رؤية النتائج 1 إلى 27 من 27
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي قرارات لجنة معادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي (تحديث مارس 2013)

    عقدت مؤخرا لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية اجتماعها رقم 1/2011 بتاريخ 13/4/2011م، حيث خرجت اللجنة بعدت قرارات من أهمها:

    عدم معادلة الشهادات الدراسية الصادرة من مؤسسات التعليم العالي خارج السلطنة للطلبة الدارسين للمرحلة الجامعة الأولى ومرحلة الدراسات العليا الذين يتلقون الدروس ويؤدون الامتحانات بسفارات الدول الشقيقة والصديقة بمسقط أو بالمدارس الخاصة التابعة لوزارة التربية والتعليم.

    المملكة المتحدة UK

    1-اعتماد
    برنامج Doctor of Business Administration المطروح بالمؤسسة التعليمية University of Liverpool بالمملكة المتحدة بنظام التعلم عن بعد.

    2-اعتماد برنامج Master of Software Engineering المطروح بالمؤسسة التعليمية University of Liverpool بالمملكة المتحدة بنظام التعلم عن بعد.

    3-اعتماد برنامج Master in Structural Engineering & Mechanics المطروح بالمؤسستين التعليميتين University of Glasgow and University of Edinburgh بالمملكة المتحدة، ويشترط الحضور والانتظام الكلي في مقر المؤسستين التعليميتين.

    4- تقديم النصيحة للطلبة الساعين الى الحصول على بكالوريوس أو ماجستير في الهندسة من احدى المؤسسات التعليمية بالمملكة المتحدة والراغبين في العمل كمهندسين ممارسين للمهنة بأفضلية الالتحاق بالبرامج المعتمدة من قبل المجلس الهندسي في بريطانيا حيث سيساعدهم ذلك في الحصول على الشهادات الاحترافية الهندسية العليا اذا رغبوا في ذلك مستقبلا.

    ألمانيا

    1- إعتماد برنامج MSC Internatioal Pharmacoeconomics & Health Economics المطروح بالمؤسسة التعليمية HOCHSCHULE FRESENIUS الألمانية بالارتباط مع Cardiff University in Wales بالمملكة المتحدة.

    2- معادلة شهادة الدكتوراة في الزراعة في تخصص العلوم الزراعية الصادرة من University of Kassel بجمهورية ألمانيا الاتحادية عام 2010م، بدرجة الدكتوراة بذات التخصص.

    3- إدراج المؤسسة التعليمية HOCHSCHULE FRESENIUS بألمانيا ضمن المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها بألمانيا وتعتمد فقط التخصصات التي صدر لها قرار اعتماد خاص من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الألمانية، وعدم اعتماد برامج التعليم الإضافي والتدريب المهني التي تقدمها المؤسسة المذكورة كونها شهادات مهنية لا تعادل أي مؤهل أكاديمي.

    استراليا
    1- اعتماد برنامجMaster of Management in Safety, Health and Environment المطروح بالمؤسسة التعليمية University of Sothern Queensland بإستراليا بنظام التعلم عن بعد.

    2- معادلة شهادة الماجستير في TESOL الصادرة منUniversity of Sothern Queensland بإستراليا عام 2010م، بنظام التعلم عن بعد، بدرجة الماجستير بذات التخصص.

    سنغافورة
    1-عدم إدراج المؤسسة التعليمية U21Global Graduate School بسنغافورة ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها عن طريق نظام التعلم عن بعد، ويكتفى بالقائمة المعتمدة من قبل اللجنة في إجتماعها رقم 3/2006م.

    ماليزيا
    1-الاعتذار عن إدراج المؤسسة التعليمية Lincoln University College بماليزيا حالياً ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها في ماليزيا، والإلتزام بقائمة المؤسسات التعليمية الخاصة الموصى بالدراسة بها في ماليزيا والتي أقرت في إجتماع اللجنة رقم4/2007م.

    كوريا
    1- معادلة شهادة الماجستير في تخصص Shipping and transporting الصادرة من (STC-group) Shipping and Transport College بجمهورية كوريا الديمقراطية عام 2010م، بدرجة الماجستير بذات التخصص وكذلك بقية الطلبة العمانيين الأربعة الخريجين من نفس الكلية وعلى حساب وزارة القوى العاملة.

    2-يؤجل موضوع الاعتراف بفرع المؤسسة التعليمية(STC-group) Shipping and Transport College بجمهورية كوريا الديمقراطية حتى تكتمل ردود الجهات المختصة بكوريا.

    الهند

    1-إدراج المؤسسة التعليمية Allied Health Sciences College التابعة لجامعةManipal University بجمهورية الهند ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها في جمهورية الهند.

    باكستان
    1-عدم معادلة شهادة البكالوريوس في التجارة تخصص إدارة الأعمال والتجارة الصادرة من جامعة كراتشي بالجمهورية الباكستانية عام 2008م، وذلك نظراً لأن الدروس والامتحانات كانت تؤدى بالمدرسة الباكستانية بمسقط.

    مصر
    1-اعتماد برنامج الماجستير في التخطيط والتنمية المطروح بمعهد التخطيط القومي بجمهورية مصر العربية، ويشترط الحضور والانتظام الكلي في مقر المؤسسة التعليمية.

    2- إدراج معهد التخطيط القومي ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها في جمهورية مصر العربية.

    3- بالنسبة للمؤسسات التعليمية الخاصة المصرية المتقدمة بطلبات للاعتراف بها يكون الاعتراف محصورا على البرامج الحاصلة على معادلة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية على أن:
    - تكون شهادة المعادلة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات سارية المفعول.
    - تقوم وزارة التعليم العالي في السلطنة بسحب الاعتراف بالبرامج التي تنتهي صلاحية شهادة المعادلة الخاصة بها- مالم يتم تجديدها-.
    - أن يتم العمل بالبند أعلاه في الفترة الانتقالية فقط ( لحين بدأ الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في مصر بأداء مهامها بفاعلية)، وأن يكون الأساس في المعادلة – مستقبلا- هو حصول المؤسسة والبرامج على الاعتماد الأكاديمي من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد. كما ينص عليه قرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

    الأردن
    1- إعتماد برامج البكالوريوس المطروحة بجامعة عمان العربية الأهلية بالمملكة الأردنية الهاشمية، بشرط الحضور والانتظام الكلي في مقر المؤسسة التعليمية.

    2- معادلة شهادة البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية تخصص الإدارة المالية والمصرفية الصادرة من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية بالمملكة الأردنية الهاشمية عام 2008م، بمؤهل جامعي بذات التخصص

    العراق

    1- معادلة شهادة بكالوريوس العلوم في الحاسب الآلي الصادرة من كلية المأمون الجامعية بجمهورية العراق عام 1998م، بمؤهل جامعي بذات التخصص.

    الامارات
    1- معادلة شهادة البكالوريوس في الشريعة والقانون الصادرة من كلية الإمام مالك للشريعة والقانون بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2010م، بمؤهل جامعي بذات التخصص.

    2- معادلة الشهادات الدراسية الصادرة من جامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية، للطلبة الذين درسوا عدداً من السنوات الدراسية في كلية الإمام مالك للشريعة والقانون بدولة الإمارات العربية المتحدة"وأكملوا دراستهم بجامعة الأزهر.

    3- عدم معادلة شهادة الدبلوم في هندسة الطيران الصادرة من كلية الإمارات للطيران بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004م، كون البرنامج غير معتمد من قبل وزارة التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة.


    المصدر

    ولمتابعة بعض القرارات السابقة التي رصدتها يرجى الاطلاع على الموضوع السابق
    هنا

    آخر تحرير بواسطة wisdom : 14/04/2013 الساعة 10:33 PM

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    27/07/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    142

    افتراضي

    مشكور و في ميزان حسناتك

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    06/06/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,827

    افتراضي

    بالتوفيق للجميع
     التوقيع 
    فَارِسْ عُمَانْ ثَلاثَه
    .
    .
    .
    إَنْ الْحَقْ لا يُوُجَدْ لَهُ الوُانْ
    وَإنْ سَيِف الْحَقْ يَبتِرْ يَدْ كُلْ ظَالِمْ
    فَخْلفْ كُلْ هَذا يُوجَدْ للحَقْ حُماه
    لا يَعرِفُونْ طَعمْ للِنَومْ وَفِي الْحَياه
    ؛؛،،.. مَظلُومْ ..،،؛؛
    أبن أولاد شمس:. تراب الوطن أغلى ما أطمح اليه

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي

    عقدت مؤخرا لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية اجتماعها رقم 2/2011 حيث خرجت اللجنة بعدة قرارات منها الاعتراف بمؤسسات تعليمية, وقرارات اعتماد برامج دراسية و قرارات معادلة المؤهلات الدراسية.
    أمريكا
    1-عدم معادلة الشهادة الدراسية في إدارة المشاريع الصادرة من جامعة جورج واشنطن (The George Washington University) لعام 2006، كونها دورة تدريبية،
    المملكة المتحدة UK
    1-اعتماد برنامج الماجستير في التعليم الطبي (Master in Medical Education) المطروح بالمؤسسة التعليمية University of Dundee بالمملكة المتحدة بنظام التعلم عن بعد، ويشترط الحصول على مؤهل جامعي قبل الالتحاق بالبرنامج .
    2-تم معادلة شهادةDoctor of Medicine MD الصادرة منUniversity of Dundee بالمملكة المتحدة عام 2010م ، في مستوى درجة الماجستير بذات التخصص ،
    3-واعتماد برنامج الدكتوراة في التربية/ التعليم العالي(Doctor of Education- Higher Education) المطروح بالمؤسسة التعليمية University of Liverpool بالمملكة المتحدة بنظام التعلم عن بعد ،
    4-وعدم اعتماد برنامج ماجستير العلوم في إدارة المشاريع الدولية (MSc in International Project Management) المطروح بالمؤسسة التعليمية Glasgow Caledonian University بالمملكة المتحدة بنظام التعلم عن بعد، لأن مستوى المؤسسة التعليمية يقل عن أفضل 50 مؤسسة تعليمية بالمملكة المتحدة.
    5-و معادلة شهادة الماجستير في الآداب تخصص تدريس اللغة الانجليزية(Master of Arts in Teaching English to Young Learners) الصادرة من University of York بالمملكة المتحدة عام 2007م بنظام التعلم عن بعد، بدرجة الماجستير بذات التخصص
    6-وكذلك معادلة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص مالية الصادرة من University Of Leicester بالمملكة المتحدة بنظام التعلم عن بعد، بدرجة الماجستير بذات التخصص
    7-و معادلة شهادة الماجستير تخصص إدارة الأعمال الصادرة من University of Bedfordshire بالمملكة المتحدة عام 2009م، بدرجة الماجستير بذات التخصص،
    8-عدم معادلة شهادة البكالوريوس في تخصص (Software Engineering) الصادرة من (University of Bedfordshire) بالمملكة المتحدة عام 2010م، كون صاحب المؤهل درس لمدة سنة واحدة فقط بدون الالتحاق بدراسة أكاديمية سابقة،
    9-و عدم معادلة شهادة ماجستير العلوم في إدارة الأعمال (Business Management) الصادرة من جامعة بيدفوردشير (University of Bedfordshire) بالمملكة المتحدة عام 2010م، كون صاحب المؤهل غير حاصل على مؤهل جامعي معتمد، وليس من الحالات التي تنطبق عليها شروط ذوي الخبرة،
    10-و عدم معادلة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الصادرة من جامعة (University of Hull) بالمملكة المتحدة عام 2009م، كون صاحب المؤهل غير حاصل على مؤهل جامعي معتمد، وليس من الحالات التي تنطبق عليها شروط ذوي الخبرة، كما أنه درس في أحد المعاهد التدريبية الخاصة بالسلطنة.
    ايرلندا
    1-وعدم معادلة شهادتي الدبلوم في الإدارة والدبلوم في مكافحة العدوى(Diploma in management و (Diploma in Infection Control الصادرتين من الكلية الملكية للجراحين (Royal College of Surgeons) بإيرلندا عامي 1995و 1996م، وذلك نظراً لأن الدبلومان لا ينطبق عليهما الشروط الواردة بالإطار الوطني للمؤهلات العلمية بشأن معادلة درجة الدبلوم من حيث المدة الدراسية وعدد الساعات أو النقاط المعتمدة ،
    فرنسا
    1-معادلة درجة الماجستير الصادرة من University of Nantes بجمهورية فرنسا عام 2010م، بدرجة الماجستير بذات التخصص >
    هولندا
    1-معادلة درجة (Post Graduate Diploma Course in Production Photogrammetric) الصادرة من المؤسسة التعليميةITC بهولندا عام 1996م بدبلوم الدراسات عليا بذات التخصص،
    روسيا
    1-معادلة شهادة الدبلوم في الإدارة الصادرة من المعهد الاقتصادي التجاري المتوسط بموسكو(Non-governmental Educational Institution Economic Business-College) عام 2006م، بدرجة الدبلوم بعد شهادة الثانوية العامة ،
    النمسا
    1- عدم إدراج فرع المؤسسة التعليمية الهنغارية – مدرسة بودابست للتجارة الدولية ( International Business School Budapest ) بفيينا (النمسا) ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدارسة بها من قبل الوزارة
    استراليا
    1-اعتماد برنامج الماجستير في إدارة الخدمات الصحية والبشرية(Master of Health and human Services Management) المطروح بالمؤسسة التعليمية University of Deakin بإستراليا بنظام التعلم عن بعد ،
    2-ومعادلة شهادة دبلوم الدراسات العليا في تخصص الصحة المهنية (Occupational Hygiene) الصادرة من جامعة University of Deakin بإستراليا عام 2010م بنظام التعلم عن بعد، بدرجة دبلوم دراسات عليا بذات التخصص،
    3-معادلة شهادة الماجستير في الهندسة تخصص إدارة هندسية الصادرة من University of Southern Queensland بأستراليا عام 2011م،بنظام التعلم عن بعد بدرجة الماجستير بذات التخصص.
    4-وعدم معادلة شهادة (Postgraduate Certificate In Education) الصادرة من جامعة (University of Southern Queensland) بأستراليا عام 2011م، كونها مؤهل مهني وليس أكاديمي.
    5-و معادلة شهادة الماجستير في المحاسبة المهنية (Master of Professional Accounting) الصادرة من Murdoch University بأستراليا عام 2011م، بدرجة الماجستير بذات التخصص.
    6-وعدم معادلة شهادة الماجستير في طب الأسرة الصادرة من جامعة (Edith Cowan University) بإستراليا عام 2010م، كون الدراسة تمت بنظام التعلم عن بعد في تخصص طبي يستلزم التدريب الاكلينيكي،
    باكستان
    1-أوصت اللجنة بعدم فتح المجال للدراسة في الجامعات الخاصة بجمهورية باكستان الإسلامية في الوقت الحالي والاكتفاء بالمؤسسات التعليمية الحكومية المعترف بها من قبل الوزارة
    2-معادلة الشهادة العالمية في العلوم العربية والإسلامية الصادرة من وفاق المدارس السلفية بجمهورية باكستان عام 2003م، في مستوى مؤهل جامعي بذات التخصص،
    الهند
    1-شطب المؤسسة التعليمية جامعة بونا ( University of Puna) من قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها في جمهورية الهند من قبل الوزارة؛ نظرا للتجاوزات التي تقوم بها الجامعة المذكورة وعدم مصداقيتها في ردودها على استفسارات الملحقية فيما يتعلق بانتظام الطلبة واستيفاء شروط القبول بها،
    2-و التأكيد على قرار اللجنة السابق رقم ل.ت.م/12/4-2008) في الاجتماع رقم 4/2008م القاضي بعدم معادلة شهادة الماجستير تخصص إدارة الأعمال الصادرة من جامعة ( Sikkim Manipal University of Health, Medical & Technological Science) بجمهورية الهند عام 2005م، كون الدراسة تمت بنظام التعلم عن بعد، وعدم انتظام صاحب المؤهل في الدراسة وكان ذهابه للجامعة لأداء الامتحانات فقط، والوزارة تشترط الانتظام الكلي بالدراسة في الجامعات المعترف بها في جمهورية الهند،
    3-و عدم معادلة شهادة الماجستير في التجارة تخصص(Advanced Cost Accounting and Cost System) الصادرة من جامعة (University of Pune) بجمهورية الهند عام 2010م، كون صاحب المؤهل لم ينتظم في الدراسة وكان ذهابه للجامعة لأداء الامتحانات فقط، والوزارة تشترط الانتظام الكلي بالدراسة في الجامعات المعترف بها في جمهورية الهند،
    4-وأيضا أقرت اللجنة بعدم معادلة الشهادة الدراسية الصادرة من (Hindustan Academy of Engineering & Applied Sciences) بجمهورية الهند عام 1996م، كون صاحب المؤهل لم يكمل مدة التدريب العملي 6 أشهر، ولم يحصل على شهادة الدبلوم ،
    مصر
    1.وقف التعامل مع معاهد أكاديمية طيبة بجمهورية مصر العربية والتي تضم كلا من معهد طيبه العالي للهندسة، ومعهد طيبه العالي للحاسب والعلوم الإدارية، ومعهد طيبه لتكنولوجيا الإدارة والمعلومات. وشطبها من قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة و عدم السماح بالتحاق الطلبة العمانيين بالأكاديمية المشار إليها أعلاه اعتبارا من صدور قرار الوقف علماً بأن الطلبة الذين لا يلتزمون بهذا القرار سيتحملون تبعات ذلك، مما قد يعرضهم إلى عدم معادلة مؤهلاتهم الدراسية لاحقا ًوإحاطة المؤسسة التعليمية بقرار الوزارة وتحمل التبعات الإدارية والمالية والقانونية في حالة ثبوت تسجيلها لأي طالب عماني بالأكاديمية بعد صدور قرار الوقف.
    2.أما فيما يتعلق بقرارات اعتماد البرامج الدراسية فقد تم اعتماد برنامج الدكتوراة المهنية في إدارة الأعمال المطروح بجامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية، ويشترط الدراسة بالانتظام الكلي وتفرغ الطالب للدراسة بمقر الجامعة ،
    3.واعتماد برنامج الدبلوم المهني في التربية المطروح بجامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية على أن تكون الدراسة بالانتظام الكلي وتفرغ الطالب للدراسة بمقر الجامعة ،
    4.وأيضا تمت معادلة شهادة الماجستير في التربية الرياضية تخصص التدريب الرياضي في كرة الطائرة الصادرة من جامعة طنطا بجمهورية مصر العربية عام 2010م، بدرجة الماجستير بذات التخصص
    الأردن
    1-أقرت اللجنة إدراج المؤسسات التعليمية الأردنية المذكورة (جامعة جدارا الخاصة - جامعة الزرقاء الخاصة - كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني - أكاديمية الطيران الملكية الأردنية ) ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة، وتعتمد فقط التخصصات التي صدر لها اعتماد خاص من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية، ويشترط أن تكون الدراسة بالانتظام والحضور في مقر المؤسسة التعليمية .
    2-و معادلة الشهادات الدراسية (ما عدا شهادات التخصصات الطبية والطبية المساعدة والصيدلة) الصادرة من كليات المجتمع بالمملكة الأردنية الهاشمية بدبلوم بعد الشهادة العامة للتعليم العام للطلبة اللذين لم يجتازوا الامتحان الشامل قبل هذا القرار و يشترط اجتياز الامتحان الشامل بالنسبة للطلبة العمانيين الراغبين بمواصلة دراستهم الجامعية للحصول على درجة البكالوريوس في الأردن فقط.
    3-عدم معادلة شهادة دكتوراه الفلسفة في نظم وتكنولوجيا المعلومات تخصص نظم المعلومات الحاسوبية الصادرة من جامعة العلوم المالية والمصرفية بالمملكة الأردنية الهاشمية عام 2010م، كون البرنامج غير حاصل على اعتماد خاص من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية ،
    تونس
    1-عدم معادلة شهادة الأستاذية تخصص علوم سياسية الصادرة من الجامعة العربية للعلوم بالجمهورية التونسية عام 2006م، وذلك نظراً لعدم استيفاء صاحب المؤهل لشروط ذوي الخبرة، وعدم دراسته السنتين الأولى والثانية من برنامج البكالوريوس وإنما درس مباشرة السنتين الثالثة والرابعة ،



    [[/COLOR][/SIZE][/SIZE]

    يتبع ف المشاركة التالية
    المصدر
    وزارة التعليم العالي

    آخر تحرير بواسطة wisdom : 04/10/2011 الساعة 10:09 PM

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي

    تكملة للقرارات

    [COLOR=""


    السودان
    1-وعدم معادلة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الصادرة من جامعة وادي النيل بالجمهورية السودانية عام 2007م، نظرا لدراسة صاحب المؤهل بنظام الانتساب الموجه بإحدى مراكز خدمات التعليم العالي بدولة قطر،
    2-وعدم معادلة شهادة بكالوريوس التربية العامة الصادرة من جامعة وادي النيل بالجمهورية السودانية عام 2003م، نظرا لدراسة صاحب المؤهل بنظام الانتساب الموجه بإحدى مراكز خدمات التعليم العالي بدولة قطر،
    3-عدم معادلة شهادة البكالوريوس في التجارة وإدارة الأعمال تخصص إدارة الأعمال الصادرة من جامعة وادي النيل عام 2009م، نظرا لدراسة صاحب المؤهل بنظام الانتساب الموجه بإحدى مراكز خدمات التعليم العالي بدولة قطر
    اليمن
    1-عدم معادلة شهادة الماجستير في مناهج وطرق تدريس الصادرة من جامعة عدن بالجمهورية اليمنية عام 2006م، نظرا لأن الدراسة تمت عن طريق الانتساب>
    البحرين
    1-عدم معادلة شهادة الماجستير في القانون الجنائي الصادرة من الجامعة الخليجية بمملكة البحرين عام 2008م، كون صاحب المؤهل غير حاصل على موافقة الوزارة للدراسة في الجامعة الخليجية، ولحصوله على مؤهلي الماجستير من مؤسستين تعليميتين مختلفتين وفي بلدين مختلفين في نفس العام،

    المصدر
    وزارة التعليم العالي

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    20/02/2008
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,334

    افتراضي

    يثبت للاهمية
     التوقيع 
    هذي نهاية التفحيط
    متى سوف ينتهى هذا المسلسل الدموي سبحان المولى حفظنا بدعاء الحبيب المصطفى ولم يسلط علينا عدواً من غيرنا حروب أقامتها هذه السيارة وبسبب تهور هالشباب فكم من بيت غلق والسبب الحوادث وإذا يوماً كنتوا تتجولوا ف الشوارع وشفتوا سيارة حطمت عن بكرة أبيها وأرواح زهقت وجثث تناثرت ف الشوارع فانت لم تدخل بوابة بغداد أو شوارعها فكم من شخص احتضنته المنية بسبب تهوره هو أو تهور الاخرين ياااااااااااااااااااااااااااااااااناس ارحمونا ترانا تعبنا من كثر الحوادث تعبنا من الالم نروووووووووجوكم بأن نتنتبهوا ف الدرب ترا هناك فرق بين انتحاري ف الفلوجة وبين انتحاري ف عمان

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    02/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    899

    افتراضي

    مااااذا عن دارسين في جمهوريه ايرانيه
    مهندسي دراسات العلياااا

    نرجو الافاااده
     التوقيع 
    [[FONT="Garamond"]SIZE="3"]هكذا نحن عندما نتحد ضد الظلم
    [COLOR="darkred"][SIZE="2"]**لا يهمنا متى و أين سنموت ، لكن يهمنى أن يبقى الثوار منتصبين ، يملؤون الارض ضجيجا كي لا ينام الظالم بكل ثقلة فوق اجساد البائسين و الفقراء و المظلومين .
    و لن يكون لدينا ما نحيا من أجله ان لم نكن على استعداد لان نموت من اجل الوطن ((عُمان)

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    17/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    465

    افتراضي

    ومــــــــــــــاذ عن جامعة المنصـــــــــــوة بمصر..
    البكالوريوس ... كلية تجـــــــــــــارة
     التوقيع 
    عليك السعي طلبا للزواج بشتى الطــرق فأن حصلـــت علــى زوجــــه جيـــدة فستصبـــح سعيـــدا ..

    وأن حصلت علــى زوجــــة رديئـــة فستصـــبح فيلســوفـــا

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    16/01/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    13

    تعجب

    السلام عليكم ..

    كيف بخصوص دراسة ماجستير في الرياضيات بجامعة اليرموك بالأردن ..؟

    ضروووري جدااااا

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي

    نشر بتاريخ 11 إبريل 2012
    ==============================
    عقدت لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية اجتماعها مؤخرا، وقد خرجت منه بعدة قرارات منها الاعتراف ببعض المؤسسات التعليمية الخاصة ببولندا والسويد وألمانيا وتركيا وإدراجها ضمن المؤسسات الموصى بها، كما تم اعتماد بعض البرامج الدراسية، وأصدرت قرارات أخرى لمعادلة بعض المؤهلات وعدم معادلة مؤهلات أخرى.



    قرارات الاعتراف بالمؤسسات التعليمية:



    أولاً:

    تستثنى المؤسسات التعليمية بجمهورية بولندا الواردة أدناه من قرار لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية في اجتماعها رقم 3/2003 بتاريخ 2/6/2003م والخاص بـ" عدم فتح المجال للدراسة في جامعات دول شرق ووسط أوروبا في الوقت الحاضر".
    إدراج المؤسسات التعليمية البولندية التالية كمؤسسات تعليمية موصى بالدراسة بها:
    Jagiellonian University. Warsaw University. Warsaw University of Technology.
    Nicolaus Copernicus University.
    The University of Lodz.
    Poznan University of Medical Sciences.
    Medical University of Lodz.
    يشترط أن تكون الدراسة في المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها في جمهورية بولندا بنظام الحضور والانتظام الكلي بالمؤسسة التعليمية، ويفضل الالتحاق بالبرامج الدراسية التي تطرح باللغة الانجليزية.
    ثانيا:

    إدراج المؤسسة التعليمية الخاصة Jonkoping University بمملكة السويد ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة ، ويشترط للدراسة الحضور والانتظام الكلي في مقر المؤسسة التعليمية.

    ثالثاً:

    إدراج المؤسسة التعليمية الخاصة Munich Business School بألمانيا ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة ، ويشترط للدراسة الحضور والانتظام الكلي في مقر المؤسسة التعليمية.

    رابعاً:

    إدراج المؤسسة التعليمية الخاصة Jacobs University Bremen بألمانيا ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة ، ويشترط للدراسة الحضور والانتظام الكلي في مقر المؤسسة التعليمية.

    خامساً:

    إدراج المؤسسة التعليمية Istanbul Bilgi University بجمهورية تركيا ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة ، ويشترط للدراسة الحضور والانتظام الكلي في مقر المؤسسة التعليمية.





    قرارات اعتماد البرامج الدراسية:



    أولا: اعتماد برنامج Master in Tourism Destination Management المطروح بالمعهد الأوروبي العربي للتربية والتكوين بمدينة غرناطة

    ثانيا: اعتماد برنامج بكالوريوس في الهندسة BEng المطروح بـAST – Air Service Training التابعة للمؤسسة التعليمية Perth College المرتبطة بـ University of the Highland and Island .

    " علما بأن BEng (ordinary) تعادل درجة الدبلوم المتقدم ، وأن BEng (Honours) تعادل درجة البكالوريوس".

    ثالثا: عدم اعتماد برنامج التعليم المفتوح (التعلم عن بعد سابقا) بالجمهورية اليمنية.





    قرارات معادلة المؤهلات:



    أولا: معادلة درجة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص المالية ، الصادر من University of Leicester بالمملكة المتحدة عام 2011م ، بدرجة الماجستير بذات التخصص.

    ثانيا: معادلة درجة Master in Education Planning ، الصادرة من المؤسسة التعليمية International Institute for Educational Planning بفرنسا عام 2010م ، بدرجة الماجستير بذات التخصص.

    ثالثا: معادلة درجة ماجستير في العلوم العسكرية ، الصادرة من كلية القيادة والأركان بجمهورية مصر العربية عام 2000م، في مستوى مؤهل جامعي بذات التخصص.

    رابعا: معادلة درجة Bachelor of Commerce Honours تخصص Informatics ، الصادرة من University of Pretoria بجمهورية جنوب أفريقيا عام 2011م ، بمؤهل جامعي بذات التخصص.

    خامسا: معادلة درجة الدبلوم بعد شهادة الثانوية العامة ، الصادرة من المعهد العالي لتدريب وتأهيل العاملين بالجمهورية اليمنية عام 2004م ، بدرجة الدبلوم بعد الثانوية العامة.

    سادسا: معادلة درجة دبلوم فني مكتبات الصادر من جامعة النيلين بجمهورية السودان عام 2006م ، بدرجة دبلوم بعد الثانوية العامة.

    سابعا: معادلة درجة الدبلوم المتقدم في إدارة الأعمال الخاصة ، الصادرة من Martin College بأستراليا عام 2007، بدرجة دبلوم بعد الثانوية العامة.

    ثامنا: معادلة شهادة البكالوريوس في العلوم تخصص إدارة الأعمال ، والصادرة من United State International University بالمملكة المتحدة عام 1988م، بمؤهل جامعي بذات التخصص ، كحالة استثنائية.

    يسري هذا القرار على بقية الطلبة الدارسين بذات الفترة إذا ما انطبقت عليهم شروط المعادلة الأخرى.
    إدراج المؤسسة المذكورة ضمن المؤسسات غير الموصى بالدراسة بها.
    تاسعا: معادلة درجة دبلوم المعاهد الفنية التجارية الخاصة ، الصادرة من معهد العباسية للحاسبات الآلية والعلوم التجارية بجمهورية مصر العربية عام 2002م ، بدرجة دبلوم بعد الثانوية العامة.

    عاشرا: يتم معادلة الشهادات الدراسية للمرحلة الجامعية الأولى للطلبة الملتحقين بجميع المؤسسات التعليمية بنظام الانتساب قبل صدور قرار مجلس التعليم العالي 21/4/2008 إذا توفرت شروط المعادلة الأخرى ، شريطة أن تكون الدراسة تمت في مؤسسة تعليمية معترف بها من قبل الوزارة وأن تكون الامتحان تمت تأديتها في الجامعة الأم.







    قرارات عدم معادلة المؤهلات:



    أولا: عدم معادلة درجة الماجستير في السياسة الشرعية (شعبة الأنظمة)، الصادرة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة العربية السعودية عام 2010م، كون المذكور غير حاصل على مؤهل جامعي معترف به وليس من الحالات التي تنطبق عليها شروط ذوي الخبرة.



    ثانيا: عدم معادلة درجة Doctor of Medicine ، الصادرة من الصادرة من University of Seychelles – American Institute of Medicine بجمهورية سيشل عام 2010م ، لأن الدراسة تمت في أول سنتين في المؤسسة التعليمية الهندية Universal Empire Institute of Medical Sciences بدولة الإمارات وهي مؤسسة غير معترف بها بدولة الإمارات العربية المتحدة.



    ثالثا: عدم معادلة شهادة الدبلوم ، الصادرة من S.M.Lall Institute of Management بجمهورية الهند عام 1984م، وذلك لأن الشهادة غير معتمدة من قبل المجلس المحلي للتعليم التقني بالهند بجمهورية الهند.



    رابعا: عدم معادلة شهادة الأستاذية في إدارة الأعمال ، الصادرة من المعهد الخاص للدراسات العليا بالجمهورية التونسية عام 2009م، وذلك نظرا لالتحاق المذكور بالدراسة بعد قرار شطب المؤسسة من قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها.



    خامسا: عدم معادلة الشهادات الدراسية الصادرة بنظام التعليم المفتوح (التعلم عن بعد سابقا) لجميع المراحل الدراسية بالمؤسسات التعليمية بالجمهورية اليمنية.



    سادسا: عدم معادلة درجة الماجستير في التربية ، الصادرة من جامعة وادي النيل بالجمهورية السودانية عام 2006م ، نظرا لدراسة المذكور بنظام الانتساب الموجه بإحد مراكز خدمات التعليم العالي بدولة قطر.



    سابعا: عدم معادلة درجة الماجستير تخصص إدارة الأعمال ، الصادرة من الجامعة العربية للعلو م بالجمهورية التونسية عام 2006م ، نظرا لأن الجامعة غير مرخص لها بمنح هذه الدرجة من قبل الجهات المختصة بتونس.

    ثامنا: عدم معادلة دبلوم الدراسات العليا قي القانون ، الصادرة من معهد البحوث والدراسات العربية بجمهورية مصر العربية عام 2011م ، نظرا لان دبلوم الدراسات العليا يعتبر جزء لا يتجزأ من برنامج الماجستير وغير حاصل على معادلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.



    تاسعا: عدم معادلة الدبلوم الخاص في التربية ، الصادرة من معهد البحوث والدراسات العربية بجمهورية مصر العربية عام 2004م ، نظرا لان دبلوم الدراسات العليا يعتبر جزء لا يتجزأ من برنامج الماجستير وغير حاصل على معادلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات المصرية.



    عاشرا: عدم معادلة درجة بكالوريوس أصول الدين ، الصادرة من جامعة وادي النيل بالجمهورية السودانية عام 2009م ، نظرا لدراسة المذكور كانت بنظام الانتساب الموجه بإحدى مراكز خدمات التعليم العالي بدولة قطر.



    إحدى عشر: عدم معادلة درجة بكالوريوس التربية تخصص اللغة الإنجليزية، الصادر من جامعة وادي النيل بالجمهورية السودانية عام 2009م ، نظرا لأن الدراسة المذكورة كانت بنظام الانتساب الموجه بإحدى مراكز خدمات التعليم العالي بدولة قطر.

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي

    الاثنين 30 يوليو 2012 (جريدة الشبيبة)




    المصدر

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي

    التعليم العالي تؤكد للطلبة أهمية مراجعتها قبل الالتحاق بالدراسة خارج السلطنة


    Wed, 08 أغسطس 2012



    لضمان الالتحاق في جامعات معترف بها -
    كتب - عبدالرزاق العبري:-- تعلن وزارة التعليم العالي على جميع الطلبة الراغبين في استكمال دراستهم العليا بمؤسسات التعليم العالي خارج السلطنة سواء كان على نفقة الحكومة او على نفقتهم الخاصة ضرورة مراجعة الوزارة لضمان التحاقهم بمؤسسات التعليم معترف بها وكذلك اهمية اجراء معادلة للشهادات والمؤهلات الدراسية الصادرة ولمعرفة الجامعات المعترف بها يمكن الاطلاع على قائمة الجامعات المعترف بها من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة وفي حالة عدم وجود الجامعة ضمن القائمة عليه الرجوع إلى دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف بالوزارة.
    وحول هذا الموضوع أكدت هيام بنت يونس المعينية مديرة دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف بوزارة التعليم العالي اهمية اطلاع الطالب وولي الامر الراغب في الالتحاق بإحدى مؤسسات التعليم العالي خارج السلطنة على الضوابط واجراءات الوزارة لضمان التسجيل في الجامعات المعترف بها.
    واشارت انه يقصد من معادلة المؤهل الدراسي اصدار حكم بأن المؤهل الدراسي المراد معادلته يكافئ أكاديميا أحد المؤهلات الدراسية الوطنية المعتمدة في السلطنة، وتكسب حاملها الحقوق والامتيازات نفسها التي من المفترض أن يكسبها المؤهل الوطني المناظر.
    وتضيف المعينية أن بعض أفراد المجتمع لا يعون مفهوم المعادلة بالشكل الصحيح لذلك نسعى لتوعية المواطنين بخصوص المعادلة وكذلك تعريفهم بأهمية الاطلاع على المؤسسات التعليمية المعترف بها خارج السلطنة قبل الالتحاق بأي برنامج دراسي، مشيرة إلى أنه من الضرورة معادلة المؤهلات الدراسية الأكاديمية الصادرة من مؤسسات التعليم العالي خارج السلطنة سواء كان أصحاب تلك المؤهلات مبتعثين من قبل الوزارة أو دارسين على نفقتهم الخاصة.
    وحول الإجراءات التي يجب على الطلبة الراغبين بالدراسة في الخارج اتخاذها لمواصلة دراستهم الجامعية العليا اوضحت انه يجب اولا على الطالب الحصول على قبول مبدئي من مؤسسة التعليم العالي المعترف بها ولمعرفة ذلك عليه الرجوع إلى قائمة الجامعات المعترف بها من قبل الوزارة للدراسة خارج السلطنة المتوفرة من خلال الموقع الالكتروني للوزارة وفي حالة عدم وجود الجامعة ضمن القائمة عليه الرجوع إلى دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف بالوزارة للتأكد من وضعية المؤسسة التعليمية قبل الالتحاق بها، وعلى الطالب مراجعة الدراسات العليا أو البعثات الخارجية بالمديرية العامة للبعثات بالوزارة وذلك لفتح ملف له وإكمال كافة المستندات المطلوبة، كم يجب على موظفي دائرة الدراسات العليا أو البعثات الخارجية بإدخال مستندات صاحب العلاقة في النظام وتحويلها إلى دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف لاعتمادها، رابعا وبعد التأكد من تطابق كافة الشروط على الطلب وهي أن تكون المؤسسة معترف بها والمؤهل السابق مصدق إذا كان من خارج السلطنة تتم الموافقة على الاعتماد، وفي النهاية يتابع صاحب العلاقة دائرة الدراسات العليا لاستكمال بقية الإجراءات.
    وعن أبرز التحديات التي تواجه الدائرة فيما يتعلق بمعادلة المؤهلات والاعتراف بها تقول هيام المعينية: إن أغلب التحديات تكون بسبب تأخر ردود بعض المؤسسات التعليمية للتأكد من صحة الشهادات الدراسية, كما أن بعض المشاكل تكون نتيجة دراسة بعض الطلبة في جامعات وهمية أو الالتحاق بمؤسسة تعليمية بنظام غير معترف به ومن المشاكل أيضا حالات تزوير الشهادات وما يترتب عليها من تبعات قانونية.
    وحول الإجراءات المتبعة لمعادلة المؤهلات الدراسية والاعتراف بها تقول هيام: في حالة التقدم لطلب المعادلة على صاحب العلاقة توفير عدد من الوثائق منها أصل ونسخة من الشهادة الدراسية وكشوف الدرجات المراد معادلتها، وترجمة موثّقة للشهادات غير العربية والإنجليزية، وأصل شهادة الثانوية ونسخة منها (الصادرة من سلطنة عمان ودول الخليج العربية)، ومعادلة شهادة الثانوية غير العربية من وزارة التربية والتعليم بالسلطنة، وأصل ونسخة من الشهادات الدراسية السابقة للشهادة المراد معادلتها، وصورة من جواز السفر الخاص بصاحب الطلب موضحاً بها أختام الدخول والخروج لبلد الدراسة، وتعبئة استمارة إقامة طالب في بلد الدراسة الموجودة في الموقع الإلكتروني للوزارة (للطلاب المنتظمين)، وتعبئة استمارة طلب معادلة مؤهل دراسي الموجودة في الموقع الإلكتروني للوزارة.
    وبعد تسليم الطلب مكتملا لدى دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف يقوم الموظف المختص بدراسة الموضوع وعمل اللازم سواء بإجراء مخاطبات للتأكد من صحة الشهادة أو الاستفسار عن المؤسسة التعليمية الصادرة منها الشهادة. وفي حالة تم التأكد من صحة المؤهل الدراسي وذلك بوجود ختم الملحق الثقافي التابع لسفارة السلطنة بالدولة الصادرة منها الشهادة وتم استيفاء جميع شروط المعادلة يتم إصدار شهادة المعادلة.
    أما في حالة عدم وجود ما يثبت صحة المؤهل الدراسي لأحد الأسباب التالية كأن يدرس الطالب في جامعات غير معترف بها دون الرجوع إلى الوزارة بحجة أنه درس على نفقته الخاصة، أو أن يدرس الطالب في جامعات وهمية - وقد تم مؤخرا اكتشاف حالات عدة من الطلبة الذين درسوا في جامعات وهمية- أو أن يدرس بنظام غير معترف به مثل الانتساب والتعليم المفتوح، أو يدرس بواسطة التعلم عن بعد وهو نظام معترف به من قبل الوزارة ولكن تم حصره في جامعات معينة فقط وتوجد قائمة بالجامعات المعترف بها بنظام التعلم عن بعد متوفرة في الموقع الالكتروني للوزارة، وفي هذه الحالة تتم مخاطبة الملحقية الثقافية أو وزارة الخارجية للتأكد من صحته ونظام الدراسة المتبع للحصول عليه, وبعد أن يتم التأكد من ذلك يتم إصدار شهادة المعادلة. وفي حالة كون المؤهل الدراسي صادر من مؤسسة غير معترف بها أو تخصص غير معتمد أو إذا كانت الدراسة تمت بنظام غير معترف به فتتم إحالة الطلب إلى لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات والدرجات العلمية وذلك لاتخاذ القرار المناسب، بعدها يتم إبلاغ صاحب العلاقة بانتهاء معاملته أو يتم إرسالها للجهة الطالبة.
    واضافت ان في حالة عدم معادلة المؤهل الدراسي وذلك بسبب وجود تزوير في الشهادة فيحال الموضوع للادعاء العام لاتخاذ الإجراءات القانونية، أما في حالة عدم معادلة المؤهل الدراسي بسبب عدم انطباق شروط المعادلة عليه فإن صاحب الشهادة لا يحق له الاستفادة منها سواء في التوظيف أو في إكمال دراساته الجامعية العليا

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي

    الاربعاء 5/9/2012 جريدة عمان

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    18/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,276

    افتراضي

    شكرا أخي العزيز على جهدك الكبيرجدا ....
     التوقيع 

    بسم الله الرحمن الرحيم
    " قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ " (هود، 88)
    صدق الله العظيم

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي وقف تسجيل الطلاب العمانيين في جامعة مؤته بالمملكة الاردنية الهاشمية مؤقتا للعام الاكاديمي2012/2013 م

    حرصا من وزارة التعليم العالي على سلامة وأمن طلابها الدراسين في الخارج, ونظرا لما تعرض له طلابنا الدارسين في جامعة مؤته بالمملكة الاردنية الهاشمية مؤخرا من أحداث مؤسفة خلال مشاركتهم في معرض الجاليات الذي يقام سنويا في الجامعة والتي أدت الى تعرضهم للاعتداء من قبل بعض الاطراف غير المسؤولة.

    عليه فإن الوزارة قررت وقف تسجيل الطلاب العمانيين في جامعة مؤته بالملكة الاردنية الهاشمية مؤقتا للعام الاكاديمي 2012/2013م, حتى تتوافر البيئة الاكاديمية للطلبة العمانيين الدارسين بهذه الجامعة.
    علما بأن هذا الوقف المؤقت لن يؤثر على الطلاب العمانيين المتواجدين حاليا على مقاعد الدراسة بالجامعة.

    والله ولي التوفيق,,,



  16. #16
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي

    الأربعاء 10 أكتوبر 2012 م
    التعليم العالي تقرر عدم الاعتراف ببعض المؤسسات التعليمية ,
    مسقط ــ الزمن:
    أصدرت لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات بوزارة التعليم العالي مؤخرا عددا من القرارات بشأن الاعتراف ومعادلة درجات بعض المؤسسات، حيث أصدرت اللجنة قرارا بعدم الاعتراف بالمؤسسات الخاصة السويسرية التي لا يعترف بها من قبل Swiss University Conference بها، وقرارا بوقف التعامل مع المعهد العالي لتكنولوجيا البصريات بمصر الجديدة بجمهورية مصر العربية، وقرارا بعدم السماح للطلبة العمانيين للالتحاق بدراسة الطب في عدد من المؤسسات التعليمية، كما اشترطت في دراسة الطب ووظائف الطب المساعد أن تكون الدراسة باللغة الإنجليزية فقط.
    كما قررت اللجنة عدم معادلة عدد من الدرجات في بعض المؤسسات منها عدم معادلة درجة الماجستير في إدارة الأعمال ، الصادرة من International Virtual University (U.K) بالمملكة المتحدة عام 2010م ، كون الدراسة تمت في مؤسسة غير معترف بها بالمملكة المتحدة، عدم معادلة درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ، الصادرة من Preston University بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2008م، كون المؤسسة غير معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعدم معادلة درجة الماجستير في الإدارة ، الصادرة منInternational Islamic University Malaysia بماليزيا عام 2010م ، وذلك لعدم اعتراف الوزارة بالدراسة وفق نظام ذوي الخبرة بماليزيا، وعدم معادلة شهادة ماجستير في الآداب ، الصادر من University of Pune بجمهورية الهند عام 2011م ، كون الطالب لم ينتظم في الدراسة وكان ذهابه للجامعة لأداء الامتحانات فقط والوزارة تشترط الانتظام الكلي بالدراسة في الجامعات الموصى بالدراسة بها في جمهورية الهند، وعدم معادلة درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ، الصادرة منHarvey International University الأمريكية بالارتباط مع Jakri College بماليزيا عام 2009م كون المؤهل الدراسي غير معترف به من قبل وزارة التعليم العالي الماليزي وهيئة المؤهلات الماليزية.
    وقررت اللجنة معادلة درجة الماجستير في إدارة الأعمال، الصادرة من University of Strathclyde بالارتباط مع الجامعة الملكية للبنات بمملكة البحرين عام 2011م ، بدرجة ماجستير بذات التخصص، وإدراج المؤسسة التعليمية Jakri College بماليزيا ضمن قائمة المؤسسات التعليمية غير المعترف بها من قبل الوزارة.
    وقالت وزارة التعليم العالي في بيان لها تلقت "الزمن" نسخة منه أن هذه القرارات تأتي في إطار حرصها على متابعة أداء مؤسسات التعليم العالي حول العالم وجودة التعليم فيها من أجل ضمان تعليم ذي جودة عالية للطالب العماني سواء في مرحلة دراسته الجامعية الأولى أو في الدراسات العليا
    سأحاول تقسيم القرارات


    دراسة الطب
    عدم السماح للطلبة العمانيين للالتحاق بدراسة الطب في عدد من المؤسسات التعليمية، كما اشترطت في دراسة الطب ووظائف الطب المساعد أن تكون الدراسة باللغة الإنجليزية فقط

    المملكة المتحدة
    عدم معادلة درجة الماجستير في إدارة الأعمال ، الصادرة من International Virtual University (U.K) بالمملكة المتحدة عام 2010م ، كون الدراسة تمت في مؤسسة غير معترف بها بالمملكة المتحدة،

    سويسرا
    عدم الاعتراف بالمؤسسات الخاصة السويسرية التي لا يعترف بها من قبل Swiss University Conference بها،


    ماليزيا
    عدم معادلة درجة الماجستير في الإدارة ، الصادرة منInternational Islamic University Malaysia بماليزيا عام 2010م ، وذلك لعدم اعتراف الوزارة بالدراسة وفق نظام ذوي الخبرة بماليزيا،

    إدراج المؤسسة التعليمية Jakri College بماليزيا ضمن قائمة المؤسسات التعليمية غير المعترف بها من قبل الوزارة.

    عدم معادلة درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ، الصادرة منHarvey International University الأمريكية بالارتباط مع Jakri College بماليزيا عام 2009م كون المؤهل الدراسي غير معترف به من قبل وزارة التعليم العالي الماليزي وهيئة المؤهلات الماليزية.

    الهند
    عدم معادلة شهادة ماجستير في الآداب ، الصادر من University of Pune بجمهورية الهند عام 2011م ، كون الطالب لم ينتظم في الدراسة وكان ذهابه للجامعة لأداء الامتحانات فقط والوزارة تشترط الانتظام الكلي بالدراسة في الجامعات الموصى بالدراسة بها في جمهورية الهند،

    مصر
    وقف التعامل مع المعهد العالي لتكنولوجيا البصريات بمصر الجديدة بجمهورية مصر العربية،

    البحرين
    معادلة درجة الماجستير في إدارة الأعمال، الصادرة من University of Strathclyde بالارتباط مع الجامعة الملكية للبنات بمملكة البحرين عام 2011م ، بدرجة ماجستير بذات التخصص،

    الامارات
    عدم معادلة درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ، الصادرة من Preston University بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2008م، كون المؤسسة غير معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة،

    آخر تحرير بواسطة wisdom : 12/10/2012 الساعة 02:15 PM

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي

    لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات بالتعليم العالي تصدرعددا من القرارات بشأن الاعتراف ومعادلة الدرجات
    1. عدم الاعتراف بالمؤسسات الخاصة السويسرية التي لا يعترف بها من قبل Swiss University Conference بها ، يضاف إلى ذلك أن حامل الشهادات الصادرة من المؤسسات الخاصة الغير معترف بها من قبل ( SUC ) لا يستطيع إكمال دراسته العليا في الجامعات الحكومية السويسرية.2. وقف التعامل مع المعهد العاليلتكنولوجيا البصريات بمصر الجديدة بجمهورية مصر العربية وشطبه من قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة.عدم السماح بالتحاق الطلبة العمانيين بالمعهد المشار إليه أعلاه اعتبارا من 1/9/2012م ، علماً بأن الطلبة الذين لا يلتزمون بهذا القرار سيتحملون تبعات ذلك، مما قد يعرضهم إلى عدم معادلة مؤهلاتهم الدراسية لاحقاً.إحاطة الملحق الثقافي بضرورة إلزام الطلبة المقيدين حاليا بالمعهد بضرورة الانتظام الكلي في الدراسة.إحاطة المؤسسة التعليمية بقرار الوزارة وتحمل التبعات الإدارية والمالية والقانونية في حالة ثبوت تسجيلها لأي طالب عماني بالمعهد بعد صدور قرار الوقف.3. عدم السماح للطلبة العمانيين للالتحاق بدراسة الطب في المؤسسات التعليمية التالية Liquate University of Medical and Health Scienceso Bolan University of Medical and Health Scienceso Rostov State Medical Universityo Russian State Medical Universityكما يشترط في دراسة الطب ووظائف الطب المساعد أن تكون الدراسة باللغة الإنجليزية فقط.4. عدم معادلة درجة الماجستير في إدارة الأعمال ، الصادرة من International Virtual University (U.K) بالمملكة المتحدة عام 2010م ، كون الدراسة تمت في مؤسسة غير معترف بها بالمملكة المتحدة.5. معادلة درجة الماجستير في إدارة الأعمال ، الصادرة من University of Strathclyde بالارتباط مع الجامعة الملكية للبنات بمملكة البحرين عام 2011م ، بدرجة ماجستير بذات التخصص.إدراج المؤسسات الخاصة البحرينية الواردة في الفئة الأولى من الجامعات التي حققت متطلبات الجودة في تصنيف الجامعات البحرينية الخاصة حسب تقارير هيئة ضمان الجودة بالبحرين ضمن قائمة المؤسسات المعترف بها في مملكة البحرين من قبل الوزارة وهي كالتالي:1- الجامعة الأهلية.2- الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا – جامعة البحرين الطبية.فيما يتعلق بالمؤسسات التعليمية من الفئة الثانية من الجامعات التي حققت متطلبات الجودة في تصنيف الجامعات البحرينية الخاصة حسب تقارير هيئة ضمان الجودة بالبحرين فإن كل شهادة تصدر منها تعرض على اللجنة كلا على حدة.6- عدم معادلة درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ، الصادرة من Preston University بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2008م، كون المؤسسة غير معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.7- عدم معادلة درجة الماجستير في الإدارة ، الصادرة منInternational Islamic University Malaysia بماليزيا عام 2010م ، وذلك لعدم اعتراف الوزارة بالدراسة وفق نظام ذوي الخبرة بماليزيا.8- عدم معادلة شهادة ماجستير في الآداب ، الصادر من University of Pune بجمهورية الهند عام 2011م ، كون الطالب لم ينتظم في الدراسة وكان ذهابه للجامعة لأداء الامتحانات فقط والوزارة تشترط الانتظام الكلي بالدراسة في الجامعات الموصى بالدراسة بها بها في جمهورية الهند.9- عدم معادلة درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ، الصادرة منHarvey International University الأمريكية بالارتباط مع Jakri College بماليزيا عام 2009م كون المؤهل الدراسي غير معترف به من قبل وزارة التعليم العالي الماليزي وهيئة المؤهلات الماليزية ( MQA ) وصادرة من مؤسسة تعليمية غير معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي الماليزية.إدراج المؤسسة التعليمية Jakri College بماليزيا ضمن قائمة المؤسسات التعليمية غير المعترف بها من قبل الوزارة.

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    06/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,462

    افتراضي

    10-و عدم معادلة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الصادرة من جامعة (University of Hull) بالمملكة المتحدة عام 2009م، كون صاحب المؤهل غير حاصل على مؤهل جامعي معتمد، وليس من الحالات التي تنطبق عليها شروط ذوي الخبرة، كما أنه درس في أحد المعاهد التدريبية الخاصة بالسلطنة.


    ممكن التفسير؟

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    06/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,462

    افتراضي

    ‎10-‎و‎ ‎عدم معادلة‎ ‎شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الصادرة من جامعة‎ ‎‎(University of Hull) ‎بالمملكة المتحدة عام 2009م، كون صاحب ‏المؤهل غير حاصل على مؤهل جامعي معتمد، وليس من الحالات التي ‏تنطبق عليها شروط ذوي الخبرة، كما أنه درس في أحد المعاهد التدريبية ‏الخاصة بالسلطنة‎.‎

    ممكن تفسير ؟

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    30/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,753

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ghali مشاهدة المشاركات
    10-و عدم معادلة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الصادرة من جامعة (University of Hull) بالمملكة المتحدة عام 2009م، كون صاحب المؤهل غير حاصل على مؤهل جامعي معتمد، وليس من الحالات التي تنطبق عليها شروط ذوي الخبرة، كما أنه درس في أحد المعاهد التدريبية الخاصة بالسلطنة.


    ممكن التفسير؟
    تفسيره إن الوزارة رفضت معادلة ماجستير أحد الطلبه
    هذا الطالب درس ماجستير في جامعة (هال) بنظام الخبرة
    وهو ف الأصل غير حاصل ع مؤهل جامعي معتمد
    وبنفس الوقت ما تنطبق عليه شروط ذوي الخبره
    وأيضا درس في احد المعاهد التدريبية ف عمان

    المفروض اللي يدرس ماستر بنظام الخبرة يكون عنده أقل شي دبلوم جامعي من كلية او جامعه معترف بها
    والدبلوم يكون بواقع 60 ساعه دراسيه أو سنتين
    ويكون عنده خبرة عمل ما تقل عن 6 سنوات
     التوقيع 



  21. #21
    تاريخ الانضمام
    06/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,462

    افتراضي

    بس ما يصير الواحد يبدا دراسة بدون موافقة التعليم العالي اولا ..... وليش يحتاج معادله اذا هو عنده الشهاده خلاص و متخرج بالماستر .... والا بعد التخرج يروحو التعليم العالي للمعادله ؟

    آخر تحرير بواسطة ghali : 19/12/2012 الساعة 12:12 AM

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    06/08/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    2,462

    افتراضي

    لان جامعة هل مكتبها بكلية الخليج اسمه MDCI ما يسمح لاي طالب بالدراسه الا بعد اتمام شروط التعليم العالي و رسالة عدم ممانعه من الدوام و ايلتس 6 لحملة الدبلوم اقل شي سنتين و خبرة 8 سنوات

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    30/12/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,753

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ghali مشاهدة المشاركات
    بس ما يصير الواحد يبدا دراسة بدون موافقة التعليم العالي اولا ..... وليش يحتاج معادله اذا هو عنده الشهاده خلاص و متخرج بالماستر .... والا بعد التخرج يروحو التعليم العالي للمعادله ؟
    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ghali مشاهدة المشاركات
    لان جامعة هل مكتبها بكلية الخليج اسمه MDCI ما يسمح لاي طالب بالدراسه الا بعد اتمام شروط التعليم العالي و رسالة عدم ممانعه من الدوام و ايلتس 6 لحملة الدبلوم اقل شي سنتين و خبرة 8 سنوات
    طبعا ما يصير تدرس إلا بعد موافقة وزارة التعليم العالي
    وهذا من مصلحة الدارس لأن بعض الجامعات وهميه تشفط فلوس وما تعطيك شهاده
     التوقيع 



  24. #24
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة وزارة التعليم العالي مشاهدة المشاركات
    عقدت مؤخرا لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية اجتماعها رقم 5/2012، حيث خرجت اللجنة بعدت قرارات من أهمها:


    أولا: قرارات الاعتراف بالمؤسسات التعليمية:

    1- عدم إدراج المؤسسة التعليمية City Unity College باليونان ضمن قائمة المؤسسات الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة كونها مؤسسة خاصة غير حاصلة على الاعتراف الرسمي باليونان.

    2- عدم إدراج المؤسسة التعليمية Campus Suffolk University بالمملكة المتحدة ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة، كون المؤسسة غيرمدرجة ضمن قوائم الجامعات البريطانية المعترف بها من قبل Quality Assurance Agency ، وكونها تقع ضمن المؤسسات المعروفة ب ((Listed Bodies وهي مؤسسات وسيطة لإصدار الشهادات وليست الجهة الرئيسية المانحة للدرجة العلمية.

    3- إدراج المؤسسات التعليمية الواقعة تحت تصنيف Listed Bodiesبالمملكة المتحدة ضمن المؤسسات غير الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة.

    4- إدراج المؤسسة التعليمية Headway University بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن المؤسسات التعليمية غير المعترف بها من قبل الوزارة.

    5- إدراج المعهد العربي للطب النبوي وعلوم الأعشاب بالشارقة ضمن المؤسسات التعليمية غير المعترف بها من قبل الوزارة.

    6- التريث في اعتماد برنامجي ماجستير العلوم في تقنيات التعليم التفاعلية وماجستير في الصحة العامة المطروحان بالمؤسسة التعليمية جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية بدولة الإمارات العربية المتحدة بنظام التعلم عن بعد ؛ نظرا لحداثة الجامعة.


    ثانيا : قرارات معادلة المؤهلات:

    1- معادلة درجة الدبلوم الصادرة منUniversity of Applied Science & Technology بجمهورية إيران الإسلامية عام 2004م ، بدرجة دبلوم بعد شهادة الدبلوم العام للتعليم العام.



    ثالثا : قرارات عدم معادلة المؤهلات:

    1- عدم معادلة درجة ماجستير إدارة الأعمال تخصص إدارة مالية ، الصادرة من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية بجمهورية مصر العربية عام 2012م ؛ وذلك لعدم انتظام صاحب العلاقة في الدراسة بعد قرار اللجنة بضرورة الالتزام بالانتظام في الدراسة في المؤسسة التعليمية.

    2- عدم معادلة درجة البكالوريوس في التربية تخصص تربية ،الصادرة من Headway University بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2012م كون المؤسسة المانحة لها مؤسسة وهمية.

    3- عدم معادلة درجة دبلوم في الطب النبوي وعلوم الأعشاب ، الصادرة من الكلية المحمدية لتعليم الصحة بالارتباط مع المعهد العربي للطب النبوي وعلوم الأعشاب بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2009م ، كون الدرجة صادرة من مؤسسة تعليمية غير معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة والجامعة المرتبطة بها غير معترف بها بباكستان.
    ============================
    23 ديسمبر 2012
    المصدر

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي

    تعلن وزارة التعليم العالي بأن لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية قررت في اجتماعها رقم 6/2012 الذي عقد بتاريخ 19/12/2012م ما يلي :
    وقف تسجيل الطلبة العمانيين في جميع الدرجات العلمية بكل من (معهد البحوث والدراسات العربية) و( الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري) بجمهورية مصر العربية .
    السماح للطلبة المسجلين بالمؤسستين المذكورتين قبل صدور هذا ال...قرار بمواصلة دراستهم (الماجستير) إذا كان قبولهم بهاتين المؤسستين صادر عن طريق التنسيق مع الملحقية الثقافية فقط ولا يعتد بالقبول المبدئي.
    عدم معادلة المؤهلات الدراسية للطلبة اللذين لا يلتزمون بهذا القرار ويلتحقون بالمؤسستين المذكورتين بعد صدور هذا القرار.
    عليه فإن الوزارة تدعو جميع الطلبة بضرورة التقيد بالقرار المشار اليه أعلاه.

    والله ولي التوفيق،،،

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    19/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,378

    افتراضي

    عقدت مؤخرا لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية اجتماعها رقم 1/2013 بتاريخ 27/2/2013، حيث خرجت اللجنة بعدت قرارات من أهمها:

    أولا: الدراسة بماليزيا: يسمح للطالب العماني بالالتحاق بالبرامج الحاصلة على الاعتماد الكلي Full Accreditation )) ولا يسمح له الالتحاق بالبرامج الحاصلة على الاعتماد المبدئي فقط ( provisional Accreditation) حتى تحصل على الاعتماد الكلي حيث أن الاعتماد المؤقت يمكن ان يسحب من الجامعة في حالة تبين عدم تطبيقها لجميع معايير الجودة.
    في حالة دراسة الطالب بنظام الدراسة ( Structure A-Research )والذي يعتمد على البحث فقط، لا يشترط تفرغ الطالب للدراسة وإنما يطالب بموافاة الدائرة بخطة التواصل مع المشرف الأكاديمي طوال فترة الدراسة.
    بالنسبة للطلبة الدارسين بنظام الدراسة (Structure B–Course work & Research ) يكتفي بان يكون الطالب حاصل على التفرغ الجزئي.
    بالنسبة للطلبة الدارسين بنظام الدراسة (Structure C – Course Work ) يشترط انتظام الطالب الكلي وحضوره في مقر الجامعة ويجب ان يحصل الطالب على التفريغ الكلي للدراسة من قبل جهة عمله.

    ثانيا :قرارات الاعتراف بالمؤسسات التعليمية:

    تستثنى المؤسسات التعليمية بجمهورية التشيك الواردة أدناه من قرار لجنة تقيم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية في اجتماعها رقم 3/2003 بتاريخ 2/6/2003 القاضي بعدم فتح المجال للدراسة في جامعات دول شرق ووسط أوروبا في الوقت الحاضر.
    - إدراج المؤسسات التعليمية التشيكية التالية كمؤسسات تعليمية موصى بالدراسة بها وهي:
    -Charles university in Prague
    -Masaryk university
    -Czech technical university in Prague
    -Brno university of technology
    -Technical university of Ostrava
    - يشترط ان تكون الدراسة في المؤسسات التعليمية الموصي بالدراسة بها في جمهورية التشيك عن طريق الانتظام والحضور الكلي المنتظم بمقر المؤسسات التعليمية بجمهورية التشيك ،ويفضل الالتحاق بالبرامج الدراسية التي تطرح باللغة الانجليزية.

    إدراج المؤسسات التعليمية الكورية المرفقة بالملحق رقم (1)ضمن قائمة المؤسسات الموصي بالدراسة بها بالجمهورية الكورية من قبل الوزارة.

    ثالثا :قرارات عدم الاعتراف بالمؤسسات التعليمية:

    إدراج Trinty College UniversityThe بجميع فروعها ضمن المؤسسات التعليمية غير المعترف بها من قبل الوزارة .

    رابعا : قرارات معادلة المؤهلات:

    معادلة شهادةOrdinary Degree of Bachelor of Science in Business Information System، الصادرة منSunway University College بماليزيا، بالارتباط مع University of Portsmouth بالمملكة المتحدة ، بمؤهل جامعي بذات التخصص.
    معادلة درجة البكالوريوس الآداب تخصص Fashion ، الصادرة من The University of Northamptonبالمملكة المتحدة عام 2012م.بمؤهل جامعي بذات التخصص.
    معادلة شهادة الماجستير في إدارة الاعمال ، الصادرة من Toulouse Business School بفرنسا عام 2011م.بدرجة الماجستير بذات التخصص.

    خامسا: قرارات عدم معادلة المؤهلات:

    عدم معادلة شهادتي دبلوم الدراسات العليا في العلوم الإدارية ودبلوم الدراسات العليا في القانون الخاص، الصادرة من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية عام 2012م ، وذلك نظرا لعدم انتظام صاحب العلاقة في الحضور المنتظم للدراسة بمقر الجامعة.
    عدم معادلة المؤهلات الدراسية الصادرة من مؤسسات التعليم العالي بجمهورية مصر العربية للطلبة العمانيين غير المنتظمين في مقاعد الدراسة بمقر مؤسسات التعليم العالي المصرية.
    عدم معادلة شهادة البكالوريوس في العلوم تخصص علوم كمبيوتر، الصادرة من Trinty College University بالمملكة المتحدة عام 1997م، كون المؤسسة المانحة للشهادة وهمية.
    عدم معادلة شهادة البكالوريوس في التجارة ،الصادرة من University MaduariKamarajبجمهورية الهند بالارتباط مع معهد الحكمة الثقافي بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2000م. كون المؤسسة التعليمية غير مرخص لها بالعمل في مجال التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة وبالتالي فان المؤهلات الدراسية الصادرة عنها لا يعتد بها ولا تصدق من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإماراتية.
    عدم معادلة شهادة الليسانس في الآداب شعبة دراسات التنموية والتخطيط الاجتماعي ، الصادرة من جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية، عام 2012م ، نظرا لالتحاق صاحب العلاقة بالدراسة في جامعة عين شمس وفق نظام الانتساب بعد صدور قرار وقف الدراسة بهذا النظام التعليمي.
    عدم معادلة شهادة بكالوريوس في التربية العامة ، الصادرة من جامعة وادي النيل بالجمهورية السودانية عام 2012 م ، وذلك نظرا لدراسة المذكور بنظام الانتساب الموجه بمركز الجامعة بدولة قطر.ِ

    المصدر

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    11/11/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,604

    افتراضي

    لا إله إلا الله محمد رسول الله لا حول ولا قوة إلا بالله بارك الله فيكم جزاكم الله خير الحمد لله رب العالمين‎ ‎.

مواضيع مشابهه

  1. قرارات لجنة معادلة المؤهلات بوزارة التعليم العالي
    بواسطة wisdom في القسم: سبلة الدارسين باوروبا و استراليا
    الردود: 2
    آخر مشاركة: 04/10/2011, 10:16 PM
  2. اعلان من وزارة التعليم العالي - قرارات لجنة تقييم ومعادلة المؤهلات الدراسية والدرجات العلمية
    بواسطة وزارة التعليم العالي في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 18
    آخر مشاركة: 29/05/2011, 11:04 AM
  3. مسرحيات هزلية بوزارة التعليم العالي
    بواسطة am461 في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 18/05/2011, 10:36 AM
  4. بليز اريد خدمة من اي حد يشتغل بوزارة التعليم العالي
    بواسطة همسات الحياة في القسم: السبلة العامة
    الردود: 12
    آخر مشاركة: 07/05/2011, 01:20 PM
  5. .. الى وزارة التعليم العالي.. الشهادات المهنية
    بواسطة ACCA في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 7
    آخر مشاركة: 05/05/2011, 11:18 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •