المساعد الشخصي الرقمي

عرض الإصدار الكامل : اريد احسن بنك لكي اتسلف للبيت وفوائدهم قليلة محتاج 35 الاف لشراء البيت



نبيل الزدجالي
18/12/2010, 07:20 PM
اريد احسن بنك لكي اتسلف للبيت وفوائدهم قليلة محتاج 35 الاف لشراء البيت
وهل يمكن شراء البيت عن طريقة شركة تمويل قبل اسبوع رحت بنك بدون ذكر اسم البنك
طلبت منهم سلفية 27 الاف على حسب راتبي يعطني هذا مبلغ اكثر من هذا ما ممكن
وادفعلهم شهريا 225 للمدة 25 سنة وايد وطول عمري ادفع سلفية والله ما يخلص
واحسبت للبنك فايدة تعرفو كم يطلع لهم الفايدة 40500 يا جماعة شوف لي حل مناسب اريد احسن طريقة
وشكرا

ShAdOw78
18/12/2010, 07:23 PM
الله يعينك ،، :)

k11a
18/12/2010, 07:30 PM
نفس المشكله اخي ياليت حد يفيدنا بطريقه احسن واسهل

والت ويتمان
18/12/2010, 07:33 PM
الطريقة الاسهل تشترو ارض وتبنوها لو بنيان بسيط اساس طابق ما يكلف اكثر عن 18 الف اما تقولي
اسير اتسلف من البنك 30 الف وارجعهن 80 الف و20 سنة والبيت مرهون فهذا جنون :)

اصايل ودام
18/12/2010, 07:34 PM
خذ قرض الاسكان من جه
ومن جه اخرى ادخل جمعيه على حسب ماديتك
وادفع الجمعية للبنك
بكذا راح تقل سلفيتك من البنك


او اسس جمعية اهليه واستلم انت الاول




اعتقد انسب بنك هو بنك الاسكان

lastimam
18/12/2010, 07:34 PM
لا تستعجل ونصيحة لا تستلف من البنك
ستندم وستندم وستندم
الحل
استعن بربك (واستعينو بالصبر والصلاة)
استعن بالمخلصين من حولك
حاول توفر نصف المبلغ بنفسك
والنصف الباقي استقرضه، ولا تستقرض كامل المبلغ
ابن الذي ستطيعه، ولا تكلف نفسك ببناء بيت كبير

وربي في عونك

نبيل الزدجالي
18/12/2010, 08:44 PM
مشكورين يا جماعة وبارك الله فيكم وهل يمكن بنك الاسكان يساعدني وانا اشغل ف وزارة دفاع واعتقد صعب ما يعطيني

Lexus Ls460
18/12/2010, 08:51 PM
اضغط على عمرك 5 الى 7 سنوات وفر افضل من 25 سنه

hotnews
18/12/2010, 08:57 PM
مشكورين يا جماعة وبارك الله فيكم وهل يمكن بنك الاسكان يساعدني وانا اشغل ف وزارة دفاع واعتقد صعب ما يعطيني

اذا متزوج يعطيم بفائدة 4%

لكن انت انتظر قرض وزارة الدفاع افضلك :)

مخابرات الظلام
18/12/2010, 09:00 PM
اضغط على عمرك 5 الى 7 سنوات وفر افضل من 25 سنه


كلامك عين الصّواب ..

مخابرات الظلام
18/12/2010, 09:03 PM
اريد احسن بنك لكي اتسلف للبيت وفوائدهم قليلة محتاج 35 الاف لشراء البيت
وهل يمكن شراء البيت عن طريقة شركة تمويل قبل اسبوع رحت بنك بدون ذكر اسم البنك
طلبت منهم سلفية 27 الاف على حسب راتبي يعطني هذا مبلغ اكثر من هذا ما ممكن
وادفعلهم شهريا 225 للمدة 25 سنة وايد وطول عمري ادفع سلفية والله ما يخلص
واحسبت للبنك فايدة تعرفو كم يطلع لهم الفايدة 40500 يا جماعة شوف لي حل مناسب اريد احسن طريقة
وشكرا

لا
لاتتسلّف من البنك أبداً ..
وخصوصاً عشان البيت ..
لأنك بتقضي عمرك كله تدفع ديون وفوائد قاتلة ..
اصبر وفّر لك .

hotnews
18/12/2010, 09:05 PM
لا
لاتتسلّف من البنك أبداً ..
وخصوصاً عشان البيت ..
لأنك بتقضي عمرك كله تدفع ديون وفوائد قاتلة ..
اصبر وفّر لك .

يقولك الرجال قسط البنك 225 ريال والبيت ملك

أحسن يدفع للمؤجر إجار 250 ريال والبيت ليس ملكه

:)

مخابرات الظلام
18/12/2010, 09:16 PM
يقولك الرجال قسط البنك 225 ريال والبيت ملك

أحسن يدفع للمؤجر إجار 250 ريال والبيت ليس ملكه

:)


الرجّال ما قال انه مستأجر ..
ثانيا احسب بروحك 225 ريال في 25 سنة ..
يعني 225 في 300 شهر ..
يساوي 67500 ريال ..
بياخذ 35 ألف وبيرجعهم 67500 ..
وتعال شوف حالة البيت بعد 25 سنة وهو يدفع اقساط ..
والبيت بيكون مرهون لبنك الاسكان يعني 25 سنة ما يقدر يتصرف فالبيت ..

الحسام الذهبي
18/12/2010, 09:17 PM
يقولك الرجال قسط البنك 225 ريال والبيت ملك

أحسن يدفع للمؤجر إجار 250 ريال والبيت ليس ملكه

:)

اشتريلك شقة في عمارة احسلك الي ربك يفرجها

نبيل الزدجالي
18/12/2010, 09:18 PM
ارائكم ع عيني وراسي

لا بعدني ما متزوج انتزوج شهر 7 انشاء الله ومحتاج بيت ويكون ملكي خاص لي

والت ويتمان
18/12/2010, 09:20 PM
اذا تسلفت من البنك بتكون جراده وشاويه عمرها :)

hotnews
18/12/2010, 09:20 PM
الرجّال ما قال انه مستأجر ..
ثانيا احسب بروحك 225 ريال في 25 سنة ..
يعني 225 في 300 شهر ..
يساوي 67500 ريال ..
بياخذ 35 ألف وبيرجعهم 67500 ..
وتعال شوف حالة البيت بعد 25 سنة وهو يدفع اقساط ..
والبيت بيكون مرهون لبنك الاسكان يعني 25 سنة ما يقدر يتصرف فالبيت ..

نظرية إسلامية
إدفع لصاحب العقار وأسكن بالحلال

نظرية ربوية
أدفع أقساط مريحه واسكن بالربا

الحبيب الرجال يدفع للمؤجر شهرياً
أيش تنصح الاشخاص أمثاله ؟ ( أي نظريه أفضل )

hotnews
18/12/2010, 09:21 PM
اشتريلك شقة في عمارة احسلك الي ربك يفرجها


شئ عنك شقق تمليك باسعار مناسبه ؟

نبيل الزدجالي
18/12/2010, 09:27 PM
ياخي اذا عندك شقة خبرني

ShAdOw78
18/12/2010, 09:29 PM
الله يعينك للمره الألف وإذا حصلت حل حتى أنا إرسلي في العقد الثلاثين ولا بيت أملك وش بقى من العمر :مستغرب:

مخابرات الظلام
18/12/2010, 09:30 PM
ارائكم ع عيني وراسي

لا بعدني ما متزوج انتزوج شهر 7 انشاء الله ومحتاج بيت ويكون ملكي خاص لي

انت مستأجر الآن ؟

فرحة لقانا
18/12/2010, 09:33 PM
اريد احسن بنك لكي اتسلف للبيت وفوائدهم قليلة محتاج 35 الاف لشراء البيت
وهل يمكن شراء البيت عن طريقة شركة تمويل قبل اسبوع رحت بنك بدون ذكر اسم البنك
طلبت منهم سلفية 27 الاف على حسب راتبي يعطني هذا مبلغ اكثر من هذا ما ممكن
وادفعلهم شهريا 225 للمدة 25 سنة وايد وطول عمري ادفع سلفية والله ما يخلص
واحسبت للبنك فايدة تعرفو كم يطلع لهم الفايدة 40500 يا جماعة شوف لي حل مناسب اريد احسن طريقة
وشكرا

واااااابوك:منتزق::بلابلا::بلابلا: عاد ما فايده , سمعت المثل الي يقول جاي تدور قرون رجعت بلا عيون , دور لك جمعية يكون موثوق منها;)

مخابرات الظلام
18/12/2010, 09:33 PM
نظرية إسلامية
إدفع لصاحب العقار وأسكن بالحلال

نظرية ربوية
أدفع أقساط مريحه واسكن بالربا

الحبيب الرجال يدفع للمؤجر شهرياً
أيش تنصح الاشخاص أمثاله ؟ ( أي نظريه أفضل )

انا من رأيي ( المتواضع ) بأن الواحد بدل ما يتسلف ويرهق عمرة لمدة ربع قرن من الزمان في ديون..
أفضل بأن يبني قسم ولو بسيط في بيت اهله ..

أحلى مسقط
18/12/2010, 09:36 PM
لعلمك كل البنوك تضرب فوائد عظيمه جيدا اكثر من المبلغ بو تاخذه مرتين

روحك بنك ابوظبي شوف

بنك الاسكان بصراحه حتى ياخذ واجد وفي شروط

الله يعينكم

نبيل الزدجالي
18/12/2010, 09:36 PM
انت مستأجر الآن ؟

نعم ساكن مع والد بس بيت ضيق وايد

أحلى مسقط
18/12/2010, 09:36 PM
الطريقة الاسهل تشترو ارض وتبنوها لو بنيان بسيط اساس طابق ما يكلف اكثر عن 18 الف اما تقولي
اسير اتسلف من البنك 30 الف وارجعهن 80 الف و20 سنة والبيت مرهون فهذا جنون :)

وين طابق يبنوا ب 18 الف انا اريد ابنى لو في :)

أحلى مسقط
18/12/2010, 09:38 PM
نعم ساكن مع والد بس بيت ضيق وايد

هل ينتظر عليك المستاجر يعني

ولا قال بيبع لك كاش هالمبلغ

المشكله من فين تجيب هالمبلغ لو مستعجل

نبيل الزدجالي
18/12/2010, 09:40 PM
واااااابوك:منتزق::بلابلا::بلابلا: عاد ما فايده , سمعت المثل الي يقول جاي تدور قرون رجعت بلا عيون , دور لك جمعية يكون موثوق منها;)

يا اخي جمعية يتاخر وايد يكون اكثر شي 5 الاف وتنتظر اكثر

ShAdOw78
18/12/2010, 09:40 PM
انا من رأيي ( المتواضع ) بأن الواحد بدل ما يتسلف ويرهق عمرة لمدة ربع قرن من الزمان في ديون..
أفضل بأن يبني قسم ولو بسيط في بيت اهله ..

نصيحة ما يسويها ،، إسأل مجرب ،، :متفكر:

راح يرتفع ضغطه بعد ما يجيب ثاني أبنائه وراح يفكر وين يوديهم هذولا وراح يبدأ الشعر الأبيض في الظهور :كاشخ:

صدق ما أمزح ;)

ShAdOw78
18/12/2010, 09:43 PM
الطريقة الاسهل تشترو ارض وتبنوها لو بنيان بسيط اساس طابق ما يكلف اكثر عن 18 الف اما تقولي
اسير اتسلف من البنك 30 الف وارجعهن 80 الف و20 سنة والبيت مرهون فهذا جنون :)


وين طابق يبنوا ب 18 الف انا اريد ابنى لو في :)

حتى أنا ولو أروح أزيد فوق سلفيتي ما مشكلة المهم بيت خاص لي ولأبنائي :متفكر:

صوت المطر
18/12/2010, 09:44 PM
وين طابق يبنوا ب 18 الف انا اريد ابنى لو في :)

انا ببني لك ب ثمانية عشر الف ريال بيت كامل مكمل وش قلت

مسندميات
18/12/2010, 09:44 PM
لا تفكر ببنك الاسكان أبدا_صح يقولولك ٤بالمية_لكن ٢٥ سنة بيطلعوا فوايد الفوايد

امتثال
18/12/2010, 09:45 PM
لا تفكر ببنك الاسكان أبدا_صح يقولولك ٤بالمية_لكن ٢٥ سنة بيطلعوا فوايد الفوايد

ولا تفكر ببنك مسقط أبد ....

والت ويتمان
18/12/2010, 09:48 PM
وين طابق يبنوا ب 18 الف انا اريد ابنى لو في :)

واحد من الجماعه يبني بيت ب 18 الف ريال فقط عباره عن ثلاث حجرات وصاله ومجلس ومطبخ
بس البيت اساس دور واحد ومسلح وهذا مبلغ ممكن تتسلفوه من البنوك العادية وترجعوه في اقل من
عشر سنوات وبقسط بسيط :)

ShAdOw78
18/12/2010, 09:50 PM
انا ببني لك ب ثمانية عشر الف ريال بيت كامل مكمل وش قلت

بس عن يكون بيت مال سنتين ويومين ويطيح ،، إذا تتكلم جد أنا في الدوام الحين إرسلي رقمك وفي الإجازة بعد إسبوعين أروح أشوف البنك وأسألهم عن زيادة سلفيتي وتبنيلي بس ما قن دجاج عاد بيت عشرين سنه ما يحتاجله صيانه;)

الحسام الذهبي
18/12/2010, 09:51 PM
واحد من الجماعه يبني بيت ب 18 الف ريال فقط عباره عن ثلاث حجرات وصاله ومجلس ومطبخ
بس البيت اساس دور واحد ومسلح وهذا مبلغ ممكن تتسلفوه من البنوك العادية وترجعوه في اقل من
عشر سنوات وبقسط بسيط :)

كم مساحة البناء

جونو عمان
18/12/2010, 09:51 PM
إلا هل بلغت اللهم فشهد



الى اخوووواني إللي يقووولوا ان السلفة لامور العلاج والبناء وغيره من البنوووك او شركات التمويل حلال او انه ما شي مشكلة .. انتمى انهم يقرأ هذي الاحاديث والايات بتمعن .. ويبلغواني اذا في حديث اعطى استثناء لسلفة العلاج او بناء البيت وغيره ... (( صدقوووني كل عماني يتسلف لاحد الاسباب التالية))

1 - ضعف الوازع الديني
2 - الاستعجال
3 - الايمان بأن لا يوجد حل اخر غير السلفة من البنوك
4 - عدم المقدرة على ادارة راتبه بالطريقة المثالية
5 - البعد كل البعد عن الصدقة والزكاة ...

أليكم الايات والاحاديث ...


قال تعالى :
" الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ " (البقرة، 275)

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ الرِّبَا أَضْعَافاً مُّضَاعَفَةً وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " (آل عمران، 130)

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ * فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ " (البقرة،278- 279)

والاحاديث الصحيحة للرسول صلى الله عليه وسلم :



1ـــ قال صلى الله عليه وسلم (الربا اثنان وسبعون بابا ، أدناها مثل إتيان الرجل أمه ، وإن أربى الربا استطالة الرجل في عرض أخيه ).صحيح الترغيب صحيح لغيره283

2ــ قال صلى الله عليه وسلم : (الربا سبعون حوبا وأيسرها كنكاح الرجل أمه وإن أربى الربا عرض الرجل المسلم)2832 صحيح الترغيب صحيح لغيره

3ــ وقال صلى الله عليه وسلم : (إن الدرهم يصيبه الرجل من الربا أعظم عند الله في الخطيئة من ست وثلاثين زنية يزنيها الرجل ، وإن أربى الربا عرض الرجل المسلم .) صحيح الترغيب صحيح لغيره2831

4 ــ وقال صلى الله عليه وسلم درهم ربا يأكله الرجل - و هو يعلم - أشد عند الله من ستة و ثلاثين زنية) السلسلة الصحيحةإسناده صحيح موقوفاً1033

5ــ وقال صلى الله عليه وسلم : (وآكل الربا؛ فمن أكل الربا بعث يوم القيامة مجنوناً يتخبط، ثم قرأ: {الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ} [البقرة: 275] السلسلة الصحيحة حسن3313 6ــ (لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا ومؤكله وشاهده وكاتبه) صحيح أبي داود صحيح 2851

7ــ وقال صلى الله عليه وسلم ( ما ظهر في قوم الزنا أو الربا ؛ ألا أحلوا بأنفسهم عذاب الله)2402 صحيح الترغيب حسن

8ــ وقال صلى الله عليه وسلم ( والذي نفسي بيده ليبيتن أناس من أمتي على أشر وبطر ، ولعب ولهو ، فيصبحوا قردة وخنازيرباستحلالهم المحارم ، واتخاذهم القينات،وشربهم الخمر،وبأكلهم الربا ، ولبسهم الحرير)2377صحيح الترغيب حسن لغيره

9ــ وقال صلى اله عليه وسلم (رأيت الليلة رجلين أتياني فأخرجاني إلى أرض مقدسة ، فانطلقنا حتى أتينا على نهر من دم فيه رجل قائم ، وعلى شط النهر رجل بين يديه حجارة ، فأقبل الرجل الذي في النهر ، فإذا أراد أن يخرج رمى الرجل بحجر في فيه فرده حيث كان ، فجعل كلما جاء ليخرج رمى في فيه بحجر ، فيرجع كما كان . فقلت : ما هذا الذي رأيته في النهر ؟ قال : آكل الربا .) صحيح الترغيب صحيح1845 10ــ وقال صلى الله عليه وسلم اجتنبوا السبع الموبقات قالوا : و ما هي يا رسول الله ، قال : الشرك بالله ، [ و السحر ] ، و قتل النفس ، التي حرم الله إلا بالحق ، و أكل الربا ، و أكل مال اليتيم ، و التولي يوم الزحف ، و قذف المحصنات الغافلات المؤمنات)1335 إرواء الغليل صحيح

11ـ وقال صلى الله عليه وسلم : (ما أحد أكثر من الربا ؛ إلا كان عاقبة أمره إلى قلة .) صحيح الترغيب صحيح 1863

12 ــ وقال صلى الله عليه وسلم ( بين يدي الساعة يظهر الربا والزنا والخمر .)1861 صحيح الترغيب صحيح لغيره

ShAdOw78
18/12/2010, 09:52 PM
واحد من الجماعه يبني بيت ب 18 الف ريال فقط عباره عن ثلاث حجرات وصاله ومجلس ومطبخ
بس البيت اساس دور واحد ومسلح وهذا مبلغ ممكن تتسلفوه من البنوك العادية وترجعوه في اقل من
عشر سنوات وبقسط بسيط :)

ما تظمن المستقبل يا خوي ،، يمكن تبى تزيد الدور الثاني مستقبلاً :متفكر:

dorra
18/12/2010, 09:54 PM
ما اقول غير الله يعينك أخي ويفرج كربتك...كثير أتألم لما أشوف كذا حالة البعض..
شوفلك طرق ثانيه غير البنك والله راح يفرجها عليك وتتسهل أمورك...الله يعينهم اللي عليهم ديون وسلفيات للبنك طول حياتهم يشتغلوا ويتعبوا وتروح الرواتب للبنوك وما يبقى غير القليل شو يسوي فيهم للاولاد او لمستلزمات البيت؟؟؟
موفق أخي والله يساعدك

والت ويتمان
18/12/2010, 09:55 PM
كم مساحة البناء

في حدود 285 متر بس مثل ما قتلك البيت اساس طابق واحد فقط وبدون ديزاينات خارجية يعني ماشي
اقواس على الدرايش والباب الخارجي وانا افكر اعمل نفس الطريقة و 18 الف من البنك بتدفعهم قسط
200 ريال او اقل لمدة عشر سنين وخلصت :)

نبيل الزدجالي
18/12/2010, 09:59 PM
اوكييييييييييييييييييييييييييييييييي

أحلى مسقط
18/12/2010, 10:02 PM
انا ببني لك ب ثمانية عشر الف ريال بيت كامل مكمل وش قلت


في العامرات بتنبي لي الخرايط عند الاستشاري اكيد تبني لي بهالسعر :عيار:

الارض موجوده والخريطه طابق واحد ببني حاليا ننتظر :عيار:

أحلى مسقط
18/12/2010, 10:03 PM
واحد من الجماعه يبني بيت ب 18 الف ريال فقط عباره عن ثلاث حجرات وصاله ومجلس ومطبخ
بس البيت اساس دور واحد ومسلح وهذا مبلغ ممكن تتسلفوه من البنوك العادية وترجعوه في اقل من
عشر سنوات وبقسط بسيط :)

انا ماباخذ قرض واجد لاني بعت نص ارضي عشان ابني ومااخذ قرض واجد فباخذ بهالحدود اضيف عليه مبلغ البيعه بس هل بالفعل في حد يبني بهالسعر البيت غرفتين مع حمام صاله مجلس ومرفقات العاديه بيت عادي سويت خريطه مبسطه عشان البنا

والله شي طيب لو في حد يبني ابغى تزودوني باسماءهم

والله يعين صاحب الموضوع وتنحل مشكلته ويشتري البيت

ShAdOw78
18/12/2010, 10:07 PM
اوكييييييييييييييييييييييييييييييييي

نصيحه لا تقبل بتتورط أنا تورطت من 2004 للحين عشرين ألف ما خلصن من بنك مسقط بس الحمد لله كان بيت طابقين كلفني 26 ألف ( ستة آلاف ) جمعتهن بنفسي والباقي سلف من البنك وشوف عد بنفسك 303 ريالات أقساط شهرية كان على ما اذكر 7% ورحت زدت 2000 ريال فقط تسديد دين على والدتي وزادت الفائده 8 % أو 9 % ما أذكر بس أنت أحسب على 8% ونقص القسط 273 ريال صرت ادفع بسبب ظروفي ،، :)

ويقولوا يقولوا بيخلصن في شهر 8 تاريخ 25 سنة 2015 والله أعلم ،،

الفتى العدناني
18/12/2010, 10:09 PM
لن تعيش إلا في نكد وضجر إن أقدمت على المعاملات الربوية كالبنوك وشركات التمويل حتى وإن امتلكت البيت بل
ولن تترقع لأن الله تعالى يقول "يمحق الله الربا ويربي الصدقات" والذي يخالف ذلك فالله تعالى يتحداه ويقول :" فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله" فالله تعالى قد أعلنها حرب على المتعاملين بالربا سواء الآخذ أو المعطي....

ومن واقع تجربة أنصحك أخي أن لا تقدم على مثل ذلك///
فقبل سنة قمنا أنا ومجموعة من الشباب بجمعية وكل يستلم حسب سهمه فالبعض يستلم 40 ألف والبعض 30 ألف والبعض 18 ألف ومدتها 5 سنوات ولله الحمد وقد باشر من استلم بالبناء.....

فهذه تجربة فاحذ حذوها ...

أحلى مسقط
18/12/2010, 10:09 PM
نصيحه لا تقبل بتتورط أنا تورطت من 2004 للحين عشرين ألف ما خلصن من بنك مسقط بس الحمد لله كان بيت طابقين كلفني 26 ألف ( ستة آلاف ) جمعتهن بنفسي والباقي سلف من البنك وشوف عد بنفسك 303 ريالات أقساط شهرية كان على ما اذكر 7% ورحت زدت 2000 ريال فقط تسديد دين على والدتي وزادت الفائده 8 % أو 9 % ما أذكر بس أنت أحسب على 8% ونقص القسط 273 ريال صرت ادفع بسبب ظروفي ،، :)

ويقولوا يقولوا بيخلصن في شهر 8 تاريخ 25 سنة 2015 والله أعلم ،،

الله يعين بس البنوك بلا وهم والله ماترحم ابدا

بعدني بتسلف مثل الاخ من البنك :حزين::حزين:

أحلى مسقط
18/12/2010, 10:10 PM
لن تعيش إلا في نكد وضجر إن أقدمت على المعاملات الربوية كالبنوك وشركات التمويل حتى وإن امتلكت البيت بل
ولن تترقع لأن الله تعالى يقول "يمحق الله الربا ويربي الصدقات" والذي يخالف ذلك فالله تعالى يتحداه ويقول :" فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله" فالله تعالى قد أعلنها حرب على المتعاملين بالربا سواء الآخذ أو المعطي....

ومن واقع تجربة أنصحك أخي أن لا تقدم على مثل ذلك///
فقبل سنة قمنا أنا ومجموعة من الشباب بجمعية وكل يستلم حسب سهمه فالبعض يستلم 40 ألف والبعض 30 ألف والبعض 18 ألف ومدتها 5 سنوات ولله الحمد وقد باشر من استلم بالبناء.....

فهذه تجربة فاحذ حذوها ...

حلو والله ياريت كذا في جمعيات بمبالغ كثيهر تغنينا عن البنوك والله واحتيالها

السرح77
18/12/2010, 10:13 PM
روح بنك مسقط عندهم قرض أسلامي .

ShAdOw78
18/12/2010, 10:16 PM
الله يعين بس البنوك بلا وهم والله ماترحم ابدا

بعدني بتسلف مثل الاخ من البنك :حزين::حزين:

أحسنلك ما تتسلفي إذا ما مظطره،، أنا أظطريت أبني بيت لأخواني ولوالدتي ،، والحين ما يكفيني السكن معهم صار عندي أبناء ومظطر إني أبحث عن سلفية اخرى ما كان ودي بس ماشي طريقة ثانية بالعقل يعني ،، لأن الكثير يقولولي جمعيات وأنا قبل البنك دخلت جمعية وإللي يلدغ من جحر مرة ما أظن يرجع لنفس الجحر :كاشخ:

والت ويتمان
18/12/2010, 10:22 PM
ما تظمن المستقبل يا خوي ،، يمكن تبى تزيد الدور الثاني مستقبلاً :متفكر:

ممكن تبني في الجزء الخالي من الارض مستقبلاً :)

أحلى مسقط
18/12/2010, 10:31 PM
أحسنلك ما تتسلفي إذا ما مظطره،، أنا أظطريت أبني بيت لأخواني ولوالدتي ،، والحين ما يكفيني السكن معهم صار عندي أبناء ومظطر إني أبحث عن سلفية اخرى ما كان ودي بس ماشي طريقة ثانية بالعقل يعني ،، لأن الكثير يقولولي جمعيات وأنا قبل البنك دخلت جمعية وإللي يلدغ من جحر مرة ما أظن يرجع لنفس الجحر :كاشخ:

ان شاء الله خير بس شو نسوي شر لابد منه

الـــوجـــن
18/12/2010, 10:31 PM
شوفلك جمعية ثقة خاصة تكون بين الأهل والله أفضلك من نار الربا

منتهى الحق
18/12/2010, 10:34 PM
ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ، أخي في الله نصيحة لك لا تفكر في الربى ولو ساكن تحت سمرة أفضل لك ، فأنت بذلك تريد محاربة الله ورسولة ، إن كان لا يكفيك ما يغنيك .. فكل ما في الكون لا يغنيك ، فصبرا جميل والله المستعان .

مخابرات الظلام
18/12/2010, 10:37 PM
إذا تسلفت من البنك بيصير نص الشنب مالك أبيض ونصه أسود بعد ثلاث سنين ..:ضحك::ضحك:
فكيف إذا تدفع 25 سنة ؟
أكيد بيطيح شنبك كلّه :ضحك::ضحك:

ShAdOw78
18/12/2010, 10:39 PM
إذا تسلفت من البنك بيصير نص الشنب مالك أبيض ونصه أسود بعد ثلاث سنين ..:ضحك::ضحك:
فكيف إذا تدفع 25 سنة ؟
أكيد بيطيح شنبك كلّه :ضحك::ضحك:

في هذي صدقت :عيار:

الشموخ11
18/12/2010, 10:41 PM
مشكورين يا جماعة وبارك الله فيكم وهل يمكن بنك الاسكان يساعدني وانا اشغل ف وزارة دفاع واعتقد صعب ما يعطيني

اخي وزاره الدفاع تعطيك قرض
بس عاد انتظر دورك

freezone
18/12/2010, 10:45 PM
اليك تجربتي وعسى الله ينفعك بها

اولا سلاحين يجب ان تتسلح بهما (مخافة الله و الصبر)

كانت ضغوط الاهل والزمن علي كثيرة

كنت مشترك في جمعية مفتوحة وانتظرت سنه الى ان استلم الجمعية ولكن للاسف قبل دوري بشهر صار تلاعب لكون الجمعية مفتوحة وراحت فلوسنا

فاقسمت ان اذهب للبنك لاني صبرت سنوات لين احصل على جمعية ولكن لحسن حظي صادفت شخص ادعي له الى اليوم لانه انقذني من براثن البنوك

نصحني بعمل جمعية لمدة 6 سنوات (مغلقة) ومن ناس ثقة والحمد لله استلمت مبلغي في نص المدة والحمد لله
كانت مشكلتي الثانية هي ايجاد المقاول
والحمد لله بعد بحث طويل عن مقاول تيسرت الامور كون ربي سخر لي مقاول يبني لي بالاقساط

فالنهاية حصلت على منزل بمساحة مناسبة(289م) وبمواصفات حسب رغبتي وقسط في 4 سنوات

وما اقول غير (اللهم لك الحمد على كل حال)

فارس عمان ثلاثه
18/12/2010, 10:48 PM
بالتوفيق بس السلفيه ما أشجعك عليها

sindbad
18/12/2010, 10:48 PM
نصيحة ..
لا تسكن في بيت من حرام .. رح تسأل وتحاسب يوم القيامة على أكلك الربا ، هذا غير ذهاب البركة ، فكر في أولادك بعدين ( هل ترضى يعيشوا في مسكن من حرام ) ؟
شكرا

شرير
18/12/2010, 10:53 PM
لو كانت السلفية تحل المشكلة كان زين
لكن من تتسلف من البنك
ما بتقدر تسوى شي أبد
لا تزيد شي و لا تصلح شي و حتى تشتري شي تريده ولو كان بسيط
لأنك بكل بساطة بترهن حياتك للبنك...

الحسام الذهبي
18/12/2010, 11:00 PM
في حدود 285 متر بس مثل ما قتلك البيت اساس طابق واحد فقط وبدون ديزاينات خارجية يعني ماشي
اقواس على الدرايش والباب الخارجي وانا افكر اعمل نفس الطريقة و 18 الف من البنك بتدفعهم قسط
200 ريال او اقل لمدة عشر سنين وخلصت :)

والله مساحته حلوة ما عليك بيت يستر عن مذلة الايجار

درب العناء
18/12/2010, 11:11 PM
الله يوفقك اخي والله السلفيات من البنوك عذاب وهم بس ما منه مفر

نبيل الزدجالي
18/12/2010, 11:56 PM
خيررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

مخابرات الظلام
18/12/2010, 11:59 PM
خيررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

لا تتسلف من البنك صدق ..
تراك حتى دشداشة ما بتقدر تفصّل . :ضحك::ضحك:

الصوافي99
19/12/2010, 12:14 AM
الله يعينك

الصوافي99
19/12/2010, 12:17 AM
بس انصحك م تتسلف ودورلك ع جمعيه حلوه يعني تناسبك بدل القرض وترجع اكثر من اللي استقرضته

نبيل الزدجالي
19/12/2010, 09:24 AM
مشكورين ع ارائكم

طائر الجنه
19/12/2010, 09:27 AM
مسااااااااااء الخير
او صباااااااااااااااح
مو مهم

المهم نصيحه
والله نصيحه
لا تتسلف لا تتسلف لا تتسلف

هامة المجد
19/12/2010, 09:33 AM
مـــأ أنصح بالسلفيه من البنوك
تراها كلها وحده
مقصه ف مقصه

الدلميت
19/12/2010, 09:56 AM
الله يعينك بس بنك الاسكان نفس البنوك الاخرى
اذا متزوج وراتبك 400 ريال ونازل الفائده تكون 4%
واذا راتبك 401 ريال فما فوق تكون الفائد 6%
واذا غير متزوج تكون الفائده8%
والله يعين الجميع

نبيل الزدجالي
19/12/2010, 03:25 PM
شكرا خلاص ما بروح بنك

سحر99
19/12/2010, 03:49 PM
هلا اخوي هذا معاناة الكل وانا من ضمنهم لاكن طرألي فكرة ما اعرف اذا بمقدورك خذ قرض في البنك لاكن يكون المبلغ كافيئ انك تبني ملحق ولما يخلص البناء اجره لشخص من هنا تدفع من جيبك والباقي عندك دخل ثاني تقدر تمشي حالك والله يكون في عونك لان هذا الي يصير فبلادنا انك تعيش طول حياتك مديون في البنك شو نسوي اطلب من رب العالمين يفرجلك والله كريم

نبيل الزدجالي
19/12/2010, 04:19 PM
هلا اخوي هذا معاناة الكل وانا من ضمنهم لاكن طرألي فكرة ما اعرف اذا بمقدورك خذ قرض في البنك لاكن يكون المبلغ كافيئ انك تبني ملحق ولما يخلص البناء اجره لشخص من هنا تدفع من جيبك والباقي عندك دخل ثاني تقدر تمشي حالك والله يكون في عونك لان هذا الي يصير فبلادنا انك تعيش طول حياتك مديون في البنك شو نسوي اطلب من رب العالمين يفرجلك والله كريم

خير انشاء الله

الأملوده
19/12/2010, 04:23 PM
من ترك شيئا لله،،عوضه الله خيرا منه..!!

أخي// تعامل البنوك ربوي،،فاتق الله وهو الرزاق الغني...

وفقك الله لما فيه الخير.

pink flower
19/12/2010, 04:26 PM
أحسن حل تصبر شوي وتشترك في جمعيات أهليه ثقه .... والله يكون في العون ........

عطور الوفاء
19/12/2010, 04:28 PM
وزاره الدفاع حلو تعطي 14 من دون فوائد
وباقي لك بس تسوي جمعيه
اخوي نصيحه لا تورط نفسك بالبنوك ابدا

ارادتي في انطوائيتي
19/12/2010, 04:29 PM
معقولة أخي أنك تتسلف من البنك عشان تبني بيت!!!!!!!!!!!!!1
أفضلك وخذ بنصيحتي ادخل فجمعيه أفضل سبل الحلال ولاتروح :حزين:تهلك عمرك فشيئ حرام

قمر الضحى
19/12/2010, 04:49 PM
اللة يعينكم يالشباب

ff2002ml
19/12/2010, 05:12 PM
خذ من الاسكان اذا راتبك اقل من 300 ريال, لان سعر الفائدة 4%
فأحسن عن البنك التجاري 8%
يمكن تحصل 36 ألف وقسط 200ريال شهريا

salahh21
19/12/2010, 05:24 PM
أخوي حاول تدخل جمعية أهلية البنك بتدفع فيه طول عمرك وعمرك طويل..............

بطل الشرق
19/12/2010, 05:26 PM
الطريقة الاسهل تشترو ارض وتبنوها لو بنيان بسيط اساس طابق ما يكلف اكثر عن 18 الف اما تقولي
اسير اتسلف من البنك 30 الف وارجعهن 80 الف و20 سنة والبيت مرهون فهذا جنون :)

أشهد أنك صادج

صحفية عمانية
19/12/2010, 05:28 PM
الله يسهل عليك امورك

نبيل الزدجالي
19/12/2010, 10:59 PM
خير انشاء الله بس اذا حد عندة بيسلفني بدون اي فوايد بكون شاكر لة

تحكمني قناعاتي
19/12/2010, 11:09 PM
ابدا لا تفكر تتسلف من البنك .. :) !
الله يوفقك و يعطيك من رزقة ..

المجهر
19/12/2010, 11:54 PM
الافضل انا بقولك...


حاول انك تتزوج بيت الاهل و اللحين الاراضي رخيصة رخص التراب ..ادخل كمين جمعية.. اشتري .. بعد فترة ابني و اجر .. و صدقني بتستفيد يعني قول في حدود 7 سنوات .. بتكون قادر على انك تبني بيتك...

بس يبالك تجازف اشوي و تضغط على نفسك

كفاح أوطان
20/12/2010, 12:02 AM
بيت من 3 غرف ومجلس وصالة و3 دورات مياة
جديد
تشطيب راقي
الرميس ب 38 الف

فيلا كبيرة فالسيب جديدة طابقين 5 غرف ب 100 الف

مــرســى الأحــزان
20/12/2010, 12:03 AM
الافضل لك تبتعد عن الحراااام,,,

وراح تكد اكثر من 20 سنه وانت تدفع للبنك,,,
نصيحه,فكر عدل قبل لا تخطو هذه الخطوه اللي في نظري اعتبرها انها خطوه للهلااااك,,

الافضل لك تصبر وانت ساكن بأجار او ببيت صغير جدا,, ولا تخطوا هذه الخطوه,,

واكبر دليل شوف ردود الاعضاء اللي ما نصحك تتسلف من اي بنك,,

والله يوفقك,,ويرزقك بالرزق الحلال يارب

engell
20/12/2010, 12:21 AM
لعلمك كل البنوك تضرب فوائد عظيمه جيدا اكثر من المبلغ بو تاخذه مرتين

روحك بنك ابوظبي شوف

بنك الاسكان بصراحه حتى ياخذ واجد وفي شروط

الله يعينكم

صح كلامك خيتوووو :)

ro2005se4u
20/12/2010, 12:50 AM
تريد شوري وعاد انت حر
انت تريد تشتري بيت بس ما عندك فلوس وفي نفس الوقت تريد تسلف من البنك بس الفوائد كثيره يمكن اكثر من النص
ما احسن تشوف جمعيه وتشترك فيها بس تحصل فلبدايه مثل ما انا سويت كذاك مال 250 ريال فشهر وتحصل 30 الف اذا تدفع 300 ريال وتحصل 36 الف من غير فوائد وانت مرتاح
بس حاول تشوف جمعيات مناسبة ما فيها تلاعب ومع التفاقيه من البدايه

مها الخليج
20/12/2010, 12:59 AM
الله يعين المسلمين كل شي صار بالربا

الطير_الجريح
20/12/2010, 01:44 AM
حبوب تاخذ سلفية وتدفن نفسك بالديون مدى الحياة هذه فعلا مشكلة !!
لكن انا اعتقد انه الاخ الي اشار عليك انه تدش جمعيات هي فكرة حلوة
وكثير ناس تتبعها كذا راح تتخلص من الفايدة الي تكسر الضهر
خخخخ
الفايدة ضعف المبلغ شو هالمصخرة والله خخخخخ
الله كريم

tryagain
20/12/2010, 01:44 AM
اذا كان عندك أرض شي حد يبني بالاقساط

نبيل الزدجالي
20/12/2010, 07:25 PM
ياخي من يبني بيت بالاقساط

نبيل الزدجالي
23/12/2010, 08:40 PM
3.16
up

ابن عمان
23/12/2010, 08:48 PM
HSBC عندهم عروض زينة

ابو السوالف
23/12/2010, 08:51 PM
الدين سهر العين

ابو السوالف
23/12/2010, 08:54 PM
صديقي اخر زواجك سنه

ووفر لك مبلغ

ودش جمعية

والامور طيبة

تراه البيت العادي بيكلف 25 الف

ومسلح

ومساحته 300 متر

زهرة النفسج
23/12/2010, 08:55 PM
نصيحة قبل لا تسأل طبيب ..
لا تتسلف من البنك راح يطلع لك شعر ابيض وانت بعد ما سددت الفلوس ..
والرباء حرام ..
من تسلف حار الله ورسوله وحياته ما راح تتبارك

زهرة النفسج
23/12/2010, 08:58 PM
روح بنك مسقط في طريقة اسلامية تشتري فيها بيت ولا تبني فيها بيت سأل عنها

العابث
23/12/2010, 09:43 PM
وليش تروح البنك؟
ما تدري أنه حرام:مستغرب:

[قرآن]" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ " (البقرة، 278)[/قرآن]

نبيل الزدجالي
25/12/2010, 05:00 PM
مشكوريننننننننن ع ردوكدكممممممممممممممممممممممممممممممم

زيزو90
25/12/2010, 05:42 PM
موفق
اتسلف وعسى يطلعلكم اعفاااء

AL-Busaidi
26/12/2010, 04:12 PM
بنك الاسكان

dawood1234
26/12/2010, 04:46 PM
بنك نزوى جاي ف الطريق
فايدة قليلة
تعامل إسلامي

شهر 6 حسب كلام الجرائد

ترياق
26/12/2010, 05:18 PM
في ناس طلعت لهم شعر ابيض من البنوك الربويه

وانا طلع لي شعر ابيض من الجمعيات

انا أكثر من 3 مرات يصير في تلاعب بعد ما دفعت من قلبي ،،

لاجل ان أشتري ع الاقل قطعة ارض ولو 100 متر حتى ابني فيها واسكن اهلي ما اريد اتزوج عااادي
ولكن ماشي فايده واللحين ساكن وادفع 550 شهريا للأجار من 2007
إلى يومك هذا ..

هذاغير الاكل والشرب والبترول ومصاريف الاهل ،،
لا تقولوا ليش ادفع هالمبلغ وروح أستاجر 250 و300
لان أعيل عائلة كبيره
:(

تمينت احد يقرضني حتى لو بس 80 الف وانا مستعد اعطيه شهريا بالشيكات من غير انقطاع 550 ريال
من فرج كربة عن مؤمن في الدنيا فرج الله عنه كربة في الأخره

الله يعينك ويعينني يا خوي

الإنترنت
26/12/2010, 06:31 PM
نصيحتي لا تتسلف من البنك

العاطفة
26/12/2010, 07:25 PM
مرة سألت شيخ وقلت له أريد أخذ سلفة من بنك ربوي
علشان أريد أبني بيت وأسكن أهلي .. وإذا مأخذت السلفة
يعنى راح طول عمري أدفع ايجار وما أستطيع البناء ..

قال : أدفع الإيجار أو خذ لك خيمة وأنصبها في السيوح
أفضل من أن تأخذ سلفة وتحارب الله عز وجل .

وكلامه عين الصواب ..
ومن المعروف في الرباء أقل ذنب
يرتكبه المرابي بأن يأتي أمه ( والعياذ بالله )

Freud
26/12/2010, 07:37 PM
عزيزي نبيل ... مثل ما قالوا الأخوة أدخل جمعية وحاول تتدخر بنفسك ... أهم شي تكون بعيد عن الديون والبنوك

بلتوفيق إن شاء الله

نبيل الزدجالي
27/12/2010, 01:29 AM
اخبرك صابرين

احساس الكلمة
27/12/2010, 02:00 AM
وكل امرك لربك والجمعيات فيها منفذ لك
واما الربا فهذي عندك اراء المجربين والكيس من اعتبر
فأذنوا بحرب من الله ورسوله
يعني بتظن بترتاح في البيت بس عمرك ما بترتاح
ربي يسهل امرك

عماني143
27/12/2010, 04:26 AM
الله المعين
بس بصراحه احسن تدخل جمعية وتصبر 7 سنوات ولا تظل طول 25 سنه تدفع وانت في وضع محاربة الله ورسوله
والله الموفق لما فيه الخير

بنت دار عمان
27/12/2010, 04:40 AM
بنك الاسلامي فايده اكثر ياخذ

خلجاوي العين
27/12/2010, 04:44 AM
بنك الاسلامي فايده اكثر ياخذ

بعد البنك الاسلامى ماصار وانتي تقولي يأخذ فايده اكثر

John Coffey
27/12/2010, 04:56 AM
عزيزي فكر في مستقبل أولادك

القرض السكني من البنك عليه ضمان، لاسمح الله صار أي شي فالبيت مضمون حال أهلك

لا تورط حالك بالجمعيات فهي غير مضمونة

أنا الحمدلله اشتريت أرض بفلوسي في منطقة راقية جدا في مسقط، والبيت قريب ابنيه بقرض سكني، عبارة عن توين فيلا، بسكن في وحدة وبأجر الثانية، الإيجار بيكون هو القسط للبنك، كأني بنيت البيت ببلاش

وفي البداية بأجر الفلتين لأني عايش خارج السلطنة حاليا،، فكر وخلي هذا القرض مثل استثمار

نبيل الزدجالي
28/12/2010, 12:35 AM
شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

سمو شيخ
28/12/2010, 12:54 AM
اذا تسلفت من البنك بتكون جراده وشاويه عمرها :)

هههههه

انا متسلف 500 ريال فقط

وللان ادفع من 2008
23 ريالا

الحكومة تريد كذا بشعبهاااا..

الماس المعرفه
28/12/2010, 12:58 AM
الله يكون في عونك وعون الجميع

XaVi Omani
28/12/2010, 02:02 AM
الله يعينا ،،

engell
28/12/2010, 04:18 AM
حتى أنا ولو أروح أزيد فوق سلفيتي ما مشكلة المهم بيت خاص لي ولأبنائي :متفكر:


والله كلامك صحيح اهم شي اولادي يعيشوا بكراامه ومحد يطردهم من بيتي ولو كنت انا متدين في النهايه

الله يعينا ونفتك من شر الديووون :)

صاحب الذوق الرفيع
28/12/2010, 05:33 AM
لا تستعجل ونصيحة لا تستلف من البنك
ستندم وستندم وستندم
الحل
استعن بربك (واستعينو بالصبر والصلاة)
استعن بالمخلصين من حولك
حاول توفر نصف المبلغ بنفسك
والنصف الباقي استقرضه، ولا تستقرض كامل المبلغ
ابن الذي ستطيعه، ولا تكلف نفسك ببناء بيت كبير

وربي في عونك

والنعم بلله
بس من بيسلفك ح بيت:منتزق::منتزق::منتزق::منتزق::منتزق::منتزق::منتز ق::منتزق:

الحــــــــــارثي
28/12/2010, 08:56 AM
ووووووووووفقري الله يعين الفقير
بيت & سياره& مهر زوجه& قاعه افراح& كوشه& بوفيه& عيوش وحلوى حال ملكه &ألــــــــــــــــــــخ
الله يعين الشباب

lpf-tem
28/12/2010, 09:33 AM
الله يكون في العون عليك بالصبر اخي الكريم الصبر

سانتو
28/12/2010, 10:47 AM
قبل كمين شهر فتحت حساب لدى بنك الآسكان راتبي 500 وشوي من المفروض خلال شهرين أو ثلاثه أشهر يطلع القرض وهو مبلغ 30 الف والبنك بيأخذ فائدة 6% ...

والله ما مرتاح ما عندي رغبة أخذ القرض لكني ويش أسوي المدام جالس على رآسي أريد يكون عندنا بيت بدل ساكنيين في غرفة وحيدة مع ولدين في نفس الغرفة ...

من المفروض أجهز خارطة البيت قبل يطلع القرض لكني والله يشهد ما عندي رغبة بأن أكمل وما أريد حد يكلم معاي عن موضوع القرض أو البيت أنا بهرب منه بحاول أغير الموضوع ..

يارب أرحمنا يا الله كل شئ غالي .... التجار كل همهم أكل الفلوس ما يعرفون أن هناك ناس فقراء ما عارفيين كيف يعيشوا ...

والله ما بعرف ويش بسوي لمتى أجلس من غير بيت ويوم ورا يوم العمر تكبر والحين باقي سنه سنتين يكون واصل عمري 40 سنه بعدها يقل نسبة القرض ...

ما نعرف ويش مكتوب لنا بكره هل بنعيش وهل ممكن يكون لنا بيت خاص ، وكيف يكون الأسعار هل يرتفع أكثر فأكثر هل هناك آمل تنزل ولا مستحيل الناس تعودوا على أكل مال الحرام ...

استغفر الله استغفر الله استغفر الله

Wild flower
28/12/2010, 01:50 PM
الله يعينك

نبيل الزدجالي
05/01/2011, 12:23 AM
ياخي خلاص انا قررت أعيش حياتي مرتاح الي يستوي يستوي ما تعرف بكرة انت عايش ولا ميت

نبيل الزدجالي
21/01/2011, 08:34 PM
اشكركم ع ارئكمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم