الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
رؤية النتائج 1 إلى 30 من 71
  1. #1
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي وفرة الأسماك فُرصة للتمّليح

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخوتي أخواتي الأعزاء

    تشهد بعض أسواق الأسماك في الولايات الساحلية لمنطقة الشرقية والباطنة والعاصمة مسقط إنزال كميات كبيرة تُقدر بالأطنان من أسماء الجيذر بأنواع متعددة الأحجام والأوزان ، وكذلك كميات كبيرة من أسماك السهوه متعددة الاحجام والاسماء منها ما يُسمى محليآ بـ إمدق والصّده والسهوه الصغيرة التي عادتآ ما تكون فُرصة سانحة للتمّليح نظرآ لكثرتها ونزول أسعارها والتي هي في مُتناول أيدي الجميع .







    حيث يصل سعر الكيلو لسمك الجيذر في بعض الولايات من 400 بيسة إلى قيمة ريال واحد في بعض الاحيان حسب الطلب والعرض ، وتشهد أغلب أسواق السمك في الفترة الحالية حركة شراء نشطة غير طبيعية بسبب نزول الاسعار وهي فرصة كبيرة وثمينة جدآ لكل من يرغب في التمّليح وتخزين هذه الاسماك بما يُسمى محليآ بـ المالح .



    ومع توافر هذه الكميات الكبيرة من الاسماك إستبشر الصيادون وباعة السمك بهذه الوفرة ولله الحمد التي عادت لهم بمردود مادي ممتاز ، كذلك المُشترين هم الاخرين إستبشرو خيرآ بهذه الكميات ونزول أسعارها والتي كانت بمثابة فُرصة لهم للشراء والتخزين لهذه الاسماك بالكميات الكبيرة .



    إذن ومن خلال هذا الموضوع ، هي دعوة لنا جميعآ بأن نستغل الفرصة وأن نتزود ببعض من هذه الاسماك وأن نقوم بعملية التمّليح والتخزين لها كون وجبة المالح من الوجيات العمانية الرئيسية والتقليدية التي لا يكاد يخلو منها أي منزل عُماني ...
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  2. #2
    تاريخ الانضمام
    11/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,918

    افتراضي

    ماشاء الله موضوع مهم للنقاش
    بارك الله فيك استاذي
    ثروات الوطن يجب استغلالها بشكل مناسب ومتنوع
    بذات الثروه السمكيه نعاني من نقص حاد في الاسواق
    وارتفاع أسعارها في معظم الاوقات
    سمك المالح الطلب عليه كثير ولكن في قله في المعروض للاسف


    الصوره الاخيره جعلتني اقف لحظات صمت ووجب إهدائي سطل مالح
     التوقيع 
    مهممآ كآنتِ أقدآر اللهِ
    ( مؤلمهِ )

    ثقققو أن في ثناياهّا
    رحمةٌ عظييييمهٍ
    اتمنى ان يصاب السكلر بسكلر فيموت

  3. #3
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة asma al busaidi مشاهدة المشاركات
    ماشاء الله موضوع مهم للنقاش
    بارك الله فيك استاذي
    ثروات الوطن يجب استغلالها بشكل مناسب ومتنوع
    بذات الثروه السمكيه نعاني من نقص حاد في الاسواق
    وارتفاع أسعارها في معظم الاوقات
    سمك المالح الطلب عليه كثير ولكن في قله في المعروض للاسف


    الصوره الاخيره جعلتني اقف لحظات صمت ووجب إهدائي سطل مالح
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي الكريمة .

    وفيك بارك وبك نفع .

    الحمد لله الان بفضل من الله ورحمته توافرت
    نعمة الاسمكا بكميات كبيرة وقلة الاسعار ونزلت كثيرآ وهي
    فرصه سانحة للشراء بقصد التحلي او التمليح .

    الصورة الاخيرة مقصوده
    وراعي المعنى يستعنى .

    @asma al busaidi

     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  4. #4
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة asma al busaidi مشاهدة المشاركات
    ماشاء الله موضوع مهم للنقاش
    بارك الله فيك استاذي
    ثروات الوطن يجب استغلالها بشكل مناسب ومتنوع
    بذات الثروه السمكيه نعاني من نقص حاد في الاسواق
    وارتفاع أسعارها في معظم الاوقات
    سمك المالح الطلب عليه كثير ولكن في قله في المعروض للاسف


    الصوره الاخيره جعلتني اقف لحظات صمت ووجب إهدائي سطل مالح
    حاليآ السوق غرقان من سطول المالح
    بس الواحد عليه ان يبحث وبيجد
    أو انه بنفسه يملّح لنزول الاسعار
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  5. #5
    تاريخ الانضمام
    31/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    50,414
    مشاركات المدونة
    33

    افتراضي



    انه الموسم الذي ينتظره البعض
    كم جميل استغلال هذه المواسم وبما يتوافق بها من خيرات
    الجيذر والسهوه من اسماك المائده العمانيه الابرز حقيقه
    وبعتقادي الاغلب منا ياكل السمك وبمختلف الانواع
    وتخزين او عمل المالح من اسماك السهوه والحيذر يعتبر
    من الاعمال التي ينتهجها البعض من اهالي عمان وتجد رواجا كبيرا في السوق المحلي ولكن مازالت بعض الاسواق بها الاسعار محافظه علئ المتوسط علئ رغم وجود كميات اكبر كما نسمع بين الحين والاخر وك مثال مازال كيلو الجيذر محافظا علئ سعره منذو فتره وهو 2:500 بيسه
    وجميل ان يتم استغلال هذه الثروات المهمه بعمل المالح وغيره لفترات الاخري من العام التي يقل فيها وجود تلك الاسماك بكثره بارك الله فيك وشكرا لهذا الطرح الجميل اخي العزيز مبارك


     التوقيع 
    fox 1919
    ( سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم )
    ‏ كل حرفٍ في عُمان غصن حبٍ مدّ ظله 
     ‏فافتحوا قلبي ففيه جبلٌ يحضن سهله 

  6. #6
    تاريخ الانضمام
    24/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,593
    مشاركات المدونة
    5

    افتراضي

    مساء الخير

    الكل ينتظر المالح ولكن السمك غالي وايضا بعض الصيادين هداهم الله يبيعو السمك خربان او مال يومين قبل وبسعر غالي
    ولا ابرئ المحلات الكبيره بعض الاحيان تبيع سمك خربان وحصلت معنا اكثر من مره للآسف .
     التوقيع 
    " وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلاً مُّبَارَكاً وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ"

  7. #7
    تاريخ الانضمام
    11/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,918

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مبارك بن لندن مشاهدة المشاركات
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي الكريمة .

    وفيك بارك وبك نفع .

    الحمد لله الان بفضل من الله ورحمته توافرت
    نعمة الاسمكا بكميات كبيرة وقلة الاسعار ونزلت كثيرآ وهي
    فرصه سانحة للشراء بقصد التحلي او التمليح .

    الصورة الاخيرة مقصوده
    وراعي المعنى يستعنى .

    @asma al busaidi


    اللهم أمين يا رب العالمين جميعا
    أكيد الفتره القادمه راح يوصلنا المالح
    دام توه الخير بادي
    وتتنوع من بعده الوجبات التقليديه
    سحناه ...مضروبه .....وصالونة مالح
     التوقيع 
    مهممآ كآنتِ أقدآر اللهِ
    ( مؤلمهِ )

    ثقققو أن في ثناياهّا
    رحمةٌ عظييييمهٍ
    اتمنى ان يصاب السكلر بسكلر فيموت

  8. #8
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة fox 1919 مشاهدة المشاركات


    انه الموسم الذي ينتظره البعض
    كم جميل استغلال هذه المواسم وبما يتوافق بها من خيرات
    الجيذر والسهوه من اسماك المائده العمانيه الابرز حقيقه
    وبعتقادي الاغلب منا ياكل السمك وبمختلف الانواع
    وتخزين او عمل المالح من اسماك السهوه والحيذر يعتبر
    من الاعمال التي ينتهجها البعض من اهالي عمان وتجد رواجا كبيرا في السوق المحلي ولكن مازالت بعض الاسواق بها الاسعار محافظه علئ المتوسط علئ رغم وجود كميات اكبر كما نسمع بين الحين والاخر وك مثال مازال كيلو الجيذر محافظا علئ سعره منذو فتره وهو 2:500 بيسه
    وجميل ان يتم استغلال هذه الثروات المهمه بعمل المالح وغيره لفترات الاخري من العام التي يقل فيها وجود تلك الاسماك بكثره بارك الله فيك وشكرا لهذا الطرح الجميل اخي العزيز مبارك


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز .

    بارك الله فيك على هذه الاضافة المتميزة والجيده .

    نعم هو الموسم المُنتظر من قبل الكثيرين من الناس
    خاصة القاطنين على الساحل حيث يعد هذا الموسم
    بمثابة مردود مادي قوي وممتاز نظرآ للكثافة الكبيرة
    من الاسماك والخيرات التي يوفرها البحر ولله الحمد والمنه .

    كذلك بعض من الاهالي ممثل بالنساء من كبار السن
    يستفدن من هذا الموسم بالقيام بعملية التمّليح للأسماك
    وتخزينها وبيعها وهي تدر لهم مرورد مادي ممتاز
    ناهيك من انها تعمل على توفير المالح في الاسواق
    وبكميات كبيرة واسعار تنافسيه معقولة .

    @fox 1919

     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  9. #9
    تاريخ الانضمام
    11/06/2015
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,918

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة fox 1919 مشاهدة المشاركات


    انه الموسم الذي ينتظره البعض
    كم جميل استغلال هذه المواسم وبما يتوافق بها من خيرات
    الجيذر والسهوه من اسماك المائده العمانيه الابرز حقيقه
    وبعتقادي الاغلب منا ياكل السمك وبمختلف الانواع
    وتخزين او عمل المالح من اسماك السهوه والحيذر يعتبر
    من الاعمال التي ينتهجها البعض من اهالي عمان وتجد رواجا كبيرا في السوق المحلي ولكن مازالت بعض الاسواق بها الاسعار محافظه علئ المتوسط علئ رغم وجود كميات اكبر كما نسمع بين الحين والاخر وك مثال مازال كيلو الجيذر محافظا علئ سعره منذو فتره وهو 2:500 بيسه
    وجميل ان يتم استغلال هذه الثروات المهمه بعمل المالح وغيره لفترات الاخري من العام التي يقل فيها وجود تلك الاسماك بكثره بارك الله فيك وشكرا لهذا الطرح الجميل اخي العزيز مبارك



    الله يديمها من نعمه ويحفظها من الزوال
    بالفعل الكل يتمنى إنخفاض سعر الاسماك
    بشكل دائم @fox 1919


    ختمتها أسميك ما خلصنا من السحناه طلعلنا المقلي
     التوقيع 
    مهممآ كآنتِ أقدآر اللهِ
    ( مؤلمهِ )

    ثقققو أن في ثناياهّا
    رحمةٌ عظييييمهٍ
    اتمنى ان يصاب السكلر بسكلر فيموت

  10. #10
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مطلع الاشراق مشاهدة المشاركات
    مساء الخير

    الكل ينتظر المالح ولكن السمك غالي وايضا بعض الصيادين هداهم الله يبيعو السمك خربان او مال يومين قبل وبسعر غالي
    ولا ابرئ المحلات الكبيره بعض الاحيان تبيع سمك خربان وحصلت معنا اكثر من مره للآسف .
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي الكريمة .
    مساء النور والسرور .

    حاليآ اغلب اسواق الاسماك في الولايات الساحلية
    تتوافر بها كميات كبيرة جدآ من سمك الجيذر ع وجة التحديد
    والاسعار ممتازه وفي متناول يد الجميع
    لذلك هي فرصة للتمليح وتوفير السمك والمال .

    بعض من اصحاب المحلات للأسف يبيع المالح
    بأسعار خيالية وكذلك يكون المالح غير جاهز للأكل
    حيث أن المالح بعد تمليحة بحاجة لوقت معين لكي يكون جاهز .

    إذا بغيتي تشتري عليك باللجوء إلى بعض الاشخاص الذين
    يمتهون هذه المهنة وأسعارهم ومنتوجاتهم رخيصه ونظيفة .

    @مطلع الاشراق

     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  11. #11
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة asma al busaidi مشاهدة المشاركات
    اللهم أمين يا رب العالمين جميعا
    أكيد الفتره القادمه راح يوصلنا المالح
    دام توه الخير بادي
    وتتنوع من بعده الوجبات التقليديه
    سحناه ...مضروبه .....وصالونة مالح
    بأمانه هي فرصه لا تُعوض
    فـ الان الاسماك متوفره ولله الحمد واسعارها ممتازه
    وع قولت المثل : من سبق لبق

    اليوم شخص اشترى كمية كبيرة من سمك السهوه
    والتمليح جاري ع قدم وساق .

    لا يُعلى على المالح .

    @asma al busaidi

     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  12. #12
    تاريخ الانضمام
    31/05/2011
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    50,414
    مشاركات المدونة
    33

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مبارك بن لندن مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز .

    بارك الله فيك على هذه الاضافة المتميزة والجيده .

    نعم هو الموسم المُنتظر من قبل الكثيرين من الناس
    خاصة القاطنين على الساحل حيث يعد هذا الموسم
    بمثابة مردود مادي قوي وممتاز نظرآ للكثافة الكبيرة
    من الاسماك والخيرات التي يوفرها البحر ولله الحمد والمنه .

    كذلك بعض من الاهالي ممثل بالنساء من كبار السن
    يستفدن من هذا الموسم بالقيام بعملية التمّليح للأسماك
    وتخزينها وبيعها وهي تدر لهم مرورد مادي ممتاز
    ناهيك من انها تعمل على توفير المالح في الاسواق
    وبكميات كبيرة واسعار تنافسيه معقولة .

    @fox 1919

    بارك الله فيك اخي
    الحمدلله علئ نعمائه التي لا تعد ولا تحصئ
    والله يرزق عباده علئ الدوام بأذنه تعالئ احسنت

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة asma al busaidi مشاهدة المشاركات
    الله يديمها من نعمه ويحفظها من الزوال
    بالفعل الكل يتمنى إنخفاض سعر الاسماك
    بشكل دائم @fox 1919


    ختمتها أسميك ما خلصنا من السحناه طلعلنا المقلي
    @asma al busaidi
    صاه بالعمد
    بس عشان صحن مبارك المغري
     التوقيع 
    fox 1919
    ( سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم )
    ‏ كل حرفٍ في عُمان غصن حبٍ مدّ ظله 
     ‏فافتحوا قلبي ففيه جبلٌ يحضن سهله 

  13. #13
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة asma al busaidi مشاهدة المشاركات
    الله يديمها من نعمه ويحفظها من الزوال
    بالفعل الكل يتمنى إنخفاض سعر الاسماك
    بشكل دائم @fox 1919


    ختمتها أسميك ما خلصنا من السحناه طلعلنا المقلي
    الصورة أعلاه للأخ @fox 1919

    هي للكنعد معمول مقلي .
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  14. #14
    تاريخ الانضمام
    24/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,593
    مشاركات المدونة
    5

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مبارك بن لندن مشاهدة المشاركات
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي الكريمة .
    مساء النور والسرور .

    حاليآ اغلب اسواق الاسماك في الولايات الساحلية
    تتوافر بها كميات كبيرة جدآ من سمك الجيذر ع وجة التحديد
    والاسعار ممتازه وفي متناول يد الجميع
    لذلك هي فرصة للتمليح وتوفير السمك والمال .

    بعض من اصحاب المحلات للأسف يبيع المالح
    بأسعار خيالية وكذلك يكون المالح غير جاهز للأكل
    حيث أن المالح بعد تمليحة بحاجة لوقت معين لكي يكون جاهز .

    إذا بغيتي تشتري عليك باللجوء إلى بعض الاشخاص الذين
    يمتهون هذه المهنة وأسعارهم ومنتوجاتهم رخيصه ونظيفة .

    @مطلع الاشراق

    يسعد مساك اخي الكريم
    نحن نعمل المالح بنفسنا ف البيت ... وبعض الاحيان اخوى عنده اصدقاء من قريات يشتري من عندهم .

    وفعلا شي طيب انه الاسعار نزلت شوي ع الاقل الواحد يشبع من السمك
    واصحاب الدخل المحدود يمكنهم الشراء .

    بارك الله فيك ..
     التوقيع 
    " وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلاً مُّبَارَكاً وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ"

  15. #15
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة fox 1919 مشاهدة المشاركات
    بارك الله فيك اخي
    الحمدلله علئ نعمائه التي لا تعد ولا تحصئ
    والله يرزق عباده علئ الدوام بأذنه تعالئ احسنت


    @asma al busaidi
    صاه بالعمد
    بس عشان صحن مبارك المغري
    الهم أمين رب العالمين .

    ترى الصحن ف الصورة ما هو بدعاية
    بقدر ما انه تسليط الضوء بالصوت و الصورة .
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  16. #16
    تاريخ الانضمام
    24/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,593
    مشاركات المدونة
    5

    افتراضي

    يعني بالعمد تنزلوا صور مالح وكنعد ونحن مساكين بالشغل
    اكلنا سندويش جبن وتفاحه .
     التوقيع 
    " وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلاً مُّبَارَكاً وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ"

  17. #17
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مطلع الاشراق مشاهدة المشاركات
    يسعد مساك اخي الكريم
    نحن نعمل المالح بنفسنا ف البيت ... وبعض الاحيان اخوى عنده اصدقاء من قريات يشتري من عندهم .

    وفعلا شي طيب انه الاسعار نزلت شوي ع الاقل الواحد يشبع من السمك
    واصحاب الدخل المحدود يمكنهم الشراء .

    بارك الله فيك ..
    خبر يُلج الصدر بأنك من الاسر المُحافظة على هذه العاده العمانية القديمة
    فـ إعداد المالح في المنزل أفضل من شرائة من حيث التوفير والنظافة تكون مضمونه .

    الفرصه سانحة للجميع لأن يتزود من الاسماك
    كون السوق ولله الحمد والمنه متروس والاسعار متنديه
    وفرصه لشراء كميات كبيرة من الاسماك خاصة الجيذر .

    @مطلع الاشراق

     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  18. #18
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مطلع الاشراق مشاهدة المشاركات
    يعني بالعمد تنزلوا صور مالح وكنعد ونحن مساكين بالشغل
    اكلنا سندويش جبن وتفاحه .
    مش مسألة تعمد بقدر ما انها توثيق للموضوع لا أكثر
    ووجبة المالح جميلة ولذيذة خاصة في ايام الجمع وقت تجمع الاسره كاملة
    على مائدة الطعام .
     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  19. #19
    تاريخ الانضمام
    31/01/2017
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    183

    افتراضي

    فرصه المالح وطعمه اللذيذ مصاحب لقرب الرطب اللهم زدها من نعمه حيث يمكن شراءه وتمليحه واستخدامه للاهل والاقارب والفايض يباع في الاسواق فرصه كسب طيبه

  20. #20
    تاريخ الانضمام
    29/01/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    454

    افتراضي

    وماادراكم بالمالح والقاشع والسمك المشوي

    اجمل الوجبات عندي

    شكرا اخي مبارك على هالموضوع الفنتاستك

  21. #21
    تاريخ الانضمام
    24/05/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    24,733

    افتراضي

    يروح سمك هنا
     التوقيع 
    || وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى || ..
    || ياربَ طيبَ الأثر وحُسن الخَتام || ..

  22. #22
    تاريخ الانضمام
    24/01/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    15,593
    مشاركات المدونة
    5

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عذبةالمشاعر مشاهدة المشاركات
    يروح سمك هنا
    عشان كذا انا جعت
    وتو مافوادي على التفاحه مع اني جوعانه
    تو عاد اتصبر لين اوصل البيت ..الله المستعان
     التوقيع 
    " وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلاً مُّبَارَكاً وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ"

  23. #23
    تاريخ الانضمام
    24/05/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    24,733

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مطلع الاشراق مشاهدة المشاركات
    عشان كذا انا جعت
    وتو مافوادي على التفاحه مع اني جوعانه
    تو عاد اتصبر لين اوصل البيت ..الله المستعان
    مالك إلا الصبر
     التوقيع 
    || وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى || ..
    || ياربَ طيبَ الأثر وحُسن الخَتام || ..

  24. #24
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة قهوة سادة 99 مشاهدة المشاركات
    فرصه المالح وطعمه اللذيذ مصاحب لقرب الرطب اللهم زدها من نعمه حيث يمكن شراءه وتمليحه واستخدامه للاهل والاقارب والفايض يباع في الاسواق فرصه كسب طيبه
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم .

    المالح من الوجبات والاكلات العمانية التقليدية القديمة
    وهي وجبة ممتازة خاصة إذا ما أُعدت وتُناولت في فصل الشتاء البارد
    بختصار لا يمكن وصف المالح بالكلام بقدر ما ان الفيصل هي التجربة .

    @قهوة سادة 99

     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  25. #25
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة صبروامل مشاهدة المشاركات
    وماادراكم بالمالح والقاشع والسمك المشوي

    اجمل الوجبات عندي

    شكرا اخي مبارك على هالموضوع الفنتاستك
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي الكريمة .

    بشكل عام وجبة المالح من أجمل والذ الوجبات في المُجتمع العماني وبعض المجتمعات الخليجية
    خاصة إذا ما تم إعداده بالطريقة الصحيحة من حيث إضافة بعض البهارات والاصناف إليه
    ناهيك عن طريقة طبخه وإعاداه ف البعض يعده مع العيش الابيض والبعض بالقبولي والبعض بالبرياني .

    اخاف انكمل وتنفتح شهيت البعض هنا
    @صبروامل

     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  26. #26
    صورة عضوية مبارك بن لندن
    مبارك بن لندن غير متصل حالياً أسرة تحرير مجلة الروافد ومميز السبلة العامة والطرح الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    31/01/2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    3,908

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة عذبةالمشاعر مشاهدة المشاركات
    يروح سمك هنا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي الكريمة .

    ايوه نعم ريحة سمك وما اي سمك
    هذا المالح وما ادراك ما المالح .

    لا تقولي أنك ما تأكلي المالح ؟

    @عذبةالمشاعر

     التوقيع 
    القناعة في الزواج أساس السعادة
    كلّما أقتنع الزّوج بزوجتة من جميع النواحي
    كان سعيدآ في زواجه ، وكذلك الزوجة

  27. #27
    تاريخ الانضمام
    11/01/2012
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,105

    افتراضي

    الي جوعان لايدخل هذا الموضوع
     التوقيع 
    الحمد لله

  28. #28
    تاريخ الانضمام
    24/05/2011
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    24,733

    افتراضي

    اقتباس أرسل أصلا بواسطة مبارك بن لندن مشاهدة المشاركات
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي الكريمة .

    ايوه نعم ريحة سمك وما اي سمك
    هذا المالح وما ادراك ما المالح .

    لا تقولي أنك ما تأكلي المالح ؟

    @عذبةالمشاعر

    الله يسلمك المالح والحار والرطب واليابس
    @مبارك بن لندن
     التوقيع 
    || وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى || ..
    || ياربَ طيبَ الأثر وحُسن الخَتام || ..

  29. #29
    تاريخ الانضمام
    19/05/2012
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    43,809

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع قيم اخي مبارك

    التمليح من الطرق القديمه المشهوره في سلظنة عمان
    ولرخص السمك سابقا الكثبر يقوم بشراء السمك وتمليحه
    والان وان كان هناك غلاء بعض الشي الان ان لا زال
    التمليح مصدر رزق للبعض فتصل احيانا زيله المالح بعشروون ريال او اكثر
    وطريقة التمليح سهله بامكان اي شخص بعمله في المنزل
    فقط هو بحاجه الي زعتر وملح وفلفل ويقطع السمك إلى شرائح ويطلخ كل شريحه بالملح ويصف فوقها الاخرى
    وينثر بينها الزعتر والفلفل الاحمر ويتركها عدة ايام ويستخدمها بعد ذلك
    وهناء وعافيه وعاد نوع وقتها بين معصور المالح وبين القبولي
    والمعكوسه
     التوقيع 
    رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ
    💡كن مشرقا مهما استبد بك الضجر💡كن بلسما يهدي السرور لمن عبر💡واغرس لنفسك صالحا ترجو به طيب الأثر💡كن موقنا أن الحياة هنا ممر💡
    النصيحة كحبات الثلج كلما سقطت برفق,طالت مدة بقائها على الأرض وترسخت أكثر في العقل
    حَسْبِيَ اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ

  30. #30
    صورة عضوية قلم مختلف
    قلم مختلف غير متصل حالياً رحّالة ترويحية ومشارك في مسابقة اخلاقيات العمل ومميزة التفاعل الاجتماعي لشهر مارس
    تاريخ الانضمام
    17/01/2017
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    4,839

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله
    شدني الموضوع لأنه عن المالح،جميل
    هو يعني سعرالسمك نااازل؟عشان كذيه كل يوم سمك نآكل لأنه فالعادة يقولوا ماشي سمك،يمكن هالموسم وقت تكاثره؟؟!!
    المهم ماموضوعنا المالح من الوجبات المفضله لدينا ،ومن الزمن القديم بيتنا بروحهم يملحوا السمك ونستخدمه لما يكون جاهز للاستخدام،مرات نتعشى عيش بالمالحطعمه ألذ بالليل معرف ليش
    ،بس مشكلته يعطش لانه فيه بصل.
    شكرا لطارح الموضوع ولتشجيعك على التمليح
     التوقيع 
    وزائرتي كأن بها حياء ............ فليس تزور إلا في الظلام
    فرشت لها المطارف والحشايا .......... فعافتها ونامت في عظامي
    يضيق الجلد.. عن نفسي وعنها ....... فتوسعه بأنواع السقام
    إذا ما فارقتني.. غسّلتني ....... كأنا عاكفان على حرام...!
    كأن الصبح يطردها فتجري ........ مدامعها بأربعة سجام
    .......

الصفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

مواضيع مشابهه

  1. [ معروض ] فُرصة مدينة النهضة - الامتداد الاول شبه كوورنر
    بواسطة bassim84 في القسم: العقارات السكنية (الأراضي)
    الردود: 4
    آخر مشاركة: 30/07/2015, 08:53 AM
  2. اللولو وكارفور يحتكروا شراء وبيع الأسماك يا وزير الأسماك !!
    بواسطة خندق مسقط في القسم: سبلة السياسة والاقتصاد
    الردود: 50
    آخر مشاركة: 23/02/2015, 11:56 PM
  3. [ معروض ] وفرت لكم قلم معلم لطفل
    بواسطة ام عزيزان في القسم: قسم الاقمشة والملابس المنوعه
    الردود: 0
    آخر مشاركة: 31/01/2014, 08:59 PM
  4. الردود: 16
    آخر مشاركة: 12/03/2013, 01:20 AM
  5. الردود: 45
    آخر مشاركة: 08/12/2011, 02:38 AM

قواعد المشاركة

  • ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
  • ليس بإمكانك إضافة ردود
  • ليس بإمكانك رفع مرفقات
  • ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك
  •