الصفحة 2 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 31 إلى 60 من 165
  1. #31
    تاريخ الانضمام
    12/03/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    195

    افتراضي

    بصراحه صح صح صح كلامك المفروض الوظائف العليا يكون فيها تعمين لان العماني قادر انا يعمل اكثر عن الاجنبي لانه ابناء الوطن ويعرف كيف يشتغل مب مثل الوافد كل همه الفلوس ويبي ويطور نفسه ف بلاده من يشبع بيروح والمفروض الوظائف الصغر يكون فيها الوافدين مثل اول مزارع خياط ندال سائق بايع ف دكان مايصير بصراحه اهل البلد يشتغلوا في وظائف الادنى والوافد في الوظائف العليا من كذااهم مايحترمونا ابد بس هذي بلادنا واحنا اولىى فيها ليش مايفهموا ليش مايفهموا

  2. #32
    تاريخ الانضمام
    09/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,274

    افتراضي

    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1104306
    هذا ما كنت اقوله سابقا
    ولكن ما حد عبر موضوع

  3. #33
    تاريخ الانضمام
    10/04/2007
    المشاركات
    1,266

    افتراضي

    الشركات تربح ملايين من ظهور المواطن الفقير

  4. #34
    تاريخ الانضمام
    10/02/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,621

    افتراضي

    للتثبيت
    للمصلحه العامه

  5. #35
    تاريخ الانضمام
    28/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,539

    افتراضي

    لاتنسوا شركات قطاع الكهرباء
     التوقيع 
    يابدر ماني عال .. لو صحتي عال.... شفني من الصدمات نفسي عليله

    اشـــــــيل حملٍ لو يشيلنه .. جبال .... الله ، وامانه .. غيــر تصبح نثيله

    أرمي من هموم الزمن واسحب أدبال.... وانزل عن ( الجوكر ) وغيري يشيله

    من كــثر ماشفت بحياتي من انذال .... بديت اشك ان النذاله ... فضيله

  6. #36
    تاريخ الانضمام
    04/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,668

    افتراضي

    سؤال يا زاهر العبري:

    ايش مؤهلات ودور الهندي في الشركة ؟
    هل هناك عماني يعمل مثل هذا الدور وبنفس المؤهلات ؟


    عفوا هناك تناقض واضح يا زاهر العبري:
    انت بهذا الخبر لاتقنعنا
    انت قلت الوافد يحضى ب 5 اضعاف .. انا اشوف هنود يستلمو بعضهم 80 ريال و 100 ريال
    يعني ماكلهم يستلمو المبلغ المذكور

    لو كان كلهم اكيد بنحاربهم وبقوه


    وبأمانه الحين مانعرف من هو الحاسد : هل اللي يقول الصدق حاسد او اللي يقول كلام بدون (رصيد) ؟

    بعض العمانيين حتى لو عطيتهم 10 فلل و 20 سيارة و راتب شهري 10,000 ريال ,,,, مليون في الميه بعدهم يريدو زيادة

    بالمعنى : لايريدو غير حياة ملوك فقط . اقل من كذا بينتحرو

  7. #37
    تاريخ الانضمام
    14/01/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    329

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ترتوب مشاهدة المشاركات
    سؤال يا زاهر العبري:

    ايش مؤهلات ودور الهندي في الشركة ؟
    هل هناك عماني يعمل مثل هذا الدور وبنفس المؤهلات ؟


    عفوا هناك تناقض واضح يا زاهر العبري:
    انت بهذا الخبر لاتقنعنا
    انت قلت الوافد يحضى ب 5 اضعاف .. انا اشوف هنود يستلمو بعضهم 80 ريال و 100 ريال
    يعني ماكلهم يستلمو المبلغ المذكور

    لو كان كلهم اكيد بنحاربهم وبقوه


    وبأمانه الحين مانعرف من هو الحاسد : هل اللي يقول الصدق حاسد او اللي يقول كلام بدون (رصيد) ؟

    بعض العمانيين حتى لو عطيتهم 10 فلل و 20 سيارة و راتب شهري 10,000 ريال ,,,, مليون في الميه بعدهم يريدو زيادة

    بالمعنى : لايريدو غير حياة ملوك فقط . اقل من كذا بينتحرو
    حبيبي ترتوب شكلك شكلك من المؤيدين لبقاء العمالة الوافدة في السلطنة

    أنا لست ضد إقالتهم ولكن هؤلاء الهنود الذي تم تعينهم مدراء في الشركات أكيد بيحبو من يحمل نفس جوازهم ( أعطيك مثال على ذلك هل حدث وأن شاهدت هندي متفاهم مع باكستاني ويعملون في مؤسسة واحدة ؟ هذه أن وجد في هي حالات نادرة وتنعد بالإصابع ) يعني الهندي مسيطر دون أن تراقبة الوزارة .

    النقطة الثانية الرزق المفروض يكون للعمانين بدل من الوافدين .

    سؤال كم مدير عماني في شركة بهوان ؟

    ترى المشكلة اللوبي الهندي هو مسيطر على الشركات دون أن تراقب الحكومة هذا الوضع

    معقولة أنا مدير على هندي وراتبة وعلاواته أكثر مني ؟ وهذا حاصل في جميع شركات السلطنة وانا مستعد أقولك شركة شركة

    يعني مقولة بهوان يسوي سكنات ضخمة حال هنود في الخوير والعذيبة في المقابل العماني حتى قنت يسكن فيه ما محصل

    إذا كنت حاسد أنته لا تتغرض وخلي الصحافة تكشف الحقائق

    وشكر لزاهر العبري واتمنى أن يواصل كتاباته الرائعة

  8. #38
    تاريخ الانضمام
    14/01/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    329

    افتراضي

    ويا ترتوب زاهر ما يقصد من موضوعة الشركات الصغيرة مثل مقاولات البناء أنما يقصد الشركات الكبرى مثل شركات النفط

    أعرف شباب عندهم بكلريوس موظفتنهم شركات النفط براتب 300 ريال في المقابل الوزارة القوى العاملة ( التي أسميها بوزارة الهنود ) ترفض تسليم المهندس الهندي أقل من 600 ريال وهذا الكلام صحيح لأني أنا لما بغيت أجيب مهندس أبنية قالولي راتبة لازم يكون 600 وفوق ليش ما فرضت وزارة القوى العاملة على الشركات نفس هذا القانون

    وعلى علمك هما موظفين المهندسين العمانين براتب 300 ريال ما علشان سواد عيونهم السبب معروف واضح هو أن الشركة التي توظف مهندس عماني يحصل راعيها على عدد كبير من المئذونيات

    وشربي العامقات

  9. #39
    تاريخ الانضمام
    25/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,033

    افتراضي

    ترى بو يحب الهنود وأصله هندي أكيد بيعطي أولاد عمة أمتيازات

    ويقول المثل ( العرق دساس لو يضرب لين الساس )

  10. #40
    تاريخ الانضمام
    26/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    668

    افتراضي

    هذه حتى في الوظائف الحكومية اخي ؟
    راتبك مثلا 800
    راتب الأوروربي 1600 او اكثر

  11. #41
    تاريخ الانضمام
    26/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,609

    افتراضي

    جزاك الله الف خير
     التوقيع 
    حكم الزمان

    إذا طُعِنت من الخلف فإعلم بأنك في المقدمة


    لاتجادل الأحمق فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما


    المهزوم إذا إبتسم أفقد المنتصر لذة الفوز

  12. #42
    تاريخ الانضمام
    25/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,033

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Mohammed M مشاهدة المشاركات
    هذه حتى في الوظائف الحكومية اخي ؟
    راتبك مثلا 800
    راتب الأوروربي 1600 او اكثر
    عادي أصبغ شعرك أصفر وخلي عيونك خضرات وبيزيد راتبك الضعف

  13. #43
    تاريخ الانضمام
    25/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,033

    افتراضي

    للرفع

  14. #44
    تاريخ الانضمام
    14/01/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    329

    افتراضي

    شي منهم ما يعجبهم ف الهنود أوين

  15. #45
    تاريخ الانضمام
    14/09/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,889

    افتراضي

    يريجوكم تتجنسوا هنود عشان تزيد رواتبكم
     التوقيع 
    اسئل الله ان ينتقم لنا من جميع المسؤولين الفاسدين و ان لا يرحمهم لا في الدنيا و لا في الاخره

  16. #46
    تاريخ الانضمام
    31/08/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    164

    افتراضي

    هذا شي طبيعي جدا اليوم توجود وظائف شاغرة في بعض الشركات والوزارت لايمكن للعماني ان يشغرها ليس لقلة الامكانيات وانما لقلة الخبرة وبالتالي لابد ان يحصل علي راتب اعلي وهذا في كل مكان في العالم وليس عندنا فقط
     التوقيع 
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً، ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك، ثم يبعث الله إليه ملكاً، ويؤمر بأربع كلمات، ويقال له، اكتب عمله و رزقه وأجله، وشقي أو سعيد ثمُ ينفخ فيه الروح)) رواه البخاري ومسلم.

  17. #47
    تاريخ الانضمام
    30/09/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    608

    افتراضي

    مهندسون البلدية اغلبهم فنش واقصد اباحات البناء وجابو بدلهم مكس بعقود مؤقته ورواتب فوق الاف والمهندس العماني حصل 600

  18. #48
    تاريخ الانضمام
    15/02/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,189

    افتراضي

    يسلم زاهر العبري ... وطارح الموضوع
     التوقيع 
    *****
    المراة الشريفة و الجميلة شريفة مرتين
    *****


    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    لو كان الحُكمُ على النًاسٍ من اِسمُهم ,,, لأصبحَ كلُ محمدٌ تقياً

  19. #49
    تاريخ الانضمام
    04/01/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,668

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة اسود الارض مشاهدة المشاركات
    ويا ترتوب زاهر ما يقصد من موضوعة الشركات الصغيرة مثل مقاولات البناء أنما يقصد الشركات الكبرى مثل شركات النفط

    أعرف شباب عندهم بكلريوس موظفتنهم شركات النفط براتب 300 ريال في المقابل الوزارة القوى العاملة ( التي أسميها بوزارة الهنود ) ترفض تسليم المهندس الهندي أقل من 600 ريال وهذا الكلام صحيح لأني أنا لما بغيت أجيب مهندس أبنية قالولي راتبة لازم يكون 600 وفوق ليش ما فرضت وزارة القوى العاملة على الشركات نفس هذا القانون

    وعلى علمك هما موظفين المهندسين العمانين براتب 300 ريال ما علشان سواد عيونهم السبب معروف واضح هو أن الشركة التي توظف مهندس عماني يحصل راعيها على عدد كبير من المئذونيات

    وشربي العامقات
    وبعدين لما يحطوا عماني في الشركات الكبرى بتقولو ( العماني سرق وفاسد ) صح ؟

    نحن ناقص معانا المراقبة فقط واما بخصوص الهنود فهذا رزقهم من رب العالمين
    ولكل مجتهد نصيب

    واللي ماعاجبني في الهنود لما صرفوهم عن محلات المواد الغذائية

    سابقا كان على كل 100 متر دكان مفتوح
    الحين على كل 30 كيلو دكان مفتوح

    العماني مايحب يشتغل هذه الشغلات
    العماني يريد اقل شي مدير وبعده مايعجبه
    وهذا ما ألتمسناه من أغلب العمانيين صح او لا ؟

    وبعض العمانيين اذا اشتغلوا سايق في شركة ,, السياره اللي معاه على كل شهر في الكراج

    وعندهم مثل يقول ( مال عمك مايهمك )

    والله العظيم الشغل متوفر بس المشكلة بعض العمانيين ويمكن الاغلبيه مايريدو هذه الشغلات


    وهذا ما بس في عمان ( هذا في جميع دول الخليج )



    جميع الدول تحتاج الى (يد امينه)
    وفي هذا الوقت صعب احد يحصلها

  20. #50
    تاريخ الانضمام
    29/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,004

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة omani01 مشاهدة المشاركات
    ملف مرفق 712346


    أيادٍ خفية تخترق "القانون" وسط صمت الجهات المختصة

    كتب ــ زاهر العبري:

    ناشد عدد كبير من المواطنين العاملين بالقطاع الخاص الجهات المختصة بالتدخل فورا للنظر في موضوع "التفرقة" بين

    رواتب وامتيازات الموظفين العمانيين والأجانب ، الحادثة في بعض مؤسسات القطاع الخاص الذي ينخرط في العمل فيه أكثر

    من 200 ألف مواطن عُماني.

    وأشار موظفون لــ (الزمن) أن مجموع ما يحصل عليه الشخص الذي يخضع لعقد أوروبي يساوي أكثر من خمسة أضعاف ما

    يحصل عليه العامل الخاضع للعقد المحلي (مواطن عماني)، حيث يبلغ بدل السكن للخاضع للعقد الأوروبي في الوظائف

    المتوسطة وبنفس مستوى الخبرة والشهادة العلمية و طبيعة العمل 1100 ريال عماني ، بينما الخاضع للعقد الآسيوي (وافد

    آسيوي) يحصل على مبلغ 700 ريال ، في حين يحصل الخاضع للعقد المحلي (مواطن عماني) على مبلغ 200 ريال عماني ،

    وذلك الأمر الذي أجج بعض الاحتجاجات والإضرابات في بعض مؤسسات القطاع الخاص، وأكد عمال أن بعض هذه الشركات

    لا تكتفي باستغلال موظفيها العمانيين بل تتعدى إلى أبعد من ذلك، ففي المناقصات تقوم بتخفيض قيمة الساعة للعمال

    العمانيين مقارنة بالأوروبيين والآسيويين في نفس المنصب والوظيفة ، مما يضغط على الشركات الفائزة بالمناقصة بعدم

    زيادة رواتب وحوافز موظفيها العمانيين، وأبدى مختصون استغرابهم من صمت الجهات المعنية مع معرفتها بطبيعة هذه

    العقود و كذلك تواطؤ عدد من المؤسسات و الشركات بالدخول في اتفاقيات داخلية لتحديد قيمة ساعة العمل للعمانيين لا

    تتجاوز 25% من قيمتها للأيدي العاملة الوافدة وللحد من تنقل العمانيين بين شركاتهم.

    وتنص المادة (11) من قانون العمل العُماني على تجريم التفرقة بين العمال على أساس الجنس أو العرق أو اللون مع التأكيد

    على صاحب العمل أن يستخدم العمال العمانيين على أوسع نطاق ممكن، وتحدد بقرار من الوزير نسبة العمانيين إلى الأجانب

    في القطاعات الاقتصادية المختلفة أو الأنشطة التي يشملها كل قطاع حسبما تقتضيه ظروف كل قطاع أو نشاط ومدى توافر

    القوى العاملة العمانية اللازمة. وعلى صاحب العمل أن يساوي بين جميع العمال في حالة اتفاق طبيعة العمل وشروطه. و

    كذلك الاتفاقيات الدولية لمنظمة العمل الدولية فإنها تجرم أي تفرقة في الأجور على أساس الجنس أو العرق أو اللون ، ومنها

    الاتفاقية رقم (111) " بشأن التمييز في الاستخدام والمهنة". وناشد الموظّفون العاملون في القطاع الخاص بضرورة

    إنشاء "لجنة تقصّي حقائق" ، تكون مهمّتها مراقبة التجاوزات التي أضرّت بمواد العمل وأدّت إلى تفشّي هذه الظاهرة التي

    تقصم ظهر الإنتاج المحلّي وتعزّز من "التفرقة" الوظيفيّة .
    للرفع

  21. #51
    تاريخ الانضمام
    03/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    177

    افتراضي

    اين المطبلين المنافقين الذين يقولون الشركات لا تستطيع زيادة.رواتب المواطنين تحتاج لدعم الحكومة ...

    طيب والوافدين راتبهم ضعف راتب المواطن بخمس مرات .... نطالب من حكومتنا الرشيدة ثم من القوى العاملة التدخل واجبار الشركات برفع رواتب المواطنين بنسبه لا تقل عن 100%
     التوقيع 
    حسبي الله ونعم الوكيل في كل من ظلمنا

  22. #52
    تاريخ الانضمام
    06/02/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    737

    افتراضي

    غذا تحركت جريدة الزمن أبشروا بالخير

  23. #53
    تاريخ الانضمام
    29/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,004

    افتراضي

    مقوله عمانيه .... قوموا نجلس

  24. #54
    تاريخ الانضمام
    04/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,861

    افتراضي

    نعم كلام صحيح 100% خصوصا في الشركات النفطية مثل شركة تنمية نفط عمان وغيرها.
    نعم نريد مراقبة شركة تنمية نفط عمان من توظيف الهنود بكثره اين العمانين لايش الحكومة متلزم شركة بتوظيف شباب العماني.
     التوقيع 
    سيأتي يوم لن أكون هنا
    سترون كلماتي وتتذكرونني
    فاأرجو منكم أن تسامحونني

  25. #55
    تاريخ الانضمام
    15/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    9,632

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة omani01 مشاهدة المشاركات
    ملف مرفق 712346


    أيادٍ خفية تخترق "القانون" وسط صمت الجهات المختصة

    كتب ــ زاهر العبري:

    ناشد عدد كبير من المواطنين العاملين بالقطاع الخاص الجهات المختصة بالتدخل فورا للنظر في موضوع "التفرقة" بين

    رواتب وامتيازات الموظفين العمانيين والأجانب ، الحادثة في بعض مؤسسات القطاع الخاص الذي ينخرط في العمل فيه أكثر

    من 200 ألف مواطن عُماني.

    وأشار موظفون لــ (الزمن) أن مجموع ما يحصل عليه الشخص الذي يخضع لعقد أوروبي يساوي أكثر من خمسة أضعاف ما

    يحصل عليه العامل الخاضع للعقد المحلي (مواطن عماني)، حيث يبلغ بدل السكن للخاضع للعقد الأوروبي في الوظائف

    المتوسطة وبنفس مستوى الخبرة والشهادة العلمية و طبيعة العمل 1100 ريال عماني ، بينما الخاضع للعقد الآسيوي (وافد

    آسيوي) يحصل على مبلغ 700 ريال ، في حين يحصل الخاضع للعقد المحلي (مواطن عماني) على مبلغ 200 ريال عماني ،

    وذلك الأمر الذي أجج بعض الاحتجاجات والإضرابات في بعض مؤسسات القطاع الخاص، وأكد عمال أن بعض هذه الشركات

    لا تكتفي باستغلال موظفيها العمانيين بل تتعدى إلى أبعد من ذلك، ففي المناقصات تقوم بتخفيض قيمة الساعة للعمال

    العمانيين مقارنة بالأوروبيين والآسيويين في نفس المنصب والوظيفة ، مما يضغط على الشركات الفائزة بالمناقصة بعدم

    زيادة رواتب وحوافز موظفيها العمانيين، وأبدى مختصون استغرابهم من صمت الجهات المعنية مع معرفتها بطبيعة هذه

    العقود و كذلك تواطؤ عدد من المؤسسات و الشركات بالدخول في اتفاقيات داخلية لتحديد قيمة ساعة العمل للعمانيين لا

    تتجاوز 25% من قيمتها للأيدي العاملة الوافدة وللحد من تنقل العمانيين بين شركاتهم.

    وتنص المادة (11) من قانون العمل العُماني على تجريم التفرقة بين العمال على أساس الجنس أو العرق أو اللون مع التأكيد
    على صاحب العمل أن يستخدم العمال العمانيين على أوسع نطاق ممكن، وتحدد بقرار من الوزير نسبة العمانيين إلى الأجانب

    في القطاعات الاقتصادية المختلفة أو الأنشطة التي يشملها كل قطاع حسبما تقتضيه ظروف كل قطاع أو نشاط ومدى توافر

    القوى العاملة العمانية اللازمة. وعلى صاحب العمل أن يساوي بين جميع العمال في حالة اتفاق طبيعة العمل وشروطه. و

    كذلك الاتفاقيات الدولية لمنظمة العمل الدولية فإنها تجرم أي تفرقة في الأجور على أساس الجنس أو العرق أو اللون ، ومنها

    الاتفاقية رقم (111) " بشأن التمييز في الاستخدام والمهنة". وناشد الموظّفون العاملون في القطاع الخاص بضرورة

    إنشاء "لجنة تقصّي حقائق" ، تكون مهمّتها مراقبة التجاوزات التي أضرّت بمواد العمل وأدّت إلى تفشّي هذه الظاهرة التي

    تقصم ظهر الإنتاج المحلّي وتعزّز من "التفرقة" الوظيفيّة
    .
    شكراً جزيلاً للكاتب على تسليط الضوء على هذه الحالة , سبق وأن أخبرني أحد الأخوان ان هناك شركة تصنف عقود العمل فيها الى ثلاث أصناف مثل ما أكدة الكاتب , عفد اوروبي , عقد أسوي , عقد محلي , وأضعف الأمتيازات تكون في العقد المحلي الذي يعين عليه المواطن !!!!!!!!!!!
    ولا شك ان هنا الأمر يثير الأستغراب حيث أنقلبت فيه الصورة رأساً على عقب , عندما أصبحت أمتيازات المواطن أقل من الوافد , لأن الحكمة هي أن يكون المواطن في بلدة هو من يتمتع بالأمتيازات وليس العكس , هذا فضلاً على أن هذه العقود بهذا التصنيف لا شك أنها تخترق الأنظمة والقوانين . وعليه فعلاً هناك حاجة الى تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في هذا الشأن .
     التوقيع 
    اللهــــــــــــــــم أريتتني قــــــــدرة من ظلمني , فأريني يا الله قـــــــــــدرتك عليه , يا قوي على كل ظالم .

    لعمرك ما ضـــــــــــــــاقت بــــــــــــــلاد بأهلها * ولكّــــــــــن أخــــــــــلاق الرجال تضـــــــــــــــــــــيق

    Alialhjri562@ حسابي في التويتر

  26. #56
    تاريخ الانضمام
    29/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,004

    افتراضي

    فعلا العماني ذليل في القطاع الخاص

  27. #57
    تاريخ الانضمام
    07/04/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    148

    افتراضي

    فعلا الكلام صحيح إخواني وخاصة في شركات النفط

    على سبيل المثال شركة حكومية تدفع للمقاول يوميا 750 دولار عن مساعد مشرف الحفر ( يعني المقاول يستلم يوميا هالمبلغ لأنه وفر هالشخص ) عاد احسبوها شهريا كم !!

    بينما نفس الشركة النفطية الحكومية تدفع لموظفيها العمانيين في نفس الوظيفة مساعد مشرف حفر مبلغ أقل بكثير يمكن يوصل ربع المبلغ .. حتى لو كان نفس الخبرة !!

    وطبعا الأوروبي سعره غير والأسيوي غير ..
     التوقيع 
    البَحْرٌ الصَامِتْ

  28. #58
    تاريخ الانضمام
    12/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    360

    افتراضي

    أنا كنت احد الموظفين فيما يسمى بمصفاة صحار سابقا ,,, في نفس المسمى الوظيفي ونفس الدرجة ,,, الهندي والفلبيني والاروبي يحصلون على 5000 ريال عماني لشراء اثاث ,,, بينما نحن العمانيين لا نحصل على شي ابدا ولا ريال واحد ,,,

    مع العلم اني انا لست من سكان ولاية صحار ومستأجر حالي حالهم ,,, واشتغل لبلدي بكل ضمير ,,, لكن بعدها طفح الكييل واستقلت من الشركة ,,,

    وانا محاسب على هذا القول ,,,, بصراحة بعض الشركات الأجنبية مثل بعض الشركات الامريكية فيها انصاف للموظف اكثر من بعض شركات الوطنية ,,,,

  29. #59
    تاريخ الانضمام
    04/03/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,683

    افتراضي

    لا حول ولا قوة الا بالله

    تابعوا موضوعي

    سوف اخبركم بقصتي وتجربتي المؤلمة
    في احدى شركات القطاع الخاص المعروفة

  30. #60
    تاريخ الانضمام
    19/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    11,946

    افتراضي

    في عمارة جنب ما انا ساكن تتكون من ست طوابق وهي عمارة جديده وفيها ارقى الخدمات .. قامت احد الشركات باستجارها واسكان موظفيها من الهنود هم وعوائلهم ....وللاسف صاحب الشركة هو عماني...

    يا ترى الموظف العماني في تلك الشركة هل يخضع للنفس هذه الميزات؟!

    وازيدكم من الشعر بيت فاتح لهم ارقام وفيها خدمة الاتصال الدولي والتجوال!!

    السوال اين وزارة القوى العامله عن هذه الشركات؟؟!

    السوال لماذا لا يطبق قانون العمل العماني على هذه الشركات؟؟!

    لما تدخل وكالات السيارات او شركات التامين او شركات التمويل او شركات الاستثمار او شركات التوزيع والاستيراد او غيرها من الشركات .. وتقوم بعمل جوله بين اروقة مكاتبها تجد 90% او اكثر احيانا من موظفيها اجانب وبالاخص هنود...

    اين نظام التعمين؟؟!

    اين المتابعة والمراقبة؟؟!
     التوقيع 
    الطموح: ليس هو ان تمتلك وظيفة و منزل و سيارة.

    انما الطموح: هو ان تبدع او تخترع او تبتكر شيئا يخلد اسمك وينفع البشر.

    *الحمد لله
    عُــــــــــــــمان

الصفحة 2 من 6 الأولىالأولى 123456 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. رواتب وامتيازات "الوافد" تتخطى 5 أضعاف "العُماني" و أيادٍ خفية تخترق "القانون"
    بواسطة وما يحق إلا الحق في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 17
    آخر مشاركة: 20/03/2011, 10:56 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •