رؤية النتائج 1 إلى 18 من 18
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    03/01/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,018

    افتراضي أراضي ولاية السويق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:

    أخواني/أخواتي الكرام موضوعي يخص أبناء ولاية السويق ولكن لا مشكلة من إبداء رأيك الحضاري..


    كما نشاهد في ساحتنا المحلية الكثير من المطالب المهمة ولعلى أبرز هذة المطالب هو القضاء و محاكمة الفساد الأداري والضالعين فية ..وكما يقول المثل العماني "دق الحديد وهو حار"أو كما قيل عنه.

    ومن المعروف إن أغلب مساحات أو أراضي ولاية السويق قد أستولت عليها فئة معينة من الناس وهم بمرتبة "شيوخ الولاية""ماكلهم شيوخ السويق بس فئة معينة" ولكن أنا لا أتهم هذة الفئة بأنهم أستولت على الأراضي بغير وجه حق ولكن الحاضر وأغلب أهالي ولاية السويق يعرفون بالحقيقة وكبار السن هم أدرى بها ولكن لا أدري لماذا أفواههم مغلقة .هل هو الخوف بما سيحدث أم إنهم ذو مرتبة علياولا يجب علينا محاسبتهم؟


    ويوجد العديد من كبار السن يعرفون الحقيقة المرة عن طريقة تملكهم للأراضي أو بالأحق الأستولاء.

    ومادام الحديد ساخن في هذة الفترة لماذا لا يقوم أهالي السويق بمطالبة الجهات المختصة بمحاسبة هذة الفئة ولكي تنكشف الحقيقة.

    نعم الكثير من سوف يقول إن لديهم الإثباتات"الملكيات ولكن نحن نقول لا تهمنا الملكيات والإثبات لأنهم بطريقتهم الخاصة سوف يحصلون على الإثباتات ونحن نعرف مايدور خلف كواليس الوزارات من رشوات أو أطلقت عليها في الحاضر بتعريف أخر "هدايا أتعابية.

    فيا أيها المسؤلون هل أنتم قادرون على محاسبة هذة الفئة؟
     التوقيع 
    ولدت لكي أكون ملكاً

    جيب SRT موديل 2008 للبيعhttp://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2104863

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    03/01/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,018

    افتراضي

    أين الردود يا أهل السويق
     التوقيع 
    ولدت لكي أكون ملكاً

    جيب SRT موديل 2008 للبيعhttp://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2104863

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    07/09/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    48

    افتراضي

    انا ما من السويق بس دام انتوا رضيتوا من اول شي ماينفع الحين
    يعني الطيور طارت بارزاقها صاحبي والاراضي ابتاعت حال ناس تجار مالهم ذنب
    اتوقع انك تقصد اولاد هلال

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    03/01/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,018

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ولد لندن مشاهدة المشاركات
    انا ما من السويق بس دام انتوا رضيتوا من اول شي ماينفع الحين
    يعني الطيور طارت بارزاقها صاحبي والاراضي ابتاعت حال ناس تجار مالهم ذنب
    اتوقع انك تقصد اولاد هلال
    .
    نعم هم المقصودين.............نحن مادرينا بالواقع إلا قبل فترة معينة ومعطم الأراضي مملوكلة لهم يعني لحد هذة الفترة موجودة عندهم

    بيس ياليتني قانوني وأحاسبهم
     التوقيع 
    ولدت لكي أكون ملكاً

    جيب SRT موديل 2008 للبيعhttp://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2104863

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    24/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    698

    افتراضي

    عزيزي انته تتهجم على اولاد هلال و اتهمهم اتهامات مالها داعي
    اذا عالاراضي ويش قبيلتك ؟
    متى وصلت السويق سنه كم ؟
    عزيزي الاصل سكان السويق قبل حتى حكم صاحب الجلاله كانوا ال سعد و القبائل الثانيه الموجوده اقليات و كانوا يسمون مسحاب ال سعد.
    و الاراضي اللي تقول انهم سارقينها و ماخذينها بدون وجهه حق هذي اراضي فيها مبايعات صكوك قديمه و لا تنسى انهم شيوخ البطحا و اللي حواليها فلازم املاكهم اكثر بحكم الماده.
    يعني اللي من حقه يدعي أملاك جماعتهم مب انته.
    بس اذا عندك شكوى او تظلم فالاسكان قريبه و المحاكم قريبه االملكيات موجوده.
     التوقيع 
    The Future Belongs To Those Who Believe in The Beauty Of Their Dreams

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    24/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    698

    افتراضي

    يعني معظم الاراضي االلي عندهم وراثه أبا عن جد
    لهم و لجماعتهم.
    اما اللي جاي من منطقه ثانيه في عمان قبل كم سنه فما من حقه ينازعهم في املاكهم
    لا تتهم الناس باتهامات مالها اساس من الصحه. كل كلمه انته محاسب عليها.
     التوقيع 
    The Future Belongs To Those Who Believe in The Beauty Of Their Dreams

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    03/01/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,018

    افتراضي

    ياحبيبي أي وراثة وأي خرابيط إلي تقول عنها أنت من جماعتهم وشي أكيد بتدافع عنهم لأنك سعدي وأي مسحاب إلي تقول عنة ؟

    أقول روح أسأل كبار السن هم أدرى بالحقيقة ياعزيزي
     التوقيع 
    ولدت لكي أكون ملكاً

    جيب SRT موديل 2008 للبيعhttp://avb.s-oman.net/showthread.php?t=2104863

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    24/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    698

    افتراضي

    أنا ما من جماعتهم
    شو عورك الحكي اسأل شيابك عن المسحاب و شو المقصود فيه بدل ما جالس تهايش في النت
    و اكرر أنا ما من جماعتهم
     التوقيع 
    The Future Belongs To Those Who Believe in The Beauty Of Their Dreams

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    24/03/2007
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    698

    افتراضي

    اي كبار سن تقصدهم كبار السن في السويق وايد ههههه
     التوقيع 
    The Future Belongs To Those Who Believe in The Beauty Of Their Dreams

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    27/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    284

    افتراضي

    ونعومهم بني سعد كلهم والله

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    21/10/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    394

    افتراضي

    صحيح حتى البحر يمتلكوه بعد

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    21/01/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2

    افتراضي

    شو المسحاب اعتقد الموضوع عن اراضي عامة اغتصبت لمواطنين لا حول لهم ولا قوة وليس نقاش عن ( الختان او رزحة ) نحن سواسية لم يفرقنا اللون او الدين قلي بالله عليك ربع مساحة السويق لعائلة واحدة اي منطق واي عقل يستسيغة وياليت هذي الاموال يتصدقوا بها او يخرجوا زكاة وهناك قصص كثيرة تروي بخلهم وجشعهم حتى ان احدهم باع ارض لأحد المستثمرين ورزقه الله هذا المستثمر ان يبع الارض لأحد التجار بضعف المبلغ الذي اشتراه فما ان سمع هذا الشيخ بأن المستثمر باعها برقم خيالي حتى خر صريع ملازم في الفراش نطلب بتحقيق لمحاسبة اعضاء اللجنة المحلية والوالي لتمليكهم اراضي بيضاء بدون وجهة حق . واسأل الله العلي القدير ان يهديهم ويخرجوا من اموالهم ويتبرعوا ببناء مسجد على الشارع العام بالقرب من الدوار يكون صدقة جارية تشفع لهم .

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    13/02/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,818

    افتراضي

    عزيزي انته تتهجم على اولاد هلال و اتهمهم اتهامات مالها داعي
    اذا عالاراضي ويش قبيلتك ؟
    متى وصلت السويق سنه كم ؟
    عزيزي الاصل سكان السويق قبل حتى حكم صاحب الجلاله كانوا ال سعد و القبائل الثانيه الموجوده اقليات و كانوا يسمون مسحاب ال سعد.
    و الاراضي اللي تقول انهم سارقينها و ماخذينها بدون وجهه حق هذي اراضي فيها مبايعات صكوك قديمه و لا تنسى انهم شيوخ البطحا و اللي حواليها فلازم املاكهم اكثر بحكم الماده.
    يعني اللي من حقه يدعي أملاك جماعتهم مب انته.
    بس اذا عندك شكوى او تظلم فالاسكان قريبه و المحاكم قريبه االملكيات موجوده.


    أخوي توقع أي شيء ما نقول غير حسبنا الله ونعمة الوكيل يمكن ولاية السويق بعدها بخير مافيها حرق وتخريب وإعتصامات

    الأخ يقول هذا وقتكم طالبوا بحقكم حرقوا بيوت أولاد هلال إلي في نظرهم نصابين

    الله يستر من اللي جاي فتن تنهال علينا كقطع الليل المظلمة


     التوقيع 
    تعلمت من الحياة أن أعيش رغم الداء والعداء كالنسر يحلق في قمم السماء لا شيء يدعوا للأسف !! ولا شيء يدعوا للبكاء

    تعلمت أن أنطلق وأتكلم ولا أخاف ما دمت أحلم بالبقاء... وأن أغير حياتي وأعترف إن الإرادة كبرياء

    .......
    عش ما شئت فإنك مفارق وأحبب من شئت فإنك مفارقه وأعمل ما شئت فإنك تجزا به

    اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء



  14. #14
    تاريخ الانضمام
    10/05/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    24

    افتراضي

    تعريف المسحاب ياحبيبي

    ( هي جموع الاراضي التي تتبع قبيلة ما ) ومسحاب آل سعد يمتد من وادي جاسم في بركاء وحتى الخابورة ، وهي امتداد طبيعي لمسحاب الخابورة ، ومن ثم يأتي مسحاب بني عمر وهكذا

    استخدمت كلمة المسحاب لتحوي قبائل اخرى غير القبيلة الرئيسية وهي يال سعد او آل سعد ، وهذة حقيقة ، طبعاً يعيش يال سعد مع بقية القبائل الاخرى دون مشاكل ،وبالنسبة للآراضي فهي مملوكة كذلك لبقية القبائل
    ويستطيع كاتب الموضوع اليوم ان يبادر ويقوم بالشراء من أولاد هلال ، واعتقد ما في اي مشكلة راح يبايعوة ، وبالنسبة لشيابة لازم يقدمهم للمحاكمة كونهم ما اجتهدوا سابقا وهم شباب في حجز اراضي بالسيح ألى كان غير مملوك لأحد (صباح الخير )

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    20/06/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    766

    افتراضي

    وداعا يا عمان يا ارض السلام

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    15/08/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    277

    افتراضي القصة الكاملة

    اولا: ليس صحيحا أن جميع الاراضي التي يدعونها أو التي استولا عليها أولاد هلال بها صكوك شرعية فالكثير منها تم الاستيلاء عليه بطرق ملتوية من خلال شهادات بعض ضعاف النفوس

    ثانيا: أن الكثير من تلك الصكوك ان وجدت فهي مزورة وربما اشهرها الصك الشرعي الذي يحوز ارض بطول 30 كم وعرض 5 كيلو متر تقريبا حيث يدعي هؤلاء انهم اشترو هذه الارض من شخص من صحم ، وكل سكان الولاية وبخاصة كبار السن يعرفون انه لم يكن هذا الشخص في يوم من الايام من سكان ولاية السويق، كما ان الارض التي يحدها الصك هو سيح معروف لم يمكن في يوم من الايام ملكا لاحد ولم يتم حيازته من قبل اي شخص

    ثالثا: على اثر الخلاف الذي تم بين اولاد هلال وومعالي السيد المعتصم بن حمود البوسعيد عندما اراد انشاء مزرعته المعروفة تم تشكيل لجنة لحصر ادعاءلت اولاد هلال ومن اهم قرارات اللجنة ابطال جميع ادعاءاتهم في الاراضي التي تقع جنوب الشارع العام، كما تم الغاء ذلك الصك المذكور اعلاه.

    أما بالنسبة للاراضي التي تقع شمال الشارع العام فقد حددت التعليمات السامية لصاحب الجلالة المعظم من خلال الرسالة الموجهة من معالي وزير ديوان البلاط السلطاني إلى معالي وزير الإسكان بتاريخ 9 /12/1987م جميع أملاك أولاد هلال تحديدا دقيقاً وفق مخططات واضحة ومحددة.

    نص البند الرابع من الرسالة على ما يلي: يعتبر تمليكهم المواقع المشار إليها في هذه التوصيات حسما لادعاءاتهم في تلك الأراضي.

    رابعا: نتيجة تلك التعليمات تم اصدار ملكيات لجميع الاراضي التي تمت الموافقة على تمليكهم اياها.

    خامسا: منذ اكثر من اربع سنوات بدأ المذكورين حملة للاستيلاء على الكثير من الاراضي متجاوزين تلك التعليمات السامية مستخدمين كل ما لديهم من صكوك مزورة ومنها الصك المذكور فتم إصدار العشرات بل المئات من الملكيات في أراض بيضاء الجميع يعرف أنها حكومية من خلال استغلالهم للكثير من ضعاف النفوس من اجل تحقيق مطامعهم بل حتى أراضي المساجد والاراضي الوقف لم تسلم من شرهم

    سادسا: ان السبب في تمادي هؤلاء تقاعس ابناء الولاية في المطالبة بحقوقهم وحقوق ابنائهم فهذه الاراضي هي ملك لجميع المواطنين ولا يجوز التلاعب فيها بهذه الصورة

    سابعا: على معالي الشيخ وزير الاسكان مسئولية اخلاقية ووظيفية في ايقاف تلك المهزلة الحادثة في ولاية السويق

    آخر تحرير بواسطة anwar2om : 04/03/2011 الساعة 11:36 PM

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    26/08/2010
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    657

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة ابن المطلعي مشاهدة المشاركات
    تعريف المسحاب ياحبيبي

    ( هي جموع الاراضي التي تتبع قبيلة ما ) ومسحاب آل سعد يمتد من وادي جاسم في بركاء وحتى الخابورة ، وهي امتداد طبيعي لمسحاب الخابورة ، ومن ثم يأتي مسحاب بني عمر وهكذا

    استخدمت كلمة المسحاب لتحوي قبائل اخرى غير القبيلة الرئيسية وهي يال سعد او آل سعد ، وهذة حقيقة ، طبعاً يعيش يال سعد مع بقية القبائل الاخرى دون مشاكل ،وبالنسبة للآراضي فهي مملوكة كذلك لبقية القبائل
    ويستطيع كاتب الموضوع اليوم ان يبادر ويقوم بالشراء من أولاد هلال ، واعتقد ما في اي مشكلة راح يبايعوة ، وبالنسبة لشيابة لازم يقدمهم للمحاكمة كونهم ما اجتهدوا سابقا وهم شباب في حجز اراضي بالسيح ألى كان غير مملوك لأحد (صباح الخير )



    هاهاهااااااي شو يعني نحنا نعيش على اراضي ولاد ....... تخسي الا هووووووه

    الحمدالله نعيش في اراضينا عزيزين مكرمين هم يتمنوا مكانه ولو سمحت كلامك خطأ على المسحاب على قولتك من وادي جاسم في بركاء وحتى الخابورة ، وهي امتداد طبيعي لمسحاب الخابورة ، ومن ثم يأتي مسحاب بني عمر وهكذا حج هذولا !!!!!!
     التوقيع 
    ^ اللهم ان لي حاجة لا يعلمها الا انت ..اللهم حققها لي .آمين^

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    12/08/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,640

    افتراضي

    اتق الله أخي الكريم

    الآن هناك ما هو أهم
    حين تتحق المطالب من فصل القضاء كسلطة مستقلة
    يمكنك ساعتها أن تعيد ما تراه من حق العامة وقد سطى عليه الخاصة

    لك الود
     التوقيع 
    تسعدني متابعتكم على تويتر
    @alsalmiibrahim

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •