[Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ] [Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ] جائزة سبلة عمان للأعمال المرئية لعام 2018 [Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ] [Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ]
عرض ملقم البيانات

بطـــاقـــة الــذاكـــرة

وش هو اتساع الردن يا لبنى إذا طــاح الحجاب؟
وش با يفيـــد الحـــــر شكلـه إذا العفـــة تغيـــب؟
الليل عسعــس في عباته وامتطـى فجــر الغياب
والصبـح يتثاءب على الآمال والنظـــره تخيــب



أقبل سبتمبر فإنك تبشر بالخير ..

  1. 19/4/2012 – يوم للذكرى ..

    بواسطة بتاريخ 21/04/2012 في 04:27 PM (بطـــاقـــة الــذاكـــرة)

    قبل كل شيء .. أسئلة أطرحها على نفسي:

    من أخبرك عن ألم وأمل؟

    ما دلني عليهم أحد، هم الدليل إلى أنفسهم،
    رأيتُ منجزاتهم فهَشَّتْ لذلك نفسي وبشَّتْ،
    وبكت روحي على ما يعرضونه وانتَحَبَتْ.

    منذُ متى أنتَ معهم؟
    لا أعلم، ولكني أرسلتُ بطلبي إليهم ويبدو أنهم رحبوا بي منذ الوهلة الأولى ولم أنتبه لذلك.
    فقد كنتُ مشرفا أستطيع الدخول إلى القسم الخاص بالإشراف،
    وكنتُ أرى بين الفينة والأخرى عبارةً فوق القسم الخاص للمشرفين تقول: أعضاء
    ...
    المجموعات
    غير مصنف
  2. أعيروني جُلموداً كي أصنع قلبا ًقاسيا

    بواسطة بتاريخ 13/04/2012 في 02:23 AM (بطـــاقـــة الــذاكـــرة)


    في تيه ٍأمشي لا أدري أتُراني أصبَحتُ مُهانا ً؟
    ألفَ سؤالٍ في عينيَّ، وسؤالٌ يَسكنُ وُجداني:
    من كانَ مُحبا ًللطِيب ِ، هل يُصبحُ يوما ً معتوها ً؟
    فأعيروني جُلموداً كي أصنع قلبا ًقاس ٍ

    بقلوب ٍ لا تملكُ حُبا ً، لا تملكُ خيطا ً للرحمةِ
    سيكونُ العالمُ في مِحنة ٍ،
    فيُؤذَنُ لإسرافيلَ أن ينفخَ في الصُّور ِ.. وتقومُ الساعة !!!!!!!

    نعم .. بهذا سمعتُ محمدا ً يُتَمتِمُ
    فقلتُ: ما بالكَ يا محمد؟
    قال: أحببتُ أسرةً
    ...

    تم التحديث يوم 14/04/2012 في 10:00 PM من قبل سيف الرواحي

    المجموعات
    غير مصنف
  3. ليلة ملكية تبكي تشافي الرواحي

    بواسطة بتاريخ 12/04/2012 في 03:23 AM (بطـــاقـــة الــذاكـــرة)


    لم تكن الأسابيع الماضية سهلة على المشاكس البرشلوني الصغير عبدالمؤمن سيف الرواحي، فهاجس العشر نقاط يؤرقه كثيرا ..
    فكم من مرة كظم غيظه عندما يقوم أخوه عبدالله المدريدي المتعصب حتى النخاع بإغاظته وإطلاق عبارات السخرية من البارشا.
    نادرا ما تراهُ باكيا .. يتجلد لأبعد الحدود .. وجل ما يستطيع قوله، ترديد المثل القائل: (قدم الغشيم ولحقه)

    وما ان بدأ ريال مدريد نزيف النقاط والتي غالبا ما تكون بالتعادل حتى بدت علامات الرضى بادية على محيا (عبدالمؤمن)
    ...
    المجموعات
    غير مصنف
  4. في قريتنا رجل سِكـِّيرٌ

    بواسطة بتاريخ 01/04/2012 في 06:34 AM (بطـــاقـــة الــذاكـــرة)
    .

    قبل ما يقارب الـ20 عاما كان في قريتي رجلٌ سكير رعديد
    لا تراه إلا وهو ثمل، يسخر منه الناس، ويقولون: هذا مطرود من رحمة الله،
    فقام إليه رجل فاضل من قريتنا وكان كلما طرق بابه وخرج عليه حدثه بقال الله وقال رسول الله ..
    والسكير يسخر منه ويخرج له عورته انتقاصا وتنكيلا ..

    ضحك الناس وسخروا من الرجل الفاضل وقالوا: أين عقلك؟ ألا ترى أن هذا الرجل لا يفقه ما تقول؟
    قال: أنا أجتهد ولن يضيع الله اجتهادي، وإن لم يهده سينزل الله هدايته على أناس في بقاع
    ...
    المجموعات
    غير مصنف
  5. تبسم مع كل موقف مستظرف

    بواسطة بتاريخ 18/03/2012 في 05:20 AM (بطـــاقـــة الــذاكـــرة)
    .


    أيها الأحبة، هذا المدونة ستحتوي على مجموعتي القصصية الأولى فيها من الظرافة والطرافة ما يروِّح عن النفس
    وقد سردتها هناك في السبلة الأدبية .. وكنوع من التوثيق أحب أن أجمعها هنا في مدونتي
    وسأضيف عليها إن شاء الله ما يسر الخاطر .. أتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات


    أدبني أبي بعدما أنهكته بحماقتي

    خرجتُ يوما وأنا في سن الرابعة عشر من عمري أقود أخوتي في جو ٍ جميل،
    وقد سئمنا مشوارنا اليومي إلى المزرعة التي تبعد كيلومترا عن بيتنا
    ...

    تم التحديث يوم 18/03/2012 في 05:27 AM من قبل سيف الرواحي

    المجموعات
    غير مصنف
الصفحة 5 من 14 الأولىالأولى 12345678910 ... الأخيرةالأخيرة