الصفحة 1 من 12 12345611 ... الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 350
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    17/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,662

    افتراضي "تنظيم الاتصالات" ترد على الاعضاء في سبلة عمان: سكاي بي وغيرها غير مرخصه ولا ترغب بفتح ترخيص لها‘‘

    "تنظيم الاتصالات" ترد على المتسائلين في المواقع والمنتديات الالكترونية:


    اطلعت هيئة تنظيم الاتصالات على بعض الحوارات التي ظهرت مؤخراً عبر المنتديات الحوارية على الانترنت ، و منها سبلة عمان و التي تتضمن شكاوى حول سياسات هيئة تنظيم الاتصالات ، ومطالبات حول تحسين وضع الاتصالات في السلطنة. وترغب الهيئة من خلال هذا البيان في توضيح بعض الأمور التي قد تكون غير معلومة أو غير واضحة بشكل كاف ٍ للجمهور.

    بداية يصف كاتب الموضوع سياسة هيئة تنظيم الاتصالات بأنها سياسة احتكارية ، ويطلب تغييرها ، في هذا السياق ، نود أن نوضح أن إدخال المنافسة في سوق الاتصالات، و العمل على خلق بيئة تنافسية مشجعة هما من أهم أولويات هيئة تنظيم الاتصالات وذلك اتساقاً مع السياسة العامة للسلطنة بتحرير سوق الاتصالات، وفقاً لالتزامات السلطنة في منظمة التجارة العالمية.

    أعلنت الهيئة تحرير سوق الاتصالات بشكل كامل في عام 2008 ، و منذ ذلك الحين قامت بدعوة المستثمرين المهتمين بالحصول على تراخيص للعمل في سوق الاتصالات بالسلطنة، و بالفعل تلقت الهيئة عدة طلبات للحصول على تراخيص لتقديم خدمات الاتصالات قامت بدراستها، وتقييمها ، ثم رفع التوصيات المناسبة بشأنها.

    وتم إصدار خمسة تراخيص لإعادة بيع الخدمات المتنقلة، لشركات عاملة في السوق حالياً ، بالإضافة إلى ترخيص الفئة الأولى الصادر مؤخراً لشركة سما للاتصالات لإنشاء و تشغيل نظام لتقديم خدمات اتصالات عامة دولية. كما أنه يوجد حالياً عدة طلبات تحت الدراسة، و منها طلب يتعلق بتقديم خدمات الاتصالات البحرية ، وأخر في مجال الاتصالات الثابتة و الدولية.

    كما أنه من الأهمية بمكان التنويه بأن الهيئة لا تقوم بتحديد أسعار خدمات الاتصالات بشكل مباشر ، وإن عملية التسعير خاضعة لعوامل تجارية تتحكم فيها قوى السوق. وعليه فإن دور الهيئة في هذا المجال يكمن في تهيئة البيئة التنافسية التي من المفترض أن تسهم في التوصل إلى النتائج المتوقعة في العادة من المنافسة مثل انخفاض الأسعار ، وتحسن جودة الخدمة، وتشجيع الابتكار في تقديم الخدمات. لذا فإن تدخلات الهيئة في السوق تتمحورحول وضع اللوائح و القرارت التنظيمية المناسبة في المجالات التي ترى الهيئة أنها تفتقر إلى المنافسة الفعالة. ومنها على سبيل المثال
    إدخال إمكانية نقل رقم الهاتف النقال من مشغل إلى مشغل آخر وذلك في بدايات المنافسة في الخدمات المتنقلة.
    إدخال إمكانية اختيار المشغل.
    إصدار لائحة تفكيك الحزمة المحلية لتعزيز المنافسة في سوق النفاذ
    التدخل لحل شكاوى المشتركين في حال تعذر حلها بين المشترك و المرخص له مقدم الخدمة.


    كما تعمل الهيئة حالياً على صياغة إطار عام للمنافسة يتضمن تعريف الأسواق ، وتحليل الدرجة التنافسية بها ومن ثم تحديد المرخص له المهيمن إن وجد في كل منها، وذلك بغرض وضع المعالجات التنظيمية المناسبة للحد من قدرة المرخص المهيمن من سوء استغلال موقعه بشكل يضر بالمنافسة.

    وإحدى هذه المعالجات التنظيمية هي خضوع أسعار الخدمات لمراجعة الهيئة ، وتوجب الحصول على الموافقة المسبقة قبل طرح الأسعار في الأسواق من قبل المرخص لهم. وبالنظر إلى الافتراضات المتعلقة بارتفاع الأسعار، فإنه من المهم عدم إغفال الانخفاضات التي شهدتها أسعار خدمات الاتصالات خلال السنوات السبع الماضية و منها على سبيل المثال ما يوضحه الجدول التالي:
    نسبة الانخفاض الأسعار في 2010 الأسعار في 2003 الــخــدمــــة
    88% 2 ر.ع 17 ر.ع فتح اشتراك لخدمة الهاتف المتنقل بنظام الدفع الآجل
    92% 2 ر.ع 30 ر .ع متضمنة رصيداً بقيمة 5 ر.ع باقة متنقلة بنظام الدفع المسبق
    70% 19 بيسة"دقيقة 69 بيسة|دقيقة (المتوسط البسيط من التعرفة التي تعتمد على المسافة) سعر دقيقة الخدمة المتنقلة داخل الشبكة بنظام الدفع الآجل
    58%
    44% 29بيسة"دقيقة غير الذروة
    39 بيسة"دقيقة الذروة 69 بيسة "دقيقة
    (المتوسط البسيط من التعرفة التي تعتمد على المسافة)
    سعر دقيقة الخدمة المتنقلة خارج الشبكة بنظام الدفع الآجل
    23%
    46% 54بيسة"دقيقة غير الذروة
    38بيسة"دقيقة الذروة 70 بيسة"دقيقة سعر دقيقة الخدمة المتنقلة بنظام الدفع المسبق


    كما يجدر الذكر أن المنافسة ساعدت على إيجاد خطط تسعير مبتكرة توفر للمستهلكين قيمة مضافة بالاعتماد على وتيرة الاتصالات لديهم ؛ ومن الأمثلة على ذلك ، الباقات التي تحسب على المستهلكين التكلفة على أساس المكالمة، والباقات تتضمن مكالمات صوتية وفيديو ورسائل نصية ورسائل متعددة الوسائط غير محدودة للاستخدام ضمن الشبكة الواحدة مقابل مبلغ شهري ثابت.

    فيما يختص بأسعار الخدمات الثابتة فقد قدمت المنافسة للمستهلكين خيار الخدمة الثابتة الرحالة. وانخفض الإيجار الشهري إلى 2 ريال عماني مما يمثل عملياً تخفيضاً بنسبة تقارب 47? مقارنة بالخيار المتواجد قبل دخول المنافسة ، وفيما يتعلق بتسعيرة المكالمات فقد أدخلت مفاهيم جديدة للتسعير على أساس المكالمات في حدود الشبكة الواحدة (on net) للخدمات الثابتة ، بالإضافة إلى خيار الخدمة المقدمة على أساس أوقات الذروة " خارج أوقات الذروة. ويوفر هذاالاختلاف بدوره للمستهلكين خيارات واسعة تمكن كل مستهلك من تحديد الخيار الأنسب اعتمادا على رغباته ووتيرة الاتصالات الخاصة به .

    كما شهدت أسعار الخدمات الدولية انخفاضاً معقولاً خلال السنوات السبع الماضية بسبب الضغوط التنافسية والتدخلات التنظيمية. فقد شهدت أسعار الخدمات الدولية للوجهات الثماني الأعلى من حيث كثافة الحركة انخفاضاً يصل إلى 77%. و من المهم الإشارة إلى انه تم تحقيق تلك النتائج في ظل وجود درجة محدودة جدا من الضغوط التنافسية حيث كانت عمانتل حتى عام 2009 المرخص له الوحيد للبنية التحتية للاتصالات الدولية في السلطنة ، وبعدها تم منح النورس الترخيص الثابت لتبدأ المنافسة في توفير الخدمات الدولية . وقد أطلقت النورس بوابتها الدولية الخاصة بها في عام 2010.

    أما بخصوص أسعار خدمات الانترنت ، فمع أن الأسعار في السلطنة تعتبر ضمن معدلات الأسعار في المنطقة، غير أنه من الطبيعي أن يكون هناك مجال متسع لمزيد من خفض الأسعار، نظرا لكون المنافسة في بدايتها بدخول النورس مجال المنافسة في سوق خدمات الانترنت، في النصف الثاني من عام 2009. كما أن الهيئة تقوم بالتدخل من خلال فرض الضغوط التنظيمية المناسبة ، و من نتائجها الباقات الجديدة التي استحدثتها عمانتل في يناير 2011. و تعتزم الهيئة مواصلة الجهود في هذا المجال لتعزيز الفوائد للمستهلكين.

    كما تجدر الإشارة إلى أن سوق الاتصالات بالسلطنة يشهد وجود العروض الترويجية المختلفة المستمرة على مدار العام ، تكون فيها أسعار خدمات الاتصالات أقل بكثير من الأسعار الاعتيادية ، و منها على سبيل المثال عرض ترويجي لأحد المرخصين للمكالمات الصوتية المحلية المتنقلة ضمن نفس الشبكة ، يدفع فيها المشترك لثلاث دقائق فقط وتكون بقية المكالمة مجانية (يدفع المشترك 57 بيسة فقط لمكالمة قد تصل الى ساعة كاملة). بالإضافة إلى انتشار العروض للجهات التي تتميز بارتفاع كثافة الاتصالات إليها مثل شبه القارة الهندية ، حيث تنخفض أسعار المكالمات الدولية بنسبة تصل الى أكثر من 20% للمكالمات الدولية للهند على سبيل المثال حيث تم تخفيض سعر المكالمة من 95 بيسة للدقيقة الى 89 بيسة للدقيقة. وبالنسبة لخدمات الانترنت ، تتضمن العروض الترويجية اشتراك وتركيب مجاني للخدمة ، بالإضافة إلى توفير أجهزة مودم بالمجان للنفاذ إلى خدمة الإنترنت العريضة النطاق.
    كذلك تعتزم الهيئة هذا العام إجراء مسح ميداني حول مدى رضا المستهلكين عن خدمات الاتصالات في السلطنة.


    أما بخصوص المطالبات المتعلقة بفتح المجال لخدمة الصوت عبر بروتكول الانترنت ، فإنه من المهم معرفة أن هذه الخدمة مسموح بها حالياً لشركات الاتصالات الحاصلة على تراخيص من الفئة الأولى، وهي تقدم من قبلهم للمكالمات الدولية. أما فيما يتعلق بالشركات الأجنبية التي تقدم هذه الخدمة بأسعار زهيدة من خلال الانترنت، فهي غير حاصلة على تراخيص من السلطنة وغير راغبة في ذلك ، و بالتالي لم تقدم على أي استثمارات في البلاد ولا يمكن في هذه الحال ، مقارنة أسعارها بأسعار الشركات العاملة في السلطنة. بالاضافة إلى أن عدم التزام تلك الشركات بشروط التراخيص يجعل من المستحيل ملاحقتها قضائياً في حال تم استغلال خدماتها في ممارسات غير قانونية ، كالنصب والاحتيال والجرائم المختلفة
    .

    وترحب الهيئة بأي مقترحات من المهتمين لتحسين و
    ضع خدمات الاتصالات في السلطنة.


    الزمن

    مطالب الشعب يريد من هيئة تنظيم الاتصالات


    http://avb.s-oman.net/showthread.php?t=1113184

    آخر تحرير بواسطة وما يحق إلا الحق : 22/03/2011 الساعة 01:31 PM
     التوقيع 

  2. #2

    افتراضي

    انا اشوفهها قوانين تضر المواطن..

    المفروض يكونوا سلسين مع شركات الاتصال ..
     التوقيع 

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    29/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,446

    افتراضي

    نحن لا نتحدث عن اسعار الاتصالات نحن نتحدث لماذا هيئة تنظيم الاتصالات تحجب بعض المواقع التي لا تعتبر ماسه بالدين و الشريعة الإسلامية او تهدد اي جهة امنيه او تمس النظام الاساسي للدولة اذا كانت ليست احتكاريه لماذا تغلق خدمات مثل سكاي بي ؟ هل لأنه ارخص سعراً لماذا تحب موقع برامج نت هل لأن توجد به برامج تستطيع فتح المواقع المحجوبه وبرامج الاتصالات ؟
     التوقيع 

    علمتني الرياضيات أن العدد السالب كلما كبرت أرقامة كلما صغرت قيمته .. كالمتعالين على الناس: كلما إزدادوا تعالياً كلما صغروا في أعين غيرهم .!!
    رب اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك
    سبحان الله و الله اكبر

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    17/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,662

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مخاوي مشاهدة المشاركات
    نحن لا نتحدث عن اسعار الاتصالات نحن نتحدث لماذا هيئة تنظيم الاتصالات تحجب بعض المواقع التي لا تعتبر ماسه بالدين و الشريعة الإسلامية او تهدد اي جهة امنيه او تمس النظام الاساسي للدولة اذا كانت ليست احتكاريه لماذا تغلق خدمات مثل سكاي بي ؟ هل لأنه ارخص سعراً لماذا تحب موقع برامج نت هل لأن توجد به برامج تستطيع فتح المواقع المحجوبه وبرامج الاتصالات ؟

    أما بخصوص المطالبات المتعلقة بفتح المجال لخدمة الصوت عبر بروتكول الانترنت ، فإنه من المهم معرفة أن هذه الخدمة مسموح بها حالياً لشركات الاتصالات الحاصلة على تراخيص من الفئة الأولى، وهي تقدم من قبلهم للمكالمات الدولية. أما فيما يتعلق بالشركات الأجنبية التي تقدم هذه الخدمة بأسعار زهيدة من خلال الانترنت، فهي غير حاصلة على تراخيص من السلطنة وغير راغبة في ذلك ، و بالتالي لم تقدم على أي استثمارات في البلاد ولا يمكن في هذه الحال ، مقارنة أسعارها بأسعار الشركات العاملة في السلطنة. بالاضافة إلى أن عدم التزام تلك الشركات بشروط التراخيص يجعل من المستحيل ملاحقتها قضائياً في حال تم استغلال خدماتها في ممارسات غير قانونية ، كالنصب والاحتيال والجرائم المختلفة.
     التوقيع 

  5. #5

    افتراضي

    الإتصال في عُمااااني نار نار
     التوقيع 
    كم نحبك يا سلطان عُمان
    يعيش جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم
    يعيش يعيش يعيش
    (My Web Site)

    <||>
    _||_
    Na3no3

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    29/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,446

    افتراضي

    أما بخصوص المطالبات المتعلقة بفتح المجال لخدمة الصوت عبر بروتكول الانترنت ، فإنه من المهم معرفة أن هذه الخدمة مسموح بها حالياً لشركات الاتصالات الحاصلة على تراخيص من الفئة الأولى، وهي تقدم من قبلهم للمكالمات الدولية. أما فيما يتعلق بالشركات الأجنبية التي تقدم هذه الخدمة بأسعار زهيدة من خلال الانترنت، فهي غير حاصلة على تراخيص من السلطنة وغير راغبة في ذلك ، و بالتالي لم تقدم على أي استثمارات في البلاد ولا يمكن في هذه الحال ، مقارنة أسعارها بأسعار الشركات العاملة في السلطنة. بالاضافة إلى أن عدم التزام تلك الشركات بشروط التراخيص يجعل من المستحيل ملاحقتها قضائياً في حال تم استغلال خدماتها في ممارسات غير قانونية ، كالنصب والاحتيال والجرائم المختلفة.

    الانترنت ليس ملك لسلطنة عُمان لكي تآخذ الاذن من سلطنة عمان لو كانت هذه الشركات تعتمد على اعمدة و ثوابت تثبت داخل اراضي السلطنة من حق السلطنة طلب ترخيص ولكن هذه الخدمة تعتمد على بروتوكولات الصوت فلا اتوقع من حق هيئة تنظيم الاتصالات منع هذه الخدمة لأنها خدمة عالمية وليست محلية واستطيع انا كمستخدم شراء سيرفرات تعُطي هذه الخدمة للمستخدم يعني حالها كحال شركات الاستضافة كذلك لو تحسبها من زاويه اخرى الان شركات الاستضافة في سلطنة عُمان تقدم استضافة مواقع للمستخدمين لماذا لا تمنعهم هيئة تنظيم الاتصالات لكونهم لم يحصلوا على ترخيص لبث هذه الخدمة هل تعلم لماذا ؟
    لأن عدد مستخدمين هذه الخدمة لا يهدد الشركة بالخسارة
     التوقيع 

    علمتني الرياضيات أن العدد السالب كلما كبرت أرقامة كلما صغرت قيمته .. كالمتعالين على الناس: كلما إزدادوا تعالياً كلما صغروا في أعين غيرهم .!!
    رب اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك
    سبحان الله و الله اكبر

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    29/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,446

    افتراضي

    بالاضافة إلى أن عدم التزام تلك الشركات بشروط التراخيص يجعل من المستحيل ملاحقتها قضائياً في حال تم استغلال خدماتها في ممارسات غير قانونية ، كالنصب والاحتيال والجرائم المختلفة.
    اذا كنت تتحدث عن استغلال هذه الخدمة في عمليات النصب والاحتيال فـ احيطك علماً انا استطيع استخدام اي بريد في السلطنة في عمليات النصب والاحتيال لماذا لم تمنعني هيئة تنظيم الاتصالات ؟

    البريد الالكتروني يعتبر اكثر مصداقية من الاتصال الهاتفي اتعلم لماذا ؟ لأنه توجد برامج لمحاكات الصوت والصورة ايضاً واقولها لك بصريح العبارة هذا ليس السبب في منع هذه الخدمات

    كما اسلفت سابقا استطيع استخدام اي بريد الكتروني و ارسال رسائل منه سواءا كانت رسائل نصب و احتيال او غيره اذا لماذا لم تستطع هيئة تنظيم الاتصالات حماية المستخدم مني ؟ هل تعلم لماذا ؟ لان هيئة تنظيم الاتصالات لاتوجد بها كوادر مهيئة للتصدي لمثل هذه الامور فقط يوجد لديها كوادر تتعامل مع الجدران الناريه بإضافة كلمات دليليه في الجدار الناري يصطادها الجدار الناري لمنع اي موقع
     التوقيع 

    علمتني الرياضيات أن العدد السالب كلما كبرت أرقامة كلما صغرت قيمته .. كالمتعالين على الناس: كلما إزدادوا تعالياً كلما صغروا في أعين غيرهم .!!
    رب اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك
    سبحان الله و الله اكبر

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    17/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,662

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مخاوي مشاهدة المشاركات


    اذا كنت تتحدث عن استغلال هذه الخدمة في عمليات النصب والاحتيال فـ احيطك علماً انا استطيع استخدام اي بريد في السلطنة في عمليات النصب والاحتيال لماذا لم تمنعني هيئة تنظيم الاتصالات ؟

    البريد الالكتروني يعتبر اكثر مصداقية من الاتصال الهاتفي اتعلم لماذا ؟ لأنه توجد برامج لمحاكات الصوت والصورة ايضاً واقولها لك بصريح العبارة هذا ليس السبب في منع هذه الخدمات

    كما اسلفت سابقا استطيع استخدام اي بريد الكتروني و ارسال رسائل منه سواءا كانت رسائل نصب و احتيال او غيره اذا لماذا لم تستطع هيئة تنظيم الاتصالات حماية المستخدم مني ؟ هل تعلم لماذا ؟ لان هيئة تنظيم الاتصالات لاتوجد بها كوادر مهيئة للتصدي لمثل هذه الامور فقط يوجد لديها كوادر تتعامل مع الجدران الناريه بإضافة كلمات دليليه في الجدار الناري يصطادها الجدار الناري لمنع اي موقع
    عزيزي ،،

    بعيدا عن كل ذلك ،،

    لماذا هذه الشركات ترفض ان تفتح تصريحا لها في السلطنه وبذلك تكون قانونيه ؟
     التوقيع 

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    29/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,446

    افتراضي

    عزيزي ،،

    بعيدا عن كل ذلك ،،

    لماذا هذه الشركات ترفض ان تفتح تصريحا لها في السلطنه وبذلك تكون قانونيه ؟


    لماذا تدفع تكاليف التصاريح وهي خدمة على الانترنت فقط اي بدون انترنت لا تعمل !

    هذه الخدمة صممت للعمل على شبكة الانترنت والانترنت ليس ملكاً لسلطنة عمان لكي تتحكم في المستثمرين فيه اذا لماذا هيئة تنظيم الاتصالات لا تمنع خدمات SMS لماذا اخبرني من الممكن استخدام الخدمة في ارسال رسائل نصب و احتيال بحيث الخدمة لا تظهر للمستلم الرقم الذي ارسل منه بل تظهر له اسم فقط اي بإمكاني ارسال رسالة يظهر للمستخدم مكان الرقم فقط كلمة (Nawras) او يظهر (Omantel) واكتب بداخلها تم توظيفك لدينا او حصلت على جائزة معنا !
    هل لهذه الدرجه سياسة الاتصالات لا تضع هذه الاحتمالات بعين الاعتبار

    لماذا تقول بعيداً بما انك فتحت باب النقاش دعني اطلق لقلمي اخي العزيز هذا مجالي واختصاصي
     التوقيع 

    علمتني الرياضيات أن العدد السالب كلما كبرت أرقامة كلما صغرت قيمته .. كالمتعالين على الناس: كلما إزدادوا تعالياً كلما صغروا في أعين غيرهم .!!
    رب اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك
    سبحان الله و الله اكبر

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    17/12/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,662

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مخاوي مشاهدة المشاركات

    لماذا تدفع تكاليف التصاريح وهي خدمة على الانترنت فقط اي بدون انترنت لا تعمل !

    هذه الخدمة صممت للعمل على شبكة الانترنت والانترنت ليس ملكاً لسلطنة عمان لكي تتحكم في المستثمرين فيه اذا لماذا هيئة تنظيم الاتصالات لا تمنع خدمات SMS لماذا اخبرني من الممكن استخدام الخدمة في ارسال رسائل نصب و احتيال بحيث الخدمة لا تظهر للمستلم الرقم الذي ارسل منه بل تظهر له اسم فقط اي بإمكاني ارسال رسالة يظهر للمستخدم مكان الرقم فقط كلمة (Nawras) او يظهر (Omantel) واكتب بداخلها تم توظيفك لدينا او حصلت على جائزة معنا !
    هل لهذه الدرجه سياسة الاتصالات لا تضع هذه الاحتمالات بعين الاعتبار

    لماذا تقول بعيداً بما انك فتحت باب النقاش دعني اطلق لقلمي اخي العزيز هذا مجالي واختصاصي

    اخي انا معك فقط حتى نصل لحوار نناقش فيه كل ماترد في الهيئه ،،

    الهوتميل اعتقد انها شركه وايضا الياهو تقدمن الى السلطنه حتى تأخذ ترخيص وحتى جوجل وهذا شي قانوني ،،

    اما الرسايل النصيه هذا شي اخر لانها ف الاساس قانونيه فليس كل قانوني نستطيع السيطره عليه ،،

    لكن السؤال الان الذي اثار الشك فيني ،،

    لماذا شكرة السكاي بي وغيرها لا ترغب بفتح الاستثمار بالسلطنه على الرغم ان الدول المجاوره لديها هذه الخدمه وبترخيص ؟!

    سؤال يثير التعجب وتبرير غير منطقي من الهيئه..
     التوقيع 

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    29/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,446

    افتراضي

    اخي انا معك فقط حتى نصل لحوار نناقش فيه كل ماترد في الهيئه ،،

    الهوتميل اعتقد انها شركه وايضا الياهو تقدمن الى السلطنه حتى تأخذ ترخيص وحتى جوجل وهذا شي قانوني ،،

    اما الرسايل النصيه هذا شي اخر لانها ف الاساس قانونيه فليس كل قانوني نستطيع السيطره عليه ،،

    لكن السؤال الان الذي اثار الشك فيني ،،

    لماذا شكرة السكاي بي وغيرها لا ترغب بفتح الاستثمار بالسلطنه على الرغم ان الدول المجاوره لديها هذه الخدمه وبترخيص ؟!

    سؤال يثير التعجب وتبرير غير منطقي من الهيئه..


    لأن من وجهة نظري شركة سكايب غير مجبره لأخذ ترخيص للخدمة التي تقدمها دعنا نضرب مثال آخر

    الآن انا مثلا اشتريت خادم اتصالات يعمل على الانترنت انا اقصد سيرفر يقدم خدمة تناقل الصوت هل انا مجبر لأخذ ترخيص من هيئة تنظيم الاتصالات بالطبع لا لأن لو منعت الهيئة خدمتي في سلطنة عُمان فهي تعمل في الدول الاخرى

    ولكن ايضا لديك حق واضح لماذا شركة سكايب لا تريد اخذ تصريح قانوني من سلطنة عمان لإدراج خدماتها هل العيب في شركة سكايب او العيب في هيئة تنظيم الاتصالات لا تعطي ترخيص لمثل هذه الشركات خوفا من الحاق الخسائر بالشركات الوطنيه التي اعتمدتها الحكومة بنظام الخصخصه
     التوقيع 

    علمتني الرياضيات أن العدد السالب كلما كبرت أرقامة كلما صغرت قيمته .. كالمتعالين على الناس: كلما إزدادوا تعالياً كلما صغروا في أعين غيرهم .!!
    رب اغفر لي ذنوبي وافتح لي أبواب رحمتك
    سبحان الله و الله اكبر

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    15/07/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    409

    افتراضي

    ولماذا المكالمات الدولية من الخارج الى السلطنه هي الأغلى فالمنطقه؟؟
    والأسعار في ارتفاع

    نريد جواب وانا واثق ان اغلب المغتربين يتفقوا معي

    والله الموفق
     التوقيع 
    " وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ " (البقرة، 216)

  13. #13

    افتراضي

    هذا الكلام و الفلفسه ما تمشي علينا بصراحه يروحوا يشوفوا لعبه غير ترا حنا ما صغيرين ,, قافلين الاتصالات عن طريق الانترنت ليش ؟ قافلين خدمه المكالمات المرئيه عن طريق الانترنت ليش ؟ النورس تاخذ خدماتها من عند عمانتل ليش ؟ الشركات الكبيره و العالميه وينها ؟ ما نشوف حد فيهم

    اقول هيئه تنظيم الاتصالات تراكم خربتوا الاتصالات و نحن في عام 2011 كان ما داريين بنفسكم قوموا من سباتكم ملينا نشوفكم تشخروا وسط البرزه
     التوقيع 
    اسئل الله ان ينتقم لنا من جميع المسؤولين الفاسدين و ان لا يرحمهم لا في الدنيا و لا في الاخره

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    15/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    811

    افتراضي

    نقولهم تيس يقولون حلبوه هذا حالنا مع هيئة تنظيم الاتصالات

    وش دخل المحادثات الصوتية و المرئية عن طريق برامج المحادثة بالنصب و الاحتيال و الملاحقات القانونية ؟؟ !!

    هذي خدمات مجانية و مافيه أحد فالعالم حظرها غير هذي الهيئة المتخلفة ،،

    إذا انا استخدم الهوتميل مسنجر مثلا للتواصل مع أحد أقاربي في احدى الدول البعيدة وش دخل النصب و الاحتيال ؟؟ !!!

    المغزى من حضرها معروف حتى للأغبياء ،، أنصح هذي الهيئة الغبية بمراجعة سياستها المستفزة لمستخدمين الاتصالات ..

    هيئة تتكون من كم فرد ولاعبين فينا لعب ، حسبي الله ونعم الوكيل . .

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    16/03/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    74

    افتراضي

    شو سبب حجب محادثة صوتية من بي سي الى بي سي٠ مثلا ما ممكن اجراء مكالمة صوتية باستخدام برنامج ام اس ان مسنجر او ياهو مسنجر٠

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    05/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,339

    افتراضي

    ما أدري ليش أحس بالإشمئزاز والإستفزاز في كل مرة أشوف ردود الهيئة على المواطنين !!
     التوقيع 
    ظننتُكَ العباطةَ حينَ حللتَ . . أَوَكل بعبيطٍ أدعى الفطاطة .
    فتمقمقتَ مُزنفلاً حين خرطفت . . بقساً مُزربكاً في كُل حينا .
    تكرنفتَ في المشاحِط تكلوعاً . . كعرطبوطِ شمطاءٍ بينَ السنابلِ مُخرطفا.
    فيا أيها المعطاطُ المتفرطشُ . . لك البعاقُ العكوشُ الشلنطحُ .
    وقف مع أبياتي وقفةَ فطحلٍ . . فلنا من السفَهِ والشلَخِ ديادينا .

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    21/07/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    68

    افتراضي

    البشرية غزت الفضاء وصالت وجالت في اركان المعمورة ونحن حرمنا من المسنجر والأتصالات المتداوله في ايدي اي انسان في هذا العالم
    نرجوا اعادة النظر ونؤكد نحن " بشر "

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    24/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    687

    افتراضي

    والله تبريرات بااااايخه وغبيه لان مالها اي معنى ولا منطق
    وعلى بالهم ان المستخدمين اغبياء مثلهم واي تبرير ممكن تسكتهم
    ما يعرفو ان المستخدمين اناس لهم مجالاتهم وكل واحد صار عارف فالنت والاتصالات واسرارها
    ع الاقل السكايب ... السكايب يا حراميه والله حتى اليمنين قبل يومين كانو يضحكو لما كنت اقولهم ان السكايب مسكر عندنا
    اعتقد ان عمان هي الدوله الوحيده فالعالم اللي مسكره السكايب وكل هذا بسبب عمانطل
    لا وبعد جايين يبررو لازم ترخيص ومدري ويش
    الله يفكنا من هالناس في اسرع وقت ان شاء الله
     التوقيع 
    I understand that there are some problems
    And I am not too blind to know
    All the pain you kept inside you
    Even though you might not show
    If I can't apologize for being wrong
    Then it’s just a shame on me
    I’ll be the reason for your pain and you can put the blame on me

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    24/12/2006
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    687

    افتراضي

    والله تبريرات بااااايخه وغبيه لان مالها اي معنى ولا منطق
    وعلى بالهم ان المستخدمين اغبياء مثلهم واي تبرير ممكن تسكتهم
    ما يعرفو ان المستخدمين اناس لهم مجالاتهم وكل واحد صار عارف فالنت والاتصالات واسرارها
    ع الاقل السكايب ... السكايب يا حراميه والله حتى اليمنين قبل يومين كانو يضحكو لما كنت اقولهم ان السكايب مسكر عندنا
    اعتقد ان عمان هي الدوله الوحيده فالعالم اللي مسكره السكايب وكل هذا بسبب عمانطل
    لا وبعد جايين يبررو لازم ترخيص ومدري ويش
    الله يفكنا من هالناس في اسرع وقت ان شاء الله
     التوقيع 
    I understand that there are some problems
    And I am not too blind to know
    All the pain you kept inside you
    Even though you might not show
    If I can't apologize for being wrong
    Then it’s just a shame on me
    I’ll be the reason for your pain and you can put the blame on me

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    27/07/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    154

    غاضب

    لو على جولتهم هوتميل عنده ترخيص اذا ليش الماسنجر يشتغل والشات مفتوح بس الصوت م يشتغل لييييييييييييييش!!!!
    اكيد لانهم يبونا نتصل ويستفيدو هم الله يهديكم ويصلح بالكم تراكم تعبتونا كل ما حصلنا برنامج محادثات فيديو سكرتوه....مشي احساااااااااااااااس في المغتربين همهم فلوووووووس وبس

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    05/03/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    12,439
    مشاركات المدونة
    2

    افتراضي

    سكايب مفتوح في دول أقل منا اقتصاديا وحتى استقرارا ، وهنا أتساءل .. هل تم أخذ ترخيص لفتح سكايب في أمثال تلك الدول ؟
    والشيء الآخر .. هل سكايب ملزمة لأخذ ترخيص من كل دولة ؟ فالشركة تعمل من خلال الانترنت .. وعلى سبيل المثال فالهوتميل والياهو ووو غيرها من الشركات .. لماذا أيضا لا يتم منعها ؟
    وأخيرا وليس آخرا .. أين هي مصلحة المواطن ؟!

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    28/12/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,647

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    27/09/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    322

    افتراضي

    "أما بخصوص المطالبات المتعلقة بفتح المجال لخدمة الصوت عبر بروتكول الانترنت ، فإنه من المهم معرفة أن هذه الخدمة مسموح بها حالياً لشركات الاتصالات الحاصلة على تراخيص من الفئة الأولى، وهي تقدم من قبلهم للمكالمات الدولية. أما فيما يتعلق بالشركات الأجنبية التي تقدم هذه الخدمة بأسعار زهيدة من خلال الانترنت، فهي غير حاصلة على تراخيص من السلطنة وغير راغبة في ذلك ، و بالتالي لم تقدم على أي استثمارات في البلاد ولا يمكن في هذه الحال ، مقارنة أسعارها بأسعار الشركات العاملة في السلطنة. بالاضافة إلى أن عدم التزام تلك الشركات بشروط التراخيص يجعل من المستحيل ملاحقتها قضائياً في حال تم استغلال خدماتها في ممارسات غير قانونية ، كالنصب والاحتيال والجرائم المختلفة."

    عذرا ولكن هذا الكلام ما يدخل العقل والسبب ان جميع من اعرفهم من الطلبة الاجانب يستخدموا السكايب الا نحن وندفع مبالغ طائلة حتى نسمع صوت اهلنا.
    يعني تحاول تقنعني ان كل هالدول عندها تصاريح الا عمان او انه هذه الدول لا تكترث لعمليات التصب وهيئة الاتصالات ما شاء الله عليها خايفة على العمانيين من النصب والاحتيال.
    يا ناس خاطبوا الناس على قدر عقولهم!

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    01/08/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    111

    افتراضي

    نطالب بفتح خدمات سكايب كاي دولة اخرى.

    املنا الوحيد.. ولدعم الشباب المغتربين البعيدين عن وطنهم واهاليهم رفع حجب هذه الخدمة على الاقل

    لماذا تريدون الضغط وتصعيب الامور على المغتربين اكثر مما عليه الان. فهؤلاء المغتربين لهم وطن واهالي. وهم خارج السلطنة من اجل مستقبلهم ومستقبل عمان.

    وثانيا: طلب من الشركات مثل سكايب بان تتقدم للحصول على تصريح غير مقبول. لان سكايب تعتبر شركة مجانية لتوفير الخدمات المجانية مثل التحدث من كمبيوتر لي اخر. ولا يعقل لشركة مجانية ان تتقدم وتدفع مبالغ من اجل توفير خدمات مجانية.

    والله فشيلة...
    ايضا الماسنجر وغيرها

    وفي علم عمانتل. هذه خدمات متوفرة على شبكة الانترنت. والمستخدم يدفع مقابل خدمات الانترنت فلماذا الحجب ؟؟!!

  25. #25

    افتراضي

    ياعيني تفكرون نفسكم بس انتوا توون هاذي الخدمات وتتفاشرون بيها

    كل شركات تسوي افضل من كذا

    بخبركم عن خدمة ريحني

    اتصل اول دقيقة ب100 بيسة وتكلم ساعتين

    خدمة حلوة

    بس محد يعلم الظاهر وكيف يتم سرقة المواطن ياحلوين

    بعد كل خمسة دقائق يفصل ويطر تتصل مرة 2 ومرة 3 ومرة 4

    لحد يخلص الرصيد

    من غيري الاشياء غير موضوحه

    مثلا الاشتراك الاتوماتيكي

    وغيرها

    وايد اشياء ضد المواطن ياحو

    أنتم عارفين حاله الشعب هني

    مفروض مفروض تكون مراعية

    ارباحكم كثيرة وارقام خيالية جدا

    ولاننسى الشركة ملك للحكومة

    فمن حقنا نطالب ونطالب
     التوقيع 
    منتديات وصال عمان لخدمة الاعلانات
    1- نشر الاعلان في 2200 بريد اكتروني
    2- بنر في منتديات وصال عمان ورئيسية الموقع
    3-نشر الاعلان في 50 منتدى عماني + الرفع يوميا في سبلة عمان
    +إرسال 40 رسالة خاصةيوميا في سبلة عمان
    4- النشر في الفيسبوك وتويتر يوميا
    لمدة شهر كامل

    كل هذا بــ 25 ريال تفضل بالحجز برسالة sms إلى رقم 99060257

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    22/09/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,989

    افتراضي

    أحتكاريين

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    01/08/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    111

    افتراضي

    رد الشركة غير مقبول

    (عمانتل أو هيئة تنظيم الاتصالات) " أما بخصوص المطالبات المتعلقة بفتح المجال لخدمة الصوت عبر بروتكول الانترنت ، فإنه من المهم معرفة أن هذه الخدمة مسموح بها حالياً لشركات الاتصالات الحاصلة على تراخيص من الفئة الأولى، وهي تقدم من قبلهم للمكالمات الدولية. أما فيما يتعلق بالشركات الأجنبية التي تقدم هذه الخدمة بأسعار زهيدة من خلال الانترنت، فهي غير حاصلة على تراخيص من السلطنة وغير راغبة في ذلك ، و بالتالي لم تقدم على أي استثمارات في البلاد ولا يمكن في هذه الحال ، مقارنة أسعارها بأسعار الشركات العاملة في السلطنة. بالاضافة إلى أن عدم التزام تلك الشركات بشروط التراخيص يجعل من المستحيل ملاحقتها قضائياً في حال تم استغلال خدماتها في ممارسات غير قانونية ، كالنصب والاحتيال والجرائم المختلفة. "

    كلام لا يدخل العقل. ونحن عقلاء ونعرف ما يدور...

    فلماذا لم يتم حجب المدونات والمنتديات وجميع المواقع التي من خلالها يستطيع المستخدم كتابة رسائل نصية مجانية عبر الرسائل الخاصة ؟؟؟ هل هذه السيرفرات وشركات الاستضافة اخذت التصريح من عمان ؟

    يكون في علمكم" الرسائل عبر الهواتف خدمات مجانية والرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف مجانية ولا تكلف الشركة ولا بيسة" وهذه المعلومة مباشرة من المسؤلين في عمانتل و النورس. وانا المسؤول عن هذا التصريح كوني حضرت اجتماعات في هذه الشركات.

    حرام عليكم تقطعون سبل الاتصال من اولادكم المغتربين للتواصل لوطنهم واهاليهم... كل هذا لكم من بيسة من هنا وهناك ؟

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    18/01/2007
    المشاركات
    6,096

    افتراضي

    لا أدري ليش انتو مهتمين ليش عمان تل حظرت سكايبي او غيره!
    يا جماعة الخير تراه السالفة مش حاجة يحتاج لها اختراع او غيره.. بس شغلو عقولكم و خلا عنكم كثرة الكلام!
    انا عندي سكايبي في كمبيوتري و في تلوفوني و شغال 100% صوت وصورة و اتصال.. إلى أي مكان! و في أي وقت!

    مودتي
     التوقيع 
    ( رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا)

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    01/08/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    111

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة thug626 مشاهدة المشاركات
    لا أدري ليش انتو مهتمين ليش عمان تل حظرت سكايبي او غيره!
    يا جماعة الخير تراه السالفة مش حاجة يحتاج لها اختراع او غيره.. بس شغلو عقولكم و خلا عنكم كثرة الكلام!
    انا عندي سكايبي في كمبيوتري و في تلوفوني و شغال 100% صوت وصورة و اتصال.. إلى أي مكان! و في أي وقت!

    مودتي
    حبيبي, الكلام هنا باستخدام سكايب بالطرق المشروعة. والكل يعرف طريقة فتح سكايب وغيرها بسهولة. ولكن ليش نلف وندور عشان نفتح هذه الخدمات؟ هذه خدمة ضمن خدمات الانترنت المجانية والمتاحة في جميع دول العالم.

  30. #30
    تاريخ الانضمام
    06/04/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    117

    افتراضي

    بصراحة رد غير مقنع بتاتا
    حتى الجاهل الذي لا يفهم بمثل هذه الأمور يتبين له أن هذا الرد مفلس من الحجة
    وأتمنى من الجميع التكاتف من أجل تغيير سياسة هذي الهيئة التي لا تهتم أبدا بمصلحة المواطن

الصفحة 1 من 12 12345611 ... الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. عاجل هيئة تنظيم الاتصالات
    بواسطة الاعصار المميز22022 في القسم: السبلة العامة
    الردود: 14
    آخر مشاركة: 25/01/2012, 03:30 PM
  2. عاجل الى هيئة تنظيم الاتصالات
    بواسطة المعلم الاول في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 31
    آخر مشاركة: 14/11/2011, 04:25 PM
  3. نداء إلى هيئة تنظيم الاتصالات
    بواسطة الدفاع في القسم: السبلة العامة
    الردود: 13
    آخر مشاركة: 14/11/2011, 04:24 PM
  4. الردود: 23
    آخر مشاركة: 03/07/2011, 12:30 AM
  5. تصويت ..قل رأيك هل ترغب في تغيير سياسة هيئة تنظيم الاتصالات الاحتكارية؟
    بواسطة ظفار المجد في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 64
    آخر مشاركة: 29/04/2011, 11:22 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •