من سمات النجاح..
    والإنسان الهادئ تجده يتعامل مع مشاكله وغضبه بحكمه اكثر,,
    والمثل يقول كن هادئآ تصنع المعجزات..
    وأسهل طريقة لكسب الهدوء هو التركيز على النجاح..
    شكرآ لك..
     التوقيع 
    .....اللهمّ ألهمني....
    السكينة.. لتقبل الأشياء التي لاأستطيع تغييرها
    والشجاعة.. لتغيير الأشياء التي أستطيع تغييرها
    والحكّمة.. لِكي أعرف الفرقّ بينهما !

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    13/01/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,534

    افتراضي

    غريبة ليش تريدوا تكونوا هاديين؟؟؟
    أنا من الناس الهاديين ولما الناس يقولولي هاديه ماأحسهم يمدحوني!!!
    إلي أسلوبه طائش يتعلم شوية أتكيت ويعدل أسلوبه بحيث أنه يكون لبق!!
    طوروا ف أنفسكم لكن ماتتغيروا عشان المدح

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    16/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    722

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة virtuoso مشاهدة المشاركات
    الهدوء من الطباع، بعض الناس هادئيين بطبعهم والبعض لا..

    لكن هل يمكن للإنسان أن يكتسب صفة الهدوء ؟
    الجواب ، أكيد يمكن !

    أتحدث إليك من تجربتي الخاصة ، وكثيرين من الأشخاص وصفوني بالهاديء أو الأعصاب الباردة والثقة بالنفس في الكلام.

    الأمر سهل ولكنه يحتاج لوقت ، تبدأ من أبسط الامور،
    عدم الشتم ^_^
    لا تشتم، لا بين أصحابك ولا بين أعدائك.. ، أجعل لسانك نظيف.
    ووقت العصبية، خليك كالاخرس .
    صحيح ، بتعصب وتغضب .لكن هذا بداية الطريق للإنسان الهاديء..

    وحاول قدر الإمكان أن تبتعد من الكافيين او اي منبهات، وكثر من شاء الاعشاب ، شاي الأخضر والينسون.

    ثانيا ، تدرب نفسك على الاذية ،
    مثلا ، تتعود على الاشياء اللي تزعجك
    هممم ، الاصوات المزعجة أو درجات حرارة مرتفعة في الغرفة، صوت المروحة،
    شوف ايش اللي يضايقك ، وحاول تتمص الغضب او الازعاج وتتكيف مع الوضع


    الصفة تأتي مع التدريب ، إلا إذا رزقك ربي بهذه الصفة كصفة فطرية .

    فلابد أن تقف في مواقف وتمنع نفسك من التصرف الأطرش وتنظر في الأمور بتأني وعقلانية .

    بعد ذلك،
    التأمل ،

    وجميعنا نتأمل في الصلاة. وجميعنا نبحث عن السلام الداخلي -كما يطلق عليه الغرب- وقت صلاتنا.
    من عجائب الصلاة، أنك ترتاح نفسيا وتكون هاديء بعد كل صلاة..
    وهذه نقطة مهمة جدا، دائما تجد المؤمن الحقيقي لا يغضب او يصرخ فيك في أي خطأ تقوم به،

    اتذكر شخصيا، أحد الاطفال في المسجد ، وضع القرآن الكريم على الارض، فالملتحي -المطوع- اللي جنبه صرخ فيه وقاله لا تحط القرآن في الأرض يا حمار !
    مجرد طفل بريء ، تفقد أعصابك عليه ليش ؟ ما أنه قصد الاساءة ولا انه قصد حاجة..
    الطفل ما فهم ويش المطوع قاله، أنا اخذت القرآن من الأرض ورجعته في مكانه المخصص.

    لا أدري لماذا، رغم أن الصلاة تبعث في نفس المؤمن الهدوء والراحة النفسية ، لكن تجد هؤلاء المطاوعة عصبيين بشكل ما طبيعي .. وهم أبعد ما يكونوا عن الدين !
    أخذوا الدين بأنه فرض على كل إنسان ولم يأخذوه بأن الدين لمصلحة كل إنسان .

    ونرجع لكلامنا ^_^

    التحكم بالأعصاب في مواقف نظرية وتطبيقها العملي ،
    عادة ما كنت أستخدم هذه الطريقة وانا أخذ شاور ^_^

    حاول ان تصطنع موقف يغضبك، أو موقف قد أغضبك ، وعيد المشهد في ذهنك مرة ومرتين وثلاث
    وحاول ان تضع كيف تريد ان يكون ردك ..

    اعيد المشهد نفسه، واتخذ نفسية الهاديء بنفس عميق، وتحدث وتصرف في مخيلتك ولو كان المشهد أمامك.

    عود نفسك على هذه الردود،


    وأن شاء الله مع الوقت، سوف يكون لك أعصاب باردة..

    في مسابقة فيز مووت ، ما زلت اتذكر قول المحكمين في المسابقة أن لي أعصاب باردة وثقة كبيرة،
    كنت من الأشخاص النادرين الذين وقت الصعاب تبتسم وترد بكل هدوء ..

    ف أن شاء الله توصل لمرحلة ، حتى لو تعرضت لموقف يغضبك ، ما راح حتى تاخذ نفس عميق او اي شيء... راح تبتسم وتتعامل مع الموقف بكل هدوء وثقة ..وان كنت لا تعرف ماذا تفعل ^_^





    تشكراتي صديقي...صراحه كلامك درر ما شاااء الله عليك

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. ضجيج الصمت،،، كن هادئاً تصنع المعجزات،،،
    بواسطة بلوشية مكرانية في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 13
    آخر مشاركة: 06/03/2012, 11:55 PM
  2. هل يمكنك أن تحب شخصاً لم تراه ...؟
    بواسطة ما أصعب الكلام في القسم: السبلة الاجتماعية
    الردود: 118
    آخر مشاركة: 19/07/2011, 06:38 PM
  3. هل يمكنك أن تحب شخصاً لم تراه ...؟
    بواسطة ما أصعب الكلام في القسم: السبلة العامة
    الردود: 84
    آخر مشاركة: 17/07/2011, 10:23 PM
  4. هل يمكنك أن تحب شخصاً لم تراه ...؟
    بواسطة متكي من وراء الشمس في القسم: السبلة العامة
    الردود: 137
    آخر مشاركة: 16/07/2011, 05:13 PM
  5. وفاة امرأة وإصابة 52 شخصاً
    بواسطة مستر دريم في القسم: السبلة العامة
    الردود: 18
    آخر مشاركة: 04/07/2011, 02:36 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •