الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 32
  1. #1

    افتراضي هل نستطيع نحن كاعضاء بالسبلة نقوم بدور ايجابي في خدمة البلد والمجتمع ومصالح الوطن لتشجيع الاخرين

    ادعو الله الواحد الاحد ان يحفظ عمان والوالد القائد صاحب الجلالة وكل المجتمع العماني واخواني واخواتي كل اعضاء السبلة الاوفياء



    تتميز السبلة باعضاء مثقفين وعلى درجة عالية وكبيرة من الوعي فاذا استطع كل عضو بالسبلة صنع التاثير الايجابي ويكون قدوة في العمل وجودة العطاء للوطن خدمة الوطن واجب وليس من اجل المال والترقية فقط


    رسالتي ان نكن قدوة في ان نخدم الوطن والمجتمع حتى نحارب الركود والعقبات في المشاريع او التطور الاقتصادي كل من موقعه حتى العاملين بالقطاع الخاص عليهم دعم الشركات الصغيرة وترويج للعمانيين


    هنا لا نعتمد على جهه بل على نظام موجود وليس منحوت لخدمة البعض على حساب البعض ودورنا دعم النظام من اجل رقي عمان

    آخر تحرير بواسطة Gardening Line : 02/08/2018 الساعة 08:59 PM
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    04/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    26,891

    افتراضي

    في رائي الشخصي اخي العزيز @Gardening Line

    لابد أن نكون متفائلين اولا

    وبكل تأكيد نستطيع اذا خرجنا من "القناع الخفي" والواقع الافتراضي الذي نحن عليه الآن إلى عالم الحقيقه والمنطق واول الخطوات أن نزيل القناع ونبدا في تحفيز الهمم وتقسيم العمل الى جهود تطوعية ومبادرات مركزه في كل قطاع لنعمل سويا تحت رايه واحده وباسم واحد تحت اداره حكوميه نعمل تحت مظلتها بمصداقية وان يكون لدينا هدف و رؤيه واضحه vision, mission, and objective وأن نعمل في ايطار وطني واضح وخارطة طريق متوازيه مع العمل الوطني

    وفي كل قطاع. نتبنى سياسه واولويه من ضمنها وضع الرجل المناسب في المكان المناسب بعيدا عن الواسطه والمحسوبية أو التوصيه

    وان نتبنى فكرة العمل باستراتيجية blue ocean وليس ال red ocean بعيدا عن النزاعات أو الاحتكاك الشخصي

    وان نتبنى استراتجية job hunt في كل قطاع من أجل سياسة العمل الجماعي بحيث يكون لدينا قيادات وطنيه في كل قطاع

    مع فرضية الاستنساخ والاستيراد الفكري من خلال بعض الدول الناجحه بدل إعادة الفكر أو ما يسمى ب Re- inventing the wheel

    ولابد من توفر إدارة عليا ناجحه تعمل في ايطار مؤسسي و وطني

    ولابد من التحفيز والتكريم لهذه العقول إن شاءت الظروف أن تعمل في بيئه ناجحه هدفها خدمة الوطن وخدمة السلطان وخدمة المجتمع

    عملنا الجماعي يجب أن يدار بطريقه علميه وليس تقلديه ونمطيه. وان يكون للشباب دور أكبر من الشياب مع الأخذ بالاعتبار لعامل الخبره والكفاءه

    اولى خطوات العمل هي الاستثمار في الشباب والباحثين على العمل من خلال توظيفهم وتدريبهم وتسليحهم بالمعرفه والعلم

    ثاني الخطوات هي تغيير المناهج الدراسيه وتقليل التنظير والتحول الى التطبيق

    وثالث الخطوات هي العمل على إدارة مواردنا الطبيعيه

    ورابع الخطوات هي إيجاد بدائل وحلول لمواردنا الماليه الحكوميه والتقليل من الاعتماد على النفط والغاز

    خامسا. تبنى استراتيجيه ناجحه للاستثمار في بعض القطاعات مثل الصحه والسياحه والطاقه

    سادسا. التركيز في تطوير الخدمات والتعليم والصحه بحيث أن لا نغفل بتوعية المواطن العماني من مخاطر الأمراض

    سابعا. نتبنى سياسة الامن الغذائي والاعتماد على مواردنا ونتبنى فكر الاكتفاء الذاتي

    ثامنا. تشكيل فريق عمل للتخلص من الفساد

    تاسعا. أن نعمل على مساعدة المواطنين عبر صناديق دعم الزواج وانشاء شركات مساهمه عامه لتوفير جمعيات تعاونية وطنيه واهليه وتوفير آلاف الفرص للشباب

    عاشرا. إنشاء فريق متخصص لتخليص المؤسسات من الفساد والمفسدين والعمل بقاعدة "من أين لك هذا"

    الحادي عشر. تبني استراتيجية تطوير المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص تحت ايطار المجالس البلديه

    الثاني عشر. تبني استراتيجية إحلال الوظائف للمواطنين في كافة القطاعات

    الثالث عشر. خلق شراكه اقتصاديه حقيقيه مع بعض الدول الشقيقه والصديقه مثل دولة قطر وسنغافورة وكوريا وايران والصين وماليزيا وبعض الدول الأوربية

    الرابع عشر. عمان تتمتع بسياسة واضحه ودبلوماسية حكيمه منبعها جلالة السلطان المعظم. ولديها مخزون وارث وتتمتع بالأمن والأمان والاستقرار والتسامح. فيجب التسويق لهذا المفهوم

    آخر تحرير بواسطة خندق مسقط : 03/08/2018 الساعة 10:01 AM
     التوقيع 
    جلالة السلطان..لك الشكر والعرفان..ولحكومتك الولاء والتقدير
    نقترح..نقدم حلول..ولدينا أهداف وطنيه ذات محاور متعدده :
    التعمين..الشباب..التركيبه السكانيه..السياحه..حب الوطن..حب السلطان


  3. #3
    تاريخ الانضمام
    10/05/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,709

    افتراضي

    أخي @Gardening Line

    أحييك على الموضوع

    ما تطالب فيه من:

    1- صنع التاثير الايجابي
    2- أن نكون قدوة في العمل
    3- جودة العطاء للوطن
    4- أن تكون خدمة الوطن واجبا وليس من اجل المال والترقية فقط

    كلنا نؤمن بما تطالب فيه و نؤيده بقوة

    لكن، تذكر أخي أن "فاقد الشئ لا يعطيه"

    هنالك "حقوق أساسية" للناس، يجب ألا تهمل أو تهضم

    و عندما يحصل الجميع على "الحد الأدنى" من حقوقهم المشروعه، دون أدنى تمييز

    و تتحقق المساواة و العدل في الحقوق و الواجبات لجيع فئات المجتمع

    حينئذ سيتحقق ما تطالب به على أكمل وجه.

    و ينعم الوطن بدوام النمو و التقدم و الإزدهار

    و المواطن بالأمن، و الرضى، والسعادة، والقناعة

    و يكون عطاءه بلا حدود . . . .

  4. #4
    تاريخ الانضمام
    05/09/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,202

    افتراضي

    نعم .. انها قوة السوشيال ميديا
     التوقيع 
    " قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلاً" (الإسراء، الآية: 84)

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    31/12/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,683

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Gardening Line مشاهدة المشاركات
    ادعو الله الواحد الاحد ان يحفظ عمان والوالد القائد صاحب الجلالة وكل المجتمع العماني واخواني واخواتي كل اعضاء السبلة الاوفياء



    تتميز السبلة باعضاء مثقفين وعلى درجة عالية وكبيرة من الوعي فاذا استطع كل عضو بالسبلة صنع التاثير الايجابي ويكون قدوة في العمل وجودة العطاء للوطن خدمة الوطن واجب وليس من اجل المال والترقية فقط


    رسالتي ان نكن قدوة في ان نخدم الوطن والمجتمع حتى نحارب الركود والعقبات في المشاريع او التطور الاقتصادي كل من موقعه حتى العاملين بالقطاع الخاص عليهم دعم الشركات الصغيرة وترويج للعمانيين


    هنا لا نعتمد على جهه بل على نظام موجود وليس منحوت لخدمة البعض على حساب البعض ودورنا دعم النظام من اجل رقي عمان
    ماحد راح يشتغل بلاش الحياه الحين كلها ما تمشي غير بفلوس

    وترقيه حق من حقوق الموظف
     التوقيع 
    كل إبن أنثى وإن طالت سلامته يوماً على آلة حدباء محمول .



    أعطـوا ضريبتهم للدين من دمهم **ونحن نزعـم نصـر الدين مجانـا
    أعطو ضريبتهم صبـرا على محـنٍ ** صـاغت بـلالا وعـمارا وسلـمانَ
    عاشوا على الحب أفواها وافئدة ** باتوا على البؤس والنعماء إخوانـا
    الليـل يعرفهم يبكـون فى وجـل **والحرب تعرفهم للخطـب فرسانا

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    26/11/2015
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    287

    افتراضي

    شكراوجزاك الله كل خير / الحكومة الرشيدة فيها الخير الكثير ولا تقبل بالتهاون في العمل ولا بالمحسوبيه وغيره ذلك من الفساد نحن على ثقه ويقين بذلك واي تقصير وتهاون في العمل أو فساد اداري في اي موقع يجب ايصال المعلومه الى المسؤول والى ولي الامر للحفاض على بلدنا الغالية وقائدها العظيم من كل سوء وهذا واجب الجميع للأسباب أذا كثر الظلم وكثر الفساد وكثر المحسوبية خربت البلاد ووقعت مشاكل داخليه وسيجودن دعم من المفسدين من الخارج وأذا قال كل مواطن ليس من اختصاصي وسكت ولم يتكلم وبعظهم يخاف على عمله وبعظهم لا يحب أن يتكلم وكثير ليس لدية خبرت في النت بكون الاعلام السلطة الرابعة في الدولة يصل الى أعلى مسؤول وابعد مداء وتنكشف الحقائق للجميع ويصلح مكان الفساد وشكرا للجميع مجرد راي
     التوقيع 

    قال تعالى/ وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ / صدق الله العظيم

  7. #7

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة خندق مسقط مشاهدة المشاركات
    في رائي الشخصي اخي العزيز @Gardening Line

    لابد أن نكون متفائلين اولا

    وبكل تأكيد نستطيع اذا خرجنا من "القناع الخفي" والواقع الافتراضي الذي نحن عليه الآن إلى عالم الحقيقه والمنطق واول الخطوات أن نزيل القناع ونبدا في تحفيز الهمم وتقسيم العمل الى جهود تطوعية ومبادرات مركزه في كل قطاع لنعمل سويا تحت رايه واحده وباسم واحد تحت اداره حكوميه نعمل تحت مظلتها بمصداقية وان يكون لدينا هدف و رؤيه واضحه vision, mission, and objective وأن نعمل في ايطار وطني واضح وخارطة طريق متوازيه مع العمل الوطني

    وفي كل قطاع. نتبنى سياسه واولويه من ضمنها وضع الرجل المناسب في المكان المناسب بعيدا عن الواسطه والمحسوبية أو التوصيه

    وان نتبنى فكرة العمل باستراتيجية blue ocean وليس ال red ocean بعيدا عن النزاعات أو الاحتكاك الشخصي

    وان نتبنى استراتجية job hunt في كل قطاع من أجل سياسة العمل الجماعي بحيث يكون لدينا قيادات وطنيه في كل قطاع

    مع فرضية الاستنساخ والاستيراد الفكري من خلال بعض الدول الناجحه بدل إعادة الفكر أو ما يسمى ب Re- inventing the wheel

    ولابد من توفر إدارة عليا ناجحه تعمل في ايطار مؤسسي و وطني

    ولابد من التحفيز والتكريم لهذه العقول إن شاءت الظروف أن تعمل في بيئه ناجحه هدفها خدمة الوطن وخدمة السلطان وخدمة المجتمع

    عملنا الجماعي يجب أن يدار بطريقه علميه وليس تقلديه ونمطيه. وان يكون للشباب دور أكبر من الشياب مع الأخذ بالاعتبار لعامل الخبره والكفاءه

    اولى خطوات العمل هي الاستثمار في الشباب والباحثين على العمل من خلال توظيفهم وتدريبهم وتسليحهم بالمعرفه والعلم

    ثاني الخطوات هي تغيير المناهج الدراسيه وتقليل التنظير والتحول الى التطبيق

    وثالث الخطوات هي العمل على إدارة مواردنا الطبيعيه

    ورابع الخطوات هي إيجاد بدائل وحلول لمواردنا الماليه الحكوميه والتقليل من الاعتماد على النفط والغاز

    خامسا. تبنى استراتيجيه ناجحه للاستثمار في بعض القطاعات مثل الصحه والسياحه والطاقه

    سادسا. التركيز في تطوير الخدمات والتعليم والصحه بحيث أن لا نغفل بتوعية المواطن العماني من مخاطر الأمراض

    سابعا. نتبنى سياسة الامن الغذائي والاعتماد على مواردنا ونتبنى فكر الاكتفاء الذاتي

    ثامنا. تشكيل فريق عمل للتخلص من الفساد

    تاسعا. أن نعمل على مساعدة المواطنين عبر صناديق دعم الزواج وانشاء شركات مساهمه عامه لتوفير جمعيات تعاونية وطنيه واهليه وتوفير آلاف الفرص للشباب

    عاشرا. إنشاء فريق متخصص لتخليص المؤسسات من الفساد والمفسدين والعمل بقاعدة "من أين لك هذا"

    الحادي عشر. تبني استراتيجية تطوير المحافظات بالشراكة مع القطاع الخاص تحت ايطار المجالس البلديه

    الثاني عشر. تبني استراتيجية إحلال الوظائف للمواطنين في كافة القطاعات

    الثالث عشر. خلق شراكه اقتصاديه حقيقيه مع بعض الدول الشقيقه والصديقه مثل دولة قطر وسنغافورة وكوريا وايران والصين وماليزيا وبعض الدول الأوربية

    الرابع عشر. عمان تتمتع بسياسة واضحه ودبلوماسية حكيمه منبعها جلالة السلطان المعظم. ولديها مخزون وارث وتتمتع بالأمن والأمان والاستقرار والتسامح. فيجب التسويق لهذا المفهوم


    اخي العزيز @خندق مسقط

    بارك الله بك وثق ان الجميع يتفق مع ما طرحت ولكن المشكلة في التطبيق واعتماد على جهات واشخاص وهذا ياخر او يشتت الخطط الحكومية للاسباب يعرفها الكل

    ولكن هل نحن كمواطنيين نكتفي بالتذمر او بالتحرك كل من مجالة ومسئوليته فالكل مطالب بالمشاركة في الحفاظ على منجزات البلد وتطويرها
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

  8. #8

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الحارث بن حلزة مشاهدة المشاركات
    أخي @Gardening Line

    أحييك على الموضوع

    ما تطالب فيه من:

    1- صنع التاثير الايجابي
    2- أن نكون قدوة في العمل
    3- جودة العطاء للوطن
    4- أن تكون خدمة الوطن واجبا وليس من اجل المال والترقية فقط

    كلنا نؤمن بما تطالب فيه و نؤيده بقوة

    لكن، تذكر أخي أن "فاقد الشئ لا يعطيه"

    هنالك "حقوق أساسية" للناس، يجب ألا تهمل أو تهضم

    و عندما يحصل الجميع على "الحد الأدنى" من حقوقهم المشروعه، دون أدنى تمييز

    و تتحقق المساواة و العدل في الحقوق و الواجبات لجيع فئات المجتمع

    حينئذ سيتحقق ما تطالب به على أكمل وجه.

    و ينعم الوطن بدوام النمو و التقدم و الإزدهار

    و المواطن بالأمن، و الرضى، والسعادة، والقناعة

    و يكون عطاءه بلا حدود . . . .

    استاذي واخي @الحارث بن حلزة

    المعلومات والاختراعات التي تطرح في مجالكم تغذي العقول والفضول ولكن نتمنى ان نساهم اكثر في دعم المجتمع والاقتصاد والمواطن ولو بدعاء فالمسلمون كالجسد الواحد

    الحقوق تاتي بالمتابعة والصبر فكما يقول المثل الحبل يقطع الحجر فيجب ان نكون مناضلين لتحقيق الاهداف بالخير والسلام والتفكير الصحيح الطعام لا ياتي بنفسه للفم نحرك اليد له
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

  9. #9

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إشباح الماضي مشاهدة المشاركات
    ماحد راح يشتغل بلاش الحياه الحين كلها ما تمشي غير بفلوس

    وترقيه حق من حقوق الموظف
    اسعدك الله اخي @إشباح الماضي

    ليس مطلوب العمل ببلاش ولكن المطلوب العمل باخلاص فبدل ان ننجز المعاملات في فترة اطول ننجزها في فترة اقصر هنا سوف نساهم بتطوير الاقتصاد ثم ستدور العجلة ونحصل على ما نطمح من ترقيات وزيادات والكثير

    ولنتذكر جميعا ان تعطيل وتاخير المعاملات يعطل الترقيات فالمجتهد والمخلص لوجة الله سوف يبارك بماله ولا يقف شيئ يعيق ترقيته مهما كان لهذا نرجو من الكل التحرك لدعم انفسهم بدعم المراجعين وتسهيل لهم وسوف نجد ان نحن من يستفيد باذن الله
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

  10. #10

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة دارالحق مشاهدة المشاركات
    شكراوجزاك الله كل خير / الحكومة الرشيدة فيها الخير الكثير ولا تقبل بالتهاون في العمل ولا بالمحسوبيه وغيره ذلك من الفساد نحن على ثقه ويقين بذلك واي تقصير وتهاون في العمل أو فساد اداري في اي موقع يجب ايصال المعلومه الى المسؤول والى ولي الامر للحفاض على بلدنا الغالية وقائدها العظيم من كل سوء وهذا واجب الجميع للأسباب أذا كثر الظلم وكثر الفساد وكثر المحسوبية خربت البلاد ووقعت مشاكل داخليه وسيجودن دعم من المفسدين من الخارج وأذا قال كل مواطن ليس من اختصاصي وسكت ولم يتكلم وبعظهم يخاف على عمله وبعظهم لا يحب أن يتكلم وكثير ليس لدية خبرت في النت بكون الاعلام السلطة الرابعة في الدولة يصل الى أعلى مسؤول وابعد مداء وتنكشف الحقائق للجميع ويصلح مكان الفساد وشكرا للجميع مجرد راي
    صباحكم خير باذن الله اخي@دارالحق

    نعم نحن جميعا حماة الوطن وليس بالسلاح الناري بل بسلاح الحب والغيرة الوطنية ومن اجل المستقبل ارجو من كل عضو ان يساند معاملة يحاول اخرون تاخيرها فالمواطن هو عجلة التنمية اذا احبط توقفت العجلة وهذا الخطر الاكبر على التجارة وكثر من المشاريع المعمانية تفتح وتفلق بسرعه للاسباب كثيرة ووجب علينا مساندتهم ولو بالنصيحة الجميلة ربي يجزيكم كل خير
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

  11. #11
    تاريخ الانضمام
    31/12/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,683

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Gardening Line مشاهدة المشاركات
    اسعدك الله اخي @إشباح الماضي

    ليس مطلوب العمل ببلاش ولكن المطلوب العمل باخلاص فبدل ان ننجز المعاملات في فترة اطول ننجزها في فترة اقصر هنا سوف نساهم بتطوير الاقتصاد ثم ستدور العجلة ونحصل على ما نطمح من ترقيات وزيادات والكثير

    ولنتذكر جميعا ان تعطيل وتاخير المعاملات يعطل الترقيات فالمجتهد والمخلص لوجة الله سوف يبارك بماله ولا يقف شيئ يعيق ترقيته مهما كان لهذا نرجو من الكل التحرك لدعم انفسهم بدعم المراجعين وتسهيل لهم وسوف نجد ان نحن من يستفيد باذن الله
    الحمد لله اشتغل بضمير ومخلص في عملي ولا اشوف الترقيه وصلت
     التوقيع 
    كل إبن أنثى وإن طالت سلامته يوماً على آلة حدباء محمول .



    أعطـوا ضريبتهم للدين من دمهم **ونحن نزعـم نصـر الدين مجانـا
    أعطو ضريبتهم صبـرا على محـنٍ ** صـاغت بـلالا وعـمارا وسلـمانَ
    عاشوا على الحب أفواها وافئدة ** باتوا على البؤس والنعماء إخوانـا
    الليـل يعرفهم يبكـون فى وجـل **والحرب تعرفهم للخطـب فرسانا

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    19/02/2018
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    314

    افتراضي

    طارح الموضوع طرح سؤال ولم يحدد الآلية او الكيفية التي نقوم بدور ايجابي خدمة للوطن وللمواطن .
    والاجابة بمنتهى الصراحة والوضوح ... لا نستطيع لعدم وجود من يستمع لافكار ومقترحات واراء او يهتم لحقائق تثار على مواقع التواصل الاجتماعي .
    غالبية المسؤولين معتكفين في مكاتبهم حولوها لسراديب مغلقة و سبل التواصل مقطوعة .
    واذا كانت تلك المشكلة يعاني منها اعضاء مجالس تشريعية كالشورى والبلدي . فماذا عسانا فعله نحن ؟ .
    لا توجد بوادر للتفاؤل للاسف الشديد . فالجهاز الاداري كما وصفه مسؤول رفيع مترهل واردف بوصفه بالمتراخي .
    فعلى القائمين على وحدات الجهاز الاداري شد الترهل او التراخي اولا .. ومن ثم ينتظروا مبادرات الموظفين وعامة المواطنين .

  13. #13
    تاريخ الانضمام
    04/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    26,891

    افتراضي

    اولى خطوات النجاح في اي مؤسسه

    هي تدوير الوظائف والمسؤوليات والإدارات

    المسؤول يعطى فرصه لمدة ٣ سنوات ويتم مراقبة أداءه واداء مؤسسته ومكتبه وبعد ذلك يقال له شكرا وجزاك الله خير ويعطى فرصه اخرى في موقع اخر وان لم يثبت جدارته فيقال له شكرا مرة أخرى ويؤتى بآخر سواء اكفأ عنه ويتمتع بالخبره والقدره على الابتكار
     التوقيع 
    جلالة السلطان..لك الشكر والعرفان..ولحكومتك الولاء والتقدير
    نقترح..نقدم حلول..ولدينا أهداف وطنيه ذات محاور متعدده :
    التعمين..الشباب..التركيبه السكانيه..السياحه..حب الوطن..حب السلطان


  14. #14
    تاريخ الانضمام
    28/07/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,158
    مشاركات المدونة
    1

    افتراضي

    رسالتي ان نكن قدوة في ان نخدم الوطن والمجتمع حتى نحارب الركود والعقبات في المشاريع او التطور الاقتصادي كل من موقعه حتى العاملين بالقطاع الخاص عليهم دعم الشركات الصغيرة وترويج للعمانيين

    بصراحة كلمات كبيرة جدا ليس من العدل ان تحمل مسؤوليتها الاعضاء المساكين اللي اغلبهم لا حول لهم ولا قوة في السبلة


    احنا نعم نستطيع ان نقوم بدورنا بأيجابية ....فالمواضيع التي توضع في السبلة في الحقيقة هي صوت كل البسطاء ...........

    وكاالمعتاد دائما في كل زمان ومكان ..... البسطاء على اكتافهم تقام الحضارات ومنها يتسلق الى القمم ذوات السلطة والقوة والثروة
     التوقيع 


    اكره مجالسة الاحمق والمخادع........

    الحمقى هم شريحة كبيرة من المجتمع بينهم ساسة وقادة واطباء وتجار وغيرهم

  15. #15
    تاريخ الانضمام
    10/05/2014
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,709

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة خندق مسقط مشاهدة المشاركات
    اولى خطوات النجاح في اي مؤسسه

    هي تدوير الوظائف والمسؤوليات والإدارات

    المسؤول يعطى فرصه لمدة 3 سنوات ويتم مراقبة أداءه واداء مؤسسته ومكتبه وبعد ذلك يقال له شكرا وجزاك الله خير ويعطى فرصه اخرى في موقع اخر وان لم يثبت جدارته فيقال له شكرا مرة أخرى ويؤتى بآخر سواء اكفأ عنه ويتمتع بالخبره والقدره على الابتكار
    أخي الأعز @خندق مسقط

    لقد نطقت بالحكمه

    و لو تم الأخذ برأيك، لتغيرت أشياء كثيرة حولنا، والوطن، إلى الأفضل و الأحسن . . . .

    لكن "لقد أسمعت لو ناديت حيا، و لكن لا حياة لمن تنادي"

    بارك الله فيك.

    آخر تحرير بواسطة الحارث بن حلزة : 06/08/2018 الساعة 08:49 PM

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    02/01/2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,973

    افتراضي

    نحي فيكم هذه الروح الطيبه الخالصه في حب هذا الوطن والمغروسة بعمق داخل السبله وخارجها والحمد لله
    ولكن يبقى كل ما عرض هنا كلام مرسل مغلف بعاطفه ..معطل بقلة الحيله وقوة الفساد

  17. #17
    تاريخ الانضمام
    07/04/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,149

    افتراضي

    الدولة فيها من المواطنين في كل موقع يخدمونها ولا تحتاج الينا..

  18. #18

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إشباح الماضي مشاهدة المشاركات
    الحمد لله اشتغل بضمير ومخلص في عملي ولا اشوف الترقيه وصلت

    اخي @إشباح الماضي

    باذن الله الواحد الاحد بتوصل وسوف تتذكر هذا للجيل القادم المهم نحافظ على العطاء الوظيفي
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

  19. #19

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الفضل للمتقدم مشاهدة المشاركات
    طارح الموضوع طرح سؤال ولم يحدد الآلية او الكيفية التي نقوم بدور ايجابي خدمة للوطن وللمواطن .
    والاجابة بمنتهى الصراحة والوضوح ... لا نستطيع لعدم وجود من يستمع لافكار ومقترحات واراء او يهتم لحقائق تثار على مواقع التواصل الاجتماعي .
    غالبية المسؤولين معتكفين في مكاتبهم حولوها لسراديب مغلقة و سبل التواصل مقطوعة .
    واذا كانت تلك المشكلة يعاني منها اعضاء مجالس تشريعية كالشورى والبلدي . فماذا عسانا فعله نحن ؟ .
    لا توجد بوادر للتفاؤل للاسف الشديد . فالجهاز الاداري كما وصفه مسؤول رفيع مترهل واردف بوصفه بالمتراخي .
    فعلى القائمين على وحدات الجهاز الاداري شد الترهل او التراخي اولا .. ومن ثم ينتظروا مبادرات الموظفين وعامة المواطنين .
    اخي @الفضل للمتقدم

    البوادر في يد من يبادر الحكومة تخطط وتستعرض خطط وندوات ولكن التنفيذ ضعيف للاسباب كثيرة منها ضعف الدافع الوظيفي لدى البعض فلو كل شخص اجتهد وانجز المعاملات سوف نرى الفرق
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

  20. #20

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة خندق مسقط مشاهدة المشاركات
    اولى خطوات النجاح في اي مؤسسه

    هي تدوير الوظائف والمسؤوليات والإدارات

    المسؤول يعطى فرصه لمدة ٣ سنوات ويتم مراقبة أداءه واداء مؤسسته ومكتبه وبعد ذلك يقال له شكرا وجزاك الله خير ويعطى فرصه اخرى في موقع اخر وان لم يثبت جدارته فيقال له شكرا مرة أخرى ويؤتى بآخر سواء اكفأ عنه ويتمتع بالخبره والقدره على الابتكار
    اخي @خندق مسقط

    نفتخر بمشاركاتك والذكاء الاداري لديكم هذا يسمى ادارة الجودة باهدف ولكن للاسف كل منصب يجامل المنصب على حساب مصلحة الدولة والوطن والاقتصاد والمستقبل

    ونتمنى معكم تطبيق معاير الاداء الوظيفي في كل منصب وهذا سوف يجعل كل منصب يعطي بدل ان ياخذ
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

  21. #21

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة آآآنا مشاهدة المشاركات
    نحي فيكم هذه الروح الطيبه الخالصه في حب هذا الوطن والمغروسة بعمق داخل السبله وخارجها والحمد لله
    ولكن يبقى كل ما عرض هنا كلام مرسل مغلف بعاطفه ..معطل بقلة الحيله وقوة الفساد

    اخي @آآآنا

    جزاكم الله كل خير ولكن من احب الوطن اجتهد في خدمته اما السبلة ذات فضل عظيم علينا ومنها حرية الري والقلم

    نحن هنا ننحت كلام على الحجر حتى يكون ثقافة بين المجتمع من خلال كل عضو بالسبله وخارجها الاعلام اصبح قائد التغيرات والتطوير الفساد ضعيف امام قوة العطاء والصدق

    لنعمل معا لنزيح الفساد من طريق الاقتصاد العماني حتى ينمو بحرية
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

  22. #22

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة القيم مشاهدة المشاركات
    الدولة فيها من المواطنين في كل موقع يخدمونها ولا تحتاج الينا..
    @القيم


    اذا كانت تحتاج للوافد والخبراء فهل المواطن يتهرب من واجبه الوطني يجب ان نساهم بالتغير الجهات الحكومية وحدها لا تكفي المتعلمين والمثقفين وكل المجتمع لديهم طاقة يحتاجها البلد

    فان كنا نكتب ونتكلم ونتذمر فهذا اكبر ضعف لذا نرجو من الكل ترك الضعف والتصدي لكل معطلات التطور قد نزيل مشكلة وهكذا سوف تتناقص المشاكل بفضل الله وكل عضو
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    14/01/2013
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    6,949

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة إشباح الماضي مشاهدة المشاركات
    ماحد راح يشتغل بلاش الحياه الحين كلها ما تمشي غير بفلوس

    وترقيه حق من حقوق الموظف
    صح كلامك
    الموظف البسيط ااشتغل وكد باخلاص بدون ترقية
    الموظف الرئيس امتيازات وترقيات
    كن ايجابي ومؤثر خلينابهمنا ونقول حسبنا الله
    قلة المواضيع مصيبة

  24. #24

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة بنت السالم مشاهدة المشاركات
    صح كلامك
    الموظف البسيط ااشتغل وكد باخلاص بدون ترقية
    الموظف الرئيس امتيازات وترقيات
    كن ايجابي ومؤثر خلينابهمنا ونقول حسبنا الله
    قلة المواضيع مصيبة

    صباح الخير اختي @بنت السالم

    شكرا لمشاركتكم وممنون لكم وطرحت الموضوع لهدف عام بان يساهم اعضاء السبله في التغير بشكل دائري كل من وظيفته وعمله ولو كان عاطل سوف يعمل باذن الله التذمر بسيط ولكن محاولة التغيير تحتاج عزيمه
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

  25. #25
    تاريخ الانضمام
    31/12/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    7,683

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Gardening Line مشاهدة المشاركات
    اخي @إشباح الماضي

    باذن الله الواحد الاحد بتوصل وسوف تتذكر هذا للجيل القادم المهم نحافظ على العطاء الوظيفي
    طيب متى اريد تاريخ محدد
     التوقيع 
    كل إبن أنثى وإن طالت سلامته يوماً على آلة حدباء محمول .



    أعطـوا ضريبتهم للدين من دمهم **ونحن نزعـم نصـر الدين مجانـا
    أعطو ضريبتهم صبـرا على محـنٍ ** صـاغت بـلالا وعـمارا وسلـمانَ
    عاشوا على الحب أفواها وافئدة ** باتوا على البؤس والنعماء إخوانـا
    الليـل يعرفهم يبكـون فى وجـل **والحرب تعرفهم للخطـب فرسانا

  26. #26
    تاريخ الانضمام
    17/11/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    2,861

    افتراضي

    خطوات النجاح في اي مؤسسه

    هي تدوير الوظائف والمسؤوليات والإدارات

    المسؤول يعطى فرصه لمدة ٣ سنوات ويتم مراقبة أداءه واداء مؤسسته ومكتبه وبعد ذلك يقال له شكرا وجزاك الله خير ويعطى فرصه اخرى في موقع اخر وان لم يثبت جدارته فيقال له شكرا مرة أخرى ويؤتى بآخر سواء اكفأ عنه ويتمتع بالخبره والقدره على الابتكار
    كلامك 100%
    ومنعا للمحسوبيه والشله والواسطات وعن طريق فلان وعلان ووووو
     التوقيع 
    من لم يستطع الوقوف بعرفة .. فليقف عند حدود الله الذي عرفه.
    ومن لم يستطع المبيت بمزدلفة .. فليبت على طاعة الله ليقربه ويزلفه.
    ومن لم يقدر على ذبح هديه بمنى .. فليذبح هواه ليبلغ به المنى.
    ومن لم يستطع الوصول للبيت لأنه بعيد .. فليقصد رب البيت فإنه أقرب إليه من حبل الوريد
    إن لم تجد عدلا في محكمة الدنيا فارفع ملفك لمحكمة الآخرة فان الشهود ملائكة والدعوى محفوظة
    والقاضي أحكم الحاكمين فقد قال تعالى (وقفوهم إنهم مسئولون)
    وقال الله تعالى ( انما عليك البلاغ وعلينا الحساب)
    وقال المصطفى صل الله عليه وسلم (يا فاطمة بنت محمد, يا صفية بنت عبدالمطلب, يابني عبد المطلب إني لا أملك لكم من الله شيئاً).

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    04/05/2009
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    26,891

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Gardening Line مشاهدة المشاركات
    اخي @خندق مسقط

    نفتخر بمشاركاتك والذكاء الاداري لديكم هذا يسمى ادارة الجودة باهدف ولكن للاسف كل منصب يجامل المنصب على حساب مصلحة الدولة والوطن والاقتصاد والمستقبل

    ونتمنى معكم تطبيق معاير الاداء الوظيفي في كل منصب وهذا سوف يجعل كل منصب يعطي بدل ان ياخذ
    @Gardening Line

    اخي الكريم ربنا يحفظك

    كل من يتواجد في هذا المنبر وفي كل موقع للتواصل الاجتماعي هو ابن هذا الوطن العزيز. لن يتهرب من أداء واجبه الوطني فالجميع جنود اوفياء يحبون بلدهم وسلطانهم العظيم واخوانهم. يساهمون بالفكر والعطاء وبالكلمه وبالمقترح ويسعون بالنقد الإيجابي ويملكون قوة الكلمه ولا يسعون الا للخير

    نحن جميعا مازال همنا في وزارة السياحه ونتحسر عن واقع الخدمات السياحيه والبيروقراطية والتعقيدات من قبل الوزارات الأخرى في أبسط الأشياء وهو استخراج سجل أو تصريح سياحي

    مازلنا نثابر من أجل أن نرى اعداد السياح والمستثمرين يهرولون الى عمان من أجل توظيف الخدمات والرقي بها وتطوير السياحه الداخليه بدل أن يسافر المواطن والمقيم الى خارج السلطنة ويأخذ سلفه من أجل أن يحرم عائلته وأبناءه وأطفاله من الاستمتاع

    ماهو دور وزير السياحة؟ واين الاستراتيجية التي يتحدث عنها وتتحدث عنها وزارته

    المسؤول يسافر إلى الخارج وكذلك التاجر وكذلك بعض المواطنين ليش ما عندنا غيره في توظيف تلك الانشطه والخدمات السياحية في الخارج وتوفيرها للطفل والمواطن والمراه والرجل في بلدنا

    خدمات بسيطه لكنها مقلقله ولابد من السماح للمستثمر والتاجر المحلي في توفيرها وتوظيفها. نحن لا نتحدث فقط عن دورات مياه المياه الله يعزك ننحن نتحدث عن منظومه سياحيه متكامله

    آخر تحرير بواسطة خندق مسقط : 06/08/2018 الساعة 01:17 PM
     التوقيع 
    جلالة السلطان..لك الشكر والعرفان..ولحكومتك الولاء والتقدير
    نقترح..نقدم حلول..ولدينا أهداف وطنيه ذات محاور متعدده :
    التعمين..الشباب..التركيبه السكانيه..السياحه..حب الوطن..حب السلطان


  28. #28
    تاريخ الانضمام
    07/04/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    5,149

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة Gardening Line مشاهدة المشاركات
    @القيم


    اذا كانت تحتاج للوافد والخبراء فهل المواطن يتهرب من واجبه الوطني يجب ان نساهم بالتغير الجهات الحكومية وحدها لا تكفي المتعلمين والمثقفين وكل المجتمع لديهم طاقة يحتاجها البلد

    فان كنا نكتب ونتكلم ونتذمر فهذا اكبر ضعف لذا نرجو من الكل ترك الضعف والتصدي لكل معطلات التطور قد نزيل مشكلة وهكذا سوف تتناقص المشاكل بفضل الله وكل عضو
    شخصيا لا أريد أن أساهم، فالدولة فيها الخبراء والمستشارين والوزراء والمكرمين وووالخ، ولا تحتاج لامثالنا...، وشخصيا ليس عندي استعداد للمساهمة لأنك لن تجد في النهاية سوى سيل من الاتهامات المعلبة والمجهزة، وليس بعيدا أن تصير كبشا للفداء، ولهذا تركت حتى الوظيفة في الحكومة، والأفضل أن نكون سلبيين..

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    23/10/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,851

    افتراضي

    لا ما ممكن

    الا لما يكون للي اسمهم مجلس الشورى او المجلس البلدي شيء يذكر

    ذيك الساعة

  30. #30

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة الفتى الطيب مشاهدة المشاركات
    خطوات النجاح في اي مؤسسه

    هي تدوير الوظائف والمسؤوليات والإدارات

    المسؤول يعطى فرصه لمدة ٣ سنوات ويتم مراقبة أداءه واداء مؤسسته ومكتبه وبعد ذلك يقال له شكرا وجزاك الله خير ويعطى فرصه اخرى في موقع اخر وان لم يثبت جدارته فيقال له شكرا مرة أخرى ويؤتى بآخر سواء اكفأ عنه ويتمتع بالخبره والقدره على الابتكار
    كلامك 100%
    ومنعا للمحسوبيه والشله والواسطات وعن طريق فلان وعلان ووووو
    اخي العزيز @الفتى الطيب

    الانسان هو اداة التغيير شكرا لكم نتمنى ان نساهم جميعا بالتطوير الاداري الصغير والكبير
     التوقيع 
    ثقتي بالله وحبي للوطن والسلطان والمجتمع وقود صبري ودافعي للنجاح ابداء من نفسك بالتغير ثم بمن حولك حتى تستطيع المساهمة بتطوير البلد

الصفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. الشركات العائلية ودورها في التنمية على مستوى الوطن والمجتمع
    بواسطة احمد كشوب في القسم: سبلة الأوراق المالية والإستثمار
    الردود: 13
    آخر مشاركة: 03/09/2012, 10:12 PM
  2. كرهتون بالسبلة وفكرة الزواج والسبب تعميم مشاكل البنات والمجتمع ..
    بواسطة ابن النواخذة في القسم: السبلة العامة
    الردود: 33
    آخر مشاركة: 11/01/2012, 06:36 PM
  3. الردود: 8
    آخر مشاركة: 16/08/2011, 01:11 PM
  4. الردود: 8
    آخر مشاركة: 15/08/2011, 09:21 PM
  5. كلمات حب الوطن تحتاج لتغيير(انا عماني انا ايجابي)
    بواسطة الزر الأيمن في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 3
    آخر مشاركة: 10/06/2011, 06:43 PM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •