رؤية النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    13/01/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    404

    تعجب مكانة المعلم الحقيقية حقيقه أم خيال؟

    اريد منكم التعليق على ماقيل في حق المعلم و هل فعلا يتمتع المعلم بهذه المكانه من المجتمع في الوقت الحالي ؟
    و كما قيل : أرأيت أعظم أو أجل من الذي يبني وينشيء أنفساً وعقولاً
    ولكم اجمل ماقيل في حق المعلم

    يقول رسول الله صلى الله علية وسلم

    " إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النمل في جحرها وحتى الحوت في جوف البحر ليصلون على معلم الناس الخير "

    صدق رسول الله صلى الله علية وسلم

    و يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم

    من سلك طريقا يبتغي فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة , وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضىً بما يصنع , وإن العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء , وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب , وإن العلماء ورثة الأنبياء , وإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً ولا درهماً وإنما ورثوا العلم . فمن أخذه أخذ بحظ وافر .
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وقال الشاعر :

    رأيـــت الحـق حـق المـعـلـم وأوجبة حفظاً على كل مسلم

    له الحق أن يهدي إليه كرامة لتعليم حرف واحد ألف درهم

    وقال أخر :

    لــولا المعلم ما قرأت كتابـــاً يوما ولا كتب الحروف يراعي

    فبفضله جزت الفضاء محلقا وبعلمه شق الظلام شعاعي



    فبالله هل مايحدث الأن حق المعلم و مكانته و فضله ؟
     التوقيع 
    [COLOR="red"]نصيحة قلم أمرأة لقلب رجل
    كن للمرأة الحبيب والصديق و الزوج شاركها وقت فرحها و وقت حزنها
    علمها معنى الرومنسية بكل جمالها وروعتها
    وعندما تغار عليك استقبل غيرتها بكل حب مهما كانت شديدة
    لان غيرتها الأنثوية الفطرية الطبيعية دليل حبها لك
    [/ أيها الرجل المرأه جنه لك في الدنياء فأشكرالله
    قريبا لي عوده لسبله قصه تحكي ألم الواقع COLOR]

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    13/03/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    6,515

    افتراضي

    المعلم وما ادراك ما المعلم ... المعلم فوق الرأس اذا وصل الرسالة بشكل السليم وبطريقة تجعل من الطالب يسير على نهج معلمه ...

    تذكروا اصابع اليد ما متشابه ... هناك من المعلمين من نقدرهم ونكن لهم كل الاحترام والتقدير ولو لا هم لما وصلنا الى ما نحن الان فيه ... الحمد لله على كل حال ...
     التوقيع 
    الحمد لله

    جَمَاعة الْمُتفًائلين

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    13/01/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    404

    افتراضي

    كلمات صيغت في حق المعلم من مختلف الشخصيات وجمع منها

    تتكون العملية التعليمية من عدة عناصر منها المعلم والطالب والمنهج وغيرها، وإذا كان المستهدف من العملية التعليمية كلها هو الطالب، فإن أهم عوامل نجاح هذه العملية هو المدرس الكفء الذي يؤدي مهمته بأمانة وعلم وقدرة، و مهما أُنفق على العملية التعليمية من مال وهُيئت لها من أسباب إلا أنه لا يمكن الحديث عن أي تقدم للمجتمع دون النهوض بالمعلم ورفع كفاءته، فللمعلم دوره الأساسي في العملية التربوية والتعليمية، ولأهمية دور المعلم كان لا بد من توافر شروط ومميزات في شخصيته ليستطيع القيام بهذه المهمة بصورة جيدة تؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة.

    حول صفات المعلم الناجح يقول الدكتور/ عبد الكريم بكار: إن من بين الصفات الواجب توافرها في المعلم:

    1- الثقافة: حيث إن العمل الأساسي للمعلم هو نقل المعرفة من مصادرها ومراجعها إلى الطلاب بشكل منظم؛ لذا فالمعرفة بالنسبة إليه كالبضاعة بالنسبة للتاجر؛ فالمعلم بحاجة إلى المعرفة الواسعة من أجل إثبات وجوده وتحقيق ذاته.

    تتكون العملية التعليمية من عدة عناصر منها المعلم والطالب والمنهج وغيرها، وإذا كان المستهدف من العملية التعليمية كلها هو الطالب فإن أهم عوامل نجاح هذه العملية هو المدرس الكفء

    2- القدوة: ذلك أن وثوق الناس بالمعرفة يرتبط كثيراً بمدى ثقتهم بمن يحمل هذه المعرفة، وانطلاقاً من هذا؛ فإن انسجام المعلم مع طبيعة المعرفة التي يقدمها ومع طبيعة المهمة التي ندب نفسه إليها يعد شرطاً لا غنى عنه لنجاحه في عمله.
    فالقدوة تتمثل في كل جوانب السلوك، وفي كل تصرفات المدرس مع طلابه وغير طلابه. ذلك لأن المعلم مرب.

    3- التربية: وحتى ينجح المعلم في أن يكون مربياً؛ فإن عليه أن يتمثل شخصية الأب الواعي، ويحاول أن يتصرف مع طلابه كما يتصرف الأب مع أبنائه.

    أما الشيخ محمد بن عبد الله الدويش؛ فيقول: "إنه ينبغي للمعلم أو المربي لكي ينجح في أداء مهمته أن يتوافر فيه عدد من الصفات، من أهمها:

    * القدرة على بناء العلاقات الإنسانية: ذلك أن التلقي فرع عن المحبة، وللعلاقة بين التلقي والمحبة من الاتصال قدر كبير مما قد نتصور أحياناً، فمن لم يغرس المحبة في نفوس الطلاب فكثير مما يقوله ستكون نهايته عندما يتلفظ به، ولن يأخذ طريقه نحو القلوب فضلاً عن أن يتحول إلى رصيد عملي.

    * الاستقرار النفسي: حيث إن المربي يتعامل مع الناس ومع الطبيعة الإنسانية المعقدة فلا بد أن يملك قدراً من الاستقرار النفسي فلا يكون متقلب المزاج سريع التغير مضطرباً أو يعاف من وحدة انفعالات أو سوء ظن وحساسية مفرطة، فضلاً عن بعده عن الأمراض النفسية.

    * التوازن الاتصالي: حيث إن التربية ليست عملاً من طرف واحد، وليست تعاملاً مع آلة صماء ومن غير المقبول أن يحول المعلم الطالب إلى شخص مهمته أن يحسن الاستماع والاستقبال فحسب،بل لابد من قدر من التوازن الاتصالي؛ فالتربية عملية اتصال بين طرفين.

    أخي المعلم: هذه بعض الصفات التي يرى خبراء التربية ضرورة توافرها في من يتصدر لحمل مهمة ورسالة النبي - صلى الله عليه وسلم- "إنما بعثت معلماً".
    ويفصل الأستاذ/ علي لبن (الخبير التربوي، وعضو مجلس الشعب المصري) ؛ فيقسم صفات المعلم إلى قسمين:
    صفات شخصية، وصفات مهنية.

    فمن الصفات الشخصية التي يجب توافرها في المعلم الناجح:

    1- أن يكون محباً لمهنته، ولوعاً بها، يؤدي عمله بشوق وشغف ونشاط، فيتابعه تلاميذه بنفس الشوق والنشاط.

    2- أن يكون متواضعاً في غير ضعف، عطوفاً في حزم وكياسة، متحرراً من عقدتي الدونية والتعالي، يعرف متى يكون مرحاً، ومتى يكون جاداً.

    3- صحته الجسمية وحيويته، وسلامة حواسه، وغير ذلك مما يساعد على تأدية رسالته.

    4- صحته النفسية واتزانه الانفعالي، بحيث لا يسهل مضايقته، ولا تبدو صورته المزاجية هوجاء منفرة؛ لذلك يجب على المدرس أن يجاهد نفسه من أجل إكسابها فضيلة الصبر وسعة الصدر والجلد والوقار والاطمئنان وغيرها، مما يبعث في نفوس التلاميذ السكينة والإشراق.

    5- أناقته ونظافته، وطيب رائحته، وحسن هندامه، وجاذبية مظهره؛ تعظيماً للعلم والعلماء.

    روى الإمام مالك أن النبي _صلى الله عليه وسلم_ أشار إلى رجل ثائر الشعر واللحية وكأنه يأمره بإصلاح شعره، ففعل الرجل ثم رجع في هيئة حسنة فقال النبي - صلى الله عليه وسلم-: "أليس هذا خيراً من أن يأتي أحدكم ثائر الرأس كأنه شيطان".

    6- فصاحته وجودة نطقه، ووضوح صوته، وقوة بيانه، وجمال تعبيره، وتسلسل حديثه،وإخراجه الحروف من مخارجها، وتنوع نبراته، ولهجته الطبيعية، وخلوه من "اللازمات" وحبسه اللسان... وغير ذلك.

    7- ذكاؤه وفطانته، وسعة أفقه، وبعد نظره ويقظة عقله؛ ليمكنه معالجة مشكلات التدريس بحكمة.

    8- فهمه لتلاميذه، ومعرفته بأسمائهم ومشاركته في حل مشكلاتهم، وسعيه في مصالحهم، وعدم التحيز في معاملتهم، خاصة عند فض منازعاتهم، استجابة لقول رسول الله - صلى الله عليه وسلم-: "اتقوا الله واعدلوا بين أولادكم"،كل ذلك يوطد علاقته بهم،ويكون من أهم أسباب نجاحه.

    وفي هذا يقول الإمام ابن جماعة: "إذا غاب بعض الطلبة غياباً زائداً عن العادة سأل عنه معلمه أو قصد منزله بنفسه؛ فإن كان مريضاً عاده، وإن كان في حاجة أعانه، وإن كان في غم خفض عليه، وإن لم يكن شيء من ذلك تودد إليه ودعا إليه.

    9- تمكنه من مادته؛ لأن أخطاءه تقلل من ثقة تلاميذه به، وتجعلهم لا يهتمون بالتحضير لمادته.

    10- سعة اطلاعه؛ فلا يكتفي بالكتاب المدرسي حتى لا يهبط مستواه إلى مستوى تلاميذه، بل عليه مداومة الاطلاع على كل جديد، أو ما يدعم مهنته؛ كعلم النفس والتربية، أو طرائق التدريس وغيرها، حتى يظل دائماً في مستوى ثقافة عصره.

    11- المحافظة على مواعيد المدرسة واحترام لوائحها، والالتزام بمتطلبات مهنته عن حب ورغبة داخل الفصل وخارجه.

    12- التودد مع زملائه والبعد عن المشاحنات؛ دمث الخلق، متأدباً في ألفاظه بعيداً عن الغيبة والقول الذي يؤذي الآذان؛ لقوله_ تعالى_: "قل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينـزغ بينهم...".

    13- الاختلاط بالناس ومشاركتهم في الحياة الاجتماعية، ولذلك يرى الإمام ابن جماعة "أنه ليس أضر على المعلم من الزهد في مصاحبة الناس، والبعد عن حركة الحياة العامة".

    14- أن يكون عارفاً بأمور دينه متمسكاً، بها محافظاً على تأدية الشعائر آمراً بالمعروف، ناهياً عن المنكر، لا يخشى في الله لومة لائم، وفي ذلك يقول أبو اسحق الجبنياني: "لا تعلموا أولادكم إلا عند رجل حسن الدين؛ لأن دين الصبي على دين معلمه". كما يقول الصحابي عتبة بن أبي سفيان لمعلم ولده: "ليكن أول إصلاحك لولدي إصلاحك لنفسك؛ فإن عيونهم معقودة بعينك، فالحسن عندهم ما صنعت والقبيح عندهم ما تركت".

    15- أن يكون مخلصاً؛ فيجعل تدريسه ابتغاء وجه الله _تعالى_، ودوام ظهور الحق وخمود الباطل، وكثرة العلماء؛ فيضحي بوقته وراحته في سبيل رسالته؛ كيف لا وهي أشرف رسالة عرفتها البشرية رسالة الأنبياء والمرسلين؟! وقد أشاد القرآن الكريم برسالة المعلم في قوله _تعالى_: "ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون" فانظر كيف كرم الله المعلم فنسبه إليه _تعالى_، فسماه ربانياً، والرباني هو المنسوب إلى الرب - كما يقول سيبويه-، والإخلاص هو الذي يجعل المعلم ربانياً، وبالتالي يجعل طلابه ربانيين، يرون آثار عظمة الله في كل ما يدرسون، ويخشونه ويحسبون الحساب ليوم الجزاء.

    أما الصفات المهنية للمعلم؛ فمنها (والكلام للأستاذ علي لبن) :

    1- احترام شخصية التلميذ؛ وذلك بمراعاة حاجاته واهتماماته وحقوقه وأيضاً، معرفة قدراته وإمكانياته ليمكن توجيهه على أساس ذلك.

    2- القدرة على ضبط الفصل.

    3- إتاحة الفرصة للتلاميذ كي يتحدثوا هم معظم الوقت؛ فحديثهم يفوق حديث المدرس في أهميته؛ لأنهم يتعلمون من أخطائهم أكثر من تعلمهم من المدرس وهم صامتون.

    4- تشجيع التلاميذ على المساهمة في النشاطات المدرسية؛ لأن شخصية الطفل تظهر على حقيقتها أثناء انطلاقه في اللعب والنشاط الحر، وذلك مما يساعد في التعرف على خلفياته، وتفهم مشكلاته وتحريره من المخاوف والضغوط.

    5- مراعاة الفروق الفردية.

    6- حسن التعامل مع السلوكيات غير اللائقة، وفي هذا يقول عتبة بن أبي سفيان لمعلم ولده: " قومه ما استطعت بالقرب والملاينة؛ فإن أباهما فعليك بالشدة والغلظة"

    7- التشجيع على حسن الأدب والجد والاجتهاد في الدراسة؛ وذلك بالشكر والثناء والقبول والاستحسان، وغير ذلك مما يدفع التلميذ إلى المزيد من النجاح.

    8- لا تكتفي بتدريس مادة الكتاب النظرية معزولة عن تطبيقاتها في الحياة العملية؛ بل تضيف إليها النشاطات التي يمكن بواسطتها تحويل معلومات الكتاب النظرية إلى سلوكيات عملية.

    9- تزويد الدرس بمروحات عن النفس؛ كالمرح والطرائف وبعض المزاح لإنعاش التلاميذ، وبث الحيوية فيهم وتجديد نشاطهم على أن يتم ذلك بدون إسراف أو إسفاف، ليكون الجد هو الأصل، وفي هذا يقول الإمام علي: "أعط الكلام من المزح بمقدار ما تعطي الطعام من الملح".

    ويذكر الدكتور بكار بعض الأنماط السلبية للمعلمين، منها:

    1- المعلم المهمل:
    هو إنسان دخل مهمة التعليم على سبيل الخطأ، وعلاقته بها علاقة شكلية وسطحية؛ فأنت لا تكتشف وأنت تتحدث معه أن له أي اهتمامات بالثقافة أو التعليم أو مستقبل الأجيال. ويظهر إهماله في تحضيره لدروسه، وفي تصحيحه لواجبات الطلاب وأوراق امتحاناتهم، ولا يلقي بالاً لشكواهم، ولا يفكر في أحوالهم.

    2- المُعلِّم المستبد:
    من سمات هذا الصنف من المُعلمين أنه يفتقر إلى الروح الرياضية والمرونة الذهنية، وهو قوي الإحساس بمركزه وسلطته، ويغلب عليه طابع الحرفية والتمسك بالأنظمة دون أن يأخذ بعين الاعتبار الظروف الخاصة التي يمر بها بعض الطلاب، والهم الذي يسيطر عليه هو إنهاء المناهج؛ فلا يعطي للثقافة العامة وتنمية شخصيات الطلاب ما تستحقه من عناية واهتمام.

    3- المُعلِّم الفوضوي:
    يسير المُعلِّم الفوضوي في الاتجاه المعاكس للمُعلِّم المستبد، فهو لا يأبه بتوجيهات الإدارة، ولا يلتزم بالنظم المرعية، كما لا يهتم بإنهاء المناهج، ولا يكترث بما يسمى الأهداف التعليمية. وهو يحمل في نفسه نوعاً من الرفض للتقاليد التعليمية المعترف بها. إن الذي يسيطر عليه هو العلاقات الإنسانية مع الطلاب. وحرصه على رضا طلابه ومسامرتهم يقع عنده في المرتبة الأولى، ولهذا فإن المحصلة العلمية التي يحصل عليها طلابه من وراء تدريسه تعد متواضعة.

    4- المُعلِّم العادي:
    نمط المُعلِّم العادي هو النمط السائد في معظم المدارس، ومستوى ما هو عادي وغير عادي تحدده البيئة التعليمية العامة؛ فالمُعلِّم العادي في دولة متقدمة يختلف كثيراً عن المُعلِّم العادي في بلد متخلف فقير. يحرص المُعلّم العادي على إنهاء المناهج، كما يحرص على تنفيذ التعليمات العليا، لكنه مع هذا يتيح للطلاب نوعاً من المشاركة، كما يتيح فرصة محدودة لطرح الأسئلة، ومعرفته بمادته عادية، واهتمامه بتنمية شخصيته وتحسين فاعليته ضئيل أو دون المتوسط.

    وللمعلم حق الأختيار من أي نوع سيكون
     التوقيع 
    [COLOR="red"]نصيحة قلم أمرأة لقلب رجل
    كن للمرأة الحبيب والصديق و الزوج شاركها وقت فرحها و وقت حزنها
    علمها معنى الرومنسية بكل جمالها وروعتها
    وعندما تغار عليك استقبل غيرتها بكل حب مهما كانت شديدة
    لان غيرتها الأنثوية الفطرية الطبيعية دليل حبها لك
    [/ أيها الرجل المرأه جنه لك في الدنياء فأشكرالله
    قريبا لي عوده لسبله قصه تحكي ألم الواقع COLOR]

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    13/01/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    404

    افتراضي

    العلاقة الودية بين الطالب والمدرس دافع للتفوق


    لا شك ان العلاقة الجيدة بين المدرسين وبين الطلاب تمنحهم جرعة قوية لمزيد من التفوق ولها نتائج ممتازة على الأداء العام للطالب والمدرس والمدرسة ككل والنتائج لا تنحصر في الجهة الدراسية بل تتخطاها إلى الجهة الأخلاقية والأدبية والسلوكية بالنسبة للطالب والعكس صحيح أحيانا نجد ان العلاقة سيئة بين عدد من الطلاب والمدرسين ويكون للأمر تداعيات على أكثر من صعيد ومنها :

    1- العلاقة الغير ودية مع المدرسين تكون سببا مباشر لتدني المستوى الدراسي للطالب

    2- بعض الطلاب قد يتغيبون عن دروس معينة رغبة منهم بالابتعاد عن أي إشكال مع مدرس المادة نظرا لسوء العلاقة معه وهذا يعني تدهور في مستوى الطالب في هذه المادة

    3- بعض الطلاب قد يتعمدوا الهرب من المدرسة بشكل مستمر والخروج إلى أماكن تعرضهم للأذى

    4- للعلاقة السيئة بين الطالب والمدرس لها تأثير على المدرس أيضا فهو سيفقد الرغبة بالتدريس وستحول عمله إلى أداء واجب

    5- العلاقة السيئة مع المدرس يمكن ان تتطور وتصبح أكثر سوءا إلى حد اندلاع مشكلات كبيرة لا ينحصر مداها داخل المدرسة بل ابعد من ذلك

    هذه النتائج على المدى الطويل لها نتائج وخيمة يعاني منها الجميع وحتى المجتمع والبلد ككل لأنها ستقف حاجز أمام بناء جيل واعي ومثقف وتتحول المدارس عن مسارها وبدلا من بناء الأجيال تساهم في انحراف بعضهم نظرا لسوء تقدير واستعان للطالب من قبل المدرسين والإدارة
    ولكن هناك خطوات علاجية ووقائية لهذه المشكلة التي مع كل أسف نلاحظها باستمرار في مدارسنا موجهة للكادر التعليمي ويمكن لهذه الخطوات إيجاد حل لهذه المشكلة وعلى اقل تقدير يمكن ان تحد منها وتقلل من مخاطرها



    خطوات لتحسين علاقة الطالب بالمدرسين والإداريين

    1- تمتع الكادر التعليمي بالهدوء والصبر لان العصبية لن تواجه إلا بالمثل والتعامل بهدوء مع الطلاب أمر يريح أعصابهم وينتزع الغضب من صدورهم

    2- استيعاب الطالب المخطئ ذو الطبع الحاد أمر مهم جدا المدرس هو الأكبر سنا والأكثر خبرة في الحياة وعلى الكبير ان يستوعب الصغير لا ان ينفر منه دون أي اكتراث له

    3- الابتعاد على اتخاذ خطوات تأديبية شديدة على الطالب بشكل متسرع بل يجب منح الطالب فرصة جديدة بعد مناقشته بالأمر فمن حقه ان ينال فرصة لتصحيح وضعه أما العقاب السريع سيولد لديه شحنات غضب وكره للكادر التعليمي سواء أكان من المدرسين أو الإداريين

    4- تعامل المدرس مع الطلاب برفق سيساعد كثيرا في تلطيف الأجواء وزرع المحبة بينهم والرفق هنا لا يعني اللين المطلق بل عليه ان يمسك زمام الأمور من المنتصف لا لين مطلق ولا قسوة مطلقة وخير الأمور أوسطها

    5- احترام الطلاب وعدم تعريضهم للاهانة فالطالب عندما يهان يشعر ان كرامته جرحت وخاصة ان وجهت الاهانة له أمام رفاقه وهنا تنمو بذور الكره والغضب تجاه من وجه له الاهانة

    6- ضرب الطلاب لا يجدي نفعا ولا يرفع من مستواهم الدراسي أو الأدبي بل يزرع الخوف والكره والغضب في قلوبهم مهما بدا عليهم من مظاهر خداعة توهم بعكس ذلك

    7- القيام بالنشاطات المتكررة خارج المدرسة للطلاب مثلا تنظيم الرحلات وهنا تكون فرصة جيدة ليتقرب الطلاب من المدرسين أكثر ففي الرحلات لا يكون هناك أي مواد دراسية بل على العكس سيرون صورة أخرى مرحة ومسلية من المدرسين

    8- اعتبار الطالب الصغير ابنا للمدرس والطالب الكبير أخا وصديق للمدرسين سيساهم في إنشاء علاقة ودية بين الطلاب والمدرسين وسيتعلق الطالب بالمدرس وبالمادة التي يدرسها ويبدع فيها

    هذه أمور من السهل تطبيقها في حال توفر الرغبة من قبل الكادر التعليمي في بناء علاقة ودية مع الطلاب والأمر يتطلب تعاون من الطالب وهذا التعاون من السهل الحصول عليه إذا ما لاحظ الطالب مدى اهتمام المدرس به ومدى احترامه له



    الخاتمة
    المدرسة تعتبر منارة العلم وتحت أي ظرف لا يجب ان تتحول إلى مكان لتمضية الوقت وحسب
    دائما الحلول موجودة ولكن علينا البحث عنها فالأجيال هي أمانة في رقاب المدرسين ولا يجب إهمال تلك الأمانة
    صحيح ان تعليم الأجيال والتعامل معها أصبح أكثر صعوبة من قبل ولكن ان لم نقم بواجبنا الآن لن يتمكن مدرسي المستقبل من إحداث أي فرق تعليمي قادم لان الأساس غير موجود لذلك البناء قابل للسقوط
    القليل من العمل قد يمنحنا الكثير والكثير فقط علي المدرس ان يؤمن ويدرك حقيقة رسالته
     التوقيع 
    [COLOR="red"]نصيحة قلم أمرأة لقلب رجل
    كن للمرأة الحبيب والصديق و الزوج شاركها وقت فرحها و وقت حزنها
    علمها معنى الرومنسية بكل جمالها وروعتها
    وعندما تغار عليك استقبل غيرتها بكل حب مهما كانت شديدة
    لان غيرتها الأنثوية الفطرية الطبيعية دليل حبها لك
    [/ أيها الرجل المرأه جنه لك في الدنياء فأشكرالله
    قريبا لي عوده لسبله قصه تحكي ألم الواقع COLOR]

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    28/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,170

    افتراضي

    اتمنى أن تعود مكانة المعلم يوماً لما كانت عليه

    أما الآن لا يحظى بذلك الأهتمام من قبل عامة الناس

    كمهنة الطبيب والمهندس ...
     التوقيع 
    الرائعون كالأحجار الكريمة لا نصنعهم بل نبحث عنهم ..

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    13/01/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    404

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وسام الرسوخ مشاهدة المشاركات
    اتمنى أن تعود مكانة المعلم يوماً لما كانت عليه

    أما الآن لا يحظى بذلك الأهتمام من قبل عامة الناس

    كمهنة الطبيب والمهندس ...
    اللهم أمين
    لن أنسى
    من علمتني الكتابه فكتبت حروف أسمي وبلدي
    من علمتني القرأة
     التوقيع 
    [COLOR="red"]نصيحة قلم أمرأة لقلب رجل
    كن للمرأة الحبيب والصديق و الزوج شاركها وقت فرحها و وقت حزنها
    علمها معنى الرومنسية بكل جمالها وروعتها
    وعندما تغار عليك استقبل غيرتها بكل حب مهما كانت شديدة
    لان غيرتها الأنثوية الفطرية الطبيعية دليل حبها لك
    [/ أيها الرجل المرأه جنه لك في الدنياء فأشكرالله
    قريبا لي عوده لسبله قصه تحكي ألم الواقع COLOR]

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    13/01/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    404

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة يوم لك ويوم عليك مشاهدة المشاركات
    المعلم وما ادراك ما المعلم ... المعلم فوق الرأس اذا وصل الرسالة بشكل السليم وبطريقة تجعل من الطالب يسير على نهج معلمه ...

    تذكروا اصابع اليد ما متشابه ... هناك من المعلمين من نقدرهم ونكن لهم كل الاحترام والتقدير ولو لا هم لما وصلنا الى ما نحن الان فيه ... الحمد لله على كل حال ...
    صدقت يا أخي
     التوقيع 
    [COLOR="red"]نصيحة قلم أمرأة لقلب رجل
    كن للمرأة الحبيب والصديق و الزوج شاركها وقت فرحها و وقت حزنها
    علمها معنى الرومنسية بكل جمالها وروعتها
    وعندما تغار عليك استقبل غيرتها بكل حب مهما كانت شديدة
    لان غيرتها الأنثوية الفطرية الطبيعية دليل حبها لك
    [/ أيها الرجل المرأه جنه لك في الدنياء فأشكرالله
    قريبا لي عوده لسبله قصه تحكي ألم الواقع COLOR]

مواضيع مشابهه

  1. الهيئة العامه للاذاعة والتلفزيون،،،،حقيقه ام خيال؟؟؟
    بواسطة اعلامي اصيل في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 15
    آخر مشاركة: 18/09/2011, 12:12 AM
  2. الهيئة العامه للاذاعة والتلفزيون،،،،حقيقه ام خيال؟؟؟
    بواسطة اعلامي اصيل في القسم: سبلة الفن والإعلام
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 18/09/2011, 12:07 AM
  3. الصديق الحقيقي حقيقه أم خيال في زمن المصالح والماديات
    بواسطة صاحبة الجروح في القسم: السبلة الاجتماعية
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 22/05/2011, 08:52 AM
  4. الردود: 14
    آخر مشاركة: 15/04/2011, 12:22 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •