[Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ] [Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ] جائزة سبلة عمان للأعمال المرئية لعام 2018 [Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ] [Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ]
 
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 32
  1. #1
    تاريخ الانضمام
    08/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    215

    افتراضي اهذا هو التعمين؟!!

    التعمين يساوي = كاشير (امين صندوق) - سائق - حارس امن ...


    انت تدرس 12 سنة في المدرسة! وقد تكمل دراستك في المعاهد او كليات او جامعات، او ربما قد تكتفي بشهادة الثانوية العامة..

    ولكن كل هذي المخرجات التي تبحث عن مصدر رزق بالقطاع الخاص اغلبيتهم لا يجد سوى 3 نوع من الوظائف الشاغرة المشهورة جدا حتى اكثر شهرة من الوظائف الحكومية! وهي: كاشير (امين صندوق) - سائق - حارس امن

    والله اضحكوة انا اذكر شخص قالي فيه ناس تضحك ليس من قلة ادب بل هي تضحك من اليأس.
    نعم اني اضحك من الواقع انا كأنسان كمواطن في هذا البلد العزيز البلد المسلم البلد العربي البلد الغني الذي ولدة فيه ودرست فيه وكبرت فيه وترعرت فيه حتى اجد ان خياراتي محدودة جدا وتكاد تحسب بالاصابع الخمس! بدأت افقد الكثير من لغتي الام ومن اللغة العربية بسبب كثرة الكلام باللغة الانكليزية الاجنبية!
    انا بدأت اشتغل من عام 2011 وما ادراك ما 2011 ومن ذلك السنة وحتى الان جميع الوظائف ايلي اشتغلت فيها هي نفسها ما فادني الخبرة

    اذكر ايام زمان لما كنت طالب في المدرسة وكيف كان المعلم ينصحني في الاجتهاد في التعليم وكيف ان شهادة الثانوية العامة مهمة جدا لمستقبلي! اريد ان اعود الى ذلك المعلم واقول له يا أستاذي كلامك لم يكن صحيحا فأنا لا ارى مستقبلا فيه! ولهذا السبب كان عندي احساس عميق بأني اذا درست في الكليات والجامعات لن يكون ذلك الا مضيعة لوقتي وعمري وضلالة عن الواقع الحقيقي.. كيف لا وانا اسأل اصدقائي من كانو خريجي الكليات والجامعات جالسون في البيت لم يجدو وظائف بمعدل مؤهلاتهم!

    وصل الامر لدرجة ان البعض يخفي مؤهلاته الجامعية وفقط يقدم طلب وظيفة بمؤهل الثانوية العامة لانه لا يجد وظيفة تدعم مؤهلاته الجامعية!!!! وهكذا اصبح الكثير من اصحاب المؤهلات الاعدادية والثانوية والجامعية يعملون بنفس الوظائف ويستلمون نفس الراتب!!
    فأذا وجدو عملا يساوي مؤهلاتهم فذلك العمل يطلب المستحيل من الخبرات! فهل تدري ما هو النتيجة؟!
    معظمهم مع مختلف المؤهلاتهم تجدهم يعمل بنفس الوظائف ويستلم نفس الراتب! كاشير - سائق - حارس امن... يا ترى هل يستوي صاحب الباكلوريوس مع من يملك مؤهلاتهم الاعدادية ولا يجيد القرائة والكتابة؟! هل يستوي صاحب الدبلوم مع صاحب الباكلوريوس؟!
    "قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ"



    فلماذا يشجعون الناس على تحقيق اهدافهم واحلامهم وهو من الواضح امر مستحيل؟! ليس مستحيل لانه صعب بل لانه ممنوع! غلت عليك الابواب فهذه المجلات ليست لك بل هي للوافد!!!!! اما انت فأفرح واسكت وكن راضيا بما لديك او غير اهدافك واحلامك او انساها...

    هل ترضى انك تضيع عمرك تدرس وتدرس وتدرس وفي النهاية تجد ان مؤهلاتك لا تجلب لك الا ما يعد بالاصابع ويمكن ان يحصل عليها شخص بمؤهلات اقل من مؤهلاتك؟! هل هذا هو العدل؟!

    الكثير ضيع عمره يدرس في كلية او جامعة او بعثات خارجية ثم ينتهي به المطاف جالس في البيت كأنه عاجز او يضطر يعمل بوظيف لا تناسب مؤهلاته فقط لكي يحصل على لقمة عيش ولا يكون عالة على اهله وقربت سن الزواج..

    ناس كان عندها اهداف واحلام لما كانت تدرس، هل تعلم ان معظمهم لا يعمل الا لأنه مجبور؟! هل تعلم ان معظمهم يكرهون وظائفهم كل الكره لكنهم يصبرون لانهم مضطرون وليس لديهم اي خيارات اخرى؟!

    هل تعلم ان الوافدين بمختلف المؤهلات خصوصا اصحاب المؤهلات المتدنية يجدون الكثير والكثير من فرص العمل في مختلف المجالات والتخصصات؟!
    وهذا واضح وضوح الشمس عندما تطلب وظيفة بشركات فيها الكثير من الاقسام والمجالات ولكن في معظم الاحوال لا يعرض عليك الا ثلاث خيارات معروفة:
    كاشير - سائق - حارس امن..
    هل يتوقف عقل الانسان العماني عند تلك الوظائف الثلاثة؟! اسألك نفسك! هل انت درست 12 سنة او 16 سنة او 18 سنة من اجل ثلاث خيارات فقط؟! كاشير - سائق - حارس امن ؟! انت اذكى من هذا

    المسألة ليست بذالك التعقيد! هي اتفقيات دولية وصفقات تجارية وعقود وقعت بالمدى البعيد!! لطالما هذه الامور لاتزال مستمرة يبقى الكثير من المواطنين بخيارات محدودة جدا وكأنك تختار الحياة او الموت....

    فكر قليلا! انت وامثالي نتحدث ونتحدث كثيرا ونبذل الكثير جدا من الجهد حتى تشعر وكأنك عجوز مع انك لا تزال شاب في في مقتبل العمر! ثم تدرك ان الزمن يمشي وتضطر انك تقبل بما يعرض عليك من الخيارات المحدود جدا والتي تعد بالاصابع الخمس.

    اصبح الكثير من المواطنين يعمل فقط من اجل المال ومن اجل توفير لقمة العيش ودفع الديون والتفكير في الزواج. هم لا يعملون لانهم يحبون عملهم.
    اصبح حب العمل حديث الماضي! اصبح ذالك المواطن يعمل فقط لانه مجبور ومضطر،.

    في السابق كان الشخص يبحث عن العمل الذي يريده ويجده، اما الان اصبح يكتفي بما يوفر له وترك اهدافه واحلامه خلف ظهره لان واقع اليوم غير عن امس..

    اكره عندما يأتيني شخص ويحثني على الزواج!!! كيف تريدني اتزوج وانا مشغول اكافح من اجل لقمة العيش كأني حيوان يعيش في غابة ويقاتل من اجل البقاء؟! كيف تتوقع اني ادفع تكاليف الزواج بغض النظر عن تكاليف تربية الاطفال؟! انا ما اريد اكون اب يشاهد اولاده يعانون لاني ما اقدر اوفر لهم اقل مما يمكن ان يسعدهم افضل ان اعيش وحيدا فذالك افضل بكثير في واقعنا الحالي،. مثل ما يقول المثل "عزابي وافتخر" مع انها سخرية..

    في بعض الليالي اصبحت ارى احلام الثورة والغضب وغيرها الخ .... تأتيني افكار مجنونة عن قيادة ثورة او اقامة منظمات سرية ! واعوذ بالله من الشيطان الرجيم، فأسأل نفسي كم من المواطنين الاخرين اللذين قد يرون مثل هذه الرؤى او تأتيهم مثل هذه الافكار ..

    محدودية اختياراتنا جعلني احس كأني مسجون في سجن مخفي يديره المسؤولون الكبار اصحاب القرارات.. ما شي فرق بيني وبين الدجاج ايلي نربيه في القفص لأني مضطر ومجبور اقبل بالخيارات المحدودة جدا التي يوفرها لي المسؤولون الكبار اصحاب القرارات وانا الدجاج في قفصهم!

    انا اعرف ان هذا الكلام لن يغير اي شيء على الاطلاق لذلك قبل ان تجي وتقولي انا اتبقبق عالفاضي انا اعرف ان كلامي ليس له تأثير فأنا لست سوى مجرد مواطن بسيط رخيص الثمن ارخص من الحيوان واصغر من الحشرات ويمكن ان ادهس بأرخص الاحذية ومن السهل التخلص مني كالتخلص من بقايا طعام لذلك انا لا اتحدث الا من اجل ازاحة بعض الضيق عن صدري فلا حياة لمن تنادي على كل حال ..

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    28/11/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    ما شفت تعمين في الرتب العليا

  3. #3
    تاريخ الانضمام
    28/03/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    25,986

    افتراضي

    المهم أنت خليك متفائل
    ويا رب هالبسمة تدوم



    صدقني أخي الفاضل
    أن عمان بعد مرور سنوات ستتقدم
    وسيجدون حلول للباحثين عن العمل
    فقط تفائل
    لكن انت من واجبك الكفاح للبحث
    عن الوظيفة ف اي مجال

    وفقك ربي
     التوقيع 
    اذكروني بدعَوةٍ فِي ظهرِ الغِيب
    لعلّ أحْدَكُم أقربُ إلىٰ اللهِ منزلةٍ ولهُ دعوةٌ لا تُرد



    أي ملاحظة ضعها هنا ____) https://i2244.sarahah.com/

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا أله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    05/01/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    797

    افتراضي

    اشكرك على التعبير
    ولربما هذا التعبير بعد الضيق و التفكير لتخرج ما بداخلك من شحن

    ولكن كل هذا يأتي من اصحاب المناصب لا احد يهتم بغيره ولنفسه فقط
    واول كان المذيعين يناقشو ف الاذاعه التوظيف ولكن الحين ماشي ليش راح بالي على انه تم توجيههم في هذي النقطه
    لانه قبل فتره اتصلت البث المباشر وكان مواضيع متنوعه والمقدم كان خالد الزدجالي قلتله بغيت اتحدث عن التوظيف و مناقشة الموضوع مع الجهات وكنت ناوي اقدم شكوى لأحد من وزارة التربيه ورد علي الزدجالي هذا ما موضوعنا اليوم عذرا و اغلق الخط

    الى اليوم المعاناه الله يعينك اخي و يعينا
    ليش الواحد يدرس احسن نرجع زمن شيابنا على التجاره ولا ايش رايكم؟؟
     التوقيع 
    [🌹هٰذي دروبي وأنا حر ف حياتي. عايش بأمر الله و أعرف مصيري. إليّ تجاهلني أغمض عنه و أمر. وإلي عرف قدري ... له كل تقديري.🌹

    السبله العمانية

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    30/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    10,410

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أفواق الوصف مشاهدة المشاركات
    المهم أنت خليك متفائل
    ويا رب هالبسمة تدوم



    صدقني أخي الفاضل
    أن عمان بعد مرور سنوات ستتقدم
    وسيجدون حلول للباحثين عن العمل
    فقط تفائل
    لكن انت من واجبك الكفاح للبحث
    عن الوظيفة ف اي مجال

    وفقك ربي

    كيف واجبه الكفاح،، الدوله المفروض توفر فرص العمل
     التوقيع 
    تم بحمد لله

    سبحان الله يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي وأرزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين....

    http://www.youtube.com/watch?v=1JmSSLo2Ntg

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    19/11/2010
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    607

    افتراضي

    مع الأسف الشديد المعنيين بأمر التعمين .. التوظيف في البلد غير مكترثون بأمر هؤلاء الشباب. ..
    ومثلما يقول المثل ..لما تسلم ناقتي ما علي من رفاقتي. .
    بالرغم من توفر آلاف الوظائف في الكثير من المؤسسات وأولها الصحة والتربية ... مدرسة موسيقى. . بالله عليكم إلى اليوم ما قادرين نعمنها. ... عار ...
    قطاع الإعلام وخاصة المطابع أيضا تضم قطعان من العمالة الوافدة .. حتى المؤسسات الحكومية منها...
    مع الأسف ما حد هامه الموضوع. ..
    على المجلس الممثلة للشعب التدخل الفوري وأولها مجلس الشورى والمجلس البلدي وعلى الباحثين عن عمل التوجه إلى هؤلاء. .. فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته. .

    وفقكم الله جميعا
     التوقيع 
    أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    28/03/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    25,986

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بايعنها ومظلوم مشاهدة المشاركات
    كيف واجبه الكفاح،، الدوله المفروض توفر فرص العمل
    اذا الدوله ما موفرتله

    هو يبادر بنفسه ف توفير فرصه عمل له

    كيف
    يبيع ف محل حتى لو 100ريال
    سائق تكسي
    يسوق نكال
    وحمال
    سائق مدارس و روضات
    كثير بأمكان الشاب عمله

    هالأعمال كلها ما فيها عيب
    ولو احسن التدبير واستغلال الفرص
    صدقني إنه بيدر فلوس اكثر مم الموظف الحكومي يشتغل

    ومن يسعى فالله لا يخيب آماله وضنونه

    بالتوفيق
    @بايعنها ومظلوم
     التوقيع 
    اذكروني بدعَوةٍ فِي ظهرِ الغِيب
    لعلّ أحْدَكُم أقربُ إلىٰ اللهِ منزلةٍ ولهُ دعوةٌ لا تُرد



    أي ملاحظة ضعها هنا ____) https://i2244.sarahah.com/

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    سبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا أله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك

  8. #8
    تاريخ الانضمام
    08/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    215

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أفواق الوصف مشاهدة المشاركات
    اذا الدوله ما موفرتله

    هو يبادر بنفسه ف توفير فرصه عمل له

    كيف
    يبيع ف محل حتى لو 100ريال
    سائق تكسي
    يسوق نكال
    وحمال
    سائق مدارس و روضات
    كثير بأمكان الشاب عمله

    هالأعمال كلها ما فيها عيب
    ولو احسن التدبير واستغلال الفرص
    صدقني إنه بيدر فلوس اكثر مم الموظف الحكومي يشتغل

    ومن يسعى فالله لا يخيب آماله وضنونه

    بالتوفيق
    @بايعنها ومظلوم
    الاعمال التي ذكرتيها لا يمكن ان تكون مصدر رزق اساسي! انا اذا كنت اشتغل صباح واخلص العصر ممكن اعمل سائق تكسي بالمساء كمصدر رزق ثاني..

    الكثير يقومون بأعمال ثانية من اجل الحصول على مصدر رزق آخر وهي بعض من الاعمال التي ذكرتيها بس انا موضوعي عن الوظائف مقارنتا مع المؤهلات.

    الموضوع ليس عن توفير فرصة عمل بل عن الخيارات المتوفرة لمخرجات التعليم! يعني هل يعقل خريج جامعي لا يجد ما يساوي مؤهلاته؟! ويعمل سائق براتب 350 ويشارك هذي الوظيفة مع شخص يحمل الشهادة الاعدادية؟! هذا غير عادل..

    واذا حاولنا عمل مشاريع تجارية بسيطة او فتح محل فأن اجرائات الوزارة لا نهاية لها! ومعظم القوانين تصعب الامور على المواطن فتنتهي بالفشل..

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    14/04/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    786

    افتراضي

    القطاع الخاص هي ملكية شرعية للهنود

    اكرر للهنود فقط ممنوع جنسية أخرى تعمل غير الهنود

    فقط بعض الوظائف التي تنازل عنها الهنود لأنها تحتاج إلى لغة عربية والخ
    مثال
    مندوب علاقات عامة
    سائق
    حارس
    عامل
    محاسب

    والسلام عليكم
     التوقيع 
    ⚠ شباب عمانييون قرروا أن يكونوا مختصون في مجال تنظيف الانجكترات وفحص وبرمجة السيارات ب كمبيوتر
    شاهد طريقة التنظيف الحديثة التي يستخدمونها
    https://youtu.be/b6bAP4MkTKc
    الموقع
    بركاء خلف محطة شل أو خلف وكالة هوندا مقابل محلات العاصمة.
    Al Batinah
    https://maps.google.com/?q=23.668484,57.887878
    بإدارة شباب عمانييون مختصون يحملون شهادات في مجال هندسة الميكانيكا وخبرات من وكالات السيارات. للاستفسار سلطان 92515400

  10. #10
    تاريخ الانضمام
    28/11/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أحمد ياسين المعشني مشاهدة المشاركات
    القطاع الخاص هي ملكية شرعية للهنود

    اكرر للهنود فقط ممنوع جنسية أخرى تعمل غير الهنود

    فقط بعض الوظائف التي تنازل عنها الهنود لأنها تحتاج إلى لغة عربية والخ
    مثال
    مندوب علاقات عامة
    سائق
    حارس
    عامل
    محاسب

    والسلام عليكم
    فعلا لا تعمين في الوظائف العليا

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    17/11/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,857

    افتراضي

    طيب
    انته عندك شهاده جامعيه بتوظفك الشركة مدير لكن بدون صلاحيات ولان ما شي جدول للرواتب بتعطيك اقل راتب حتى تمل من العمل او تدور عمل اخر يكون الراتب مناسب لشهادتك
    فتذهب الشركه للوزاره وتقول العماني ما يحب العمل وما ثابت
    طيب اين العمل
     التوقيع 
    من لم يستطع الوقوف بعرفة .. فليقف عند حدود الله الذي عرفه.
    ومن لم يستطع المبيت بمزدلفة .. فليبت على طاعة الله ليقربه ويزلفه.
    ومن لم يقدر على ذبح هديه بمنى .. فليذبح هواه ليبلغ به المنى.
    ومن لم يستطع الوصول للبيت لأنه بعيد .. فليقصد رب البيت فإنه أقرب إليه من حبل الوريد
    إن لم تجد عدلا في محكمة الدنيا فارفع ملفك لمحكمة الآخرة فان الشهود ملائكة والدعوى محفوظة
    والقاضي أحكم الحاكمين فقد قال تعالى (وقفوهم إنهم مسئولون)
    وقال الله تعالى ( انما عليك البلاغ وعلينا الحساب)
    وقال المصطفى صل الله عليه وسلم (يا فاطمة بنت محمد, يا صفية بنت عبدالمطلب, يابني عبد المطلب إني لا أملك لكم من الله شيئاً).

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    10/04/2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,782

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أفواق الوصف مشاهدة المشاركات
    اذا الدوله ما موفرتله

    هو يبادر بنفسه ف توفير فرصه عمل له

    كيف
    يبيع ف محل حتى لو 100ريال
    سائق تكسي
    يسوق نكال
    وحمال
    سائق مدارس و روضات
    كثير بأمكان الشاب عمله

    هالأعمال كلها ما فيها عيب
    ولو احسن التدبير واستغلال الفرص
    صدقني إنه بيدر فلوس اكثر مم الموظف الحكومي يشتغل

    ومن يسعى فالله لا يخيب آماله وضنونه

    بالتوفيق
    @بايعنها ومظلوم
    الانفتاح الاقتصادي يحتاج قرارات تجاريه كثيررررر من المستثمرين الاجانب منتظرين على أبواب السلطنه لدخول اليها للعمل ولاكن بطأ المعاملات والشروط الكثيره وقف حالهم ووقف حالنا....بعض هذه الوظائف لانرضاها لاي شاب عماني ........واذا كان العماني راح يعمل فيها فاليعمل فيها ولاكن عند خروج اخر عامل وافد من السلطنه بلادنا فيها الخير الكثير ولو تمعنا فيها فهي لاتحتاج الى أي دعم مالي لاي قطاع خاص ولاكن نحتاج دعم بقرارات تجاريه تخدم القطاع الخاص وتنهض به

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    19/04/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    831

    افتراضي

    اللي نشوفه يجبرك ع الشين

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    28/11/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة تشظي مشاهدة المشاركات
    اللي نشوفه يجبرك ع الشين
    ما فهمت ؟

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    21/12/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    665

    افتراضي

    لماذا التعمين 100/100 ناجح في مدارس تعليم السياقة والتكاسي بعد التكاسي مخترق شويه

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    28/11/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أبوالأمثال مشاهدة المشاركات
    لماذا التعمين 100/100 ناجح في مدارس تعليم السياقة والتكاسي بعد التكاسي مخترق شويه
    ينجح في كل شئ اصلا
    مشكلة بعض المشؤلين عندهم شركات ممسكينهم اجانب فما باغيين يفرطوا في تجارتهم

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    07/07/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    105

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة أفواق الوصف مشاهدة المشاركات
    اذا الدوله ما موفرتله

    هو يبادر بنفسه ف توفير فرصه عمل له

    كيف
    يبيع ف محل حتى لو 100ريال
    سائق تكسي
    يسوق نكال
    وحمال
    سائق مدارس و روضات
    كثير بأمكان الشاب عمله

    هالأعمال كلها ما فيها عيب
    ولو احسن التدبير واستغلال الفرص
    صدقني إنه بيدر فلوس اكثر مم الموظف الحكومي يشتغل

    ومن يسعى فالله لا يخيب آماله وضنونه

    بالتوفيق
    @بايعنها ومظلوم
    ومن يقول العمل عيب ... لكن المخيب الاجور . الان انت من صدقك وباخلاص لوطنك ولاخوانك 100 ريال كيف يتصرف بها العماني في ظل الواجبات الاجتماعية وموجبات الحياة الكريمة ؟ اذا كانت 100 ريال كثير من الدول الفقيرة لايقبل بها كالمصري والسوداني واللبناني والسوري والمغربي حتى مع توفير السكن والنقل المجاني .

  18. #18
    تاريخ الانضمام
    22/07/2016
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    308

    افتراضي

    اللي مقترح وظيفة حمال أمتعة يروح هو يكد .. دراسة 17 سنة واخر شي نحمل أثقال.. اتخيل بعد بنت تحمل امتعة .. هذا الحال المضحك المبكي .. كان الله في عون هذا الشعب

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    01/12/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    156

    افتراضي

    تكلمنا ةتكلمنا عن التعمين اين الاذان الصاغية ؟

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    10/03/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    486

    افتراضي

    للرفع

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    28/11/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة شذى91 مشاهدة المشاركات
    اللي مقترح وظيفة حمال أمتعة يروح هو يكد .. دراسة 17 سنة واخر شي نحمل أثقال.. اتخيل بعد بنت تحمل امتعة .. هذا الحال المضحك المبكي .. كان الله في عون هذا الشعب
    والهنود مدراء

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    24/08/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    411

    افتراضي

    نحتاج ضرائب لاجانب ليحدث التعمين في بلادنا

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    05/01/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    797

    افتراضي

    الله يعين نعم بالقادم ايش بيصير اشوف الامور تنزل على تحت بعد ما تيسرت الامور ف 2011 عسى تتيسر 2018
     التوقيع 
    [🌹هٰذي دروبي وأنا حر ف حياتي. عايش بأمر الله و أعرف مصيري. إليّ تجاهلني أغمض عنه و أمر. وإلي عرف قدري ... له كل تقديري.🌹

    السبله العمانية

  24. #24
    تاريخ الانضمام
    19/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    51,135

    افتراضي

    اعانكم الله ويسر لكم الخير
    فعلا مأساه يواجهها الشباب
    انصدمت من عدد العمانين الياحثين عن
    عمل عندم طرح مركز العيسري وظيفه
    الامر يحتاج إلى تدخل سريع والا
    الحال سيصبح سيئا
     التوقيع 
    ‏{ *وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ*}
    تفقد حروفك قبل إرسالها تذكر أنك ستلقيها في قلوب طرية
    رب كلمة نسيتها أنت لكن قلوبا كثيرة لا تزال تنزف منها✨

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    19/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    51,135

    افتراضي


    وش عاد يا دار ٍ بها صار ( تعمين )
    و في مكتب التوظيف سوسن و ميسون !

    مديرهم مدحت و نائبْته نسرين
    و على الرسبشن حمّص و فول و زيتون !

    كل ما اتصلت اسمع ( الو مرحبا مين ؟
    بدّك وظيفه ؟ ... مين دلّك على هون ؟ )

    اقول انا لي اتصل صار شهرين
    و انتوا وعدتوني متى بس توفون

    اسمي ( مواطن ) ( جامعي ) طيب و زين
    كني ابخطب عندكم و اتّغلون !

    عندي شهاده طايحه بكبدي السنين
    عشش عليها شي له ستة عيون !!

    لو للشهاده لسان قالت ( على وين
    ناوي توديني .. تلف فيني الكون ؟ )

    من كثر ما صورتها غارق بدين
    للهندي راعي المطبعه صرت مديون

    لا ليلي ليل ولا نهاري نوى يبين
    دقيت راسي لين ما صرت مينون !

    مطلوب خبره عالأقل في مجالين
    ولا تجينا بواسطه و سير مدهون !

    ولا انثبر في بيتك .. افرك بكفين
    يومك يشابه امسك و عيش مغبون

    تعدادنا ويّاهم اربع ملايين
    و اهل البلد للحين ما صاروا مليون !!

    ويلاه من باكر اذا وضعنا الحين
    و احنا اقل من الربع حالنا شجون !

    و اللي ابتسم له حظه والله مسكين !
    حصّل وظيفه .. بس في وين .. تدرون ؟

    ساكن في عبري .. حطوه في العين !!
    و اللي سكن في البريمي .. في صحار مدفون !!

    يشوف اهله بس في الأسبوع يومين
    و اذا حسبتوا الدرب كم ساعه .. تبكون

    يعني في كل احواله ذاق الأمرين
    شغّال محزون و بلا شغل محزون

    و الأجنبي اللي راتبه فوق ألفين
    فله و سياره و تذاكر .. و *طاعون*

    عنده بدل كل شي عالراتب الفين
    حتى بدل معجون اسنان و صابون !

    و من بعد ما يجمع من بلادي فلسين
    و يربّي م القعده على الكرسي بطون

    و يصير في بلاده غني و عنده برجين
    يرحل و هو جاحد .. و كم مثله ملعون !

    و حتى الجماعه قوم مدحت و نسرين
    مردّهم لبلادهم لو يطولون

    يرضون بشوية دراهم .. و شفتين
    صبح و عصر .. لو حتى في الليل يرضون

    بس لو سمعتوا همسهم بينهم بين
    وسط القهاوي يلعنون و يسبون !

    لا تحسبوني عنصري .. كلنا طين
    و الخل لو عاتب محبينه يمون

    داري و انا اولى بها من الغريبين
    ما يوصلون لحبها لو يموتون

    و ( الأقربون اولى ) .. كلام ٍ من الدين
    ما جبته من شعري مع الهام و ظنون

    ولد البلد ما يبغي لبلاده الشين
    بالروح بالدم يفتديها ولا يخون

    لكن سؤاله يوم قلتوا له (تعمين )
    يا كيف بيد الغرب توظيفه يكون ؟؟!!

    شعارهم معروف ( راجعنا بعدين )
    و باين من التأجيل .. انهم يخافون

    اذا معك خبره ... يا اهلين و سهلين
    و اذا شهاده بس .. عنك يصدون

    ما عندنا شاغر .. و بطلنا تعيين
    ولو تحرق الهاتف ترى ما يردون !

    من وين اجيب الخبره ؟ من وين من وين ؟
    دام الوظيفه عند سوسن و ميسون !

    عندي بمطبخ بيتنا خبره سنتين !
    تنفع اذا صاروا المطاعم يعمنـّّون ؟؟!

    ولا اهاجر و آخذ الخبره في الصين ؟
    صح العيون صغار .. لكن يقدْرون

    سؤال يا دار ٍ ...صراحه بترضين ؟
    اني اسافر و اطلب الغرب لي عون ؟

    و سؤال يا ناس ٍ على الراس و العين
    صدق الوظايف واسطه و سير مدهون ؟

    اما الجواب الشافي يجيني الحين
    او هاتوا تأشيره .. اذا كنتوا ترضون !..
    منقول
     التوقيع 
    ‏{ *وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ*}
    تفقد حروفك قبل إرسالها تذكر أنك ستلقيها في قلوب طرية
    رب كلمة نسيتها أنت لكن قلوبا كثيرة لا تزال تنزف منها✨

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    05/11/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,951

    افتراضي

    هنود هنود هنود
    اتمنى من الجهات القضاء على البطاله
    والبركه في الشركات والمؤسسات الخاصه ولا يمنع ان تدعم الرواتب للشركات من الحكومه ووضع الدرجات والحوافز مثل الموظفي القطاع العام وهذا يطبق للمواطن فقط وليس للوافد ...

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    28/11/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,886

    افتراضي


  28. #28
    تاريخ الانضمام
    28/11/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مع التطور مشاهدة المشاركات
    اذا ما تسمعوا كلامنا اسمعوا كلام قائدنا

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    28/11/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,886

    افتراضي

    محلات ما تريد سوى التعمين والانتظار و سوف تنجح

  30. #30

    افتراضي

    ذكرتيني بموقف الله يذكرك بالشهادة ، موقف من القوى العاملة ، ايام كنا تونا متخرجين من جامعة السلطان ، اتصلوا فينا القوى العاملة ، تقريبا كل خريجن التخصص ذكور واناث
    دخلنا القاعة وانتظرنا يشرفونا ، يعني تقريبا بعد ساعة شرفوا ، وقال انتوا عارفين الوظيفة بو مقدمين عليها ، خبرناهم انتوا اتصلتوا فينا عنكم مقابلة ، قال عموما الوظيفة في ميناء صلالة
    تما ايش هي الوظيفة
    قال سائق رافعة .
    هذا الموضوع كان في 2006 .

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. التعمين التعمين أين التعمين ياالقوى العامله
    بواسطة القلب الساطع في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 44
    آخر مشاركة: 03/10/2017, 02:47 AM
  2. الردود: 19
    آخر مشاركة: 12/04/2014, 11:12 PM
  3. الردود: 55
    آخر مشاركة: 17/03/2013, 11:56 AM
  4. الردود: 8
    آخر مشاركة: 25/03/2012, 08:35 PM
  5. التعمين كما يجب أن يكون ... مقترح دراسة لكيفية التعمين الكيفي لا الكمي للوظائف
    بواسطة بدر الهودار في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 54
    آخر مشاركة: 02/04/2011, 02:11 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •