الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 32
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    16/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,425

    افتراضي مجزة تجري في اليمن الآن

    يوم دام في تعز والحديدة جرحى يتلقون إسعافات بأحد مساجد تعز بعد مظاهرات أمس بالمدينة (الفرنسية)

    قالت مصادر صحية وشهود عيان إن 12 ونحو ثلاثين جريحا سقطوا في مدينة تعز جنوبي اليمن اليوم عندما فتحت قوات الجيش اليمني النار على متظاهرين، الأمر الذي نفاه مصدر حكومي. وفي الحديدة غربا أصيب المئات بعد إطلاق الشرطة القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين. يأتي ذلك بينما تواصلت المظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس في الضالع والبيضاء وسط البلاد.
    وقال مدير المستشفى الميداني بساحة الحرية في مدينة تعز جنوبي اليمن إن حالات خطرة قد تتعرض للوفاة وإن أكثر من أربعين حالة اختناق وصلت المستشفى خلال مسيرة اليوم التي طالبت أيضا برحيل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأبنائه وأقاربه كما دعت إلى عصيان مدني.
    من جهته قال محمد مقبل الحميري -وهو نائب مستقيل من البرلمان- إن مجزرة كبرى وتصفية دموية تنفذ بشكل عشوائي في مدينة تعز.
    وفي السياق قالت شاهدة للجزيرة نت إن عشرات سقطوا بين قتيل وجريح أمام مبنى محافظة تعز برصاص القناصة.

    يذكر أن عشرات الآلاف خرجوا من مناطق عديدة بمحافظة تعز في مسيرة سلمية منذ الصباح الباكر للتنديد بما قالوا إنها مجزرة ارتكبتها أمس قوات الأمن ضد المحتجين في المدينة.
    وقالت مصادر للجزيرة أمس إن نحو ألف شخص أصيبوا أمس بعضهم برصاص قوات الأمن وآخرون جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في تعز.
    في المقابل نفى حمود خالد الصوفي محافظ تعز سقوط قتلى وإطلاق النار عشوائيا على المتظاهرين، معتبرا أنهم حاولوا اقتحام مبنى المحافظة مما اضطر الجنود إلى إطلاق النار في الهواء في مرحلة أولى لتحذيرهم ثم اضطروا للدفاع عن أنفسهم بعد أن تمكن مندسون داخل صفوف الشباب من التهجم عليهم.
    المظاهرات ضد صالح تواصلت
    بمدن عديدة باليمن (الفرنسية)
    جرحى بالحديدة
    وفي الحديدة غربي اليمن قالت شاهدة عيان للجزيرة نت إن قوات الأمن المركزي أطلقت الرصاص والقنابل المسيلة للدموع على آلاف تجمعوا أمام مبنى المحافظة احتجاجا على قمع المعتصمين وطالبوا بإسقاط النظام، مما أدى إلى سقوط 25 جريحا أغلبهم عانوا من حالات إغماء. كما تحدثت عن إطلاق للرصاص أيضا من مبنى البنك الأهلي اليمني المجاور لساحة الاعتصام في المحافظة.
    وفي اتصال هاتفي مع الجزيرة تحدث عبد الحفيظ الحطامي -وهو صحفي من الحديدة- عن إطلاق رصاص حي وعن مدرعات كانت داخل محافظة الحديدة تطلق الرصاص من رشاشات تجاه المعتصمين بساحة التغيير، مما أدى إلى سقوط ثلاثين جريحا على الأقل. كما قالت مصادر للجزيرة إن مسلحين بزي مدني يطلقون النار على متظاهرين بالمدينة.
    وأصيب أمس بالحديدة أكثر من أربعمائة شخص برصاص قوات الأمن ومن يسمون "البلطجية" الذين تصدوا لمسيرة سلمية ليلية تضامناً مع المعتصمين في تعز.
    وقالت وكالة رويترز إن المتظاهرين حاولوا التوجه إلى قصر للرئاسة في المدينة الواقعة على البحر الأحمر، لكن الشرطة أوقفتهم بإطلاق النار في الهواء وباستخدام الغاز المسيل للدموع، كما قام عدد من أفراد الشرطة السريين بمهاجمتهم.
    وكان الآلاف من أبناء محافظة الضالع جنوبي اليمن أعلنوا انضمامهم إلى الثورة الشعبية والمعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء. كما تظاهر آلاف أيضا في البيضاء احتجاجاً على قمع المعتصمين في تعز وطالبوا برحيل الرئيس اليمني ونظامه.
    المعارضة اليمنية نددت باستخدام قوات الأمن القوة ضد المحتجين (الجزيرة)
    المعارضة تندد
    في غضون ذلك، انتقدت قوى معارضة في اليمن قيام الأمن باستخدام القوة لتفريق مظاهرات أمس في تعز والحديدة.
    وقالت أحزاب اللقاء المشترك إن الاعتداءت على المعتصمين تأتي ضمن ما سمته مسلسل جرائم اتهمت الرئيس اليمني ونظامه بارتكابها منذ أكثر من شهرين، مؤكدة أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وأن المسؤولين عنها سيلاحقون أمام القضاء الوطني والدولي.
    وأضافت أن الرئيس وأقاربه لم يفهموا رفض الشعب لهم وأن ما يرتكب بحق المعتصمين لن يزيدهم إلا إصراراً وسيكسبهم مزيداً من الالتفاف الشعبي.
    كما أدانت جماعة الحوثي في بيان لها ما وصفته بجريمة ارتكبها النظام اليمني بحق المعتصمين من أبناء ساحة الحرية، وأكدت أنها باقية على موقفها المساند لمطلب إسقاط النظام بالنضال السلمي.
    واتهمت الحركة في بيان صدر عنها الرئيس صالح بتلقي الدعم من جهات تعطيه الضوء الأخضر لقمع الشعب اليمني.
    ويتزامن هذا التصعيد مع الجدل الذي يشهده اليمن إزاء المبادرة التي تقدمت بها المعارضة لإنهاء الأزمة التي تشهدها البلاد منذ أكثر من شهرين حيث تشهد نحو 15 محافظة يمنية من أصل 21 مظاهرات شبه يومية تنادي بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.
    لكن صالح الذي يتولى السلطة منذ عام 1978، دعا المعارضة إلى إنهاء الاعتصامات المستمرة منذ أسابيع وقال أمس الأحد إنه على استعداد لبحث التداول السلمي للسلطة في إطار الدستور "أما ليّ الأذرع فغير وارد على الإطلاق".



    -----------------------------------------------------------------------------------------
    مجزة تجري في اليمن الآن


    على قناة الجزيرة أكثر من 30 قتيل و 100 جريح و صور مروعة لإجرام النظام اليمني

    جميع الأنظمة المستبدة لديها عامل مشترك و هو القمع و الإجرام في حق الشعوب



    عشرات الآلاف من المنادين برحيل الرئيس اليمني يتظاهرون في مدن لحج وعدن وأبين وحضرموت جنوب اليمن.

    مصادر طبية تؤكد لبي بي سي تجدد إطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع من قبل قوات الأمن وإرتفاع عدد القتلى إلى 39 والجرحى إلى قرابة 200.

    المعارضة اليمنية تعلن أنه بعد سقوط أكثر من 30 قتيلا اليوم فانه لا يوجد سبيل للوصول إلى تفاهم مشترك مع نظام علي عبد الله صالح.

    مجلس الدفاع الوطني في اليمن يعلن حالة الطوارئ










    آخر تحرير بواسطة dark boy882 : 04/04/2011 الساعة 09:59 PM
     التوقيع 
    الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    16/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,425

    افتراضي

    والسعوديه تدعم النظام اليمني بارسال مدرعات مكافحه الشغب


    الأربعاء 16 مارس - آذار 2011 الساعة 12 مساءً

    تل أبيب ، (خاص من : ليا ابراموفيتش ):

    أنزلت السعودية ليلة أمس قوات عسكرية في ميناء عدن ، عاصمة الجنوب اليمني، في الوقت الذي كانت تدفع بدباباتها إلى البحرين عبر جسر الملك فهد.

    سفينة التدريب السعودية "تبوك" أنزلت في ساعة متأخرة من ليلة الأخد ـ الإثنين حوالي مئة عربة مدرعة مخصصة لمكافحة "الشغب"، ومابين 300 إلى 400 من الحرس الملكي السعودي يتقدمهم المقدم يوسف الطاسان .

    وكان في استقبال هذه القوات لدى وصولها ميناء عدن الملحق العسكري السعودي في اليمن عبد الرحمن الحارثي و الملحق العسكري الأميركي في صنعاء العقيد بيل موني Bill Mooney والرائد بونغ Pung

    مسؤول نقطة الاستخبارات العسكرية الأميركية في السفارة ، والعميد مجاهد غشيم مسؤول المخابرات العسكرية اليمنية والعميد أحمد دهان قائد القوات الخاصة اليمنية ، والعميد أحمد الشوال ، ممثل اليمن في مجموعة

    CENTCOM ( قيادة القوات المركزية الأميركية المعنية بالشرق الأوسط).

    سفينة "تبوك" القادمة من قاعدة جدة البحرية السعودية على البحر الأحمر ، دخلت ميناء عدن بمرافقة طراد أميركي من السفن الحربية الأميركية التي تجوب منطقة خليج عدن والبحر الأحمر.

    القوات التي جرى إنزالها الليلة الماضية هي الدفعة الأولى ، ومن المقرر أن تتبعها دفعات أخرى خلال الأيام القادمة ، تنفيذا لاتفاق سري أبرمه النظام اليمني مع الولايات المتحدة في شباط/فبراير الماضي خلال زيارة وفد

    عسكري يمني عالي المستوى إلى واشنطن شارك فيه ضباط من المخابرات السعودية وديبلوماسيون سعوديون في العاصمة الأميركية.

    وينص الاتفاق على السماح لقوات الحرس الملكي السعودي بدخول الأراضي اليمنية بتنسيق وتعاون مع القوات الأميركية الموجودة في المنطقة لدعم النظام اليمني في مواجهة معارضيه في الجنوب والشمال.

    ومن الملاحظ أن الضباط اليمنيين الذين شاركوا في استقبال سفينة"تبوك" السعودية في ميناء عدن هم أنفسهم الضباط الذين أبرموا الاتفاق مع واشنطن الشهر الماضي،

    باستثناء العقيد تيسير صالح ، الملحق العسكري اليمني في واشنطن.

    الاعتماد اليمني على القوات السعودية في الجنوب سببه عدم القدرة على إرسال قوات يمنية كافية من الشمال ، ليس فقط بسبب انشغالها بقمع الانتفاضة الشعبية في مدن

    الشمال ، وبشكل خاص العاصمة صنعاء ، بل أيضا لسبب لوجستي يتمثل في أن المدن

    والطرق التي ستسلكها هذه القوات نحو عدن ( مثل : تعز) أصبحت غير آمنة ومكشوفة بسبب سيطرة المعارضين عليها.

    وهذه هي المرة الأولى التي يتدخل فيها الحرس الملكي السعودي في شأن داخلي يمني بشكل مباشر.

    وكان الجيش السعودي تعرض لهزائم منكرة في مواجهة قوات "الحوثيين" في الشمال العام الماضي، الأمر الذي دفع واشنطن لمساءلة النظام السعودي عن مصير الأسلحة والأموال الطائلة التي أنفقتها السعودية على جيشها.
     التوقيع 
    الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    16/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,425

    افتراضي

    اخر خبر : استقالة سفير اليمن لدى الامم المتحدة احتجاجا

    وقائمة طويلة من المسئولين استقالت من الحزب الحاكم
    --------------------------------------------------------
    أ ف ب : دبابات الجيش اليمني تنتشر بكثافة في العاصمة صنعاء
    -----------------------------------------------------------------
    قناة المنار : ثلاثة من قادة الجيش اليمني يعلنون دعمهم و تأييدهم للمحتجين المطالبين برحيل الرئيس علي عبدالله صالح
     التوقيع 
    الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    16/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,425

    افتراضي

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3...GoogleStatID=9
    موقف أميركي جديد بتنحي صالح انتقادات لأميركا بسبب موقفها غير الواضح من اليمن (الأوروبية-أرشيف)

    ذكر مسؤولون أميركيون ويمنيون أن الولايات المتحدة -التي طالما أيدت الرئيس اليمني على عبد الله صالح حتى في وجه الاحتجاجات الأخيرة التي عمت البلاد- غيرت مواقفها بهدوء وتوصلت إلى أنه من غير المحتمل أن يقوم صالح بإحداث الإصلاحات المطلوبة في اليمن، وأنه يجب تسهيل خروجه من السلطة.
    وقالت نيويورك تايمز إن إدارة أوباما حافظت على تأييدها للرئيس علي عبد الله صالح سرا وأحجمت عن انتقاده مباشرة في العلن، حتى بعد قيام مؤيديه بإطلاق النار على المتظاهرين المسالمين لأنه كان يعتبر حليفا مهما في التصدي لفرع تنظيم القاعدة الموجود في اليمن. وهذا الموقف أثار انتفادات للولايات المتحدة في بعض الأماكن ووصف بالنفاق على خلفية ضغطها من أجل طرد حاكم ليبيا المستبد بينما لم تفعل شيئا مع حلفائها الإستراتيجيين مثل اليمن والبحرين.
    لكن هذا الموقف بدأ في التغير الأسبوع الماضي كما قال مسؤولون بالإدارة الأميركية. وفي حين أن المسؤولين الأميركيين لم يضغطوا علنا من أجل رحيل صالح إلا أنهم أبلغوا الحلفاء بأنهم يرون الآن تمسكه بالسلطة بات واهيا وأنه ينبغي أن يرحل.
    وقال مسؤول يمني إن الموقف الأميركي تغير عندما بدأت المفاوضات مع صالح على شروط رحيله المحتمل قبل أسبوع ولم تعلن لأن المفاوضات كانت ما زالت مستمرة.
    وتتركز تلك المفاوضات الآن على مقترح لصالح بتسليم السلطة إلى حكومة انتقالية يقودها نائبه حتى انعقاد انتخابات جديدة. وقال المسؤول اليمني إن هذا المبدأ متفق عليه لكن الأمر يتوقف على التوقيت والآلية التي سيرحل بها.
    لكن الأمر يظل محل نزاع، كما قالت الصحيفة، بين المحتجين الذين رفضوا أي اقتراح يمنح سلطة لمسؤول قيادي في حكومة صالح.
    خروج آمن
    وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير الواضح ما إن كانت الولايات المتحدة تناقش حاليا خروجا آمنا لصالح وأسرته إلى بلد آخر؟ لكن يبدو أن هذا هو توجه المباحثات في العاصمة صنعاء.
    وبالنسبة لواشنطن فإن مفتاح رحيله سيكون بتنظيم نقل السلطة بطريقة تمكن من استمرار عملية مكافحة الإرهاب في اليمن.
    وأشار مسؤول في الإدراة الأميركية إلى هذا الأمر الأسبوع الماضي بقوله إن المواجهة بين الرئيس صالح والمحتجين كان لها تأثير عكسي مباشر على الموقف الأمني في أنحاء البلد.
    وقال إن "جماعات من أطياف مختلفة -القاعدة والحوثيين وعناصر قبلية وانفصاليين- يستغلون الاضطراب السياسي الحالي والانشقاقات البارزة داخل الجيش والأمن لتحقيق مآربهم. وإلى أن يتمكن الرئيس صالح من حل المأزق السياسي الحالي بإعلانه كيف ومتى سيمضي في التزامه السابق باتخاذ خطوات ملموسة لتلبية مطالب المعارضة فإن الموقف الأمني في اليمن يحفه خطر المزيد من التدهور".
    وأشارت الصحيفة إلى أن النقد الموجه للولايات المتحدة على فشلها في تأييد المحتجين علنا كان أوضح ما يكون بين المحتجين الذين يصرون على أن أميركا لا تهتم إلا بمكافحة الإرهاب فقط. وهذا ما حدا بقائدة حركة الشباب المناوئة للحكومة توكل كرمان بالتعبير عن الغضب الشديد للمحتجين بأن أميركا لم تساعدهم حتى الآن مثلما قال أوباما بأن على مبارك أن يرحل الآن". وأضافت أن "أوباما قال إنه يقدر شجاعة وكرامة الشعب التونسي لكنه لم يقل ذلك عن الشعب اليمني. وهذا ما يجعلنا نشعر بأننا خدعنا".
     التوقيع 
    الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    19/03/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,595
    مشاركات المدونة
    42

    افتراضي

    واشنطن دائما ما تضع اصبعها في النار والنفاق في التصاريح , فكما نراها الآن تصرح بوجوب التنحي في الوقت الذي تصرح فيه تخوفها الاهم حول تنحي صالح , لأن ذلك سيشكل خطرر في تعزيز القاعدة ضمن المرحلة الإنتخابية للرئيس المرشح القادم
    صرحت قبل ذلك خلال فترة مبارك عندما قالت حليف سياسي مهم وعندها تقول يجب ان يتنحي
    وكذلك بالنسبة للقذافي ضمن التأخر الواضح لتدخل المجتمع الدولي حول التدخل العسكري لكونها كانت تراه أداه اساسية لمحاربة الاسلاميين ,
    وبالمفهوم المختصر,نرى أن امريكا في حالة تشتت بين الحفاظ على مصالحها وإظهار تعاطفها للمجتمع الدولي حفاظا لماء الوجه
     التوقيع 









    Out Of Reach

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    08/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,736

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة dark boy882 مشاهدة المشاركات
    والسعوديه تدعم النظام اليمني بارسال مدرعات مكافحه الشغب


    الأربعاء 16 مارس - آذار 2011 الساعة 12 مساءً

    تل أبيب ، (خاص من : ليا ابراموفيتش ):

    أنزلت السعودية ليلة أمس قوات عسكرية في ميناء عدن ، عاصمة الجنوب اليمني، في الوقت الذي كانت تدفع بدباباتها إلى البحرين عبر جسر الملك فهد.

    سفينة التدريب السعودية "تبوك" أنزلت في ساعة متأخرة من ليلة الأخد ـ الإثنين حوالي مئة عربة مدرعة مخصصة لمكافحة "الشغب"، ومابين 300 إلى 400 من الحرس الملكي السعودي يتقدمهم المقدم يوسف الطاسان .

    وكان في استقبال هذه القوات لدى وصولها ميناء عدن الملحق العسكري السعودي في اليمن عبد الرحمن الحارثي و الملحق العسكري الأميركي في صنعاء العقيد بيل موني Bill Mooney والرائد بونغ Pung

    مسؤول نقطة الاستخبارات العسكرية الأميركية في السفارة ، والعميد مجاهد غشيم مسؤول المخابرات العسكرية اليمنية والعميد أحمد دهان قائد القوات الخاصة اليمنية ، والعميد أحمد الشوال ، ممثل اليمن في مجموعة

    CENTCOM ( قيادة القوات المركزية الأميركية المعنية بالشرق الأوسط).

    سفينة "تبوك" القادمة من قاعدة جدة البحرية السعودية على البحر الأحمر ، دخلت ميناء عدن بمرافقة طراد أميركي من السفن الحربية الأميركية التي تجوب منطقة خليج عدن والبحر الأحمر.

    القوات التي جرى إنزالها الليلة الماضية هي الدفعة الأولى ، ومن المقرر أن تتبعها دفعات أخرى خلال الأيام القادمة ، تنفيذا لاتفاق سري أبرمه النظام اليمني مع الولايات المتحدة في شباط/فبراير الماضي خلال زيارة وفد

    عسكري يمني عالي المستوى إلى واشنطن شارك فيه ضباط من المخابرات السعودية وديبلوماسيون سعوديون في العاصمة الأميركية.

    وينص الاتفاق على السماح لقوات الحرس الملكي السعودي بدخول الأراضي اليمنية بتنسيق وتعاون مع القوات الأميركية الموجودة في المنطقة لدعم النظام اليمني في مواجهة معارضيه في الجنوب والشمال.

    ومن الملاحظ أن الضباط اليمنيين الذين شاركوا في استقبال سفينة"تبوك" السعودية في ميناء عدن هم أنفسهم الضباط الذين أبرموا الاتفاق مع واشنطن الشهر الماضي،

    باستثناء العقيد تيسير صالح ، الملحق العسكري اليمني في واشنطن.

    الاعتماد اليمني على القوات السعودية في الجنوب سببه عدم القدرة على إرسال قوات يمنية كافية من الشمال ، ليس فقط بسبب انشغالها بقمع الانتفاضة الشعبية في مدن

    الشمال ، وبشكل خاص العاصمة صنعاء ، بل أيضا لسبب لوجستي يتمثل في أن المدن

    والطرق التي ستسلكها هذه القوات نحو عدن ( مثل : تعز) أصبحت غير آمنة ومكشوفة بسبب سيطرة المعارضين عليها.

    وهذه هي المرة الأولى التي يتدخل فيها الحرس الملكي السعودي في شأن داخلي يمني بشكل مباشر.

    وكان الجيش السعودي تعرض لهزائم منكرة في مواجهة قوات "الحوثيين" في الشمال العام الماضي، الأمر الذي دفع واشنطن لمساءلة النظام السعودي عن مصير الأسلحة والأموال الطائلة التي أنفقتها السعودية على جيشها.
    نرى بأن مصادرك تحولت من طهران الى تل أبيب.. ؟
     التوقيع 
    أسد علي وفي الحروب نعامة *** ربداء تجفل من صفير الصافر

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    16/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,425

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الفارس11 مشاهدة المشاركات
    نرى بأن مصادرك تحولت من طهران الى تل أبيب.. ؟
    التنويع في المصادر زين...
     التوقيع 
    الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    08/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,736

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة dark boy882 مشاهدة المشاركات
    التنويع في المصادر زين...
    وخاصة اذا التنويع يعني جلب الاخبار من مصادر اسرائيلية لغرض في نفس يعقوب ..
     التوقيع 
    أسد علي وفي الحروب نعامة *** ربداء تجفل من صفير الصافر

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    19/03/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,595
    مشاركات المدونة
    42

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة dark boy882 مشاهدة المشاركات
    التنويع في المصادر زين...
    كيف زين يا شيخ
    الشعب يبحث للمصداقية دوما خصوصا في ظل تكاثر المصالح في التعاطي مع القضايا والأحداث ,
    والمصالح الخاصة في تناول واختيار نوعية الأخبار ,لا يعني بالضرورة الأخذ بها عشوائياً لتصل بنا إلى تل أبيب
     التوقيع 









    Out Of Reach

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    08/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,736

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تلميذة افلاطون مشاهدة المشاركات
    كيف زين يا شيخ
    الشعب يبحث للمصداقية دوما خصوصا في ظل تكاثر المصالح في التعاطي مع القضايا والأحداث ,
    والمصالح الخاصة في تناول واختيار نوعية الأخبار ,لا يعني بالضرورة الأخذ بها عشوائياً لتصل بنا إلى تل أبيب
    عادي جدا.. وبالأخص عندما نعلم بأن الشخص الذي جلب الاخبار مصداقيته أقل من صفر ..
     التوقيع 
    أسد علي وفي الحروب نعامة *** ربداء تجفل من صفير الصافر

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    16/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,425

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الفارس11 مشاهدة المشاركات
    وخاصة اذا التنويع يعني جلب الاخبار من مصادر اسرائيلية لغرض في نفس يعقوب ..
    عشان نعرف ايش راي الاسرائيلييين...في الجريمة وعلى من يعقوها
     التوقيع 
    الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    16/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,425

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تلميذة افلاطون مشاهدة المشاركات
    كيف زين يا شيخ
    الشعب يبحث للمصداقية دوما خصوصا في ظل تكاثر المصالح في التعاطي مع القضايا والأحداث ,
    والمصالح الخاصة في تناول واختيار نوعية الأخبار ,لا يعني بالضرورة الأخذ بها عشوائياً لتصل بنا إلى تل أبيب
    جبنالكم مصادر اجنبية في البحرين قلتوا انها تنفذ اجندات اجنبية 3
    جبنالكم الجزيرة قلتوا انها طاحت من عينا
    جبنالكم فيديوهات ...قلتوا فبركة وتزوير
    جبنالكم مصادر من المنار والعالم قلتوا قنوات طائفية
    وكشفنالكم حقيقة الاعلام البحرينيني ما عجبكم...من وين نجيب اذا الاعلام ساكت.....
     التوقيع 
    الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    19/03/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,595
    مشاركات المدونة
    42

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الفارس11 مشاهدة المشاركات
    عادي جدا.. وبالأخص عندما نعلم بأن الشخص الذي جلب الاخبار مصداقيته أقل من صفر ..
    عذرا سيدي , لا يلزم بنا الحكم بهذه الصورة للطارح , فهذا بحد ذاته اتهام لا يقبل بحق العضو, ففي النهاية البشر يختلفون في الآراء ووجهات النظر, وكونك قد اختلفت مع الطارح حول بعض الامور, فهذا لا يعني الحكم عليه بالافتقار للمصداقية التامة
    بارك الله فيكم
     التوقيع 









    Out Of Reach

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    08/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,736

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تلميذة افلاطون مشاهدة المشاركات
    عذرا سيدي , لا يلزم بنا الحكم بهذه الصورة للطارح , فهذا بحد ذاته اتهام لا يقبل بحق العضو, ففي النهاية البشر يختلفون في الآراء ووجهات النظر, وكونك قد اختلفت مع الطارح حول بعض الامور, فهذا لا يعني الحكم عليه بالافتقار للمصداقية التامة
    بارك الله فيكم
    من يجلب الاخبار لحاجة في نفس يعقوب ومن مصادر اسرائيلية فمصداقيته أقل من الصفر .. وبالسالب .. وهذا رأيي ..
     التوقيع 
    أسد علي وفي الحروب نعامة *** ربداء تجفل من صفير الصافر

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    16/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,425

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الفارس11 مشاهدة المشاركات
    عادي جدا.. وبالأخص عندما نعلم بأن الشخص الذي جلب الاخبار مصداقيته أقل من صفر ..
    اذا حتى لو جبتلك خبر من الجزيرة ما راح تصدقني
     التوقيع 
    الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    19/03/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,595
    مشاركات المدونة
    42

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة dark boy882 مشاهدة المشاركات
    جبنالكم مصادر اجنبية في البحرين قلتوا انها تنفذ اجندات اجنبية 3
    جبنالكم الجزيرة قلتوا انها طاحت من عينا
    جبنالكم فيديوهات ...قلتوا فبركة وتزوير
    جبنالكم مصادر من المنار والعالم قلتوا قنوات طائفية
    وكشفنالكم حقيقة الاعلام البحرينيني ما عجبكم...من وين نجيب اذا الاعلام ساكت.....
    نعم هذه وقائع وآراء طبيعية جداً , ولكنك قد تتفق معي حول الوجه العام والمعروف لما ينشره العدو الأكبر,
    اسرائيل مهما كانت مصداقيتها في تغطية الاحداث , إلا إن مسامع العامة لا تقبل التعاطي معها, لاسيما بصياغة الخبر ومحاولتها إظهار المفسد من المصلح بطريقة شفافة
     التوقيع 









    Out Of Reach

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    19/03/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,595
    مشاركات المدونة
    42

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الفارس11 مشاهدة المشاركات
    من يجلب الاخبار لحاجة في نفس يعقوب ومن مصادر اسرائيلية فمصداقيته أقل من الصفر .. وبالسالب .. وهذا رأيي ..
    هذا رد عاطفي جداً
    بالنسبة للجملة الأولى فالحاجة في نفس يعقوب لا يعلمها إلا صاحبها وصياغة العبارة لغوياً وقرآنيا تثبت ذلك تماما
    أما حول الأمر الثاني فالإتفاق معك نسبي , فأعلم تماما حجم الخبث الذي تتبناه اسرائيل في تغطية الأخبار ونشرها , وهذا ما لا اقبله كعربية في جلب مصادرها والتتي تتناول قضايا المنطقة كالتي ذكرها الطارح أعلاه
    غير أن اتخاذ الشمولية في العبارة لا أتفق معه , لأن قنوات كالجزيرة تحتاج أحيانا لمصادر اسرائيلية والتي تنم عن تصريحاتها الخاصة فقط حول قضايا الساحة العربية وما دونها وهذا أمر مهم أحيانا
     التوقيع 









    Out Of Reach

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    16/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,425

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تلميذة افلاطون مشاهدة المشاركات
    نعم هذه وقائع وآراء طبيعية جداً , ولكنك قد تتفق معي حول الوجه العام والمعروف لما ينشره العدو الأكبر,
    اسرائيل مهما كانت مصداقيتها في تغطية الاحداث , إلا إن مسامع العامة لا تقبل التعاطي معها, لاسيما بصياغة الخبر ومحاولتها إظهار المفسد من المصلح بطريقة شفافة
    سنرى ما تقوله الايام القادمة ...وما اظن انه سيحدث هو نفس ما حدث للعراق عندما هاجمت ايران حصلت على التأييد وعندما هاجمت الكويت تم التنديد ...نفس السيناريوا وهذه الاحداث قد تستغل للدخول الى السعودية والبحرين و ووووو من قبل امريكا عبر منظمة حقوق الانسان
     التوقيع 
    الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    08/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,736

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تلميذة افلاطون مشاهدة المشاركات
    هذا رد عاطفي جداً
    بالنسبة للجملة الأولى فالحاجة في نفس يعقوب لا يعلمها إلا صاحبها وصياغة العبارة لغوياً وقرآنيا تثبت ذلك تماما
    أما حول الأمر الثاني فالإتفاق معك نسبي , فأعلم تماما حجم الخبث الذي تتبناه اسرائيل في تغطية الأخبار ونشرها , وهذا ما لا اقبله كعربية في جلب مصادرها والتتي تتناول قضايا المنطقة كالتي ذكرها الطارح أعلاه
    غير أن اتخاذ الشمولية في العبارة لا أتفق معه , لأن قنوات كالجزيرة تحتاج أحيانا لمصادر اسرائيلية والتي تنم عن تصريحاتها الخاصة فقط حول قضايا الساحة العربية وما دونها وهذا أمر مهم أحيانا
    أما أن يأتي الشخص بخبر .. ومن ثم بخبر أخر .. ويدس بينهم خبر من اسرائيل .. فهذا يسمى دس السم بين الأخبار.. الحاجة في نفس يعقوب واضحة في الكثير من مشاركاته.. ولا تقتصر على هذا الموضوع ..
     التوقيع 
    أسد علي وفي الحروب نعامة *** ربداء تجفل من صفير الصافر

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    19/03/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,595
    مشاركات المدونة
    42

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة dark boy882 مشاهدة المشاركات
    سنرى ما تقوله الايام القادمة ...وما اظن انه سيحدث هو نفس ما حدث للعراق عندما هاجمت ايران حصلت على التأييد وعندما هاجمت الكويت تم التنديد ...نفس السيناريوا وهذه الاحداث قد تستغل للدخول الى السعودية والبحرين و ووووو من قبل امريكا عبر منظمة حقوق الانسان
    هناك نوعين من البالونات
    هناك النوع الذي إذا دعم بهواء و فلت من يدك يطير بشكل مُستقل دون استطاعتك مسكه
    وهناك النوع الثاني الذي إذا فلت من يدك سيسقط على الارض ومن السهولة القبض عليه
    وكلاهما بمرور ساعات من الزمن ينفذ منها الهواء لتصبح مادة فارغة
     التوقيع 









    Out Of Reach

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    19/03/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,595
    مشاركات المدونة
    42

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الفارس11 مشاهدة المشاركات
    أما أن يأتي الشخص بخبر .. ومن ثم بخبر أخر .. ويدس بينهم خبر من اسرائيل .. فهذا يسمى دس السم بين الأخبار.. الحاجة في نفس يعقوب واضحة في الكثير من مشاركاته.. ولا تقتصر على هذا الموضوع ..
    ليكن هذا شأناً آخر إذن
     التوقيع 









    Out Of Reach

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    16/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    31,422
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، اللهم احفظ اليمن وشعب اليمن من كل مكروه ...

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    15/03/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,958

    افتراضي

    شو هالصور؟؟؟ قلبي ما يتحمل..

    أتمنى لو تكتب.. لأصحاب القلوب القوية في العنوان...

    وشكرا..
     التوقيع 
    أبي أمي.. أبي أبوي..
    Thank You

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    01/08/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    544

    افتراضي

    لا حول ولا قوة الا بالله

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    06/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,862

    افتراضي

    اجرام
     التوقيع 
    معالي الشيخ وزير الاسكان ... متى توزع الاراضي الصناعية والتجارية بمحافظة ظفار؟؟؟؟؟ (رابط للموضوع)
    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1880375


    اللهم انصر المجاهدين في فلسطين على الصهاينة

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    16/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,425

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ADNOC مشاهدة المشاركات
    شو هالصور؟؟؟ قلبي ما يتحمل..

    أتمنى لو تكتب.. لأصحاب القلوب القوية في العنوان...

    وشكرا..
    العنوان واضح اختي...مجزرة...
     التوقيع 
    الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    15/03/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,958

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة dark boy882 مشاهدة المشاركات
    العنوان واضح اختي...مجزرة...
    صح أخوي.. بس حبذا لو تكتب صور بين قوسين...
     التوقيع 
    أبي أمي.. أبي أبوي..
    Thank You

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    28/10/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,016

    افتراضي

    الله يصلح حال العرب
     التوقيع 



    نم مبكراً قبل انقطاع ( الكهرباء )!! ... واستيقظ مبكراً قبل انقطاع ( الماء ) !!! ..



  29. #29
    تاريخ الانضمام
    21/10/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,198

    افتراضي

    هذه الجريمة من افعال الحوثيين فهم داخل هذه الكومه ووهم من يقتلون ويذبحون....واذا سقط نظام صالح فسنرىيد ايران فاليمن وسينزح اليمنين الى السعودية وعمان وهذه البلية....الخطر قادم من الحوثيين....والشعب اليمني همجي لا يعرف شي عن الحوثييين

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    16/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,425

    افتراضي

    صالح يرفض المبادرة الخليجيّة... ويسلّح أنصاره





    متظاهرون يمنيون يصرون على تنحي صالح (جمال نومان ــ أ ف ب)

    اكتشف الرئيس علي عبد الله صالح أن دول مجلس التعاون الخليجي تمارس تدخلاً في الشؤون اليمنية، معلناً رفضه المبادرة الأخيرة التي تقدمت بها تلك الدول، ونصّت على تنحّيه من السلطة وضمان عدم ملاحقته وأسرته لاحقاً

    جمال جبران
    تعز | بالأمس تذكّر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح فجأةً أنّ ما تقوم به دول مجلس التعاون الخليجي، إنما هو تدخل في شؤون اليمن الداخلية، لكن هذا الموقف لم يكن وارداً عندما كان الأمر يتعلق بدعم مالي مقدّم من دول الخليج للمشاركة في إنجاز صندوق أصدقاء اليمن»، الذي أنشئ بعد مؤتمر لندن عام 2006، ويعنى بالصرف على مشاريع تنموية مهمّة في اليمن. حتى إنه طلب بنفسه، عندما لاحظ تخوف بعض الدول الخليجية من عملية الدفع المباشر له، وبالتالي عدم صرفها في غير ما خُصصت له، أن ترسل من يشرف على صرف الأموال مباشرةً.
    وقال صالح، أمام حشد من أنصاره في ميدان السبعين أمس، إن المبادرة التي تقدّم بها وزراء خارجية مجلس دول التعاون الخليجية، التي تنص على تنحّيه مقابل ضمان عدم ملاحقته وأسرته، إنما هي تدخّل في الشأن اليمني». وأضاف صالح، في خطاب لم يستمر أكثر من دقيقتين ونصف دقيقة أمام عشرات الآلاف من مؤيديه، إنه يرفض أيّ تدخل في شؤون اليمن من دول تسعى إلى البحث عن مخرج مناسب له أن ينهي الأزمة الخانقة. وقال مخاطباً الجماهير، التي يعلم جيداً كيف حُشدت في الميدان، وحجم المبالغ التي صرف لذلك، نحن نستمد قوتنا من قوتكم، ونستمد ثقتنا من ثقتكم، نحن منكم وإليكم. لا نستمد شرعيتنا من أي طرف آخر، لا من قطر ولا من غير قطر. فهي مرفوضة، وهذا تدخل سافر في الشأن اليمني، فمرفوض ما تأتي به المبادرة القطرية، وما تأتي به قناة الجزيرة». ودعا صالح دول الخليج والدول الغربية إلى ما سماه احترام مشاعر الشعب اليمني». وقال نحن نملك إرادتنا بأنفسنا ووجدنا أحراراً لا نستمد قوتنا إلا من شعبنا العظيم، وعليهم أن يحترموا مشاعر الشعب اليمني، سواء كانوا أشقاء أو أصدقاء، نحن نستمد قوتنا من الشرعية الدستورية، ونرفض تماماً الانقلاب على الديموقراطية والحرية والنهج السياسي، الذي انتهجته اليمن عندما أعلنت في 22 مايو أنها يمن ديموقراطي موحد».
    لكن اللافت أن رفض الرئيس صالح للمبادرة الخليجية جاء مخالفاً تماماً لسيناريو الساعات الأخيرة التي سبقت خطابه، والتي تركّزت على التفاؤل الذي تسرب من تصريحات وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، التي قالها في شأن المبادرة من أنها قيد نقاش جاد بإشراف القيادة السياسية». وما يدعو إلى الاستغراب أن المبادرة جاءت بناءً على توسلات أخيرة أطلقها الرئيس صالح، الذي طلب مراراً من دول مجلس التعاون الخليجي التدخل لحل الأزمة، وإيجاد مخرج آمن له ولأسرته، والدليل على ذلك أن النقاشات الأخيرة التي طرحت على الطاولة كان هو من طرحها، وتخص مسألة ضمان عدم ملاحقته، أو ملاحقة أحد من أسرته ونظامه قضائياً بعد إعلان تنحيه عن الرئاسة، ونقل صلاحياته الرئاسية إلى نائبه. وهو ما رفضته لاحقاً اللجنة الإعدادية للثورة الشبابية.
    وقد جاء الرد الأول لأحزاب اللقاء المشترك على لسان الأمين العام للحزب الوحدوي الناصري سلطان العتواني، الذي قال في تصريح لقناة الجزيرة»، إن الرئيس صالح لا يزال يمارس هوايته في اللعب على مسألة الوقت، مؤكداً أنه يحاول التهرب من حقيقة أن رحيله صار أمراً لا مفر منه».
    وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس أنها ترحب بجهود مجلس التعاون الخليجي لمعالجة الأزمة السياسية في اليمن. وقالت إن كل الأطراف يجب أن يشاركوا في هذا الجهد كي ينجح.
    ويأتي هذا الرفض الجديد الذي أبداه الرئيس صالح وسط أنباء مؤكدة عن تسليحه العديد من عناصره في مختلف المدن اليمنية، وهو ما حذر منه خطيب صلاة الجمعة في ساحة الحرية» بمدينة تعز (جنوب صنعاء)، الذي طالب المصلّين بالإبلاغ عن أي مظاهر غريبة يلاحظونها من توقف عربات في حواري المدينة»، في إشارة إلى رصد دخول كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة، وتسليمها إلى مشايخ الحارات التابعين للسلطة المحلية. لكن حالما انتهى المصلون من صلاة الجمعة والصلاة على أرواح القتلى الذين سقطوا يوم الاثنين الماضي في المدينة، بدأ إطلاق نار كثيف مصحوب بإطلاق قنابل غازية سامّة على محيط الساحة. وكان قد لوحظ تجمّع أعداد كبيرة من البلاطجة» في محيط الساحة قبل خطبتي وصلاة الجمعة، وخصوصاً أن المنطقة التي تقع فيها ساحة الحرية» منخفضة مقارنةً بالمنطقة المحيطة بها، ما يعطي البلاطجة» المتمركزين عليها أفضلية وسهولة في علمية قنص الشباب الموجودين تحت مرمى نظرهم. مع ملاحظة أن هذا قد جرى بالتوازي مع انسحاب قوات الفرقة الأولى مدرع من المدخل الجنوبي للساحة، التي كانت قد تمركزت فيها بعد أحداث الاثنين الماضي، مكوّنة جداراً فاصلاً بين قوات الحرس الجمهوري والشباب من جهة مدرسة الشعب.
    ومع انسحاب قوات الفرقة الأولى مدرع، انفردت قوات الحرس الجمهوري بالمكان، ما سهّل لها إطلاق الرصاص الحي على المعتصمين الشباب، ما نتج منه سقوط 3 قتلى على الأقل ونحو أكثر من 300 مصاب، ست حالات منهم خطيرة، إضافةً إلى إصابة أكثر من ألف معتصم بحالات اختناق حادّة جراء استنشاق الغاز السامّ.
    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا مع تمادي الرئيس صالح في استخدام القوة والعنف تجاه المعتصمين إلى أيّ مدى يمكنه الذهاب في هذا الطريق، وخصوصاً مع رفض الشباب التعامل معه بالمثل، وتمسكهم بخيار النضال السلمي، وما هي الخيارات الأخرى التي يمكن أن يسلك طريقها في الأيام المقبلة؟
     التوقيع 
    الناس نيام اذا ماتوا انتبهوا

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 35
    آخر مشاركة: 14/03/2011, 12:20 PM
  2. غدا 3 / 2 يوم غضب في اليمن الشقيق
    بواسطة qOOp في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 21
    آخر مشاركة: 02/02/2011, 04:19 PM
  3. صالح : اليمن ليست تونس
    بواسطة سويري في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد للشؤون الدّولية
    الردود: 1
    آخر مشاركة: 26/01/2011, 10:24 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •