أخبار سبلة الفن والإعلام
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 34
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    14/04/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,543

    افتراضي الشاعرة أصلية المعمرية في مسابقة (شاعر المليون)





    نتمنى للشاعرة اصيلة المعمرى التوفيق

    آخر تحرير بواسطة سلطنة الخير : 30/01/2012 الساعة 10:18 PM
     التوقيع 
    سيدي قابوس يامجدنا وفخرنا في كل العصور

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    29/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,994

    افتراضي

    الله يصلحك ويهديك

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    14/04/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,543

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سوار اللؤلؤ مشاهدة المشاركات
    الله يصلحك ويهديك
    ليش هل الشعر حرام؟...
     التوقيع 
    سيدي قابوس يامجدنا وفخرنا في كل العصور

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    14/04/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,543

    افتراضي

    منذ الجاهليه كان الشعر هو الفن والوسيله لدى العرب التي يعبرون به من خلاله عن قيمهم ومبادئهم واخبارهم .. ويستدل على قيمة الشعر في الجاهليه والمكانه الرفيعه له .. من موقف القبيله عند نبوغ شاعر بينهم .. تأتي القبائل فتهنىء قبيلته ..فتقام على شرفه الولائم , احتفاءهم بالشاعر نابع من استهوائهم لألقاب القوه والمجد فكانوا يطمعون بتعداده مآثر قبيلتهم ويدافع عنهم وعن اعراضهم .. فيجزلون له العطاء والأكرام والهبات السخيه لأسترضائه رغبة في المدح وخوف من الذم واتقاء التشهير ..
    ويستدل من ذلك مدى حب واهتمام العرب بالشعر تقديرهم للقصائد الطوال التي سميت معلّقات ..
    فالكلمه التي صاغ بها شعراء الجاهليه أفكارهم ومشاعرهم قبل أن تلامس قلوبهم أشعة الوحي .. ليست هي نفس الكلمه التي صاغ بها الشعراء بعد ذلك معانيهم الإسلاميه بسبب التغير الجذري الذي تناول به الأسلام هذه النفوس بتبديل فهمهم للحياة .. التي أدت إلى انقلابات في المفهوم الأخلاقي تبعه انقلاباً في مهمة وأغراض الكلمه ..تحررت على أثرها القيود المتحجره التي تركّزعلى الترانيم الوثنيه وأناشيد حربيه تشيد بالمجرمين والقتله , وأساطير صنعها الأنسان الضائع من الحجر والخشب والطين .. لتصبح أشبه بهجرة عقليه وروحيه من ظلمات الجاهليه التي تقدّس المألوف من تقاليد القوم والذوبان في أفكار الأباء التائهه إلى رحاب الهدايه ليتفاعل مع الخير والحق ..
    رسالة الكلمه أنطلقت من الأسلام فكانت وسيلتهم البليغه إلى فطرة الأنسان يفجّرون المواهب القابله للتفاعل السامي مع الحق لتمضي ألسنة أعوانهم إلى الناس تحيي موتى القلوب وتضيء بصائر البشر وتقيم حجة الله على الخلق .. حتى أن حسان بن ثابت أجاب عندما سُئل عن سبب تفاوت شعره الجاهلي وشعره الأسلامي .. رد بان البيان في الشعر كان يسخّر للشر ومنها إثارة الفتنه لمجرد التفوق القبلى ..بينما في ظل التربيه الأسلاميه يطغى تيار روحي وصياغه لم يشهدها الشعر تركّز حول العقائد والدين ..

    فقد كانت سلاحاً من أسلحة المعارك ضد الكفار وذلك بعد هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الى المدينه ..

    وفي هذا يذكر قصة وفد تميم التي كانت من أسباب النزول لسورة الحجرات ..
    حيث تلقى زعماء تميم نبأ الرساله المحمديه بتصور الجاهليه الذي لايعدوا نطاق المفاخره .. فتحركت نخوتهم وأخذتهم العزه بالأثم , ثم جاءوا بخطيبهم وشاعرهم ليقارعوا النبي, ولم يتريثوا حتى يخرج إليهم رسول الله , بل ذهبوا ينادونه من وراء الحجرات لايقيمون للموازين الأجتماعيه اعتباراً ..حتى تأذى الرسول من اصواتهم ..

    وأعلنوا للرسول رغبتهم في مفاخرته .. وبروح الحكيم أجابهم إلى مطلبهم .. وترك لهم زمام المبادره وحجتهم بالتعالي بالطعام والقوه .. وانهم ابطال الحروب .. ينزلون الذّل بمن عاداهم , ويوفرون الكرامة لمن ناصرهم ..

    حتى إذا شبع خطيبهم من الثرثره , وشاعرهم من الجعجعه , امر صلى الله عليه وسلم ثابت بن قيس فأخرس خطيبهم , ودعا بشاعر الإسلام حسان بن ثابت .. فنقض قصيدة شاعرهم بما أفحمه .. ثم أنتهت المعركه بانتصار النور الذي أضاء جوانحهم , فأدركوا لفورهم أن الأمر ليس أمر زعامه أو منافره , بل هو فوق ذلك كله , أنه أمر النبوه المنقذه لهم من تلك العبثيات .

    ولنتأمل بعض ماقال الشاعرين ..

    قال الزبرقان شاعر تميم :

    نحن الكرام فلا حي يعادلنا = منا الملوك وفينا تقسم الربعُ
    وكم قسرنا من الأحياء كلهم = عند النهابِ , وفضل العز يتبع
    ونحن نطعم عند القحط مُطْعِمَنا = من الشِواء إذا لم يُؤْنس القَزَع

    ثم ترى الناس تأتينا سراتهم = من كل أرض هويًّاً ثم تصطنع

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قم فأجب الرجل
    وكان رد حسان هذه الأبيات ..

    إن الذوائب من فِهرٍ وإخوتهم = قد بينوا سنة للناس تتبعُ
    يرضى بها كل من كانت سريرتُه = تقوىالإله , وبالأمرالذى شرعوا
    .. قوم إذا حاربوا ضروا عدوهم = أو حاولوا النفع في أشياعهم نفعوا
    أعطوا نبىّ الهدى والبرِ طاعتهم = فما ونى نصرهم عنه ولا نزعوا

    أكرِم بقوم رسولُ الله شيعتهم = إذا تفاوتت الأهواء والشَّيع

    حتى قال الأقرع بن حابس التميمي " وأبي , أن هذا الرجل أخطب من خطيبنا , ولشاعره أشعر من شاعرنا , ولأصواته أعلى من أصواتنا , ما أنتصفنا ولا قاربنا " ثم أسلم ..


    وحتى نتعرف على موقف الدين الأسلامي والقرآن من الشعر .. لابد من حصر الآيات التي تطرق إليها عن الشعر والشعراء ..

    فقد ورد الشعر في القرآن لأول مره في سورة ياسين في قوله تعالى: " وما علمناه الشعر وما ينبغي له 0 إن هو إلا ذكر وقرآن مبين "

    في هذه السوره توضح مهمة الرسول عليه الصلاة والسلام بأن الله بعثه مبشراً ومنذراً .. من خلال معجزته بآيات بينات في القرآن الكريم , وقد تعجّب عليه الصلاة والسلام من أعراض الكافرين وصدودهم عن القرآن والأيمان بما جاء به لأحتجاجهم بأنه شعر , يوضح سبحانه في هذه الآيه ايضاً .. ولذا لاينبغي لمحمد عليه الصلاة والسلام أن يتعلم الشعر حتى يوقن الكافرون أنه لاصله بين مايوحى لرسوله وبين الشعر ..

    وفي الحديث الشريف قول رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن الشعر لحكمة وإن من البيان لسحراً "
    والشعر كما لاحظه المفسرون .. لايخلو من زخرف وأهمها الوزن والقافيه بل يراد به إثارة الطرب أو الأعجاب , والقرآن تنزّه عن ذلك فلا يجري على نسق واحد كأوزان الشعر وله فواصل ولكن لاتلتزم بالقوافي يراد به التأثير في النفس بالتذكير والتنبيه ..فهو بيان وبلاغ ورساله وفرقان يميز بين الحق والباطل ذكر يوقظ , وليس غناءً يترنم ومبالغه وأدعاء وأثاره ..


    نستنتج من ذلك أن القرآن لايحط من مكانة الشعر بل فرّق بينه وبين كلام الله
    وتوضيح اللبس الذي يقع فيه الكفار لما يحمله من سحر وبلاغه ..


    كلمة " شعر " في القرآن الكريم لم ترد مرة أخرى بل ورد كلمة شاعر لبيان في صورة الصافات قوله تعالى " إنهم كانوا إذا قيل لهم لا إله إلا الله يستكبرون ." وذلك لبيان تصورالمشركين ومزاعمهم

    " ويقولون أإنا لتاركو آلهتنا لشاعر مجنون "


    وفي سورة الأنبياء وردت كلمة شاعر .. قوله تعالى " بل قالوا أضغاث أحلام بل أفتراه بل هو شاعر فليأتنا بآية كما أرسل الأولون "


    وبعدما تغير وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم وقوي جانبه وضعف جانب الكفار .. وردت كلمة شاعر في قوله تعالى " فذكّر فما أنت بنعمة ربك بكاهن ولا مجنون0 أم يقولون شاعر نتربص به ريب المنون "

    وفي ذلك أشاره لما روي عن الوليد بن المغيره حين سمع من رسوال الله صلى الله عليه وسلم صورة السجده , خرج من عنده " سمعت من محمد كلاماً ليس من كلام الإنس ولا من كلام الجن .. وقد رُدت تلك المزاعم في سورة الحاقه وفي آخر آيه وردت لكلمة شاعر في مكه.. توضح للكفار مدى خلطهم بين الشعر والسحر والكهنه وبأنه مرتبط بغيبيات وقوه سحريه خارقه للعاده .. وتأكيد لهم في قوله تعالى في سورة الحاقه " إنه لقول رسول كريم . وماهو بقول شاعر قليلاً ماتؤمنون . ولا بقول كاهن قليلاٍ ماتذكرون . تنزيل من رب العالمين "


    وقد انتهت تصورات الكافرين ودخل كثير منهم للأسلام , فوقف الشعراء يدافعون عن الأسلام بالكلمه كما دافعوا بالسيف حتى عُرف في صدر الأسلام نوعين من الشعراء , أصحاب الضلاله والكذب , والشعراء المسلمين الذين جندوا موهبتهم للدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ولتوضيح اللبس لمن يشكك ويكره الشعر أستناداً للآيه الكريمه " والشعراء يتبعهم الغاوون * ألم ترأنهم في كل واد يهيمون * وأنهم يقولون مالا يفعلون * إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيراً وانتصروا من بعد ماظلموا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "

    ولمن يحتج بها دون أدنى معرفه أو البحث عن تفسيرها بسوء تأويلها .. فالمقصود بها شعراء المشركين الذين تناولوا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالهجاء ومسوه بالأذى

    أما المؤمنين فقد أستثناهم الله سبحانه وتعالى وشدّد عليهم بقوله " إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات "

    .. وإلا بماذا نفسربأن هنالك شعراء من الأنصار عند رسول الله صلى الله عليه وسلم سخّروا الكلمه في الشعر للأنتصار لرسول الله في الإجابة عنه .. مثل حسان بن ثابت , كعب مالك , عبدالله بن رواحه , وقد قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم " هؤلاء النفر أشد على قريش من نضح النبل " ومنهم ايضاً الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه ومن التابعين الأمام الشافعي .. وفي الوقت الحاضر الداعيه الشيخ عايض القرني ..

    وقد بارك عليه الصلاة والسلام استعداد كل من يدافع عن الأسلام بسيفه , ودعا الشعراء إلى ذكر مواطن الضعف في خصوم الدعوه حتى يشددوا عليهم الهجاء موضحاً أثره .. بقوله لرائد الشعر الأسلامي حسان بن ثابت : " أهجهم _ يعني قريشاً _ فوالله أن لهجاؤك عليهم أشد من وقع السهام في غلس الظلام "
    ومن أهمية الشعر لدى كفار قريش انهم كانوا يجزعزن منه بعد أسلامهم لأنه كان يعيّرهم بكفرهم .. ليصبح مذّمه ..


    إذن الشعرفي الأسلام رساله من الشاعر والتزام في الحرص على الصدق واللين ومعاني الخير بما يخدم المبادىء والأهداف ..

    وهذا مما دعا عمر بن الخطاب أن يستحسن شعر زهير في رواية ابن عباس عن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما وقد سأله عمر : هل تروي لشاعر الشعراء ؟ قال ابن عباس : ومن هو يا أمير المؤمنين ؟ قال : ابن أبي سلمى. قلت: وبم صار كذلك ؟ قال : لأنه لايتبع حواشي الكلام , ولا يعاضل من المنطق , ولا يمتدح الرجل إلا بما يكون فيه .

    ويروى أن عمر _ رضي الله عنه _ تحدث عن الشعر مرة مع وفد من غطفان فسألهم أي شعرائكم الذي يقول :

    أتيتك عارياً خلقاً ثيابي = على خوف تظنُّ بي الظنون ُ

    فقالوا النابغه , فسألهم , أي شعرائكم الذي يقول :

    حلفتُ فلم أترك لنفسك ريبةً = وليس وراء الله للمرء مذهبُ

    قالوا: النابغه , قال أي شعرائكم الذي يقول

    فإنك كالليل الذي هو مدركي = وإن خلت أن المنتأى عنك واسعُ ..

    قالوا النابغه , قال : هذا أشعر شعرائكم

    وكان لعمررضي الله عنه موقف صارم من الهجاء والهجائين , فلم يكن الأسلام ليسمح بسبّ أعراض المسلمين , وقد حبس الحطيئه حين هجا الزبرقان بن بدر , ثم أطلقه على ألا يعود إلى الهجاء , وأشترى منه أعراض المسلمين بمبلغ من المال .

    ويستدل من ذلك إن الأسلام أيّد وأثرى الشعر وأنطقه على لسان بعض الشعراء لأغراض ساميه .. فأحيا بذلك أشكالاً واغراض من الشعر تتحد مع الأسلام عاطفة وفكرا وأسلوبا . بعيداً عن اغراض الغزل الفاحش .. الشعر الماجن .. المديح الكاذب .. الفخر الذي يثير الأحقاد والضغائن .. والهجاء والثأر والظلم والعدوان ..
     التوقيع 
    سيدي قابوس يامجدنا وفخرنا في كل العصور

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    14/04/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,543

    افتراضي

    للرفع
     التوقيع 
    سيدي قابوس يامجدنا وفخرنا في كل العصور

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    19/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    191

    افتراضي

    الحين شووو المطلوب من هذا الموضوع الإنشائي ؟؟؟؟؟؟؟؟

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    14/04/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,543

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بارد إعظامي مشاهدة المشاركات
    الحين شووو المطلوب من هذا الموضوع الإنشائي ؟؟؟؟؟؟؟؟
    دعم وتشجيع للشاعرة
     التوقيع 
    سيدي قابوس يامجدنا وفخرنا في كل العصور

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    14/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    501

    افتراضي

    ربي يوفقها ان شالله
     التوقيع 
    لـك حـبـي وعشـقي الابـد....................لـــك انــت يـا ريال مدريد
    فكم حاولوا يبعدوني عنك.....................وانا اقول لهم ليس هناك من محيد
    صبرت ونلت من محبتي....................حتى اصبح حبك في قلبي كالجليد
    فهيهات ان انساك يوما........................لانك حبي الوحيد


    ========================

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    24/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,933

    افتراضي

    في العنوان اسمها "أصلية"
     التوقيع 

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    631

    افتراضي

    فالها البيرق وتصويت تاعمانين ودعم السيد نديم السويق

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    23/05/2007
    المشاركات
    634

    افتراضي

    تستاهل بصراحه

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    03/12/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,917

    افتراضي

    أصليه أو أصيله؟؟؟؟؟؟؟؟
     التوقيع 
    الكثير منا لديه قلب أبيض ....
    لكن الملح ليس كالسكر ..

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    09/07/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,279

    افتراضي

    موفقة ...
     التوقيع 
    ((أحذروا بأن لا تتقربوا مني وألأ سوف يؤدي معرفك للحظر))
    كلنا تحت راية علم السلطنة عاشت بلادي
    (( سلطنة عمان ))
    وفـي طيبة أهـل [ بلادي ] ألقــآلك عـلآمــــات وأثـر ..~

    =|||=
    \\//

    ((^ _____ ^))

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    29/04/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    146

    افتراضي

    بالتوفيق
     التوقيع 
    اردت ان اعيش كما تريد نفسى ولكن عاشت نفسى كما تريد الحياة
    فكيف ابتسم وقد جئت الى الحياة وانا ابكى ؟؟؟؟

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    03/06/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,070

    افتراضي

    آخر نسخة شفتهآآ لما كان مشآآرك ناصر الفراعنه
    أعتقد النسخه كانت الثانية أو الثالثة .
    ..
    بالتوفيق
     التوقيع 
    ~ I hope

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    04/02/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    8,522

    افتراضي

    بالتوفيق للشاعرة أصيلة المعمري ..تساهل الخير ..وإن شالله تحصل على مركز متقدم ..

    وبدورنا ندعمها إلى النهاية


    يثبت الموضوع .




     التوقيع 
    ( وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى )

    ديواني للقصائد المقروؤة



  17. #17
    تاريخ الانضمام
    13/02/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    60

    افتراضي

    ربي يوفقها .. وان شاء الله راح تبدع بكلماتها ..
     التوقيع 
    Every one can find fault, few can do better

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    14/04/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,543

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عبدالله البطاشي مشاهدة المشاركات
    بالتوفيق للشاعرة أصيلة المعمري ..تساهل الخير ..وإن شالله تحصل على مركز متقدم ..

    وبدورنا ندعمها إلى النهاية


    يثبت الموضوع .




    اشكرك على الاهتمام والتوفيق للشاعرة اصيلة المعمرية
     التوقيع 
    سيدي قابوس يامجدنا وفخرنا في كل العصور

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    28/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    37

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سوار اللؤلؤ مشاهدة المشاركات
    الله يصلحك ويهديك
    لو سمحتي عالأقل إحترمي مشاعر البنت ليش هيه غلطت ولا شيئ؟
    المشكلة الكبرى عندنا فسلطنة عمان همه رجال أو نساء الدين المتشددين الي دايما يحاولوا يضعفوا من قيمة الشخص المبدع
    الله يصلحك انتي ويهديك شايفه عمرك ما شاء الله شكلك ضامنه الجنة عالأقل أصيلة المعمري رفعت راس بلادها مب يوبك انتي تذمي الي رايح والي ياي

    والله كفؤ كفؤ يا أصيلة فالك البيرق وبالتوفيق فشاعر المليـــون وانتبهي من اليه الحضاري تراهن متغايرات منك ميعرفن يقصدن
    انتي شاعره مميزة مثلك مثل هاجر البريكي وسارة البريكي ونجاة الحجري و بالتوفيق

    آخر تحرير بواسطة صقر بن سلطان الحجري : 23/01/2012 الساعة 01:47 AM

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    08/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    286

    افتراضي

    بالتوفيق للشاعره الأصيله..
     التوقيع 
    إن أعظم اكتشاف لجيلي ، هو أن الإنسان يمكن أن يغير حياته ، إذا ما


    استطاع أن يغير اتجاهاته العقلية ( وليام جيمس )

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    08/02/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    17,603

    افتراضي

    بالتـوفيق للأخت أصيلة وفقها الله
     التوقيع 






    The truth is, everyone is going to hurt you. You just got to find the ones worth suffering for

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    14/04/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,543

    افتراضي

    بالتوفيق للشاعرة اصيلة المعمرية
     التوقيع 
    سيدي قابوس يامجدنا وفخرنا في كل العصور

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    31/07/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    148

    افتراضي الى الامام

    نتمنى لهذه الفارسة كل التوفيق وارجو من الشعب العماني الا يبخل بالتصويت لمن يمثل بلده
    حرام كل مرة شاعر أو فنان يوصل لمرحلة جيدة وعنده امكانيات بس يظلمه التصويت أعتقد ان نحن الشعب الوحيد الذي لا يصوت لفنانيه وشعرائه .. ونتساءل لماذا لا يصل الصوت العماني للخارج ترى من الداخل لا يوجد دعم وتشجيع ..
     التوقيع 
    (( يا طارق الأحلام .. لسنا هنا
    منذ مداهمتك لسياج الروح.. ونحن طلقاء ))

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    17/07/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,862
    مشاركات المدونة
    12

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة سلطنة الخير مشاهدة المشاركات
    بالتوفيق للشاعرة اصيلة المعمرية
    ++11111111111111111111111111111111111111111111

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    16/11/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    736

    افتراضي

    مُذ قَرأتُ لَها حِواراً فِي جَريدةْ الرؤية أو الزَمن قبلَ عامين
    وأنَا أقولُ أنَّها مُفلِسة !
    الشِعر رِسالةْ ..
    يَجبْ أنْ تَعي ذَلِكَ قَبلَ أنْ تَقومَ بِمدحِ نَفسها
    فِي كُلِّ مَحفلٍ وَمُناسَبةٍ !
     التوقيع 
    وَأَنا الآن المْجرّدةُ مِن كَلام الله
    المَرْسولَةُ إلَى إنْغلاقِ القُلوبِ التائِهةِ
    إنّهُ لَيُقْلقُ "آيات" رُوْحي كُلُّ هَذَا
    المُتكسّرُ مِنْ شظاياْ اليَقينِ عَلى
    أَكْتافِ المُعْدمين..!

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    16/11/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    736

    افتراضي

    بِالمُناسَبة ..
    التَصويتْ أمانةٌ وَوَعي ..
    لا يتعلّق الأمر بِالجِنسيَّة أو الأقلية
    مَن يَستَحق أنْ يَصِل سَيصِل .. !
     التوقيع 
    وَأَنا الآن المْجرّدةُ مِن كَلام الله
    المَرْسولَةُ إلَى إنْغلاقِ القُلوبِ التائِهةِ
    إنّهُ لَيُقْلقُ "آيات" رُوْحي كُلُّ هَذَا
    المُتكسّرُ مِنْ شظاياْ اليَقينِ عَلى
    أَكْتافِ المُعْدمين..!

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    09/11/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    143

    افتراضي

    مين قال انها شاعره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لا تمت للشعر بأي صله

    والبرنامج يقوم بإستغلالها هي و اختها هلاله الحمداني بتوجيه الكاميرات على شفايفهم من اجل اعطاء اكشششن وفلفل للبرنامج لانه لا يوجد نساء هناك يقدمن على البرنامج !!

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    09/11/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    143

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مريم الوديعة مشاهدة المشاركات
    بِالمُناسَبة ..
    التَصويتْ أمانةٌ وَوَعي ..
    لا يتعلّق الأمر بِالجِنسيَّة أو الأقلية
    مَن يَستَحق أنْ يَصِل سَيصِل .. !

    وانتي ياااااااااااااااااااخه الشااااااااااااعره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انتي فوق التصويت ؟؟


    يعني تنصحين الناس تصوت لمين ؟؟؟

    لش انتي ؟؟؟؟

    الشعب مو فاضي عشان يصوتلش !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    خل اللي امثالهن يصوت !!

    آخر تحرير بواسطة مصطفى العلوي : 07/02/2012 الساعة 12:17 PM

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    16/11/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    736

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الغالي أصله غالي مشاهدة المشاركات

    وانتي ياااااااااااااااااااخه الشااااااااااااعره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انتي فوق التصويت ؟؟


    يعني تنصحين الناس تصوت لمين ؟؟؟

    لش انتي ؟؟؟؟

    الشعب مو فاضي عشان يصوتلش !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    خل اللي امثالهن يصوت !!
    وإنت تستاهلي حظر نهائي !

    آخر تحرير بواسطة مصطفى العلوي : 07/02/2012 الساعة 12:16 PM
     التوقيع 
    وَأَنا الآن المْجرّدةُ مِن كَلام الله
    المَرْسولَةُ إلَى إنْغلاقِ القُلوبِ التائِهةِ
    إنّهُ لَيُقْلقُ "آيات" رُوْحي كُلُّ هَذَا
    المُتكسّرُ مِنْ شظاياْ اليَقينِ عَلى
    أَكْتافِ المُعْدمين..!

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    31/07/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    148

    افتراضي

    يغلق الموضوع بدأت التفاهات تخرج


    عيب ياعالم عيب
     التوقيع 
    (( يا طارق الأحلام .. لسنا هنا
    منذ مداهمتك لسياج الروح.. ونحن طلقاء ))

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. شاعر المليون السعودي يصف حليمة بولند بالبهيمة
    بواسطة صاحب الخنجر في القسم: السبلة العامة
    الردود: 84
    آخر مشاركة: 09/10/2011, 04:33 PM
  2. الردود: 12
    آخر مشاركة: 04/09/2011, 08:23 AM
  3. الردود: 52
    آخر مشاركة: 06/03/2011, 12:19 AM
  4. مصلحة المواطن ام مصلحة الحكومة ام مصلحة الهامور؟!؟!؟
    بواسطة كوس الجنوب في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 14/02/2011, 09:46 AM
  5. الردود: 11
    آخر مشاركة: 05/01/2011, 12:36 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •