رؤية النتائج 1 إلى 24 من 24
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي الكلمة التي تستحي منها بدها""

    الكلمة اللي تستحي منها بدها . المعنى خلص نفسك وفجر ما يدور بعقلك وبداخل قلبك.
    الشخص هو من يصنع الخجل وهو قادر يصنع الجرأة.....
    الأمر طبيعي سلوك نفسي . يحدث شخص يقول لصاحبه أنت خجول كثير. يرد عليه بل أنت جرئ أكثر من اللأزم .وهل مسألة الخجل والجرأة!!
    خوف ربما ..!!
    قلق يبدو!!
    ربما إحترام.. !!
    أحتمال قوة !!
    ممكن تكون صبغة برود !!
    أو صبغة انفعال خاليه من القوة ومجرد استعراض عضلات! !.. كل شئ معقول .....
    لكن الخجل بشكل عجيب غريب يبدو مرض نفسي إيضا والجرأة بشكل تجعلك لا تسيطر
    على لسانك إيضا تبدو مرض نفسي .... اليس كذلك. وخير الأمور أوسطها..
    بالمقابل هناك ممن يخلعون ثوب الخجل ثم يشتمون يحتقرون الأخرين. هؤلاء في نظر المجتمع ذكور بلا قيمة. اي رجل لا قيمة له..
    .لما..لا ..الشئ الذي يزيد عن حده ينقلب ضده... لا يمكن تشرب دواء دون وصفه الطبيب... أو دون تتبع الوصفة المكتوبه داخل العلبه ...
    الشخص الذي اعتاد على جرأة حمقاء بجرعة زائده دون حياء قد تجرة وتجرجره لسانه لثرثرة تمزق ثوب مشاعر الاخرين. وهذا حاله كحال الذي يعبر أشارات الضوئية الحمراء متعمد....
    والإنسان بحاجة لتوازن في سلوكة وأسلوبه مع الناس.....مفهوم أختلال التوازن البيئي تعلمناه في مناهجنا نحن صغار. وتعلمنا أن الإنسان هو المؤثر على البيئه أولا.وهو من قطع الأشجار ومسحها وصنع ودمر وحرق.
    الكلمة التي تستحي منها بدها. والخجل بطريقة مبالغ فيها تفقد الشخص توازنه داخل مجتمعه. الإنسان مطالب بعمليه التوازن ....
    الفتاة مثلا لا تكتمل أنوثتها إلا بخجلها وأصفرار وأحمرار خديها.
    لكن بعض الفتيات تستحي بدرحة أعمق يحدث حين يستشيرها أبوها.يقول لها تقدم لك فلان الفلاني يود يخطبك تظل صامته صامته لا حراك .. ويقال السكوت علامة الرضا.....
    اما جواب الاب لولي أمر الفتى.
    الكلمة التي تستحي منها بدها.... المعنى موافق ومداعبا له لا تنسى العموله.
    ما رائيكم بالخجل في جميع المناسبات!!
    وما رائيكم بالجرأة القوية والتي ربما تخرج
    عن السيطرة !!

    هل الفتاة صمتها تدل على علامه الرضا المعنى موافقه !!
    ام هو خجل واستحياء لتجنب اي موقف محرج!!

    هل تتفقون بعمليه التوازن ما بين الخجل
    والجرأة...!!

    الراي والراي .. الاخر ""


    تصبحون على خير ""
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

  2. #2
    صورة عضوية الصافي787
    الصافي787 غير متصل حالياً الفائز الثالث بمسابقة العيد الوطني 47 المجيد ومميز التفاعل الاجتماعي لشهر نوفمبر
    تاريخ الانضمام
    11/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,026
    مشاركات المدونة
    16

    افتراضي

    ...جميل
    || تبارك الرحمن هالأيام " الهمة " عالية ^^
    ..
    ليس دائما "الصمت " رضا أو خجل
    قد يكون لباقة أخلاق والتزام ب قيم إنسانية ..
    التوازن جميل ومهم ..
    فقط يحدث أحيانا انحراف بسيط ��..||

    " بارك الله فيك "
     التوقيع 
    " يارب امنحني الصبر لأتقبل الأشياء التي
    لا يمكنني تغيرها
    والشجاعة لأغير الأشياء التي أستطيع
    تغيرها
    والتفكير الكافي لأعرف الفرق بينهما"


    قدرٌ نعشق الصعاب ونمشـي
    في طريقِ به الشجاع يهـابُ

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الصافي787 مشاهدة المشاركات
    ...جميل
    || تبارك الرحمن هالأيام " الهمة " عالية ^^
    ..
    ليس دائما "الصمت " رضا أو خجل
    قد يكون لباقة أخلاق والتزام ب قيم إنسانية ..
    التوازن جميل ومهم ..
    فقط يحدث أحيانا انحراف بسيط ؟½؟½..||

    " بارك الله فيك "

    الجميل وجودك هنا @الصافي787

    الله يبارك فيك
    لا ادري ...لكني أحاول جاهدا اجعل الهمة تطاردني لسد أي فجوة فراغ

    عجبني حقبقة تفسيرك

    طيب الا يكون في تصورك هناك علاقة ما بين الخوف والخجل ...!!


    شكراااااااااااا لك
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

  4. #4
    صورة عضوية الصافي787
    الصافي787 غير متصل حالياً الفائز الثالث بمسابقة العيد الوطني 47 المجيد ومميز التفاعل الاجتماعي لشهر نوفمبر
    تاريخ الانضمام
    11/10/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    3,026
    مشاركات المدونة
    16

    افتراضي

    ...
    || يصير علاقة بين الخوف والخجل
    ف يحدث تغيرات كثيرة معك أو ضدك ||

    " بارك الله فيك "
     التوقيع 
    " يارب امنحني الصبر لأتقبل الأشياء التي
    لا يمكنني تغيرها
    والشجاعة لأغير الأشياء التي أستطيع
    تغيرها
    والتفكير الكافي لأعرف الفرق بينهما"


    قدرٌ نعشق الصعاب ونمشـي
    في طريقِ به الشجاع يهـابُ

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الصافي787 مشاهدة المشاركات
    ...
    || يصير علاقة بين الخوف والخجل
    ف يحدث تغيرات كثيرة معك أو ضدك ||

    " بارك الله فيك "
    جميل جدا وهذا الذي اود اعرفه
    المعنى احيانا الخجل يولد خوف وهذا الخوف
    قد يقف ضدك او معك ....

    حسنا بعطيك مثال لهذا ..
    مثلا تجدين في فتيات يوافقن خجلا
    وخوفا على قرار خاطئ من ابيهن في اختيار
    زوج يبدو بالنسبه لهن غير مناسب .. لكن
    بداعي الخجل الممزوج بالخوف تخشى ترد ابيها
    مهما كانت الظروف من صالحه او غير ذلك..
    مثلا يقول الاب رائيك من رائيي .. وهذا العريس لا يفرط .. مع ان الاباء ليس كلهم واحد منهم البخيل ومنهم المتسلط ومنهم الطيب ومنهم المتحكم .. ومنهم الرقيق مع ابناءه ياخذ ويعطي ... ومنهم الطماع الذي يحب المال ولا يهمه سعاده غيره ولا تعاسه غيره حتى اقرب البشر لديه ... اليس كذلك. @الصافي787

    شكراااا لك
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

  6. #6
    صورة عضوية زهور الظاهرة
    زهور الظاهرة غير متصل حالياً مشرفة السبلة الإجتماعية ومميزة التفاعل الترويحي
    تاريخ الانضمام
    15/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    8,168

    افتراضي

    جزاك الله خيرا اخي @دمعة النورس عل الطرح المتميز

    الكلمه اللي تستحي منها بداها قبل بلفعل هذا المثل يتردد عل الاذهان ولكن صعب التطبيق ليس ضعفا او خوفا ولكن طبيعة الانسان الطيب والكريم لا يحب الانحراف عن العاده المعروف عليها ، فالحقيقه تمر بي الكثير من هذا المواقف ولكن الكلمه تعلق في البلعوم لا استطيع الرد ولكن في القلب مشتعل نار واللسان صعب ينطق والسبب الطيبه وكذلك عدم المقدره رد حاجه الاخرين .......
     التوقيع 
    (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
    سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    23/03/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    1,274

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دمعة النورس مشاهدة المشاركات
    الكلمة اللي تستحي منها بدها . المعنى خلص نفسك وفجر ما يدور بعقلك وبداخل قلبك.
    الشخص هو من يصنع الخجل وهو قادر يصنع الجرأة.....
    الأمر طبيعي سلوك نفسي . يحدث شخص يقول لصاحبه أنت خجول كثير. يرد عليه بل أنت جرئ أكثر من اللأزم .وهل مسألة الخجل والجرأة!!
    خوف ربما ..!!
    قلق يبدو!!
    ربما إحترام.. !!
    أحتمال قوة !!
    ممكن تكون صبغة برود !!
    أو صبغة انفعال خاليه من القوة ومجرد استعراض عضلات! !.. كل شئ معقول .....
    لكن الخجل بشكل عجيب غريب يبدو مرض نفسي إيضا والجرأة بشكل تجعلك لا تسيطر
    على لسانك إيضا تبدو مرض نفسي .... اليس كذلك. وخير الأمور أوسطها..
    بالمقابل هناك ممن يخلعون ثوب الخجل ثم يشتمون يحتقرون الأخرين. هؤلاء في نظر المجتمع ذكور بلا قيمة. اي رجل لا قيمة له..
    .لما..لا ..الشئ الذي يزيد عن حده ينقلب ضده... لا يمكن تشرب دواء دون وصفه الطبيب... أو دون تتبع الوصفة المكتوبه داخل العلبه ...
    الشخص الذي اعتاد على جرأة حمقاء بجرعة زائده دون حياء قد تجرة وتجرجره لسانه لثرثرة تمزق ثوب مشاعر الاخرين. وهذا حاله كحال الذي يعبر أشارات الضوئية الحمراء متعمد....
    والإنسان بحاجة لتوازن في سلوكة وأسلوبه مع الناس.....مفهوم أختلال التوازن البيئي تعلمناه في مناهجنا نحن صغار. وتعلمنا أن الإنسان هو المؤثر على البيئه أولا.وهو من قطع الأشجار ومسحها وصنع ودمر وحرق.
    الكلمة التي تستحي منها بدها. والخجل بطريقة مبالغ فيها تفقد الشخص توازنه داخل مجتمعه. الإنسان مطالب بعمليه التوازن ....
    الفتاة مثلا لا تكتمل أنوثتها إلا بخجلها وأصفرار وأحمرار خديها.
    لكن بعض الفتيات تستحي بدرحة أعمق يحدث حين يستشيرها أبوها.يقول لها تقدم لك فلان الفلاني يود يخطبك تظل صامته صامته لا حراك .. ويقال السكوت علامة الرضا.....
    اما جواب الاب لولي أمر الفتى.
    الكلمة التي تستحي منها بدها.... المعنى موافق ومداعبا له لا تنسى العموله.
    ما رائيكم بالخجل في جميع المناسبات!!
    وما رائيكم بالجرأة القوية والتي ربما تخرج
    عن السيطرة !!

    هل الفتاة صمتها تدل على علامه الرضا المعنى موافقه !!
    ام هو خجل واستحياء لتجنب اي موقف محرج!!

    هل تتفقون بعمليه التوازن ما بين الخجل
    والجرأة...!!

    الراي والراي .. الاخر ""


    تصبحون على خير ""
    بشكل عام هو شي طبيعي الفتاة في تلك المواقف تشعر بالخجل فما بالك إذا كانت خجوله فالاصل
    احيانا الفتاة تنتظر اهلها يسالوا عنه وعن اخلاقه جيدا فلذلك لا تستطيع ان تبوح بالموافقه وهي لا تعلم اي شيء عن الخاطب وخصوصا اذا كان شخصا من بعيد وليس من معارف الاهل..
    فطبيعي كل بنت يكون ردها لاهلها الي تشوفوه انتو الانسب..
    فالسؤال مهم جدا حتى لا يقع الفاس بالراس..
    اما موضوع الخجل فحتى وان تم كل شيء فسيظل موجودا فتلك طبيعة بشرية..
    فكما يقال البنت الجريئة فمثل هالامور تكون خفيفة و الخجولة تكون ثقيلة
     التوقيع 
    من لم يساعد نفسه مستحيل أن يساعد غيره..
    قال تعالى:{فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ}
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر
    اللهـم مـن أراد بـي سـوءا فـرُدّ كيـده فـي نحـره واشغله بنفسه..
    الذنوب تمحق البركات..[فاستغفروا ربكم و توبوا إليه] أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم....
    الصحيح لا يُرى بطريقة واضحة لأن هناك شيطان يحاول التشويش والتضليل عن الحق، فاذكروا الله ليل نهار ليصرفه عنكم..

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة زهور الظاهرة مشاهدة المشاركات
    جزاك الله خيرا اخي @دمعة النورس عل الطرح المتميز

    الكلمه اللي تستحي منها بداها قبل بلفعل هذا المثل يتردد عل الاذهان ولكن صعب التطبيق ليس ضعفا او خوفا ولكن طبيعة الانسان الطيب والكريم لا يحب الانحراف عن العاده المعروف عليها ، فالحقيقه تمر بي الكثير من هذا المواقف ولكن الكلمه تعلق في البلعوم لا استطيع الرد ولكن في القلب مشتعل نار واللسان صعب ينطق والسبب الطيبه وكذلك عدم المقدره رد حاجه الاخرين .......
    صباحك ورد ..
    بالضبط احيانا يعتبر احتراما للاخر نترك
    المجال والفسحه حتى لا ندخل ونخوض
    ونغرد خارج السرب .. والهدوء مطلوب
    والحياة احيانا
    حاجه لتنازلات .. اليس كذلك @زهور الظاهرة

    شكرااااااا. لك
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

  9. #9
    صورة عضوية زهور الظاهرة
    زهور الظاهرة غير متصل حالياً مشرفة السبلة الإجتماعية ومميزة التفاعل الترويحي
    تاريخ الانضمام
    15/02/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    8,168

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دمعة النورس مشاهدة المشاركات
    صباحك ورد ..
    بالضبط احيانا يعتبر احتراما للاخر نترك
    المجال والفسحه حتى لا ندخل ونخوض
    ونغرد خارج السرب .. والهدوء مطلوب
    والحياة احيانا
    حاجه لتنازلات .. اليس كذلك @زهور الظاهرة

    شكرااااااا. لك
    بلفعل اخي @دمعة النورس الله يقوينا ويصبرنا عل كثر التنازلات


    احترامي لك......
     التوقيع 
    (مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)
    سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    16/09/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,650

    افتراضي

    بطبيعه الحال ان الاتزان هي اساس الشخصيه المتزنه
    بمعنى لا ينبغي الشخص ان يعطي بالوجه يجب يكون اتكيت ورد لعدم الاحراج لاي شخص
    والبرود لا ينبغي برود بمعنى الاتزان هو الافضل
    اما بالنسبه للفتاه السكوت بمعنى الخجل ولا تقدر تقول لابوها انا موافقه لفلان
    خجلها هي اساس انوثتها وربما لو سالتها امها او اختها ربما يكون الرد مختلف
    الجراءه والرد المباشر غير مستحب وهذه لا تعتبر شجاعه وانما هذه تعتبر كراهيه بين الطرفين
    وحتى لو الطرف الاخر غلطان بس يكون برد اجمل
     التوقيع 
    اذا كانت قدمك تترك اثراً في الارض..
    فلسانك يترك اثرا في القلب..
    هنيئا لمن يحرص ان ..
    لا يظلم احدا ...
    ولا يغتاب احدا ...
    ولا يجرح احدا ...
    ولا يرى نفسه افضل من احد
    فكلنا راحلون..
    اللهم ارزقنا طيب الصحبه..
    وصفاء النفس وحسن الخاتمة

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    24/01/2009
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,885
    مشاركات المدونة
    6

    افتراضي



    " الكلمه اللي تستحي منها بدها"
    اتمنى من مستخدمي الامثال ان لا يعتبروا هذا المثل شماعه لقولهم اي كلمه في اي وقت..
    فـ استخدام الكلمات المناسبه وانتقائها ف الوقت المناسب امر مهم جدا في عملية التواصل..
    كما يقال لكل مقام مقال..ونفس الامر ينطبق ع الحرأه والخجل..فهما نعم من ضمن نطاق الشخصيه..
    لكن لا يجب ان يكون الخجل في كل الاوقات وكل الظروف وكذلك الجرأه..

    احسنت اخي..


     التوقيع 


    اخترتُ ان يكون رحيل هادئ بدون صخب او ضجيج
    ممتنــة لكل من كانت له بصمة جميلة في ذاكرتي الافتراضية
    استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعــه




  12. #12
    تاريخ الانضمام
    28/05/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    257

    افتراضي

    النورس مخبرنك مااااااتكتب موضيع طوال
    للعلم أحب موضيعك لكن عيوني تفتر

    الكلمة التي تستحي منها بدها ... مايستوي كذا ياالله انا جالس اقشب واحد قدامي في قلبي
    مو اقولة ...
    الا اذا شي على حق والله أقول مااسكت واكون جري في كل مواقفي
    الاحترام شي والجراءة شي ثاني
     التوقيع 
    "To succeed in politics, it is often necessary
    .....to rise above your principles


  13. #13
    صورة عضوية @ بنت صحار @
    @ بنت صحار @ غير متصل حالياً مشرفة السبلة العامة ومميزة التفاعل الاجتماعي لشهر نوفمبر
    تاريخ الانضمام
    15/04/2007
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    17,418

    افتراضي

    صباح الخير أخي الكريم

    ما في كل المواقف يصير نبدي الكلمه التي نستحي منها
    لأن هالكلمه أحيانآ وببعض المواقف راح تكون وقاحه من وجهة نظري..

    أصلآ ما نقدر نقول كلمه ممكن تجرح شخص منا وهناك فرق بين الشجاعه وبين الوقاحه..

    الخوف والخجل من صفات البنات ببعض الأمور والمواقف التي يمرن بها
    كسؤالها في حال خطبتها عن موافقتها أو رفضها؟؟

    الصمت ليس دائمآ يكون دليل الرغبه والموافقه فأحيانآ كثيره يكون دليل على عدم الجرأه
    وإحترام للطرف الأخر..

    أشكرك أخي..
     التوقيع 
    رااحت بلاا موعد وغاابت ملاامحهاا
    ما يوجع الفقد كثر ما توجع الذكرى

    لكـِ الجنه بإذن الله يا أختي ولكـ الصبر ياا قلبي

    اللهم إرحمهاا بقدر إشتيااقي لهاا

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    23/10/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,187

    افتراضي

    الخجل موجودة عند الكثير من الناس الذكور والإناث
    ولكن بدرجات متفاوتة،،، أما عن نفسي يمكن أكون من ضمن الفئة إلي يخجلوا نوعا ما.

    أما بنسبة للمرأة أراها كل ما زادت إستحيائها يزيد انوثتها.

    مثلا لو قارنة فتاة ملسونة اللسان وأخرى خجولة متزوجات من تتوقعوا منهما إن تعيش حياة سعيدة ومستمره بعيدا عن التطليق؟ الفتاة الخجولة هى الأكثر قدرة كل كسب الإستعطاف وحب الرجل.

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة hope hope مشاهدة المشاركات
    بشكل عام هو شي طبيعي الفتاة في تلك المواقف تشعر بالخجل فما بالك إذا كانت خجوله فالاصل
    احيانا الفتاة تنتظر اهلها يسالوا عنه وعن اخلاقه جيدا فلذلك لا تستطيع ان تبوح بالموافقه وهي لا تعلم اي شيء عن الخاطب وخصوصا اذا كان شخصا من بعيد وليس من معارف الاهل..
    فطبيعي كل بنت يكون ردها لاهلها الي تشوفوه انتو الانسب..
    فالسؤال مهم جدا حتى لا يقع الفاس بالراس..
    اما موضوع الخجل فحتى وان تم كل شيء فسيظل موجودا فتلك طبيعة بشرية..
    فكما يقال البنت الجريئة فمثل هالامور تكون خفيفة و الخجولة تكون ثقيلة
    لكن الذي تشوفوه هو الانسب .. هذا يعتمد
    ع نوعيه الاب والام .. وكل اب يختلف عن الاخر..... المعنى يجب ان تحرس جيدا وهذه عشره عمر وليست نزهه .. اليس كذلك

    الافراط ف الخجل يعطي نقطه سلبيه
    والافراط في الجرأة يعطي نقطه سلبيه..
    ما ردك ..

    شكرااااااا. لك
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الصراحه راحة مشاهدة المشاركات
    بطبيعه الحال ان الاتزان هي اساس الشخصيه المتزنه
    بمعنى لا ينبغي الشخص ان يعطي بالوجه يجب يكون اتكيت ورد لعدم الاحراج لاي شخص
    والبرود لا ينبغي برود بمعنى الاتزان هو الافضل
    اما بالنسبه للفتاه السكوت بمعنى الخجل ولا تقدر تقول لابوها انا موافقه لفلان
    خجلها هي اساس انوثتها وربما لو سالتها امها او اختها ربما يكون الرد مختلف
    الجراءه والرد المباشر غير مستحب وهذه لا تعتبر شجاعه وانما هذه تعتبر كراهيه بين الطرفين
    وحتى لو الطرف الاخر غلطان بس يكون برد اجمل

    جميل جدا
    في تقديرك الاتزان في طريقه الكلام
    ورت الفعل هي من اساسيات شخصيه الشخص

    شكراااااا لك
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة خفايا القلوب مشاهدة المشاركات


    " الكلمه اللي تستحي منها بدها"
    اتمنى من مستخدمي الامثال ان لا يعتبروا هذا المثل شماعه لقولهم اي كلمه في اي وقت..
    فـ استخدام الكلمات المناسبه وانتقائها ف الوقت المناسب امر مهم جدا في عملية التواصل..
    كما يقال لكل مقام مقال..ونفس الامر ينطبق ع الحرأه والخجل..فهما نعم من ضمن نطاق الشخصيه..
    لكن لا يجب ان يكون الخجل في كل الاوقات وكل الظروف وكذلك الجرأه..

    احسنت اخي..



    المعادله والتوازن ما بين هذا وذاك
    تعطي مؤشر لحياة اجمل ...

    شكراااااااا لك
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة اللواء السامئ مشاهدة المشاركات
    النورس مخبرنك مااااااتكتب موضيع طوال
    للعلم أحب موضيعك لكن عيوني تفتر

    الكلمة التي تستحي منها بدها ... مايستوي كذا ياالله انا جالس اقشب واحد قدامي في قلبي
    مو اقولة ...
    الا اذا شي على حق والله أقول مااسكت واكون جري في كل مواقفي
    الاحترام شي والجراءة شي ثاني
    ههههههه ما عليه خلاص اسب عيونك
    بنقلص المواضيع ونقلل من طولها وعرضها

    جميل جدا اذن في تصورك كل موقف يخدم الاخر.. هذا ما تتصوره .. اليس كذلك

    شكرااااااااا. لك
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة @ بنت صحار @ مشاهدة المشاركات
    صباح الخير أخي الكريم

    ما في كل المواقف يصير نبدي الكلمه التي نستحي منها
    لأن هالكلمه أحيانآ وببعض المواقف راح تكون وقاحه من وجهة نظري..

    أصلآ ما نقدر نقول كلمه ممكن تجرح شخص منا وهناك فرق بين الشجاعه وبين الوقاحه..

    الخوف والخجل من صفات البنات ببعض الأمور والمواقف التي يمرن بها
    كسؤالها في حال خطبتها عن موافقتها أو رفضها؟؟

    الصمت ليس دائمآ يكون دليل الرغبه والموافقه فأحيانآ كثيره يكون دليل على عدم الجرأه
    وإحترام للطرف الأخر..

    أشكرك أخي..

    وصباح النور. بصاحبه القلم الصريح المعمريه .. .. بالفعل اصدقك القول ليس في كل الاحوال الصمت المعنى بالرغبه.. قد تكون هناك حواجز نفسيه دعت وقللت من الرغبه بالرد الحقيقي .. لكن هنا قد يخسر الكثير وقد يندم بسبب رغبه ولا رغبه .. اليس كذلك @@ بنت صحار @

    شكراااااااا. لك
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة lob soldier مشاهدة المشاركات
    الخجل موجودة عند الكثير من الناس الذكور والإناث
    ولكن بدرجات متفاوتة،،، أما عن نفسي يمكن أكون من ضمن الفئة إلي يخجلوا نوعا ما.

    أما بنسبة للمرأة أراها كل ما زادت إستحيائها يزيد انوثتها.

    مثلا لو قارنة فتاة ملسونة اللسان وأخرى خجولة متزوجات من تتوقعوا منهما إن تعيش حياة سعيدة ومستمره بعيدا عن التطليق؟ الفتاة الخجولة هى الأكثر قدرة كل كسب الإستعطاف وحب الرجل.
    والافراط فس الشئ ينقلب ضدهر
    لا بد من توازن والحياة بدون توازن لها مؤثراتها

    شكرااااا. لك
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    31/12/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,039

    افتراضي

    أهلا ||~..

    |[ أعتقد أن[ الموضوع ] هذا يحتاج [لتوضيح]
    بعض الشيئ|| كي نخرج بفائدة ..]|..

    |[ أرى من المناسب أن نستبدل (كلمة)
    في المثل القائل : [ أن الكلمة التي (تستحي)
    منها فابدأ بها ..] ||..ليكون : [ الكلمة التي
    ( تخجل ) منها فابدأ بها ]..||..من باب المثل
    القائل : " إذا قل ماء الوجه قل (حياؤه) ولاخير
    في وجه إذا قل ماؤه ..ففعل الكريم (حياؤه).." ]|..

    || لا بأس " دمعة " بقليل أو كثير من( الحياء)||..
    كونه [خلق وأدب رفيع ] ||..فالعابدة الزاهدة
    " صفورا " جاءت لموسى على( استحياء )
    قائلة له " إن أبي يدعوك ليجزيك أجر
    ماسقيت لنا..||..وكذلك النبي الكريم " إن ذلكم كان يؤذي
    النبي " فيستحيي" منكم .. ||..

    |[ فالبنت المخطوبة عندما تسأل عن الخاطب
    لها حالتين :

    1- إما [تستحي] بالرد وهذه [فضيلة وأدب] ||..
    أمر به الشرع..

    2- وإما [ تخجل ] بسبب نقص في شخصيتها||..
    || وعدم قدرتها على الرد والتوضيح|| نابع بسبب
    خوفها من ولي أمرها ||..

    أعتقد أننا بحاجة إلى معرفة التوازن بين:
    ( الحياء ) أو ( الخجل )..

    لكم كل التحايا الممزوجة
    ( بالحياء) لا (الخجل )
     التوقيع 
    [أخي ]
    [إن ذرفت علىّ]
    [الدموع] [ و بللّت قبري]
    [ بها في خشوع] [ فأوقد لهم من]
    [رفاتي الشموع ] [و سيروا بها ] [نحو مجد تليد]


  22. #22
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الأسد السجين مشاهدة المشاركات
    أهلا ||~..

    |[ أعتقد أن[ الموضوع ] هذا يحتاج [لتوضيح]
    بعض الشيئ|| كي نخرج بفائدة ..]|..

    |[ أرى من المناسب أن نستبدل (كلمة)
    في المثل القائل : [ أن الكلمة التي (تستحي)
    منها فابدأ بها ..] ||..ليكون : [ الكلمة التي
    ( تخجل ) منها فابدأ بها ]..||..من باب المثل
    القائل : " إذا قل ماء الوجه قل (حياؤه) ولاخير
    في وجه إذا قل ماؤه ..ففعل الكريم (حياؤه).." ]|..

    || لا بأس " دمعة " بقليل أو كثير من( الحياء)||..
    كونه [خلق وأدب رفيع ] ||..فالعابدة الزاهدة
    " صفورا " جاءت لموسى على( استحياء )
    قائلة له " إن أبي يدعوك ليجزيك أجر
    ماسقيت لنا..||..وكذلك النبي الكريم " إن ذلكم كان يؤذي
    النبي " فيستحيي" منكم .. ||..

    |[ فالبنت المخطوبة عندما تسأل عن الخاطب
    لها حالتين :

    1- إما [تستحي] بالرد وهذه [فضيلة وأدب] ||..
    أمر به الشرع..

    2- وإما [ تخجل ] بسبب نقص في شخصيتها||..
    || وعدم قدرتها على الرد والتوضيح|| نابع بسبب
    خوفها من ولي أمرها ||..

    أعتقد أننا بحاجة إلى معرفة التوازن بين:
    ( الحياء ) أو ( الخجل )..

    لكم كل التحايا الممزوجة
    ( بالحياء) لا (الخجل )

    مرحبا بك اخي @الأسد السجين

    لما الاستبدال .. بالضبط هناك فرق
    ما بين شخص مستحي وشخص مخجل
    لكني الان اتحدث عن الشخص الخجول
    والذي يفرط بالكثير من شخصيته ودفاعه
    عن بعض المهمات التي تكون في غايه اهدافه
    في الحياة ... ومثل ماطرحت لك مثل عن الفتاه
    التي بخجلها الشديد وخوفا من والدها رضيت بما لا ترضاه نفسها .. اليس كذلك.... وهنا قد تخسر شي بمجرد انصياع بخجل بنكهه الخوف

    ما زلت انتظر الرد منك @الأسد السجين

    شكرااااااا. لك

    آخر تحرير بواسطة دمعة النورس : 10/08/2017 الساعة 12:05 PM
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    28/05/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    257

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دمعة النورس مشاهدة المشاركات
    ههههههه ما عليه خلاص اسب عيونك
    بنقلص المواضيع ونقلل من طولها وعرضها

    جميل جدا اذن في تصورك كل موقف يخدم الاخر.. هذا ما تتصوره .. اليس كذلك

    شكرااااااااا. لك
    نعم انهمو كذالك
    ولكن لمن دواعي سروري انا أشارك في هذا التبيان الجميل
    هنالك بعض الوقفات اي المواقف لايحسد عليها الفردو عندما يكونو
    ذو صرامه عالية وبكلماته وبما يحملهو قلبة

    مو رايك في التعبير
    والله إني ماستر
     التوقيع 
    "To succeed in politics, it is often necessary
    .....to rise above your principles


  24. #24
    تاريخ الانضمام
    04/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    16,921

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة اللواء السامئ مشاهدة المشاركات
    نعم انهمو كذالك
    ولكن لمن دواعي سروري انا أشارك في هذا التبيان الجميل
    هنالك بعض الوقفات اي المواقف لايحسد عليها الفردو عندما يكونو
    ذو صرامه عالية وبكلماته وبما يحملهو قلبة

    مو رايك في التعبير
    والله إني ماستر

    تعبير مسكت هههههه @اللواء السامئ
     التوقيع 
    إذا قررنا أن نفكر ونشعر ونتصرف بنوعية الإنسان الذي نريد أن نكونه فسنصبح ذلك الإنسان
    لن نتصرف مثل ذلك الشخص بل سنكون ذل
    ك الشخص

مواضيع مشابهه

  1. [ معروض ] SLEEK MAKEUP """""" ANASTASIA BEVERLYHILLS """""""" LIME CRIME"""""""" GERARD COSMETICS
    بواسطة korea lover في القسم: ادوات التجميل
    الردود: 5
    آخر مشاركة: 13/05/2015, 09:23 AM
  2. مكياج وتسريحات اللمسه السحريه. كوني ملكه اينما كنتي. """"""""""""""""""""""""""""
    بواسطة اللمسه السحرية في القسم: صالونات التجميل
    الردود: 57
    آخر مشاركة: 25/11/2013, 07:52 AM
  3. [ معروض ] """""""""""""""""""""(( بوشر الحي التجاري المرحله بسعر ممتاااااز جداااا ،، فرصة))""""""""""&quo
    بواسطة الاصيل للخدمات العقارية في القسم: عقارات سكنية تجارية
    الردود: 6
    آخر مشاركة: 21/06/2013, 12:14 PM
  4. مواقف مضحكه بس واخزياه منها"""" يعني ما غاويه هست(( بس تعلمت منها))
    بواسطة سمفونيه الامل في القسم: سبلة ترويح القلوب
    الردود: 955
    آخر مشاركة: 28/02/2012, 04:01 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •